الجمعة، 9 يناير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


تسرّب أولى صور متصفح مايكروسوفت الجديد “سبارتان”

Posted: 09 Jan 2015 11:52 AM PST

95017c9e8c0e492

نشر موقع Cnbeta الصيني صورًا مُسرّبة قال أنها تعود لمُتصفح مايكروسوفت الجديد الذي ستطرحه الشركة كبديل جديد لمُتصفح “إنترنت إكسبلورر” في نظام “ويندوز 10″.

وتُظهر الصور واجهات المُتصفح الذي يحمل الاسم الرمزي “سبارتان” Spartan، حيث تؤكد التسريبات السابقة حول واجهته ذات التصميم البسيط، بالإضافة إلى امتلاكه للمُساعد الرقمي “كورتانا” Cortana ضمن شريط العنوان وعلى مستوى المُتصفح بشكل عام.

كما تكشف الصور المُسرّبة الواجهة القادمة لنظام “ويندوز 10″ وتُظهر ما يبدو أنه تصميم داكن، في تأكيد لتسريبات سابقة ذكرت بأن مايكروسوفت ستطرح “ويندوز 10″ بتصميمَين، داكن وفاتح يُمكن للمُستخدم الاختيار فيما بينهما.

وكانت مصادر قد سرّبت قبل أيام اعتزام شركة مايكروسوفت إطلاق متصفح جديد للإنترنت عند توفير النسخة الرسمية من "ويندوز 10″ في وقت لاحق من هذا العام، وذكرت تسريبات لاحقة بأن المُتصفح سيتضمن عددًا من الميزات الجديدة مثل إمكانية الكتابة على صفحات الإنترنت باستخدام الأقلام الخاصّة بالشاشات اللمسية، ودمج المُساعد الرقمي “كورتانا” وغير ذلك من الميزات الجديدة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق “باي بال” متوفر الآن لهواتف “بلاك بيري 10″

Posted: 09 Jan 2015 10:54 AM PST

Screenshot at Jan 09 7:50:19 pm

أعلنت شركة “بلاك بيري” بأن التطبيق الخاص بخدمة الدفع عبر الإنترنت “باي بال” PayPal بات متوفرًا لأصحاب الهواتف العاملة بنظام “بلاك بيري 10″.

ويتيح تطبيق “باي بال” لمُستخدمي “بلاك بيري” أداء عدد من المهام مثل إرسال أو طلب الأموال، والتحقق من الرصيد، ومُشاهدة الحركة على الحساب، كما يُتيح العثور على العروض الخاصّة القريبة من المُستخدم والدّفع عبر التطبيق لدى المتاجر التي تستقبل الدفعات عبر “باي بال”.

كما يُتيح التطبيق نفس الميّزات الجديدة التي تمّت إتاحتها في التحديث الأخير الذي وصل لمنصّتي أندرويد و iOS قبل أيام مثل إمكانية إضافة بطاقات الولاء وإدارة المحفظة الإلكترونية للمُستخدم.

وقالت الشركة بأن التطبيق يدعم جميع أجهزة “بلاك بيري 10″ بما في ذلك هواتف Q10 و Z10 و “بلاك بيري كلاسيك”.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اختراق مواقع بلدات فرنسية ورفع شعار: “الموت لشارلي”

Posted: 09 Jan 2015 10:25 AM PST

B63ImDvCMAEJs9h

قامت مجموعة يُعتقد أنها موالية لتنظيم “الدولة الإسلامية” باختراق مواقع رسمية تابعة لعدد من البلدات الفرنسية، حيث وضع المُخترقون على الصفحات الأولى للمواقع المُخترقة علم الدولة الإسلامية وعبارات مُناصرة لها. ويأتي هذا الاختراق عَقِبَ الاعتداء على مقر صحيفة “شارلي إيبدو” في باريس الذي راح ضحيّته  12 شخصًا بينهم صحفيّون.

وترك المُخترقون على الصفحة الأولى للمواقع المُخترقة رسالة تقول “الدولة الإسلامية باقية إن شاء الله، فلسطين حُرّة، الموت لفرنسا، الموت لشارلي”.

وبحسب ما نقلت صحيفة “دايلي ميرور” البريطانية، تقع جميع البلدات التي تم اختراق مواقعها حول العاصمة باريس، ومن بينها: “جو لو موتييه” و “بيسكو” و “جوسانفيل” و “فالدواز” و “إيزانفيل”.

يُذكر أن حادثة “شارلي إيبدو” قد ولّدت موجة تعاطف كبيرة مع الصحيفة، حيث تبرّعت جوجل بمبلغ 300 ألف دولار للصحيفة، وأعلن “مارك زوكربيرج” المدير التنفيذي لفيسبوك التزام موقعه رفض التطرّف والمُحافظة على حرّية التعبير.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أوّل هاتف مُرخّص من شبكة “تور” لحماية خصوصية المُستخدم (تحديث)

Posted: 09 Jan 2015 09:24 AM PST

20150105001628-7_BOSS_phone_profile

تُعتبر حماية الخصوصية عبر شبكة الإنترنت، من بين المسائل التي تمّت مُناقشتها بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، على ضوء فضائح التجسس الحكومي على شبكات الإنترنت، وقضايا الاختراق وتسرّب المعلومات الشخصية والمالية للكثير من مُستخدمي الإنترنت.

وقد ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من المشاريع التي تهتم بتقديم حماية الخصوصية عبر الهواتف الذكية، من بين هذه المشاريع هو هاتف جديد أطلق القائمون عليه اسم BOSS Phone قالوا أنه أوّل هاتف مُرخّص لتشغيل شبكة الحماية الشهيرة “تور” Tor على مستوى نظام التشغيل. يقوم القائمون على الفكرة حاليًا بجمع التمويل عبر منصّة التمويل الجماعي Indiegogo بهدف الوصول إلى 150 ألف دولار أمريكي.

(تحديث: رغم ما ذكره القائمون على الهاتف في صفحته الرسمية، نفى مشروع Tor عبر الحساب الرسمي الخاص به على تويتر أن يكون الهاتف مُرخّصًا من Tor أو The Guardian Project).

وتم تصميم هاتف BOSS Phone خصيصًا بحيث يضمن مرور حركة الإنترنت الخاصّة بالمُستخدم عبر شبكة Tor بشكل كامل، بحيث يكون كُل ما يفعله المُستخدم على الهاتف مُشفّرًا ومجهول الهوية. الهاتف مُرخّص رسميًا من مؤسسة The Guardian Project المتخصصة بتطوير برمجيات حماية الخصوصية، وهو موجّه -بحسب القائمين عليه- للمُستخدم العادي، أو للاستخدامات العسكرية وللصحفيين والناشطين وغير ذلك من المُستخدمين الذي يُريدون اتصالات آمنة عبر الإنترنت.

عتاديًا، يجمع الجهاز ما بين الهاتف والحاسب اللوحي حيث يُقدّم شاشة بقياس 7 بوصات ودقة 1920×1200 بيكسل ويعمل بنسخة أندرويد 5.0 الأخيرة ويُشغّل الجهاز مُعالج ثُماني النواة من شركة “ميدياتيك” ويدعم شريحتي اتصال وتقنية الجيل الرابع LTE. كما يحمل كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وامامية بدقة 2 ميغابيكسل.

من المُفترض أن يُباع الهاتف بحوالي 400 دولار، في حين يُمكن للمتبرعين الأوائل للمشروع الحصول عليه بسعر 329 دولار، ومن المنتظر أن يصل للمُستخدمين في أكتوبر 2015.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

لينوفو تكشف الستار عن هاتفها الذكي Lenovo A6000

Posted: 09 Jan 2015 07:58 AM PST

gsmarena_002

كشفت شركة لينوفو خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015، عن هاتفها الذكي الجديد “لينوفو أيه6000″ Lenovo A6000.

وتقول لينوفو إن الهاتف الذي يضم المعالج “سنابدراجون 410″ والذي يدعم شبكات الجيل الرابع “فور جي إل تي إي” 4G LTE يستهدف خصيصا الأسواق الناشئة، مثل الهند.

ويتوقع أن يُطرح هاتف “لينوفو أيه6000″ الجديد في الهند نهاية شهر كانون الثاني/يناير الجاري، وذلك حصريا عبر الموقع الإلكتروني flipkart.com وبسعر يعادل 169 دولارا أميركيا.

ويقدم “أيه6000″ شاشة IPS بقياس 5 بوصات وبدقة 1,280×720 بكسل، و 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 8 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 32 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة “مايكرو إس دي” microSD.

ويضم الجهاز، الذي يعمل بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل أندرويد، معالجا بمعمارية 64 بت من نوع “كوالكوم سنابدراجون 410″ وبتردد 1.2 جيجاهرتز، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل، إضافة إلى بطارية بسعة 2,300 ميلي أمبير/ساعة.

وليس الهاتف “أيه6000″ الجهاز الوحيد الذي تكشف الستار عنه لينوفو خلال معرض CES 2015، الذي يختتم فعالياته اليوم الجمعة بمدينة الاس فيغاس الأميركية، حيث كشفت الشركة عن الهاتفين الذكيين، “فايب إكس 2 برو” VIBE X2 Pro، و “لينوفو بي90″ Lenovo P90.

كما كشفت الشركة عن تشكيلة من الحاسبات المحمولة، مثل النسخة المحسنة من “ثينك باد إكس1 كربون” ThinkPad X1 Carbon، إضافة إلى منتجات أخرى قابلة للارتداء، مثل السوار الإلكتروني “فايب باند” VIBE Band.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شياومي تعتزم إطلاق هاتف ذكي يدعم شبكات LTE بسعر 65 دولارا

Posted: 09 Jan 2015 06:55 AM PST

شياومي تعتزم إطلاق هاتف ذكي يدعم شبكات LTE بسعر 65 دولارا

حصل هاتف جديد من شركة “شياومي” Xiaomi على ترخيص هيئة الاتصالات الصينية TENAA التي كشفت عن عدد من مواصفات الهاتف الذكي الذي يبدو أنه سيكون أرخص هاتف يدعم شبكات الجيل الرابع LTE في العالم.

ويتوقع أن يُطرح الهاتف المرتقب من الشركة التي تعد إحدى أسرع الشركات التقنية نموا في العالم، والذي لم تسمه بعد، بسعر 65 دولارا فقط.

وكانت شركة شياومي قد عقدت أواخر العام الماضي صفقة براءات الاختراع مع شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية الصينية “ليدكور تكنولوجيز” Leadcore Technologies.

ومع أن الصفقة كانت صغيرة إلى حد ما، إذ لم تكلفها سوى 17 مليون دولار، لكنها أعطت الشركة الصاعدة القدرة على تصنيع هواتف تدعم شبكات الجيل الرابع LTE.

ووفقا لهيئة الاتصالات الصينية، سيقدم الهاتف المرتقب شاشة بقياس 4.7 بوصات وبدقة 720p، و 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 8 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة،

وسيعمل الجهاز، الذي سيأتي بسماكة 9.2 ميليمترات وسيزن 134 جراما، بالإصدار 4.4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل أندرويد. وسيضم كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل.

وتعتزم شركة شياومي تضمين الهاتف بمعالج من إنتاج شركة “ليدكور تكنولوجيز” التابعة لها، بدلا من المعالج “كوالكوم سنابدراجون 410″ الذي اعتادت نظيراتها استخدامه في مثل هذه الحالات. هذا وسيتضمن هذا المعالج شريحة رباعية النوى من نوع “كورتكس-أيه7″ Cortex-A7 التي تعمل بتردد 1.6 جيجاهرتز.

ولا تتوفر معلومات حول موعد إطلاق شياومي أرخص هاتف يدعم شبكات الجيل الرابع LTE في العالم.

شياومي تعتزم إطلاق هاتف ذكي يدعم شبكات LTE بسعر 65 دولارا شياومي تعتزم إطلاق هاتف ذكي يدعم شبكات LTE بسعر 65 دولارا شياومي تعتزم إطلاق هاتف ذكي يدعم شبكات LTE بسعر 65 دولارا شياومي تعتزم إطلاق هاتف ذكي يدعم شبكات LTE بسعر 65 دولارا

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

ديل تكشف الستار عن أفضل حزمة من الأجهزة الاستهلاكية في تاريخها

Posted: 09 Jan 2015 06:19 AM PST

ديل تكشف الستار عن أفضل حزمة من الأجهزة الاستهلاكية في تاريخها

أعلنت شركة ديل من على منصة معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 عن طرحها مجوعة من الأجهزة، بدءًا من الحاسبات المحمولة من فئة “إكس بي إس” XPS، و “ألينوير” Alienware، و “إنسبايرون” Inspiron، وصولا إلى الحاسبات اللوحية من فئة “فينو” Venue، وشاشات العرض.

وقالت ديل إن الجهاز الجديد “إكس بي إس 13″ XPS 13 هو أصغر حاسب محمول بشاشة قياس 13 بوصة في العالم.

ويُعد الحاسب المحمول “ألينوير” Alienware الجديد بشاشة 15 أو 17 بوصة، المزود بنظام التشغيل ويندوز، من سلسلة الحاسبات المخصصة لأنظمة اللعب.

وقالت الشركة إن كلا هذين الخيارين مزودان بمعالج Intel Core i7 رباعي النواة، وبطاقة الشاشة من نوع NVIDIA GTX 980m، المتوافق مع كرت الشاشة الخارجي Alienware Graphics Amplifier.

وأضافت ديل أن الحاسب المحمول Alienware بشاشة 15 أو 17 بوصة يتميز بكونه أنحف بنسبة 20 بالمئة من الإصدارات السابقة، كما أنه يعد مثاليا لتلبية احتياجات جميع اللاعبين، وقد صنعت هذه الأجهزة باستخدام عناصر كالنحاس والألمنيوم والمواد المركبة من ألياف الكربون.

وسيتم طرح الحاسب اللوحي “فينو 8″ Venue 8 من فئة 7000، الذي تم الكشف عنه لأول مرة خلال فعاليات منتدى إنتل للمطورين IDF الذي عقد في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، في أسواق بعض الدول الأوروبية خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت الشركة إن هذا الحاسب اللوحي يمتاز بأنه يدعم بمعالج من نوع “إنتل آتوم زد3500″ Intel Atom Z3500، كما أنه أنحف حاسب لوحي في العالم بسماكة 6 ميليمترات، ويقدم شاشة عرض بتقنية OLED وبدقة 2,500×1,600 بكسل.

كما أن الحاسب اللوحي Venue 8 من فئة 7000 هو الأول من نوعه المدمج بكاميرا Intel RealSense Snapshot Depth ثلاثية الأبعاد.

وأعلنت شركة ديل أيضا عن الحاسب المحمول Inspiron 15 من فئة 7000 المزود بنظام التشغيل ويندوز، وهو مدعوم بالجيل الخامس من معالجات “إنتل كور”، وبشاشة العرض فائقة الوضوح التي تعمل باللمس، والمزودة بتقنية العرض المتطورة 4K.

كما أطلقت ديل الكاميرا “إنتل ريل سينس ثري دي كاميرا فرونت إف200″ Intel RealSense 3D Camera Front F200 من خلال الحاسب المكتبي “إنسبايرون 23″ Inspiron 23 من فئة “الكل في واحد” All-in-One.

وقالت الشركة إن الكاميرا الجديدة الثلاثية الأبعاد تقدم طرقا جديدة للتفاعل مع الألعاب والترفيه والتشاركية وإنشاء المحتوى، ما يتيح للمستخدمين القدرة على تحميل تطبيقات جديدة من مكتبة Intel App Showcase، التي تستفيد من قدرات الاستشعار العالية للكاميرا.

علاوة على ذلك، أضافت ديل أن الحاسبات المحمولة Inspiron من فئة 5000 أو 7000 تتميز بتقنية العرض المتطورة “ترو كولور” True Color.

وأعلنت شركة ديل أيضا عن توفر الشاشة U3415W “يو3415دبليو” قياس 34 بوصة المقوسة وفائقة الوضوح “ألتراشارب” UltraSharp والتي ظهرت للعيان لأول مرة من على منصة معرض “باكس بريام” في شهر آب/أغسطس الماضي، في الأسواق.

وقالت ديل إن الحاسب XPS 13 سيتوفر في عدد من البلدان في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ابتداء من 20 كانون الثاني/يناير بسعر يبدأ من 4499 درهما إماراتيا، بينما سيتوفر الحاسب XPS 15 مع الشاشة من نوع 4K Ultra HD قريبا بسعر 9799 درهما إماراتيا.

وأضافت الشركة أن الحاسب Alienware 15 سيتوفر في عدد من البلدان في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ابتداء من 7 كانون الثاني/يناير بسعر يبدأ من 7999 درهما إماراتيا، وسيتوفر الحاسب Alienware 17 ابتداء من 7 كانون الثاني/يناير بسعر يبدأ من 9499 درهما إماراتيا.

هذا، وستتوفر سلسلة الحاسبات Inspiron 15 5000 ابتداء من 20 كانون الثاني/يناير بسعر يبدأ 2299 درهما إماراتيا، وستتوفر سلسلة الحاسبات Inspiron 15 7000 ابتداء من 10 شباط/فبراير بسعر يبدأ 5499 درهما إماراتيا، بينما سيتوفر حاسب Inspiron 23 من نوع الكلّ في واحد مع كاميرا  Intel Real Sense ابتداء من 20 كانون الثاني/يناير بسعر يبدأ من 5499 درهما إماراتيا.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج مجاني لإدارة الملفات واستعراضها بشكل أفضل ومُرتب في ويندوز

Posted: 09 Jan 2015 05:39 AM PST

جميع هذه الميزات موجودة في ويندوز بإستثناء نظام الوسوم، لكنها فقط لترتيب عرض الملفات وليس طريقة عرضها.

يُقدم نظام ماك للمستخدمين أدوات كثيرة لإدارة الملفات مثل استخدام نظام الوسوم Tags، أو عرض الملفات ضمن مجموعات حسب النوع، تاريخ الإضافة أو الحجم. جميع هذه الميزات موجودة في ويندوز بإستثناء نظام الوسوم، لكنها فقط لترتيب عرض الملفات وليس طريقة تجميعها.

لذا يُمكن لمستخدمي ويندوز تجربة برنامج Rummage المجاني والذي من خلاله يُمكن ترتيب واستعراض الملفات بطريقة أفضل وأكثر وضوحاً فضلاً عن إمكانية استخدام نظام الوسوم.

كل مايحتاجه المُستخدم فقط هو تثبيت البرنامج وتشغيله، لتظهر الملفات ويقوم المستخدم باختيار المجلد أو القرص الصلب لاستعراض محتوياته بالطريقة الجديدة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

باناسونيك تعرض النموذج الأول من الجيل القادم من مشغلات “بلو-راي”

Posted: 09 Jan 2015 05:29 AM PST

باناسونيك تعرض النموذج الأول من الجيل القادم من مشغلات "بلو-راي"

كشفت شركة باناسونيك خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015 الذي يختتم فعالياته اليوم الجمعة، عن النوذج الأول من مشغل أقراص “بلو-راي” Blu-Ray الذي يدعم تقنية “ألترا إتش دي بلو-راي” Ultra HD Blu-Ray الجديدة.

وكانت “جمعية أقراص بلو-راي” BDA قد أطلقت مؤخرا تقنية “ألترا إتش دي بلو-راي”، وهي صيغة جديدة تدعم تقنية العرض فائق الوضوح “ألترا إتش دي” Ulta HD أو “فور كيه” 4K، إضافة إلى تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR.

وستبدأ الجمعية طرح المواصفات الفنية للمرخص لهم في منتصف 2015، ويتوقع أن تُطرح في السوق قبل نهاية العام الجاري.

يُذكر أن هذا النموذج الأول الخاص بشركة باناسونيك معروض حاليا في معرض CES 2015 بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

وقالت باناسونيك إن هذا النموذج يدمج معالجة الفيديو وتقنية مشغل أقراص “بلو-راي” التابع لها والمكرر على مدى سنوات عديدة، مما يجعلها قادرة على استنساخ الفيديو فائق الوضوح “فور كيه” 4K الذي تبلغ دقته 3,840×2,160 بكسل بمعدل 60 إطارا في الثانية.

وترى الشركة أن هذا يمثل تقدما كبيرا في جودة الصورة أكثر من مشغلي “بلو-راي” الحاليين ويمهد الطريق نحو السماح للمستهلكين بالتمتع بمشاهدة الصورة بجودة Ultra HD 4K في منازلهم.

وكانت “جمعية أقراص بلو-راي” قد أعلنت عن معايير تقنية “بلو-راي” أول مرة في عام 2002. وفي عام 2004، صدر أول مشغل “بلو-راي” في العالم قادر على التسجيل على الوجهين.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تسجيل مقاطع الفيديو بشكل جماعي على أجهزة آيفون، أندرويد وويندوز فون

Posted: 09 Jan 2015 04:23 AM PST

يُمكن تسجيل مقاطع الفيديو بشكل جماعي لإنشاء مقاطع فيديو مُتميّزة.

يعتمد الإنترنت في وقتنا الحالي على المُشاركة بشكل كبير. فمواقع مثل فيسبوك، تويتر أو انستاغرام تحتل المراتب الأولى في ترتيب المواقع على العالم وهي تسمح للمستخدمين بنشر مشاركات، صور أو مقاطع الفيديو.

ويُمكن الآن للمستخدمين تجربة تطبيق ClipMe المجاني والمتوفر لأجهزة أندرويد، ويندوز فون وآيفون والذي من خلاله يُمكن تسجيل مقاطع الفيديو بشكل جماعي لإنشاء مقاطع فيديو مُتميّزة.

بعد تثبيت التطبيق يُمكن تسجيل حساب مجاني، وإضافة الأصدقاء. بعدها، يُمكن البدء في تسجيل مقطع جديد ودعوة الأصدقاء للمشاركة في المقطع قبل مُشاركته.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق