الخميس، 8 يناير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


الكشف عن أبرز ميّزات مُتصفح مايكروسوفت الجديد “سبارتان”

Posted: 08 Jan 2015 12:36 PM PST

MICROSOFT-LOGO-IMG

تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق مُتصفح إنترنت جديد كليًا وذلك تزامنًا مع إطلاقها لإصدار “ويندوز 10″ في وقت لاحق من هذا العام بحسب ما ذكرت مصادر مُطّلعة قبل أيام.

وقد نشر موقع “ذي فيرج” الإلكتروني مساء الخميس معلومات جديدة حصل عليها تكشف عن بعض الميّزات الجديدة القادمة في مُتصفح “ويندوز 10″، الذي يحمل الاسم الرمزي “سبارتان” Spartan والذي تم تصميمه من الصفر بشكل كامل ومُنفصل عن “إنترنت إكسبلورر”.

ومن بين الميّزات الجديدة التي كشفت عنها المعلومات الأخيرة دعم المُتصفح للرسم والكتابة مُباشرةً على صفحات الويب وذلك من خلال الأقلام الخاصّة بالكتابة على الشاشات اللمسية، حيث يُمكن كتابة المُلاحظات على صفحات الويب وإرسالها للأصدقاء أو الزملاء من خلال خدمة جديدة للمُلاحظات من مايكروسوفت تتيح مُشاركة الملفات عبر خدمتها السحابية “وَن كلاود”. ويُمكن لأي مُستخدم تتم مشاركة الصفحة معه، مُشاهدتها من خلال المُتصفح الخاص به مُرفقةً بالرسوم والمُلاحظات الموجودة عليها، حيث يُمكن للمُستخدمين الآخرين التعديل ومُشاركة تعديلاتهم مع الآخرين.

الميزة الرئيسية الثانية للمتصفح هي دمج المُساعد الرقمي الخاص بمايكروسوفت “كورتانا” Cortana ضمن المتصفح، حيث تخطط مايكروسوفت لاستخدام “كورتانا” في إظهار المعلومات المتعلقة بحجوزات الطيران والفنادق ومُتابعة الشحنات وغير ذلك ضمن شريط العنوان الخاص بالمتصفح، مما يُسهل على المُستخدمين مُتابعة المعلومات الهامّة بالنسبة لهم بسهولة.

تتضمن بعض الميزات الأخرى طريقةً جديدةً لتجميع التبويبات مع بعضها البعض بشكل يُخفف من ازدحام التبويبات في حال فتح الكثير منها، على سبيل المثال يُمكن للمُستخدم فصل التبويبات الشخصية عن التبويبات الخاصة بالعمل والتنقل بينها بشكل سريع.

وقد صممت مايكروسوفت متصفحها كي يتوافق مع كل من الحواسب الشخصية واللوحية والهواتف، وسيتوفر المتصفح ضمن متجر تطبيقات ويندوز مما يتيح للشركة إرسال التحديثات الخاصة بشكل أسرع وأسهل. وسيكون “سبارتان” هو المتصفح الرئيسي في “ويندوز 10″ رغم أن مايكروسوفت ستستمر في توفير “إنترنت إكسبلورر” لفترة مُعينة.

وتُخطط مايكروسوفت -بحسب المعلومات الجديدة- إلى طرح التصميم الخاص بالمُتصفح بحيث يُحافظ على شكله عبر الهواتف والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر. وتبدو نسخة سطح المكتب منه وكأنها نسخة مُبسّطة من متصفح “كروم”، بحيث تظهر الواجهة المبوّبة فوق شريط العنوان، إلى جانب خيارات العودة إلى الخلف والانتقال إلى الأمام وتحديث الصفحة.

يُذكر أن مايكروسوفت ستعقد مؤتمرًا صحفيًا في 21 كانون الثاني/يناير حيث من المتوقع أن تتحدث فيه بمزيد من التفصيل عن ميزات ويندوز 10 وقد تقوم خلال نفس الحدث بالكشف عن مُتصفحها الجديد “سبارتان”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تُعلن عن أرقام قياسية جديدة في مبيعات متجر تطبيقاتها

Posted: 08 Jan 2015 11:36 AM PST

Apple Store Logo

كشفت شركة آبل الأمريكية عن تحقيقها لأرقام قياسية جديدة فيما يتعلق بمبيعات متجر تطبيقاتها خلال العام الماضي 2014، وبدايات العام الحالي.

وقالت الشركة بأن مُستخدميها أنفقوا حوالي نصف مليار دولار على شراء تطبيقات iOS خلال الأسبوع الأول من 2015، وقالت الشركة بأن الأول من كانون الثاني/يناير كان اليوم الذي شهد أعلى المبيعات على الإطلاق من حيث المبيعات التي شهدتها في يوم واحد.

كما أعلنت الشركة بأن مبيعات متجر تطبيقاتها في العام 2014 قد قفزت بنسبة 50% مُقارنةً بالعام 2013، مما يُشير بأن آبل قد حققت حوالي 15 مليار دولار من مبيعات التطبيقات العام الماضي، استنادًا إلى مبلغ الـ 10 مليار الذي كانت قد أعلنت عنه للعام 2013.

وأضافت آبل بأن مطوّري تطبيقاتها قد حصدوا ما يُقارب الـ 25 مليار دولار من الأرباح منذ إطلاق متجر التطبيقات في 2008، حيث جاءت 10 مليارات من هذا المبلغ من مبيعات العام 2014 فقط.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إنتل تُعلن عن الكمبيوتر الصغير Compute Stick

Posted: 08 Jan 2015 10:29 AM PST

intel-compute-stick

أعلنت شركة إنتل خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 عن طرحها لجهاز كمبيوتر صغير يُمكن وصله على أي شاشة عبر منفذ “يو إس بي” ويمتلك اتصالًا لاسلكيًا “واي فاي” و”بلوتوث” ومنفذ microSD.

ويتوفر الجهاز الجديد بنسختين، حيث تعمل الأولى بنظام ويندوز 8.1 وتُباع بسعر 149 دولار، والثانية بنظام لينوكس وتُباع بسعر 89 دولار.

وتقول إنتل بأن الجهاز الجديد يُقدم العديد من الاستخدامات المُختلفة سواء للمُستخدم العادي أو للشركات. وبالنسبة لمُعظم المُستخدمين يُمكن استخدام الجهاز لتحويل أجهزة التلفاز إلى محطّة ترفيه تتوفر فيها إمكانية مُشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر خدمات الفيديو مثل “نيتفليكس” و “هولو”، أو ممارسة اللعب وتصفح الويب والشبكات الاجتماعية وغير ذلك.

كما قالت الشركة بأن الجهاز مُلائم للشركات الصغيرة والمتوسطة حيث تتيح قابليته للنقل وبساطة استخدامه حمله بشكل دائم واستخدامه مع أي شاشة لاستعراض الملفّات والمستندات.

وتأتي النسخة العاملة بنظام ويندوز 8.1 من الجهاز مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، في حين تأتي نسخة “لينوكس” مع 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

من المفترض أن يصل الجهاز إلى الأسواق خلال فترة قريبة دون أن تُعطي الشركة موعدًا مُحددًا لذلك.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أبل: “آي أو إس 8″ يستحوذ على 68 بالمئة من أجهزتها الذكية

Posted: 08 Jan 2015 08:45 AM PST

أبل: "آي أو إس 8" يستحوذ على 68 بالمئة من أجهزتها الذكية

أظهرت أحدث الإحصائيات من شركة أبل أن الإصدار الثامن من نظام التشغيل التابع لها “آي أو إس” يواصل نموه وهو الآن يستحوذ على أكثر من ثلثي هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية التي تعمل به والمسجلة على متجر التطبيق الخاص بالنظام.

وتشير الأرقام، التي نشرتها أبل على صفحة المطورين، إلى أن اعتماد “آي أو إس 8″ يرتفع بخطى ثابتة لتقدر الآن نسبة أجهزة أبل الذكية العاملة به والتي تتصل بمتجر التطبيقات “آب ستور” بنحو 68 بالمئة، أي بزيادة قدرها 8 بالمئة مقارنة بأرقام شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ومع ارتفاع نسبة اعتماد “آي أو إس 8″، انخفضت حصص الإصدارات الأقدم من النظام، حيث انخفضت حصة الإصدار السابع منه من 35 بالمئة إلى 29 بالمئة، بيينما انخفضت نسبة الإصدار السادس إلى ما دون 4 بالمئة، وذلك حتى تاريخ يوم الإثنين الماضي.

وفي أوائل تشرين الأول/أكتوبر الماضي، شهد اعتماد نظام “آي أو إس 8″ فترة وجيزة من الركود بعد المشكلات التي تسبب بها التحديث الفرعي الذي حمل الرقم 8.0.1، مثل تعطيل الاتصال الخلوي ومستشعر البصمة لأصحاب هاتفي “آيفون 6″ و “آيفون 6 بلس”.

وكانت شركة أبل أصدرت التحديث الفرعي الذي يحمل الرقم 8.1.2 من نظام التشغيل آي أو إس في كانون الأول/ديسمبر لتصحيح مشكلة تتعلق بنغمات “آيتيونز” المفقودة، فضلا عن تصحيح الثغرات الأمنية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أغطية جديدة لهواتف “آيفون 6″ قادرة على مضاعفة قوة الإشارة الخلوية

Posted: 08 Jan 2015 07:35 AM PST

أغطية جديدة لهواتف "آيفون 6" قادرة على مضاعفة قوة الإشارة الخلوية

كشفت شركة تدعى “أنتينا79″ Antenna79، في إطار مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 المقام حاليا بمدينة لاس فيغاس الأميركية، عن غطاء لهاتف “آيفون 6″ الذكي قالت إنه يضاعف قوة الإشارة الخلوية.

وتعد شركة “أنتينا79″ الشركة الأم لشركة “بونج” Pong التي تصنع أغطية الغرض منها التقليل من مستويات الإشعاع المنبعث من الهواتف الذكية.

ويشبه الغطاء الجديد، الذي يحمل اسم “ريتش79″ Reach79، أغطية شركة “بونج”، لكنها تستخدم بدلا من التقليل من الأشعة على تقوية الإشارة الخلوية إلى الضعف.

وتتوفر أغطية شركة “أنتينا79″ باللون الأسود وبسعر 60 دولار للهاتف “آيفون 6″، وبسعر 70 دولار للهاتف الأكبر حجما، “آيفون 6 بلس”. هذا وتعتزم الشركة طرح أغطية باللون الأحمر في غضون الأشهر المقبلة.

وقال ديفيد فيجيل، الرئيس التنفيذي لشركة “أنتينا79″، “إننا جميعا نصبو للحصول على أقصى ما يمكن من الهواتف الذكية الخاصة بنا، وهذا هو بالضبط ما صممت من أجل القيام به أغطية ريتش79″.

وأضاف فيجيل أن أغطية “ريتش79″ مدعومة بتقنية خاصة بالهوائيات هي أغطية تحسين الأداء الأولى المصممة للسرعة. حيث يتضمن كل غطاء هوائيا رقيقا للغاية ومطليا بالذهب يعمل على زيادة قوة إشارة الهاتف الذكي.

وشددت الشركة على أن أغطية “ريتش79″ تعمل إلى جانب تعزيز إشارة على زيادة سرعة نقل بيانات، فضلا عن تحسين استهلاك الطاقة من البطارية.

وتحتمل أغطية شركة “أنتينا79″، التي لا يتجاوز وزن الواحد منها 36 جراما، السقوط من ارتفاع مترين.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تعلن عن إصدار ذهبي من الهاتفين “لوميا 930″ و “لوميا 830″

Posted: 08 Jan 2015 06:44 AM PST

مايكروسوفت تعلن عن إصدار بإطار ذهبي من الهاتفين "لوميا 930" و "لوميا 830"

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم الخميس عزمها طرح إصدار جديد باللونين الأبيض والأسود مع إطار ذهبي من هاتفيها الذكيين، “لوميا 830″، و “لوميا 930″، وذلك في أسواق مختارة حول العالم.

وأوضحت مايكروسوفت، التي استحوذت على قطاع الأجهزة المحمولة والخدمات التابع لشركة نوكيا، بما في ذلك علامتها التجارية “لوميا” في نيسان/أبريل 2014، أن الهاتف “لوميا 930″ سيتوفر أولا هذا الأسبوع باللون الأسود مع إطار ذهبي، بينما سيتوفر الجهاز باللون الأبيض نهاية كانون الثاني/يناير الجاري.

وأضافت الشركة أن الإصدار الذهبي من “لوميا 830″ سيكون متوفرا باللونين الأبيض والأسود خلال شهر شباط/فبراير القادم، مشيرة إلى السعر يتفاوت وفقا للمنطقة وللمشغل.

وسيكون هذ الإصدار متاحا في أسواق الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا المحيط الهادئ والهند والصين وأفريقيا، في حين سيتوفر الإصدار الذهبي من “لوميا 930″ في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا المحيط الهادئ وأفريقيا والصين.

وكانت شركة مايكروسوفت قد كشفت عن الهاتف الذكي “لوميا 930″ مطلع شهر نيسان/أبريل 2014، ويقدم هذا الهاتف شاشة بقياس 5 بوصات وبدقة 1080p، و معالجا رباعي النوى من نوع “سنابدراجون 800″ وبتردد 2.2 جيجاهرتز، و 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

كما كشفت عن “لوميا 830″ مطلع شهر أيلول/سبتمبر 2014، وهو يقدم شاشة بقياس 5 بوصات وبدقة 720p، و معالجا رباعي النوى من نوع “سنابدراجون 400” وبتردد 1.2 جيجاهرتز، و 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

ويشترك الهاتفان بأنهما يعملان بنظام التشغيل “ويندوز فون 8.1″، إضافة إلى أن كاميرتي كلا الجهازين تدعمان تقنية “بيور فيو” PureView، مع أن دقة كاميرا “لوميا 930″ تبلغ 20 ميجابكسل، بينما تأتي كاميرا “لوميا 830″ بدقة 10 ميجابكسل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

توشيبا تكشف عن أول بطاقة ذاكرة SDHC تدعم تقنية NFC في العالم

Posted: 08 Jan 2015 06:14 AM PST

توشيبا تكشف عن أول بطاقة ذاكرة SDHC تدعم تقنية NFC في العالم

أعلنت شركة توشيبا اليوم الخميس عن إطلاق بطاقة ذاكرة من نوع “إس دي إتش سي” SDHC جديدة، تمتاز بأنها الأولى في العالم التي تدعم تقنية “الاتصال قريب المدى” NFC.

ودون التطرق إلى السعر، قالت توشيبا في بيان لها إن بطاقات الذاكرة SDHC – وتعني بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة عالية السعة – التي تأتي في ثلاث سعات، 8 و 16 و 32 جيجابايت، ستكون متاحة للبيع خلال شهر شباط/فبراير القادم.

وأشارت الشركة أيضا إلى أن البطاقات الجديدة ستُعرض خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015 المقام حاليا بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

وأوضحت توشيبا طريقة عمل البطاقات الجديدة بالقول “تحتاج عادة لمعرفة ما هو المحتوى المخزن على بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة SD إلى استخدام الحواسيب الشخصية أو الكاميرا الرقمية، لكن البطاقات الجديدة تستغل ميزة الاتصال قريب المدى NFC لتبادل البيانات عن طريق لمسها فقط”.

وأضافت الشركة أنه وبواسطة تقريب هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد (4.0 وما فوق) من هذه البطاقات سيتمكن المستخدم الذي قام بتثبت التطبيق الخاص بها – Memory Card Preview – من معاينة المساحة المستخدمة والمتبقية، فضلا عن إمكانية مشاهدة 16 صورة مخزنة على البطاقة.

وعلى صعيد تقنيات الاتصال ونقل البيانات، تحدثت تقارير العام الماضي أن شركة توشيبا تعمل على دعم ونشر تقنية غير مشهورة لنقل البيانات تحمل اسم "ترانسفر جت” TransferJet، وذلك كبديل عن تقنيات الاتصال مثل "بلوتوث" وتقنية الاتصال قريب المدى NFC.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تتوقع تراجعا بنسبة 37.4 بالمئة لأرباحها الفصلية

Posted: 08 Jan 2015 05:46 AM PST

سامسونج تتوقع تراجعا بنسبة 37.4 بالمئة لأرباحها الفصلية

أعلنت شركة سامسونج اليوم الخميس أنها تتوقع تراجعا بنسبة 37.4 بالمئة في الأرباح التشغيلية الفصلية للربع الأخير من العام المنصرم 2014، وذلك بسبب شدة المنافسة التي تواجهها في عدد من الأسواق العالمية.

وفي دليل الأرباح التمهيدي، توقعت الشركة أن تقدر أرباحها التشغيلية للربع الرابع الذي يمتد من شهر تشرين الأول/أكتوبر إلى نهاية كانون الأول/ديسمبر 2014، بقيمة 5.2 تريليون وون كوري جنوبي (4.7 مليار دولار أميركي).

وكان المحللون قد توقعوا أن تبلغ أرباح الشركة التي تعد أكبر مصنع للأجهزة الذكية والتلفزيونات في العالم، لهذه الفترة 5 تريليون وون (4.5 مليار دولار أميركي).

هذا، من المقرر أن تصدر النتائج المالية الخاصة بالربع الرابع من 2014 في وقت لاحق من شهر كانون الثاني/يناير الجاري.

وفي الآونة الأخيرة، تكافح سامسونج ضد شركات التقنية التي تنتج إلكترونيات استهلاكية رخيصة السعر، وخاصة في الصين التي تعد أكبر سوق الهواتف الذكية في العالم.

وعلى وجه التحديد، خسرت سلسلة الهواتف الذكية عالية المواصفات، “جالاكسي”، التي تنتجها سامسونج حصتها في السوق الصينية لصالح الهواتف الأرخص سعرا.

وقالت سامسونج إن مبيعاتها الفصلية ربما تبلغ 52 تريليون وون (47.27 مليار دولار أميركي)، أي أعلى من مبيعاتها للربع الثالث من 2014 التي قدرت بـ 47 تريليون وون (42.73 مليار دولار أميركي).

ويتفق المحللون على المنافسة في سوق الهواتف الذكية، وخاصة في آسيا، قد أصبحت أكثر كثافة من أي وقت مضى.

وقالت شركة “شياومي” Xiaomi، التي تنافس سامسونج داخل الصين، يوم الإثنين الماضي إن عائداتها تضاعفت خلال عام 2014، وذلك بعد أسبوع فقط من حصولها على لقب أكثر الشركات الناشئة التقنية قيمة في العالم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إصدار “كيت كات” يواصل نموه ويستحوذ على 39% من سوق أجهزة أندرويد

Posted: 08 Jan 2015 03:25 AM PST

إصدار "كيت كات" يواصل نموه ويستحوذ على 39% من سوق أجهزة أندرويد

أظهرت أحدث الأرقام الدورية من شركة جوجل أن الإصدار الذي يحمل الاسم الرمزي "جيلي بين" من نظام التشغيل أندرويد ما يزال يستحوذ على النسبة الأكبر من الأجهزة الذكية العاملة بهذا النظام، في حين يواصل الإصدار "كيت كات" نموه بخطى ثابتة.

وحسب أحدث الأرقام في لوحة قياس نظام أندرويد، وصل عدد الأجهزة المحمولة، سواء الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، التي تعمل بالإصدار 4.4 "كيت كات" من نظام التشغيل مفتوح المصدر، إلى 39.1 بالمئة حتى يوم الإثنين الماضي، مقارنة بـ 33.9 بالمئة كان قد سجلها الشهر الماضي.

إصدار "كيت كات" يواصل نموه ويستحوذ على 39% من سوق أجهزة أندرويد

وبالنسبة لخلف إصدار "كيت كات"، الذي يحمل الاسم الرمزي "جيلي بين"، فما يزال الأكثر انتشارا رغم الانخفاض الذي ما زال يشهده لصالح "كيت كات"، إذ قدرت نسبة الأجهزة العاملة بالنسخ الثلاث من إصدار "جيلي بين" وهي (4.1.x، أو 4.2.x، أو 4.3) بـ 46 بالمئة مقارنة بـ 48.7 بالمئة كانت سجلتها خلال كانون الأول/ديسمبر 2014.

ولا تشمل هذه الإحصائية إلا الأجهزة التي قامت بزيارة متجر التطبيقات جوجل بلاي خلال مدة أسبوع انتهت في 5 كانون الثاني/يناير الجاري.

وبحسب الأرقام الجديدة، يُعتبر "جيلي بين" أكثر إصدارات أندرويد انتشارا، ثم يليه إصدار "كيت كات"، ثم إصدار "خبز الزنجبيل" بنسبة 7.8 بالمئة، ويأتي إصدار "آيس كريم ساندويش"  بالمركز الرابع وبنسبة 6.7 بالمئة.

ويعزا سبب نمو حصة إصدار "كيت كات" إلى أنه يدعم العمل مع الهواتف منخفضة ومتوسطة المواصفات على حد سواء، لذا كانت معظم الأجهزة التي ظهرت خلال المدة الماضية تعمل بهذا الإصدار من نظام التشغيل أندرويد.

وكانت شركة جوجل أعلنت منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن الإصدار الأخير من نظام أندرويد يحمل الرقم 5.0 والاسم الرمزي "لوليبوب” Lollipop، ويبدو أن نسبة هذا الإصدار ما تزال لا تتجاوز 0.1 بالمئة، لأن الشركة تلفت إلى أن الإصدارات التي لا تتجاوز حصتها هذه النسبة لا تظهر ضمن الإحصائيات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تكشف عن أنحف هواتفها الذكية بسماكة 6.3 ميليمترات

Posted: 08 Jan 2015 03:07 AM PST

سامسونج تكشف عن أنحف هواتفها الذكية بسماكة 6.3 ميليمترات

كشفت شركة سامسونج اليوم الخميس رسميا عن آخر هواتف سلسلة “جالاكسي أيه” Galaxy A التي تمتاز أجهزتها عن غيرها بهيكل معدني كامل، وهو الهاتف الذكي “جالاكسي أيه7″ Galaxy A7.

جاء الكشف عن الهاتف، الذي كثر الحديث عنه في الآونة الماضية، في إطار طرح سامسونج الهاتفين، “جالاكسي أيه3″ و “جالاكسي أيه5″ في ماليزيا.

ويمتاز الهاتف الجديد “جالاكسي أيه7″، طبقا لما أشيع سابقا، بأنها الأنحف بين هواتف سامسونج، حيث لا تتجاوز سماكته 6.3 ميليمترات.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم “جالاكسي أيه7″ شاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1,920×1,080 بكسل، ومعالجا ثماني النوى من نوع “سنابدراجون 615″ وبتردد 1.5 جيجاهرتز.

ويضم الجهاز كاميرا أيضا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، إضافة إلى بطارية بسعة 2,600 ميلي أمبير/ساعة، ويعمل بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل أندرويد.

ووفقا لمعلومات سابقة، يقدم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، و 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.

سامسونج تكشف عن أنحف هواتفها الذكية بسماكة 6.3 ميليمترات سامسونج تكشف عن أنحف هواتفها الذكية بسماكة 6.3 ميليمترات سامسونج تكشف عن أنحف هواتفها الذكية بسماكة 6.3 ميليمترات سامسونج تكشف عن أنحف هواتفها الذكية بسماكة 6.3 ميليمترات سامسونج تكشف عن أنحف هواتفها الذكية بسماكة 6.3 ميليمترات

ووفقا لموقع SoyaCinau الماليزي، سيكون “جالاكسي أيه7″ الجديد متاحا في ماليزيا خلال شهر شباط/فبراير القادم بسعر يعادل 400 دولار.

وكانت سامسونج قد كشفت نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن أول منتجاتها من سلسلة الهواتف الذكية "جالاكسي أيه”، وقالت إن الهاتفين الجديدين "جالاكسي أيه3″ و "جالاكسي أيه5″ موجهان للمستهلكين الشباب مع مواصفات منخفضة ومتوسطة، وتشكيلة من الألوان الزاهية.

كما أن الكشف عن “جالاكسي أيه7″ يأتي بعد يومين من قيام سامسونج بالكشف عن أولى منتجاتها من سلسلة الهواتف الذكية الجديدة "جالاكسي إي" Galaxy E، وذلك من خلال إطلاق الهاتفين، "جالاكسي إي7″ Galaxy E7، و "جالاكسي إي5″ Galaxy E5.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق