الأحد، 18 يناير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


“وان بلس” توفر هاتفها الذكي “وان” للشراء دون دعوات ليوم واحد فقط

Posted: 18 Jan 2015 11:17 AM PST

OnePlus-One

أعلنت شركة “وان بلس” عن مبادرة لبيع هاتفها الذكي “وان” بدون نظام الدعوات يوم 20 يناير المقبل، حيث سيصبح الهاتف متوافرا للطلب أمام المستخدمين من جميع أنحاء العالم.

وأوضحت “وان بلس” أن عملية استقبال طلبات الشراء لهاتفها الذكي ستستمر خلال يوم الثلاثاء المقبل لمدة ساعتين، عبر موقعها من خلال الرابط oneplus.net/jan20، وذلك بداية من الساعة السابعة مساءً بتوقيت “جرينتش”، وحتى الساعة التاسعة من نفس اليوم.

وستوفر شركة “وان بلس” نسختين من الهاتف الذكي “وان”، الأولى باللون الأبيض وبمساحة تخزين تبلغ 16 جيجابايت وبسعر 299 دولار أمريكي، والثانية باللون الأسود وبمساحة 64 جيجابايت وبسعر 349 دولارا.

وستضم كلا النسختين شاشة بقياس 5.5 بوصة، تعمل بدقة FullHD وتقنية IPS للعرض عالي الوضوح بزوايا واسعة، ومدعومة بالإصدار الثالث من زجاج “كورنينج جوريلا” المقاوم للخدوش والصدمات، إضافة معالج “سنابدراجون 801″ رباعي النواة.

وستتميز كلا النسختين بذاكرة تخزين عشوائي سعة 3 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل مدعومة بمستشعر Exmor IMX214 من سوني وفلاشي ضوئي، وذلك إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وبطارية سعة 3100 ميلي أمبير/ساعة.

وكان هاتف “وان بلس” الذكي قد حقق نجاحاً ملحوظا خلال العام الماضي على مستوى المبيعات، حيث أعلنت الشركة أنها باعت خلال 2014 ما يقرب من مليون جهازا حول العالم، رغم طرحه للبيع فقط على موقعها الرسمي ومن خلال نظام يحتم على المشتري الحصول على دعوة قبل اتمام طلب الشراء.

يذكر أن “وان بلس” اعتمدت على نظام الدعوات لتستطيع تقدير حجم الطلب على هاتفها الذكية، حتى لا تُنتج مجموعة أجهزة يفوق عددها عدد طلبات الشراء، وذلك لأسباب متعلقة بميزانية الشركة حديثة العهد في سوق الهواتف الذكية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تطور تقنية تقلل إزعاج الهواتف تلقائيا ببعض المناسبات

Posted: 18 Jan 2015 09:57 AM PST

Nokia-lumia

حصلت شركة مايكروسوفت على حقوق استخدام براءة اختراع لتقنية تتيح تحويل إعدادات الهواتف تلقائياً حسب الظروف المحيطة أو الأماكن أو المناسبات الخاصة.

وأوضحت مايكروسوفت، في ملف براءة الاختراع، أن التقنية تتيح تحويل الهواتف إلى وضع جديد أطلقت عليه اسم “غير الواضح” Inconspicuous mode، وهو وضع يغير من إعدادات الجهاز لجعله أقل إزعاجاً.

وتستخدم التقنية بعض من التقنيات الأخرى المزود بها الهواتف لتحسس الأوضاع المحيطة أو معرفة مكان تواجد المستخدم للتحول إلى وضع “غير الواضح” تلقائياً، مثل تقنية الملاحة GPS وتقنية اتصالات المدى القريب NFC.

وتستطيع التقنية كذلك قراءة المعلومات الواردة في تطبيق “التقويم” لتحديد المناسبات الخاصة بالمستخدم وجعل جهازه أقل إزعاجاً في بعض منها، مثل الاجتماعات المهمة أو أثناء التواجد في دار السينما او المسرح.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن التقنية ستتيح لمستخدمي الهواتف التحول بشكل يدوي كذلك إلى وضع “غير الواضح”، إضافة إلى ضبطها للعمل في أوقات محددة مثل أوقات النوم، أو إيقافها عن العمل في بعض المناسبات.

ولم تكشف مايكروسوفت عن أي معلومات حول موعد إضافة تلك التقنية والوضع الجديد لنظام “ويندوز فون” الخاص بتشغيل هواتفها الذكية، بعد أن سجلت براءة الاختراع خاصتها رسمياً في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي.

يذكر أن مايكروسوفت تعتزم هذا العام الكشف عن إصدار جديد لنظام تشغيل الهواتف الذكية خاصتها، تحت اسم “ويندوز 10″ كنظام موحد لجميع أجهزتها، وقد يشهد ذلك النظام دمج تلك التقنية الجديدة به.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شركة غلوان تحدث تطبيق شحن أرصدة الهواتف “يلا اشحن”

Posted: 18 Jan 2015 07:05 AM PST

شركة غلوان تحدث تطبيق شحن أرصدة الهواتف "يلا اشحن"

أعلنت شركة "غلوان" Glwan أمس السبت عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق “يلا اشحن” المخصص لنظام التشغيل أندرويد والذي يهدف إلى مساعدة الناس في الوطن العربي على شحن هواتفهم بالرصيد وتحويله والاستفسار عنه بدون الحاجة لإدخال الرموز * و #.

وقالت غلوان إن الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 1.3 من تطبيق “يلا اشحن – Camera Recharge" يعمل على إصلاح مشكلة الشحن في السعودية وإضافة خانة رقم الهوية، كما يعمل التحديث على إضافة شبكة موبينيل في مصر.

وقامت الشركة من خلال التحديث بإضافة بقية الدول العربية مثل، المغرب العربي، وموريتانيا، والجزائر، وتونس، والسودان، وليبيا، وعُمان، واليمن، ولبنان، وفلسطين. كما قامت بإصلاح بعض المشكلات في التطبيق، وكذلك تحسين السرعة.

وكانت غلوان قد أوضحت لدى إطلاق التطبيق أخيرا أنه يقوم بحفظ رقم الهوية وذلك باستخدام الكاميرا، والصوت، والشحن اليدوي.

وقالت الشركة إن "تطبيق يلا اشحن – Camera Recharge" يساعد في إعادة شحن وتحويل والاستفسار عن رصيد الهاتف بكل سهولة وسرعة دون الاستعانة بأكواد USSD أو رسائل الشحن أو تحويل الرصيد أو الاستفسار عن الرصيد.

وقال عبدالعليم حسين شكر، مدير التطوير والتسويق لدى شركة غلوان للبوابة العربية للأخبار التقنية في رسالة عبر البريد الإلكتروني “نحن نعمل جاهدين من أجل إصلاح وإضافة المزيد من الخصائص في التطبيق إن شاء الله تعالى قريبا”.

كما وعد عبد العليم حسين شكر أنه سيتم أيضا قريبا إطلاق نسخة لأجهزة “بلاك بيري 10″ وإضافة المزيد من المزايا إلى التطبيق.

كما كشف عبد العليم أن شرك غلوان تعمل على تطوير شريط أدوات يسهل على المستخدمين أداء مجموعة من المهام في الهاتف مثل تنظيف الهاتف وتسريعه وأدوات الشريحة ومعلومات الهاتف وغيرها من المهام التي يمكن عملها بالإضافة إلى إمكانية تخصيص التطبيق بما يناسب المستخدم.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 2.3 وما فوق من نظام التشغيل أندرويد تنزيل التحديث الجديد الذي يأتي بحجم 12 ميجابايت من متجر جوجل بلاي.

وتأسست شركة غلوان عام 2008 برؤية عربية وفريق عمل عربي، وتختص هذه الشركة في مجال حلول المواقع الإلكترونية، وتطبيقات الهواتف الذكية، وخدمات القيمة المضافة والتسويق الإلكتروني.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اتصالات تقدم حصريا الحاسوب اللوحي Nexus 9 في الإمارات

Posted: 18 Jan 2015 04:21 AM PST

اتصالات تقدم حصريا الحاسوب اللوحي Nexus 9 في الإمارات

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات، اتصالات، اليوم عن إطلاقها الحصري للحاسوب اللوحي “نيكسوس 9″ لعملائها المشتركين في نظامي الدفع المسبق “واصل” والفاتورة الشهرية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويدعم هذا الجهاز، الذي يعد أول حاسب لوحي يعمل بالإصدار 5.0 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد في العالم، شبكة الجيل الرابع 4G/LTE، وهو مزود بشاشة قياس 8.9 بوصات وبدقة 2,048×1,536 بكسل مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 1.6 ميجابكسل.

ويضم “نيكسوس 9″ الذي يأتي بالتعاون بين شركتي جوجل وإتش تي سي، معالجا بمعمارية 64 بت ومكبرات صوت تعمل بتقنية BoomSound.

وتتيح اتصالات من خلال إطلاق هذا الجهاز لعملائها الاستفادة من أفضل تجربة ممكنة عبر أجهزتهم اللوحية سواء للعمل أو الترفيه، وسيكون متوفرا في كافة مراكز أعمال اتصالات ومنافذ التجزئة الرئيسية في الإمارات.

وأطلقت الشركة باقات بيانات لاحقة الدفع للأجهزة اللوحية وبأسعار مناسبة، تتيح للعملاء خيارات شراء مرنة معززة بطرق دفع سهلة عبر إبرام عقود تمتد على مدار 12 و24 شهرا.

ويمكن لعملاء الخطوط الفاتورة الشهرية الحصول على جهاز “نيكسوس 9″ مجانا مع 1 جيجابايت من البيانات مقابل 200 درهم شهريا فقط، بالإضافة إلى حرية اختيار ترقية باقة بياناتهم إلى 5 أو 10 جيجابايت لقاء إضافة 100 أو 200 درهم على الترتيب.

وبالمقابل، ذكرت اتصالات أن عملاء الدفع المسبق “واصل” سيحظون بفرصة الحصول على باقة بيانات للجهاز اللوحي دون الحاجة إلى إبرام عقد مقابل دفعة مقدمة مع 1 جيجابايت من البيانات مجانا في الشهر الأول على أن تحتسب الباقة بتسعة وتسعين درهما شهريا بدءا من الشهر الثاني.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

باناسونيك تطرح كاميرا شبكة بزاوية تصوير 360 درجة مجهزة بمحرك جديد 4K Ultra

Posted: 18 Jan 2015 03:55 AM PST

باناسونيك تطرح كاميرا شبكة بزاوية تصوير 360 درجة مجهزة بمحرك جديد  4K Ultra

كشفت شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق والمتخصصة في مجال صناعة كاميرات وحلول المراقبة وتسجيل الفيديو عن جديدها في قطاع كاميرات المراقبة، وهما طرازان من الكاميرات المتصلة بالشبكات، بدقة تصوير 9 ميجابكسل وزاوية تصوير 360 درجة، يطرحان لأول مرة ومعدين للاستخدامات الداخلية والخارجية، وذلك في معرض أنترسك 2015.

يذكر أن الطرازين WV-SFN480 و WV-SFV481 من كاميرات التصوير بزاوية 360 درجة يمنحان مجال رؤية من 180 إلى 360 درجة، قادران على إخراج صور واضحة التفاصيل بدقة 9 ميجابكسل بزاوية رؤية بانورامية، أو بزاوية عين السمكة، أو عرض صور مستقيمة (de-warped).

وقالت الشركة إن هاتين الكاميراتين تعدان الخيار الأمثل لتطبيقات المراقبة التي تتطلب تغطية على نطاق واسع، مثل مراكز التسوق، ومتاجر التجزئة، والمطارات، ومحطات السكك الحديد، ومواقف السيارات، والمصانع، والمخازن، والمكاتب، وغير ذلك.

وفي تعليق له على إطلاق هاذين الطرازين من كاميرات المراقبة القياسية فئة 4K، صرح هاياشي نوريوكي، مدير أول قسم الحلول والأنظمة في شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق قائلا “تعد كاميرات المراقبة بزاوية 360 درجة كشفا مذهلا في مجال تقنيات المراقبة، ذلك أنها تدعم تقنية 4K التي تقدم درجة وضوح للصورة تفوق تقنيةFull HD 1080p بأربع مرات. ولا شك أن الدقة التي تتميز بها تقنية4K تحقق لها التفوق إذ تضمن جودة مراقبة عالية، وسهولة تمييز الأشياء التي تلتقطها الكاميرا. وتابع قائلا: من المعروف أن معظم كاميرات المراقبة لا سيما الخارجية منها تكون صورتها منقطة وغير واضحة، مما لا ييسر التعرف على الملامح والتفاصيل، في حين إن الصور الناتجة عن إصدارنا الجديد من الكاميرات التي يمكن ربطها بالشبكات من فئة 360 درجة تجعل مهمة التعرف على محتويات الصور سهلة جدا بفضل وضوحها ودقتها، هذا فضلا عن أن الطراز WV-SFV481 مجهز بخاصية مقاومة عوامل الجو والعوامل المؤثرة الأخرى، فهي متوافقة مع المعيار IP66، والمعيار IK10. واختتم قائلا: إن تقنياتنا الفريدة تعد بتقديم تطبيقات مراقبة شاملة وسهلة استنادا إلى تقنية متفوقة ومتجددة.”

تجدر الإشارة إلى أن الطرازين الجديدين WV-SFN480 و WV-SFV481 مزودان بمحرك جديد فئة 4K Ultra ونظام رؤية مطور يشمل وحدة استشعار للصور الشديدة الحساسية مقاس 1/2 بوصة، بالإضافة إلى عدسة باناسونيك ذات القطر الواسع، مما يكفل لهما سهولة التعرف على الأفراد والأشياء، سواء كانت في مركز مدى رؤية العدسة أو في الطرف، ومن الجدار إلى الجدار، الأمر الذي يتيح لها التقاط صور واضحة التفاصيل بدقة وضوح 4K.

ويؤمن محرك 4K Ultra عالي الأداء للكاميرا التقاط صور مستقيمة آنيا، وتوزيع الصور في أنماط عرض متنوعة مثل نظام عين السمكة، أو نظام العرض البانورامي الفردي أو المزدوج، أو نظام العرض المستقيم (de-warped) الفردي أو الرباعي دون الحاجة إلى الاستعانة بأجزاء ميكانيكية، وبخاصية التكبير والتصغير والميل في مختلف الزوايا التي تعمل كهربائيا.

وبالإضافة إلى ذلك، تمتاز هذه الكاميرا بإمكانية تحديد أنماط حركة التردد على الأماكن وغير ذلك، ذلك أن زاوية العرض الواسعة لهذا النوع من الكاميرات يمكنها من تتبع حركة تدفق الرواد على المكان، وتحديد البقع التي يكثر عليها التردد وكذلك أماكن الازدحام في منطقة ما، بالإضافة إلى تقديم تقارير حول أعداد المترددين وخرائط التوزيع اللوني.

جدير بالذكر أن الكاميرات الشبكية فئة 360 درجة ستعرض على منصة العرض رقم S1-112 بقاعة سعيد 1 في معرض أنترسك 2015 الذي تستمر فعالياته من 18-20 كانون الثاني/يناير 2015 في مركز دبي التجاري العالمي في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أيضا عرض مجموعة كبيرة من المنتجات الأمنية مثل الكاميرات المتصلة بالشبكات، وتقنيات البحث عن الوجوه، ومنتجات غرف التحكم، وأنظمة إنذار الحريق، وأنظمة الاتصال الداخلي عبر الفيديو، ومنتجات التأمين المنزلية، وكاميرات مراقبة السيارات Arbitrator HD، والكاميرا التي يمكن ارتداؤها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اتصالات تطلق باقة بيانات Business Multi Share لتسهيل إنجاز المهام المتعددة

Posted: 18 Jan 2015 03:41 AM PST

اتصالات تطلق باقة بيانات Business Multi Share لتسهيل إنجاز المهام المتعددة

أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات، اتصالات، لعملائها المشتركين في خدمات الهاتف المتحرك بنظام الفاتورة الشهرية في قطاع الأعمال خدمة وصفتها بالفريدة تتيح لهم اعتبارا من اليوم مشاركة باقة بيانات واحدة عبر عدة أجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحاسب المحمول.

وفي ظل المتطلبات المتنامية التي تشهدها بيئة الأعمال اليوم لتوفير المزيد من خيارات الاتصال، قالت اتصالات إن خدمة Business Multi Share الجديدة تتيح لعملاء اتصالات إمكانية مشاركة الاتصال بين ما يصل إلى خمس شرائح SIM باستخدام باقة بيانات واحدة دون تكبد عناء الاشتراك بباقات بيانات إضافية.

وأضافت الشركة أن الباقة الجديدة صممت لتمكن أصحاب الأعمال من تعزيز قدراتهم في إنجاز المهام المتعددة باستخدام باقة بيانات واحدة موفرة للتكاليف عبر عدة أجهزة، مع الاستفادة من أوسع وأسرع شبكة اتصالات من الجيل الرابع 4GLTE على مستوى المنطقة.

وتبدأ باقات بيانات Business Multi Share من 1 جيجابايت بسعر 60 درهما شهريا. كما يحظى العملاء بخيار شراء الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية بدون دفعة مقدمة من خلال الاشتراك بباقات الأعمال التنافسية التي تقدمها اتصالات بنظام الفاتورة الشهرية، وذلك للاستفادة من خدمة مشاركة البيانات بالشكل الأمثل.

وتعليقا على إطلاق الخدمة الجديدة، قال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في اتصالات: إن البقاء على اتصال دائم يقابله العديد من المتطلبات التي تنشأ جراء نمط الحياة السريع، وبالأخص في قطاع الأعمال حيث يحتاج المستخدمون إلى العمل في إطار تعاوني عبر عدة أجهزة، سواء في مكتب العمل أو المنزل أو أثناء التنقل. ويشهد الاتصال بالإنترنت عبر عدة أجهزة نموا متزايدا، إذ يستخدم العملاء اليوم بشكل وسطي ثلاث أجهزة للاتصال بالإنترنت، لاسيما الهواتف الذكية التي تحظى بأعلى نسبة استخدام.

ويمكن لعملاء باقات Business Ultimate و Supreme Business الحاليين تفعيل باقة Business Multi Share عن طريق إرسال رسالة نصية تحمل الرمز MULTI إلى الرقم 1040. أما بالنسبة للعملاء الجدد فيمكنهم الاشتراك بأحدث باقاتنا المخصصة للأعمال بنظام الفاتورة الشهرية واختيار واحدة من باقات Business Multi Share الجديدة، بدءا من 60 درهما لباقة 1 جيجابايت ووصولا إلى 219 درهما لباقة 12 جيجابايت شهريا.

وقالت اتصالات إن باقات بيانات Business Multi Share تنسجم مع استراتيجيتها لتقديم خدمات القيمة المضافة لعملائها في قطاع الأعمال، مع الاستفادة من شبكة الجيل الرابع 4G LTE التي تغطى قرابة 90  بالمئة من المناطق المأهولة في الدولة مما يتيح للمستخدمين الاتصال بالإنترنت بسرعات تصل إلى 150 ميجابايت في الثانية.

وتتوفر خدمة مشاركة البيانات Business Multi Share والخدمات المخصصة لقطاع الأعمال بنظام الفاتورة الشهرية من خلال مديري العملاء في اتصالات، والقنوات الشريكة، ومراكز الأعمال، أو بالاتصال بمركز الاتصال المخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة على الرقم 800 5800.

كما يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول باقات Business Ultimate وBusiness Multi Share بنظام الفاتورة الشهرية من خلال الموقع الإلكتروني للشركة  www.etisalat.ae/business.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مصر تطلق مسابقة “نوبل القدرات العربية للتنمية والابتكار” للشباب العربي

Posted: 18 Jan 2015 03:15 AM PST

مصر تطلق مسابقة "نوبل القدرات العربية للتنمية والابتكار" للشباب العربي

تعتزم المؤسسة للشباب والرياديين العرب، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إطلاق مسابقة تحمل اسم “نوبل القدرات العربية للتنمية والابتكار”، وتستهدف ربط البحث العلمي والابتكار التكنولوجي بواقع المجتمع والاقتصاد المصري والعربي.

وقال الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن المسابقة تهدف إلى تقدم حلول ابتكارية وتنموية لمشاكل المجتمع المصري والعربي، من خلال الاعتماد على الابتكار. خاصة وأن المواطن المصري والعربي أثبت جدارته وقدرته على المساهمة في إنتاج المعرفة والإبتكار، من خلال البحوث والأفكار الابتكارية، لتطوير منتجات متداولة في السوق أولإنتاج منتجات جديدة قابلة للتداول في الأسواق المصرية والعربية، حسب قوله.

ويشارك المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في تنظيم هذه المسابقة كل من وزارة الصحة المصرية، وقناة LTC، ومجموعة شركات شورى القابضة، وشركة Si-Ware، مع الترحيب بكل الشركاء من القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني الراغبين في دعم مساهمات الشباب العربي في جهود التنمية المستدامة.

وحدد الدكتور عبد الله النجار المجالات التي تغطيها المسابقة، لتشمل، الابتكارات في مجالات تحلية مياه البحر والطاقة المتجددة كتطبيقات النانوتكنولوجي، والابتكارات في مجالات الزراعة والصحة العامة عبر توظيف تطبيقات علوم التكنولوجيا الحيوية، والاهتمام بالنماذج الأولية للابتكارات التي تفيد ذووي الاحتياجات الخاصة من خلال علوم الروبوتيكس وتكنولوجيا المعلومات.

ويتم الإعلان قريبا عن موعد تلقي طلبات المتسابقين من المصريين والعرب، وتستمر المسابقة علي مدار 4 شهور من بدء إطلاقها والموقع الإلكتروني والنماذج المخصصة للتقديم. هذا ويتم اختيار 3 فائزين، للحصول علي جوائز مالية، فضلا عن ميداليات وشهادات تقدير.

وفي سياق متصل، أشارت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا إلى أنه سيتم حفظ حقوق الملكية الفكرية للأفكار العشرة الأولى المتنافسة، عبر تسجيل براءات اختراع، بالإضافة إلى التشبيك بين الفائزين الأوائل والمستثمرين العاملين في نفس المجال للبحث عن فرص ضخ تدفقات استثمارية في لتحويل أفكارهم الابتكارية لمنتجات متداولة في السوق، بعد تدريبهم وتأهيلهم وعمل كل الدراسات اللازمة الخاصة بالسوق والجدوى الاستثمارية والاقتصادية وغيرها.

وأكدت الدكتورة غادة محمد عامر أن المسابقة يمكن المشاركة فيها للشباب المصري والعربي من مختلف القطاعات، والأعمال، والفئات، والتخصصات، والمستويات العمرية، لأنها تستهدف مشاركة الجميع في جهود تنمية المجتمع المصري والعربي، بما في ذلك بالطبع ربات البيوت، وطلبة الجامعات، والعاملين في مختلف القطاعات والشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة، وأصحاب المهن الحرة من أطباء ومهندسين وأكاديميين وعلميين وباحثين ورواد أعمال وغيرهم.

وأوضحت أن يشترط في الأفكار المشاركة في المسابقة أن تكون ذات علاقة مباشرة، باحتياجات التنمية الاقتصادية والمجتمع في المجتمع، وأن تقوم بالأساس علي الابتكار، ويمكن تلقي الأفكار من الأفراد وإن كان يحبذ أن تكون فرق المقدمة للأفكار المشاركة في المسابقة، من مصر والدول العربية، على أن يشمل كل فريق على الأقل فتاة أوإمرأة أوسيدة، تشجيعا للإناث للمشاركة في جهود التنمية.

وقالت الدكتورة غادة عامر إن لجنة التحكيم للمشاريع والأفكار المتنافسة ستشمل عددا من كبار العلماء والباحثين والاستثشاريين العرب والدوليين، للتحكيم وفق معايير: الارتباط بإحتياج الوطن والمجتمع المحلي المصري، والابتكار والميزة التنافسية، والتفرد والقيمة المضافة للمجتمع، وجودة الفكرة وإمكانية التطبيق، والجدوى الاقتصادية اوالمجتمعية، استخدام التكنولوجيا أوالابتكار التكنولوجي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تقرير: المنطقة تشهد إقبالا متزايدا على الأجهزة القابلة للارتداء خلال العام 2015

Posted: 18 Jan 2015 02:49 AM PST

تقرير: المنطقة تشهد إقبالا متزايدا على الأجهزة القابلة للارتداء خلال العام 2015

أعلنت شركة "إف 5 نتوركس" F5 Networks اليوم عن توقعاتها التقنية للعام 2015 لمنطقة الشرق الأوسط، وأبرز ما جاء فيها الإقبال المتزايد على الأجهزة القابلة للارتداء والضغوطات المستمرة لتحسين مشاريع الحوسبة السحابية.

كما أشارت "إف 5 نتوركس"، الشركة المتخصصة في شبكات توفير الحلول، في توقعاتها إلى أن الأسواق الناشئة قد تقود الابتكارات الرقمية وأن القطاع العام سيحتضن المزيد من خدمات الإنترنت الأكثر تكاملا وتخصصا.

وأصبح استخدام الأجهزة الشخصية في العمل اليوم ظاهرة عامة، وقد بدأت شركة "إف 5 نتوركس" بحثّ مدراء الأعمال على الاستعداد للأثر المتنامي للأجهزة القابلة للارتداء.

وقد توقعت مؤسسة “ريسيرتش آند ماركيتس” Research And Markets نمو حجم سوق الحلول الأمنية الخاصة باستخدام الأجهزة الشخصية في العمل بنسبة مركبة تبلغ 35.23 بالمئة سنويا في الفترة الواقعة بين عامي 2014 و 2019، وتقول “آي دي سي” بأن 90 بالمئة من عمليات إدارة مراكز البيانات وأنظمة المؤسسات ستشهد تبني نماذج جديدة في العمل بحلول العام 2017 لإدارة البنية التحتية غير التقليدية واستخدام الأجهزة الشخصية في العمل.

وأشارت توقعات “ترانسبيرنسي ماركيت ريسيرتش” Transparency Market Research إلى إمكانية نمو السوق العالمي للأجهزة القابلة للارتداء من 750 مليون دولار في العام 2012 إلى 5.8 مليار دولار في العام 2018، في حين بين استطلاع للرأي قامت به كل من ZDNet وTech Pro للأبحاث أخيرا بين خبراء تقنية المعلومات إلى أن 92 بالمئة منهم على اطلاع على مفهوم الأجهزة القابلة للارتداء، في حين قال 11 بالمئة منهم أن الأجهزة القابلة للارتداء تستخدم حاليا في مؤسساتهم أو سيتم البدء في استخدمها في المستقبل القريب، وأشار 25 بالمئة منهم إلى أنهم كانوا يخططون لاستخدام الأجهزة القابلة للارتداء في مؤسساتهم إلا أنهم لم يتمكنوا من تأمين الميزانية اللازمة لذلك.

وبهذه المناسبة قال دييجو آرابال، نائب الرئيس لدى "إف 5 نتوركس" لمنطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط: “سيكون للأجهزة القابلة للارتداء تأثير كبير خلال المرحلة المقبلة، وعلى المؤسسات إدراك الأثر أثر هذه اأجهزة وأن تكون قادرة على ضمان التوازن بين الحفاظ على أمن المؤسسة من جهة وتعزيز قدرة الابتكار عبر مواكبة متطلبات الموظفين الجديدة”.

ووفقا لمؤشر “سيسكو للسحابة العالمية”، فإن حركة البيانات الخاصة بالحوسبة السحابية تنمو بصورة أسرع في الشرق الأوسط من أي مكان آخر في العالم، وستنمو حركة البيانات الخاصة بالحوسبة السحابية بنسبة 54 بالمئة سنويا في المنطقة، وستزداد كمية هذه البيانات من 31 إكزابايت خلال العام 2013 إلى 262 إكزابايت في العام 2018 ( 1 إكزابايت = 1 مليار جيجابايت).

وتقول "إف 5 نتوركس" إن هناك حاجة لإنجاز المزيد من العمل للانتقال بسرعة من تبني الحوسبة السحابية إلى تحسينها بصورة مستدامة.

وعلق آرابال بالقول: “لقد ظلت فكرة نقل أعمال المؤسسات إلى السحاب بمثابة التوجه الأبرز في عالم تقنية المعلومات لعدة سنوات، إلا أن التركيز آنذاك على عامل الكفاءة كان أقل، مما يفرض على المؤسسات نفقات رأسمالية كبيرة قد تفوق النفقات التشغيلية التي تود الحد منها”.

ومن المتوقع أن يشهد العام القادم اهتماما متزايدا بتحسين الحوسبة السحابية عبر تقنيات إدارة حركة البيانات والتي ستأخذ دورا هاما في تبسيط استخدام الحوسبة السحابية، وستتمكن المؤسسات التي تحقق التوازن الصحيح من تحسين الميزانية الخاصة بتقنية المعلومات والارتقاء بتجربة المستخدم.

وتوقعت شركة "إف 5 نتوركس" أيضا أن دور منطقة الشرق الأوسط يزداد أهمية في قيادة الابتكارات الرقمية على مستوى العالم.

ووفقا لمؤسسة جارتنر للأبحاث، فإن إنفاق منطقة الشرق الأوسط على تقنية المعلومات سيصل إلى 243 مليار دولار خلال العام 2018، أي ما يعادل 5.6 بالمئة من الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات.

ويعلق آرابال على ذلك بالقول: “تشهد بعض المناطق في الشرق الأوسط تشهد مرحلة تنموية فريدة، وهي ترسم مستقبلها عبر التبني السريع والمبتكر للتقنية، ولدى المنطقة إمكانات كبيرة لتجاوز أجيال من التقنية لتطبيق حلول جديدة تلبي متطلبات الناس في هذه المنطقة، سواء في مجال الخدمات المصرفية أو التعليم أو الوصول للخدمات الحكومية. وتدفع الظروف الحالية نحو بيئة عمل تركز على الأداء والنتائج”.

وقد أشارت جارتنر في دراسة حديثة إلى أن الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستنفق حوالي 12.2 مليار دولار خلال عام 2014، وأن خدمات الاتصالات (الثابتة والجوالة) هي أكبر قطاع من ناحية الإنفاق على تقنية المعلومات بما يصل إلى 5.4 مليار دولار.

وعلق آرابال على ذلك بالقول: “تشير بعض المبادرات مثل “مدينة دبي الذكية” إلى حرص المنطقة على توفير خدمات عامة أكثر فعالية وترابطا”.

وختم آرابال بالقول: “تشير الوقعات إلى نمو تقنيات التعرف على المحتوى والخدمات المخصصة بما يساعد على تعزيز الكفاءة ودعم كافة الجوانب مثل ازدهار الأعمال والرعاية الصحية للمواطنين والسياحة”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

هواوي تطلق الهاتف المزود بخاصية العرض المرئي الجديد “إي سبايس 8590″

Posted: 18 Jan 2015 02:31 AM PST

هواوي تطلق الهاتف المزود بخاصية العرض المرئي الجديد "إي سبايس 8590"

كشفت شركة هواوي، المتخصصة في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن أحدث جيل من الهواتف المرئية عالية الوضوح، وهو هاتف "إي سبايس 8950"، وذلك في إطار جهودها لتعزيز عمل المكاتب وإنتاجية الموظفين عبر المؤسسات والشركات في الشرق الأوسط.

وترى هواوي أن تقنية الشاشة اللمس بالكامل تجتذب الشركات في جميع أنحاء العالم نظرا إلى تزايد شعبية الهواتف المكتبية المرئية والذكية التي غيرت عادات المستخدم في استعمال وسائل الاتصال الجديدة، وكذلك الدور الذي تلعبه في تسهيل عمل الموظفين والارتقاء بمستوى إنتاجيتهم.

وقالت الشركة إن هاتف "إي سبايس 8950" يقدم “تجربة مثالية تجعل تواصل الشركات أكثر متعة وكفاءة بفضل ميزة اللمس الكاملة”. حيث يوفر الهاتف المزود بخاصية العرض المرئي تجربة متناسقة للمستخدم عبر أجهزة الحاسب والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية كما تسمح تقنية خاصة متوفرة به للمستخدمين باستخدام البلوتوث للتبديل بين هاتف المكتب وجهاز الهاتف المحمول دون الحاجة إلى إنهاء المكالمة. كما أن خدمة المؤتمرات المرئية بخاصية اللمس التي يقدمها الجهاز ستضمن تقديم أفضل تجربة اتصال مرئي وتحكم مبسط وسهل بالمكالمات، على حد تعبيرها.

ومن المتوقع أن تزداد أهمية استخدام التقنيات مثل الاتصالات الموحدة وحلول التواصل بين الآلة والآلة في قطاع صناعة تقنية المعلومات الاقليمية، وذلك وفقا لأحدث الإحصاءات والتوقعات التي نشرتها “آي دي سي”، حيث أشارت أنه من المتوقع أن يتجاوز إنفاق منطقة الشرق الأوسط على تقنية المعلومات والاتصالات 32 مليار دولار في السنة القادم.

ويتميز هاتف "إي سبايس 8950" بحجمه الرفيع جدا حيث يبلغ 6 ميليمترات، في حين جاء تصميم اللمس المتعدد ليحل محل الضغط على الزر التقليدي. أما قاعدة الهاتف فهي عبارة عن زاوية قابلة للتعديل لتركيز الرؤية بشكل طبيعي.

وصُنع الهاتف من سبائك ألمنيوم، كما تعمل شاشة اللمس التي وصفتها هواوي بالحساسة للغاية بتقنية “آي بي إس” IPS توفر للمستخدم زاوية عرض واسعة جدا لالتقاط المزيد من تفاصيل الصورة.

بالإَضافة إلى أن الهاتف المزود بخاصية العرض المرئي، قالت الشركة إنه يوفر أيضا تجربة متناسقة للمستخدم عبر أجهزة الحاسب والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. وتمكّن واجهة المستخدم المسطحة المستخدمين من إجراء عمليات متكررة في ثلاث خطوات فقط. وتتيح شاشة اللمس تجربة مرئية مثالية أثناء المؤتمرات المرئية من خلال التحكم السهل والبسيط في المؤتمر.

ويتم تشغيل الصوت تلقائيا إلى هاتف المستخدم المحمول مع وظيفة الاستخدام بدون يدين، وأثناء استخدام البلوتوث، في حال كان يرغب في مغادرة منطقة المكتب. ويمكن للمستخدم الاستمرار في المكالمة الصوتية باستخدام سماعة بلوتوث دون الحاجة إلى تحويل المكالمة إلى سماعة الهاتف المحمول.

الجدير بالذكر أن الجهاز الجديد "إي سبايس 8950" سيضمن للشركات إمكانية الإدارة والتحكم في المعلومات الحساسة والضرورية لضمان اجراءات أمنية مشددة.

وقالت هواوي إن هاتف "إي سبايس 8950" صُمم مع مكبرين للصوت يمتازان بتقنية عالية الوضوح لبث الصوت بشكل دقيق. كما زُود الهاتف المزود بخاصية العرض المرئي بكاميرا عالية الجودة 1080p.

كما يتيح "إي سبايس 8950" للمستخدم فرصة تحويل غرفة المكتب إلى قاعة اجتماعات حقيقية من خلال واجهة متعددة الوسائط عالية الوضوح HDMI تساعد على عرض محتوى المكالمة المرئية على شاشة كبيرة.

وقالت هواوي إن هاتفها الجديد يعمل مع أنظمة الاتصالات الموحدة(UC)  لتوفير تشكيلة واسعة من خدمات الاتصالات للشركات، بما في ذلك دليل الشركات، والبريد الصوتي، وخاصية نقل التحويلة extension mobility وتعزز هذه الوظائف كفاءة الاتصالات وفعاليها في الشركات.

وأضافت الشركة أن الهاتف المزود بخاصية العرض المرئي "إي سبايس 8950" يوفر مجموعة متنوعة من وسائط الإدارة لموظفي صيانة تقنية المعلومات والمستخدمين، تمكنهم من التحكم، وإدارة، وصيانة الهواتف بسهولة ومرونة.

وبالإضافة إلى واجهة المستخدم التي تعتمد نظام التشغيل أندرويد، يوفر هاتف "إي سبايس 8950" صفحة إدارة على شبكة الإنترنت يمكن للمستخدمين الوصول إليها من خلال جهاز حاسب.

كما يمكنهم أيضا من إدارة الهواتف المرئية على دفعات من خلال نظام هواوي لإدارة شبكات الشركات والمعروف باسم eSight. كما أن واجهات المستخدم المتوفرة عبر الانترنت تسهل وبشكل كبير إدارة الهاتف المزود بخاصية العرض المرئي.

هواوي تطلق الهاتف المزود بخاصية العرض المرئي الجديد "إي سبايس 8590" هواوي تطلق الهاتف المزود بخاصية العرض المرئي الجديد "إي سبايس 8590" هواوي تطلق الهاتف المزود بخاصية العرض المرئي الجديد "إي سبايس 8590"

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تكشف عن حسوماتها الحصرية خلال مهرجان دبي للتسوّق

Posted: 18 Jan 2015 02:00 AM PST

سامسونج تكشف عن حسوماتها الحصرية خلال مهرجان دبي للتسوّق

أعلنت شركة سامسونج عن حسوماتها الحصرية بمناسبة الدورة الحالية من مهرجان دبي للتسوّق، حيث ستقوم شركة الإلكترونيات الشهيرة بطرح تلفزيوناتها ذات الدقة فائقة الوضوح UHD ومكبّرات الصوت اللاسلكية بأسعار مخفّضة خلال أكبر تظاهرة في عالم التسوّق تشهدها دبي والتي تُقام في مختلف أرجاء الإمارة.

وتشمل قائمة هذه المنتجات “تلفزيون سامسونج المنحني ذو الدقة فائقة الوضوح” HU9000، حيث سيتوفر الطراز بشاشة 65 بوصة بسعر 12,999 درهما، والطراز بشاشة 78 بوصة بسعر 34,999 درهما.

كما تعتزم سامسونج طرح تلفزيونها ذي الدقة فائقة الوضوح HU8500، الذي قالت إنه يحتوي على تقنية حصرية تعرض صورا أقرب إلى الواقعية بجودة “فور كيه” 4K، بسعر 4,999 درهما للطراز بشاشة 55 بوصة.

وستطرح الشركة تلفزيونها ذا الدقة فائقة الوضوح HU7000 بسعر 3,699 درهما للطراز بشاشة 50 بوصة، كما ستطرح التلفزيون الذكي ذا الشاشة المنحنية HU8700 بسعر 34,999 درهما للطراز بشاشة 55 بوصة.

وتعتزم سامسونج توفير مكبرات الصوت اللوحية اللاسلكية Wireless Soundbar HW-H450 التي تمتاز بنظام صوت باستطاعة 290 واط، مع تقنية Dolby Digital سعر 3,699 درهما.

يُذكر أن هذه الأسعار الخاضعة للحسومات سارية المفعول حتى نهاية مهرجان دبي للتسوّق وذلك يوم 1 شباط/فبراير 2015.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق