الأربعاء، 7 يناير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


الكشف عن لوحة المفاتيح الثورية Typo2 لهواتف آيفون 6 ..وإصدارين جديدين لآيباد

Posted: 07 Jan 2015 07:02 PM PST

Typo 2

كشف راين سيكريست، النجم التلفزيوني الشهير ومقدم برنامج أميريكان آيدول، أمس عن 3 إصدارات جديدة من لوحة المفاتيح الثورية Typo، وذلك خلال مشاركته في فعاليات معرض CES 2015 القائمة حاليا في لاس فيغاس الأمريكية والتي تستمر لغاية 9 يناير الجاري.

وفي الوقت الذي تعمل فيه كافة الإصدارات الجديدة بتقنية بلوتوث، تأتي لوحة المفاتيح Typo2 الخاصة بأجهزة آيفون 6 بسعر يبلغ 99 دولار، أما الإصداران الجديدان فهما مخصصان لكل من أجهزة iPad Air و iPad Mini ويبلغ سعر كل منها 179 دولار. والجدير بالذكر أن جميع إصدارات لوحة المفاتيح Typo تتيح إمكانية الطباعة فور تركيبها على الأجهزة.

وفي لقاء مع عدد من وسائل الإعلام الغربية أكد راين أنه يحمل مكتبه معه بفضل لوحة المفاتيح الثورية Typo2 الخاصة بأجهزة آيفون، وقال إنها مصممة لمزيد من الدقة والسرعة في طباعة الحروف.

وكان براين سيكريست وشريكه لورانس هيلير قد أسسا شركة Typo Innovations عندما اشتكى براين من الكم الهائل من الأخطاء الطباعية التي يحدثها عندما يقوم بإرسال بريد إلكتروني ما.

وواجهت لوحة المفاتيح Typo اتهامات من شركة بلاكبيري التي قالت عنها أنها نسخة طبق الأصل من لوحة مفاتيحها الشهيرة، وقامت برفع دعوى قضائية ضد شركة Typo Innovations.

544967a88285d16f5b4cbe9a_slider1square

تتوفر لوحة المفاتيح Typo2 للشراء عبر موقع الشركة على الإنترنت.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تلفاز سوني الجديد أنحف من هواتف آيفون !

Posted: 07 Jan 2015 06:46 PM PST

sony-4kTV-X9000C

استعرضت سوني خلال مشاركتها في معرض CES 2015 التقني ما وصفته بجهاز التلفاز الأنحف بدقة 4K، وهو الجهاز الذي يتميز بسُمك أنحف من كثير من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية المتوافرة حالياً في الأسواق.

ويتميز التلفاز الذكي X9000C، الذي أطلقته سوني ضمن سلسلة “برافيا” Bravia، بسُمك لا يتجاوز 4.9 ملم، مما يجعله أنحف من عدة هواتف مثل آيفون 6 (6.9 ملم)، أو آيفون 6 بلس (7.1 ملم)، او جالاكسي نوت 4 (8.5 ملم).

ويضم الجهاز شاشة بقياس 65 بوصة، تتميز بعدد بكسلات يساوى ثمانية ملايين بكسل تعمل معاً لتقدم صورة وصفتها سوني بأنها شديدة القرب للواقعية، كما دُعم بمعالج X1 الذي طورته الشركة خصيصاً لأجهزة التلفاز خاصتها الجديدة التي تدعم دقة 4K.

وقالت سوني أن المعالج الجديد يحسن من وضوح الصورة كما يتميز بتقنية تلقائية لضبط التباين وحدة الألوان، حيث يوفر المعالج ألوان أقرب للطبيعية خاصة اللونين الأزرق والأخضر.

الفارق الذي يحدثه معالج X1 الجديد

الفارق الذي يحدثه معالج X1 الجديد

ويعمل التلفاز X9000C بنظام “أندرويد تي في” Android TV، الذي ستعتمده سوني في أجهزة التلفاز الذكية خاصتها بداية من العام الجاري، وهو النظام الشبيه بنظام أندرويد المتاح للهواتف والحواسب اللوحية.

وسيقدم نظام “أندرويد تي في” لمستخدمي أجهزة التلفاز الجديدة التي كشفت عنها سوني، ومنها X900C وX9100C، مميزات مثل استخدام الأوامر الصوتية في البحث، إضافة إلى تصفح الإنترنت، وتشغيل التطبيقات والألعاب المخصصة لنظام أندرويد.

وينتظر أن تُطلق سوني التلفاز X9000C خلال فصل الربيع في السوق الأمريكي وعدد من الأسواق العالمية، حيث وعدت الشركة بان يتوافر للمستخدمين حين إطلاق التلفاز وغيره من أجهزتها الجديدة التي تدعم العرض بدقة 4K مجموعة من المواد بنفس الدقة لعرضها على تلك الأجهزة قد تصل عددها إلى 1400 مادة جاهزة للعرض.

تلفاز سوني X9000C أنحف من آيفون تلفاز سوني X9000C أنحف من آيفون

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

بلاك بيري تُعلن عن دعم الساعات الذكية في تطبيق الدردشة الخاص بها

Posted: 07 Jan 2015 10:52 AM PST

moto-360-smartwatch

أعلنت شركة بلاك بيري اليوم ضمن مُشاركتها في مؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، بأن تطبيق الدردشة الخاص بها “بلاك بيري مسنجر” BBM سيدعم الساعات الذكية وذلك بدءًا من الساعات العاملة بنظام “أندرويد وير” Android Wear.

وقالت الشركة بأن نسخة التطبيق الخاصة بهواتف أندرويد ستحصل على تحديث قريب يُضيف دعمًا خاصًا للمُستخدمين من أصحاب ساعات “أندرويد وير”. ويُتيح التحديث للمُستخدم قراءة الرسائل الواردة عبر ساعته الذكية ومُراجعة دعوات الإضافة والموافقة عليها، وتصفح الرسائل المُرسلة مُسبقًا وإمكانية الرد السريع من خلال الاختيار بين مجموعة من الردود الجاهزة المُحددة مُسبقًا، بالإضافة إلى إمكانية الرد عبر الإملاء الصوتي.

يُذكر بأن تطبيقات أخرى للدردشة مثل “واتساب” ومسنجر “فيسبوك” كانت قد أضافت دعم منصّة “أندرويد وير” في فترة سابقة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

نوكيا تطرح حاسبها اللوحي N1 للطلب المُسبق في الصين

Posted: 07 Jan 2015 10:00 AM PST

nokia-n1-in-hand

أعلنت شركة نوكيا اليوم بأن حاسبها اللوحي الجديد العامل بنظام أندرويد Nokia N1 قد أصبح متوفرًا للطلب المُسبق في السوق الصينية، على أن يتوفّر في أسواقٍ أخرى خلال شهر شباط/فبراير القادم.

وكانت نوكيا قد كشفت عن الحاسب اللوحي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، كي يكون أول حاسب لوحي من إنتاجها يعمل بنظام أندرويد من جوجل، ويتميّز الجهاز بمواصفات عتادية عالية بسعر مُنخفض نسبةً للمواصفات يبلغ 250 دولار أمريكي.

يتميز الحاسب بجسم مصنوع من المعدن بشكل كامل، مع شاشة بقياس 7.9 بوصة بدقة 1536×2048 بيكسل ومُعالج Intel Atom Z3580 رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز مع المعالج الرسومي PowerVR G6430 و 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

الكاميرا الخلفية للجهاز بدقة 8 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل ويحمل مُكبري صوت (ستيريو) وبطارية بسعة 5300 ميلي أمبير وتبلغ سماكته 6.9 ميليمتر، ويعمل بنسخة أندرويد 5.0 الأخيرة.

بحسب الشركة سيصل الجهاز إلى أيدي الزبائن في الصين بتاريخ 29 كانون الثاني/يناير، ومن المفترض أن يتوفّر في الأسواق العالمية تدريجيًا خلال الشهر القادم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“ميدياتيك” تُعلن عن أوّل مُعالج مُصمم خصيصًا لساعات “أندرويد وير”

Posted: 07 Jan 2015 08:29 AM PST

MediaTek-chip

أعلنت شركة “ميدياتيك” MediaTek التايوانية عن طرحها لمُعالج جديد مُصمم خصيصًا للاستخدام ضمن الساعات الذكية العاملة بنظام “أندرويد وير” Android Wear من جوجل.

ويعتمد المُعالج الجديد MT2601 على معمارية ARM المُستخدمة في مُعظم المعالجات الخاصة بالهواتف والحواسب اللوحية، لكن بحسب “ميدياتيك” فإن المُعالج الجديد أصغر حجمًا بنسبة 41.5 بالمئة مُقارنةً بالمعالجات الأخرى بسبب امتلاكه لأجزاء أقل كون الساعات الذكية لا تحتاج إلى نفس القوّة التي تتطلبها الهواتف أو الحواسب اللوحية، مما يجعله أصغر حجمًا وأكثر توفيرًا للطاقة وأقل سعرًا.

المعالج الجديد ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز مصحوبًا بالمعالج الرسومي Mali-400 ويدعم الشاشات حتى دقة qHD وهي دقة أعلى بكثير مما هو مُستخدم حاليًا في شاشات الهواتف الذكية. وقالت الشركة بأن إنتاج المُعالج الجديد قد بدأ فعلًا وأصبح جاهزًا للاستخدام، إلّا أنها لم تكشف عن أسماء الشركات التي تعاقدت معها لاستخدام المُعالج في ساعاتها الذكية القادمة.

يُذكر أن مُعظم الساعات الذكية العاملة بنظام “أندرويد وير” المتوفرة حاليًا في الأسواق تستخدم مُعالج شركة كوالكوم “سنابدراجون 400″.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مجموعة موالية لروسيا تتبنى هجوما على مواقع الحكومة الألمانية

Posted: 07 Jan 2015 07:52 AM PST

مجموعة موالية لروسيا تتبنى هجوما على مواقع الحكومة الألمانية

جرى اليوم الأربعاء اختراق المواقع الحكومية الألمانية بما في ذلك الصفحة الخاصة بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في هجوم إلكتروني أعلنت المسؤولية عنه جماعة تطالب برلين بقطع العلاقات الرسمية مع الحكومة الأوكرانية.

وقال المتحدث باسم المستشارة الألمانية، ستيفن سيبرت، إن الهجوم، الذي اُتخذت ضده تدابير وقائية، أعاق الوصول إلى المواقع بصورة دورية منذ السعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي (09:00 بتوقيت جرينتش).

وقال في مؤتمر صحفي عندما سئل عما إذا كان القراصنة الأوكرانيون هم المسؤولون “مركز بيانات مزود الخدمة لدينا تحت هجوم شديد وعلى ما يبدو فهو ناجم عن مجموعة متنوعة من أنظمة خارجية”.

ومن جهتها أعلنت جماعة تطلق على نفسها “سايبر بركوت” CyberBerkut، في بيان على موقعها على الإنترنت، المسؤولية عن الهجوم.

وتشير “بركوت” Berkut إلى فرق مكافحة الشغب التي اُستخدمت من قبل حكومة الرئيس الأوكراني السابق الموالي لروسيا، فيكتور يانوكوفيتش، الذي أطيح به خلال احتجاجات عنيفة في شباط/فبراير الماضي.

وقالت المجموعة “نناشد جميع الشعب والحكومة الألمانيين إلى إيقاف الدعم المالي والسياسي عن النظام المجرم في كييف، الذي شن حربا أهلية دامية”.

يُذكر أنه من المقرر أن يجتمع رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك مع الرئيس الألماني يواخيم غاوك في برلين في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

كاسبرسكي تدعو جميع المتسوقين عبر الإنترنت في الإمارات إلى توخي الحذر!

Posted: 07 Jan 2015 07:27 AM PST

كاسبرسكي تدعو جميع المتسوقين عبر الإنترنت في الإمارات إلى توخي الحذر!

في هذا الوقت من السنة يتوجه الناس للشراء أكثر، إما عبر الإنترنت أو من المحلات الموجودة في الأسواق، ولهذا تُذكِّر شركة كاسبرسكي لاب المستخدمين بحماية أجهزتهم عند  الشراء عبر الإنترنت.

ولأن نهاية رحلة التسوق الإلكتروني قد لا تكون سعيدة دائما للمشترين، فقد كشف استطلاع أجرته شركة كاسبرسكي لاب أخيرا بالتعاون مع “بي تو بي إنترناشونال” B2B International بأن أكثر من نصف هؤلاء المستطلعة آراؤهم في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين خسروا أموالا نتيجة لعمليات احتيال عبر الإنترنت، لم يتمكنوا من استرجاع كافة أو في بعض الأحيان أي من أموالهم.

وبالرغم من أن العديد من المؤسسات المالية تبدي استعدادا لتعويض الضحايا عن أموالهم المسروقة نتيجة جرائم الإنترنت، إلا أن 44 بالمئة فقط من المستطلعين في دولة الإمارات العربية المتحدة أفادوا بأنهم تمكنوا من استرجاع أموالهم المسروقة بالكامل، فيما حصل 28 بالمئة من الضحايا فقط على تعويض جزئي، ولم يتمكن 28 بالمئة من استرجاع أي أموال على الإطلاق.

واللافت أن هذه الخسائر قد تكون كبيرة، إذ بلغ متوسط المبلغ المسروق من قبل مجرمي الإنترنت 243 دولارا، وأبلغ 22 بالمئة من المستطلعين عن تكبد خسائر فاقت مبلغ 1,000 دولار أمريكي.

وما يزيد من حدة هذه الحالة، وفقا لكاسبرسكي لاب، أن غالبية المستخدمين ليسوا على دراية تامة بمخاطر الاحتيال عبر الإنترنت، حيث يعتقد 28 بالمئة من المستطلعين في دولة الإمارات أن جرائم الإنترنت التي تستهدف سرقة الأموال هي حالات نادرة وقلما يتعرضون لها.

في حين أن 24 بالمئة فقط يخشون بأن يقعوا ضحية للهجمات الإلكترونية. ومع ذلك، تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من نصف المستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة قد تعرضوا لتهديدات مالية إلكترونية مرة واحدة على الأقل خلال العام السابق.

وقالت ايلينا خارتشينكو ، رئيس إدارة منتجات المستهلكين في شركة كاسبرسكي لاب: “حتى لو كنتم واثقين تماما بقيام المؤسسة المالية أو المتجر الإلكتروني بتعويضكم عن أي مبلغ مسروق في حال تعرضكم لجرائم الاحتيال عبر الإنترنت، ينبغي عليكم توخي الحذر باستمرار. قد تتمكنون بالفعل من استرداد جميع أموالكم –  مع أن الأرقام الإحصائية تشير إلى أن نسبة حدوث ذلك لا تتعدى 50 بالمئة –  ولكن من المستحيل تعويض وقتكم المهدور والتوتر الذي ستعانون منه. لهذا، من الضروري حماية معلوماتكم السرية وبياناتكم المالية.”

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شركة واكوم تطرح حاسوب الرسم اللوحي Cintiq Companion 2

Posted: 07 Jan 2015 06:48 AM PST

شركة واكوم تطرح حاسوب الرسم اللوحي Cintiq Companion 2

كشفت شركة “واكوم” Wacom أمس الثلاثاء وفي إطار مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 المقام حاليا بمدينة لاس فيغاس الأميركية عن الحاسوب اللوحي “سينتيك كومبانيون 2″ Cintiq Companion 2.

وقالت واكوم إن “سينتيك كومبانيون 2″ Cintiq Companion 2 حاسوب لوحي بمواصفات قوية وشاشة تعمل باللمس مخصص لمبدعي المحتوى الرقمي الشغوفين للحصول على أفضل تجربة للرسم والتصميم على الشاشة باستخدام القلم الرقمي.

ويعمل “سينتيك كومبانيون 2″ كجهاز لوحي بنظام التشغيل “ويندوز 8″ وهو مزود بكامل البرمجيات الإبداعية التي توفرها أجهزة “سينتيك” أو عند الحاجة، ويمكن وصله عن طريق تقنية “سينتيك كنكت” Cintiq Connect بأجهزة الحاسوب المنزلي أو المكتبية العاملة بأنظمة “ويندوز” أو “ماك” Mac ليكون بمثابة شاشة عرض رئيسية أو ثانوية مع مزايا القلم الرقمي.

ويتميز الجهاز الجديد بمستويات حساسية الضغط وتحديد الميلان تصل إلى 2048 مستوى، حيث يتحول القلم الرقمي “برو بن” Pro Pen الخاص بجهاز “سينتيك كومبانيون 2″ إلى فرشاة رسم تقليدية أو قلم عادي أو قلم ألوان عريض عند استخدامه مع تطبيقات برامج التصميم الإبداعي مثل “أدوبي” Adobe و”أوتوديسك” Autodesk و”كوريل” Corel و”سميث مايكرو” Smith Micro و”بيكسولوجيك” Pixologic والعديد من البرامج الأخرى.

كما يتفاعل القلم الرقمي مع الشاشة عالية الدقة 2,560×1,440 بكسل ليمنح إحساس الرسم الحقيقي على الورق، مع توهج محدود يتيح للفنانين والمصممين إنتاج مخرجات رسومية دقيقة التفاصيل ومتقنة بسرعة ودون داعي للقلق بشأن مواد ومستلزمات الرسم التي يحتاجونها في عملهم.

ولأن الراحة والكفاءة عناصر هامة لأي محترف في المجال الإبداعي، قالت الشركة إنها قد صممت جهاز “سينتيك كومبانيون 2″ خصيصا ليتيح للمستخدمين إمكانية العمل بصورة أسرع وأكثر سلاسة وأقرب إلى الطريقة التقليدية.

وأضافت أن التصميم المدمج لهذا الجهاز بالإضافة إلى منصته القابلة للتعديل للمستخدمين يتيح العمل براحة في بيئات مختلفة بما في ذلك الإستديوهات ومواقع العملاء والطائرات والقطارات وفي أي مكان آخر يمكن الإبداع فيه.

ومن خلال دمج القلم الرقمي “برو بن” مع ميزة اللمس المتعدد وستة من مفاتيح الوصول السريع ExpressKeys وكذلك خاصية Rocker Ring وقائمة الأوامر دائرية الشكل، بالإضافة إلى “خدمات كلاود” Cloud Services في جهاز “كومبانيون 2″، فإن ذلك يتيح للمصممين والمبدعين العمل بحرية، وفقا لواكوم.

كما يمكن تخصيص مفاتيح الوصول السريع ExpressKey من خلال تحديد اختصار لكل مفتاح أو استخدام خاصية اللمس المتعدد للتعامل مع الصور التي تحدد الكفاءة الإبداعية للجهاز اللوحي وحساسيته وسهولة استخدامه.

وسيتوفر جهاز “سينتيك كومبانيون 2″ في متجر “واكوم” الإلكتروني وبأشكال متعددة اعتبارا من شهر فبراير/شباط القادم بدءا من الطراز Value بسعة تخزين 64 جيجابايت وبقيمة 1399.90  يوروا؛ والطراز Standard بسعة تخزين 128 جيجابايت وبقيمة 1599.90 يوروا؛ والطراز Premium بسعة تخزين 256 جيجابايت وبقيمة 1999.90 يوروا؛ والطراز The Enhanced بسعة 512 جيجابايت وبقيمة 2499.90 يوروا؛ والطراز تخصيص السعة Enterprise. ومن المتوقع أن يبدأ شحن الجهاز الجديد ابتداء من الربيع القادم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شارب تطلق أول كاميرا أمنية تستخدم الأشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية الملونة

Posted: 07 Jan 2015 06:29 AM PST

شارب تطلق أول كاميرا أمنية تستخدم الأشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية الملونة

أعلنت شارب عن تطوير أول كاميرا تستخدم الأشعة تحت الحمراء توفر من خلالها جودة صورة أو فيديو بتقنية واضحة وملونة في المناطق المعتمة وشديدة الظلمة. وستتوفر هذه الكاميرا في الأسواق للشركات التي تستخدم النظم الأمنية.

وتم تزويد الكاميرا الحديثة بمزايا الرؤية الليلية عبر الأشعة تحت الحمراء في جهاز اقتران الشحنات الذي تم تطويره بالاشتراك بين شارب والمعهد الوطني لعلوم الصناعة والتقنية المتقدمة. حيث تستخدم الكاميرا أدنى حد من ضوء الأشعة تحت الحمراء لتتمكن من التقاط الصور في الأماكن المعتمة وهي الأولى من نوعها في الصناعة.

ومن ناحية أخرى، توفر الكاميرا ذات الرؤية الليلية الملونة جودة صورة عالية الدقة والوضوح (1280x720 بكسل) مع قدرة التقاط فيديو عبر 30 إطارا في الثانية.

وتحتوي الكاميرا على نظام استشعار يستخدم شريحة جهاز اقتران الشحنات، ما يوفر لحجم الكاميرا المزيد من الإحكام. وعلاوة على ذلك، تتوافق هذه الكاميرا مع معايير HD-SDI، للحصول على سهولة عند استبدال أنظمة الكاميرا.

وتتيح الأشعة الحمراء للرؤية الليلية الملونة في الكاميرا للمستخدم إمكانية التقاط الفيديو بتقنية وضوح عالية الدقة في أي وقت من النهار أو الليل.

كما يمكن استخدام الكاميرا في العديد من الممارسات مقارنة بالكاميرات التقليدية التي تستخدم للحماية من السرقة، على سبيل المثال يمكن استخدامها لمراقبة المرضى في المستشفيات أو للتمريض في المنازل.

وقال فوميو ياماغوتشي، المدير الإداري لدى شارب الشرق الأوسط وأفريقيا: “عند طرح منتجات جديدة في الأسواق، نتابع طلبات المستهلكين، في حين يقوم فريق البحث والتطوير بالتنقيب المستمر عن الثغرات غير المتوفرة في السوق والتي يمكن لها أن تساعدنا في تقديم تقنيات فريدة ومبتكرة تأخذ تجربة المستخدم إلى مرحلة جديدة.”

وأضاف ياماغوتشي “وتتيح هذه الكاميرا الحديثة للمستخدم إمكانية الحصول على جودة للمراقبة لم يسبق لها مثيل، حيث يمكنها رصد التحركات بصورة ملونة وتقنية عالية الدقة والوضوح حتى لو كان الظلام دامسا.”

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شركة واكوم تطلق طرازات جديدة من حواسيب الرسم Cintiq

Posted: 07 Jan 2015 06:12 AM PST

شركة واكوم تطلق طرازات جديدة من حواسيب الرسم Cintiq

كشفت شركة “واكوم” Wacom الثلاثاء خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 المقام حاليا بمدينة لاس فيغاس الأميركية، عن أحدث منتجاتها من حواسيب الرسم اللوحية.

ويعد الحاسبان “سينتيك 27كيو إتش دي” Cintiq 27QHD و “سينتيك 27كيو إتش دي تتش” Cintiq 27QHD Touch الجديدان تحديثا لطرازات “سينتيك 24إتش دي” Cintiq 24HD الخاصة بالشركة.

ومن المقرر إطلاق منتجات الشركة المختصة في مجال تطوير الحلول الرقمية المخصصة للرسم، الجديدة في وقت لاحق من شهر كانون الثاني/يناير الجاري.

ويقدم كلا الجهازين شاشة بقياس 27 بوصة وبدقة 2,560×1,440 بكسل، وتمتاز هذه الشاشة بزاوية عرض واسعة لإنشاء الأعمال الفنية منها مباشرة.

وتأتي هذه الحاسبات مع جهاز تحكم جديد يحمل اسم “إكسبريس كي ريموت” ExpressKey Remote وهو قابل للوضع في أي مكان على الشاشة أو المكتب لزيادة المرونة والتحكم بكيفية وزمان ومكان إجراء اختصارات لوحة المفاتيح.

ويقدم القلم الذكي، “برو بن” Pro Pen، نحو 2048 مستوى من التعرف على الضغط والإمالة، كما يوفر تشكيلة من ريش الكتابة.

ولأن زاوية العمل أمر بالغ الأهمية بالنسبة للرسامين أخذت واكوم ذلك في الاعتبار من خلال تقديم مجموعة متنوعة من خيارات تغيير زاوية إمالة الحاسب وذلك لتوفير المزيد من الراحة للمستخدمين.

ويسمح الإصدار الذي يدعم اللمس من أجهزة واكوم الجديدة بميزة إيماءات اللمس المتعدد على الشاشة مباشرة، إضافة إلى إمكانية استخدام القلم وجهاز التحكم “إكسبريس كي ريموت” للمزيد من حرية استخدام اليدين، وتجربة الإبداع الطبيعي.

يُذكر أن طرازات “سينتيك” الجديدة تدعم العمل مع كلا من نظامي التشغيل ويندوز وماك، هذا وسيتوفر “سينتيك 27كيو إتش دي” بسعر 2,299.99 دولارا، بينما سيتوفر “سينتيك 27كيو إتش دي تتش” بسعر 2,799.99 دولارا.

شركة واكوم تطلق طرازات جديدة من حواسيب الرسم Cintiq شركة واكوم تطلق طرازات جديدة من حواسيب الرسم Cintiq شركة واكوم تطلق طرازات جديدة من حواسيب الرسم Cintiq

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق