السبت، 3 يناير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


آيسر تطلق حاسبا محمولا للألعاب بكاميرا RealSense ثلاثية الأبعاد

Posted: 03 Jan 2015 04:00 PM PST

Aspirev17nitro

كشفت شركة آيسر Acer عن إصدار جديد من حاسب “آسبير في 17 نايترو” Aspire V 17 Nitro المحمول، وهو الجهاز الذي ينتمي للفئة التي تستهدف عشاق الألعاب.

وأبرز ما يميز الإصدار الجديد من حاسب “آسبير في 17 نايترو” هو دعمه بكاميرا RealSense ثلاثية الأبعاد، التي كانت شركة إنتل قد كشفت عنها العام الماضي، ووصفتها بأنها أول كاميرا ثُلاثية الأبعاد بتقنية "استشعار العُمق"، حيث تضم وحدةً لالتقاط الصور ثُنائية وثلاثية الأبعاد لجعل الكاميرا قادرة على رؤية العمق في بشكلٍ مُشابهٍ للعين البشرية.

وتتيح كاميرا RealSense تتبع حركة المستخدمين لتنفيذ بعض الأوامر عبر الإيماءات، إضافة إلى المسح ثُلاثي الأبعاد لعناصر المحيط أمامها، وذلك باستخدام مستشعر يعمل بالأشعة تحت الحمراء.

وقالت آيسر أن حاسبها المحمول سيأتي مزودا بتطبيقات تتيح الاستفادة من الكاميرا ثلاثية الأبعاد الجديدة، وأبرزها تطبيق 3DMe الذي سيُتيح للمستخدم إنشاء مجسم ثلاثي الأبعاد له والتحكم به في عالم إفتراضي.

وستأتي لعبة “واريور ويف” Warrior Wave مثبتة مسبقاً أيضاً في الحاسب المحمول، والتي ستستفيد من كاميرا RealSense لتمكن المستخدم من استعمال ميزة التحكم في شخصيات اللعبة عبر الإيماءات.

وسيضم الحاسب “آسبير في 17 نايترو” شاشة بقياس 17.3 بوصة، تدعم دقة عرض Full HD بدرجة وضوح 1080×1920 بكسل، إضافة إلى معالج Core i7 الجيل الرابع من “إنتل”، وذاكرة تخزين عشوائي تصل سعتها إلى 16 جيجابايت.

وسيملك الإصدار الجديد بطاقة GeForce GTX 860M الرسومية من إنفيديا، والتي تتمع بذاكرة تخزين عشوائي افتراضية تصل سعتها إلى 4 جيجابايت، كما سيملك الجهاز ذاكرة تخزين داخلية سعة 1 تيرابايت، ومحرك أقراص صلبة يدعم تشغيل أقراص “دي في دي” و “بلوراي”.

يذكر أن آيسر ستعرض الإصدار الجديد من حاسبها المحمول المخصص للألعاب في معرض CES 2015 الذي ينطلق بأمريكا في السادس من يناير الجاري، على أن تطرح الإصدار في وقت لاحق خلال نفس الشهر.

Aspire V17 Nitro Aspire V17 Nitro Aspire V17 Nitro Aspire V17 Nitro

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إنتل تستثمر في شركة “فيوزكس” لصناعة النظارات الذكية

Posted: 03 Jan 2015 03:07 PM PST

vuzix

اتخذت شركة إنتل Intel خطوة جديدة في إطار تعزيز تواجدها بسوق النظارات الذكية، وذلك بالاستثمار في شركة “فيوزكس” Vuzix.

وأعلنت شركة “فيوزكس”، المتخصصة في صناعة النظارات الذكية وأجهزة عرض الفيديو التي يتم ارتداؤها في العين، عن شراء إنتل لما يقدر بنحو 24.8 ملايين دولار أمريكي من أسهمها.

وأضافت الشركة، في بيان رسمي لها، أن استثمار إنتل سيسرع من عمليات التطوير التي تُجريها للخروج بجيل جديد من نظاراتها الذكية، يُركز على جانب الشكل الأنيق بجانب المميزات التقنية، وطرحه في الأسواق.

وكانت “فيوزكس” قد كشفت عن أول نظاراتها الذكية في 2013 تحت اسم “إم 100″ Vuzix M100، وهي النظارة التي حصلت على عدة تطويرات في الفترة الأخيرة مثل دعم الأوامر الصوتية دون الحاجة للإنترنت باستخدام نظام تنتجه شركة Nuance، إضافة إلى دعم الأجهزة العاملة بنظام iOS إلى جانب نظام أندرويد.

وأوضحت الشركة أن إنتل سيكون لها حق التصويت على قراراتها كبقية حملة الأسهم، كما ستملك حق تعيين عضوين في مجلس إدارة شركة صناعة النظارات الذكية المكون حالياً من خمسة أعضاء.

ولا يعد ذلك الاستثمار هو الخطوة الأولى التي تعزز بها إنتل تواجدها في سوق النظارات الذكية، حيث سبق وعقدت الشركة اتفاقا العام الماضي لتوفير المعالج الرئيسي لنظارات “جوجل” الذكية، إضافة إلى اتفاق أخر مع شركة Luxottica لتصميم نظارات ذكية متوافقة مع الموضة العالمية.

يذكر أن تحركات إنتل وغيرها من الشركات العاملة في مجال تصنيع النظارات الذكية، وعلى رأسهم جوجل، ستساعد على تحقيق التوقعات التي تشير إلى انتعاش سوق تلك الأجهزة خلال السنوات القليلة القادمة، حيث كانت شركة “جيونيبر” للأبحاث قد توقعت وصول شحنات تلك النظارات إلى 10 ملايين وحدة سنوياً بحلول 2018.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أيسر تكشف عن الحاسوب المكتبي صغير الحجم Revo One RL85

Posted: 03 Jan 2015 12:31 PM PST

أيسر تكشف عن الحاسوب المكتبي صغير الحجم Revo One RL85

كشفت شركة أيسر الجمعة عن حاسوبها المكتبي صغير الحجم “ريفو ون آر إل85″ Revo One RL85، وهو واحد من الأجهزة التي كشفت عنها الشركة تمهيدا لمشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015 الذي ينطلق يوم الثلاثاء المقبل بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

وقالت الشركة إن “ريفو ون آر إل85″ سيأتي في طرازين من حيث المعالج، وهما “كور آي3″ Core i3 و “كور آي5″ Core i5، كما أنه قد يضم حتى ثلاثة أقراص تخزين صلبة، تصل سعتها إلى 2 تيرابايت.

ويضم الجهاز منفذي “يو إس بي 2.0″ USB 2.0 ومنفذي “يو إس بي 3.0″ USB 3.0، ومنفذ “إتش دي إم آي 1.4″ HDMI 1.4، إلى جانب منفذ “ميني ديسبلاي بورت” mini DisplayPort، كما يضم الحاسوب منفذ لبطاقات الذاكرة “إس دي” SD.

ولم تتطرق أيسر إلى ماهية نظام التشغيل الذي سيأتي به “ريفو ون آر إل85″ الجديد الذي سيُطرح في أوروبا بسعر 269 يوروًا (325 دولارًا).

ويأتي الإعلان عن “ريفو ون آر إل85″ بالتزامن مع الكشف عن أول حاسوب كروم بوك بشاشة 15 بوصة، وهو الحاسوب “كروم بوك 15″.

أيسر تكشف عن الحاسوب المكتبي صغير الحجم Revo One RL85 أيسر تكشف عن الحاسوب المكتبي صغير الحجم Revo One RL85 أيسر تكشف عن الحاسوب المكتبي صغير الحجم Revo One RL85

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أيسر تكشف عن أول حاسوب كروم بوك بشاشة قياسها 15 بوصة

Posted: 03 Jan 2015 10:11 AM PST

أيسر تكشف عن أول حاسوب كروم بوك بشاشة قياسها 15 بوصة

تعتقد شركة أيسر أن السوق بحاجة إلى حاسوب كروم بوك بشاشة كبيرة، لذا كشفت اليوم الجمعة النقاب عن حاسوبها المحمول الجديد “كروم بوك 15″ Chromebook 15، الذي يقدم شاشة بقياس 15.6 بوصة، وهو بذلك يعد الأكبر بين الحواسيب العاملة بنظام التشغيل “كروم أو إس” Chrome OS.

وتتوفر شاشة “كروم بوك 15″ بخيارين من حيث الدقة، الأولى 1,920×1,080 بكسل، والثانية 1,366×768 بكسل، كما سيتوفر الجهاز بخيارين من حيث المعالج بناء على الجيل الخامس من معالجات إنتل التي تحمل الاسم الرمزي “برودول” Broadwell، وهما “كور آي3″ Core i3 أو “سيليرون” Celeron.

ويدعم “كروم بوك 15″ المعيار 802.11ac الذي يعد الأحدث بين معايير شبكات “واي فاي”، فضلا عن الإصدار 4.0 من تقنية بلوتوث، ومنفذ “يو إس بي 3.0″ USB 3.0، ومنفذ “إتش دي إم آي 1.4″ HDMI 1.4، ومنفذ لبطاقات الذاكرة “إس دي” SD.

وتقول أيسر إن بطارية الجهاز تصمد لمدة يوم كامل، كما أنها قامت بتعزيز الجهاز للحد من الإنثاء، وزواياه قادرة على الصمود إذا سقط من ارتفاع 45.72 سنتمترا.

وسيأتي “كروم بوك 15″، الذي قالت الشركة إنه سيُطرح بسعر يبدأ من 249 دولارا، بـ 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية الساكنة “إس دي دي” SSD، و 2 جيجابايت أو 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويُعتقد أن حاسوب “كروم بوك 15″ الجديد يعد علامة فارقة في تاريخ حواسيب “كروم بوك” العاملة بنظام التشغيل السحابي التابع لشركة جوجل، وبالرغم من أن هذه الأجهزة لا تشكل إلا جزءا صغيرا من سوق الحواسيب المحمولة عموما، إلا أن مبيعاته تواصل نموها الكبير.

أيسر تكشف عن أول حاسوب كروم بوك بشاشة قياسها 15 بوصة أيسر تكشف عن أول حاسوب كروم بوك بشاشة قياسها 15 بوصة أيسر تكشف عن أول حاسوب كروم بوك بشاشة قياسها 15 بوصة أيسر تكشف عن أول حاسوب كروم بوك بشاشة قياسها 15 بوصة أيسر تكشف عن أول حاسوب كروم بوك بشاشة قياسها 15 بوصة أيسر تكشف عن أول حاسوب كروم بوك بشاشة قياسها 15 بوصة

وتقول أيسر إن حصتها من هذه السوق تبلغ 40 بالمئة. وحسب شركة الأبحاث “إن بي دي” NPD، نمت حصة الشركة من 7 بالمئة خلال المدة بين شهري كانون الثاني/يناير حتى أيار/مايو 2013 إلى 31 بالمئة خلال نفس المدة من عام 2014، مقارنة بنظيرتها سامسونج التي تعد من أوائل الداعمين لهذه الفئة من الحواسيب، والتي انخفضت حصتها من 88 بالمئة خلال النصف الأول من عام 2013 إلى 48 بالمئة خلال النصف الأول من 2014.

وإلى جانب “كروم بوك 15″، أعلنت أيسر عن طراز بشاشة تدعم اللمس من حاسوبها المحمول “كروم بوك 13″ سيتوفر بسعر 330 دولارا.

وتجدر الإشارة إلى أن الإصدار الأصلي من هذا الجهاز كان الأول الذي يضم المعالج “إنفيديا تيجرا كاي 1″ Nvidia Tegra K1 بدلا من المعالج “سامسونج إكسينوز” Samsung Exynos.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

ظهور المزيد من تفاصيل خدمة “تويتر فيديو” المنافسة ليوتيوب

Posted: 03 Jan 2015 09:12 AM PST

twitter-798x310

ظهرت أخيرا معلومات جديدة حول خدمة الفيديو الجديدة التي بدأت تويتر بالحديث عنها في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي والتي ستنافس بها موقع مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب التابع لنظيرتها جوجل.

وكشف أحد مستخدمي موقع التدوين المصغر التابع لتويتر، ويدعى دانيل رافيل، في تغريدات له أن خدمة “تويتر فيديو” Twitter Video ستدعم ملفات الفيديو التي تأتي بالصيغتين mp4 و mov.

وذكر رافيل أيضا أن نسبة العرض إلى الارتفاع في الفيديو المستخدم يجب أن تكون 16:9، كما أن الخدمة ستدعم تحميل الصور بصيغتي png و jpg. هذا ويجب أن تكون مقاطع فيديو بطول عشر دقائق كحد أقصى، وذلك بأي دقة كانت وبالتالي لا يهم ما هو حجم المقاطع، وفقا لتويتر.

وكانت تويتر قد أعلنت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أنها سيتم إطلاق خدمة جديدة للفيديو خلال النصف الأول من عام 2015 كجزء من استراتيجية أكبر لإبراز نفسها على أنها منصة إعلامية.

وبدافع من الفضول تمكن رافيل من معرفة تفاصيل خدمة “تويتر فيديو” من خلال زيارة الرابط الذي حصل بعدها على صفحة خاصة بـ”الأسئلة الأكثر شيوعا” FAQ المتعلقة بخدمة الفيديو الجديدة، بالإضافة إلى شروط الخدمة.

وتبين أنه لن يكون بمقدور المستخدمين تحرير مقاطع الفيديو أو جدولتها ضمن المشغل الخاص بالخدمة، كما أنها لن تدعم مقاطع الفيديو المُستضافة على موقع يوتيوب أو أي مكان آخر، أي أنها ستكون مقتصرة على تلك المستضافة على الخدمة نفسها.

ويبدو أن تويتر تتطلع من خلال خدمة “تويتر فيديو” إلى الحصول على المزيد من عائدات الإعلانات وجذب المعلنين من يوتيوب إلى خدمتها، وتشكل عائدات الإعلانات على يوتيوب قدرا كبيرا من إيرادات جوجل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق عربي مجّاني يوفر أكثر من 40 رسالة رسمية باللغة الإنكليزية على آيفون

Posted: 03 Jan 2015 08:30 AM PST

من خلاله يُمكن الحصول على أكثر من 40 رسالة باللغة الإنكليزية وبمختلف التخصصات.

كثيراً مايحتاج المُستخدم إلى كتابة رسائل رسمية باللغة الإنكليزية، هو مايُمكن إتمامه بالإستعانة بمحرك بحث جوجل في الغالب. لكن الرسائل قد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية حسب المصدر لهذا يحتاج المُستخدم إلى مصادر موثوقة.

لذا يُمكن للمُستخدمي آيفون الإستعانة بتطبيق فورمال المجاني والذي من خلاله يُمكن الحصول على أكثر من 40 رسالة باللغة الإنكليزية وبمختلف التخصصات.
بعد تشغيل التطبيق تظهر قائمة بالمواضيع الموجودة، ليختار المُستخدم المناسب منها لتظهر جميع الرسائل المُتعلقة بالموضوع المُختار.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تبرر كشفها عن ثغرة بنظام “ويندوز” قبل علاج مايكروسوفت لها

Posted: 03 Jan 2015 06:24 AM PST

google-vs-microsoft

بررت جوجل سبب كشفها عن ثغرة في أحد إصدارات نظام تشغيل “ويندوز” قبل أن تتمكن مايكروسوفت من علاجها، وذلك لتبرئ نفسها من استخدام أي سياسات غير نظيفة مع شركة منافسة.

وكانت جوجل قد كشفت عن ثغرة تتيح للمستخدمين ذوي الصلاحيات المحدودة على الأجهزة المثبت عليها نظام “ويندوز 8.1″ الحصول على صلاحيات المدير، وأوضحت كيفية استغلالها.

وجاء اكتشاف الثغرة، ضمن مشروع جوجل “بروجيكت زيرو” Project Zero، الذي يهدف لاكتشاف الثغرات في البرمجيات المختلفة وإبلاغ مطوريها بها لسرعة علاجها قبل أن يتم استغلالها من قبل القراصنة غير الأخلاقيين ضد المستخدمين.

وقالت جوجل أنها اتبعت سياسة “الحد الزمني النهائي” الخاصة بمشروع “بروجيكت زيرو” عند الإعلان عن الثغرة الخاصة بنظام “ويندوز 8.1″، والتي تنص على الكشف عن الثغرة بعد 90 يوماً من إبلاغ المطور الأصلي للبرمجية بها.

وأضافت الشركة، في بيان لها، أن سياسة “الحد الزمني النهائي” تقدم فترة عادلة تتيح للمطورين علاج الثغرات وذلك قبل الكشف عنها للمستخدمين وهو حق لهم لمعرفة المخاطر التي تواجههم عند استخدام البرمجيات المختلفة.

وأوضحت الشركة أنها قامت بإبلاغ مايكروسوفت بالثغرة في 30 سبتمبر الماضي دون أن تعلن عنها، وهي الثغرة التي تكمن خطورتها في إتاحة الفرصة لمستخدمين عاديين في تنفيذ أوامر حساسة على الأجهزة والشبكات المرتبطة بها.

ومن جانبها ردت مايكروسوفت بالكشف عن الثغرة وطريقة استغلالها ببيان تؤكد فيه أنها تعمل حالياً على طرح تحديث برمجي يعالج تلك المشكلة، إلا أنها قللت من خطورتها بالإشارة إلى أن المستخدم لا يستطيع استغلال الثغرة دون أن يملك في الأساس حساب ذو صلاحية للولوج إلى النظام.

ونصحت مايكروسوفت مستخدمي برمجياتها في بيانها بضرورة الإبقاء على برنامج مكافحة الفيروسات خاصتهم محدثا، إضافة إلى السماح للنظام بالتثبيت التلقائي لأخر التحديثات الرسمية المتاحة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لترجمة القرآن الكريم إلى اللغة الإنكليزية

Posted: 03 Jan 2015 05:56 AM PST

يوفر ترجمة تفسير القرآن الكريم بشكل كامل باللغة الإنكليزية.

تتوفر على الإنترنت الكثير من المواقع التي يُمكن من خلالها قراءة القرآن الكريم أو الإستماع إلى تلاوته، فضلاً عن وجود الكثير من التطبيقات للأجهزة الذكية لهذا الغرض. لكن لاتتوفر الكثير من الخيارات عند الرغبة في قراءة تفسير القرآن الكريم باللغة الإنكليزية.

لذا يُمكن للمستخدمين الإستفادة من موقع http://worldquran.com الذي يوفر ترجمة تفسير القرآن الكريم بشكل كامل باللغة الإنكليزية.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر أسماء السور مُرتبة تحت بعضها البعض. وباختيار أحدها تظهر الآيات باللغة العربية مع تفسيرها باللغة الإنكليزية. يُمكن أيضاً الإستماع إلى القرآن من خلال الضغط على Quran Mp3 الموجود في الأعلى.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إجراء خاطئ لمايكرسوفت تسبب بعطل مؤقت لمحركي بحث ياهو وبينج

Posted: 03 Jan 2015 05:54 AM PST

إجراء خاطئ لمايكرسوفت تسبب بعطل مؤقت لمحركي بحث ياهو وبينج

تعرض محركا البحث التابعان لشركتي ياهو ومايكروسوفت أمس الجمعة للتوقف بعد أن قامت الأخيرة بإصدار تحديث برمجي لم يكن محله، ثم سارعت لسحبه مرة أخرى، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع على ما جرى.

ونقلت الوكالة عن مصدر رفض الكشف عن اسمه لأن المسألة تتعلق بمسائل داخل ياهو أن عملية التوقف لم تكن بسبب هجوم خارجي.

وكان أمس الجمعة تعطل محرك البحث ياهو وذلك بعد فترة وجيزة من تعطل محرك البحث بينج التابع لشركة مايكروسوفت لفترة وجيزة قبل استئناف خدمته.

وتلقى مستخدمو محرك البحث ياهو رسالة تقول إن مهندسي ياهو يعملون على حل المشكلة. ويُشغِّل بينج محرك البحث ياهو بموجب اتفاق مدته عشر سنوات أُعلن في 2009.

وأضاف المصدر أن مايكروسوفت، بعد هذه الحادثة، فشلت في إجراءات سحب التحديث، مما اضطرها لإيقاف مجموعاتها من الخوادم المرتبطة للعودة إلى النقطة التي كان كل شيء يعمل بسلاسة.

وقال مصدر رويترز إن ياهو عانت بعد حل المشكلة من قبل مايكروسوفت من مشكلة في التعامل مع ما تراكم من طلبات البحث.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت في بيان مقتضب الجمعة “هذا الصباح، عانى بعض من عملائنا من فترة انقطاع وجيزة للخدمات الأمر الذي تم حله الآن”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إضافة لمنع عرض تمت القراءة Seen في فيسبوك على فايرفوكس

Posted: 03 Jan 2015 05:48 AM PST

تقوم بمنع ارسال تقارير القراءة إلى المُرسل، حتى عند فتح الرسالة وقراءتها.

عند فتح أي رسالة في المحادثات الفورية داخل فيسبوك، يتم عرض وقت قراءة الرسالة مع كتابة تمت القراءة Seen عند المُرسل، دون وجود أي إمكانية لإلغاء هذه الميزة بشكل افتراضي داخل فيسبوك.

لذا يُمكن لمستخدمي فايرفوكس الإستفادة من إضافة  Facebook NoMoreSeen التي تقوم بمنع ارسال تقارير القراءة إلى المُرسل، حتى عند فتح الرسالة وقراءتها.

كل مايحتاجه المُستخدم هو تثبيت الإضافة فقط ليتم إضافة آيقونتها بعد شريط العنوان، وهي تعمل بشكل آلي. ولإعادة ميزة ارسال تقارير القراءة وإلغاء عمل الإضافة يُمكن الضغط على الآيقونة وإلغاء التفعيل مُباشرةً.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق