الخميس، 29 يناير، 2015

وادي التقنية

وادي التقنية

Link to وادي التقنية

صدور سطح مكتب بلازما 5.2

Posted: 28 Jan 2015 06:34 AM PST

أعلنت كدي عن إطلاق سطح مكتب بلازما 5.2 ، و تضيف هذه الإصدارة العديد من المكونات و المميزات الجديدة و الكثير من الإصلاحات على الإصدارة السابقة.

سطح مكتب بلازما 5.2

في مجال المكونات الجديدة ، فقد تم إضافة مكون بلوتوث BlueDevil الذي يدير جميع الأجهزة التي تعمل بتقنية بلوتوث من فأرة و لوحة مفاتيح و عملية إرسال و استقبال ملفات بين الأجهزة التي تدعم تقنية بلوتوث.

و أضيف مكون KSSHAskPass الذي يسهل عملية إدخال كلمات السر لمفاتيح ssh عندما تستخدم للوصول إلى الحواسيب البعيدة ، ومن الإضافات المهمة مكون KScreen الذي سيسهل علمية ضبط و توصيل و تشغيل عدة شاشات بالجهاز بالاعتماد على ملحق XRandR في خادم العرض X.

مكون kscreen سيسهل عملة ضبط الشاشات

من ناحية الجمالية فقد أضيف مكون KDecoration الجديد الذي سيسهل عملية إنشاء ثيمات جديدة مع تحسين كبير في الأداء ، كما أضيف مكون لضبط إعدادات مدير الدخول الجديد SDDM ، و أضيف إمكانية التحكم بثيمات تطبيقات جنوم المكتوبة بمكتبة GTK.

ومن الأشياء الملفتة للانتباه هو اعتماد على ثيم Breeze بشكل أساسي و مجموعة أيقونات Breeze الجديدة.

ثيم Breeze الجديد

أيقونات Breeze

من ناحية الأداء فقد حسن أداء عملية البحث خصوصا عند البداية بحيث أصبحت تستهلك قدرات المعالج بنسبة تصل إلى ثلاث مرات أقل من الماضي ، كل هذا ع أكثر من 300 علة أصلحت من الإصدارة السابقة.

من المتوقع أن يصبح سطح مكتب بلازما 5.2 هو الافتراضي للاصدارات القادمة من توزيعات جنو لينكس خصوصا كابنتو و فيدرو و اوبن سوزس .

يمكنكم تجربة هذه الإصدارة عن طريق هذه الصورة لكابنتو و هذه الصورة لفيدرو .

0 التعليقات:

إرسال تعليق