الأربعاء، 21 يناير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


مايكروسوفت تُطلق نظارة HoloLens لكشف قدرات ويندوز 10 بمجال الواقع الافتراضي

Posted: 21 Jan 2015 05:08 PM PST

windows10-hololens

أزاحت شركة مايكروسوفت، في حدث لها الأربعاء، الستار عن واجهة برمجة التطبيقات “ويندوز هولوجرافيك” Windows Holographic المخصصة لنظام تشغيل “ويندوز 10″ الجديد.

وقدمت مايكروسوفت خلال حدثها “ويندوز 10″ على أنه أول منصة تشغيل في العالم لحوسبة الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد، موضحة أن النظام الجديد سيدعم تشغيل تطبيقات بتقنية التصوير المجسم “هولوجرام”.

وأوضحت الشركة أن واجهة برمجة التطبيقات “ويندوز هولوجرافيك” ستتيح تطوير تطبيقات تظهر أمام المستخدم في شكل مجسمات ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية “هولوجرام”، مما يخلق طرقا جديدة للتفاعل مع المحتوى عبر واقع إفتراضي.

وكشفت مايكروسوفت عن نظارة الواقع الافتراضي “هولولنس” HoloLens، والتي وصفتها بأنها أول حاسوب لاسلكي يدعم عرض المجسمات بتقنية “هولوجرام” ويتيح لمستخدمه التفاعل معها.

وأشارت الشركة إلى أن نظارة “هولولنس” تعمل كجهاز منفصل لا يحتاج للاتصال بأي أجهزة أخرى سواء كانت حواسب أو هواتف ذكية، وهي النظارة التي تضم معالج للرسوميات ومعالج لتقنية العرض ثلاثي الأبعاد (HPU).

وتملك النظارة مستشعرات لحركة المستخدم، وعدسات شفافة لعرض المجسمات بدقة HD، إضافة إلى سماعات مدمجة، مما يتيح للمستخدم رؤية المجسمات ثلاثية الأبعاد وسماعها والتفاعل معها من حوله عند إرتداء الجهاز ووضعه أمام عينيه.

وستتيح مايكروسوفت لمستخدمي نظارة “هولولنس” استعمال عدد كبير من التطبيقات المخصصة لنظام “ويندوز” مثل تطبيق المحادثات “سكايب” وتطبيق البريد الإلكتروني “أوتلوك” وتطبيق الخدمة المكتبية “أوفيس”.

وستوفر الشركة كذلك في نظارتها الجديدة تطبيقا تحت اسم “هولو ستوديو” HoloStudio لتصميم المجسمات بتقنية “هولوجرام”، ومن ثم تجهيزها لتحويلها إلى منتج ملموس عبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

يذكر أن مايكروسوفت اعتبرت حلولها الجديدة للواقع الافتراضي بمثابة “الخطوة التالية” في مجال الحوسبة، وهي الحلول التي طورتها بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، ودعت الشركة بعض المنافسين المتخصصين في مجال الواقع الافتراضي، مثل “أوكلوس” و”ماجيك ليب” إلى البدء في صناعة أجهزتهم المعتمدة على تقنية “هولوجرام”.

windows10-hololens1 windows10-hololens2 windows10-hololens3 windows10-hololens4 windows10-hololens5 windows10-hololens6

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تكشف عن شاشات “سيرفس هب” العملاقة بنظام ويندوز 10

Posted: 21 Jan 2015 02:16 PM PST

surface-hub-img

كشفت شركة مايكروسوفت عن أجهزة “سيرفس هب” Surface Hub، وهي شاشات ذكية عملاقة مجهزة للعمل مع نظام “ويندوز 10″، تستهدف فئة الأعمال بشكل خاص.

وقالت مايكروسوفت، في مؤتمر لها عقدته الأربعاء، أن شاشات “سيرفس هب” مصممة لمساعدة الفرق ضمن الشركات الواحدة على العمل معاً للإبتكار وخلق الأفكار الجديدة، كما أنها مثالية لغرف الاجتماعات.

وقدمت الشركة ضمن أجهزة “سيرفس هب” شاشتين يحملان علامتها التجارية بقياسي 55 بوصة و84 بوصة وبدقة 4K، وتدعمان اللمس المتعدد سواء عبر الأصابع أو الأقلام الضوئية أو أقلام الحبر الإلكتروني.

وأضافت مايكروسوفت كذلك إلى الشاشتين مستشعرات لتتبع حركة المستخدمين، وكاميرا عالية الدقة، وسماعات، وميكروفون، كما دعمتهما بتقنية “بلوتوث” إضافة إلى تقنية اتصالات المدى القريب NFC.

وستدعم الشاشتين كذلك تشغيل تطبيق محادثات الفيديو “سكايب” Skype، وتطبيق “وان نوت وايت بورد” OneNote Whiteboard للرسم والكتابة وأخذ الملاحظات، إضافة إلى دعم للاتصال بالأجهزة القريبة منها العاملة بنظام “ويندوز 10″.

وأوضحت الشركة أن ميزة الاتصال بالأجهزة القريبة تتيح للمستخدمين التعديل على المحتوى الموجود على الشاشة أو إضافة محتوى جديد عن بعد عبر الحواسب المحمولة أو اللوحية أو الهواتف الذكية، وذلك أثناء عمل مستخدم أخر على الشاشة.

يذكر أن مايكروسوفت لم تكشف أي معلومات عن موعد طرح شاشات “سيرفس هب” الجديدة أو سعرها، إلا ان المنتظر أن تكون متوافرة مع طرح الشركة للإصدار الرسمي من نظام تشغيل “ويندوز 10″ خلال الشهور القليلة المقبلة.

واجهة الاستخدام في شاشات سيرفس هب شاشات سيرفس هب تدعم اللمس المتعدد surface-hub4 مايكروسوفت اطلقت شاشتين بقياسي 84 و55 بوصة

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تكشف عن المتصفح “سبارتان” الجديد لنظام “ويندوز 10″

Posted: 21 Jan 2015 01:20 PM PST

microsoft-spartan

أعلنت مايكروسوفت رسمياً عن تطوير متصفح جديد للإنترنت تحت اسم “مشروع سبارتان”، Project Spartan، كبديل لمتصفح إنترنت إكسبلورر على نظام “ويندوز 10″، وذلك خلال حدث خاص أقامته الأربعاء للكشف عن جديد نظامها الأحدث.

واستخدمت مايكروسوفت اسلوب الواجهات المسطحة في تصميم المتصفح الجديد، وأوضحت الشركة أن التصميم يجعل المتصفح “سبارتان” أكثر خفة وعصرية مقارنة بإصدارات إنترنت إكسبلورر السابقة.

وسيتيح المستخدم الجديد لمستخدميه ميزة للرسم أو الكتابة مباشرة على صفحات الويب التي يتصفحونها، وذلك لأخذ ملاحظات وتخزينها بتطبيق “وان نوت” OneNote لمشاركتها فيما بعد، إضافة إلى ميزة للإشارة على نقطة في صفحة الويب وكتابة تعليق حولها.

وأوضحت مايكروسوفت أن المستخدم قادر على كتابة ملاحظاته باستخدام الأقلام الضوئية أو أصابعه في حالة استخدام جهاز مزود بشاشة تدعم اللمس، فيما يمكنه كتابة التعليقات باستخدام تلك الأدوات أو عبر لوحة المفاتيح.

وأضافت مايكروسوفت أن المتصفح الجديد يأتي مدمجاً به المساعدة الرقمية الشخصية “كورتانا”، والتي ستساعد المستخدم في عمليات البحث كما تقدم له بعض المعلومات والمقترحات أثناء تصفح الإنترنت.

وتخطط الشركة لاستخدام "كورتانا" في إظهار المعلومات المتعلقة بحجوزات المطاعم والطيران والفنادق ومُتابعة الشحنات وغير ذلك ضمن شريط العنوان، مما يُسهل على المُستخدمين مُتابعة المعلومات الهامّة بالنسبة لهم بسهولة، كما ستُظهر بعض المعلومات الأخرى في عمود جانبي بالمتصفح.

وأشارت الشركة أيضاً إلى أن متصفح “سبارتان” سيضم وضع جديد للقراءة يتيح للمستخدم حفظ صفحات محددة من مواقع إلكترونية لقراءتها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، كما سيضم قائمة تُبرز ما قام المستخدم بقراءته إضافة وتقترح مواضيع جديدة للقراءة.

وقال جوي بيلفوري، نائب رئيس مايكروسوفت لنظام ويندوز، أن “سبارتان” هو مجرد اسم رمزي يطور المتصفح الجديد به، وقد يتغيير هذا الإسم حين طرح المتصفح رسمياً ضمن نظام “ويندوز 10″، وهو المتصفح الذي سيعمل على الحواسب بجانب الهواتف الذكية.

ولم يكشف بيلفوري عن موعد محدد لإطلاق المتصفح الجديد، حيث إكتفى بالإشارة إلى أنه سيكون متاحاً للمستخدمين خلال الشهور القليلة القادمة، وذلك في فترة تتراوح ما بين ثلاثة إلى خمسة شهور.

يذكر أن مايكروسوفت ستطلق إصدارات فرعية تجريبية جديدة من “ويندوز 10″ عبر موقعها الرسمي خلال الأسبوع القادم، وذلك من أجل اختبارها قبل الإطلاق الرسمي للنظام والمزمع خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وضع القراءة في متصفح سبارتان دمج المساعد الشخصي كورتانا في متصفح سبارتان خاصية الملاحظات في متصفح "سبارتان" خاصية التعليقات في متصفح "سبارتان"

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

الطريقة الرسمية لتشغيل تطبيق واتساب على أجهزة الكمبيوتر

Posted: 21 Jan 2015 12:42 PM PST

WhatsApp Web

أعلنت شركة "واتساب" قبل قليل عن إمكانية استخدام التطبيق عبر الويب من خلال متصفح جهاز الكمبيوتر.

ولتفعيل واتساب ضمن المتصفح يحتاج المستخدم إلى فتح العنوان https://web.whatsapp.com ضمن مُتصفح "جوجل كروم" على جهاز الكمبيوتر، ومن ثم فتح واتساب و الذهاب إلى القائمة ثم تبويب WhatsApp Web ومن ثم مسح رمز الاستجابة السريعة QR code الموجود على شاشة الكمبيوتر، وسيتم مُباشرةً ربط نسخة الهاتف من واتساب مع نسخة الويب. وأكدت الشركة على ضرورة تأكد المُستخدم من امتلاكه للنسخة الأخيرة من التطبيق.

يجب على المستخدم الحصول على النسخة رقم 2.11.498 حتى يتمكن من الحصول على الميزة الجديدة.

وقالت الشركة بأن هذه الميزة متوفرة فقط لهواتف أندرويد وبلاك بيري وويندوز فون، وذكرت بأن واتساب على الويب ليس متوفرًا لأجهزة iOS بسبب قيود تفرضها آبل على المنصّة.

2015-01-21 WhatsApp Web2 WhatsApp Web

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

واتساب تتيح تطبيقها على أجهزة الكمبيوتر‎

Posted: 21 Jan 2015 11:30 AM PST

WhatsApp-for-Symbian-Gets-Updated-to-2-10-1922-598x337

أعلنت شركة “واتساب” قبل قليل عن إطلاق ميزة طال انتظارها من قِبَل مُستخدمي تطبيق الدردشة الشهير، وهي إمكانية استخدام التطبيق عبر الويب من خلال متصفح جهاز الكمبيوتر.

ونوّهت الشركة بأن نسخة الويب من التطبيق هي عبارة عن امتداد لهاتف المُستخدم، بمعنى أن التطبيق على الهاتف يجب أن يكون مُفعّلًا ومُتّصلًا بالإنترنت، كي يُصبح بالإمكان عرض المُحادثات على شاشة جهاز الكمبيوتر.

ولتفعيل واتساب ضمن المتصفح يحتاج المستخدم إلى فتح العنوان https://web.whatsapp.com ضمن مُتصفح “جوجل كروم” حصرًا، ومسح رمز الاستجابة السريعة QR code الموجود على الشاشة، وسيتم مُباشرةً ربط نسخة الهاتف من واتساب مع نسخة الويب. وأكدت الشركة على ضرورة تأكد المُستخدم من امتلاكه للنسخة الأخيرة من التطبيق.

وقالت الشركة بأن هذه الميزة متوفرة فقط لهواتف أندرويد وبلاك بيري وويندوز فون، وذكرت بأن واتساب على الويب ليس متوفرًا لأجهزة iOS بسبب قيود تفرضها آبل على المنصّة.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تكشف عن “ويندوز 10″ للهواتف المحمولة

Posted: 21 Jan 2015 11:16 AM PST

windows10-phone

كشفت شركة مايكروسوفت يوم الأربعاء عن المزيد من التفاصيل المُتعلّقة بنظام تشغيلها القادم “ويندوز 10″، وركّزت مايكروسوفت خلال الحدث عن دعم الهواتف الذكية والحواسب اللوحية في النظام الجديد الّذي يوحّد تجربة الاستخدام ما بين أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة من مختلف القياسات.

وقالت الشركة بأن النظام يدعم الهواتف والحواسب اللوحية العاملة بالمُعالجات المُعتمدة على معمارية ARM التي تُشكّل الغالبية الُعظمى من مُعالجات الأجهزة المحمولة المُستخدمة اليوم.

واستعرض نائب رئيس الشركة “جو بيلفيور” تجربة الاستخدام الجديدة المُصممة خصيصًا للهواتف والحواسب اللوحية بشاشات من قياس 8 بوصات وما دون، منها تموضع صورة خلفية الشاشة مُباشرةً خلف شبكة الاختصارات والتطبيقات. كما تم تعديل تصميم قائمة الإعدادات بشكل كبير، حيث قالت الشركة بأن القائمة أصبحت عبارة عن تطبيق شامل يعمل بنفس الطريقة سواء كان ذلك على نسخة سطح المكتب من نظام التشغيل أو على الهاتف.

ويهدف “ويندوز 10″ إلى تقديم تجربة استخدام مُتناسقة تُسهل على المُستخدم الانتقال ما بين أجهزته المُختلفة العاملة بنظام التشغيل الجديد. وكمثال على ذلك استعرضت الشركة مركز المهام Action Center والذي يقوم بجمع الإشعارات ومُزامنتها مع الحاسب الشخصي، مما يُتيح إلغاء التنبيهات عبر الأجهزة.

كما يدعم نظام التشغيل الرد على الإشعارات ضمن الإشعار نفسه، مثل كتابة رد سريع على رسالة نصّية، وأضافت الشركة إمكانية الإملاء الصوتي وإمكانية تحريك لوحة المفاتيح إلى أي مكان ضمن الشاشة.

ويُتيح “ويندوز 10″ تبديل طريقة التواصل مع الآخرين ما بين الرسائل القصيرة وسكايب وغير ذلك من التطبيقات التي سيتم دعمها لاحقًا.

وقالت مايكروسوفت أنه سيتوفّر مع إطلاق نظام التشغيل مجموعة من التطبيقات المُصممة للتوافق معه بشكل كامل مثل نسخ جديدة بتصاميم مُحسنة من حزمة تطبيقات أوفيس ومن تطبيق البريد الإلكتروني “آوتلوك” وتطبيقات جديدة للتقويم والصور.

يُذكر أن الشركة قالت أن إطلاق نظام التشغيل الجديد سيكون خلال شهر شباط/فبراير القادم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تُطلق نسخة المساعدة الرقمية “كورتانا” للحواسب

Posted: 21 Jan 2015 11:10 AM PST

cortana-pc.

أزاحت شركة مايكروسوفت الستار عن نسخة “كورتانا”، المساعدة الرقمية الشخصية، المتاحة للعمل على نظام “ويندوز 10″ المخصص للحواسب المكتبية والمحمولة، وذلك خلال حدث خاص أقامته الأربعاء للكشف عن جديد نظامها الأحدث.

وأوضحت مايكروسوفت أن نسخة المساعدة الشخصية الخاصة بالحواسب المكتبية والمحمولة ستظهر ضمن مستطيل للبحث في شريط الأدوات بنظام “ويندوز 10″، وذلك إلى اليمين بجانب زر “إبدأ”.

وستتيح المساعدة الشخصية الرقمية للمستخدم توجيه أوامره عبر الأوامر الصوتية أو النصية، وأشارت مايكروسوفت إلى أن “كورتانا” تستطيع الرد على المستخدم بلغة حوارية أقرب إلى الطبيعية.

وقال جوي بيلفوري، نائب رئيس مايكروسوفت لنظام تشغيل ويندوز، أن “كورتانا” تعلمت الكثير حول المستخدمين منذ طرحها لمستخدمي الهواتف الذكية في نظام ويندوز فون.

وقام بيلفوري، خلال حدث “مايكروسوفت”، بإجراء حوار مع المساعدة الرقمية، استعرض من خلاله السرعة العالية في استجابة “كورتانا” للأوامر الصوتية وفي جلب البيانات والمعلومات المطلوبة.

وتجلب “كورتانا” المعلومات ونتائج البحث للمستخدم في نافذة تظهر أعلى مربع البحث الخاص بالميزة الموجود بشريط الأدوات في نظام “ويندوز 10″، وذلك في الحواسب ذات الشاشات الكبيرة، فيما تعرض المعلومات على كامل الشاشة بالحواسب ذات الشاشات الصغيرة.

وأكد بيلفوري أن النتائج التي تقدمها “كورتانا” ستزداد دقة باستمرار تعلمها من المستخدم عبر تتبع نشاطاته واهتمامته أثناء العمل على جهازه، وأن المستخدم سيحظى بتحكم كامل في ضبط ما يمكن أن تتبعه المساعدة الرقمية من نشاطاته.

ويستطيع المستخدم توجيه أوامره إلى المساعدة الرقمية الشخصية للقيام بمهام مثل البحث داخل الحاسب الشخصي او على شبكة الإنترنت، أو الحصول على معلومات بشأن الطقس أو نتائج المباريات أو مواعيد الرحلات، أو المساعدة في تسجيل وتنظيم المواعيد، أو القيام بتشغيل بعض التطبيقات.

وينتظر أن تتوافر نسخة المساعدة الرقمية الشخصية “كورتانا” في نسخة “ويندوز 10″ للحواسب بداية من الإصدارات الفرعية التجريبية الجديدة التي ستتيحها مايكروسوفت عبر موقعها الرسمي خلال الأسبوع القادم.

يذكر أن الإصدار التجريبي الأول لنظام تشغيل “ويندوز 10″ تم تنزيله وتنصيبه على نحو ثلاثة ملايين جهاز منذ الكشف عنه أول مرة خلال العام الماضي.

نسخة "كورتانا" للحواسب نسخة "كورتانا" للحواسب مميزات "كورتانا" للحواسب نسخة "كورتانا" للحواسب

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تسرّب قائمة بالمواصفات الكاملة لـ “جالاكسي إس 6″

Posted: 21 Jan 2015 10:29 AM PST

samsung-logo-img1

نشر موقع BGR الإلكتروني اليوم على قائمة مُسرّبة نقلًا عمّا وصفها الموقع بالمصادر الموثوقة، فيها المواصفات الكاملة لهاتف سامسونج المُنتظر “جالاكسي إس 6″.

وتضمنت القائمة معلوماتٍ تسرّبت سابقًا عن الهاتف، وبعض المعلومات الجديدة، مثل اعتزام سامسونج إطلاق خدمة Samsung Pay للدفع الإلكتروني مع الهاتف، وهي خدمة متوافقة مع 90% من طَرَفيات الدفع الإلكتروني المغناطيسية أو تلك التي تعتمد على شرائح الاتصال قريب المدى NFC.

أما بالنسبة للمواصفات العتادية، فقد تحدّث التقرير عن مُعالج ثُماني النواة بمعمارية 64 بِت مصنوع بتقنية 14 نانومتر، لم يتم تحديد طرازه، لكنه -بحسب المعلومات- أسرع بنسبة 50% من مُعالج هاتف العام الماضي. في حين أن شاشة الهاتف بقياس 5.1 بوصة بدقة QHD من نوع Super AMOLED بكثافة 577 بيكسل في البوصة تتميز بإمكانية رؤية خارجية عالية ووضعية خافتة بشكل كبير للقراءة الليلية.

ويحمل الهاتف كاميرا خلفية كبيرة بدقة 20 ميجابيكسل مع مُثبت بصري وأمامية بدقة 5 ميجابيكسل بإمكانية التصوير بتقنية HDR في الوقت الحقيقي، ومن المُفترض أن يتوفر بثلاث مساحات تخزينية هي 32 و 64 و 128 جيجابايت، في حين يُشغّل الجهاز بطارية بسعة 2550 ميلي أمبير مع دعم مُدمج للشحن اللاسلكي وميزة الشحن السريع التي تتيح استخدام الهاتف لأربع ساعات بعد  10 دقائق من الشحن.

وتحدث التقرير عن جسم الهاتف، ذاكرًا أنه سيكون مصنوعًا من الزجاج والمعدن، وهذا ما يتطابق مع تسريبات سابقة ظهرت قبل أيام.

يُذكر أنه من المتوقع إعلان سامسونج عن هاتفها الأبرز لهذا العام “جالاكسي إس 6″ خلال شهر آذار/مارس القادم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تحدد الإصدارات المتاح لها التحديث مجانا إلى ويندوز 10

Posted: 21 Jan 2015 10:01 AM PST

windows10-freeupgrade

كشفت شركة مايكروسوفت عن إصدارات نظام “ويندوز” المتاح لأصحاب النسخ الرسمية منها الترقية مجاناً إلى الإصدار الجديد من نظام التشغيل، “ويندوز 10″، وذلك خلال حدث خاص أقامته الأربعاء للكشف عن جديد النظام.

وأكدت مايكروسوفت خلال الحدث رسمياً أن “ويندوز 10″ هو الاسم الوحيد لنظام التشغيل الجديد على كافة المنصات، حيث سيعمل كنظام موحد لتشغيل الحواسب المكتبية والمحمولة بجانب الحواسب اللوحية والهواتف الذكية وجهاز الألعاب إكس بوكس وان.

وقال تيري مايرسون، نائب رئيس مايكروسوفت لشئون أنظمة التشغيل، أن طوال السنة الأولى عقب طرح نظام “ويندوز 10″ سيكون متاحا لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام “ويندوز 8.1″ الترقية مجاناً إلى النظام الأحدث.

وأضاف مايروسون أن التحديث إلى نظام “ويندوز 10″ سيكون مجانياً أيضاً طيلة العام الأول من الطرح لأصحاب الهواتف الذكية العاملة بنظام “ويندوز فون 8.1″، إضافة إلى أصحاب الأجهزة العاملة بنظام “ويندوز 7″.

وأوضح نائب رئيس مايكروسوفت أن فور قيام المستخدم بالتحديث إلى “ويندوز 10″ سيحظى بدعم كامل مدى الحياة لجهازه، حيث أكد أن شركته ستقدم دعم طويل المدى للطريقة التي سيتحول نظام “ويندوز” إليها عند إطلاق النظام الجديد.

وشدد مايرسون على أن مايكروسوفت لا تعتبر نظام “ويندوز 10″ مجرد إصدار جديد من نظام تشغيل “ويندوز”، ولكن تعتبره “تغييرا للعبة”، حيث سيتحول “ويندوز” من مجرد نظام للتشغيل إلى خدمة عالمية تخدم المستخدمين العاديين والمطورين.

وأشار مايرسون إلى أن المطورين سيكونوا قادرين عقب إطلاق “ويندوز 10″ قادرين على تطوير تطبيقات تعمل على كافة أجهزة ويندوز، دون الحاجة لتطوير تطبيق مخصص لكل منصة على حدى.

يذكر أن نظام تشغيل “ويندوز 10″ تم تنزيل إصداره التجريبي وتنصيبه على نحو ثلاثة ملايين جهاز منذ الكشف عنه أول مرة خلال العام الماضي.

الأنظمة المتاح لها التحديث مجانا إلى ويندوز 10

الأنظمة المتاح لها التحديث مجانا إلى ويندوز 10

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

الكاتب الشهير جيمس باترسون يصدر كتابا “يدمر نفسه بنفسه”

Posted: 21 Jan 2015 08:05 AM PST

الكاتب الشهير جيمس باترسون يصدر كتابا "يدمر نفسه بنفسه"

أصدر الكاتب الأميركي، جيمس باترسون، كتابا يمتاز عن غيره بأنه أول كتاب في العالم “يُدمِّر نفسه بنفسه” في نهاية مدة زمنية محددة، وذلك على غرار بعض تطبيقات التراسل الفوري، مثل “سناب تشات” SnapChat.

وقال باترسون  المعروف إلى حد كبير برواياته التي تدور حول علم النفس الخيالي “النشر، في رأيي، يحتاج إلى المنافسة مع كل شيء آخر في العالم – الأفلام، والتلفزيون، إلخ إالخ”.

لذا قام باترسون بالشراكة مع الوكالة الإبداعية “مذر” Mother من أجل التوصل إلى هذه الحيلة التسويقية الفريدة من نوعها لكتابه الأخير الذي جاء بعنوان، “فيجاس الخاصة” Private Vegas.

وسيحصل أول ألف قارئ على فرصة تنزيل نسخة رقمية مجانية من الكتاب الجديد تختفي بعد 24 ساعة من بدء القراءة، كما تتوفر نسخة من الكتاب مقابل 294,038 دولارا تشمل رحلة خاصة وتناول خمس وجبات مع باترسون.

ويأتي الكتاب “ذاتي التدمير” مع ساعة عد تنازلي في الجزء العلوي من الشاشة تبدأ العد عندما يبدأ المستخدم بالقراءة. وهي مصممة لخلق تجربة قراءة مثيرة، والتي تتيح للقراء أيضا تتبع و”سرقة بعض الوقت” من القراء الآخرين.

ومن المتوقع أن يقوم باترسون بنشر نسخة ورقية من روايته الجديدة “فيجاس الخاصة” في 26 كانون الثاني/يناير الجاري.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق