الخميس، 15 يناير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


هل تنتظر مسافراً على متن طائرة؟! …. تابع حركة الطائرات في الجو عبر FlightRadar24

Posted: 15 Jan 2015 05:37 PM PST

Flightradar24 app video   YouTube

كل منّا ينتظر الكثير لدى استقباله مسافراً عزيزاً قادماً إليه على متن الطائرة، فتارة يحاول تتبع اللوحة الإلكترونية في المطار وتارة يحاول الاتصال بالمسافر ليجده لا يزال في الجو.

أما اليوم فالوضع قد تغير مع تقدم التكنولوجيا، فموقع flightradar24.com يمنح الزائر إمكانية متابعة حركة الطائرات في العالم 150 دولة في العالم في الوقت الحقيقي، أي لحظة بلحظة.

يقدم الموقع خارطة للعالم مظهراً حركة الطائرات في معظم بلدان العالم، حيث يمكنك تتبع طائرة ما في الوقت الحقيقي.

قمت بتجربة الموقع، وهو دقيق للغاية، ويقدم مزايا متقدمة جداً بما فيها صورة ثلاثية الأبعاد أيضاً للطائرة وغير من معلومات عن الطائرة والوجهات وما إلى ذلك.

يتوفر أيضا تطبيقات للأجهزة المحمولة بنظامي التشغيل أندرويد و آي أو إس.

كل المتعة والفائدة مع هكذا فكرة ثورية تستحق أن نرفع لها القبعة، وذلك لما تقدمه للإنسان من خدمات رائعة تسهل عليه حياته.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تبدأ بإطلاق تحديث Denim إلى هواتف لوميا الذكية

Posted: 15 Jan 2015 02:50 PM PST

windowsphones-denim

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق تحديث “دنيم” Denim إلى هواتف لوميا الذكية العاملة بنظام تشغيل ويندوز فون 8.1 بداية من يوم الخميس.

وأوضحت مايكروسوفت أن تحديث “دنيم” يحسن من أداء نظام التشغيل وأداء المساعد الشخصي “كورتانا” Cortana، كما يجلب عدد من المميزات الجديدة لمجموعة متنوعة من هواتف لوميا.

ويضيف التحديث إلى هواتف لوميا 930 ولوميا 1520 ولوميا أيكون ميزة لتفعيل المساعد الشخصي “كورتانا” عبر الأمر الصوتي Hey Cortana دون الحاجة للضغط على التطبيق أو لتنشيط الهاتف من وضع الخمول.

ويجلب التحديث تطبيق “لوميا كاميرا” المحدث إلى هواتف لوميا 830 ولوميا 152 ولوميا 930 ولوميا أيكون، وهو التطبيق الذي يحسن من أداء الكاميرا ويزيد من جودة الصور الملتقطة، كما يزيد من سرعة الالتقاط لتصل إلى أجزاء من الثانية بين كل لقطة والثانية.

وفي المقابل، سيضيف تحديث “دنيم” إلى جميع هواتف لوميا ميزة Live Folders والتي تتيح للمستخدمين وضع تطبيقاتهم المفضلة في مجلدات خاصة على شاشة البداية لأجهزتهم، وذلك إضافة إلى ميزة Glance Screen والتي تتيح عرض محتوى من تطبيقات مراقبة النشاط البدني على شاشة القفل.

وينتظر أن يشمل التحديث لجميع الهواتف كذلك تطبيق محدث للمتصفح “إنترنت إكسبلورر” ليزيد من سرعة تصفح الإنترنت وتنزيل الملفات، كما سيشمل خاصية لتأمين الهواتف عند الاتصال بشبكات “واي فاي” عامة تدعى Consumer VPN.

وقالت مايكروسوفت أن التحديث “دنيم” سيتم إطلاقة في عدد من الأسواق المختارة أولاً، وذلك قبل أن يصل لجميع هواتف “لوميا” الذكية العاملة بنظام ويندوز فون 8.1 خلال الفترة القليلة المقبلة.

ونصحت الشركة عند تثبيت التحديث الجديد بالاتصال بالإنترنت عبر شبكة “واي فاي”، وشحن بطارية الهاتف بكامل طاقتها، والتأكد من وجود مساحة تخزين خالية لا تقل عن جيجابايت.

يذكر أن المستخدم يستطيع التحقق من توافر التحديث الجديد في منطقته عبر البحث عن التحديثات الجديد بالضغط على زر Check for updates الموجود بقسم “تحديث الهاتف” Phone update بداخل قائمة إعدادات الجهاز Settings.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تويتش توفر لصناع الفيديو مكتبة لمقاطع الموسيقى المجانية

Posted: 15 Jan 2015 11:54 AM PST

twitch-musiclibrary

أعلنت شبكة بث فيديوهات الألعاب، تويتش Twitch، عن إطلاق مكتبة للمقاطع الموسيقية تسهل على الناشرين تزويد فيديوهاتهم بالموسيقى دون استخدام أي مقاطع ذات حقوق للملكية الفكرية.

وأوضحت تويتش أنها ستتعامل مع مجموعة من الفنانين وصناع الموسيقى من حول العالم لتوفير المقاطع الموسيقية مجاناً عبر مكتبها الجديدة، والتي ستوفرها عبر الرابط Music.twitch.tv.

وأشارت شبكة بث فيديوهات الألعاب إلى أن المكتبة مزودة حالياً بما يزيد عن 500 مقطع موسيقي جاهزة للتنزيل والاستخدام بشكل مجاني ودون انتهاك لبنود حقوق النشر الخاصة بخدمتها.

وكانت تويتش قد حدثت بنود حقوق النشر الخاصة بخدمتها في أغسطس الماضي وذلك عقب إطلاق نظام خاص للتعرف على الأصوات المدمجة بمقاطع الفيديو المرفوعة على شبكتها.

ويعمل نظام التعرف على الأصوات في تويتش على إكتشاف أي مقاطع تستخدم موسيقى تنتهك حقوق الملكية الفكرية، لتقوم الشبكة تلقائياً بحذفها أو منع تشغيل الموسيقى فيها.

هذا، وكشفت تويتش كذلك عن إطلاقها التجريبي لقسم جديد في شبكتها خاص بمقاطع الفيديو المتعلقة بالموسيقى، تحت اسم Music.

وقالت الشبكة، عبر مدونتها الرسمية، أن القسم الجديد سيساعد ناشري الفيديوهات على تقديم محتوى خاص بالموسيقى إلى متابعينهم، بجانب ما يقدمونه من محتوى خاص بالألعاب.

يذكر أن شركة أمازون كانت قد استحوذت على تويتش العام الماضي بعد منافسة مع جوجل وياهو، حيث تعد تويتش واحدة من أكبر شبكات مشاركة وبث فيديوهات ألعاب الفيديو على الإنترنت.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تُعلن خروج نظّارتها الذكية من المرحلة التجريبية

Posted: 15 Jan 2015 11:35 AM PST

google-glass

أعلنت شركة جوجل اليوم عبر تدوينة نشرتها على موقع التواصل الاجتماعي “جوجل بلس” عن انتهاء المرحلة التجريبية لمشروع تطوير نظّارتها الذكية “جوجل جلاس” Google Glass، وانتقال المشروع من المُختبرات إلى قسم مُستقل خاص به.

وبحسب معلومات نشرها موقع صحيفة “وول ستريت جورنال” فإن القسم الجديد الخاص بالمشروع أصبح تحت إدارة “توني فاديل” وهو المُدير التنفيذي لشركة “نيست” Nest التي استحوذت عليها جوجل العام الماضي، وقد كان “فاديل” في وقت سابق مُدير تطوير جهاز “آيبود” أثناء عمله في شركة آبل.

وقالت جوجل أنها ستوقف بيع نظّارتها وفق البرنامج التجريبي Glass Explorers بتاريخ 19 كانون الثاني/يناير. لكن هذا ينطبق على المُستخدمين العاديين فقط، في حين ستبقى الشركات والمطوّرون قادرون على الحصول عليها.

وتستعد جوجل لإطلاق النسخة الثانية من نظارتها خلال الفترة القادمة، في حين تحدثت تقارير غير رسمية بأن إطلاق النسخة النهائية في الأسواق قد يتم بحلول أيلول/سبتمبر القادم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تبتكر نظاما يُفعل وضع “التصفح الخاص” تلقائياً في كروم

Posted: 15 Jan 2015 10:28 AM PST

incognito-chrome-image

حصلت شركة جوجل على حقوق براءة اختراع لنظام يتيح لها توفير ميزة بمتصفح الإنترنت خاصتها، كروم Chrome، تمكنه من التحول تلقائياً لوضع التصفح الخاص من أجل حماية بيانات المستخدمين.

وأوضحت جوجل، في ملف براءة الاختراع، أن النظام سيحلل محتوى صفحة الإنترنت التي يتصفحها المستخدم وفق مجموعة من الخصائص، ثم يحدد مدى الحاجة إلى الانتقال لوضع التصفح الخاص.

وأضافت الشركة أن النظام سيعمل دون أي تدخل يدوي عند فتح صفحة جديدة لموقع إنترنت، سواء تم فتحها تلقائيا دون إذن المستخدم أو قام المستخدم بفتحها بنفسه، كما سيعمل عند فتح صفحات تم تحديدها سابقاً بأنها خاصة.

وينتظر أن يعمل النظام تلقائياً مع الصفحات التي تطلب من المستخدم تسجيل بيانات حساسة مثل بيانات الحسابات البنكية أو مع صفحات تسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية.

ويتميز وضع التصفح الخاص في متصفح كروم، وأغلب متصفحات الإنترنت، بعدم تخزينه لأي بيانات حول نشاط المستخدم مما يضفي الخصوصية على عملية تصفحه للمواقع الإلكترونية.

يذكر أن جوجل لم تكشف في ملف براءة الاختراع خاصتها عن أي تفاصيل حول موعد دمج النظام بمتصفحها للإنترنت، وهي براءاة الاختراع التي كانت قد قدمت من قبل الشركة لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية في 2011، وذلك قبل أن تحصل على حقوقها رسميا خلال الشهر الجاري.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أدوبي تطرح نسخة خاصّة بأندرويد من تطبيق Lightroom

Posted: 15 Jan 2015 10:22 AM PST

vp8ufmlkdvnglhocjyei

أعلنت شركة أدوبي Adobe عن طرح نسخة خاصّة بأجهزة أندرويد من تطبيق تحرير وتحسين الصور الخاص بها “لات رووم” Lightroom.

وقالت الشركة بأن نسخة الهواتف من “لايت رووم” تعمل بشكل مُرافق للإصدار الخامس من نسخة سطح المكتب الخاصّة بالتطبيق. وهو يتيح مُزامنة الصور تلقائيًا ما بين نسخة سطح المكتب ونسخة الهاتف من التطبيق، حيث يُتيح تحريرها والتعديل عليها من خلال الأدوات المألوفة التي يوفّرها. ويُمكن للمُستخدم تحرير الصور سواء تلك المُلتقطة بالكاميرا الاحترافية الخاصة بالمُستخدم DSLR أو بكاميرا الهاتف نفسه.

يتيح التطبيق كذلك استيراد الصور من معرض الصور Gallery وتحديد الصور التي يرغب المُستخدم بمزامنتها مع كامل المعلومات الخاصّة بها مثل بياناتها الوصفية metadata ومعلومات المجموعات التابعة لها، كما يتيح كذلك مُشاركتها بسهولة من الهاتف عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

يُذكر بأن استخدام التطبيق يحتاج إلى اشتراك مدفوع بإحدى خدمات “أدوبي” السحابية. لكن يُمكن لغير المُشتركين تنزيل نسخة أندرويد من متجر جوجل بلاي، وتجربة التطبيق بشكل مجاني لمدة ثلاثين يومًا.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“شياومي” تُطلق مجموعة من الأجهزة الجديدة

Posted: 15 Jan 2015 09:48 AM PST

xiaomi-mi-note-5

كشفت شركة “تشياومي” Xiaomi الصينية  اليوم عن مجموعة من الأجهزة الجديدة، من بينها هواتف أندرويد بمواصفات قوية.

الهاتف الأول الذي أعلنت عنه الشركة هو Mi Note الذي يحمل شاشة بقياس 5.7 بوصة بدقة 1080p ويعمل بمعالج Snapdragon 801 بتردد 2.5 جيجاهرتز مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية ويتوفر بمساحتين تخزينيتين: 16 أو 64 جيجابايت.

يأتي الجهاز بهيكل معدني ويحمل كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل من سوني بتقنية التثبيت البصري للصورة ،وكاميرا أمامية بدقة 4 ميجابيكسل وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير بتقنية الشحن السريع.

أما الهاتف الثاني Mi Note Pro فهو يحمل بعضًا من أقوى المواصفات العتادية المتوفّرة اليوم، حيث يُقدّم شاشة بدقة 2K أو 1440×1560 بيكسل بقياس 5.7 بوصة، مع أحدث وأقوى مُعالج من كوالكوم وهو Snapdragon 810 و 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية. في حين يحمل نفس الكاميرتين وسعة البطارية لهاتف Mi Note.

10407052_827435623958699_7064016136007803076_n 10603547_827435633958698_357598276335531728_n 10933751_827431960625732_518813976104479978_n xiaomi-mi-note-5 xiaomi-mi-note-pro-1

يتميز الهاتفان بتصميم أنيق وواجهة Gorilla Glass 3 المُنحنية، وسيُباع هاتف Mi Note بحوالي 370 دولار لنسخة 16 جيجابايت وبسعر 451 دولار لنسخة 64 جيجابايت، في حين سيُباع Mi Note Pro بسعر يُعادل حوالي 532 دولار. ومن المُفترض أن يبدأ بيع الهاتفين في الصين خلال الربع الأول من العام الحالي، ولا معلومات عن توفّر هذه الهواتف في الأسواق الأخرى.

ولم تكتف Xiaomi بالإعلان عن الهاتفين، بل كشفت كذلك عن جهازين آخرين. الأول هو جهاز Xiaomi Mi Box Mini الذي يُمكن وصله بجهاز التلفاز عبر منفذ HDMI لتحويله إلى تلفاز ذكي لمُشاهدة المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت. يحمل الجهاز مُعالجًا رباعي النواة بتردد 1.3 جيجاهرتز مع 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 4 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية. ويتميّز الجهاز بحجم صغير جدًا وبسعر يُعادل حوالي 32 دولار فقط.

وأخيرًا كشفت الشركة عن سمّاعة الرأس Mi Headphones التي قالت بأنها تتميّز بتقديم تجربة صوتية متفوّقة وتصميم مدروس وأغطية قابلة للتبديل بسعر يُعادل حوالي 80 دولار أمريكي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“آي بي إم” تطلق الحاسوب المركزي Z13 الأقوى والأكثر أمنا على الإطلاق

Posted: 15 Jan 2015 07:29 AM PST

"آي بي إم" تطلق الحاسوب المركزي Z13 الأقوى والأكثر أمنا على الإطلاق

كشفت شركة “آي بي إم” IBM النقاب عما قالت إنه الحاسوب المركزي الأكثر تطورا على الإطلاق “زد13 مينفريم” Z13 Mainframe.

وقالت “آي بي إم” إن الحاسوب المركزي هذا يقدم وفورات حجم كبيرة إلى جانب عمليات التشفير والتحليل الفورية للمساعدة على تلبية تطلعات المستهلكين لجهة السرعة والأمان في معالجة مليارات المعاملات عبر الأجهزة المحمولة.

وأضافت الشركة أن النظام جاء ثمرة استثمارات بلغت قيمتها مليار دولار أمريكي مع خمس سنوات من عمليات التطوير، وتوظيف ما يزيد على 500 براءة اختراع جديدة، والتعاون مع أكثر من 60 عميلا.

وأشارت “آي بي إم” إلى أن النمو المتسارع للتطبيقات المحمولة كان قد زاد في رغبة المستهلكين في إنجاز معاملاتهم المحمولة بسرعة وسلاسة أكبر بغض النظر عن منصة التسديد المحمولة أو جهة التجزئة أو المؤسسة المالية التي تزودهم بهذه الخدمة.

ونتيجة لذلك، تضطر الشركات لتقييم مدى قدرة بنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات على دعم التطبيقات المحمولة التي تلبي لا بل تتجاوز تطلعات المستهلكين، أو مواجهة احتمال خسارة عملائها لصالح شركة منافسة.

وبهذه المناسبة قال توم روزاميليا، النائب الأول للرئيس في مجموعة “آي بي إم سيستمز”: “في كل مرة يقوم المستهلك بعملية شراء أو تحديث البيانات عبر هاتفٍ ذكي، تتكون سلسلة من العمليات في النهاية الخلفية لبيئة الحوسبة. وقد تم تصميم نظام z13 للتعامل مع مليارات المعاملات عبر الأجهزة المحمولة، ووحده حاسوب 'آي بي إم' العملاق هو القادر على وضع مراكز البيانات الأكثر أمنا في العالم تحت تصرف العملاء”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“جيم باور سفن” تطلق المرحلة التجريبية المفتوحة من لعبة الأنمي “أرافيستا”

Posted: 15 Jan 2015 06:51 AM PST

"جيم باور سفن" تطلق المرحلة التجريبية المفتوحة من "أرافيستا"

أطلقت "جيم باور سفن"، الشركة العربية المختصة في مجال نشر وتطوير ألعاب الإنترنت الجماعية والمحمولة، اليوم الخميس المرحلة التجريبية المفتوحة من لعبة الأنمي الجديدة “أرافيستا” Aravista، حيث أصبحت اللعبة متاحة مجانا لجميع اللاعبين العرب بعد توقفها مدة يومين تحضيرا لهذه المرحلة.

وقالت الشركة إن ذلك يأتي استكمالا “للنجاح الكبير” الذي رافق المرحلة التجريبية المغلقة مع الإقبال الشديد من قبل اللاعبين العرب عليها، حيث تجاوزت أعداد المسجلين 30 ألف لاعب عربي في المرحلة السابقة. وبمشاركة طيف كبير من اللاعبين في مختلف أنحاء الوطن العربي.

وفي تصريح خاص قال مدير اللعبة رامي طربين عن المراحل التي مرت بها اللعبة “وجدنا تفاعلا واضحا من قبل المشاركين في المرحلة التجريبية المغلقة، في وقت تعاملنا فيه مع مجموعة من التحديات وتجاوزناها بنجاح بالتعاون مع اللاعبين. الآن أدرجنا في المرحلة التجريبية المفتوحة إضافات وتحسينات من شأنها جعل اللعبة أكثر متعة وفائدة”.

وأضاف مدير المشروع “غايتنا الأساسية هي تلافي جميع الهفوات التقنية لتقديم محتوى متكامل وهادف يلبي طموحات اللاعبين العرب ورغباتهم”.

وتُعد أرافيستا أو فيستا العربية – كما يعني اسمها – جزءا من سلسلة فيستا العالمية المستمرة منذ ست سنوات وحتى الآن، حيث خضعت النسخة العربية منها لمجموعة من عمليات التوطين والتعريب نفذتها شركة "جيم باور سفن" لتناسب اللعبة بذلك الثقافة العربية الأصيلة وهو ما جعل منها لعبة أنمي فريدة من نوعها.

وأوضحت “جيم باور سفن” أن أرافيستا تمتلك خمسة اختصاصات مختلفة كالمبارز، والصياد الكوبرا، والعطار، والضرغام، والنينجا، يتمتع كل منها بمهارات مبتكرة تناسب عدد كبير من المهمات الشيقة والمتنوعة كالمهمات الملحمية، الأبطال، الترقية، والمهام اليومية التي تقدم للاعب فرصة للحصول على أدوات نادرة، الأمر الذي يجعله يخوض المغامرات الكثيرة دون أن يشعر بأي ملل، فضلا عن المهمات التي تحتاج لجهد جماعي مما يحفز على تكوين الكثير من الصداقات في عالم مليء بالتشويق، حسب تعبيرها.

كما ذكرت الشركة أن “اللاعبين سيكونون أمام فرصة إنشاء شخصيات رائعة في عالم جميل غني بالرسوم الجذابة والمؤثرات الصوتية المذهلة تتشارك فيه متعة اللعب مع الأصدقاء إلى جانب وجود مرافقين كثر، أما نظام ألبوم الصور الذي يخلد به اللاعب أجمل اللحظات فهو يعطي مجموعة من الألقاب الخاصة والجوائز المجزية.”

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة التجريبية المغلقة من لعبة أرافيستا بدأت في 18 كانون الأول/ديسمبر لتنتهي في 12 كانون الثاني/يناير وتنتقل بعدها إلى المرحلة التجريبية المفتوحة، التي قالت الشركة إنها تتميز بسهولة التسجيل لكل من يرغب في تجربة اللعبة مجانا عبر حساب جديد يستمر مدى الحياة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أبل وإريكسون ترفعان ضد بعضهما دعاوى قضائية نتيجة خلاف حول براءات الاختراع

Posted: 15 Jan 2015 06:35 AM PST

أبل وإريكسون ترفعان ضد بعضهما دعاوى قضائية نتيجة خلاف حول براءات الاختراع

قدمت شركة إريكسون اليوم، تعقيبا على إجراء قامت به نظيرتها أبل، دعوى قضائية في محكمة المنطقة الشرقية من ولاية تكساس تطلب فيها الحكم في قضية رسوم الترخيص المستحقة لصالحها من قبل شركة أبل.

وقد كانت المفاوضات قائمة بين الشركتين على مدى العامين الماضيين، إلا أنه لم يجرِ التوصل إلى اتفاق حول التراخيص وبراءات الاختراع الخاصة بتقنيات إريكسون المعتمدة في أجهزة أبل المتحركة، والتي تدعم وظائف الاتصال وتشغيل العديد من تطبيقاتها.

وقد تقدمت إريكسون بالدعوى بهدف الحصول على تقييم مستقل في ما إذا كان عرضها الدولي للترخيص المقدم لأبل يتوافق مع معاييرها الخاصة لضمان كونه عادلا ومقبولا وغير مجحفا.

وقال قاسم الفلاحي، رئيس قسم الملكية الفكرية في إريكسون: “نهدف إلى التوصل حل يعود بالفائدة على شركتنا وعلى شركة أبل، حيث تجمعنا معها شراكة ناجحة تمتد لسنوات عديدة، ونأمل أن تتواصل هذه الشراكة مستقبلا.”

وأضاف الفلاحي “يعلم الجميع أن مشاركة المعارف والخبرات والتقنيات قادت إلى ازدهار قطاع الاتصال المتحرك على المستوى العالمي، وسمحت لشركات جديدة تطوير وتنمية أعمالها بسرعة. ونعتقد أنه من المقبول أن نحصل على تعويض عادل من الشركات التي تستفيد من التطورات التقنية التي أحرزناها على مدى العقود الثلاثة الماضية”.

يُذكر أن صلاحية اتفاقية الترخيص العالمي بين إريكسون وأبل لتكنولوجيا الهاتف النقال انتهت، ورفضت أبل التقدم بطلب للحصول على ترخيص جديد عادل ومقبول وغير مجحف. وسوف تتضمن عائدات إريكسون من حقوق الملكية الفكرية للربع الرابع من العام 2014 دفعات من قبل أبل ضمن إطار الاتفاق السابق.

وتلتزم إريكسون بترخيص براءات اختراعها الأساسية وفق شروط عادلة ومقبولة وغير مجحفة لضمان توفير فرص متكافئة لجميع الشركات، وخفض عوائق دخول الأسواق، وزيادة مستويات المنافسة بهدف دفع عجلة الابتكار.

وبنتيجة اعتماد هذه الشروط العادلة والمقبولة وغير المجحفة، يشهد العالم اليوم وجود نحو 7.5 مليار اشتراك في خدمات الهاتف المتحرك، وتعد الهواتف المتحركة الإلكترونيات الاستهلاكية الأكثر مبيعا على مستوى العالم.

وتمتلك إريكسون واحدة من أوسع مجموعات حقوق الملكية الفكرية على مستوى القطاع، حيث تضم أكثر من 35 ألف براءة اختراع مسجلة في جميع أنحاء العالم. وقد وقعت إريكسون حتى الآن أكثر من 100 اتفاقية ترخيص براءة اختراع مع معظم اللاعبين الرئيسيين في قطاع الاتصال.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق