الاثنين، 12 يناير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


جوجل تطرح تطبيقها للتحكّم بجهاز الكمبيوتر عبر آيفون وآيباد

Posted: 12 Jan 2015 02:58 PM PST

Screenshot at Jan 12 11:50:52 pm

طرحت شركة جوجل لمُستخدمي أجهزة “آيفون” و “آيباد” تطبيقًا جديدًا يُتيح لهم الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصّة بهم والتّحكم بها عن بُعد.

التطبيق الجديد ويُدعى “كروم ريموت ديسكتوب” Chrome Remote Desktop يعتمد على إضافة خاصّة بمُتصفّح كروم يحتاج المُستخدم لتثبيتها على جهاز الكمبيوتر من متجر كروم للتطبيقات، كي يتمكّن بعد ذلك من إنشاء الاتّصال ما بين الكمبيوتر والهاتف أو الحاسب اللوحي عبر نسخة التطبيق الخاصّة بنظام iOS.

ويتيح التطبيق الذي توفّر العام الماضي لأجهزة أندرويد، جميع عمليّات التحكم الأساسية، مثل التحكم بالفأرة من خلال شاشة اللمس الخاصة بالهاتف أو الحاسب اللوحي، واستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف للكتابة ضمن شاشة الكمبيوتر، وحماية جهاز الكمبيوتر بكلمة مرور بحيث يتوجب على المُستخدم إدخالها قبل الوصول إلى سطح المكتب الخاص بجهازه.

تطبيق iOS متوفّر في متجر تطبيقات آبل، في حين يتوفّر تطبيق “كروم” في متجر “كروم” للتطبيقات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“الدولة الإسلامية” تخترق حسابات تابعة للجيش الأمريكي

Posted: 12 Jan 2015 12:01 PM PST

Flag_of_the_Islamic_State_in_Iraq_and_the_Levant.svg_

تعرّضت الحسابات الاجتماعية على كل من تويتر و يوتيوب، والتابعة لما يُعرف بالقيادة المركزية الأمريكية، وهي إحدى أبرز الوحدات العسكرية التابعة للجيش الأمريكي، للاختراق مساء الإثنين من قِبل قراصنة قالوا أنهم ينتمون للدولة الإسلامية في العراق والشام.

وقام المُخترقون بنشر تغريدات ضمن الحساب الخاص بالقيادة المركزية على تويتر، تضمنت معلومات سرّية مثل أرقام هواتف تابعة لضبّاط بارزين، كما ذكرت إحدى التغريدات: “الدولة الإسلامية في العراق والشام هُنا، نحن في حواسبكم، وفي كل قاعدة عسكرية”. في حين تضمّن حساب يوتيوب الخاص بالقيادة مقاطع فيديو دعائية تروّج للدولة الإسلامية.

من جهتها أكّدت القيادة المركزية الاختراق، وقال مُتحدث باسمها لخدمة “آي دي جي” الإخبارية بأن القيادة على علم بالمُشكلة ويعملون على حلّها. وقد تم بعد وقت قليل من الاختراق، إيقاف الحسابين عن العمل على كل من تويتر ويوتيوب.

وقد نشر المُخترقون ملفًا مضغوطًا بعنوان “ملفات الجيش الأمريكي” يتضمن أسماء وعناوين اتصال خاصّة بضباط في الجيش، بالإضافة إلى مُستندات فيها معلومات مُتعلقة بميزانيّة الجيش، إلا أن مسؤولًا في البنتاغون صرّح لصحيفة “وول ستريت جورنال” بأن المعلومات المنشورة ليست سرّية وهي متوفّرة بالفعل على عدد من المواقع العامّة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

خبراء يكشفون “عوائق” غلق المواقع الإرهابية على الإنترنت

Posted: 12 Jan 2015 11:53 AM PST

close-website

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعوة إلى منظمة الامم المتحدة طالبها فيها باتخاذ قرار عالمي بغلق المواقع الإلكترونية وحسابات الشبكات الاجتماعية التي تدعو إلى أي أفكار متطرفة أو إرهابية.

وجاءت دعوة السيسي على هامش المسيرة التي أنطلقت، أمس الأحد، بالعاصمة الفرنسية باريس للتنديد بالإرهاب، وهي المسيرة الرسمية التي شارك فيها نحو خمسون رئيس دولة وحكومة.

وأكد خبراء في تكنولوجيا المعلومات أن غلق المواقع المروجة للأفكار الإرهابية والمتطفرة عملية ليست مستحيلة إلا أنها صعبة ومعقدة بسبب عدة عوامل منها استخدام بعض التقنيات المتطورة.

وعن صعوبة تنفيذ عمليات غلق تجاه بعض المواقع، قال الدكتور هشام المهدي، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة، أن درجة الصعوبة تصل لتكون مستحيلة في أوقات كثيرة بسبب بعض الطرق الملتوية التي تستعملها تلك المواقع.

وتابع المهدي، في تصريحه للبوابة العربية للأخبار التقنية، أن أغلب تلك المواقع تستخدم تقنيات تجعل من عملية الوصول إلى مصدرها أو الخوادم المستضيفة لها شبه مستحيله مما يزيد من صعوبة غلقها.

ومن جانبه أوضح الدكتور ناصر فؤاد، رئيس المنظمة العربية لحرية الإنترنت، أن تتبع المواقع الإرهابية عملية ممكنة إلى حد كبير، إلا أنه من غير الممكن غلقها بنسبة 100%، وذلك بسبب تنوع الأساليب التي يمكن استخدامها للتحايل على قرارات الغلق.

وأضاف فؤاد، في تصريح للبوابة العربية للأخبار التقنية، أن من السهل للجهات الداعمة لتلك المواقع الإرهابية إنشاء مواقع إلكترونية جديدة واستخدامها في نشر أفكارهم، مما يخلق موقف أشبه بمطاردة غير نهائية مع تلك الجهات، ويصل بصعوبة عملية الغلق إلى الذروة.

الحجب كحل بديل؟

ورفض رئيس المنظمة العربية لحرية الإنترنت استخدام عملية الحجب كحل بديل لعملية الغلق الكامل للمواقع المروجة للإرهاب والتطرف، حيث اعتبره حلا غير ذا جدوى بسبب استمرار إمكانية الوصول إلى تلك المواقع، عبر تقنيات كسر الحجب.

وعن إمكانية تتبع محاولات كسر الحجب، أكد ناصر فؤاد على وجود تقنيات تتيح تتبع المستخدمين في حالة استخدامهم لتقنيات كسر الحجب للوصول إلى المواقع المحظورة، إلا أن عمليات التتبع تلك يزيد من الحمل المادي والتقني على السلطات المنفذة للحجب.

وتعد عملية استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة VPN من أكثر تقنيات كسر الحجب عن المواقع المحظورة شيوعاً، إلا أنها لا تعفي مستخدميها من المسؤولية القانونية عند الوصول إلى محتوى مخالف للقانون.

وقال الباحث الأمني، محمد رمضان، إلى أن الغالبية العظمة من مقدمي خدمات استخدام شبكات VPN والتقنيات الأخرى الشبيهة يخضعون للقوانين الدولية التي تحظر استخدام تلك الشبكات في ارتكاب الجرائم وفي الإرهاب الإلكتروني بكافة اشكاله، وأن كثير من مقدمي تلك الخدمات يتعاونون مع السلطات حين طلب بيانات حول مستخدميهم المخالفين للقوانين.

وأشار رمضان، في تصريح للبوابة العربية للأخبار التقنية، إلى أن هناك وقائع سابقة للقبض منظمات استخدمت شبكات VPN في أمور مخالفة للقوانين، ومنها شبكة من القراصنة سقطت بفضل البيانات التي قدمت من أحد مقدمي خدمة الشبكات الخاصة الافتراضية التي استخدموها في عملياتهم.

وعن ما يجب اتخاذه فعلياً لغلق المواقع الداعمة للأفكار الإرهابية والمتطرفة على الإنترنت، طالب ناصر فؤاد بضرورة أخذ موقف دولي من الشعوب والدول مما يسهل على السلطات المضي قدماً في تنفيذ عمليات غلق تلك المواقع، فيما طالب محمد رمضان بضرورة وجودة فرق أمنية تتابع تلك المواقع مستخدمة أجهزة وأنظمة مختصة في المراقبة والتحليل والتتبع.

يذكر أن قراصنة إنترنت، من مجموعة أنونيموس، كانوا قد أعلنوا شن حرب ضد مواقع وحسابات بشبكات اجتماعية مملوكة لأشخاص وصفوهم بـ”الإرهابيين”، بهدف اختراقها وتعطيلها عن العمل، وذلك كرد انتقامي على الهجوم المسلح ضد المجلة الفرنسية "شارلي إبدو" Charlie Hebdo.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تقرير: ثغرة في أندرويد تُعرّض ملايين المُستخدمين للخطر

Posted: 12 Jan 2015 10:42 AM PST

Google_Android_Jelly_Bean

نشرت شركة “رابيد 7″ Rapid7 المتخصصة بتطوير أدوات الأمن الرقمي، والمطوّرة لأداة “ميتاسبلويت” Metasploit الشهيرة، تقريرًا اتّهمت فيه شركة جوجل بتعريض الملايين من مُستخدمي أندرويد للخطر، وذلك بسبب توقّفها عن إرسال التحديثات الأمنية لأداة “ويب فيو” WebView للأجهزة العاملة بإصدار أندرويد 4.3 وما دون.

أداة WebView هي العنصر البرمجي الذي يُتيح لمطوُري التطبيقات إظهار صفحات الويب ضمن تطبيقاتهم دون الحاجة لفتحها في مُتصفّح خارجي. حيث تُبنى بعض التطبيقات بشكّل كامل اعتمادًا على WebView وبعضها يستخدم هذا العُنصر ضمن أجزاء مُعيّنة فقط في التطبيق.

بحسب التقرير، فإن جوجل توقّفت عن إصلاح الثغرات الأمنية في WebView وذلك لإصدارات أندرويد 4.3 (جيلي بين) وما قبل، بعد أن استغنت نهائيًا عن WebView منذ الإصدار 4.4 (كيت كات) واستبدلت به نسخة جديدة من WebView مبنية على "كروم".

ويذكر التقرير بأن جوجل توقفت عن تحديث WebView أمنيًا بهدوء ودون إشعار مُسبق، بعد اعتبارها أن إصدار أندرويد 4.3 قد أصبح قديمًا منذ أصدرت الشركة نسخة أندرويد 5.0 الأخيرة. لكن تُقدّر شركة Rapid 7 عدد هواتف أندرويد المُعرّضة لإصابات مُحتملة بسبب الثغرة بحوالي 930 مليون هاتف.

وبحسب Rapid7 فإن WebView يحتوي على العديد من الثغرات الأمنية التي يُمكن أن يستغلّها المُخترقون للعبث بأجهزة المُستخدمين وسرقة معلوماتهم وبياناتهم، منها ما أصبحت ثغرات معروفة بالفعل، حتى أن الشركة قامت بتوفيرها ضمن أداة Metasploit الأمنية التي تطوّرها، والتي يستخدمها كل من الخبراء الأمنيين والقراصنة على حدٍ سواء.

وذكرت Rapid7 أنها تواصلت مع جوجل حول هذه المسألة، وكان جواب الشركة بأن أندرويد مفتوح المصدر، وبأنها تُرحّب بالإصلاحات الخاصة بالثغرات الأمنية التي يُرسلها المطوّرون والخبراء كي تقوم بإضافتها إلى أندرويد وإعلام شركائها من أجل تحديث هواتفهم لسد هذه الثغرات الأمنية، إلّا أن جوجل نفسها توقفت تمامًا عن دعم النسخ السابقة لأندرويد 4.4. وبحسب Rapid7 فإن سياسة الاعتماد على مجتمع المصدر المفتوح لحل الثغرات وإرسالها لجوجل قد لا تكون فعّالة بما فيه الكفاية.

ولتجنّب أية أخطار مُحتملة ينصح الخبراء الأمنيون مستخدمي الهواتف العاملة بإصدار أندرويد 4.3 وما دون بعدم تحميل التطبيقات إلّا من المصادر الموثوقة وتجنّب النقر على الروابط المشبوهة.

يُذكر أن جوجل لم تُصدر تعليقًا رسميًا حول هذه القضية بعد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تعتزم إطلاق هواتف ذكية جديدة بنظام التشغيل “ويندوز فون”

Posted: 12 Jan 2015 07:17 AM PST

سامسونج تعتزم إطلاق هواتف ذكية جديدة بنظام التشغيل "ويندوز فون"

ذكر تقرير إخباري أن شركة سامسونج، وفي خطوة لخفض الاعتماد على نظام التشغيل أندرويد، تدرس إطلاق هواتف ذكية أرخص تعمل بمنصة “ويندوز 8.1″ التابعة لشركة مايكروسوفت.

ونقلت صحيفة “كوريا تايمز” Korea Times عن مسؤول معني مباشرة في خطط الشركة قوله “أطلقت سامسونج برامج تجريبية حول استقرار منصة ويندوز 8.1 على الأجهزة. وهي مهتمة في الترويج للأجهزة المحمولة العاملة بنظام ويندوز”.

لكن التقرير، الذي صدر الأحد، أشار إلى أن القضية الرئيسية هي ما إذا كانت سامسونج ومايكروسوفت ستسويان النزاع القانوني المستمر حول إتاوات حقوق الملكية.

وأضاف المسؤول “إذا حلت الشركتان الدعاوى القضائية الخاصة بهما، فإن سامسونج ستقوم بتصنيع هواتف تعمل بالمنصة المحمولة التي تطورها مايكروسوفت، ويمكن أن يكون توقيت ذلك خلال الربع الثالث من هذا العام على أقرب تقدير”.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن فشلت أجهزة سامسونج العاملة بنظام التشغيل مفتوح المصدر تايزن – الذي طورته الشركة بالتعاون مع شركة إنتل – في الحصول على الدعم المطلوب من مطوري التطبيقات والمحتوى.

وذكر المسؤول “هذه السنة، تعتزم سامسونج الترويج لنظام تايزن، لكن التركيز الرئيسي سيظل لأجهزة التلفاز، وليس للأجهزة المحمولة”. وأضاف “مع إطلاق أجهزة ويندوز، يمكن لسامسونج أن تدير أعمال الهواتف في قطاعات الأجهزة المنخفضة والمتوسطة، إلى مرتفعة المواصفات”.

ولفت التقرير إلى أن خطة هواتف ويندوز تعتمد على نتائج النزاعات الجارية والمتعلقة بحقوق الملكية، وكانت مايكروسوفت قد جرت سامسونج إلى المحاكم بعد أن رفضت الأخيرة دفع ما يجب عليه دفعه من إتاوات في الوقت المحدد.

وكانت سامسونج قد دفعت العام الماضي آخر 1 تريليون وون (912 مليون دولار أميركي) من الإتاوات إلى مايكروسوفت. ويُقال أن الأخيرة طلبت من سامسونج تصنيع هواتف تعمل بمنصة يندوز مقابل تحديث اتفاقية الترخيص الموقعة في وقت سابق.

ومع الأنباء حول عزم سامسونج إطلاق هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون، قررت شركات أخرى التوقف عن إطلاق مثل هذه الأجهزة، مثل هواوي التي قال أحد مسؤوليها خلال شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي إن تصنيع الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون لا يجلب أرباحا مشجعة.

وحسب الأرقام الصادرة عن شركة الأبحاث “آي دي سي”IDC ، فإن حصة الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون من المبيعات خلال الربع الثالث من العام المنصرم لم تتخطى حاجز 2.9 بالمئة، مقارنة بنسبة 11.7 بالمئة لأجهزة أبل الذكية، ونسبة 84.4 بالمئة لأجهزة أندرويد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

وفاة عاملين في أحد مصانع إل جي في كوريا الجنوبية جراء تسرب النتروجين

Posted: 12 Jan 2015 06:25 AM PST

وفاة عاملين في أحد مصانع إل جي في كوريا الجنوبية جراء تسرب النتروجين

لقي عاملان مصرعهما، بينما أصيب أربعة آخرون بجروح اليوم الإثنين بعد تسرب النتروجين في أحد مصانع شركة "إل جي ديسبلاي" LG Display شمال العاصمة الكورية الجنوبية، سيول.

وأفاد رجال الشرطة والإطفاء بأن التسرب حدث في حوالي الساعة 12:50 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (الساعة 3:50 فجرا بتوقيت جرينتش) في المصنع “بي8″ P8 في باجو، نحو 40 كيلومترا شمال سيول.

وذكر رجال الاطفاء أن عمال "إل جي ديسبلاي" – الذراع المتخصصة في صناع الشاشات لدى شركة إل جي – كانوا ينفذون أعمال صيانة روتينية في الطابق التاسع عندما فُتِح صمام إسطوانة غاز النيتروجين عن طريق الخطأ.

وقالت السلطات إن أحد العمال توفي في مكان الحادث، لكن الآخر أُعلنت وفاته وهو في طريقه إلى المستشفى.

ومن جهتها، أكدت شركة "إل جي ديسبلاي" أن الضحايا والجثث نُقلت إلى أربع مستشفيات في المنطقة، وكانت حالة أحد المصابين خطرة. كما ذكرت الشركة أن جميع الضحايا في الثلاثينات من أعمارهم.

وبعد وقت قصير من وقوع الحادث، قدمت شركة “إل جي ديسبلاي” اعتذار للضحايا، وقالت في بيان لها “نرسل تعازينا القلبية والاعتذار للضحايا، وسوف نفعل كل ما في وسعنا لمساعدة الجرحى على الشفاء في أسرع وقت ممكن”.

ويعتقد أن المصنع الذي شهد الحادثة قد يكون أكبر خط إنتاج في العالم، ,هو يعمل على تصنيع شاشات عرض التلفزيونات بتقنيتي الكريستال السائل LCD والصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء OLED، هذا، ويستخدم النيتروجين لغسل شاشات العرض أثناء التصنيع.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

خبراء الذكاء الاصطناعي يوقعون خطابا مفتوحا لحماية البشر من الآلات

Posted: 12 Jan 2015 05:37 AM PST

خبراء الذكاء الاصطناعي يوقعون خطابا مفتوحا لحماية البشر من الآلات

وقع خبراء “الذكاء الاصطناعي” في جميع أنحاء العالم خطابا مفتوحا، صاغه الأحد “معهد مستقبل الحياة” Future of Life Institue، وتعهدوا فيه بالتنسيق والتواصل بعناية وعلى نحو آمن حول التقدم المحرز في هذا المجال لضمان أنها لن تخرج عن طور سيطرة البشر.

وتتضمن قائمة الموقعين على الخطاب المؤسسين المشاركين لشركة “ديب مايند” Deep Mind، وهي شركة بريطانية متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي كانت شركة جوجل قد استحوذت عليها في كانون الثاني/يناير 2014.

كما شملت القائمة العالمان الشهيران ستيفن هوكينج وإيلون ماسك، فضلا عن أساتذة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وخبراء في بعض من أكبر الشركات التقنية، بما في ذلك الفريق المسؤول عن الحاسوب الخارق “واتسون” Watson الخاص بشركة “آي بي إم” IBM، وقسم البحوث التابع لشركة مايكروسوفت.

وجاء في الخطاب “النجاح في بحوث الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تحقيق منافع غير مسبوقة للبشرية، ولذلك فمن المفيد البحث في كيفية تعظيم هذه الفوائد مع تجنب المزالق المحتملة”.

وأرفق الخبراء مع الخطاب وثيقة بحثية تحدد أين تكمن المزالق وما هي الاحتياجات التي يجب ترسيخها لمواصلة السعي وراء علوم الذكاء الاصطناعي بأمان.

وأكثر الشواغل الحالية بالنسبة لمعهد مستقبل الحياة مسائل مثل أخلاقيات الآلات والسيارات ذاتية القيادة، كما تعد أنظمة الأسلحة المستقلة، بين التطبيقات المُشكِلة الأخرى فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي.

ومعهد مستقبل الحياة منظمة بحثية من المتطوعين هدفها الرئيسي هو التخفيف من المخاطر المحتملة على مستوى البشر الناجمة عن الذكاء الذي من صنع البشر، وهو المخاطر التي قد ترتفع أضعافا مضاعفة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أنونيموس تعلن الحرب على “الجهاديين” بعد هجمات فرنسا

Posted: 12 Jan 2015 03:53 AM PST

أنونيموس تعلن الحرب على "الجهاديين" بعد هجمات فرنسا

بثت مجموعة من قراصنة الإنترنت بيانا مصورا يستنكر الهجوم المسلح ضد المجلة الفرنسية “شارلي إبدو” Charkie Hebdo، وأعلنت من خلاله الحرب على “الجهاديين” بعد الهجمات التي شهدتها فرنسا مؤخرا.

ووصفت مجموعة “أنونيموس” Anonymous الشهيرة التسجيل القصير بأنه رسالة إلى تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية، وغيرهما مما وصفتهم بـ “الإرهابيين”.

وفي البيان المصور، الذي جرى تحمليه إلى حساب المجموعة البلجيكي على موقع مشاركة الفيديو يوتيوب، هدد شخص ملثم ومقنع بصوت مشوه باللغة الفرنسية: “نحن نعلن الحرب ضدكم، أيها الإرهابيون”.

وزعم الشخص الذي ظهر وهو جالس أمام مكتب وبيده قطعة من الورق، أن أنونيموس ستتعقب وتغلق جميع الحسابات المتعلقة بـ “الإرهابيين” على الشبكات الاجتماعية للانتقام لقتلى المجلة الفرنسية.

وتضمن فيديو مجموعة أنونيموس، التي تضم نشطاء وقراصنة يزعمون الدفاع وحماية الديمقراطية، الوسم “هاشتاج” #OpCharlieHebdo، والذي يعني “عملية تشارلي إبدو”.

وكانت المجموعة قد شنت في السابق عددا من هجمات الحرمان من الخدمة DDoS على مواقع إنترنت تنتمي لحكومات، فضلا عن منظمات دينية وشركات.

ويأتي هذا التهديد بعد أيام من قيام مجموعة يعتقد أنها موالية لتنظيم "الدولة الإسلامية" باختراق مواقع رسمية تابعة لعدد من البلدات الفرنسية. ووضع المخترقون على الصفحات الأولى للمواقع المخترقة علم الدولة الإسلامية وعبارات مناصرة لها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تعلن رسميا عن هاتفها الذكي Galaxy A7

Posted: 12 Jan 2015 02:55 AM PST

سامسونج تعلن رسميا عن هاتفها الذكي Galaxy A7

أعلنت شركة سامسونج اليوم الإثنين رسميا عن إطلاق هاتفها “جالاكسي أيه7″ Galaxy A7، الذي ظهر الأسبوع الماضي في ماليزيا، والذي يعد أنحف هواتفها على الإطلاق، بسماكة لا تتجاوز 6.3 ميليمترات.

وكانت سامسونج قد عرضت الخميس الماضي في إطار طرح الهاتفين، "جالاكسي أيه3″ و "جالاكسي أيه5″ في ماليزيا، آخر هواتف سلسلة "جالاكسي أيه” Galaxy A التي تمتاز أجهزتها عن غيرها بهيكل معدني كامل، وهو الهاتف الذي كثر الحديث عنه في الآونة الماضية.

واليوم أعلنت الشركة عن”جالاكسي أيه7″ مع جميع مواصفاته، حيث سيأتي الهاتف، الذي سيكون متاحا للبيع في نهاية الربع الأول من هذا العام، مع خيار يدعم شريحتي اتصال SIM.

وقالت سامسونج في بيان لها إن “جالاكسي أيه7″ الذي يعد أحد أنحف هواتف جالاكسي الذكية يأتي مجهزا بعتاد عالي المواصفات مع تجربة اجتماعية متفوقة، كما إنه يأتي امتدادا للخدمات الشائعة التي يقدمها الهاتفان “جالاكسي أيه3″ و “جالاكسي أيه5″.

وسيأتي الهاتف الجديد بخيارين من حيث المعالج، الأول هو المعالج “كوالكوم سنابدراجون 615″ المطور فوق معمارية 64 بت، أما الآخر فهو المعالج “إكسينوز 5430″ المطور وفق معمارية 32 بت، هذا ويضم المعالجين ثمانية أنوية.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم “جالاكسي أيه7″ شاشة “سوبر أمولد” Super AMOLED بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1,280×720 بكسل، إضافة إلى 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حت 64 جيجابايت.

ويضم الجهاز، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع LTE ويزن 141 جراما، أيضا بطارية بسعة 2,600 ميلي أمبير/ساعة، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، إلى جانب أخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

وتعتزم سامسونج طرح أنحف هواتفها الذكية، والذي يعمل بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل أندرويد، بالألوان، الأزرق والأبيض والذهبي، وبسعر وعدت بأن يكون “تنافسيا”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق لقراءة التنبيهات بشكل صوتي في أندرويد

Posted: 12 Jan 2015 12:22 AM PST

من خلاله يُمكن قراءة التنبيهات بشكل صوتي بكل سهولة، كما يتميّز بإمكانية التحكم بخيارات كل تطبيق على حدا.

على الرغم من صدور صوت عند ورود أي تنبيه جديد داخل الأجهزة الذكية، إلا أن ميّزة قراءة التنبيه للمستخدم لتوفير عناء فتح الجهاز أو إخراجه من الجيب غير متوفرة بشكل افتراضي داخل أنظمة تشغيل هذه الأجهزة.

لكن مُستخدمي أندرويد بإمكانهم تجربة تطبيق Voice Notification : Shouter المجاني والذي من خلاله يُمكن قراءة التنبيهات بشكل صوتي بكل سهولة، كما يتميّز بإمكانية التحكم بخيارات كل تطبيق على حدا.

التطبيق يوفر ميّزات مثل قراءة عدد الرسائل الواردة في تطبيق مُعيّن، مع إمكانية قراءة اسم المُرسل، رقمه بالإضافة إلى الرسالة، فضلاً عن ميزة نطق اسم المُتصل أيضاً.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق