الأحد، 11 يناير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


جوجل تطور نظاما للترجمة الفورية للمحادثات الصوتية واللافتات

Posted: 11 Jan 2015 03:10 PM PST

google-translate-app

تعتزم شركة جوجل إطلاق تحديث لتطبيق خدمة الترجمة خاصتها، Google Translate، لنظام أندرويد يضم عدة مزايا جديدة أبرزها ميزة الترجمة الفورية للمحادثات الصوتية.

وأوضح تقرير اخباري أن جوجل ستضيف إلى تطبيق الترجمة نظاما جديدا تعمل على تطويره حالياً يقوم بالاستماع إلى المحادثات الصوتية ويتعرف تلقائيا على الكلمات المستخدمة بها ويحولها بشكل سريع للغاية إلى نصوص مترجمة.

وأضاف التقرير، الذي أبرزته جريدة نيويورك تايمز، أن النظام سيتمكن من ترجمة المحادثات الصوتية التي تتم بأشهر اللغات المستخدمة حول العالم، وذلك دون تحديد للغات التي سيدعمها النظام الجديد أو عددها.

وينتظر أن يشبه نظام جوجل الجديد إلى حد كبير نفس النظام الذي تستخدمه مايكروسوفت لتوفير ميزة الترجمة الفورية للمحادثات في برنامج سكايب، وهو نظام “مترجم سكايب” الذي كشفت عنه أواخر العام الماضي، ويدعم في مرحلته الأولى اللغتين الإنجليزية والإسبانية، ويعمل على نظام ويندوز 8.1.

هذا، وأشار التقرير إلى أن جوجل ستضيف كذلك ميزة تتيح لمستخدمي تطبيق خدمة الترجمة خاصة القيام بترجمة اللافتات المكتوبة بعدة لغات عالمية عبر تسليط كاميرا جهازه الذكي عليها.

ويملك تطبيق جوجل الحالي ميزة للتعرف على النصوص المطبوعة على الصور وتحويلها إلى نصوص مكتوبة داخل التطبيق مما يتيح للمستخدم ترجمتها إلى اللغات المدعومة، إلا أن الميزة الجديدة ستتيح للمستخدم ترجمة النصوص المطبوعة بشكل فوري لتظهر أثناء تسليط الكاميرا على اللافتات.

ومن المتوقع أن تستخدم ميزة ترجمة اللافتات فورياً التقنيات التي طورتها شركة Quest Visual، وهي شركة ناشئة متخصصة في تطوير تقنيات الترجمة باستخدام الواقع المعزز استحوذت عليها جوجل في مايو 2014، وكانت الشركة تقدم نفس الميزة في تطبيق لها تحت اسم Word Lens.

يذكر أن خدمة ترجمة جوجل تدعم حالياً 90 لغة عالمية، وهي الخدمة التي يستعملها نحو 500 مليون مستخدم نشط شهرياً، ويعمل تطبيقها على مايزيد عن 100 مليون جهاز ذكي يعمل بنظام أندرويد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

المرايا الذكية تغزو المتاجر حول العالم قريبا !

Posted: 11 Jan 2015 01:06 PM PST

smartmirror-2015

تمثل المرايا الذكية حلا جديدا يساعد المتاجر، خاصة المتخصصة في بيع الملابس وأدوات التجميل، على زيادة حركة الشراء عبر مساعدة عملائهم في التوصل إلى ما يناسبهم من منتجات دون بذل مجهود كبير في الاختيار.

وبدأت عدة شركات عالمية في الدخول بمجال صناعة المرايا الذكية، ومنها شركات كبيرة لصناعة الإلكترونيات مثل باناسونيك إضافة إلى شركات ناشئة مثل MemoMi وشركات متخصصة بمجال التجارة مثل “إي باي” eBay، وذلك بجانب شركات خاصة بتطوير التقنيات مثل إنتل وIBM.

مرآة باناسونيك الذكية

وكشفت باناسونيك خلال معرض CES 2015، الذي أقيم الأسبوع الماضي في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، عن مرآة ذكية يمكنها نسخ صورة لوجه المستهلك والتعديل عليها بشكل يبرز كيفية ظهور الوجه مع صيحات التجميل المختلفة.

مرآة باناسونيك السحرية

مرآة باناسونيك السحرية

وتبرز مرآة باناسونيك الذكية كذلك نقاط الجمال في الوجه وتقترح كيفية إبرازها عند وضع مساحيق التجميل، كما تبرز العيوب وتقدم اقتراحات بكيفية معالجتها، كما تقدم تحليل لخطوط الوجه والبشرة.

ويمكن التواصل مع مرآة باناسونيك عبر الأوامر الصوتية، حيث تتيح للمستخدم طلب إجراء أي تغيير على وجهه ليرى كيف سيبدو عند إجراء هذا التغيير وذلك قبل تنفيذه على أرض الواقع، وتتميز المرآة بأنها مزودة بعدة خيارات لإجراء التغييرات مثل التعديل على بعض مناطق الوجه مثل الأنف والشفاه أو التعديل على تسريحات الشعر أو إضافة أشكال مختلفة للحية والشارب.

مرآة “ميموري ميرور” الذكية

وفي المقابل، تتيح مرآة “ميموري ميرور” MemoryMirror، التي تطورها شركة MemoMi بالتعاون مع شركتي إنتل وIBM، للمستهلك تجربة مجموعة كبيرة من تصميمات الأزياء بشكل افتراضي ودون أي مجهود يذكر.

مرآة "ميموري ميرور" الذكية

مرآة “ميموري ميرور” الذكية

وتقوم المرآة بإجراء مسح لجسد المستهلك الواقف أمامها، ومن ثم تطالبه باختيار تصميمات الأزياء الافتراضية التي يريد تجربتها، لتعرض له تلك التصميمات على جسد وتتيح له استعراضها بزاوية بصرية تصل إلى 360 درجة، كما تتيح له التغيير بين ألوانها.

وتتميز مرآة “ميموري ميرور” بتوفيرها لإمكانية التقاط صور للمستهلكين بالملابس الافتراضية ونشرها على الشبكات الاجتماعية أو إرسالها في رسالة عبر البريد الإلكتروني مما يساعدهم على أخذ رأي الأصدقاء قبل اتمام عمليات الشراء.

مرآة “إي باي” الذكية

هذا، وكانت “إي باي” قد طورت نموذج لمرآة ذكية وبدأت في تجربتها أواخر 2014، وتختلف تلك المرآة عن المرايا التي طورتها باناسونيك وMemoMi بأنها لا تركز على تقديم صور افتراضية تُظهر ما يختاره المستهلك ولكن تركز على جعل تجربة التسوق نفسها أكثر سهولة.

مرآة "إي باي" الذكية

مرآة “إي باي” الذكية

وتعد مرآة “إي باي” الذكية بمثابة شاشة لمسية عملاقة تتواجد داخل غرف تغيير الملابس تقدم للمستهلك خيارات مثل التحكم بدرجة إضاءة الغرفة، وتصفح المنتجات المتاحة بالمتجر وطلب أي منها لتجربته داخل الغرفة دون الحاجة للخروج منها، كما تتيح للمستخدم طلب مساعدة أي من العاملين بالمتجر، إضافة إلى إمكانية تأكيد شراء أي منتج بعد تجربته ليكون جاهزا للاستلام فور الخروج من الغرفة.

وأخضعت “إي باي” المرآة الذكية خاصتها للتجربة في عدد من المتاجر التابعة لشركة نوردستروم في أمريكا خلال شهر نوفمبر الماضي، وتستهدف الشركة أن تزيد من عدد المتاجر التي تضم جهازها الذكي خلال 2015، وهو العام الذي ينتظر أن يشهد ظهور المرايا الذكية في عدد كبير من المتاجر حول العالم.

ويشار إلى أن متجر نيمان ماركوس للملابس، والموجود بالولايات المتحدة، بدأ هو الأخر في إدخال المرايا الذكية إلى فروعه حيث تخضع حالياً مرآة “ميموري ميرور” للتجربة في فرع المتجر بكاليفورنيا، وذلك لتُبين مدى تأثيرها على المستهلكين، فيما ينتظر أن تبدأ باناسونك خلال 2015 خطة تسويقية لإدخال مرآتها الذكية إلى السوق.

يذكر أن المرايا الذكية من شأنها أن تقدم للمتاجر مزايا أخرى غير ميزة الزيادة المباشرة في معدلات الشراء، مثل ميزة التعرف على سلوكيات عملائهم وجمع قواعد بيانات تفصيلية حول ما يفضلونه من تصميمات أو ألوان، مما يساعدهم مستقبلاً على تقديم أبرز ما يثير اهتمام العملاء.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

دراسة: تغيرات ايجابية كبيرة تشهدها التجارة الإلكترونية في 2015

Posted: 11 Jan 2015 10:07 AM PST

credit-card

أكدت دراسة أجرتها منصة SimilarWeb، المتخصصة في تحليلات الإنترنت، حدوث عدة تغيرات ايجابية كبيرة بمجال التجارة الإلكترونية خلال عام 2015 الجاري.

وأشارت الدراسة إلى أن مجال التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت سيشهد إنتعاشا غير مسبوقا خلال 2015، مدفوعا بعدة عوامل رئيسية أبرزها إنتشار المتاجر الإلكترونية الصغيرة والاهتمام بالتسويق عبر الشبكات الاجتماعية.

وأوضحت الدراسة أن المتاجر الإلكترونية الصغيرة ستساهم في تحويل حركة زيارات كبيرة إلى المنصات الأكثر شهرة، خاصة أن أغلبية تلك المتاجر الصغيرة تقوم بالترويج لبيع منتجات معروضة في الأصل بمنصات أخرى أكبر مثل “إيباي” و”أمازون” و”علي إكسبرس”.

وستشهد أربعة منصات للبيع المباشر بالتجزئة عبر الإنترنت، حسب الدراسة، حجم كبير من حركة المرور الخاصة بالتجارة الإلكترونية خلال العام الجاري، و هم “أمازون” Amazon و”فليب كارت” Flipkart و “شوبيفي” Shopify، و”علي إكسبرس” Aliexpress.

وكانت تلك المنصات الأربعة قد شهدت نموا ملحوظا في حركة المرور خلال شهور 2014، وتوقعت SimilarWeb أن يستمر هذا النمو خلال العام الجاري بسبب ما توفره من عوامل لجذب المستهلكين وأبرزها خيارات الشحن إلى أغلب دول العالم والسياسات التسويقية الجديدة.

وشددت الدراسة على أن الشبكات الاجتماعية ستمثل عاملاً رئيسيا في نمو حركة الزيارات لمنصات التجارة الإلكترونية خلال 2015، وأشارت إلى أن شبكة مثل “بينترست” Pinterest تعد من أبرز الأمثلة على الشبكات التي تدعم بشكل كبير عمليات الشراء عبر الإنترنت.

وقالت منصة SimilarWeb في دراستها أن في عامي 2013 و2014 مثلت الزيارات الآتية من الشبكات الاجتماعية نسبة كبيرة من إجمالي حركة المرور لمواقع التجارة الإلكترونية، وأن الشبكات الاجتماعية ساهمت في حجم زيارات كبير إلى منصات كانت غير ذات شهرة مثل “ايتسي” Etsy المتخصصة في بيع المنتجات المصنوعة يدوياً.

وفي أمريكا سجلت منصة “إيباي” eBay نمو قدرة 57 بالمائة في الزيارات الواردة من الشبكات الاجتماعية بين عامي 2013 و2014، فيما سجلت “ايتسي” نمو بنسبة 29 بالمائة، و”أمازون” بنسبة 19 بالمائة، و”والمارت” Walmart بنسبة 6 بالمائة.

يذكر أن الدراسة توقعت كذلك بأن منصات مثل “إيباي” و”ولمارت” ستشهد خلال 2015 تحديات أكبر للحفاظ على حركة المرور الكبيرة التي تشهدها سنويا، وذلك في ظل فقدان المنصات الأمريكية لجزء ملحوظ من حصتها المهيمنة على سوق التجارة الإلكترونية وذلك لصالح منصات أخرى أخذة في النمو من خارج الولايات المتحدة وعلى رأسها “ايكيا” المتخصصة في بيع الأثاث.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مهندسون سابقون لدى جوجل يصنعون حاسوبا يستنسخ “مايكروسوفت سيرفس”

Posted: 11 Jan 2015 06:12 AM PST

مهندسون سابقون لدى جوجل يصنعون حاسوبا يستنسخ "مايكروسوفت سيرفس"

قام ثلاثة مهندسين سابقين لدى جوجل بإنتاج حاسوب لوحي يستنسخ “سيرفس” Surface ليكون الأحدث في سلسلة من الأجهزة التي كان الحاسوب التابع لشركة مايكروسوفت ملهما لها.

وكان كل من جيريمي تشو، وديفيد كو، وبن لوك، الذين عملوا على منتجات، منها خدمة الخرائط “جوجل مابس”، وخدمات البحث، وخدمة الإعلانات “جوجل آد وردز” لدى شركة جوجل، قد أسسوا العام المنصرم شركة ناشئة تحمل “جيدي” Jide تختص في إنتاج ما يجمع بين الحواسيب المحمولة واللوحية.

وأنتج الفريق حاسوبا لوحيا يحمل اسم “ريمكس ألترا-تابلت” Remix Ultra-Tablet مع لوحة مفاتيح تُربط مغناطيسيا، إضافة إلى مِسنَد تجعله يبدو وكأنه الحاسوب اللوحي سيرفس.

ويعمل “ريمكس ألترا-تابلت” بنسخة معدلة من الإصدار 4.4.2 “كيت كات” من نظام التشغيل أندرويد، أطلق عليها فريق شركة “جيدي” اسم “ريمكس أو إس” Remix OS وهي تجمع من حيث التصميم بين الإصدار 5.0 “لوليبوب” من نظام أندرويد وواجهة “مترو” الخاصة بشركة مايكروسوفت.

ومن الناحية البرمجية، يمتاز الجهاز بأن يشبه في طريقة عمله نظام التشغيل ويندوز على أجهزة سطح المكتب، حيث يوجد شريط للمهام تظهر عليه التطبيقات المفتوحة حتى وإن كان تعمل في الخلفية، مما يسهل استدعاءها.

ويدعم “ريمكس أو إس” ميزة تعدد النوافذ، ويمكن للمستخدمين النقر على أيقونة الشركة التي تظهر في أسفل يمين الشاشة لتحويل أسلوب عرض التطبيق بين كامل الشاشة أو نافذة صغيرة تجعل التطبيق يبدو وكأنه يعمل على هاتف ذكي.

وفيما يتعلق بمواصفات الحاسوب “ريمكس ألترا-تابلت”، فهو يقدم  IPS شاشة بقياس 11.6 بوصة وبدقة 1,920×1,080 بكسل، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، وذاكرة داخلية بسعة 16 أو 64 جيجابايت قابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “مايكرو إس دي” microSD، إضافة إلى معالج من إنتاج شركة إنفيديا.

وتعتزم شركة “جيدي” طرح حاسوبها اللوحي الجديد “ريمكس ألترا-تابلت” مبدئيا في السوق الصينية، على أن يصل إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة خلال الربعين الثاني أو الثالث من هذا العام.

وتخطط الشركة لطرح الجهاز في الولايات المتحدة بسعر 449 دولارا لطراز 64 جيجابايت، بينما ستطرح طراز 16 جيجابايت بسعر 349 دولارا، وبالإضافة إلى ذلك، فإن “ريمكس إلترا-تابلت” سيتوفر باللونين الأحمر والفضي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

Posted: 11 Jan 2015 05:46 AM PST

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

تنظيم الأسماء وجهات الاتصال – Simpler Contacts & Dialer

يتوفر داخل نظام أندرويد تطبيق لإدارة الأسماء Contacts لكن هذه العملية يُمكن أن تُصبح أفضل باستخدام بعض التطبيقات الإضافية. ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Simpler Contacts & Dialer المجاني والذي من خلاله يُمكن تنظيم الأسماء من خلال أدوات لدمج السجلات المُكررة أو جعل عملية إيجاد اسم أسهل من خلال كتابة جزء منه أو من الرقم.
SimplerContactsDroid
 

كتابة الملاحظات وترتيبها – Kanbanote

يُمكن لمستخدمي أندرويد الإستعانة بأكثر من تطبيق من أجل كتابة الملاحظات وتخزينها على الإنترنت. لكن تطبيق Kanbanote المجاني يتميّز بسهولة التعامل مع الملاحظات وترتيبها من خلال واجهته البسيطة.

HowTOKanbaNoteDroid
 

تسجيل شاشة الجهاز بالفيديو أثناء اللعب – Shou.TV

تتوفر داخل نظام أندرويد أداة لتسجيل الشاشة بالفيديو، لكنها لاتعمل بشكل جيّد عند تشغيل الألعاب. لذا يُمكن للمهتمين بهذا الموضوع تجربة تطبيق Shou.TV المجاني والذي من خلاله يُمكن تسجيل شاشة الجهاز أثناء اللعب مع إمكانية بثّها بشكل مُباشر.

HowToShoutTvDroid
 

معرفة الشبكات الآمنة – SnoopSnitch

تتوفر في أي مكان كمية كبيرة من شبكات الاتصال سواءً كانت اتصالات خلوية أو اتصال بيانات واي فاي. لكن هذه الشبكات قد تكون خبيثة وتعمل على سرقة بيانات المُستخدم. لذا يُمكن تجربة تطبيق SnoopSnitch الذي حصل على جوائز بفضل المعلومات التي يوفرها لحماية المُستخدم ومنعه من الاتصال بالشبكات الخبيثة.

HowToSnoopSnitchDroid
 

نصائح لتخفيض الوزن – Noom Coach

أصبح من السهل الإستفادة من الأجهزة الذكية في مجال الرياضة والصحة بشكل عام بفضل التطبيقات المُتخصصة في هذا المجال. ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Noom Coach الذي يوفر مُدرب افتراضي للمساعدة في تخفيض الوزن من خلال تمارين ونصائح غذائية.

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع
 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية بحلّة جديدة

أطلقت البوابة العربية للأخبار التقنية تحديث جديد لـ تطبيقها الخاص بأجهزة أندرويد يحمل تصميماً جديداً كلياً ومزايا متقدمة عما كان عليه في النسخة السابقة.

aitnews-android-update

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج مجاني لمعرفة نوع الملفات في ويندوز لزيادة مستوى الأمان

Posted: 11 Jan 2015 05:21 AM PST

من خلاله يُمكن معرفة نوع الملف الأصلي لتجنب أي برمجية خبيثة أو لمعرفة البرنامج الذي يُمكن تثبيته لقراءة الملف.

يُعاني المُستخدم أحياناً من عدم إمكانية فتح نوع مُعين من الملفات على نظام ويندوز؛ فعند تحميل مستند PDF لايُمكن قراءته دون تثبيت برامج مُخصصة لقراءته. لكن بعض الملفات قد تكون بلاحقة غير معروفة أو قد يتم تغيير لاحقتها من أجل إصابة الجهاز ببرمجية خبيثة.

لذا يُمكن لمستخدمي ويندوز تجربة برنامج TrIDNet المجاني والذي من خلاله يُمكن معرفة نوع الملف الأصلي لتجنب أي برمجية خبيثة أو لمعرفة البرنامج الذي يُمكن تثبيته لقراءة الملف.

بعد تشغيل البرنامج، يُمكن اختيار الملف لتظهر معلومات مُفصّلة عنه بشكل فوري، وبالضغط على زر Analyze يُمكن الحصول على معلومات تفصيلية أكثر.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

Posted: 11 Jan 2015 05:11 AM PST

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

إنشاء رسوم ساخرة – memeTV

تنتشر الرسومات الساخرة أو مايُعرف بالـ Memes بشكل كبير على الشبكات الإجتماعية، والتي يتم استخدام صور من مباريات، أفلام أو مُسلسلات تلفزيوينة لإنشاءها. ويُمكن لمستخدمي آيفون تجربة تطبيق memeTV المجاني والذي يسمح إنشاء الرسوم الساخرة بكل سهولة مع إمكانية الحصول على صور من المُسلسلات أو الأفلام لاستخدامها.

HowToMemeTViOS
 

إضافة مُلصقات إلى الصور – Stickered for Messenger

انتشر استخدام المُلصقات بشكل كبير في موقع فيسبوك بفضل توفيرها داخل المحادثات الفورية، ومؤخراً تمت إضافتها إلى التعليقات. ويُمكن أيضاً لمستخدمي آيفون وآيباد الاستفادة من تطبيق Stickered for Messenger من فيسبوك الذي يسمح بإضافة هذه المُلصقات إلى الصور قبل مُشاركتها أو حفظها على الهاتف.

HowToStickerFBiOS
 

تنظيم رياضة الجري – RockMyRun

يُمارس الكثير من المُستخدمين رياضة الجري بشكل يومي، ومع توفر تطبيقات لهذا الغرض للأجهزة الذكية أصبح من السهل معرفة المسافة المقطوعة والوقت الذي احتاجه المُستخدم لإنهاء المسافة. ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق RockMyRun المجاني والذي يوفر الكثير من الأدوات المُتخصصة في مجال مساعدة المُستخدم في تنظيم الجري، مثل تحديد المسافة، تحديد أغاني لتشغيلها عند الجري فضلاً عن الحصول على احصائيات بعد الإنتهاء.

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع
 

إنشاء برنامج رياضي – Sworkit Lite

إلى جانب التطبيقات المُتخصصة في تتبع نشاط الجري، يُمكن الإستفادة من تطبيقات لإنشاء برامج رياضية لتخفيض الوزن، الحفاظ على اللياقة أو زيادة قوة التحميل وبنية الجسم. ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Sworkit Lite المجاني والمُتخصص في إنشاء برامج رياضية للمستخدم.

HowToSquatiOS
 

المُساعدة في تربية الأطفال من ديزني – Disney Imagicademy Parents

تُعتبر شركة ديزني من أكبر الشركات المُتخصصة في مجال توفير مواد موجهة للأطفال باختلاف نوعها سواءً كانت تعليمية أو ترفيهية. ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Disney Imagicademy Parents المجاني والذي يوفر شبكة تواصل بين الأهل للمساعدة في تربية الأطفال ومعرفة أفضل الطرق أو الحلول لأبرز المشاكل.

HowToDisneyAcademyiSO
 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية على آيفون وآيباد

أخيراً يُمكن لزوار البوابة العربية للأخبار التقنية الإطلاع على آخر الأخبار التقنية والنصائح من خلال تطبيق البوابة المتوفر لأجهزة آيفون وآيباد.

aitnews-ios-app

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

3 برامج مجانية لتسجيل شاشة ماك بالفيديو

Posted: 11 Jan 2015 04:43 AM PST

تتوفر أكثر من طريقة بالنسبة لمستخدمي ماك لإتمام هذه العملية.

قد يرغب المُستخدم أحياناً في تسجيل شاشة الحاسب بالفيديو من أجل شرح موضوع مُعيّن، أو عرض مُشكلة يُعاني منها الجهاز. وتتوفر أكثر من طريقة بالنسبة لمستخدمي ماك لإتمام هذه العملية.

بدايةً، يُمكن الإستعانة ببرنامج كويك تايم Quick Time المتوفر بشكل افتراضي داخل الحاسب، والذي بمجرد تشغيله واختيار ملف File تسجيل فلم جديد New Movie Recording يُمكن تسجيل الشاشة بكل سهولة وحفظ المقطع الناتج.

يُمكن أيضاً تجربة برنامج QuickCast المجاني والذي يقوم بنفس وظيفة كويك تايم مع إمكانية تحميل الملف مباشرةً لمشاركته على الإنترنت. أخيراً يُمكن تجربة برنامج Voila المتوفر بنسختين مجانية ومدفوعة والذي من خلاله يُمكن تسجيل الشاشة مع التعديل على المقطع وإضافة تأثيرات أو نصوص إليه قبل حفظه.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع

Posted: 11 Jan 2015 04:25 AM PST

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع

إنشاء مقاطع فيديو احترافية – Stop Motion Studio

تتوفر الكثير من التقنيات عند إنشاء مقاطع الفيديو، فمن المُمكن استخدام الحركة البطيئة Slow Motion أو السريعة Time Lapse، كما يتوفر نوع يُدعى Stop Motion تبدو فيه الصورة وكأنها رسوم مُتحركة بشكل مُميّز وتنتقل الحركة بشكل مُتقطّع. ويُمكن لمستخدمي ويندوز فون تجربة تطبيق Stop Motion Studio المجاني والمُتخصص في إنشاء هذا النوع من مقاطع الفيديو.

HowToStopMotionWP
 

تعديل الصور – Photo Editor HD

كثيراً مايرغب المُستخدم بإضافة بعض اللمسات إلى الصور قبل مُشاركتها أو تجميع أكثر من صورة ضمن إطار واحد وهو مالايُمكن القيام به دون الإستعانة بتطبيقات إضافية. ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Photo Editor HD المجاني الذي يسمح بتعديل الصور بطريقة احترافية مع إمكانية تجميع أكثر من صورة بشكل مُميّز.

HowTOPhotoMasterWP
 

دليل لإنقاص الوزن والتمارين الرياضية – BodBot

لم يعد المُستخدم بحاجة إلى البحث عن المُدربين لزيادة اللياقة أو انقاص الوزن بفضل تطبيقات الأجهزة الذكية المتوفرة لهذا الغرض. ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق BodBot المجاني والذي يُقدم مجموعة كبيرة من التمارين الرياضية لزيادة اللياقة، تخفيف الوزن أو زيادة الكتلة العضلية في الجسم، ومايُميّزه هو توفير خطط غذائية تُساعد المُستخدم في الوصول إلى هدفه بشكل أسرع.

HowToBotDotWP
 

استخدام الهاتف داخل السيارة – Car Dash

بدأت مُظعم السيارات الحديثة بدعم أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية للاتصال بها وإنشاء المكالمات وتلقيها من خلال السيارة ودون الحاجة إلى استخدام الهاتف. ويُمكن للمستخدمين الذين لايملكون هذه الأنظمة داخل سياراتهم تجربة تطبيق Car Dash المجاني والذي يحول الجهاز إلى أداة مُفيدة جداً لاستخدامها أثناء القيادة بكل سهولة دون تعريض حياتهم للخطر.
HowToCarDashWP

 

مُنبّه ذكي – Mi Challenge Alarm

يتوفر داخل نظام ويندوز فون مُنبه يستخدمه مُظعم المُستخدمين. لكن البعض يُعاني من مشاكل عند الاستيقاظ ويحتاج إلى ضبط أكثر من مُنبه. لذا يُمكن تجربة تطبيق Mi Challenge Alarm الذي يوفر مُنبه ذكي لايُمكن إيقاف تشغيله إلا من خلال الإجابة على الأسئلة الظاهرة على الشاشة.

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق مجاني لمعرفة مواقف وأوقات وسائل النقل العامة لأجهزة آيفون

Posted: 11 Jan 2015 04:03 AM PST

يوفر أداة تُغطي أكثر من 300 مدنية حول العالم

تتوفر في مُعظم الدول تطبيقات مُخصصة للأجهزة الذكية يُمكن من خلالها معرفة أقرب مواقف وسائل النقل العامة مثل القطارات أو الباصات، فضلاً عن عرض أوقات مرورها بالمواقف.

لكن مُستخدمي أجهزة آيفون بإمكانهم تجربة تطبيق HopStop Transit Directions المجاني والذي يوفر أداة تُغطي أكثر من 300 مدنية حول العالم، يُمكن من خلالها معرفة مواعيد القطارات والباصات فضلاً عن أقرب موقف من الموقع الجغرافي للمُستخدم.

بعد تشغيل التطبيق يُمكن للمستخدم تحديد مكانه الحالي والمكان الذي يرغب بالذهاب إليه ليتم عرض الوسائل التي يُمكن أن يستقلها للوصول إلى المكان الذي يرغب به.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق