السبت، 10 يناير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


هواوي تكشف عن الهاتف G628 الذكي منخفض التكلفة

Posted: 10 Jan 2015 04:58 PM PST

huawei-G628

كشفت شركة هواوي عن هاتفها الذكي الجديد G628، الذي يندرج تحت فئة الهواتف منخفضة التكلفة، حيث سيتوافر بسعر لا يتجاوز حاجز 160 دولارا أمريكيا.

ويتميز الهاتف G628 الجديد بمعالج ذو ثمانية أنوية طور بمعمارية 64 بت، وهو معالج MT6752 من شركة “ميدياتك”، والذي يعمل بسرعة 1.5 جيجاهرتز.

ويضم الهاتف الذكي شاشة بقياس 5 بوصات تعمل بدقة HD، إضافة إلى ذاكرة تخزين عشوائي سعة 1 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 8 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقة microSD.

ودعمت هواوي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل مزودة بفلاش ضوئي، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل، وهو الهاتف الذي سيعمل بنظام أندرويد 4.4 “كيت كات”.

وينتظر أن تدعم هواوي هاتفها G628 بإصدار أندرويد 5 “لولي بوب” في وقت لاحق هذا العام، وهو الإصدار الذي يستفيد من كافة قدرات المعالجة الحاسوبية التي تقدمها المعالجات المطورة بتقنية 64 بت.

هذا، وزود هاتف هواوي الجديد بواجهة استخدام Emotion 2.3 المزودة بوضع جديد لإتاحة استخدام الجهاز من قبل الأطفال، Child Mode، إضافة إلى وضع لخفض استهلاك الطاقة إلى أقصى درجة ممكنة.

يذكر أن هواوي طرحت هاتفها G628 الجديد في السوق الصيني، بميزة لدعم شريحتي اتصالات منفصلتين، وذلك دون أن تكشف عن أي موعد لطرح الهاتف في بقية الأسواق العالمية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

باحث أمني: أجهزة منزلية مخترقة وراء هجمات قراصنة “ليزارد سكواد”

Posted: 10 Jan 2015 04:30 PM PST

lizardsquad

نشر باحث أمني نتائج تقرير يكشف عن مصادر حركة المرور الكبيرة التي يستخدمها قراصنة “ليزارد سكواد” Lizard Squad عند توجيه هجمات الحرمان من الخدمة الموزّعة DDoS، والتي تتسبب في تعطيل المواقع الإلكترونية المستهدفة عن العمل.

وأوضح الباحث الأمني، بريان كريبس، أن قراصنة “ليزارد سكواد” طوروا برمجية خبيثة للسيطرة على أجهزة توجيه الإنترنت routers غير المحمية بشكل كافي، وخاصة تلك التي تركها مستخدميها بنفس إعدادات المصنع دون إضافة كلمة سر أو جدار ناري لها.

وأضاف الباحث الأمني في تقريره أن النسبة الأكبر من أجهزة توجيه الإنترنت التي يستخدمها قراصنة “ليزارد سكواد” هي أجهزة منزلية، تليها أجهزة مثبتة ببعض الجامعات، ثم أجهزة موجودة بعدة شركات حول العالم.

وأشار كريبس إلى أن البرمجية الخبيثة صممت بشكل يجعل أجهزة توجيه الإنترنت المخترقة وكافة الأجهزة المتصلة بها تحت سيطرة قراصنة “ليزارد سكواد” وذلك لاستخدامها ضمن شبكة “بوت نت” عملاقة لتوجيه هجمات الحرمان من الخدمة.

وتعمل البرمجية الخبيثة كذلك على إعادة برمجة الأجهزة المخترقة للقيام بالبحث عن أجهزة أخرى غير محمية من أجل اختراقها، مما يساهم في زيادة عدد الأجهزة المستخدمة ضمن شبكة “بوت نت” الخاصة بقراصنة “ليزارد سكواد”.

وكان قراصنة “ليزارد سكواد” قد أعلنوا أواخر ديسمبر الماضي عن مسؤوليتهم بالهجوم الإلكتروني ضد شبكتي الألعاب “بلاي ستيشن نتورك” و”إكس بوكس لايف”، وهو الهجوم الذي تسبب في منع الملايين من اللاعبين حول العالم من استخدام الشبكتين.

وأطلق مجموعة القراصنة مؤخرا خدمة “ليزارد ستريسر” التي تتيح لمستخدمي الإنترنت طلب توجيه خدمات الحرمان من الخدمة ضد أي موقع إلكتروني لمنعه عن العمل بمقابل مادي يبدأ من ستة دولارات ويصل إلى 500 دولارا، حيث يتوقف المبلغ على مدة الهجمة والتي تبدأ من 100 ثانية.

يذكر أن أفراد “ليزارد سكواد” مطلوبون لدى السلطات الفيدرالية الأمريكية بتهمة الهجوم على شبكتي الألعاب التابعتين لشركتي سوني ومايكروسوفت، وكانت تقارير إخبارية قد أشارت قبل أيام إلى القبض على عضوين من المجموعة، إلا أن ذلك لم يمنع بقية القراصنة من تقديم خدمات الهجمات الإلكترونية إلى الآن.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

هاشتاج JeSuisCharlie يدخل ضمن قائمة “الأشهر” بتاريخ تويتر

Posted: 10 Jan 2015 01:56 PM PST

jesuischarlie

دخل هاشتاج JeSuisCharlie# الذي أطلق على شبكة التواصل الاجتماعي، تويتر، للتضامن مع صحيفة “شارلي ايبدو” الفرنسية الساخرة، قائمة الكلمات الشهيرة بتاريخ الشبكة الاجتماعية.

ودشَن الهاشتاج لدعم الصحيفة الفرنسية بعد الهجوم الذي استهدف مقرها في يوم الأربعاء الماضي، السابع من يناير، وأسفر عن مقتل 12 شخصاً بينهم مجموعة من العاملين بها.

واستخدم هاشتاج JeSuisCharlie# في ما يزيد عن خمسة ملايين تغريدة على شبكة تويتر عقب مرور يومين فقط من إطلاقه، وهي التغريدات التي ساهم في نشرها مستخدمين من جميع أنحاء العالم.

وشهد الهاشتاج نسبة تفاعل عالية خلال مساء الأربعاء الماضي، حيث وصل معدل استخدامه إلى ما يزيد عن ستة ألاف تغريدة في الدقيقة الواحدة، وأظهرت أداة Reverb للإحصائيات التي توفرها تويتر أن في الثامنة والنصف من مساء يوم الهجوم، بتوقيت جرينتش، استخدم الهاشتاج في 6315 تغريدة خلال دقيقة.

خريطة توضح التفاعل الكبير بالتغريدات مع الهاشتاج

خريطة توضح التفاعل الكبير بالتغريدات مع الهاشتاج

وبدأ إنتشار الهاشتاج، حسب خريطة حرارية وفرتها تويتر، في فرنسا ثم أمتد إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يتحول إلى أداة للتضامن من قبل مستخدمين بأغلب دول العالم، كما تم ترجمته إلى عده لغات أخرى غير الفرنسية واستخدم على الشبكة الاجتماعية.

وعلى الرغم من التفاعل الكبير مع الهاشتاج JeSuisCharlie# إلا أنه لا زال بعيداً عن الكلمات المتصدرة لقائمة الأشهر على تويتر، ومنها هاشتاج نهائي كأس العالم WorldCupFinal# الذي تم استخدامه في ما يزيد عن 32.1 مليون تغريدة ، أو هاشتاج Vote5sos# الذي استخدم في 78 مليون تغريدة خلال حفل جوائز MTV العام الماضي.

يذكر أن حملة دعم الجريدة الفرنسية الساخرة لم تتوقف عند التضامن المعنوي على الشبكات الاجتماعية، حيث بدأت الجريدة في تلقي دعم مادي من جهات متعددة منها جهات إعلامية وشركات مثل جوجل التي تبرعت بنحو 300 ألف دولار أمريكي من صندوقها الخاص بالابتكار الصحفي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شركة تطلق أغطية بشاشة إضافية لهواتف آيفون

Posted: 10 Jan 2015 11:51 AM PST

popslate-cover

أعلنت شركة أمريكية عن إطلاق أغطية حماية لمجموعة من إصدارات هواتف آيفون الذكية تتميز بوجود شاشة متعددة الاستخدامات في جزءها الخلفي.

وتضم أغطية “بوب سليت” popSLATE شاشة من نوع “الورق الإلكتروني” ePaper، والتي تعرض المحتوى باللونين الأبيض والأسود، وتتصل بالهواتف عبر تقنية “بلوتوث”.

ويستطيع المستخدم تحديد نوع المحتوى المعروض على الشاشة الإضافية عبر هاتفه الذكي باستخدام تطبيق خاص، حيث يمكنه عرض صورة أو مجموعة من الصور أو ضبط الشاشة لعرض تنبيهات بجديد حساباته على الشبكات الاجتماعية.

ويتيح التطبيق اختيار الصور من ذاكرة الهاتف أو التقاط صورة جديدة عبر كاميرا جهازه أو تنزيل صورة من شبكات مثل إنستجرام، كما يسمح التطبيق للمستخدم بمشاركة صوره أو التراسل عبر شبكة خاصة تضم المستخدمين الأخرين لأغطية “بوب سليت”.

وتحتوي أغطية “بوب سليت” على بطارية منفصلة تستطيع الصمود حتى إسبوع كامل من العمل المتواصل، وذلك بفضل شاشة “الورق الإلكتروني” التي تتميز باستهلاك منخفض للطاقة، وهي البطارية التي يتم إعادة شحنها عبر منفذ microUSB.

وقالت الشركة، التي تحمل نفس الاسم popSLATE، أن الإصدارات الأولى من أغطيتها سوف تكون متاحة لهواتف آيفون 6 وآيفون 5 وآيفون 5 إس، وستتوافر بلونين هما الأسود والأبيض، وهي أغطية من البلاسيتك لا يتجاوز وزنها 75 جراما.

يذكر أن الشركة بدأت ببيع أغطية “بوب سليت” للمستخدمين من حول العالم عبر موقعها الإلكتروني، popSLATE.com، وذلك بسعر يبدأ من 129 دولار أمريكي، دون أن تكشف عن أي خطط لإطلاق إصدارات أخرى من أغطيتها لبقية طرازات الهواتف الذكية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تويتر تعتزم دمج إعلانات بالتغريدات المنشورة خارج شبكتها الاجتماعية

Posted: 10 Jan 2015 10:24 AM PST

twitter-wat-u-doing

بدأت تويتر في الترويج لخدمة إعلانية جديدة من شأنها أن تتيح للمعلنين توجيه إعلاناتهم ضمن التغريدات التي يتم مشاركتها في منصات أخرى غير منصات شبكتها الاجتماعية التي تتضمن موقعها الإلكتروني والتطبيقات الرسمية.

وقالت مصادر مطلعة أن مسؤولي تويتر قاموا خلال الأسبوع الماضي بعرض الخدمة الإعلانية الجديدة على مجموعة كبيرة من المعلنين، كما استغلوا معرض CES التقني الذي أقيم في الفترة مابين 6 و9 يناير الجاري للترويج للخدمة.

وتحاول تويتر الاستفادة من حجم المشاهدات العالي لتغريدات مستخدمي شبكتها الاجتماعية عند مشاركتها على مواقع إلكترونية خارجية أو تطبيقات أخرى غير تابعة لها.

وكانت تويتر قد كشفت في حدث للمستثمرين، خلال شهر نوفمبر الماضي، أن التغريدات التي يتم تضمينها خارج المنصات التابعة لها، سواء خارج شبكتها الاجتماعية أو تطبيقاتها الرسمية، تحصل على نحو 185 مليار مشاهدة ربع سنوياً، أي كل ثلاثة شهور.

وأضافت المصادر أن تويتر عرضت خلال الجلسات التي عقدتها للترويج لخدمتها الجديدة طرق التعاون مع ما أسمتهم بالناشرين، وهم أصحاب المواقع والتطبيقات الخارجية التي تعرض التغريدات، وكيفية اقتسام الأرباح معهم لتشجيعهم على الاستمرار في نشر تغريدات مستخدمي شبكتها الاجتماعية على منصاتهم.

وأشارت المصادر، خلال تصريحات لجريدة “وول ستريت جورنال”، إلى أن منصات مثل تطبيقي “فليبورد” Flipboard وESPN SportsCenter سيتعاونوا مع تويتر في الخدمة الإعلانية الجديدة لعرض تغريدات من الشبكة الاجتماعية مدمج بها الإعلانات.

ولم تكشف المصادر عن أي تفاصيل حول موعد إطلاق تويتر للخدمة الإعلانية الجديدة، أو حول الطريقة التي سيتم دمج بها الإعلانات ضمن التغريدات عند ظهورها خارج إطار شبكتها أو تطبيقاتها الرسمية.

يذكر أن تلك الطريقة تعد أحد المحاولات التي تسعى بها تويتر لزيادة أرباحها من شبكتها الاجتماعية، ومنها محاولة لإطلاق خدمة منافسة لمنصات مشاركة الفيديو مثل يوتيوب، حيث ينتظر أن تطلق الشبكة قريباً خدمتها الخاصة لاستضافة الفيديوهات تحت اسم “تويتر فيديو“.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

يلا اشحن .. تطبيق جديد لتسهيل شحن أرصدة الهواتف في الدول العربية

Posted: 10 Jan 2015 06:35 AM PST

يلا اشحن .. تطبيق جديد لتسهيل شحن أرصدة الهواتف في الدول العربية

أطلقت شركة ناشئة تحمل اسم “غلوان” Glwan تطبيقا لنظام التشغيل أندرويد الهدف منه مساعدة الناس في الوطن العربي على شحن هواتفهم بالرصيد وتحويله والاستفسار عنه بدون الحاجة لإدخال الرموز * و #.

وقالت الشركة إن “تطبيق يلا اشحن – Camera Recharge” يساعد في إعادة شحن وتحويل والاستفسار عن رصيد الهاتف بكل سهولة وسرعة دون الاستعانة بأكواد USSD أو رسائل الشحن أو تحويل الرصيد أو الاستفسار عن الرصيد.

وأوضحت “غلوان” أن التطبيق يقوم بحفظ رقم الهوية وذلك باستخدام الكاميرا، والصوت، والشحن اليدوي.

ويمتاز تطبيق “يلا اشحن” بأنه يوفر للمستخدمين تطبيقا مصغرا Widget على شاشة الهاتف الرئيسية للمساعدة في الوصول إلى خدمات التطبيق، كما يمتاز بإمكانية الشحن السريع باستخدام كاميرا التطبيق، أو باستخدام كاميرا الجهاز، أو باستخدام صورة من معرض الصور.

ويتيح التطبيق إمكانية الشحن الصوتي، حيث يدعم الشحن الصوتي أغلب اللهجات العربية واللغة الإنجليزية فقط، كما يتيح إمكانية الشحن اليدوي، وذلك عن طريق توفير لوحة مفاتيح مخصصة لهذه العملية.

ويوفر “يلا اشحن” لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد القدرة على تحويل الرصيد بدون إدخال أية أكواد و اختيار أي شخص من قائمة الأصدقاء دون حفظ و تذكر رقمه، كما يوفر الاستفسار عن الرصيد وبضغطه زر واحدة.

أما صفحة الخدمات، فتتيح للمستخدمين إضافة الخدمات غير الموجودة في التطبيق وتدعمها شركة الاتصالات الخاصة بالمستخدم سواء كانت أكواد أو رسائل قصيرة SMS.

يلا اشحن .. تطبيق جديد لتسهيل شحن أرصدة الهواتف في الدول العربية يلا اشحن .. تطبيق جديد لتسهيل شحن أرصدة الهواتف في الدول العربية يلا اشحن .. تطبيق جديد لتسهيل شحن أرصدة الهواتف في الدول العربية يلا اشحن .. تطبيق جديد لتسهيل شحن أرصدة الهواتف في الدول العربية يلا اشحن .. تطبيق جديد لتسهيل شحن أرصدة الهواتف في الدول العربية

الجدير بالذكر أن تطبيق “يلا اشحن” لا يدعم حاليا إلا الأردن، والسعودية، ومصر، والكويت، وفلسطين، ولبنان، واليمن، الإمارات، وليبيا. ووعدت الشركة بإضافة جميع الدول العربية في تحديث جديد.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 2.3 وما فوق من نظام التشغيل أندرويد تنزيل تطبيق “يلا اشحن – Camera Recharge” الذي يأتي بحجم 12 ميجابايت من متجر جوجل بلاي.

وتأسست شركة غلوان عام 2008 برؤية عربية وفريق عمل عربي، وتختص هذه الشركة في مجال حلول المواقع الإلكترونية، وتطبيقات الهواتف الذكية، وخدمات القيمة المضافة والتسويق الإلكتروني.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

CES 2015: الابتكار بسرعة رهيبة!

Posted: 10 Jan 2015 05:57 AM PST

CES 2015: الابتكار بسرعة رهيبة!

أغلق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي لعام 2015 أمس الجمعة أبوابه كأكبر وأفضل المواسم في تاريخ المعرض، مُحطِّمًا جميع الأرقام القياسية مع قيام المبتكرين عبر أرض المعرض بكشف النقاب عن خدمات تقنية من شأنها حل مشكلات العالم وتحسين الحياة.

وكان معرض CES لعام 2015، الذي تملكه وتنتجه “جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية” CEA، قد أغلق أبوابه بعد أن انطلق يوم الثلاثاء الماضي الموافق لـ 6 كانون الثاني/يناير 2015 حتى أمس الجمعة، 9 كانون الثاني/يناير 2015.

ووُصِف CES 2015 بأنه الأكبر في تاريخ المعرض مع مساحة تجاوزت أكثر من 2.2 مليون قدم مربع ضمت أكثر من 3,600 شركة عارضة، بما في ذلك عدد قياسي من الشركات الناشئة.

وعرض المبتكرون أحدث ما لديهم عبر فئات، مثل الإلكترونيات، والسيارات، وحلول الرعاية الصحية الشخصية، والمركبات بدون طيار، وأجهزة الاتصال، والطابعات الثلاثية الأبعاد، والألعاب، وأكثر من ذلك.

ويعد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES المكان الأكبر في العالم الذي يجمع كافة الناجحين في مجال أعمال التقنيات الاستهلاكية، وهذا العام اجتمع أكثر من 170,000 من المتخصصين في هذا القطاع، بما في ذلك أكثر من 45,000 من خارج الولايات المتحدة في الحدث الوحيد من نوعه، لمنح الزائرين فرصة الإطلاع عن قرب والتفاعل مع الجيل القادم من التقنية.

وقال جاري شابيرو، الرئيس والمدير التنفيذي لـ “جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية” CEA “معرض CES لهذا العام تجاوز إلى حد كبير توقعاتنا. وكان المعرض ملهمًا ومن المرجح أنه منح كل الحضور تقريبا شعورا بأن الابتكار سوف يوفر حلولا لمجموعة واسعة من القضايا العالمية، من البيئة والزراعة إلى النقل، والصحة، والسلامة”.

وأضاف شابيرو أن “CES مركز للتقارب بين المحتوى والخدمات والمنتجات، والجمع بين إبداع تقنيات جديدة مذهلة لتحسين حياتنا وتسليتنا. لقد كان من غير المصدق أن نرى قادة الفكر من العديد من المجتمعات المختلفة معا للتعاون في هذه الصناعة “.

ومن جانبه، قال جون بيني، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية، لدى شركة الترفيه الأميركية، “ستارز” Starz: “إن التقنية هنا توضح كيف يمكن أن تدخل حلول التحديات العالمية حيز التنفيذ من خلال الابتكار”. وأضاف بيني “معرض هذا العام جلب سردا قويا على نحو لا يصدق من التفاعل بين التخصصات عبر مجموعة واسعة من الأسواق والصناعات. إنه لأمر هائل!”.

وظهرت في CES 2015 اختراقات تقنية ومنتجات رائعة، حيث لفت انتباه العالم الجديد في مجال السيارات ذاتية القيادة والطابعات الثلاثية الأبعاد، فضلا عن نظم مراقبة الصحة المنقذة للحياة والمنازل المتصلة بالإنترنت.

وفي حين بلغ الحضور مستويات قياسية مكنت أماكن المعرض الجديد الحضور من العثور بسهولة على مجالات محددة من الابتكار، مع رؤية العلاقة بين التقنيات المختلفة.

وضم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES الذي يشكل أرضية للشركات المبدعة، كبيرها وصغيرها، نحو 375 شركة ناشئة، ليرتفع العدد من 220 شركة في العام الماضي.

ويمثل معرض CES جميع جوانب النظام التقني ويجمع قادة الصناعات الرئيسية العالمية، فضلا عن واضعي السياسات والمسؤولين الحكوميين، ولعام 2015 ضم المعرض مسؤولين حكوميين من مختلف أنحاء الولايات المتحدة وكندا، بما في ذلك خمسة أعضاء من لجنة الاتصالات الاتحادية، وأربعة أعضاء من لجنة التجارة الاتحادية، وسبعة أعضاء من وزارة التجارة الأميركية.

وكان ممثلون آخرون من لجنة التجارة الاتحادية، ووكالة حماية البيئة، والإدارة الوطنية للمرور والسلامة على الطرق السريعة، والإدارة الوطنية للطيران والفضاء “ناسا”، وإدارة الطيران الاتحادية في الحضور أيضا.

وعزز CES مرة أخرى مكانته كحدث عالمي حقيقي مع أكثر من 45,000 حضور دولي. وبالإضافة إلى ذلك، وجهت الحكومات من خارج الولايات المتحدة القادة بمن فيهم وزير الاقتصاد الفرنسي ووزير الدولة الفرنسي للشؤون الرقمية. كما حضر المعرض هذا العام سفير الولايات المتحدة لدى المملكة العربية السعودية والسفير السلوفاكي إلى الولايات المتحدة.

ويبني نجاح معرض CES 2015 الدولي زخما قويا لنسخة آسيا من المعرض CES Asia التي ستستمر خلال المدة بين 25 و 27 أيار/مايو 2015 في شنغهاي، الصين.

ومع الطلب القوي للعارضين لهذا الحدث الافتتاحي التابع لجمعية الإلكترونيات الاستهلاكية CEA، سيتم تنسيق المعرض مع شركات مؤهلة ومختارة.

وتعتزم جمعية CEA إصدار الأرقام النهائية الخاصة بمعرض 2015 CES في المراجعة المستقلة الخاصة بها أواخر هذا الربيع. هذا، وسيعود معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES إلى لاس فيغاس يوم الأربعاء الموافق لـ 6 كانون الثاني/يناير حتى السبت 9 كانون الثاني/يناير 2016.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل طريقة لاستكشاف تطبيقات جديدة لأجهزة آيفون وآيباد

Posted: 10 Jan 2015 03:23 AM PST

كثرة التحميل قد لاتكون مؤشر دقيق على مدى جودة التطبيق أو أهمّيته.

يوفر متجر آب ستور AppStore لمُستخدمي أجهزة آيفون وآيباد، إمكانية استعراض أحدث التطبيقات أو أكثر التطبيقات تحميلاً حول العالم. لكن كثرة التحميل قد لاتكون مؤشر دقيق على مدى جودة التطبيق أو أهمّيّته.

لذا يُمكن لمستخدمي أجهزة آبل الذكية استكشاف تطبيقات جديدة ومُفيدة من خلال موقع https://homescreen.is الذي يوفر صور من شاشات المُستخدمين لمعرفة التطبيقات المُستخدمة على أجهزتهم لتحميلها وتجربتها.

الموقع يوفر أيضاً تطبيق مُخصص للآيفون يُمكن من خلاله أخذ صورة لتطبيقات الجهاز ومشاركتها على الموقع ليستفيد منها جميع الزوار.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق مجاني لإجراء المحادثات الفورية بالفيديو في آيفون

Posted: 10 Jan 2015 03:13 AM PST

من خلاله يُمكن إجراء المحادثات الفورية باستخدام مقاطع الفيديو، مع إمكانية إجراء محادثات فورية جماعية.

يُعتبر تطبيق زيلو Zello أحد أفضل تطبيقات المحادثة الفورية بفضل الفكرة التي يُقدمها، وهي إمكانية إجراء المحادثات الفورية باستخدام الرسائل الصوتية المباشرة وليس من خلال النصوص كبقية التطبيقات.

ويُمكن الآن لمستخدمي آيفون الاستفادة من تطبيق Peeps المجاني والذي من خلاله يُمكن إجراء المحادثات الفورية باستخدام مقاطع الفيديو، مع إمكانية إجراء محادثات فورية جماعية.

بعد تشغيل التطبيق يقوم المُستخدم بإنشاء حساب مجاني والبدء بإضافة الأصدقاء ليتمكن فيما بعد من ارسال مقاطع فيديو بطول 10 ثواني كرسالة فورية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج لمراقبة الملفات والتعديلات التي تحصل عليها في ويندوز

Posted: 10 Jan 2015 03:05 AM PST

لاتوجد أي وسيلة لمعرفة مصدر الملف أو العمليات التي تمت عليه.

كثيراً مايبحث المُستخدم عن ملف مُعين داخل نظام ويندوز دون أن يتمكن من إيجاده. وكذلك الأمر بالنسبة لبعض الملفات التي يتم إيجادها وفتحها لكن المعلومات الموجودة بداخلها مُختلفة، دون وجود أي وسيلة لمعرفة مصدر الملف أو العمليات التي تمت عليه.

لذا يُمكن لمستخدمي  ويندوز الاستفادة من برنامج Moo0 File Monitor المجاني والذي من خلاله يُمكن الحصول على سجل تفصيلي بالعمليات التي تتم على الملفات.

البرنامج يعرض ضمن السجل جميع العمليات. فلو قام المُستخدم بحذف ملف مُعيّن يتم عرض اسم الملف والعملية التي تمت عليه بالإضافة إلى التاريخ والوقت بشكل تفصيلي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق