الخميس، 1 يناير، 2015

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


إتش بي تكشف عن حاسب لوحي جديد بنظام “ويندوز” مخصص للأعمال

Posted: 01 Jan 2015 01:54 PM PST

408g1

كشفت شركة “إتش بي” HP عن حاسب لوحي جديد يعمل بنظام “ويندوز”، وذلك تحت إسم “برو تابلت 408 جي 1″ Pro Tablet 408 G1، حيث يستهدف فئة الأعمال بشكل خاص.

وأضحت الشركة عبر موقعها الرسمي أن الحاسب اللوحي الجديد يملك شاشة بقياس 8 بوصات، وتعمل بدرجة وضوح 800×1280 بكسل، ومدعومة بتقنية IPS للعرض بزوايا واسعة إضافة إلى تقنية اللمس المتعدد حتى 10 نقاط.

وينبض بداخل الحاسب معالج رئيسي من نوع Z3736F Atom رباعي النواة من “إنتل”، يعمل بسرعة 1.33 جيجاهرتز، ويمكن كسر سرعته ليصل إلى 2.16 جيجاهرتز بفضل تقنية Burst Technology.

وزود الجهاز بذاكرة تخزين عشوائي سعة 2 جيجابايت، وسيتوافر بذاكرتي تخزين سواء 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت، ويمكن زيادة سعة الذاكرة عبر بطاقة “ميكرو إس دي” خارية حتى سعة 128 جيجابايت.

ويضم الحاسب اللوحي كذلك كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل مدعومة بفلاش ضوئي وخاصية التركيز التلقائي، إضافة إلى بطاقة ذاكرة أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

ويبلغ وزن الجهاز 375 جراما، ويتمتع بسُمك لا يتجاوز 9 ملم، وهو الجهاز المزود ببطارية سعتها 4800 ميلي أمبير، ويدعم تشغيل النسخة القياسية من إصدار 8.1 من نظام تشغيل ويندوز أو النسخة الاحترافية Pro.

وأشارت “إتش بي” إلى أن الحاسب اللوحي الجديد يدعم العمل مع قلم ضوئي ولوحة مفاتيح لاسلكية تعمل عبر “بلوتوث”، كما يدعم تقنيتي الاتصال 3G WWAN وDual-band WLAN.

يذكر أن “إتش بي” لم تكشف عن موعد محدد لطرح الجهاز في الأسواق العالمية أو عن سعره، حيث اكتفت فقط بإزاحة الستار عن مواصفاته التقنية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تويتر تُطلق ميزة تبرز تغريدات فاتت مستخدميها أثناء إبتعادهم عن شبكتها

Posted: 01 Jan 2015 11:26 AM PST

تحديث لإبراز التغريدات الهامة أثناء فترة إنقطاع المستخدم

شرعت تويتر في تنفيذ مجموعة التحسينات الجديدة التي كانت قد وعدت بها منذ نوفمبر الماضي، وذلك بالبدء بإطلاق ميزة تمكن المستخدمين من الإطلاع على أبرز التغريدات التي فاتتهم طيلة فترة ابتعادهم عن شبكتها الاجتماعية.

ومع بداية العام الجديد، أبلغ عدد من مستخدمي تويتر حول العالم عن بدء ظهور ميزة While You Were Away عقب ولوجهم إلى حساباتهم بالشبكة الاجتماعية وبدء تصفح صفحة الإطار الزمني.

وتظهر الميزة الجديدة أعلى صفحة الإطار الزمني، وتستخدم فيها تويتر خوارزمية خاصة لبث تغريدات قديمة نشرت خلال الفترة ما بين تاريخ أخر تصفح قام به المستخدم لشبكتها الاجتماعية وتاريخ تصفحه مجددا لها.

وتعتقد تويتر أن ميزة While You Were Away ستساعد المستخدمين على الوصول إلى تغريدات تُثير اهتمامهم، حيث قالت، في نوفمبر الماضي، أن التحسينات الجديدة القادمة إلى شبكتها هدفها تحسين تجربة المستخدم وتسهيل مهمته في استكشاف المحتوى ذا الصلة باهتمامته.

وكانت تويتر قد كشفت في نوفمبر الماضي عن تحديثات أخرى ينتظر قدومها للشبكة خلال فترة قصيرة مثل إضافة ميزة تتيح للمستخدمين توجيه تغريدات حسب الموقع الجغرافي، وأخرى تتيح مشاركة التغريدات في الرسائل المباشرة، بجانب توفير أداة لتسجيل وتعديل مقاطع الفيديو الجديدة للمستخدمين.

يذكر أن تويتر تأمل بالتحسينات الجديدة أن تزيد من نسبة استخدام شبكتها الاجتماعية، والتي يستخدمها نحو 284 مليون مستخدم نشط شهرياً منهم 80% عبر الأجهزة النقالة، ليرسلون نحو 500 مليون تغريدة يومياً.

صورة تظهر بدء إطلاق ميزة التغريدات الهامة أثناء فترة الإنقطاع

صورة تظهر بدء إطلاق ميزة التغريدات الهامة أثناء فترة الإنقطاع

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لمعرفة نوع التأثير اللوني Filter المُستخدم في أي صورة داخل انستاغرام

Posted: 01 Jan 2015 10:12 AM PST

انستاغرام يوفر إمكانية التعديل على خيارات أي تأثير لإضفاء المزيد من التميّز على الصورة.

يُوفر تطبيق انستاغرام للمُستخدمين مجموعة كبيرة من التأثيرات اللونية Filters التي يُمكن تطبيقها على الصور قبل مُشاركتها، كما يوفر إمكانية التعديل على خيارات أي تأثير لإضفاء المزيد من التميّز على الصورة.

ويُمكن للمستخدمين الإستعانة بموقع FILTER FAKERS الذي يوفر أداة تسمح بمعرفة نوع التأثير اللوني المُستخدم في أي صورة تمت مُشاركتها في انستاغرام.

بعد الدخول إلى الموقع يقوم المُستخدم بلصق رابط الصورة في الحقل المُخصص ثم يتم الضغط على زر Check. في الصفحة الجديدة يتم عرض الصورة وفي الأسفل معلومات عن الحساب الذي نشر الصورة، مع وجود Filter used لعرض اسم التأثير اللوني.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج مجاني لإزالة الأدوات والبرامج بشكل جماعي في ويندوز

Posted: 01 Jan 2015 10:03 AM PST

عملية إزالة كل برنامج على حدا قد تكون من الأمور المُزعجة.

عند شراء حاسب جديد، يأتي بشكل مُسبق مُزود ببعض الأدوات والبرامج التي يُمكن تجربتها لفترة مُعيّنة قبل أن يحتاج المُستخدم إلى دفع ثمنها لمتابعة استخدامها. وعلى الرغم من وجود أداة لإضافة/إزالة البرامج في ويندوز، إلا أن عملية إزالة كل برنامج على حدا قد تكون من الأمور المُزعجة.

لذا يُمكن للمستخدمين تجربة برنامج The PC Decrapifier المجاني والذي من خلاله يُمكن إزالة البرامج والأدوات بشكل جماعي وبمجرد تحديدها فقط.

بعد تشغيل البرنامج تظهر جميع الأدوات والبرامج المُثبّتة على الحاسب. وبعد اختيار البرامج المرغوب بحذفها، يُمكن الضغط على Remove Selected لتبدأ عملية الحذف مُباشرةً.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

استخدام مُحرك بحث جوجل للحصول على تفاصيل أي رحلة طيران

Posted: 01 Jan 2015 09:44 AM PST

يُمكن معرفة الوقت المُتبقي لوصولها، والبوابة التي سوف تتوجه إليها.

يوفر محرك بحث جوجل الكثير من الأدوات المُفيدة، مثل الحصول على معلومات حول فيلم مُعين، إجراء العمليات الحسابية، فضلاً عن الترجمة وتحويل العملات من شريط البحث مُباشرةً. ويُمكن للمستخدمين أيضاً الاستفادة منه في معرفة تفاصيل أي رحلة طيران، مع معرفة الوقت المُتبقي لوصولها، والبوابة التي سوف تتوجه إليها.

وللحصول على تفاصيل أي رحلة يُمكن كتابة اسم شركة الطيران باللغة الإنكليزية مع كتابة المدينة التي غادرت منها والمدينة المتوجهة إليها، ليتم عرض رقم الرحلة، وقت الرحلة الإجمالي، الوقت المُتبقي للوصول، بالإضافة إلى شريط يعرض المسافة التي قطعتها حتى وقت البحث.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

3 برامج مجانية لاستعراض وتعديل الصور في ويندوز

Posted: 01 Jan 2015 08:46 AM PST

تظهر الحاجة لاستخدام برامج إضافية لفتح هذه الصور والتعديل عليها.

يدعم نظام ويندوز مُعظم اللواحق الخاصّة بالصور مثل Png,Jpg, GIF أو BMP. لكن دائماً ماتظهر لواحق جديدة مثل webp من جوجل، والتي لايدعمها النظام بشكل افتراضي. لذا تظهر الحاجة لاستخدام برامج إضافية لفتح هذه الصور والتعديل عليها.

ويُمكن للمستخدمين تجربة برنامج FastStone Image Viewer الذي يوفر أداة لاستعراض الصور في ويندوز فضلاً عن إمكانية التعديل عليها بشكل بسيط، ومايُميّزه هو الواجهة البسيطة جداً، وأدوات مثل التقاط صورة لسطح المكتب.

يُمكن أيضاً تجربة برنامجي IrfanView وXnView. فمن خلالهم يُمكن أيضاً فتح الصور مع دعم كبير لمعظم اللواحق، مع توفير أدوات للمستخدم للتعديل عليها مثل قص جزء منها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

جميع أجهزة التلفاز الذكية من سامسونج خلال 2015 تعمل بنظام تايزن

Posted: 01 Jan 2015 07:05 AM PST

جميع أجهزة التلفاز الذكية من سامسونج خلال 2015 تعمل بنظام تايزن

قالت شركة سامسونج اليوم الخميس إن جميع منتجاتها الجديدة من أجهزة التلفاز الذكية التي سيتم إطلاقها في عام 2015 ستكون مدعومة من قبل نظام تايزن، مما يشكل محاولة جديدة من قبل الشركة لزيادة استخدام نظام التشغيل التابع لها.

وتمتاز أجهزة التلفاز الذكية عن غيرها بأنها توفر برمجيات إضافية، فضلا عن وظائف الاتصال بالإنترنت، مثل خدمات بث الفيديو وإمكانية تصفح الإنترنت. وكانت سامسونج قد عرضت أجهزة تلفاز ذكية مدعومة بنظام التشغيل تايزن خلال مؤتمر للمطورين العام المنصرم.

وقال كيم هيون-سوك، رئيس سامسونج لأعمال العرض البصري في مقابلة مع رويترز “في الوقت الراهن نركز جهودنا على تايزن”، وأضاف “نأمل في أن يستخدمه أيضا صانعو أجهزة التلفاز الآخرون وفي أن يساعدوا في بناء نظام من شأنه أن يعين المنصة على النمو”.

ويُأمل أن تكون أجهزة التلفاز إضافة إلى المنتجات التي تعمل بنظام تايزن، بما في ذلك عدد قليل من الساعات الذكية والكاميرات، بالرغم من سنوات من التطوير الذي حصل عليه النظام والدعم من قبل أكبر صانع للهواتف الذكية وأجهزة التلفاز في العالم.

وتمثل هذه المنصة الجهد الأكثر وضوحا على صعيد البرمجيات الذي تقوم به شركة سامسونج، التي تسعى إلى تحرير نفسها من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل.

لكن تايزن قد فشل حتى الآن في إثبات جدراته، ويرجع ذلك جزئيا إلى فشل سامسونج في إطلاق هاتف ذكي يعمل به.

ويشكك بعض المحللين في جدوى المنصة على الرغم من مكانة سامسونج كأكبر صانع للهواتف الذكية، خصوصا مع سيطرة نظامي أندرويد وآي أو إس على قطاع الهواتف الذكية.

ومع ذلك، من المتوقع أن يلعب تايزن دورا رئيسيا في مجال أعمال المنازل الذكية التابع لسامسونج. حيث يمكن للنظام أيضا العمل على الأجهزة ذات قدرات الحوسبة المنخفضة، مثل الثلاجات والغسالات، وهو يقدم للمستخدمين وسيلة لرصد ومراقبة هذه الأجهزة عن بعد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

صلحني .. ابتكار عربي ذكي لصيانة السيارات بكل يسر

Posted: 01 Jan 2015 06:19 AM PST

صلحني .. ابتكار عربي ذكي لصيانة السيارات بكل يسر

طورت “صلّحني” Salla7ny، وهي شركة ناشئة عربية جهازا صغير الحجم مع تطبيق للأجهزة الذكية الهدف منه مساعدة السائقين على حل المشكلات التي قد تعترضهم مع سياراتهم وإصلاحها بكل يسر.

ويهدف فريق الشركة المصرية الذي قال إنه يملك خبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات تتجاوز السبعة أعوام في التصميم والتطوير والتسويق الرقمي إلى جعل “صلحني” منتجا عربيا بمواصفات عالمية.

وأوضحت الشركة أن “صلحني” جهازا صغير الحجم بحيث يمكن وضعه في الجيب، ويتيح للسائق الدخول إلى بيانات الحاسوب الخاص بسيارته والحصول على معلومات قيمة ليقرأها على هاتفه الذكي أو حاسوبه اللوحي.

ووفقا لـ “صلحني”، يعمل حلها الذكي على الشبكات اللاسلكية بعد أن يتم تركيبه في السيارة دون الحاجة لأية أدوات أو سابق خبرة. كما يتم تركيب الجهاز في منفذ خاص بمقصورة السيارة، وذلك بالنسبة لجميع طرز السيارات بدءا من سنة 2000 وفقا للمعايير القياسية الدولية في صناعة السيارات.

ومن خلال تطبيق “صلحني” على الأجهزة الذكية يمكن للسائق مراقبة قياسات وأعطال سيارته لاسلكيا دون الحاجة لتركيب أية وصلات إضافية.

ويمتاز مشروع “صلحني” بوجود تطبيق مجاني للأجهزة الذكية العاملة بأنظمة أندرويد وآي أو إس وويندوز فون، كما يتوفر حساب على الإنترنت يتيح حفظ نسخة احتياطية من البيانات المسجلة ومتابعة التقارير من أي مكان.

ووفقا للشركة، يستخدم  الجهاز قدرا ضئيلا من الطاقة وينتقل إلى وضع السكون تلقائيا عند إيقاف السيارة، كما أن السرعة الفائقة التي يعمل بها الجهاز تساعد السائق في الحصول على قراءات لحظية لمراقبة أداء سيارته.

ويسهل إعداد الجهاز لمختلف فئات المستخدمين حتى أقلها استخداما للتكنولوجيا، كما يمتاز بجودة عالية مدعومة بضمان مميز شامل لمدة عام.

وأشارت الشركة إلى أن “صلحني” لن يكتفي بإظهار المشكلات التي تظهر في السيارة، ففي حالة ظهور أي مشكلة في السيارة، سوف يتم عرض اسم المشكلة وتفاصيلها وأسبابها وأيضا الحل المقترح لها.

وأطلقت شركة “صلحني” حملة تمويل على موقع دعم المشاريع العربي “ذومال” ZooMaal بغية جمع تمويل وقدره 15,000 دولار، ولم تجمع الشركة خلال حملتها التي تنتهي بعد 42 يوما، (حتى لحظة كتابة الخبر) إلا 132 دولارا فقط.

وذكرت الشركة أن المساهمين سيحصلون على حساب مجاني مدى الحياة على الخادم يمكنهم من حفظ نسخة احتياطية من البيانات المسجلة ومتابعة التقارير من أي مكان.

وتسعى “صلحني” إلى جعل جهازها الذكي منتجا فريدا من نوعه في هذا المجال بالمنطقة العربية، حيث حرص فريق الشركة على اخراج هذا المنتج ليتناسب مع طبيعة المنطقة العربية، حيث تأتي واجهة البرنامج وشروحات المشكلات والأعطال والحلول جميعها باللغة العربية كلغة أساسية، على أن يتم اضافة المزيد من اللغات لاحقا.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

نشرة الأخبار الصوتية… الخميس 1 يناير 2015

Posted: 01 Jan 2015 03:37 AM PST

aitnewsradioicon-(1)

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 8 صباحًا بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 9 صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 10 صباحاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكنكم عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لمقارنة حجم ودقة شاشات الهواتف، الحواسب اللوحية والمحمولة

Posted: 01 Jan 2015 02:50 AM PST

يوفر جدول للمقارنة بين الهواتف، الحواسب اللوحية والحواسب المحمولة

في كل عام، تعمل الشركات المُصنعة للهواتف والحواسب على تغيير حجم شاشات أجهزتها استجابةً  لرغبة السوق، ومع هذا التغيير، تتغير أيضاً دقّة الشاشة وعدد البيكسلات Pixles في كل إنش، وهو ماقد يجعل الدقة تبدو سيئة جداً في حالة عدم مُراعاة الشركة لحجم الشاشة الجديد.

ويُمكن للمستخدمين الراغبين بمعرفة حجم ودقة الشاشات الاستفادة من موقع http://screensiz.es الذي يوفر جدول للمقارنة بين الهواتف، الحواسب اللوحية والحواسب المحمولة، من حيث الشركة المُصنّعة، نظام التشغيل بالإضافة إلى حجم الشاشة وكثافة الألوان والدقة.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر الهواتف مباشرةً، مع إمكانية الضغط على الآيقونات الموجودة في الأعلى على اليمين لاختيار الحواسب اللوحية أو الحواسب العادية. كما يُمكن الضغط على زر القائمة لاختيار الميزات التي يرغب المُستخدم بظهورها في الجدول.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق