الاثنين، 8 ديسمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


“يوتيوب” توضّح إجراءاتها عند استخدام مواد موسيقية محفوظة الحقوق

Posted: 08 Dec 2014 04:50 PM PST

Screen Shot 2014-12-08 at 10.22.58 AM

أعلنت شبكة مشاركة مقاطع الفيديو الشهيرة “يوتيوب” Youtube عن إيضاحها المزيد من التفاصيل حول حقوق المقاطع الموسيقية التي تقوم بتوفيرها ضمن مكتبة خاصة بها تُدعى YouTube Audio Library.

وأشارت الشركة عبر مدونتها الرسمية أنه ابتداءً من اليوم سيكون بإمكان المستخدم أثناء إنشاء مقطع فيديو جديد والقيام بعملية بحث عن مقطع موسيقي ضمن مكتبة يوتيوب، سيتم إخباره في حال كان هناك أي قيود خاصة بالمسار الموسيقي المحدد، وإذا ما كان بإمكان صاحب المسار التحكم به.

وفي حال قام المستخدم باختيار مسار صوتي يحتوي على بعض القيود، فسيظهر له بشكلٍ مباشر معلومات عن هذه القيود، ومن هذه القيود أنه بإمكان صاحب المسار الصوتي عرض إعلانات ضمن الفيديو الخاص بالمستخدم على سبيل المثال.

أما في حال كان المستخدم لا يرغب بوجود قيود، فإن الحل الأمثل هو اختيار المؤثرات الصوتية أو الأغاني المجانية من مكتبة يوتيوب، والتي تتيح للمستخدم إمكانية الاعتماد عليها دون أي قيود.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

فيسبوك تحدث محركها للبحث Graph search.. وتتيحه للهواتف

Posted: 08 Dec 2014 02:00 PM PST

facebook-search

كشفت فيسبوك عن تحديث في محرك البحث عبر شبكتها الاجتماعية، وهو التحديث الذي سيتيح للمستخدمين إمكانية البحث عن مشاركات محددة تم نشرها سابقا على الشبكة.

وأوضحت فيسبوك، عبر مدونتها الرسمية، أن المستخدمين أصبحوا بإمكانهم البحث ضمن المشاركات التي قاموا بنشرها على حسابهم الشخصي إضافة إلى مشاركات أصدقائهم عبر كلمات دلالية بسيطة.

وأضافت الشبكة الاجتماعية أن الميزة الجديدة ستتيح للمستخدمين استرجاع ذكرياتهم القديمة بسهولة، حيث يمكن البحث عن المشاركات القديمة سواء كانت نصية فقط أو تتضمن صورة أو فيديو أو رابط لموقع خارجي.

ويستطيع المستخدم البحث عبر كتابة كلمات دلالية بسيطة من المحتوى الذي تضمنته المشاركة المطلوب البحث عنها، كما يستطيع حصر البحث بين مشاركات مستخدم محدد بإضافة إسمه بجانب الكلمات الدلالية.

هذا، وأعلنت فيسبوك كذلك عن تحديث مزايا البحث عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وذلك بإضافة مزايا محرك البحث المتطور عبر الشبكة Graph Search، وهو المحرك الذي تم إطلاقه لمستخدمي نسخة الويب من الشبكة في عام 2013.

وأشارت فيسبوك إلى أن محرك البحث Graph Search أصبح متاحا لمستخدمي تطبيقها لهواتف آيفون باللغة الإنجليزية الأمريكية، US English، وذلك دون أن تكشف عن أي معلومات حول توفير مزايا محرك البحث المتطور لبقية أنظمة الهواتف الذكية مثل أندرويد وويندوز فون.

يذكر أن محرك البحث Graph Search يتيح البحث المتقدم عن الحسابات أو الصفحات أو المحتوى على فيسبوك عبر جمل طويلة، مثل البحث عن مجموعة المستخدمين اللذين يعيشون في منطقة ما أو يعملون في مؤسسة ما أو مجموعة صفحات أعجبت الأصدقاء.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اكتشاف فيروس خطير يُصيب مُخدّمات لينوكس

Posted: 08 Dec 2014 01:30 PM PST

3425464_068a1e6124_o

كشف باحثون أمنيون عن فيروس من نوع “حصان طروادة” Trojan تم اكتشافه مؤخرًا وصفوه بأنه “بالغ الخطورة” مُصمم لاستهداف المُخدّمات العاملة بنظام “لينوكس” ويُعتقد أنه قد تم استخدامه لسرقة معلومات حساسة من هيئات حكومية وشركات أدوية.

وبحسب شركة “كاسبرسكي لاب” فإن الفيروس الجديد يُعتبر جزءًا من هجمة “تورلا” Turla الخبيثة التي تم اكتشافها في آب/أغسطس الماضي، وقد استمرّت هذه الهجمة لمدة أربع سنوات دون أن يتم كشفها ضمن حملة استهدفت مؤسسات حكومية وعسكرية وتعليمية وبحثية بالإضافة إلى شركات أدوية في أكثر من 45 دولة.

وفي حين لم يُعرف المُهاجمون بعد، قالت شركة “سيمانتيك” أنهم مدعومون على الأغلب من حكومات إحدى الدول والتي لم يتم التعرّف إليها.

وكان الجزء المُكتشَف سابقًا من حملة “تورلا” قد استهدف بحسب الباحثين مئات أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز من خلال استغلال العديد من الثغرات، لكن البرمجية الخبيثة التي تم الإعلان عن اكتشافها يوم الإثنين استهدفت الأجهزة العاملة بنظام لينوكس ضمن نفس الحملة، واستهداف “لينوكس” يعني بأن الحملة أكبر بكثير ممّا اعتُقِدَ في السابق.

ويتميز الفيروس بقدرة عالية على التخفّي بحيث لا يُمكن اكتشافه باستخدام أوامر لينوكس القياسية، ويُمكن للبرمجية أن تعمل كبوّابة خلفية بحيث تنتظر إشارةً يُرسلها المُهاجم من خلال حزم تتضمن شيفرة سرّية تُؤدي لإيقاظ البرمجية من أجل القيام بعملها.

وتكمن خطورة الفيروس في إمكانية تشغيله حتى بصلاحيات محدودة مما يتيح له التنصّت على حركة الإنترنت وتشغيل الأوامر على الأجهزة المُصابة، والاتصال مع المُخدّمات التابعة للمُهاجمين وغير ذلك.

يُذكر أن “كاسبرسكي” نشرت على موقعها عددًا من الإجراءات التي يُمكن لمُدراء الأنظمة اتّباعها للبحث عن وجود الفيروس في مُخدّمات الإنترنت التي يُشرفون عليها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تكشف عن أكثر محتويات “آيتونز” تحميلا خلال عام 2014

Posted: 08 Dec 2014 12:05 PM PST

Screen Shot 2014-12-08 at 9.53.58 PM

كشفت شركة آبل عن إحصائياتها الخاصة بنهاية عام 2014، والتي تستعرض فيها أكثر الأفلام، البرامج التلفزيونية، الأغاني، والتطبيقات الأكثر تحميلًا عبر متجر “آيتونز” الخاص بالشركة.

وحصل الفيلم الكرتوني “فروزن” Frozen المُنتج من قِبل شركة “ديزني” على المرتبة الأولى من حيث عدد مرات التحميل عن طريق متجر “آيتونز”، كما أنه حقق الرقم القياسي كأكثر فيلم مبيعًا في تاريخ “آيتونز”.

وجاء فيلمي The Lego Movie و The Wolf of Wall Street في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي من حيث عدد مرات التحميل، فيما حصل فيلم Guardians of the Galaxy على المرتبة العاشرة حسب ترتيب آبل، رغم أنه أصبح متوفرًا على “آيتونز” منذ أسابيع قليلة فقط.

فيما جاء مسلسل Game of Thrones في المركز الأول ضمن قائمة البرامج التلفزيونية الأكثر تحميلًا عبر “آيتونز”، تلاه كلًا من The Walking Dead و Downton Abbey و Breaking Bad و Scandal.

وعلى جانب الأغاني، فقد حقق الألبوم الخاص بفيلم “فروزن” المرتبة الأولى كذلك من حيث عدد مرات التحميل خلال عام 2014، فيما جاء ألبوم المغنية Taylor Swift الذي يحمل اسم “1989” في المرتبة الثانية، على الرغم من تاريخ إطلاقه أواخر أكتوبر الماضي.

وعلى مستوى التطبيقات المدفوعة، فقد حصلت لعبة Minecraft على المرتبة الأولى من حيث عدد مرات التحميل على أجهزة آيباد، فيما جاءت في المرتبة الثانية بالنسبة لمستخدمي أجهزة آيفون، حيث جاءت اللعبة الاجتماعية Heads Up! في المركز الأول بالنسبة لأجهزة آيفون.

وعلى مستوى التطبيقات المجانية، فقد تمكنت فيس بوك من السيطرة على المركز الأول مع تطبيق “ماسنجر” Messenger الخاص بها بالنسبة لأجهزة أيفون، وذلك بعد أن فرضت الشركة ضرورة استخدام التطبيق من أجل الدردشة الخاصة بشبكتها الاجتماعية، وحصلت الشركة على مركزين آخرين ضمن أكثر 10 تطبيقات تحميلًا من “آيتونز” بالنسبة لأجهزة آيفون، حيث تضمنت القائمة تطبيق “فيس بوك” Facebook الرسمي، وكذلك تطبيق “إنستاغرام” Instagram التابع لشركة فيس بوك.

وتضمنت القائمة مجموعة من التطبيقات الشهيرة الأخرى أمثال “جوجل مابس” Google Maps و “يوتيوب” YouTube، بالإضافة إلى تطبيقات مثل Netflix، The Room Two، Sleep Cycle، Pandora، و Spotify.

وعلى صعيد الكتب الأكثر مبيعًا ضمن متجر “آيتونز”، فقد جاء كتابي The Fault in Our Stars و Gone Girl الذين تم إنتاج أفلام سينمائية بالاعتماد عليهما ضمن هذه القائمة الخاصة بعام 2014.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

طريقة جديدة تهدد خصوصية الصورة الشخصية لحسابات فيسبوك

Posted: 08 Dec 2014 10:19 AM PST

facebook-img-21

كشف باحث في أمن المعلومات عن طريقة جديدة تهدد خصوصية الصورة الرئيسية للحساب الشخصي للمستخدمين على شبكة فيسبوك الاجتماعية.

وقال محمد عبد الباسط، الباحث الأمني المصري، أن الطريقة الجديدة تسمح لمستخدمي فيسبوك بمشاهدة الصور الرئيسية للحسابات الشخصية على الشبكة في حجمها الطبيعي، حتى دون رغبة صاحب الصورة.

وتضع فيسبوك خيارا للخصوصية يتيح لأصحاب الحسابات الشخصية على شبكتها الاجتماعية منع جميع الأشخاص أو الأشخاص من خارج قائمة أصدقائهم بمشاهدة صورة حسابهم الرئيسية في حجمها الطبيعي ليشاهدون بدلاً منها صورة مصغرة فقط غير قابلة للتكبير.

وأكد عبد الباسط أن الطريقة الجديدة تتجاوز خيارات الخصوصية لتتيح تكبير الصورة باستخدام رابط يمكن توليده اعتمادا على خدمة Facebook Graph API التي توفرها الشبكة الاجتماعية للمطورين.

وأوضح الباحث الأمني المصري أن عبر رابط خاص مثل، graph.facebook.com/userID/picture، يمكن لأي مستخدم وضع اسم أي حساب على فيسبوك –باستبدال كلمة UserID- لمشاهدة الصورة الرئيسية للحساب بحجمها الطبيعي.

وأضاف عبد الباسط أن تلك الطريقة تضرب بطرق الحماية التي وضعتها فيسبوك مؤخراً لضمان خصوصية الصورة الرئيسية عرض الحائط، وهي الطرق التي وضعها الفريق الأمني للشبكة لمنع المتطفلين من تكبير الصور وتجاوز خيارات الخصوصية معتمدين على طريقة قديمة انتشرت منذ فترة بين مستخدمي الشبكة الاجتماعية.

وكانت تتيح الطريقة القديمة للمتطفلين تكبير الصورة الرئيسية لحسابات فيسبوك عبر التلاعب برابطها على خوادم الشبكة الاجتماعية، وهي الطريقة التي تنبهت لها الشبكة عقب مجموعة كبيرة من البلاغات سواء من مستخدمين عاديين أو من باحثين أمنيين.

يذكر أن عبد الباسط اختتم تصريحاته بالتأكيد على أن الطريقة الوحيدة لحماية الصورة الشخصية من عبث المتطفلين عبر تكبيرها هي بوضع صورة شخصية ذات حجم صغير مماثل لحجم الصورة المصغرة التي يضعها فيسبوك بشكل افتراضي في صفحات المستخدمين الشخصية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

خدمة مشاركة الفيديو “فيمو” تتيح رفع الفيديو بتقنية 4K

Posted: 08 Dec 2014 08:59 AM PST

خدمة مشاركة الفيديو "فيمو" تتيح رفع الفيديو بتقنية 4K

أعلنت خدمة مشاركة الفيديو “فيمو” Vimeo اليوم أنه أصبح بإمكان مشتركي خدمتها المدفوعة “فيمو برو” Vimeo Pro رفع مقاطع الفيديو الخاصة بهم بالجودة فائقة الوضوح، أو ما يُعرف بتقنية “فور كيه” 4K.

ويأتي قرار فيمو دعم رفع المحتوى بدقة “ألترا إتش دي” UHD على خطى خدمات الفيديو الأخرى، مثل “نتفليكس” Netflix، ويوتيوب، وأمازون برايم، التي بدأت ذلك في وقت سابق من هذا العام.

يُذكر أنه يجب أن يتوفر عند المستخدم شاشة تدعم تقنية “فور كيه” للاستفادة من هذه الخطوة.

وأصبح الآن بإمكان مشتركي خدمة “فيمو برو”، التي تكلف 200 دولار سنويا، إضافة خيار للمستخدمين الراغبين بتنزيل محتواهم بتقنية “فور كيه”، إما مجانا أو بمقابل.

وقالت فيمو إنها تعمل على جلب البث بتقنية “فور كيه” إلى الخدمة في المستقبل القريب، لكن هذه الميزة ستكون متوفر أولا لمشتركي خدمتها المدفوعة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار

Posted: 08 Dec 2014 07:57 AM PST

شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار

أطلقت شركة السيارات الشهيرة “لامبورغيني” Lamborghini هاتفا ذكيا جديدا يحمل علامتها التجارية ويمتاز بأنه مصنوع من مواد عالية الجودة ويقدم تصاميم إيطاليا مع مواصفات عالية.

والهاتف الذكي الجديد، الذي يحمل اسم “تاوري 88″ Tauri 88، مصنوع من الفولاذ المتوفر بثلاثة ألوان، هي الذهبي والأسود ولون الفولاذ، ومن الجلد الذي يأتي بالأسود والأزرق والأحمر والبرتقالي، والبني.

ويحمل الجهاز الذي صُمم في إيطاليا والذي يأتي اسمه نسبة إلى نظام نجوم متعدد في كوكبة الثور يتكون مما مجموعه ستة نجوم، شعار ثور هائج.

ومن حيث المواصفات التقنية، يقدم “تاوري 88″ شاشة بقياس 5 بوصات وبالدقة الكاملة 1080p، ومعالجا من نوع “سنابدراجون 801″، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة سعتها 64 جيجابايت.

ويضم الهاتف، الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، بطارية سعة 3,400 ميلي أمبير/ساعة قالت الشركة إنها تكفي للتحدث بالهاتف لمدة 35 ساعة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية تبلغ دقتها 20 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

ولم تنتج شركة “لامبورغيني” إلا 1947 وحدة من الهاتف الذكي “تونيو لامبورغيني تاوري 88″ Tonino Lamborghini Tauri 88 الذي سيطرح نهاية الشهر الجاري بسعر 6,000 دولار.

شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار شركة السيارات لامبورغيني تطلق هاتفها الذكي Tauri 88 بسعر 6,000 دولار lamborghini-88-tauri-2-600x400 lamborghini-88-tauri-3-600x400

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

ظهور دفعة جديدة من التسريبات المتعلقة بالهاتف المرتقب HTC Hima

Posted: 08 Dec 2014 07:14 AM PST

ظهور دفعة جديدة من التسريبات المتعلقة بالهاتف المرتقب HTC Hima

ظهرت دفعة جديدة من التسريبات المتعلقة بالهاتف الذكي المرتقب من شركة إتش تي سي، والذي ذكرت تسريبات سابقة أنه سيحمل اسم “إتش تي سي هيما” HTC Hima وسيكون خلف الهاتف “إتش تي سي ون إم 8″ HTC One M8.

وقام الموقع الفرنسي “نو وير إلس” NoWhereEslse بتسريب صور لما قال إنه هكيل الهاتف، الذي يتوقع أيضا أن يحمل اسم “إتش تي سي ون إم 9″، الأمامي، والذي يُظهر أن الشركة تعمل على جعل حواف الشاشة أرفع ما يمكن.

وقال الموقع إن الهاتف سيقدم شاشة بقياس 5.2 بوصات، وهو قياس قريب من تسريبات سابقة كانت قد ظهرت قبل أن يجري الحديث عن أن الهاتف سيحمل اسم “هيما”.

ظهرت دفعة جديدة من التسريبات المتعلقة بالهاتف الذكي المرتقب من شركة إتش تي سي، والذي ذكرت تسريبات سابقة أنه سيحمل اسم "إتش تي سي هيما" HTC Hima وسيكون خلف الهاتف "إتش تي سي ون إم 8" HTC One M8. ظهرت دفعة جديدة من التسريبات المتعلقة بالهاتف الذكي المرتقب من شركة إتش تي سي، والذي ذكرت تسريبات سابقة أنه سيحمل اسم "إتش تي سي هيما" HTC Hima وسيكون خلف الهاتف "إتش تي سي ون إم 8" HTC One M8. ظهرت دفعة جديدة من التسريبات المتعلقة بالهاتف الذكي المرتقب من شركة إتش تي سي، والذي ذكرت تسريبات سابقة أنه سيحمل اسم "إتش تي سي هيما" HTC Hima وسيكون خلف الهاتف "إتش تي سي ون إم 8" HTC One M8.

وكان الموقع الصيني "ماي درايفرز" MyDrivers قد ذكر نهاية الشهر الماضي أن الجهاز سيقدم شاشة قياس 5.5 بوصات وبدقة QHD، في حين تحدث حساب “أبليكس” Upleaks لاحقا أن الهاتف سيقدم شاشة بقياس 5 بوصات وبالدقة الكاملة Full HD.

وعلى صعيد آخر، ذكر “أبليكس”، وهو حساب على موقع تويتر ظهر بعد توقف حساب التسريبات الشهير "إفليكس" Evleaks، في تغريدة، له أن إتش تي سي تعتزم طرح طراز يعمل بنظام التشغيل ويندوز فون من الهاتف الذكي المرتقب.

وفي حال صحت هذه التسريبات، فلن يكون ذلك جديدا على إتش تي سي التي قامت بالأمر ذاته مع سلفه “إتش تي سي ون إم 8″ HTC One M8 هذا العام.

وتتحدث التسريبات عن أن “إتش تي سي هيما” سيضم معالجا من نوع “سنابدراجون 810″، ومعالج رسوميات من نوع “أدرينو 430″ Adreno 430 وذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 جيجابايت.

ويتوقع أن تقوم إتش تي سي بإطلاق الهاتف “إتش تي سي هيما” مطلع العام المقبل، فيما سيأتي الطراز الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز فون التابع لشركة مايكروسوفت في وقت لاحق.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تطلق هاتفا ذكيا بسعر 150 دولارا

Posted: 08 Dec 2014 06:10 AM PST

سامسونج تطلق هاتفا ذكيا بسعر 150 دولارا

أطلقت شركة سامسونج هاتفا ذكيا جديدا منخفض المواصفات يحمل اسم “جالاكسي كور برايم” Galaxy Core Prime ومتوفر في الهند بسعر يقارب 150 دولارا.

ويقدم الجهاز، الذي يحمل رقم الطراز “إس إم-جي360″ SM-G360، معالجا رباعي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز، وشاشة بقياس 4.5 بوصات وبدقة 800×480 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

ويضم “جالاكسي كور برايم”، الذي يعمل بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل أندرويد، ذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة سعتها 8 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 1 جيجابايت.

وليس هناك معلومات بعد حول ما إذا كانت تعتزم طرح هاتفها الذكي الجديد الذي يدعم شريحتي اتصال، في الأسواق العالمية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

توشيبا تكشف عن حاسوب لوحي بقياس 24 بوصة

Posted: 08 Dec 2014 05:47 AM PST

توشيبا تكشف عن حاسوب لوحي بقياس 24 بوصة

كشفت شركة توشيبا عن منتج جديد، يحمل اسم “تي تي 301″ TT301 أو لقب “اللوح المشترك” The Shared Board، وهو عبارة عن حاسوب لوحي بشاشة يبلغ قياسها 24 بوصة موجه للمستخدمين في قطاع الأعمال.

ويقدم حاسوب توشيبا اللوحي الجديد شاشة بالدقة الكاملة، 1,920×1,080 بكسل، ومعالجا ثنائي النوى بتردد 1 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 1.5 جيجابايت، إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت.

ويدعم TT301، الذي يعمل بالإصدار 4.2.1 “جيلي بين” من نظام التشغيل أندرويد، شبكات واي فاي، وتقنية بلوتوث، ومخرج “إتش دي إم آي” HDMI، مما يعني أن قابل للاستخدم كشاشة خارجية.

كما يمكن استخدام الجهاز، الذي يزن 1.8 جرام ويقدم مكبري صوت باستطاعة 2 واط، كشاشة لاسلكية عبر تقنية “ميراكاست” Miracast.

وتعتزم شركة توشيبا مبدئيا طرح حاسوب اللوحي “الضخم” الجديد في اليابان، دون أن تتطرق إلى موعد توفره وسعره، أو ما إذا كان لديها خطة لإطلاقه في الأسواق العالمية.

توشيبا تكشف عن حاسوب لوحي بقياس 24 بوصة

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق