الأربعاء، 31 ديسمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


الإعلان عن الفائز بالجهاز اللوحي Frenzy 8Z وسماعات Vomo XL

Posted: 31 Dec 2014 11:59 AM PST

VOMOXL and Frenzy Z8

تحديث: فاز  Qusai Salameh صاحب التعليق رقم 199 بالجائزة المقدمة من شركة Western Leaf Electronics، وهي عبارة عن الجهاز اللوحي Frenzy 8Z وسماعات Vomo XL. 

سيتم التواصل معه عبر البريد الإلكتروني لتسليم الجائزة.

ألف مبروك.

=====================

تدعوكم البوابة العربية للأخبار التقنية للمشاركة في هذه المسابقة المميزة والتي سنقدم للفائز جائزتين معاً: الجهاز اللوحي Frenzy Tab 8Z والمجموعة الرأسية VOMO XL الأنيقة والمتطورة من شركة Western Leaf Electronics الكندية.

مواصفات جهاز  Frenzy Tab 8Z

 

Frenzy-Tab-8Z image2

طبعاً هذا الجهاز اللوحي غني عن التعريف ومعظم متابعي البوابة العربية للأخبار التقنية يعرفونه بشكل جيد، فقد بات جهاز Frenzy Tab 8Z يعد من أكثر الأجهزة المتوفرة في الأسواق من حيث النحافة وخفة الوزن وجودة التصنيع والمتانة، فهو أخف وأنحف من جالاكسي تاب 3 وآيباد ميني 2.

  •  الوزن : 305  غرام فقط
  •  السماكة : 7.2 مم
  •  معالج رباعي النواة بتردد 1.6 جيجاهيرتز
  •  ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت
  •  بطارية بسعة 4000 ميلي آمبير
  •  ذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت، مع إمكانية استخدام ذواكر مايكرو خارجية حتى سعة 32 جيجابايت
  •  شاشة 7.9 إنش بدقة 1024 x 768 بيكسل
  •  شاشة مقاومة للخدش
  •  كاميرا خلفية 5 ميجابيكسل
  •  كاميرا أمامية 2 ميجابيكسل
  • نظام التشغيل: آندرويد 4.2.2
  •  يتميّز بأنه أخف وأنحف من جالاكسي تاب 3، آيباد ميني 2

مواصفات المجموعة الرأسية VOMO XL

 

VOMO_XL
  • هذه المجموعة الرأسية الأنيقة ذات الموصفات العالية يتم التحكم بها إما عن طريق الأوامر الصوتية أو عن طريق اللمس وتقدم جودة صوت مذهلة.
  • تعتمد على أفضل ما تقدمه تقنيتي aptX وCVC للحد من الضجيج.
  • تعتمد على تقنية بلوتوث 4 واتصالات المدى القريب NFC للربط مع الأجهزة الأخرى مثل الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة والكمبيوترات المكتبية.
  • تتمتع بمؤشر يظهر مستوى استهلاك البطارية والتي تدوم حتى 1000 ساعة في وضع الخمول، و40 ساعة لدى الاستماع للموسيقى أو الملفات الصوتية و30 ساعة من التحدث.
  • يمكن طيها بسهولة ووضعها في حقيبة الكمبيوتر أو الجيب الخلفي أو في المحفظة النسائية حيث أنها لا تستهلك إلا حيزا صغيرا من المكان.
  • تدعم أيضا القوابس الصوتية قياس 3.5 مم لهؤلاء الذين يفضلون استخدامها عن طريق الأسلاك.
  • يبلغ سعرها أكثر من 200 دولار أمريكي.

شروط المسابقة

  • أن يتم الإجابة بشكل صحيح على سؤالي المسابقة
  • أن يتم مشاركة الرابط عبر حساب واحد على الأقل مع الأصدقاء على أحد الشبكات الاجتماعية: فيسبوك أو تويتر مع استخدام الهاشتاق VomoXL
  • يتم اختيار الفائز باستخدام أداة فرز عشوائية
  • مدة المسابقة: يتم إعلان الفائز في 1 يناير 2015
  • يتم إعلان الفائز عبر الموقع وعبر الشبكات الاجتماعية الخاصة بالموقع
  • سيتم إيصال الجائزة للفائز بدون تحميله أي رسوم على الإطلاق من قبل الشركة المصنعة

أسئلة المسابقة

  1. اذكر ثلاثة منتجات لشركة Western Leaf Electronics؟
  2. كم ساعة من الاستماع للملفات الصوتية تقدم سماعات VOMO XL خلال عملية الشحن الواحدة للبطارية؟

طريق المشاركة

  1. اجب عن السؤالين من خلال التعليق على الموضوع عبر نموذج التعليق أدناه ولا تنس ادخال بريد الإلكتروني بشكل صحيح
  2. قم بمشاركة الرابط الخاص بصفحة المسابقة عبر حساباتك على فيسبوك أو تويتر مع ذكر الهاشتاق التالي:

    #VomoXL

 

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

دراسة: الاقبال على أنظمة التشغيل الذكية الجديدة يزداد في 2015

Posted: 31 Dec 2014 11:56 AM PST

tizen&firefox

كشفت دراسة تحليلة لسوق الهواتف الذكية أن عام 2015 سيشهد ارتفاعا في نسبة شراء الهواتف المزودة بأنظمة التشغيل الجديدة، مثل فايرفوكس وتايزن، مدفوعاً بتحول عدد كبير من المستهلكين من الهواتف التقليدية إلى الهواتف الذكية.

وأشارت مؤسسة جارتنر للأبحاث إلى أن الإقبال على شراء الهواتف التقليدية قد انخفض بشكل كبير خلال العام الجاري، لتصل نسبة شحنات تلك الهواتف إلى 34% فقط من إجمالي شحنات الهواتف عالميا مع نهاية شهر سبتمبر الماضي، مع توقعات بإنخفاضها إلى ما دون 10% بالوصول لعام 2018.

وأضاف التحليل أن التحول من شراء الهواتف التقليدية إلى شراء هواتف ذكية للمرة الأولى، خاصة بالأسواق الناشئة، سيصب بشكل كبير في مصلحة الأجهزة منخفضة السعر، والتي يتراوح سعرها بين 50 دولارا و100 دولارا أمريكيا.

وأكد التحليل أن من أبرز المستفيدين من وراء المستهلكين المقبلين على شراء هاتف ذكي لأول مرة هم جوجل عبر هواتف “أندرويد وان” منخفضة التكلفة، وموزيلا عبر هواتف فايرفوكس، وسينضم لهم سامسونج عبر هواتف “تايزن”.

وتستعد سامسونج لطرح أول هواتفها الذكية العاملة بنظام تايزن، والمنتظر تسميته Z1، خلال الشهور الأولى من 2015، وهو الهاتف المزمع إطلاقه بسعر لا يتجاوز 100 دولار أمريكي.

ومن جانبها بدأت جوجل في التعاون مع عدة شركات للترويج لهواتف “أندرويد وان” في الأسواق الناشئة مثل شركتي “ميكروماكس” و”كاربون” في الهند، كما تبحث التعاون مع شركات مثل إتش تي سي ولينوفو وآيسر وآسوس لإنتاج الجيل الجديد من تلك الهواتف منخفضة التكلفة.

وفي المقابل، ستسعى موزيلا خلال 2015 إلى الدفع بمجموعة جديدة من الهواتف الذكية العاملة بنظام فايرفوكس وذلك بتعاونها مع شركات هواوي وZTE والكاتيل، كما ستعمل على زيادة عدد الأسواق التي تباع بها هواتفها.

يذكر أن موزيلا كانت قد تعاقدت في فبراير الماضي مع شركة SPREADTRUM لصناعة الرقائق وأشباه الموصلات من أجل إنتاج هواتف ذكية منخفضة التكلفة تعمل بنظام تشغيل فايرفوكس، على أن تتوافر بعض من تلك الهواتف بسعر يبلغ 25 دولارا أمريكا ليكون الأقل سعراً في تلك الفئة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

FBI: مخترقو سوني هددوا منظمة إعلامية أميركية.. يرجح أنها CNN

Posted: 31 Dec 2014 09:32 AM PST

FBI: مخترقو سوني هددوا أيضا منظمة إعلامية أميركية (قد تكون CNN)

كشفت نشرة رسمية لمكتب التحقيقات الاتحادي FBI – حصل عليها موقع “ذي إنترسيبت” The Intercept – أن نفس القراصنة الذين اخترقوا شبكة شركة سوني بيكتشرز وسرقوا كمية هائلة من البيانات هددوا أيضا منظمة إعلامية أميركية، رجح البعض أن تكون “سي إن إن” CNN.

وحذرت النشرة أيضا من أن الهجمات “قد تمتد إلى منظمات أخرى من هذا النوع في المستقبل القريب”.

وأشارت النشرة إلى منشور بتاريخ 20 كانون الأول/ديسمبر الجاري على موقع Pastebin حيث نشرت مجموعة تطلق على نفسها اسم “حراس السلام” GOP رسالة تهكم بمكتب التحقيقات الاتحادي إلى جانب رابط إلى تسجيل مصور على موقع يوتيوب بعنوان “أنت أحمق!” وتوجد لقطات مماثلة من التهكم موجهة نحو CNN، وتعد السلطات الاتحادية على ما يبدو هذا تهديدا.

وأشار موقع “ذي إنتربرايس” إلى أن وكالات الأنباء الأميركية غالبا ما تكون هدفا للقراصنة، وخاصة أولئك الذي يعملون تحت رعاية دول، مثلما حدث مع صحيفة نيويورك تايمز والصين.

وكانت مجموعة “حراس السلام” قد أكدت عبر رسالتها التي نشرتها في وقت سابق هذا الشهر أنهم قاموا بخداع مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي وتوجيهه لتوجيه أصابع الاتهام إلى كوريا الشمالية.

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي قد وجه الاتهامات إلى كوريا الشمالية باختراق سوني لتشابه طريقة الهجوم مع هجمات سابقة ثبت أنها من البلد الآسيوية إضافة إلى استخدام برمجيات خبيثة في الهجوم طورت هناك.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

FullContact .. مكون إضافي يوفر لك المزيد من تفاصيل جهات الاتصال في جيميل

Posted: 31 Dec 2014 08:11 AM PST

FullContact .. مكون إضافي يوفر لك المزيد من تفاصيل جهات الاتصال في جيميل

يلجأ العديد من الناس إلى شبكات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر ولينكد إن للعثور على المزيد من التفاصيل المتعلقة بالأشخاص، خاصة عندما يحدث أن يتلقوا بهم دون أن يكون هناك معرفة شخصية سابقة.

وتتيح “فول كونتكت” FullContact، وهي مكون إضافي لمتصفح الويب جوجل كروم، للمستخدمين مشاهدة الملفات الشخصية الخاصة بمن يقومون بتبادل رسائل البريد الإلكتروني معهم.

ولا تقوم FullContact بجمع المعلومات من الشبكات الاجتماعية الرئيسية فحسب، بل تدعم أيضا الحصول عليها من شبكات أخرى، مثل “بنترست” Pinterest، و “كلوت” Klout، و “إتسي” Etsy، وغيرهم.

وتقوم FullContact أيضا بتمكين المستخدمين من إنشاء ملاحظات والإشارة إلى الأشخاص، وذلك بالنسبة لمستخدمي الحساب المدفوع.

ومع أن FullContact لا تعمل عند استخدام نافذة إنشاء الرسائل الإلكتروني الجديدة لدى خدمة البريد الإلكتروني جيميل، تعمل الخدمة عند الرد على رسالة إلكترونية، كما يمكن للمستخدم كتابة عناوين البريد الإلكتروني لأشخاص إضافيين عند الرد على الرسائل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شركة السيارات فولفو تطور تقنية لحماية الدراجات والسيارات من الحوادث المرورية

Posted: 31 Dec 2014 06:40 AM PST

شركة السيارات فولفو تطور تقنية لحماية الدراجات والسيارات من الحوادث المرورية

تعاونت شركة السيارات السويدية “فولفو” Volvo – التي تسعى لصناعة سيارات لا تتحطم – مع شركة تصنيع الخُوَذ “بي أو سي” POC في محاولة لحل مشكلة اصطدام السيارة بالدراجات الهوائية.

ولحل هذه المشكلة ابتكرت الشركتان تقنية قابلة للارتداء تعمل على تنبيه كل من سائق السيارة والدراج عندما يصبح الاصطدام وشيكا.

وتعتزم فولفو، و POC، وشركة تصنيع الهواتف الذكية إريكسون كشف النقاب عن نظام السلامة هذا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015 بمدينة لاس فيغاس الأسبوع المقبل.

جهاز عرض سينبه سائق سيارات فولفو عند اقتراب أي دراجة منهم.

جهاز عرض سينبه سائق سيارات فولفو عند اقتراب أي دراجة منهم.

ووفقا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، يموت مئات من راكبي الدراجات كل عام في ما يقدر بـ 50,000 حادث سير في الولايات المتحدة.

وتركز معظم جهود السلامة على التعليم أو إجراء التعديلات على الطرق لإفساح المجال للدراجات، لكن الشركة السويدية تتطلع إلى تطوير نظام سلامة يربط كلا الطرفين من مستخدمي الطرق من خلال الحوسبة السحابية.

وباستخدام أي تطبيق للدراجات على الهواتف الذكية يدعم نظام تحديد المواقع GPS تقريبا، مثل “سترافا” Strava، يجري مشاركة موقع أي دراج متقدم مع سائق سيارات فولفو ليتم تنبيه سائق السيارة من خلال جهاز عرض رأسي إذا كان الدراج في نقطة عمياء، أو وراء منعطف أو سيارة أخرى، أو أثناء فترات انخفاض مستوى الرؤية.

سنبه ضوء الإنذار الأحمر المثبت على خوذة القيادة الدراج عندما تكون هناك سيارة فولفو بالمنطقة.

سنبه ضوء الإنذار الأحمر المثبت على خوذة القيادة الدراج عندما تكون هناك سيارة فولفو بالمنطقة.

ومن جهته سيعلم الدراج بوجود السيارة بفضل ضوء الإنذار الأحمر المثبت على خوذ القيادة التي تنتجها شركة POC، والتي سوف تهتز أيضا.

وقبل هذه الشراكة، طورت شركة تدعى “هورفينج” Horving وسادة هوائية قابلة للارتداء تنتفخ وتغلف الرأس بسرعة لحماية الدراج من آثار الحوادث المرورية.

وكانت مجلة الإيكونوميست أعلنت في وقت سابق من هذا العام أن الطرق في السويد هي الأكثر أمانا في العالم في جزء كبير منه بسبب خطة الرؤية صفر التي اعتمدها البرلمان السويدي في تسعينيات القرن الماضي والتي جعلت السلامة أولوية في بناء الطرق.

ويجري فصل السيارات عن الدراجات من خلال حواجز تفصل بينهما على الطرق. لذا انخفضت وفيات حوادث المرور العامة في السويد بنسبة 50 بالمئة منذ عام 2009.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مشغل الفيديو VLC عائد إلى متجر آب ستور مطلع الأسبوع المقبل

Posted: 31 Dec 2014 05:58 AM PST

مشغل الفيديو VLC عائد إلى متجر آب ستور مطلع الأسبوع المقبل

أشارت شركة “فيديو لان” Video LAN المطورة لمشغل الفيديو الشهير “في إل سي” VLC إلى أن تطبيقها لنظام التشغيل آي أو إس، الذي أزيل من متجر تطبيقات النظام في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، سيعود مطلع الأسبوع الماضي.

وقال فيليكس بول راينر، المطور الرئيسي لتطبيق VLC لنظامي آي أو إس وماك أو إس إكس، الأسبوع الماضي عبر المنتدى الرسمي الخاص بتطبيقه، إن VLC لنظام آي أو إس عائد إلى متجر آب ستور.

ورجح المطور أن يصبح التطبيق متاحا بُعيد رأس السنة القادمة، وذلك بسبب إغلاق “آيتونز كونكت” iTunes Connect التابع لشركة آبل بمناسبة عطلته السنوية.

و “آيتونز كونكت” وسيلة لأعضاء برنامج التطوير لنظامي آي أو إس وماك أو إس إكس لتحميل تطبيقاتهم، وتعديل أوصافها، وعرض الأمواك المكتسبة.

وكان لتطبيق VLC على نظام آي أو إس شيء من الماضي المضطرب، حيث جرى سحبه من متجر آب ستور ليعاود الظهور عدة مرات. وفي وقت سابق من هذا العام، أصبح مشغل الفيديو يدعم تنزيل مقاطع الفيديو من خدمتي “جوجل درايف” و “دروب بوكس” السحابيتين، إلى جانب واجهة مستخدم جديدة التصميم.

وكانت شركة "فيديو لان" أطلقت في وقت سابق هذا الشهر تحديثا جديدا لتطبيق VLC لنظام أندرويد، وهو التحديث الذي أخرج التطبيق من المرحلة التجريبية التي استمرت سنتين.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

وصفاتي .. كتاب عربي تفاعلي لوصفات الطعام على نظام iOS

Posted: 31 Dec 2014 04:57 AM PST

وصفاتي .. كتاب عربي تفاعلي لوصفات الطعام على نظام iOS

يعد تطبيق “وصفاتي” لنظام التشغيل آي أو إس والذي طورته شركة “رؤيتي ستديو” Roayati Studio أول كتاب عربي تفاعلي لوصفات الطعام.

وتقول شركة “رؤيتي ستديو” إن التطبيق يقدم أكثر من 112 وصفة في جميع الأصناف، وللوجبات الرئيسية، مثل وصفات الغداء، والعشاء، والمناسبات الخاصة.

كما يقدم تطبيق “وصفاتي” كيفية إعداد الشوربات العربية والعالمية، بالإضافة إلى السلطات، والأطباق الجانبية الشهيرة كالأرز والمعكرونات والمعجنات.

ويعرض التطبيق طريقة إعداد العصائر والمشروبات التي ينصح بها للحفاظ على الوزن والجسم المثالي، وكذلك طريقة إعداد المُقبلات، والأكلات الصغيرة القليلة السعرات الحرارية، فضلا عن الحلويات.

ويوفر “وصفاتي” تجربة تفاعلية تجمع بين الصور والنصوص والفيديو والصور المتحركة والعروض التقدمية، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الوصفات مع الأصدقاء.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 6.0 وما فوق من نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية تنزيل تطبيق “وصفاتي” الذي يأتي بحجم 190 ميجابايت من متجر آب ستور.

وصفاتي .. كتاب عربي تفاعلي لوصفات الطعام على نظام iOS وصفاتي .. كتاب عربي تفاعلي لوصفات الطعام على نظام iOS وصفاتي .. كتاب عربي تفاعلي لوصفات الطعام على نظام iOS وصفاتي .. كتاب عربي تفاعلي لوصفات الطعام على نظام iOS

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تتصدر مؤشر ثقة مستخدمي الهواتف في 2014 بموطن آبل

Posted: 31 Dec 2014 12:55 AM PST

samsung-usingphone

تصدرت علامة سامسونج التجارية مؤشر ثقة المستخدمين في الولايات المتحدة لعام 2014 بفئة الهواتف المحمولة، متفوقة على أبرز المنافسين سواء آبل أو نوكيا.

وحصلت هواتف سامسونج على علامة قدرها 81 في مؤشر الثقة الذي تصدره جامعة ميتشجان الأمريكية، فيما جاءت هواتف آبل في المرتبة الثانية بعلامة قدرها 79.

وتراجعت ثقة المستهلكين في هواتف آبل هذا العام بنسبة 2.5% مقارنة بالعام الماضي، والتي احتلت فيه المرتبة الأولى بنفس المؤشر، فيما ازدادت ثقة المستهلكين في هواتف سامسونج خلال نفس الفترة بنسبة 6.6%.

وحل بالمركز الثالث الهواتف التي توفرها شركات الاتصالات بعلامة قدرها 78، وفي المركز الرابع جاءت هواتف نوكيا بعلامة قدرها 77، وهي نفس العلامة التي حصلت عليها هواتف شركة موتورولا.

وفي المركز السادس حلت هواتف شركة “إتش تي سي” HTC بعلامة قدرها 75، فيما جاءت هواتف بلاك بيري في المركز السابع بعلامة قدرها 74، وهواتف إل جي في المركز الثامن بعلامة قدرها 73.

وشهدت هواتف بلاك بيري أعلى نسبة ازدياد في مؤشر ثقة المستخدمين بالولايات المتحدة، وذلك بنسبة قدرها 7.2% مقارنة بالعام الماضي،فيما كان أسوا تراجع في المؤشر من نصيب آبل.

يذكر أن سوق الاتصالات بالولايات المتحدة يشهد ما يزيد عن 345.2 مليون مشترك، وقدر عدد مستخدمي الهواتف الذكية فيه خلال 2014 بما يزيد عن 163.9 مليون مشترك، مع توقعات بزيادة عدد هؤلاء المستخدمين إلى 182.6 مليون خلال 2015.

مؤشر ثقة المستهلكين في أمريكا  2014 فئة الهواتف

مؤشر ثقة المستهلكين في أمريكا 2014 فئة الهواتف

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

خدمة إعلانية على تويتر تُشعل غضب مستخدميها

Posted: 31 Dec 2014 12:05 AM PST

twitter-img

أبدى عدد من مستخدمي تويتر غضبهم من خدمة إعلانية بالشبكة تتيح توجيه إعلانات ضمن صفحة “قائمة المتابَعون”، Following List، الخاصة بعرض قائمة الحسابات التي يتابعونها.

وتُمكن الخدمة المعلنين من الترويج لحساباتهم الخاصة على تويتر بوضعها كإعلان ضمن صفحة “قائمة المتابَعون” لأي حساب أخر على الشبكة، وذلك لحث أي مستخدم يطلع على تلك القائمة لمتابعة تلك الحسابات.

وأكد الممثل الكندي، ويليام شاتنر، عبر تغريدة بحسابه على تويتر، شعوره بالضيق من تلك الإعلانات التي تُظهر حسابات لا يتابعها ضمن “قائمة المتابَعون” خاصته، مشددا على أنه سُيعد حساباته بشأن استخدام الشبكة.

وفجرت تغريدة شاتنر سيل من التغريدات التي تؤكد غضب المستخدمين من تلك الخدمة الإعلانية، والتي تعد واحدة من قائمة خدمات إعلانية شبيهة تقدمها تويتر مثل خدمة التغريدات الموجهة.

وأضاف شاتنر، عبر تغريدة أخرى، أن تلك الخدمة الإعلانية قد تمثل كابوساً لبعض مستخدمي تويتر خاصة من الشخصيات السياسة والشركات، لأنها قد تتيح لحسابات منافسة عرض إعلان يروج لحساباتهم ضمن القائمة الخاصة بهؤلاء المستخدمين.

ونشر شاتنر صورا تظهر إعلان خاص بأحد شركات بطاقات الإئتمان الشهيرة يروج لحسابها على شبكة تويتر ضمن “قائمة المتابَعون” الخاصة بأبرز شركة منافسة لها، مما يعد تأكيدا لإمكانية استغلال الخدمة في المواجهات الدعائية بين الأفراد والمؤسسات.

يذكر أن تلك الخدمة الإعلانية لا تعد الأولى التي تثير الجدل بين مستخدمي تويتر، حيث أبدى سابقا عدد كبير من المستخدمين استيائهم من خدمة التغريدات الموجهة حين ظهرت لأول مرة ضمن صفحاتهم الرئيسية حيث اختلطت حينها تغريدات الحسابات التي لا يتابعونها بالتغريدات الأخرى لحسابات من يتابعونهم مما سبب لهم صعوبة في متابعة جديد التغريدات.

تغريدات شاتنر الغاضبة بسبب خدمة الحسابات الموجهة الإعلانية تغريدات شاتنر الغاضبة بسبب خدمة الحسابات الموجهة الإعلانية تغريدات شاتنر الغاضبة بسبب خدمة الحسابات الموجهة الإعلانية

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إطلاق ميزة لتشغيل توزيعات “لينكس” في نافذة منبثقة بنظام كروم

Posted: 30 Dec 2014 10:58 PM PST

linux-on-chrome

أعلنت جوجل عن ميزة جديدة في نظام تشغيل كروم، Chrome OS، تُمكن مستخدميه من تشغيل نظام لينكس، Linux، كنظام إضافي أثناء العمل على حواسيب كروم بوك المحمولة، وذلك دون الحاجة للتبديل بين النظامين.

وقال فرنسوا بيوفورت، المسؤول في جوجل عن نشر أحدث مميزات نظام تشغيل الحواسب خاصتها، أن الميزة تستخدم إضافة Crouton البرمجية لتشغيل نظام لينكس في نافذة منبثقة أثناء العمل على نظام كروم.

وأضاف بيوفورت أن الميزة الجديدة تدعم لتوزيعات المختلفة لنظام لينكس، مثل توزيعة أوبونتو، وتحتاج إلى تفعيل وضع المطور Developer Mode بحواسب كروم للعمل.

وأشار بيوفورت، عبر حسابه على شبكة جوجل بلس الاجتماعية FrancoisBeaufort+، إلى مجموعة من المتطلبات الإضافية والأوامر البرمجية التي يحتاج المستخدم للإلتزام بها لتفعيل الميزة، ومنها تشغيل بيئة عمل Crouton على حاسبه.

ومن المتطلبات الأخرى التي يحتاجها المستخدم لاستخدام ميزة لينكس في نافذة منبثقة، تنزيل وتثبيت إضافة Crouton Integration الخاصة بنظام كروم، ومن ثم تنشيط الميزة عبر أمر “شل” Shell عقب فتح نافذة الأوامر عبر الضغط على زري Ctrl وAlt مع الزر الخاص بحرف T.

يذكر أن دعم نظام كروم لتشغيل توزيعات لينكس ليس جديدا، حيث كان النظام يدعم تشغيلها كنظام بديل مما يجبر المستخدم على اختيار أحد النظامين للعمل عليه ليفقد مزايا النظام الأخر، وهو الأمر الذي تعالجه الميزة الجديدة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق