الأربعاء، 3 ديسمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


جوجل تُطلق تطبيقًا لمُساعدة مُستخدمي أجهزتها الرسمية

Posted: 03 Dec 2014 02:18 PM PST

Screenshot at Dec 03 10:45:15 pm

أطلقت شركة جوجل تطبيقًا جديدًا تهدف فيه إلى مُساعدة المُستخدمين في استخدام هواتفهم بالشكل الأمثل، وذلك من خلال مجموعة من النصائح والإرشادات والتفحّص التلقائي الذي يُقدمه التطبيق لإعدادات المُستخدم بحثًا عن أية مُشكلة.

تطبيق “ديفايس أسيست” Device Assist متوفر لأجهزة جوجل الرسمية فقط، هذا يعني أجهزة “نيكسوس” Nexus وأجهزة “جوجل بلاي إيديشن” Google Play Edition بالإضافة إلى هواتف “أندرويد وَن” Android One، وهو متوفر في الفترة الحالية للمُستخدمين في الولايات المُتحدة فقط.

التطبيق يقوم بعمل تفحّص تلقائي لإعدادات الهاتف للتأكد من ضبطها بالشكل الصحيح، بحيث يُقدم للمُستخدم تنبيهات حول أشياء مثل الإضاءة المُرتفعة للشاشة والتي تؤدي لاستهلاك البطارية بسرعة، أو حول مشاكل تتسبب بها تطبيقات تقوم بتشغيل خدمة تحديد الموقع الجغرافي GPS. كما يُقدم التطبيق نصائح مثل لفت نظر المُستخدم إلى وضعية توفير البطارية Battery Saver أو إلى استخدام “جوجل ناو” Google Now وغير ذلك.

التطبيق يوفر كذلك وسيلة سهلة وسريعة للمُستخدم للاتصال هاتفيًا بخدمة الدعم الفني الخاصة بغوغل، حيث يقوم التطبيق بإرسال معلومات الهاتف تلقائيًا لخدمة الدعم الفني مما يُساعد على حل المُشكلة بشكل أسرع.

التطبيق متوفر  في متجر غوغل بلاي للمستخدمين في الولايات المتحدة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“دروب بوكس” تتيح رسميا واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالأعمال

Posted: 03 Dec 2014 01:27 PM PST

api

أعلنت خدمة مشاركة الملفات الشهيرة “دروب بوكس” Dropbox عن إطلاقها رسميًا لواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالأعمال من أجل الشركات، والتي تسمح لهذه الشركات بدمج خدمة التخزين السحابي ضمن أعمالهم التجارية .

وتتوفر واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بخدمة “دروب بوكس” ابتداءً من اليوم، والتي تسمح للشركات التي ستستخدمها بالتكامل مع خدمات عديدة مثل CloudLock و Dell Data Protection و Splunk وغيرها من الخدمات.

وأوضحت “دروب بوكس” عبر مدونتها الرسمية بأنه يوجد حالي 100 ألف شركة تعتمد على “دروب بوكس للأعمال” Dropbox for Business بهدف التخزين الآمن للمعلومات وتبادلها، بما في ذلك منظمات كبرى مثل MIT و News Corp.

وقد تم بناء واجهة برمجة التطبيقات بأسلوب قوي يسمح للمطورين في الحصول على وظائف “دروب بوكس للأعمال”، وتمكّن المدراء من إدارة تطبيقات الأعمال المهمة لفريقهم بسهولة..

وأشارت “دروب بوكس” إلى أن الشركات ليست الوحيدة التي ستستفيد من واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالأعمال، حيث يمكن للمطورين استخدامها بهدف توسيع نطاق التطبيقات الخاصة بهم أيضًا.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تعتزم إطلاق نسخًا موجّهة للأطفال من خدماتها

Posted: 03 Dec 2014 01:22 PM PST

12628737695_73ff400ca8_k

تعمل شركة جوجل على إطلاق نسخ جديدة من أبرز خدماتها ومُنتجاتها بشكل موجّه خصيصًا للأطفال ما دون 12 عامًا، وذلك بحسب تقرير نشره موقع صحيفة “يو إس أيه توداي” الأمريكية.

ووفقًا للتقرير، ستبدأ جوجل على الأغلب بخدمات البحث، ويوتيوب ومتصفح كروم، بما أنها خدمات جوجل الأكثر استخدامًا من قِبَل الأطفال. وفي تصريح للصحيفة قالت “بافني ديوانجي” نائب رئيس جوجل للهندسة بأن المُحفّز الأول للشركة كان بأن الجميع في الشركة لديهم أطفال، مما ولّد الحاجة لتغيير مُنتجات الشركة كي تكون ممتعة وأكثر أمنًا للأطفال.

واعترفت “ديوانجي” بأن مثل هذه الخطوة ستكون إشكالية من الناحية القانونية، حيث تفرض بعض القوانين الأمريكية محاذير على الشركات فيما يتعلق بجمع المعلومات حول مُستخدمي الإنترنت من الأطفال، لكن جوجل تعتقد بأن الأطفال يمتلكون ويستخدمون التكنولوجيا بالفعل في المدرسة وفي المنزل، لهذا من الأفضل توجيههم لاستخدامها بشكل أفضل بحسب الشركة.

وألمحت “ديوانجي” بأن خطة جوجل تتضمن خصائص تتيح للآباء فرض التحكم والرقابة، لكن الشركة ليست متأكدة بعد من مقدار ونوع التحكّم الذي ستمنحه للآباء.

يُذكر بأن جوجل لم تحدد موعدًا لإطلاق النسخ الخاصة بالأطفال من خدماتها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إطلاق تطبيق الخرائط MAPS.ME مجاناً للأجهزة الذكية

Posted: 03 Dec 2014 12:05 PM PST

Maps.me-img

أعلنت شركة Mail.ru الروسية عن إطلاق النسخة الاحترافية من تطبيق الخرائط MAPS.ME مجاناً لمستخدمي الأجهزة الذكية، وذلك عقب أسابيع قليلة من الاستحواذ علي التطبيق.

وكانت النسخة الاحترافية لتطبيق MAPS.ME تتكلف نحو 5 دولارات أمريكية، إلا أن الشركة الروسية قررت إتاحتها مجاناً، لتستبدل بها النسخة الخفيفة المجانية في جميع متاجر أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية.

وتسعى Mail.ru إلى تضييق الخناق على شركات منافسة مثل جوجل ومايكروسوفت، بتقديم خدمات مماثلة مجانية، مثل خدمة البريد الإلكتروني MY.com ومن ثم خدمة الخرائط MAPS.ME.

ويعتمد تطبيق MAPS.ME على خرائط مشروع OpenStreetmap، وهو مشروع غير ربحي يهدف لإنشاء نظام خرائط يساهم في بناءه متطوعون ويتم إتاحته لجميع الخدمات الإلكترونية دون أي مصاريف.

وأوضح القائمون على تطبيق MAPS.ME، عبر مدونتهم الرسمية، أن النسخة الموحدة للتطبيق سوف تشمل جميع المميزات المتاحة حالياً مثل تصفح الخرائط دون إنترنت وتخطيط الرحلات وحفظ الأماكن المفضلة.

وأضاف القائمون على تطبيق الخرائط أنهم يعتزمون جعل التطبيق بمثابة نسخة مفتوحة المصدر خلال عام 2015، وذلك للتسريع من عملية تطويره.

يذكر أن النسخة المجانية من تطبيق MAPS.ME تدعم اللغة العربية وتتوافر حالياً لنظام أندرويد، عبر متجر جوجل بلاي، ولنظام iOS، عبر متجر آب ستور، ولنظام بلاك بيري، عبر متجر بلاك بيري وورلد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تنشر قائمتها لأفضل ألعاب أندرويد في 2014

Posted: 03 Dec 2014 11:55 AM PST

Screenshot at Dec 03 8:39:14 pm

نشرت شركة جوجل قائمتها لأفضل الألعاب الخاصة بمنصّة أندرويد للهواتف والحواسب اللوحية، وذلك للعام 2014.

وأفردت الشركة صفحة خاصّة ضمن تطبيق متجرها على الهواتف والحواسب اللوحية، وكذلك على الويب بعنوان Best Games of 2014.  ورغم اسم القائمة، إلا أنها تتضمن ألعابًا ظهرت في الأعوام السابقة، وليست خاصة بالألعاب التي ظهرت هذا العام فقط.

وتضمنت القائمة أسماء شهيرة مثل لعبة التخطيط الاستراتيجي Clash of Clans ولعبة كرة القدم FIFA 15 ولعبة الركض غير المُنتهي Temple Run 2، واللعبة الجديدة Candy Crush Soda. ولم تخلُ القائمة من ألعاب قديمة مثل My Talking Tom و Subway Surfers و 3D Bowling.

واحتوت القائمة كذلك على بعض الألعاب الأقل شهرة، في حين لم توضّح جوجل المعايير التي اختارت هذه الألعاب وفقًا لها، إلا أن اختيارها تم على الأغلب وفق مزيج من الشعبية وعدد مرّات التحميل والجودة.

يُذكر أن الشركة كانت قد أصدرت الأحد الماضي قائمتها الخاصة بأفضل تطبيقات أندرويد للعام 2014.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أغنية Gangam Style تكسر الرقم القياسي لعدد مشاهدات “يوتيوب”

Posted: 03 Dec 2014 11:34 AM PST

maxresdefault

كسرت أغنية Gangam Style رقمًا قياسيًا جديدًا لم يسبق أن توقّعه مبرمجي شبكة “يوتيوب” المخصصة لمشاركة مقاطع الفيديو، حيث تجاوز عدد مرّات مشاهدة الأغنية الرقم الأعظمي الذي يتيحه “يوتيوب” ضمن خانة عدد المشاهدات.

وقد أعلنت شبكة “يوتيوب” عن رفعها لهذا الرقم الأعظمي بعد أن حصد مقطع الفيديو الشهير؛ Gangam Style، أكثر من 2,147,483,647 مشاهدة، وهو أعلى رقم كان من الممكن لشبكة “يوتويب” استيعابه، وذلك بسبب اعتمادها على أسلوب تخزين الأرقام وفق نمط 32 بت.

وبدأت “يوتيوب” باعتماد تخزين الأرقام ضمن حقل بنمط 64 بت، وهو ما سيسمح لأي مقطع فيديو بالوصول إلى الرقم الأعظمي الجديد، والذي يبلغ 9,223,372,036,854,775,808 مشاهدة، وقد صرّحت الشركة لموقع The Verge بأنها قامت بتعديل تنسيق الحقل الخاص بحفظ عدد المشاهدات قبل بضعة أشهر استعدادًا لذلك.

يُذكر أن أغنية Gangnam Style للنجم وفنان الهيب هوب الكوري؛ بارك جاري سانج، والمعروف بـ “ساي” Psy، دخلت سجل جينيس للأرقام القياسية من حيث عدد المشاهدات والإعجابات على موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” منذ عامين.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

8 أسباب وراء التوقف عن متابعة علامتك التجارية على تويتر

Posted: 03 Dec 2014 11:25 AM PST

8 أسباب يمكن تجنبها تجعل العملاء يقررون ترك متابعة علامتك التجارية على تويتر

إعداد: أحمد الخضر

أكدت شركة SocialBro البريطانية أنّ مفهوم التسويق عبر تويتر لا يقتصر فقط على مجرد زيادة عدد المتابعين، وذلك على الرغم من أن 67% من المغردين يميلون للشراء من علامات تجارية يتابعونها، إلا أنه يتوجب على الشركات القيام بما هو أعمق من ذلك للمحافظة على هؤلاء المتابعين. 

وترى شركة SocialBro، التي تُوفّر منصتها الشهيرة لتسويق وإدارة الحسابات على تويتر، أنّ 55% من المستخدمين سيتابعون العلامة التجارية التي يميلون إليها، ولكن إذا سارت الأمور على نحو سيء وقاموا بإلغاء المتابعة، لن يكون بمقدور الشركة تغيير رأيهم بسهولة فيما بعد.

ويقول أندي فيل من “سوشيال برو”: “إن لم تكن العلامة التجارية الخاصة بك حَذِرة قد يأتي وقت لا يرغب فيه الناس بكل بساطة في مواصلة متابعتك بعد الآن”.

وأضاف فيل: “أنت لا تريد أن تكون تلك هي علامتك التجارية، فتويتر – كما كل الأعمال – سيكون أفضل عندما يكون لديك علاقة إيجابية مستمرة مع عملائك. ولكن لا يمكنك التأكيد على كل عامل صغير يمكن أن يدفع أحد مُتابِعيك إلى التوقف عن ذلك”

وللحفاظ على التركيز، قّدّم أندي فيل الأسباب الرئيسية التي تجعل المغردين يتوقفون عن متابعة أي علامة تجارية، والتي يمكن تجنبها تمامًا دون الكثير من المتاعب، حسب قوله:

1- عدم التفاعل

يتوقف 21% من المستخدمين عن متابعة الحسابات التي لا تبادلهم التغريدات. ومع أنه ليس من الضروري أن تكون العلامة التجارية الخاصة بك “حياة وروح الطرف الآخر” (إلا إذا كان هذا في استراتيجية العلامة التجارية الخاصة بك)، فإذا لم تجد وقتًا تُفرغه لمستخدمي تويتر الذين يتفاعلون معك، سيجدون هم الوقت الذي يتوقفون فيه عن متابعتك.

2- عدم الرد عليهم بما هو مفيد

يتوقع 55% من مستخدمي تويتر أن تتم الإجابة على أسئلتهم في غضون ساعة، وترتفع هذه النسبة إلى 72% عندما يكون السؤال شكوى. وعندما يكون ردك في الوقت المناسب فإن 34% من الزبائن أكثر احتمالاً لإجراء عملية شراء منك. وإذا كنت تضيع الوقت ولا ترد على الأشخاص الذي يطالبونك برد سريع ومفيد، لا تتفاجأ من رؤيتهم وهم يختفون من عَدّاد متابعيك.

3- الترويج المزعج

يُسمح لكل علامة تجارية بمقدار محدد من الترويج لأنفسهم، فالأمر متوقع. ولكن يَتجه 47% من المستخدمين إلى إلغاء متابعة الحسابات المزعجة. لذا إذا كنت تُمطِر المستخدمين بوَابلٍ من روابط صفحات الشراء ولا تُنوّع المحتوى الخاص بك، فإنه من المحتمل أن يأتي يوماً تنزعج فيه أنت. إبحث عن المحادثات ذات الصلة بك، وتفاعل مع الناس الذي يُغردون عنك، وردّ على الأمور التي من المحتمل أن تجدها مفيدة وتلامس اهتمام جمهورك.

4- استخدام الأتمتة السيئة

الأتمتة الحسنة يمكن أن توفر لك قوة شخصية وجاذبية، وتخدم غرضًا، وفي نهاية المطاف قد تساعدك في التسويق إذا كان من غير الواقعي بالنسبة لك أن تفعل كل شيء بنفسك. ولكن إن شعر المتابعون أنهم يتابعون رجلًا آليًا، فقد يفضلون متابعة بشرًا بدلًا من آلة. كن مستعدًا للرد على تغريدات مجدولة، التي يُستَحسن أن تشمل عرضًا أو هدية ترويجية في أي رسائل تلقائية ترسلها إلى متابعيك، واستخدم مجموعة متنوعة من الرسائل.

5- أنت لا ترد الجميل

يتابع 33% من الناس العلامات التجارية على تويتر طمعًا في الهدايا الترويجية و53% منهم طمعًا في مواكبة أخبار الخصومات أو العروض الترويجية. وفي حين أنه ليس من الضروري شراء سيارة باهظة الثمن لكل من يُتابعك على تويتر، فإن إعطاء العروض، والعينات المجانية أو حتى التحديثات الحصرية أحيانًا، سوف يُبقي على 52% من متابعيك وقد يساعدك على كسب آخرين.

6- التوقف عن التغريد

ثمة سبب شائع يدفع الناس إلى إلغاء المتابعة وهو تحقيق توازن بين المُتابِعين والمُتابَعين، لذا يقومون بإلغاء متابعة المستخدمين الخاملين. وإذا لم تكن تغرد، سيفترض الناس أنك غير موجود على الخدمة ومن المحتمل أن تكون أول من يخرج من دائرة اهتمامهم. والسيناريو الأسوء قد يصل إلى حد أنهم يعتقدون أن شركتك لم تعُد تعمل.

7- لم تكن بين أيديهم عندما كانوا بحاجتك

سيتابع ما يقرب من 60% من الناس العلامات التجارية على تويتر بحثًا عن خدمة العملاء والدعم. وإذا كنت لا تعطيهم ذلك عندما يحتاجونه، فإنهم قد يلغون متابعتك. وإذا لم تكن قادرًا على الرد على العملاء على مدار الساعة، فأعلِمهم متى تكون قادرًا على ذلك في النبذة الخاصة بك.

8- علامتك التجارية ليست منبرك الشخصي

ما تعتقد به في وقت فراغك متروك لك. ولكن إذا بدأت تنشر آراءك السياسية المثيرة للجدل عبر حساب العلامة التجارية الخاصة بك، أو تنشر التعليقات الاجتماعية غير ذات الصلة بعلامتك، جهز نفسك بعدها لرحيل أولئك الذي لا يوافقونك الرأي.

إرضاء الناس غاية لا تدرك، لذا لا تقلق حيال كل من يترك متابعتك. ولكن قبل أن تدرك ما يجعل الناس يقررون المغادرة، يمكنك تقليل ذلك مع امتلاك حساب تويتر مسلٍ وجذاب.

وأخيرًا، برأيك ما هي الأشياء التي يمكن أن تتجنبها العلامات التجارية، والتي تدفعك إلى إلغاء المتابعة على تويتر؟

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تكشف عن نظام جديد للتحقق من آدمية المستخدمين على الإنترنت

Posted: 03 Dec 2014 11:00 AM PST

Recaptcha

أعلنت جوجل عن نسخة محدثة من نظام CAPTCHA المتخصص في التحقق من آدمية المستخدمين ومسجلي الحسابات الجديدة بالمواقع والخدمات الإلكترونية.

وأطلقت الشركة اسم No CAPTCHA reCAPTCHA على النسخة التي تصفها بأنها أكثر تطورا في مواجهة برمجيات التسجيل العشوائي للحسابات.

وطورت جوجل مع النسخة الجديدة واجهة برمجية API لتسجيل بيانات الحسابات تعتمد على محرك متطور لحساب المخاطر يضمن آدمية مسجلي الحسابات الجديدة بالمواقع والخدمات الإلكترونية.

وأوضحت الشركة أن النسخة الجديدة No CAPTCHA reCAPTCHA أسهل من نظيراتها من نسخ برمجيات التحقق حيث لا تعتمد على إعادة كتابة الحروف أو الكلمات المموهة التي يراها المستخدم في الصندوق المخصص لذلك.

وأوضحت جوجل، عبر مدونتها، أن النسخة الجديدة تسأل المستخدم ببساطة “هل أنت إنسان أم آلة ؟”، حيث تعتمد عند التحقق من آدمية المستخدم على تحديده لإجابات اسئلة بسيطة عند تسجيل حساب جديد.

وشددت جوجل على أن النسخة الجديدة تتفادى بشكل كبير، وعبر نظام معقد، قدرات برمجيات الذكاء الإصطناعي المتطورة، وهي البرمجيات القادرة حالياً على تخطي أنظمة التحقق المعتمدة على النصوص بنسبة 99.8%.

وقالت الشركة أن نظامها المعقد المبني على محرك لمعالجة المخاطر يتحقق من آدمية المستخدم منذ بداية كتابته لبياناته في واجهة التسجيل، وأنه في حال عدم تأكده من آدمية المستخدم يطرح عليه أسئلة إضافية تتطلب كتابة أرقام موجودة بصورة أمامه أو إختيار صورة محددة من ضمن صور عشوائية.

يذكر النسخة الجديدة No CAPTCHA reCAPTCHA سوف تكون، حسب جوجل، متوافقة للعمل مع مستخدمي الحواسب العادية أو الأجهزة النقالة، وهي النسخة التي بدأت في اعتمادها بعض المواقع الشهيرة مثل منصة التدوين ووردبرس، وخدمة التراسل سناب شات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شبكة إجتماعية مجانية لمشاركة الخبرات والتعلّم على أجهزة آيفون

Posted: 03 Dec 2014 08:11 AM PST

تسمح للمستخدمين بمشاركة خبراتهم ومهارتهم على شكل دروس ليستفيد منها البقية.

يتوفر لأجهزة آيفون وآيباد أكثر من مليون تطبيق تُقدم للمستخدمين الكثير من الأفكار والأدوات التي تزيد من الإنتاجية وتُغني عن الحاجة إلى الإستعانة بالحاسب بنسبة كبيرة.

ويُمكن لمستخدمي هذه الأجهزة تجربة تطبيق Skillshare المجاني والذي يوفر شبكة إجتماعية بفكرة جديدة، فهي تسمح للمستخدمين بمشاركة خبراتهم ومهارتهم على شكل دروس ليستفيد منها البقية.

بعد تثبيت التطبيق يقوم المستخدم بإنشاء حساب مجاني للبدء في استخدامه. حيث يُمكن البحث عن دروس أو مقاطع فيديو قام بقية المُستخدمين بمشاركتها لتعلّم شيء جديد. كما يُمكن إنشاء درس ومشاركته بكل سهولة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

معرفة أفضل مقاطع الفيديو في يوتيوب

Posted: 03 Dec 2014 08:02 AM PST

يوتيوب يوفّر أيضاً قسم خاص يسمح للمستخدمين بالإطلاع على أفضل مقاطع الفيديو حول العالم

عند الدخول إلى يوتيوب، يعرض الموقع بشكل آلي أفضل مقاطع الفيديو اعتماداً على الموقع الجغرافي للمستخدم، فضلاً عن اقتراحات بناءً على عمليات البحث التي قام بها مُسبقاً.

لكن يوتيوب يوفّر أيضاً قسم خاص يسمح للمستخدمين بالإطلاع على أفضل مقاطع الفيديو حول العالم، مع إمكانية اختيار موقع جغرافي مُعيّن. ويُمكن الوصول إلى القسم من خلال الرابط http://goo.gl/fMmGT6.

بعد الدخول إلى الرابط تظهر أفضل المقاطع المُنتشرة مع إمكانية اختيار تصنيف مُعيّن من القائمة الموجودة على اليمين. يُمكن أيضاً الضغط على Map في الأعلى لتظهر الخريطة ويختار المستخدم الموقع الجغرافي المناسب منها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق