السبت، 27 ديسمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


IBM تكشف ازدياد استخدام الأجهزة النقالة في الشراء من الإنترنت

Posted: 27 Dec 2014 06:33 PM PST

iphone-using-smartphone

كشف تحليل لعمليات البيع التي شهدتها متاجر البيع بالتجزئة الإلكترونية الأمريكية خلال يوم عيد الميلاد الماضي، وتحديدا الخامس والعشرين من ديسمبر، عن ارتفاع كبير في نسبة استخدام الأجهزة النقالة في عمليات التسوق عبر الإنترنت.

وأوضح تحليل لشركة “آي بي إم” IBM أن نسبة عمليات التسوق عبر الإنترنت من الأجهزة النقالة، سواء الحواسب اللوحية أو الهواتف الذكية، بلغت 57.1 بالمائة، وذلك بزيادة قدرها 18.6 مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أن الهواتف الذكية وجهت نحو 40.6 بالمائة من حركة المرور لمواقع التجارة الإلكترونية التي ضمها التحليل، وهي نسبة أكبر بمرتين ونصف من حجم حركة المرور عبر الحواسب اللوحية، والتي بلغت 15.9 بالمائة فقط.

وأضافت الشركة أن على الرغم من حركة المرور الكبيرة التي جاءت من الهواتف الذكية، إلا أن عمليات الشراء عبر الحواسب اللوحية بلغت نسبتها 18.4 بالمائة من إجمالي عمليات الشراء من جميع الأجهزة، وذلك مقابل 16.3 بالمائة من إجمالي عمليات الشراء تمت عبر الهواتف الذكية.

وبلغت نسبة عمليات الشراء من الأجهزة النقالة 34.8 بالمائة، فيما تم استخدام الحواسب المكتبية بنسبة 65.2 بالمائة لاتمام عمليات الشراء، حيث قالت “آي بي إم” في تحليلها أن المستهلك أنفق أموالا أكثر باستخدام حاسبه العادي على الشراء.

وقدرت الشركة متوسط قيمة عملية الشراء الواحدة باستخدام الحواسب العادية بنحو 107 دولارات و72 سنتاً، فيما انخفض متوسط القيمة عند استخدام الأجهزة النقالة بنسبة 21.4 بالمائة ليصل إلى 88 دولارا و70 سنتاً.

وأكدت “آي بي إم” ان متوسط القيمة المالية لعملية الشراء الواحدة قد ارتفع هذا العام بنسبة 6.2 بالمائة مقارنة بعام 2013، فيما انخفضت عدد المشتريات ضمن العملية الواحدة إلى ثلاثة عناصر فقط، وهو انخفاض قدرته الشركة بنسبة 1.4 بالمائة.

هذا، وكشفت الشركة عن مقارنة بين نسبة استخدام نظامي iOS وأندرويد في عمليات التسوق والشراء خلال فترة عيد الميلاد، حيث أوضحت أن النظام الذي تعمل به أجهزة آبل وجه حركة مرور أكبر وعمليات شراء أكثر لمواقع التجارة الإلكترونية.

وجاء في تحليل الشركة أن نظام iOS وجه حركة مرور بلغت 39.1 بالمائة من إجمالي حركة المرور التي شهدتها المواقع محل الدراسة، فيما انخفضت النسبة إلى 17.7 بالمائة عند نظام أندرويد.

وقدرت نسبة عمليات الشراء باستخدام أجهزة آبل الذكية بنحو 27 بالمائة من إجمالي عمليات الشراء، والتي كان متوسط عملية الشراء الواحدة منها 97.28 دولارا، فيما قدرت النسبة باستخدام الأجهزة العاملة بالنظام الذي تطوره جوجل بنحو 7.6 بالمائة، وكان متوسط القيمة لعملية الشراء الواحد من هذا النظام بلغت 67.40 دولارا.

يذكر أن موسم عيد الميلاد يعد أحد أبرز مواسم الشراء عبر الإنترنت لمواقع البيع بالتجزئة الإلكترونية الأمريكية، والتي تستحوذ على نسبة كبيرة من حجم عمليات الشراء من منصات التجارة الإلكترونية حول العالم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شيومي تعتزم إطلاق هاتف ذكي بشاشة منحنية على كلا جانبيه

Posted: 27 Dec 2014 02:59 PM PST

Xiaomi-Arch

تعتزم شركة شيومي Xiaomi الصينية الكشف عن هاتف ذكي يضم شاشة منحنية على كلا جانبيه، وذلك تحت اسم “آرش” Arch.

وسُربت صورة للبوستر الدعائي للهاتف “شيومي آرش”، وتصف فيه الشركة جهازها بأنه أول هاتف ذكي مزود بشاشة منحنية على كلا جانبيه، وهو البوستر الذي نشره موقع gizmochina الصيني.

ويعد هاتف “جالاكسي نوت إيدج” اللوحي، الذي تنتجه سامسونج، الهاتف الذكي الوحيد المزود بشاشة منحنيه في الوقت الحالي، إلا أن الشاشة منحنيه على جانب واحد فقط من الجهاز.

وأشار الموقع الصيني إلى أن الجزئين المنحنيين في شاشة الهاتف “شيومي آرش” سيعرضا للمستخدم بشكل أساسي أخر التنبيهات الواردة إلى جهازه مثل تنبيهات بالمكالمات والرسائل الجديدة.

ومن جانبها لم تؤكد أو تنفي شركة شيومي المعلومات التي تواترت بشأن الهاتف الجديد، وهو الهاتف المنتظر إطلاقه في الأسواق خلال عام 2015 إذا ما تأكد عمل الشركة الصينية عليه.

يذكر أن شيومي بدأت تحتل مراتب متقدمة في قائمة أكبر مصنعي الهواتف الذكية حول العالم بالفترة الماضية، وذلك بفضل سياستها بتقديم هواتف عالية المواصفات بأسعار منخفضة.

وتجدر الإشارة إلى أن تقرير سابق كان قد أكد عزم سامسونج الكشف عن هاتف بشاشة منحنية على كلا جانبيه كذلك في 2015، حيث يُنتظر أن تكون تلك الميزة التي تميز الطراز القادم من هواتف “جالاكسي إس” المزمع تسميته “جالاكسي إس 6″.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“ليزارد سكواد” توقف هجومها على شبكتي ألعاب “بلاي ستيشن” و”إكس بوكس”.. وتتعهد بعدم تكراره

Posted: 27 Dec 2014 01:17 PM PST

xbox-psn

أعلنت مجموعة قراصنة الإنترنت، التي تطلق على نفسها اسم “ليزارد سكواد” Lizard Squad، عن توقف هجومها على شبكتي الألعاب “بلاي ستيشن نيتورك” PSN و”إكس بوكس لايف” Xbox Live.

وكانت مجموعة “ليزارد سكواد” قد بدأت عدة هجمات ضد شبكتي الألعاب خلال فترة الاحتفالات بعيد الميلاد، مما تسبب في توقف الشبكتين تماما عن العمل وحرمان الملايين من المستخدمين حول العالم من اللعب.

وقالت مجموعة القراصنة، عبر حسابها الرسمي على شبكة “تويتر”، أنها لم تعد توجه أي هجمات تجاه شبكتي “بلاي ستيشن نيتورك” أو “إكس بوكس لايف”، وأنها توقفت كذلك عن استهداف أي من مستخدمي الشبكتين.

وتعهدت المجموعة بعدم تكرار هجومها على شبكتي الألعاب مستقبلاً، ومن ثم وجهت الشكر لموقع التخزين السحابي عبر الإنترنت “ميجا” MEGA، وهو الموقع الذي كان سبباً في قرارها بالتوقف عن الهجوم.

وكان كيم دوت كوم، مؤسس موقع “ميجا”، قد وعد يوم الجمعة أعضاء مجموعة “ليزارد سكواد” بعضويات خاصة مجانية لمدى الحياة على موقع التخزين السحابي ومشاركة الملفات خاصته نظير التوقف عن هجومهم حتى يتمكن من اللعب عبر شبكة “إكس بوكس لايف”.

ويأتي توقف مجموعة القراصنة عن هجماتهم في الوقت الذي أعلن فيه قراصنة مجموعة “أنونيموس” عن غضبهم من هجمات “ليزارد سكواد”، وعن نيتهم مواجهتها بمساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي في القبض على أعضائها.

يذكر أن مجموعة “ليزارد سكواد” كانت قد أكدت في تصريحات سابقة أن هجمتهم ضد شبكتي الألعاب كانت في البداية "للمرح" فقط، إلا أن الهدف تغيّر بعد فترة وجيزة من الهجوم من المرح إلى كشف الضعف الأمني الذي تُعاني منه الشبكتين.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تسريب معلومات لآلاف الحسابات بمواقع وخدمات إلكترونية شهيرة

Posted: 27 Dec 2014 11:45 AM PST

hacked-password

قامت مجموعة من قراصنة الإنترنت، تنسب نفسها إلى مجموعة “أنونيموس”، بتسريب ملف يضم الآلاف من المعلومات الحساسة لحسابات بمواقع وخدمات إلكترونية شهيرة.

وأكد القراصنة، عبر تغريدة لهم على شبكة تويتر الاجتماعية، أن الملف يضم معلومات حساسة مثل كلمات السر وأسماء المستخدمين لنحو 13 ألف حساب.

وتعود المعلومات المُسربة لحسابات في موقعي التجارة الإلكترونية أمازون وول مارت، وموقع شركة ديل، وموقعي الألعاب يوبي سوفت وEA، وخدمات مشاهدة الفيديو مثل hulu plus وUFC TV.

وضم الملف كذلك معلومات لحسابات مستخدمين بشبكتي الألعاب “بلاي ستيشن نيتورك” PSN و”إكس بوكس لايف” Xbox Live، وهما الشبكتان اللتان تعرضتا قبل أيام، وتحديدا في يوم عيد الميلاد، لهجوم إلكتروني تسبب في توقفهما لعدة ساعات.

وقالت مجموعة القراصنة أن عملية التسريب تلك تأتي على سبيل “المرح” ضمن احتفالاتهم بعيد الميلاد، وهي المجموعة التي قامت أيضاً بتسريب نسخة من فيلم “ذا إنترفيو”.

ونشر القراصنة، في تغريدة أخرى، نسخة كاملة بحجم 2.05 جيجابايت من الفيلم الكوميدي المثير للجدل الذي تدور أحداثه حول محاولة اغتيال للرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

يذكر أن سوني كانت قد بدأت في عرض الفيلم الكوميدي “ذا إنترفيو” على عدة منصات إلكترونية بشكل مدفوع، بعد رفض دور العرض الكبرى في أمريكا لعرضه، حيث يتوافر على منصة مثل يوتيوب بسعر 5.99 دولارا عند استئجاره و14.99 دولارا عند شراؤه.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بالتسبب في انقطاع الإنترنت عنها

Posted: 27 Dec 2014 10:47 AM PST

northkorea-internet1

وجهت كوريا الشمالية، السبت، اتهاما إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما وحكومته بالتسبب في الانقطاع المتكرر لخدمة الإنترنت بها خلال الأيام القليلة الماضية، معتبرة ذلك رد أمريكي على تحميلها مسؤولية الاختراق الأخير لخوادم شركة سوني.

وكانت خدمة الإنترنت في كوريا الشمالية قد واجهت اضطرابات عاقت عملها بشكل طبيعي منذ الثلاثاء الماضي، حيث شهدت انقطاع دام لمدة تسع ساعات تقريبا، وتكررت تلك الاضطرابات طيلة الأيام الماضية حيث ضربت أيضاً شبكة الجيل الثالث في البلاد خلال الساعات القليلة الماضية.

وأشار متحدث عن لجنة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية، والتي يرأسها زعيم البلاد كيم جونج أون، إلى أن بلاده تعاني من عواقب أمر لم تقم به، حيث رفض اتهامات الرئيس الأمريكي لبلاده بأنها دعمت الهجوم الذي استهدف سوني.

وقال المتحدث في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الحكومية “أوباما مسؤول عن قرار سوني الذي تأخرت في اتخاذه بعرض الفيلم الكوميدي ذا انترفيو، فهو (أوباما) يتهور دائما بالكلمات والأفعال كقرد في غابة استوائية”.

وكانت سوني قد قررت عرض فيلم “ذا انترفيو”، الذي تدور أحداثه حول محاولة لاغتيال الرئيس الكوري الشمالي، على عدة منصات إلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد رفض دور العرض الكبرى عرض الفيلم خوفا من التهديدات التي أطلقها قراصنة بعمليات انتقامية ضد من يشترك في عرض الفيلم.

وتربع الفيلم المثير للجدل على رأس قائمة الفيديوهات الأكثر شعبية بعدد من المنصات الإلكترونية التي عرض فيها، وأبرزها يوتيوب، وذلك على الرغم من توفيره بشكل مدفوع، حيث يمكن استئجاره بسعر 5.99 دولارا أو شراؤه بسعر 14.99 دولارا.

يذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان قد وعد برد قوي على كوريا الشمالية، دون أن يحدد نوع الرد، وذلك في ضمن تصريحاته قبل أيام والتي حمل فيها البلد الآسيوية بشكل رسمي مسؤولية الاختراق الكبير الذي تسبب في خسائر بعشرات الملايين لشركة سوني.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

نشرة الأخبار الصوتية… السبت 27 ديسمبر 2014

Posted: 27 Dec 2014 09:24 AM PST

aitnewsradioicon

نشرة الأخبار الصوتية تأتيكم يوميًا من البوابة العربية للأخبار التقنية في تمام الساعة:

  • 8 صباحًا بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • 9 صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 10 صباحاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ملاحظة: يمكن تنزيل تطبيق SoundCloud على الأجهزة الذكية عبر الروابط التالية: الأجهزة العاملة بنظام أندرويد،الأجهزة العاملة بنظام iOS.

كما يمكن عمل "متابعة" Follow لـحساب نشرة الأخبار الصوتية على موقع SoundCloud للحصول على النشرة بشكل يومي ضمن التطبيق.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

(تحديث) عاجل: تويتر يعود للعمل بشكل طبيعي على شبكة اتصالات الإماراتية

Posted: 27 Dec 2014 02:46 AM PST

twitter_logo

تحديث: تويتر يعود للعمل بشكل طبيعي على شبكة اتصالات الإماراتية

تفاجأ مستخدمو تويتر منذ قليل بتوقف الخدمة عن العمل وعدم القدرة على نشر التغريدات أو الدخول إلى الموقع أو حتى استخدام التطبيق.

وأجرت البوابة العربية للأخبار التقنية اختباراً سريعا تستطيع أن تؤكد من خلاله أن تويتر يتعرض لتوقف في عدد من بلدان العالم بما فيها الإمارات العربية المتحدة على شبكة اتصالات، في حين أن الخدمة تعمل بشكل جيد على شبكة دو.

وأكد العديد من مستخدمي تويتر في الإمارات وتحديداً من عملاء شركة اتصالات أنهم لا يستطيعون الدخول إلى موقع الخدمة وأن التطبيقات لا تعمل على جلب التحديثات.

وفي الوقت الذي تنتشر فيه بعض الأخبار من هنا وهناك حول توقف الخدمة في عدد من المدن الأجنبية، إلا أنه ليس ثمة تأكيد حول ذلك.

الأمر المؤكد حالياً هو توقف الخدمة بشكل كامل في الإمارات على شبكة اتصالات.

يذكر أن حالة الخدمة الرسمية من تويتر لا تشير إلى خلل أو عطل في الوقت الراهن.

ابقوا معنا سنوافيكم بكل جديد.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق