الاثنين، 17 نوفمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


“سناب تشات” تطلق خدمة Snapcash لتحويل الأموال عن طريق تطبيقها

Posted: 17 Nov 2014 01:13 PM PST

Snapcash

أطلقت شركة “سناب تشات” Snapchat المطورة لخدمة تبادل الرسائل المصورة خدمة جديدة تتيح لمستخدميها إمكانية تحويل الأموال لأصدقائهم داخل تطبيق “سناب تشات” بسهولة، والتي أطلقت عليها اسم “سناب كاش” Snapcash.

وأعلنت الشركة عن هذه الخدمة اليوم نتيجة شراكة مابينها وبين شركة الخدمات المالية Square، وتتيح الخدمة الجديدة إمكانية إرسال الأموال بشكلٍ مباشر عبر تطبيق “سناب تشات” إلى الحسابات المصرفية الخاصة بالأصدقاء.

ويمكن الاستفادة من الخدمة بسهولة عبر الذهاب إلى نافذة الدردشة مع الصديق المطلوب، ومن ثم كتابة رمز الدولار ومن ثم المبلغ المراد إرساله، وبعد ذلك يتم النقر على الزر الأخضر لتتم العملية.

وأشارت الشركة إلى أنها قامت في البداية ببناء نموذج أولي لخدمة “سناب كاش” وقامت بإرساله إلى شركة Square، حيث أُعجبت الأخيرة بالفكرة وقررت بناء الخدمة الجديدة مع “سناب تشات”.

وأكّدت الشركة على أهمية الأمن في مثل هذه التعاملات، وقالت بأن شركة Square لديها الكثير من الخبرة في هذا المجال. وتعمل الخدمة الجديدة حاليًا مع مستخدمي تطبيق “سناب تشات” في الولايات المتّحدة الأمريكية الذين يبلغون من العمر 18 عامًا وما فوق.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تُحدّث تطبيق Keep بميزة مُشاركة الملاحظات

Posted: 17 Nov 2014 01:12 PM PST

Screenshot at Nov 17 10:10:52 pm

أعلنت شركة جوجل عبر مدوّنتها عن إصدار تحديث جديد لتطبيق المُلاحظات الخاص بها على أندرويد “جوجل كيب” Google Keep.

ويتضمن التحديث عددًا من الميزات الجديدة من أبرزها إمكانية مُشاركة المُستخدم للملاحظات مع مُستخدمين آخرين. وقالت الشركة أنه بات بإمكان المُستخدم بعد هذا التحديث مُشاركة الملاحظات بمُختلف أنواعها مع الآخرين، مع إمكانية التعديل على الملاحظة من قِبل جميع الأطراف الذين تمّت مُشاركة الملاحظة معهم.

وذكرت الشركة بأن التعديلات على الملاحظات المُشتركة تتم بشكل فوري لدى جميع المُستخدمين، وقالت بأن شطب أحد العناصر من قائمة للتسوّق على سبيل المثال، يؤدي إلى شطب العنصر لدى المُستخدمين الآخرين المُشتركين في نفس الملاحظة.

بالإضافة إلى ذلك تضمن التحديث تحسينًا لعملية البحث، حيث يُمكن للمُستخدم تصفية المُلاحظات بحسب اللون أو بحسب عوامل أخرى مثل إظهار الملاحظات المُشتركة فقط، أو تلك التي تحتوي على تذكير، أو القوائم فقط، أو ما يحتوي منها على صور أو فيديو.

يُذكر بأن تطبيق Google Keep متوفر عبر متجر جوجل بلاي، وبشكل إضافة لمتصفح كروم.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل هاتف ذكي في العالم من حيث “مدة التحدث” في عملية الشحن الواحدة

Posted: 17 Nov 2014 12:59 PM PST

Droid Turbo by Motorola on Verizon

تعتبر مزايا بطارية الهاتف الذكي واحدة من  أبرز الركائز الأساسية التي يركز عليها المستخدم لدى اتخاذه قرار الشراء.

ويتصدر الهاتف الذكي Motorola Droid Turbo بصفته أفضل هاتف في العالم من حيث “مدة التحدث” في عملية الشحن الواحدة للبطارية.

للأسف هذا الهاتف خاص فقط بسوق الولايات المُتحدة وقد تم إطلاقه لصالح شركة "فيرايزون" الأمريكية، ويُقدّم بعضًا من أقوى المواصفات العتادية المتوفرة في السوق.

ويتميز الهاتف ببطارية كبيرة سعة 3900 ميلي أمبير تقول الشركة أنها تكفي ليومين كاملين من الاستخدام الطبيعي اي أن فترة التحدث في عملية الشحن الواحدة تصل إلى 48 ساعة. كما يتميز بخاصّية الشحن السريع التي تتيح شحن البطارية لما يكفي لثمان ساعات من الاستخدام بعد شحنه لمدة ربع ساعة فقط بواسطة الشاحن الخاص المُرفق معه.

يحمل الهاتف شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة QHD بكثافة 565 بيكسل في الإنش، وهي من الشاشات الأعلى كثافةً بين الهواتف المُنافسة، كما يعمل بمعالج Snapdragon 805 بتردد 2.7 جيجاهرتز مع المُعالج الرسومي Adreno 420 و 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية. الكاميرا الخلفية بدقة 21 ميجابيكسل والأمامية بدقة 2 ميجابيكسل، ويتوفر الهاتف بسعتي تخزين 32 و 64 جيجابايت غير قابلة للتوسعة.

يعمل الجهاز بنسخة أندرويد 4.4.4 (كيت كات) ويتوفر باللونين الأسود والأحمر، وبالتأكيد مع عقد من شركة "فيرايزون" بسعر 200 دولار لنسخة 32 جيجابايت و 249 دولار لنسخة 64 جيجابايت.

يُذكر بأن علامة "درويد" التجارية خاصّة بهواتف موتورولا المُباعة في الولايات المتحدة لصالح شركة "فيرايزون"، في حين أن علامة "موتو" Moto التجارية خاصّة بهواتف موتورولا المخصصة للأسواق العالمية. ولم توضّح الشركة فيما إذا كانت تعتزم نسخة خاصة بالأسواق العالمية من الهاتف.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تحويل أجهزة أندرويد إلى لوحة مفاتيح أو ماوس واستخدامها على الحاسب

Posted: 17 Nov 2014 11:39 AM PST

يقوم بتوفير لوحة مفاتيح أندرويد لاستخدامها على الحاسب والكتابة عن طريقها داخل أنظمة ويندوز أو ماك

يُمكن لمستخدمي الأجهزة الذكية ربطها بأكثر من طريقة مع الحواسب، حيث يُمكن إنشاء شبكة بينها لنقل البيانات، مشاركة الشاشة أو حتى استخدام الأجهزة الذكية كلوحة مفاتيح أو ماوس للحواسب.

ويُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق gPad remote المجاني والذي يقوم بتوفير لوحة مفاتيح أندرويد لاستخدامها على الحاسب والكتابة عن طريقها داخل أنظمة ويندوز أو ماك، فضلاً عن إمكانية استخدام الجهاز كماوس أيضاً.

المستخدم بحاجة إلى تثبيت التطبيق على أندرويد ومن ثم تثبيت البرنامج المخصص لويندوز أو ماك من خلال الرابط التالي http://www.gpad.mobi، وبعد تشغيله يتم ربط الأجهزة مع بعضها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تطلق تحديث iOS 8.1.1 لتحسين أداء أجهزتها القديمة

Posted: 17 Nov 2014 11:34 AM PST

HT_apple_ios8_mar_2_140916_16x9_992

أطلقت شركة آبل قبل قليل تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل الخاص بها iOS، الذي تعمل به أجهزة آيفون، آيباد، وآيبود تاتش، ويجلب التحديث الإصدار رقم 8.1.1 للأجهزة التي كانت تعمل على الإصدار السابق؛ iOS 8.1.

وتهدف آبل من هذا التحديث إلى تحسين أداء أجهزتها القديمة؛ “أيفون 4 إس” iPhone 4s و”آيباد 2″ iPad 2، والتي شهدت انخفاضًا في الأداء بعد تحديثها للإصدار الجديد من نظام تشغيل iOS.

وغالبًا ما تواجه أجهزة آبل القديمة التي تحصل على أحدث نسخة من نظام التشغيل مشاكل في السرعة، مما يؤدي في كثيرٍ من الأحيان إلى تدهور في الأداء، وهو ما يجعل تجربة المستخدم أبطأ وأسوأ مما كانت عليها قبل التحديث.

وبدأ التحديث الجديد بالوصول “عبر الهواء” OTA لأجهزة شركة آبل العاملة بنظام تشغيل iOS، والذي يبلغ حجمه حوالي 200 ميجابايت، ويتطلب اتصال Wi-Fi وبطارية ممتلئة بنسبة 50% على الأقل لبدء تنزيله وتثبيته.

هذا وقد كشفت الشركة أيضًا عن تحديثٍ جديد لنظام تشغيل أجهزة ماك؛ “يوسيميتي” Yosemite، والذي يحمل الرقم OS X 10.10.1، ويجلب معه بعض الإصلاحات على أداء اتصال Wi-Fi، بالإضافة إلى بعض التحسينات الأخرى.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تغيير مكان شريط العنوان والتبويبات في فايرفوكس

Posted: 17 Nov 2014 11:22 AM PST

تقوم بنقلهم إلى أسفل الشاشة مع إمكانية إخفائهم بشكل آلي

لايوفر متصفح فايرفوكس للمستخدمين إمكانية التحكم بعناصر الواجهة بشكل مُباشر، حيث تتوفر هذه الخيارات داخل نظام فايرفوكس لكن المُستخدم يحتاج إلى بعض الإضافات الإتمام هذه العملية.

ويُمكن للمستخدمين تجربة إضافة Bottom UI التي تقوم بتغيير مكان شريط العنوان وشريط التبويبات، حيث تقوم بنقلهم إلى أسفل الشاشة مع إمكانية إخفائهم بشكل آلي وإعادة عرضهم بمجرد تقريب مؤشر الماوس من أسفل الشاشة.

بعد تثبيت الإضافة تقوم بشكل آلي بتغيير مكان شريط العنوان. ويُمكن بالدخول إلى إعدادات الإضافة في صفحة الإضافات Add-ons التحكم ببعض الإعدادات مثل الإخفاء الآلي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج مجاني لحماية وتشفير الاتصال في ويندوز

Posted: 17 Nov 2014 10:51 AM PST

يقوم بتأمين الاتصال من خلال إجبار المتصفح على فتح المواقع باستخدام HTTPS في حال توفره.

بدأت الكثير من المواقع باستخدام بروتوكولات لتأمين الاتصال بين حاسب المستخدم وخودام الموقع Servers من خلال استخدام بروتوكول HTTPS عوضاً عن HTTP.

ويُمكن لمستخدمي ويندوز تجربة برنامج SSL Enforcer المجاني والذي يقوم بتأمين الاتصال من خلال إجبار المتصفح على فتح المواقع باستخدام HTTPS في حال توفره.

كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت البرنامج فقط وتفعيله من خلال الضغط على ON الموجود في واجهته. يُمكن أيضاً التحكم ببعض الإعدادات مثل المنافذ Ports أو استثناء بعض المواقع.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“أومني فيجن” تكشف عن حسّاس لكاميرات الهواتف بدقة 23.8 ميجابيكسل

Posted: 17 Nov 2014 10:38 AM PST

screen shot 2014-11-17 at 8.54.17 am

كشفت شركة “أومني فيجن” OmniVision المتخصصة بتصنيع الحساسات الخاصة بكاميرات الهواتف الذكية، عن حسّاس جديد بدقة 23.8 ميجابيكسل.

ويعمل الحساس الجديد بتقنية PureCel-S الخاصة بالشركة والتي تقدم أداءً عاليًا بحجم صغير للرقاقة مما يجعله صالحًا للاستخدام في الأجهزة ذات النحافة الفائقة.

ويُقدم الحساس الجديد تقنية phase detection autofocus التي تتيح التركيز التلقائي على الأجسام بنقاط متعددة لتصوير أوضح بالنسبة للصور الثابتة ومقاطع الفيديو، كما يُتيح التصوير بتقنية “إتش دي آر” HDR بالوقت الحقيقي الذي لا يحتاج إلى وقت للمعالجة بعد التقاط الصورة، كما يتيح الحساس تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية.

ولدى وصوله إلى هواتف أندرويد، سيُعتبر الحساس الجديد ذو الدقة الأعلى في أجهزة أندرويد، متفوقًا بذلك على حسّاس Exmor RS من سوني والذي يُعتبر الأعلى دقة حاليًا بدقة 21 ميجابيكسل.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

التحكم بشفافية النوافذ في ماك يوسيميتي OS X Yosemite

Posted: 17 Nov 2014 10:27 AM PST

التصميم الجديد يعتمد على شفافية النوافذ، بحيث ينعكس في خلفية النافذة الألوان الموجودة خلفها

قدمت شركة آبل نظام حواسب ماك يوسيميتي OS X Yosemite بتصميم جديد كُليّاً اعتمدت فيه على مبدأ الواجهات المُسطّحة Flat UI، وهو نفس الأسلوب المُتبع في نظام تشغيل آي أو إس لأجهزة آبل الذكية. التصميم الجديد يعتمد على شفافية النوافذ، بحيث ينعكس في خلفية النافذة الألوان الموجودة خلفها، وهو ماقد يُزعج بعض المُستخدمين.

لذا ولإيقاف الشفافية، يُمكن الضغط على آيقونة آبل الموجودة في الأعلى ثم اختيار تفضيلات النظام System Preferences. في النافذة الجديدة يتم اختيار إمكانية الوصول Accessibility.

أخيراً يتم البحث عن خيار تقليل الشفافية Reduce Transparency ويتم تفعيله ليتم تقليل شفافية النوافذ.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تتعاقد مع سامسونج لتصنيع مُعالجات آيفون وآيباد

Posted: 17 Nov 2014 10:15 AM PST

Apple Store Logo

وقّعت شركة آبل الأمريكية عقدًا مع سامسونج الكورية يقضي بقيام الأخيرة بتصنيع الغالبية العُظمى من المعالجات المُستخدمة في أجهزة آيفون وآيباد بدءًا من العالم 2016.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع صحيفة “كوريا تايمز” الإلكترونية، فإن سامسونج ستقوم وفقًا للصفقة بتصنيع 80 بالمئة من مُعالجات آيفون وآيباد، وهو ما سيجلب مليارات من الدولارات للشركة الكورية.

وقامت سامسونج سابقًا بصناعة مُعظم المعالجات التي تحتاجها آبل لأجهزتها الذكية، إلا أن الخلافات الأخيرة بين الشركتين دعت آبل للاستغناء عن خدمات سامسونج والتعاون مع شركة TSMc التايوانية، إلا أن ظروفًا لم يلعن عن تفاصيلها دعت آبل للعودة مرة أخرى للتعاقد مع شركة سامسونج.

يُذكر أن آبل التي تقوم بتصميم مُعالجاتها الخاصة لا تمتلك المقدرة التصنيعية على إنتاجها، لهذا تلجأ للتعاقد مع شركات خارجية لتصنيع المُعالجات وأجزاء أخرى مُستخدمة في أجهزة آيفون وآيباد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق