السبت، 29 نوفمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


تطبيق مجاني للرسم باستخدام أجهزة آيباد

Posted: 29 Nov 2014 10:50 AM PST

يوفر مجموعة أدوات تُساعد على رسم الصور بطريقة احترافية مع توفير بعض التأثيرات.

بفضل الدقة العالية التي توفرها شاشة حواسب آبل اللوحية آيباد، يعتمد الكثير من المُصممين عليها عند رسم أو تخطيط تصاميمهم الجديدة خصوصاً مع كثرة التطبيقات المتوفرة والمتخصصة في هذا المجال.

ويُمكن لمستخدمي آيباد تجربة تطبيق AnaDraw المجاني والذي يوفر مجموعة أدوات تُساعد على رسم الصور بطريقة احترافية مع توفير بعض التأثيرات.

واجهة التطبيق تعرض الأدوات مُباشرةً للمستخدم لاختيار المناسب منها وبدء الرسم مُباشرةً مع إمكانية حفظ الصورة داخل الألبوم أو مشاركتها بكل سهولة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مُحرك بحث لتصفح المواقع بشكل آمن

Posted: 29 Nov 2014 10:21 AM PST

يوفر أداة مُدمجة تمنع التجسس وتتبع نشاط المُستخدم على الإنترنت.

أصبح من السهل جداً تصفّح الإنترنت بشكل آمن إلى حد ما وتجنّب تتبع النشاط الذي تقوم به بعض المواقع بحجّة عرض إعلانات مُناسبة للمستخدم. وتتوفر أمام المُستخدم الكثير من الخيارات مثل وضعية التصفّح الخفي وتأمين الاتصال باستخدام VPN.

ويُمكن أيضاً للمستخدمين تجربة مُحرك بحث https://startpage.com الذي يوفر أداة مُدمجة تمنع التجسس وتتبع نشاط المُستخدم على الإنترنت.

بعد الدخول إلى الموقع وكتابة كلمة البحث تظهر النتائج بشكل مُشابه لطريقة عرضها في جوجل، لكن مع وجود خيار View by Ixquick Proxy الذي بمجرد الضغط عليه يتم نقل المُستخدم إلى الموقع لكن مع إخفاء هويته وبياناته لمنع أى تعقب لنشاطه.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لمعرفة مصدر الشائعات على الإنترنت

Posted: 29 Nov 2014 09:45 AM PST

يوفر أداة تسمح بمعرفة مصدر أي خبر في حال تم نشره أولاً على تويتر

تنتشر الأخبار على الإنترنت بسرعة كبيرة جداً. فإلى جانب وجود البريد الإلكتروني لتبادل الأخبار، أصبحت عملية النشر تتضمن الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك وتويتر، دون أن يتم التأكد قبل نشر هذه الأخبار للتأكد من صحتها.

ويُمكن للمستخدمين الإستعانة بموقع http://ctrlq.org/first الذي يوفر أداة تسمح بمعرفة مصدر أي خبر في حال تم نشره أولاً على تويتر، فهو يوفر أداة للبحث عن كلمة أو جملة مُعيّنة ويعرض أول مرة تم تدوالها على تويتر.

بعد الدخول إلى الموقع يقوم المستخدم بكتابة الكلمة أو الجملة ثم يضغط على زر البحث، ليتم البحث عن أول مرة تم استخدام هذه الكلمة في تغريدة للوصول إلى مصدر الشائعات بكل سهولة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

TZOA .. أول جهاز قابل للارتداء “يخبرك أين تجد هواء نقيا”

Posted: 29 Nov 2014 09:22 AM PST

TZOA .. أول جهاز قابل للارتداء "يخبرك أين تجد هواء نقيا"

تمكن فريق تصميم كندي من ابتكار ما قال إنه “أول جهاز قابل للارتداء يتعقب أحوال البيئة” ويأتي بحجم الجيب ويمكن ربطه بتطبيق محمول على الهواتف الذكية.

وقال الفريق على الصفحة الخاصة بحملة مشروع الجهاز، الذي يحمل اسم TZOA، على منصة التمويل الجماعي “كيكستارتر” Kickstarter إنه يقيس نوعية الهواء والأشعة فوق البنفسجية باستخدام أحدث تقنيات الاستشعار.

وأضاف الفريق الذي ينتمي إلى مدينة فانكوفر الكندية ايضا “نحن نربطم بالبيئة الخاصة بكم. وباستخدام TZOA سيجري إنشاء خريطة جماعية توفر البيانات البيئية لحظيا”.

TZOA .. أول جهاز قابل للارتداء "يخبرك أين تجد هواء نقيا"

ويسعى الفريق الكندي للحصول على تمويل بقيمة 110,000 دولار كندي حتى الثامن عشر من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، وحتى لحظة كتابة الخبر كان مجموع المبلغ الذي حصل عليه يقدر بحوالي 19,000 دولار كندي.

ويملك الجهاز TZOA أجهزة استشعار قادرة على تتبع أنواع مختلفة من مواد الجسيمات، ومستويات الأشعة فوق البنفسجية، والرطوبة، والحرارة، والضوء لإعطاء المستخدم فهما أفضل عن بيئتهم المباشرة وآثاره المحتملة.

TZOA .. أول جهاز قابل للارتداء "يخبرك أين تجد هواء نقيا"

ويهدف فريق تطوير TZOA إلى اتخاذه وسيلة للمساعدة في جعل البيانات التي غالبا ما تعتبر غير ذات صلة أو معنوية أكثر قابلية للاستخدام في حياة المستهلك اليومية.

وما يزال المنتج في مراحله المبكرة، حيث ما يزال الفريق يعمل على النماذج الأولية، كما إنه ما يزال يعمل على اختبار تلك الأجهزة مقابل أجهزة الاستشعار البيئية عالية المستوى. ويتوقع أن يدخل TZOA مرحلة الإنتاج في صيف العام القادم.

 TZOA .. أول جهاز قابل للارتداء "يخبرك أين تجد هواء نقيا"

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع مجاني للمساعدة في حل المعادلات الرياضية خطوة بخطوة

Posted: 29 Nov 2014 08:59 AM PST

يساعد في حل المعادلات الرياضية المعقدة والبسيطة خطوة بخطوة

يُمكن دائماً للمستخدمين الإستعانة بمحرك بحث جوجل لمعرفة طريقة حل بعض المعادلات الرياضية، كما يوفر محرك البحث نفسه أداة لعرض الأجوبة في حال لم تكن المعادلة مُعقدة.

لكن يُمكن تجربة موقع http://www.symbolab.com المجاني والذي يساعد في حل المعادلات الرياضية المعقدة والبسيطة خطوة بخطوة، مع إعطاء أمثلة وشرح حول المعادلة التي ادخلها المُستخدم.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر واجهة المعادلات ليختار المستخدم المناسب منها، ثم يقوم بكتابة الأرقام بالمعادلة. بعدها وبالضغط على زر Go تظهر الإجابة للإرقام التي أدخلها المُستخدم مع عرض طريقة الحل وبعض الأمثلة التي تُساعد في فهمها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لتصميم شعارات Logos مجاناً

Posted: 29 Nov 2014 08:40 AM PST

يُقدم خدمة تصميم الشعارات مع إمكانية تحميلها على الحاسب مجاناً لفترة محدودة.

تتوفر على الإنترنت بعض المواقع التي تُقدم للمستخدمين خدمة تصميم شعار خاص Logo مقابل مبلغ مادي بسيط جداً. كما تتوفر مواقع تُقدم هذه الخدمة مجاناً لعدد مُعيّن من الشعارات.

ويُمكن للمستخدمين تجربة موقع https://withoomph.com الذي يُقدم خدمة تصميم شعارات مع إمكانية تحميلها على الحاسب مجاناً لفترة محدودة.

بعد الدخول إلى الموقع يقوم المُستخدم بكتابة اسم شركته أو موقعه ووصف بسيط عنها في الخانات الموجودة في بداية الصفحة. وبالضغط على زر Design يتم عرض التصاميم مع إمكانية اختيار أحدها لتحميله على الحاسب.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

باحثون يكتشفون أن الجرافين أقوى من الفولاذ في الحماية ضد الرصاص

Posted: 29 Nov 2014 08:23 AM PST

باحثون يكتشفون أن الجرافين أقوى من الفولاذ في الحماية ضد الرصاص

قام باحثون أمريكيون بإجراء اختبارات باليستية مصغرة لإثبات مدى فعالية استخدام مادة الجرافين كدرع حماية ضد الرصاص، وذلك عن طريق رمي كرات بالغة الصغر من ثاني أكسيد السيليكون، والمعروف أيضا باسم السيليكا، على ورقة من الجرافين.

وفي مجلة “سيانس” Science العلمية، أفاد الباحثون بأن طبقات بسماكة الذرة من هذه المادة يمكن أن تكون أقوى من الفولاذ عندما يتعلق الأمر بامتصاص الآثار.

ويتكون الجرافين من صحيفة من ذرات مفردة مرتبة على شكل خلية العسل، وتمتاز هذه المادة بأنها رقيقة وقوية ومرنة وموصلة للكهرباء.

واستخدم جاي-هوانج لي من جامعة ماساتشوستس في أمهرست وزملاؤه أشعة الليزر لمراقبة رصاصات السيليكا بالغة الصغر وهي تخترق ورقة من الجرافين بسماكة 10 و 100 طبقة.

وقارن الباحثون طاقة الكرات الحركية قبل وبعد اختراق صحائف الجرافين، وكشفت الملاحظات باستخدام مجهر إلكتروني أن الجرافين يقوم بتبديد الطاقة عن طريق التمدد في شكل مخروط ثم تبديدها في اتجاهات مختلفة.

وأظهرت الاختبارات البالستية المصغرة أن القوة والمرونة والصلابة غير العادية التي يتمتع بها الجرافين سمحت لها باستيعاب ما بين 8 إلى 10 أضعاف الآثار التي يمكن للفولاذ تحملها.

ومع ذلك، أسفرت الطريقة التي ردت بها صحائف الجرافين الرصاصات بالغة الصغر أيضا عن حفرة أوسع تأثيرا، الأمر الذي قد يكون عيبا محتملا في الجرافين. لذا اقترح جاي-هوانج لي أن الجمع بين الجرافين ومادة أخرى أو أكثر قد يشكل مركبا قادرا على حل هذه المشكلة.

وفي عام 2010، تقاسم الباحثان أندريه جييم وكونستانتين نوفوسيلوف من جامعة مانشستر، المملكة المتحدة، جائزة نوبل في الفيزياء لاكتشافهم مادة الجرافين.

وكشفت دراسة أخرى نشرت في مجلة “نيتشر” Nature هذا الاسبوع أن صحائف الجرافين تسمح لجزيئات البروتون بالمرور من خلالها، وهي خاصية من شأنها تحسين كفاءة خلايا وقود الهيدروجين.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لاستعراض التصاميم المُسطّحة Flat بشكل يومي مجاناً

Posted: 29 Nov 2014 08:21 AM PST

يوفر دليلاً  يحتوي على المواقع والتطبيقات التي تستخدم الواجهات المُسطّحة

بدأت الكثير من المواقع والتطبيقات باعتماد مفهوم التصميم المُسطّح Flat Design عند إطلاق تصاميمها الجديدة، بفضل جمالية هذا النوع من التصاميم وسرعة تحميله بسبب عدم تدخل الكثير من الصوّر والتأثيرات فيه.

ويُمكن للمستخدمين المهتمين بهذا المفهوم الإستعانة بموقع http://fltdsgn.com الذي يوفر دليلاً  يحتوي على المواقع والتطبيقات التي تستخدم الواجهات المُسطّحة، ومايُميّزه هو تحديثه بشكل يومي.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر آخر التصاميم مُباشرةً في الصفحة الرئيسية، مع إمكانية اختيار تصنيف من القائمة الموجودة في الأعلى أو الضغط على تصميم لمعرفة تفاصيل أكثر عنه.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج مجاني لمساعدة المُستخدم على الإسترخاء والتخلّص من الضجيج في ماك

Posted: 29 Nov 2014 07:56 AM PST

يسمح بتشغيل أصوات للتخلّص من الضجيج وتُساعد على الإسترخاء.

لايعتبر الكثير من المُستخدمين الأماكن العامة مُناسبة للعمل وإتمام المهام بسبب الضجيج العالي. لذا توفرت الكثير من تطبيقات الأجهزة الذكية التي تُساعد المُستخدم على الاسترخاء من خلال مفهوم الضجيج الأبيض White Noise، والذي من خلاله يتم بث أصوات تُساعد المُستخدم على التركيز.

ويُمكن الآن لمستخدمي نظام ماك تثبيت Noizio برنامج المجاني والذي يسمح بتشغيل أصوات للتخلّص من الضجيج وتُساعد على الإسترخاء.

بعد تثبيت البرنامج يتم إضافة آيقونته في الشريط الموجود في الأعلى، وبمجرد الضغط عليها تظهر قائمة الأصوات ليقوم المستخدم باختيار الأصوات المُناسبة له وتشغيلها في أي وقت.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تقرير: شحنات تلفزيونات 4K تبلغ 6.4 مليون وحدة خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2014

Posted: 29 Nov 2014 07:18 AM PST

تقرير: شحنات تلفزيونات 4K تبلغ 6.4 مليون وحدة خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2014

قفزت شحنات أجهزة التلفزيون بتقنية “فور كيه” 4K بنسبة 500 بالمئة خلال الربع الأخير مع انتعاش شحنات أجهزة التلفزيون العالمية بالمجمل، وفقا لتقرير جديد من شركة “ديسبلاي سيرش” DisplaySearch.

وقالت “ديسبلاي سيرتش” في تقريرها الفصلي إن الربع الثالث من العام الجاري شهد شحن ما يزيد عن 3 ملايين وحدة من تلفزيونات “فور كيه”، أو ما تُعرف أيضا بتلفزيونات “ألترا إتش دي” Ultra HD، إلى متاجر التجزئة، ما يجعل إجمالي الأجهزة التي تم شحنها خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2014 يصل إلى 6.4 مليون.

وتقود الصين حاليا سوق هذه الفئة من أجهزة التلفاز التي تأتي بدقة 3,840×2,160 بكسل وتمثل أكثر من 60 بالمئة من الشحنات العالمية خلال الربع الأخير.

وقال بول جانيون، مدير قسم أبحاث التلفزيون العالمية لدى “ديسبلاي سيرتش” إنه من المتوقع أن تصل شحنات أجهزة التلفاز بتقنية “فور كيه” إلى أقصى درجة خلال الربع المقبل مع مواصلة المنافسة الكبيرة وانخفاض الأسعار دفع طلبات الشحن.

وبحسب “ديسبلاي سيرتش”، تتصدر سامسونج السوق العالمية لتلفزيونات “فور كيه” بحصة تقدر بـ 36 بالمئة، على الرغم من أن علامات تجارية محلية، مثل “هايسنس” Hisense و “تشانجهونج” Changhong تتنافس بشراسة معها في السوق الصينية.

وذكر التقرير أن شركة إل جي كانت العلامة التجارية الثانية خلال الربع الثالث وبحصة تبلغ 15 بالمئة من سوق تلفزيونات “ألترا إتش دي” العالمية، في حين جاءت شركة سوني رابعا وبحصة قدرت بحوالي 9 بالمئة من السوق.

ومع تحسن إجمالي شحنات أجهزة التلفاز العالمية في هذا الربع، عانت صناعة التلفزيون من ضعف النمو لعدة أرباع، حيث بلغ متوسط النمو السنوي للشحنات أقل من 1 بالمئة في النصف الأول من هذا العام، وفقا لـ “ديسبلاي سيرش”.

وقال جانيون إن المستهلكين الذين اشتروا أولى أجهزة التلفاز المسطحة الخاصة بهم في عام 2008 يبحثون الآن عن ترقية، مع تركيز كثير من المستهلكين على أجهزة تلفاز في حدود 40 إلى 50 بوصة، التي هي أكبر من تلفزيونات 32 بوصة.

وعموما، تحسنت شحنات التلفاز العالمية السنوية بنسبة 4 بالمئة، حيث عملت شحنات أجهزة التلفاز المزودة بشاشات “إل سي دي” LCD بالكاد على تعويض انخفاض شحنات تلفزيونات البلازما وأجهزة التلفاز المهبطية القديمة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق