الجمعة، 28 نوفمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


سوني تطور ساعة ذكية مصنوعة من مادة “الورق الإلكتروني”

Posted: 28 Nov 2014 09:12 AM PST

سوني تطور ساعة ذكية مصنوعة من مادة "الورق الإلكتروني"

طورت شركة سوني ساعة ذكية جديدة مصنوعة من مادة تُعرف باسم “الورق الإلكتروني” Electronic Paper كجزء من مبادرة لتجربة مدى نجاح استخدام هذه المادة في منتجات الأزياء.

وتمتاز الساعة التي تحمل اسم FES Watch بأنها توفر الحد الأدنى من التصميم أحادي اللون، لكنها تقدم تقريبا نفس المزايا التي تقدمها الساعات الذكية الأخرى.

 

 

ولأنها مصنوعة من الورق الإلكتروني، تمتاز الساعة أيضا بعمر بطارية مديد نظرا لكفاءة استهلاك هذه المادة للطاقة، وتدوم بطارية الساعة حتى 60 يوميا للشحنة الواحدة.

ويأتي كل من وجه الساعة وحزامها مصنوعا من مادة الورق الإلكتروني وهي مادة تشبه شاشات “الحبر الإلكتروني” e-ink التي تُستخدم في أجهزة القراءة الإلكترونية، مثل حواسيب أمازون كيندل.

ويمكن للساعة التبديل بين العديد من الأنماط والتصاميم المختلفة لوجه الساعة وتصميم الحزام.

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، تعتمدت سوني الإبقاء على تطوير الساعات سرّا تحت علامتها التجارية، واختارت بدلا من ذلك اسم أحد أقسامها الذي يحمل اسم Fashion Entertainments للعمل على الجهاز.

وذكرت الصحيفة أن Fashion Entertaimnets قام بإطلاق حملة تمويل على منصة التمويل الجماعي اليابانية Makuake في محاولة من الشركة لقياس مدى اهتمام العامة بهذه النوعية من الساعات.

وحققت الحملة النجاح المطلوب حيث جمعت ما يعادل 30,000 دولار، في حين كان هدفها يتمثل بجمع مبلغ مليوني ين ياباني أو ما يعادل حوالي 17,000 دولار.

وقال شخص ضالع في المشروع للصحيفة: “أخفينا اسم سوني لأننا كنا نريد اختبار القيمة الحقيقية للمنتج، ما إذا كان سيكون هناك طلب على المفهوم الخاص بنا”.

ولم تكتفي شركة سوني بالعمل على تطوير الساعات الذكية، حيث يعمل قسم Fashion Entertainments أيضا على تطوير أحذية وربطات عنق، نظارات مصنوعة من مادة الورق الإلكتروني.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

HashKey .. لوحة مفاتيح بزر واحد فقط لإضافة رمز الـ Hashtag

Posted: 28 Nov 2014 07:24 AM PST

HashKey .. لوحة مفاتيح بزر واحد فقط لإضافة رمز الـ Hashtag

انطلقت على منصة التمويل الجماعي “كيكستارتر” Kickstarter قبل أيام حملة لتمويل مشروع يحمل اسم “هاشكي” HashKey وهو عبارة عن زر واحد فقط مخصص لمحبي إضافة الوسوم “هاشتاج” Hashtag عبر الشبكات الاجتماعية.

صاحب الفكرة هو البريطاني بن جوموري الذي عمل سابقا لمدة ثلاث سنوات في التسويق عبر الشبكات الاجتماعية للعلامات التجارية، ويطمح جوموري للحصول على تمويل بقيمة 15,000 دولار.

وحصل جوموري في إطار حملته التي تستمر حتى 22 كانون الأول/ديسمبر المقبل، حتى لحظة كتابة الخبر على 1,876 دولارا.

ويقول جوموري إن “هاشكي” هو أول لوحة مفاتيح مكونة من زر واحد فقط في العالم، مخصصة كليا لإضافة الوسوم. ويأتي الزر لمساعدة أولئك الذي يجدون النقر على الزر Alt مع الرقم 3 في لوحة المفاتيح أمرا متعبا.

ويمكن ربط زر “هاشكي” مع الحاسوب الشخصي عبر كبل “يو إس بي” USB، مما يسمح للمستخدمين طباعة رمز الهاشتاج # دون الحاجة للنقر على زري Alt+3 أو ما يشابهه وفقا للوحة المفاتيح المستخدمة.

وفي حال نجاح الحملة، يتوقع أن يطرح “هاشكي” بسعر يعادل 26 دولارا ويتوقع أن يبدأ شحنه في شهر آذار/مارس القادم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تقترب من الإعلان عن ثالث هواتف سلسلة Galaxy A الجديدة

Posted: 28 Nov 2014 06:04 AM PST

سامسونج تقترب من الإعلان عن ثالث هواتف سلسلة Galaxy A الجديدة

حصل ثالث سلسلة الهواتف الذكية الجديدة “جالاكسي أيه” Galaxy A من ساسونج، “جالاكسي أيه 7″، على ترخيص هيئة الاتصالات الفيدرالية FCC الأمريكية، ما يشير إلى أن الشركة تعتزم الكشف عنه “آجلا أو عاجلا”.

وكانت سامسونج قد كشفت في وقت سابق من هذا العام عن الهاتفين الذكيين “جالاكسي أيه 3″ و “جالاكسي أيه 5″، لكنها لم تكشف عن الهاتف “جالاكسي أيه 7″ الذي تحدثت عنه التسريبات قبل ذلك.

ويحمل الهاتف “جالاكسي أيه 7″ رقم الطراز “إس إم-أيه700″ SM-A700 حسب الموقع الرسمي لشركة سامسونج.

وأكدت هيئة الاتصالات الفيدرالية أن الهاتف المرتقب يدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC وشبكات الجيل الرابع LTE، كما أن طوله وعرضه يبلغان 150 و 75 ميليمترا، على التوالي. وهذه الأبعاد تدعم فكرة أن الهاتف سيقدم شاشة مقاس 5.2 بوصات، كما أشيع سابقا.

سامسونج تقترب من الإعلان عن ثالث هواتف سلسلة Galaxy A الجديدة

ويتوقع أن تأتي شاشة “جالاكسي أيه 7″ بدقة 1,920×1,080 بكسل، وسيقدم الجهاز كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، ومعالجا بمعمارية 64 بت من نوع “كوالكوم سنابدراجون 615″، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، و 16 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.

وتتحدث التسريبات أن الهاتف المرتقب سيمتاز بهكيل معدني بالكامل، حاله حال نظيريه، “جالاكسي أيه 3″ و “جالاكسي أيه 5″.

وكانت سامسونج قد كشفت نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن أول منتجاتها من سلسلة الهواتف الذكية "جالاكسي أيه" Galaxy A التي تمتاز بهيكل معدني كامل، وقالت الشركة إن الهاتفين الجديدين "جالاكسي أيه 3″ و "جالاكسي أيه 5″ موجهان المستهلكين الشباب مع مواصفات منخفضة ومتوسطة، وتشكيلة من الألوان الزاهية.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع Yandex الروسي يطلق نسخة جديدة من متصفح الويب الخاص به

Posted: 28 Nov 2014 05:01 AM PST

موقع Yandex الروسي يطلق نسخة جديدة من متصفح الويب الخاص به

أصدر موقع البحث والبريد الإلكتروني والتجارة الإلكترونية الروسي “يانديكس” Yandex نسخة جديدة من متصفح الويب الخاص به تمتاز بأنها تقتبس أفضل المزايا من المتصفحات الأخرى، مثل كروم وأوبرا.

ويهدف البرنامج، الذي يتوفر حاليا كنسخة تجريبية “ألفا” alpha، إلى التركيز قدر الإمكان على محتوى الويب، مع تقديم عناصر واجهة المستخدم، مثل شريط العناوين وزر الرجوع، بشكل مختلف.

وقال يانديكس الخميس “للشعور بالراحة مع المواقع التي تبدو أكثر مثل كونها برامج سطح المكتب، يحتاج المستخدمون تجربة تصفح مختلفة تماما بحيث يشعرون وكأنهم يستخدمون سطح المكتب بدلا من تطبيق ويب”.

ويتسق المتصفح “يانديكس.براوزر” Yandex.Browser الجديد مع متصفحات الويب الأخرى التي تحاول مع كل إصدار جديد إضفاء تحسينات على واجهة المستخدم.

وكان موقع “يانديكس” أَطلق متصفح الويب التابع له أول مرة في عام 2012، وهو متصفح يستند على المشروع مفتوح المصدر “كروميوم”، ويستخدم محرك البحث “يانديكس” كمحرك افتراضي.

ويمتاز متصفح “يانديكس” بأنه يقدم خلفيات شاشة متحركة في صفحة التبويب الجديد مع شبكة أيقونات تشبه ما يقدمه المتصفح أوبرا لتسهيل الوصول السريع إلى المواقع التي يتردد إليها المستخدم كثيرا.

ويمتاز المتصفح أيضا بأنه ينقل التبويبات، بعكس المتصفحات الأخرى، إلى أسفل الشاشة، كما يقوم بجمع التبويبات المتعددة من نفس الموقع في تبويب واحد، مثل أن يقوم بضم جميع مواقع وخدمات جوجل في تبويب واحد.

ويقوم المتصفح، الذي يبدو أن واجهة المستخدم الخاصة به صديقة للأجهزة اللمسية والمحمولة، بإعطاء كل تبويب لونا مميزا يتسق مع اللون الرئيسي في الموقع.

ويتوفر متصفح الويب الجديد “يانديكس” لكل من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز من مايكروسوفت ومستخدمي نظام التشغيل ماك أو إس إكس من آبل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

الهاتف الذكي OnePlus One متاح للطلب بدون دعوات ولمدة 72 ساعة

Posted: 28 Nov 2014 03:49 AM PST

الهاتف الذكي OnePlus One متاح للطلب بدون دعوات ولمدة 72 ساعة

أعلنت شركة "ون بلس” OnePlus، وبمناسبة ما يُعرف بـ “الجمعة السوداء” Black Friday، أن هاتفها الذكي “ون” One متاح للبيع بدون دعوة ولمدة 72 ساعة، وذلك عبر الأسواق التي يتوفر فيها الجهاز في الوقت الراهن فقط.

ويشبه هذا العرض الجولة الثانية من فتح باب الطلب المسبق على هاتفها الذكي، والتي جرت في وقت سابق من هذا الشهر، حيث أتاحت الشركة الجهاز لمدة ساعة واحدة بدون دعوات.

ويمكن للمستخدمين التوجه إلى صفحة الهاتف “ون” على موقع الشركة وإضافته إلى سلة التسوق دون دعوة، ولكن يتعين على المستخدم أولا إنشاء حساب لإجراء عملية الشراء.

ويقدم هاتف "ون بلس ون" ذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت، وبطارية سعة 3100 ميلي أمبير/ساعة، بالإضافة إلى شاشة بقياس 5.5 بوصات وبالدقة الكاملة 1080p، ويملك الجهاز كاميرا خلفية قادرة على التصوير بدقة 13 ميجابكسل بحساس من شركة "سوني"، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

ويتميز الهاتف بمواصفاته العالية وسعره المنافس، حيث تم طرح الهاتف باللونين الأبيض والأسود وبطرازين الأول بسعة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت وبسعر 299 دولارا، والثاني بسعة 64 جيجابايت وبسعر 350 دولارا.

ووعدت الشركة الصينية بأن كل من يقوم بطلب الجهاز خلال الأيام الثلاثة القادمة سيحصل عليه خلال موسم العطلات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

Gionee W900 أول هاتف ذكي في العالم مع شاشتين بقياس 4 بوصات وبدقة 1080p

Posted: 28 Nov 2014 03:29 AM PST

Gionee W900 أول هاتف ذكي في العالم مع شاشتين بقياس 4 بوصات وبدقة 1080p

تستعد شركة “جيوني” Gionee، التي تحاول الظهور بمنتجاتها المميزة، لإطلاق أول هاتف ذكي في العالم مع شاشتين بقياس 4 بوصات وبالدقة الكاملة 1080p.

و “جيوني” شركة صينية متخصصة في صناعة الهواتف الذكية تُعرف بإطلاقها هاتفين ذكيين كانا عند إطلاقهما الأنحف في السوق، وهما “إيلايف إس 5.1″ Elife S5.1، و “إيلايف إس 5.5″ Elife S5.5.

كما أطلقت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر هاتفا ذكيا يضم بطارية سعتها 5,000 ميلي أمبير/ساعة، قالت إنها تكفي للتحدث عبر شبكات الجيل الثالث "ثري جي”3G  لمدة 32 ساعة، ولمدة 33 يوما في وضع الاستعداد.

ويمتاز الهاتف المرتقب، الذي يحمل اسم “جيوني دبليو 900″ Gionee W900 بأنه من فئة الهواتف الذكية القابلة للطي والتي ما تزال تحظى بشعبية في دول شرق آسيا، مثل كوريا الجنوبية واليابان والصين.

Gionee W900 أول هاتف ذكي في العالم مع شاشتين بقياس 4 بوصات وبدقة 1080p Gionee W900 أول هاتف ذكي في العالم مع شاشتين بقياس 4 بوصات وبدقة 1080p Gionee W900 أول هاتف ذكي في العالم مع شاشتين بقياس 4 بوصات وبدقة 1080p Gionee W900 أول هاتف ذكي في العالم مع شاشتين بقياس 4 بوصات وبدقة 1080p Gionee W900 أول هاتف ذكي في العالم مع شاشتين بقياس 4 بوصات وبدقة 1080p

ويقدم الجهاز شاشتين أمامية وخلفية قياس كل منهما 4 بوصات وبدقة 1,920×1,080 بكسل وبكثافة عالية جدا تبلغ 550 بكسل في البوصة الواحدة.

وحسب هيئة الاتصالات الصينية "تينا” TENNA، يعمل الهاتف الذكي المرتقب “دبليو 900″ بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل أندرويد ويزن 172 جراما، وتبلغ سماكته عندما يكون مغلقا 14.8 ميليمترا.

ويضم الجهاز معالجا رباعي النوى يعمل بتردد 1.5 جيجاهرتز، كما يدعم شبكات الجيل الرابع LTE، ويقدم كاميرا خلفية دقة 13 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، وذاكرة داخلية قابلة للتوسعة سعتها 16 جيجابايت، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2,050 ميلي أمبير/ساعة.

يذكر أنه ليس من المعلوم بعد ما هو السعر ومتى تعتزم شركة “جيوني” الإعلان عن هاتفها الذكي الجديد، ولكن يتوقع أن يطرح في الصين.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شركة “علمني دوت نت” تطلق أول منصة عربية من نوعها للتعاون بين المعلمين

Posted: 28 Nov 2014 02:54 AM PST

شركة

أعلنت شركة "علمني دوت نت" 3allimni.net عن إطلاق أول منصة عربية من نوعها في المنطقة على الإنترنت لإتاحة المزيد من التعاون والتنمية الذاتية بين المعلمين.

ويصاحب إطلاق المنصة، إطلاق “أكيومن فالكون” Akyumen Falcon الذي يُقال إنه الحاسوب اللوحي التعليمي الأول في العالم المزود بجهاز عرض ضوئي والحاصل على براءة اختراع.

و"علمني دوت نت" مع موقعها الإلكتروني هي مبادرة تهدف إلى تعزيز مستوى جودة التعليم في العالم العربي، وكشفت عن خططها لإطلاق أول منصة عربية من نوعها في المنطقة خاصة بالتعليم على شبكة الإنترنت ستتيح المزيد من التنمية الذاتية في صفوف المعلمين وتشجع على تعزيز التعاون في المشاريع التعليمية والأكاديمية.

وتقول “علمني دوت نت” وهي شركة إقليمية مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، إنها تهدف إلى إنشاء مجتمع عربي مواز لتبادل المعرفة من خبراء المعرفة/المعلمين والباحثين عنها لتحسين مخرجات التعليم وسد الفجوة فيما يخص المهارات المطلوبة في القطاع الخاص.

وفي إطار سعيها إلى تعزيز جهودهم وسط خبراء المعرفة المحليين، قالت الشركة إنها ستنفرد حصريا أيضا بإطلاق الحاسوب اللوحي التعليمي “أكيومن فالكون”.

وأوضح عصام شهوان، الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة أن "علمني دوت نت" ستقدم للمعلمين وخبراء المعرفة مزايا رئيسية مثل القدرة على الترويج لأنفسهم عبر الإنترنت بخلق مزيد من الوضوح بنشر بياناتهم الشخصية، إلى جانب عرض إنجازاتهم كمعلمين وخبراء معرفة.

وأضاف الشهوان أنه يمكن للمؤسسات أيضا الاستفادة من منصة الإنترنت لتوظيف أفضل المواهب.

ويتشابه هذا المفهوم مع مفهوم “جيرسون ليرمان جروب” Gerson Lehrman Group حيث تتم الاستفادة من خبرات خبراء المعرفة وتعويضهم عن الخدمات التي يقدمونها.

وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر المنصة الإلكترونية خدمات ومنتجات أخرى مثل المختبرات الافتراضية وبوابة الألعاب التعليمية ومركز المعرفة والمعاهد التعليمية الافتراضية فضلا عن مجتمع إلكتروني للزملاء المعلمين. كما تضم منصة "علمني دوت نت" أيضا متجرا إلكترونيا يقدم مجموعة واسعة من المنتجات مثل الكتب والأدوات والوسائل التعليمية.

وقال الشهوان إن إطلاق المرحلة الأولى من البوابة الإلكترونية الجديدة يستهدف السوق التعليمي العربي الذي يضم حاليا أكثر من 62 مليون طالب وسبعة ملايين معلم. ويُتوقع أن تستهدف المرحلة الثانية من الإطلاق الطلبة في مرحلة التعليم العالي عبر عرض أعمال-لأعمال الذي من المتوقع أن يتم اطلاقه في الربع الأول من عام 2015.

وتسعى البوابة أيضا إلى استقطاب الجاليات العربية في الغرب باعتبارها وسيلة لتلبية الطلب على هذه الخدمات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق