الأحد، 23 نوفمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

Posted: 23 Nov 2014 09:07 AM PST

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

عرض شاشة أندرويد على التلفاز – Mirror Beta

تتوفر أمام المُستخدم الكثير من الأجهزة التي تسمح ببث محتوى الأجهزة الذكية مثل جهاز كروم كاست، آبل تي في أو فاير تي في. لكن ليست كل الأجهزة تدعم نظام أندرويد، فلايُمكن لجهاز أندرويد بث محتواه باستخدام آبل تي في. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Mirror Beta المجاني والذي يسمح ببحث محتوى أندرويد على أي جهاز دون مشاكل.

HowToMirrorBetaDroid
 

تتبع النشاط واللياقة – Nike+ Running

تُعتبر شركة Nike من أوائل الشركات التي قدمت حلولاً متوافقة مع الأجهزة الذكية للتبع نشاط المستخدم ولياقته بشكل يومي. ويُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق Nike+ Running المجاني والذي يقوم بتتبع نشاط المستخدم والمسافات التي يقطعها يومياً، فضلاً عن وجود مُدرب شخصي لتحسين الحالة البدنية.

HowToNikeCOachDroid
 

تسريع أداء أندرويد – Greenify

تستهلك بعض التطبيقات موارد الجهاز بشكل كبير، مثل استهلاك الشحن أو الذواكر العشوائية رام. ومع تشغيل الكثير من التطبيقات تزيد نسبة الاستهلاك ويُصبح أداء الجهاز أبطئ. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Greenify المجاني والذي يقوم بتحسين أداء أجهزة أندرويد من خلال تحرير الذواكر وتخفيف استهلاك الشحن للتطبيقات التي تعمل في الخلفية ولافائدة من وجودها.

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع
 

تحكم بضوء فلاش – Super-Bright LED

يُمكن لمستخدمي أندرويد الاستفادة من ضوء فلاش الموجود إلى جانب الكاميرا خلف الجهاز، لكن الأداة الموجودة في أندرويد تسمح فقط بتشغيله أو إيقاف تشغيله. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Super-Bright LED المجاني والذي يُقدم المزيد من الأدوات للتحكم بضوء فلاش.

HowToFlashLightDroid
 

قراءة بار كود – Barcode Scanner

لاتدعم جميع الأجهزة إمكانية قراءة أكواد باركود Barcode، بل يحتاج المُستخدم إلى تثبيت تطبيقات إضافية لإتمام هذه المهمة. ويُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق Barcode Scanner المجاني  والمتخصص في مجال قراءة هذا النوع من الأكواد بالإضافة إلى أكواد الاستجابة السريعة QR Codes.

HowToBarcodeScannerDroid
 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية على آندرويد

أخيراً يُمكن لزوار البوابة العربية للأخبار التقنية الإطلاع على آخر الأخبار التقنية والنصائح من خلال تطبيق البوابة المتوفر لأجهزة آندرويد

AITDroid

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إضافة لتكبير الصور بمجرد وضع مؤشر الماوس عليها في فايرفوكس

Posted: 23 Nov 2014 08:37 AM PST

يتم عرض مُعاينة كبيرة للصورة توفر على المستخدم الضغط على الصورة والانتقال إلى صفحة ثانية

توفر بعض المواقع مثل فيسبوك أو تويتر مُعاينة للصور التي تظهر في صفحة المُستخدم الشخصية أو التايم لاين. لكن المستخدم يبقى بحاجة للضغط على الصور لتكبيرها ومشاهدتها بالحجم الطبيعي.

لذا يُمكن لمستخدمي فايرفوكس تجربة إضافة Imagus التي تسمح بتكبير الصور بمجرد وضع مؤشر الماوس عليها، حيث يتم عرض مُعاينة كبيرة للصورة توفر على المستخدم الضغط على الصورة والانتقال إلى صفحة ثانية لمشاهدتها بالحجم الكامل.

كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت الإضافة فقط، بعدها وبمجرد التوجه إلى جوجل، فيسبوك أو تويتر على سبيل المثال يُمكن وضع مؤشر الماوس فوق أي صورة ليتم تكبيرها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج مجاني لإدارة القرص الصلب والملفات في ويندوز

Posted: 23 Nov 2014 08:25 AM PST

يسمح بإدارة القرص الصلب والملفات الموجودة بداخله

على الرغم من توفر أدوات داخل نظام ويندوز للبحث عن الملفات والمجلدات وإدارة القرص الصلب، إلا أن الكثير من البدائل تتوفر والتي تُقدم ميزات إضافية غير موجودة في الأدوات الافتراضية.

ويُمكن لمستخدمي ويندوز تجربة برنامج DiskBoss المجاني والذي يسمح بإدارة القرص الصلب والملفات الموجودة بداخله، مع تقديم بعض الأدوات مثل البحث باستخدام اللاحقة داخل أكثر من مجلد، أو نسخ الملفات بشكل آلي من قرص صلب إلى آخر.

كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت التطبيق فقط لتظهر بعد تشغيله أقسام القرص الصلب الموجودة والأدوات التي يُمكن استخدامها داخل شريط يتوفر في أعلى النافذة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

Posted: 23 Nov 2014 08:15 AM PST

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

دروس ودورات مجانية – Craftsy

يحتوي الإنترنت على عدد كبير جداً من المواقع التي تُقدم دورات مجانية، كذلك هو الأمر بالنسبة لموقع يوتيوب الذي يوفر مجموعة كبيرة من الدروس. لكن مُستخدمي آيفون وآيباد بإمكانهم تجربة تطبيق Craftsy المجاني والذي يوفر أكثر من 500 دورة مُختلفة التخصص مجاناً. ويُمكن من خلاله تحميل الدورات على الجهاز لمشاهدتها لاحقاً دون الاتصال بالإنترنت.

HowToCraftsyiOS
 

تعديل الصور – Photo Editor by Aviary

تُقدم شركة Aviary مجموعة كبيرة من الأدوات المتخصصة في تعديل الصور بطريقة احترافية. ومؤخراً، قامت بإطلاق تطبيق Photo Editor by Aviary المجاني لمستخدمي آيفون وآيباد لتعديل الصور وإضافة التأثيرات اللونية عليها، مع إمكانية إضافة بعض الصور والنقوشات وحفظها على الجهاز أو مشاركتها.
HowToAviaryPEiOS

 

التعرّف على اسم الأغنية – SoundHound

يُعتبر تطبيق شازام الخيار الأول أمام المُستخدمين الراغبين بمعرفة أسماء الأغاني، حتى أن شركة آبل قامت بدمجه مع المساعد الشخصي سيري للتعرف على الأغاني دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق. لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة تطبيق SoundHound الذي يُقدم خدمة التعرّف على الأغاني أيضاً وينافس تطبيق شازام بفضل ميزاته.

HowToSoundHoudiOS
 

التعرّف على الأخظاء الرياضية – Coach’s Eye

يوفر تطبيق Coach’s Eye لمستخدمي آيفون وآيباد أداة جديدة تسمح بمراقبة الأداء عند القيام برياضة مُعينة مع عرض الأخظاء التي تم ارتكابها. فبعد تشغيل التطبيق وتسجيل فيديو التمرين، يقوم التطبيق بعرض اقتراحات لتحسينه والقيام به بشكل أفضل.

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع
 

البحث عن فرص عمل – Totaljobs Job Search

تقوم الشركات يومياً بمشاركة مئات فرص العمل حول العالم باستخدام بعض المواقع مثل لينكدإن أو فيسبوك وتويتر. ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Totaljobs Job Search المجاني والذي يسمح بالبحث عن فرص العمل داخل قاعدة بيانات ضخمة جداً.

HowToTotalJobsiOS

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع

Posted: 23 Nov 2014 07:46 AM PST

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع

حذف الملفات المؤقتة – Cache Cleaner

تقوم التطبيقات والمتصفحات بتخزين بعض البيانات على الجهاز لاستخدامها لاحقاً في عرض المعلومات بصورة أسرع، لكن هذه البيانات قد تستهلك جزءاً كبيراً من مساحة التخزين مع كثرة استخدام الجهاز. لذا يُمكن لمستخدمي ويندوز فون تجربة تطبيق Cache Cleaner المجاني والذي يقوم بحذف الملفات المؤقتة لتوفير المزيد من المساحة على الجهاز.

HowToCacheCleanerWP
 

أخبار كرة القدم – Sky Football

تحظى لعبة كرة القدم بشعبية كبيرة حول العالم، وغالباً مايتم الإستعانة ببعض المواقع الشهيرة المتخصصة في نقل أحداث المباريات ونتائجها. لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة تطبيق Sky Football المجاني والذي يسمح بمتابعة آخر أخبار كرة القدم ونتائج المباريات بشكل مُباشر.

HowToSkyFootballWP
 

إنشاء الأفلام – Movie Creator

بسبب الاعتماد بشكل كبير على الأجهزة الذكية، بدأت جميع الشركات بإطلاق نسخ من تطبيقاتها وبرامجها لتعمل بشكل كامل على هذه الأجهزة. ومؤخراً قامت مايكروسوفت بإطلاق تطبيق Movie Creator المجاني والذي يسمح بإنشاء مقاطع الفيديو من خلال توفير أدوات لدمج الصور ومقاطع الفيديو وإضافة مقاطع صوتية إليها.

HowToMovieCreatorWP
 

محادثات فورية آمنة – Telegram Messenger

حظي تطبيق Telegram بشعبية كبيرة عندما توقف تطبيق واتساب عن العمل، إضافة إلى شعبيته بفضل نظام التشفير المُستخدم والذي يجعل تبادل البيانات آمن 100%. ويُمكن لمستخدمي ويندوز فون الآن الحصول على النسخة الرسمية من تطبيق Telegram Messenger، ومايُميّز هذا التطبيق هو إمكانية استخدام نفس الحساب على الحاسب أو أي جهاز آخر دون مشاكل.

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع
 

قراءة النصوص – ReadAloud

لاتُعتبر شاشات الهواتف الذكية مُناسبة جداً لقراءة المقالات الطويلة أو الكتب، وغالباً ماتؤدي إلى مشاكل في العيون. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق ReadAloud المجاني والذي يقوم بقراءة ونطق النصوص. ومايُميز التطبيق هو إمكانية اختيار مستندات موجودة على الهاتف ليقوم بقراءتها.

HowToReadAloudWP

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

ضغط الصور لتقليل مساحتها مع الحفاظ على الدقة

Posted: 23 Nov 2014 07:25 AM PST

المستخدم في بعض الأحيان إلى حذف جزء منها لتوفير المزيد من المساحة.

غالباً ماتستهلك الصور مساحة كبيرة من مساحة التخزين في الحواسب والأجهزة الذكية، وهو مايضطر المستخدم في بعض الأحيان إلى حذف جزء منها لتوفير المزيد من المساحة.

لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة موقع https://tinyjpg.com الذي يوفر أداة مجانية تسمح بـ ضغط الصور للتقليل من مساحتها لكن مع الحفاظ على الدقة بأفضل صورة مُمكنة.

بعد الدخول إلى الموقع، يقوم المستخدم بتحديد الصور من الحاسب، ليقوم الموقع بشكل آلي بضغطها مع عرض المساحة الجديدة والقديمة، مع إمكانية تحميل الصورة الجديدة من خلال الضغط على Download.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تصفّح الإنترنت بشكل آمن وخفي بدون برامج

Posted: 23 Nov 2014 07:14 AM PST

صبح من الضروري تصفّح الإنترنت بشكل محمي باستخدام بعض الطرق

مع كثرة الاختراقات وعمليات التجسس التي تحدث بين الفترة والأُخرى، أصبح من الضروري تصفّح الإنترنت بشكل محمي باستخدام بعض الطرق مثل وضع التصفّح الخفي الذي توفره بعض المتصفحات، أو من خلال تثبيت بعض البرامج لتشفير وحماية الاتصال.

لكن المُستخدمين بإمكانهم تخطي تثبيت البرامج على الحاسب من خلال الإستعانة بموقع https://anonysurfer.com الذي يوفر أداة تسمح بتصفّح الإنترنت بشكل آمن وخفي.

بعد الدخول إلى الموقع يقوم المستخدم بكتابة رابط الموقع الذي يرغب بزيارته، مع اختيار نوع البروكسي الذي يرغب باستخدامه في التشفير، وبمجرد الضغط على زر Browse يتم الانتقال إلى الموقع مُباشرةً.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

لينوفو تطلق شبكة التخزين Lenovo|EMC VNX5150 الجديدة في السعودية

Posted: 23 Nov 2014 05:51 AM PST

لينوفو تطلق شبكة التخزين Lenovo|EMC VNX5150 الجديدة في السعودية

أعلنت شركة لينوفو اليوم عن إطلاقها مجموعة Lenovo|EMC VNX5150 لحلول شبكات التخزين في المملكة العربية السعودية، وهي المجموعة التي قالت الشركة إنها تقدم للشركات المتوسطة والصغيرة قيمة ممتازة بسعر مناسب.

وأضافت لينوفو أن المجموعة تناسب احتياجات أعباء العمل غير المتوقعة في الشركات الصغيرة والمتوسطة في الوقت الراهن.

ومجموعة التخزين Lenovo|EMC VNX5150 هي شبكة تخزين SAN ثنائية المعالجة مع بدائل كاملة لمعظم المكونات الأساسية وممرات ثنائية للاتصال مع العالم الخارجي ومتوفرة حصريا من لينوفو.

ومن حيث المواصفات فإنها تعتمد على سواقات الحالة الصلبة SAS بسرعة 6 جيجابايت في الثانية، مع دعم لتعددية بروتوكولات الاتصال وحجيرات للسواقات بالقياسين 2.5 بوصة و 3.5 بوصات. وتوفر المجموعة سعة تخزين هائلة إلى جانب قوة الأداء والكفاءة وكل ذلك بسعر منافس، حسب قول الشركة.

وتقول لينوفو إن مجموعة التخزين Lenovo|EMC VNX5150 تمكن المؤسسات من النمو الديناميكي والمشاركة والإدارة الفعالة لتعدد بروتوكولات التخزين، وذلك من خلال النفاذ إلى منصة لتعزيز مجموعة التخزين التقليدية، ومخدمات الملفات، والتخزين المرتبط بالتطبيق، كما تدعم المجموعة واجهات iSCSI وقناة الألياف (FC) و FCoE لتمكين النفاذ إلى النطاق العريض والتطبيقات الحساسة لزمن الاستجابة.

وتدعم المجموعة Lenovo|EMC VNX5150 طقم EMC FASTTM ويتم تخديم البيانات النشطة جدا من سواقات فلاش مع FAST Cache للامتصاص الديناميكي لأي ارتفاع غير متوقع في أعباء نظام العمل.

والمجموعة مثالية للشركات المتوسطة والصغيرة كما أنها مصممة لحماية البيانات من الفشل المحلي بسبب الأحمال الحرارية المكيانيكية وحالات الإنقطاع والكوارث من خلال طقم برمجيات للحماية المحلية وعن بعد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

Call of Duty تحقق 10 مليارات دولار منذ إطلاقها في 2003

Posted: 23 Nov 2014 05:14 AM PST

Call of Duty تحقق 10 مليارات دولار منذ إطلاقها في 2003

أعلنت شركة “أكتيفيجين” Activision المطورة للعبة الفيديو الشهيرة Call of Duty أن اللعبة حققت منذ إطلاقها في عام 2003 ما يزيد عن 10 مليارات دولار.

وتقول الشركة إن السلسلة تفوقت من حيث الإيرادات على الكثير من الأفلام السينمائية الكبرى، فكانت أرباحها تعادل أرباح كل من Hunger Games، و Transformers، و Avengers مجتمعة.

كما تزعم “أكتيفيجين” أن الإصدار Call of Duty: Advanced Warfare كان الإصدار الترفيهي الأكبر في عام 2014.

وكان الإصدار الأخير من لعبة Call of Duty أكثر الألعاب ترقبا في العام الحالي، وتقول الشركة إن اللعبة حققت خلال الأسبوع الأول من طرحها للبيع أكثر مما حققه أي فيلم أو كتاب أو ألبوم موسيقي خلال العام.

وتعادل كمية المال الذي جنته الشركة من لعبة Call of Duty الميزانية الدفاعية لدول عالمية، مثل هولندا، حيث تنفق الأخيرة كل عام 10 مليارات دولار.

واستندت شركة “أكتيفيجين” لهذه الأرقام على بيانات من منصات الألعاب، مثل “إكس بوكس لايف”، و “بلاي ستيشن نتورك”، فضلا عن تقديراتها الخاصة.

وتدور أحداث الإصدار الأخير من اللعبة، Call of Duty: Advanced Warfare، الذي طرح للبيع في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، في العام 2054 ويسمح للاعبين باستخدام أسلحة مستقبلية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

الهاتف الذكي Lumia 730 صاحب “أكبر صورة سيلفي في العالم”

Posted: 23 Nov 2014 04:10 AM PST

الهاتف الذكي Lumia 730 صاحب "أكبر صورة سيلفي في العالم"

نشرت الصفحة الخاصة بسلسلة الهواتف الذكية لوميا في بنغلادش على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ما قالت إنها أكبر صورة “سيلفي” في العالم.

واستخدمت شركة مايكروسوفت لالتقاط هذه الصورة، بالشراكة مع شركة كوكا كولا، هاتفها الذكي “لوميا 730″ Lumia 730 الذي قالت لدى الكشف عنه مطلع شهر سبتمبر/أيلول الماضي، إنها هاتف “صنع لالتقاط صور السيلفي”.

ويقدم الهاتف الذكي “لوميا 730″، الذي يندرج تحت فئة هواتف ويندوز فون متوسطة المواصفات، كاميرا أمامية قادرة على التصوير بدقة 5 ميجابكسل مع عدسات عريضة الزاوية.

وضمت “أكبر صورة سيلفي في العالم” نحو 1,151 شخصا في صورة واحدة. وتسعى مايكروسوفت حاليا إلى الحصول على اللقب الخاص بأكبر صورة سيلفي في العالم.

الهاتف الذكي Lumia 730 صاحب "أكبر صورة سيلفي في العالم"

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق