السبت، 22 نوفمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


“محارب الظلام” لعبة استراتيجية عربية

Posted: 22 Nov 2014 12:32 PM PST

mohareb_al_thalam

يتطلع الكثير اللاعبين العرب إلى ألعاب مستوى عالٍ على أجهزة الجوال، ومن الصعب أن تجد ألعابا عربية في هذا المجال.

ولكن ليس مع لعبة “محارب الظلام” حيث يتعدى مستوى اللعبة الكثير من الألعاب العربية، من ناحية الرسوم الجرافيكية، وأسلوب اللعب المميز.

وتعتبر “محارب الظلام” من الألعاب الاستراتيجية، والتي تعرف بـ “Tower Defence”، كما تحتوي اللعبة على قصة مشوقة، وتمكنك اللعبة من إنشاء المباني الفريدة الخاصة بك، وذلك باستخدام نقاط المهارة التي تكسبها من خلال اللعب، واستخدام العديد من الأسلحة المتنوعة.

كما تتميز اللعبة برسوم كارتونية شبيهة برسوم الـ “كوميك”، كما تحتوي على العديد من المهارات التي بإمكانك تطويرها لكي تتقدم في اللعبة.

يذكر أن اللعبة متوافرة على أجهزة الأيفون والأيباد، وبإمكانك تجربتها من هنا

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

ياهو تستحوذ على شركة تطوير تطبيقات الصور Cooliris

Posted: 22 Nov 2014 10:09 AM PST

ياهو تستحوذ على شركة تطوير تطبيقات الصور Cooliris

استحوذت شركة ياهو على الشركة المطورة لتطبيق الصور “كوليريس” Cooliris، فيما يبدو أنها تأتي في إطار تركيز الشركة على قطاع الخدمات على الأجهزة المحمولة.

وكانت شركة “كوليريس” تأسست عام 2006 وعرفت بادئ الأمر لتطويرها خدمة “ثري دي وول” 3D Wall لتصفح الصور وغيرها من الوسائط المتعددة.

كما قامت الشركة بإنشاء منصة لإعلانات الأجهزة المحمولة تحمل اسم “آدجيستو” Adjitsu ثم قامت ببيعها لشركة أخرى العام الماضي.

وفي الآونة الأخيرة، حولت الشركة تركيزها إلى تطبيق محمول يحمل اسمها ويسمح للمستخدمين بتصفح الصور الموجودة على خدمات، مثل فيسبوك، وفليكر، ودروب بوكس.

وقبل أشهر أعلنت “كوليريس” عن تطبيق جديد للتراسل الفوري عبر الصور، أطلقت عليه اسم “بيم إت” BeamIt.

وأكدت الشركة على مدونتها أن تطبيق “كوليريس”، بالإضافة إلى تطبيق “بيم إت” سيواصلان العمل كما هما في الوقت الراهن.

ويتوقع أن يكون الهدف من استحواذ ياهو على شركة “كوليريس” ضم فريق الأخيرة إلى فريق خدمة مشاركة الصور التابعة لها فليكر.

يذكر أن ياهو ومنذ تولي ماريسا ماير منصب الرئيس التنفيذي للشركة في يوليو/تموز 2012 استحوذت على أكثر 30 شركة تتخصص في طيف واسع من المجالات، وخاصة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إضافة RSS Timeliner لجدولة خلاصة المواقع وتفضيلها بخط زمني على كروم

Posted: 22 Nov 2014 05:39 AM PST

إضافة RSS Timeliner لجدولة خلاصة المواقع وتفضيلها بخط زمني على كروم

طور الفلسطيني محمد البنا إضافة خاصة لمستخدمي متصفح الويب جوجل كروم تحمل اسم RSS TimeLiner وقال إنه “بزر واحد تتابع الآن جديد كافة المواقع التي تريدها”.

وأوضح مطور البرمجيات أن الإضافة تمكن المستخدم من إضافة رابط RSS لأي موقع يريده ويوفر هذه الميزة.

إضافة RSS Timeliner لجدولة خلاصة المواقع وتفضيلها بخط زمني على كروم إضافة RSS Timeliner لجدولة خلاصة المواقع وتفضيلها بخط زمني على كروم إضافة RSS Timeliner لجدولة خلاصة المواقع وتفضيلها بخط زمني على كروم إضافة RSS Timeliner لجدولة خلاصة المواقع وتفضيلها بخط زمني على كروم إضافة RSS Timeliner لجدولة خلاصة المواقع وتفضيلها بخط زمني على كروم

وتقوم الإضافة بعدها بعرض الخلاصات التي يتابعها (خمسون خلاصة لكل موقع) عبر خط زمني لكل المواقع مع عرض عنوان الموضوع، وصف عنه و صورة عن محتوى هذا الموضوع.

ويمكن لمستخدمي متصفح الويب كروم تنزيل الإضافة RSS TimeLiner من المتجر الخاص بالمتصفح.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“اتصالات” تطرح حصريا هاتف هواوي الجديد Ascend Mate 7 مع السوار Talkband B1

Posted: 22 Nov 2014 05:08 AM PST

"اتصالات" تطرح حصريا هاتف هواوي الجديد Ascend Mate 7 مع السوار Talkband B1

أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” هاتف شركة هواوي الذكي الجديد Ascend Mate 7 باللونين الرمادي والفضي حصريا لعملائها في دولة الامارات المشتركين في نظام الفاتورة الشهرية وخطوط المدفوعة مقدما “واصل” عبر كافة مراكز البيع التابعة لها في الدولة.

وقالت الشركة إن الجهاز الجديد، الذي كشفت عنه هواوي في 4 سبتمبر/أيلول الماضي، متوفر مجانا أو بقيمة مخفضة ضمن باقات متنوعة تبدأ من 250 درهما شهريا تشتمل على كم وافر من البيانات والدقائق المرنة لاستخدامها في إجراء المكالمات المحلية والدولية واستقبال المكالمات أثناء التجوال الدولي على حد سواء.

ويتوفر الجهاز الجديد عبر عرض يتيح للمشتركين بنظام الفاتورة الشهرية الحصول على الهاتف الجديد مجانا مع جهاز Talkband B1 مع سماعة البلوتوث عند اشتراكهم بعقد لمدة 18 شهرا في باقة تتضمن 10 جيجابايت من البيانات و 300 دقيقة مرنة بكلفة لا تتجاوز 400 درهم شهريا، أو في باقة تتضمن 1 جيجابايت من البيانات و 100 دقيقة مرنة مقابل 250 درهما شهريا.

كما يحظى المشتركون بنظام الفاتورة الشهرية بخصم قيمته 500 درهم من ثمن الجهاز والسماعة معا عند إبرام عقد لمدة 12 شهرا لاقتنائهما بسعر  1,799 درهما ضمن باقة ثالثة تشمل 10 جيجابايت من البيانات و 300 دقيقة مرنة برسوم شهرية تبلغ 250 درهما. وتبلغ تكلفة استخدام البيانات خارج الباقة درهما واحدا لكل 1ميجابايت.

وبالمقابل سيحظى المشتركون بنظام “واصل” المدفوع مقدما بفرصة اقتناء الجهاز الجديد من مراكز أعمال “اتصالات” بسعر 1,899 درهما ضمن باقة مجانية للشهر الأول تتضمن 1 جيجابايت من البيانات مقابل 99 درهما شهريا ابتداء من الشهر الثاني.

من ناحية أخرى، ومن خلال برنامج الدفع السهل عبر البطاقة الائتمانية بدون فائدة وفق عقد تبلغ مدته 12 شهرا، يمكن لعملاء اتصالات شراء جهاز هواوي Ascend Mate 7 بسعر 1,899 درهما على شكل دفعات شهرية تبلغ 159 درهما، أو شراء الجهاز مع سماعة البلوتوث  Talkband B1 بسعر 2,299 درهما بدفعات شهرية تبلغ 192 درهما.

ويعتبر Ascend Mate 7 أحدث أجهزة هواوي في فئة الهواتف اللوحية، إذ يتميز بشاشة كبيرة FHD يبلغ حجمها 6 بوصات فائقة الوضوح 1920×1080 بكسل، وكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل، ومعالج من نوع Hisilicon Kirin 925.

كما يجمع جهاز Talkband B1 بين مفهومي السوار الذكي وسماعة البلوتوث، حيث تتميز بشاشة مرنة OLED بمقاس 1.4 بوصة، مع خصائص متعددة من ضمنها تتبع الحالة الصحية والبدنية مثل السعرات الحرارية وقياس المسافات المقطوعة ورصد أنماط النوم، فضلا عن استخدامها كسماعة بلوتوث لإجراء واستقبال المكالمات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق