الخميس، 13 نوفمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


شركة Vivo تنشر صورة تشويقية لهاتف بسماكة 3.75 ميليمترات

Posted: 13 Nov 2014 07:48 AM PST

شركة Vivo تنشر صورة تشويقية لهاتف بسماكة 3.75 ميليمترات

نشرت شركة “فيفو” Vivo صورة تشويقية لهاتف ذكي تعتزم الكشف عنه قريبا يمتاز بأنه سيكون أنحف هاتف ذكي في العالم متغلبا على الهاتف الذكي الذي كشفت عنه شركة “أوبو” قبل مدة.

وكانت شركة "أوبو" الصينية كشفت أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن هاتفها الذكي "أوبو آر 5″ Oppo R5 الذي قالت إنه أنحف هاتف ذكي في العالم مع سماكة 4.85 ميليمترات، ولكن صورة مسربة أظهرت أن هاتف “فيفو” المرتقب سيقدم سماكة لا تتجاوز 3.75 ميليمترات.

نشرت شركة "فيفو" Vivo صورة تشويقية لهاتف ذكي تعتزم الكشف عنه قريبا يمتاز بأنه سيكون أنحف هاتف ذكي في العالم متغلبا على الهاتف الذكي الذي كشفت عنه شركة "أوبو" قبل مدة. شركة Vivo تنشر صورة تشويقية لهاتف بسماكة 3.75 ميليمترات

واضطرت شركة “أوبو” للوصول إلى هذه النحافة مع هاتفها “آر 5″ إلى الاستغناء عن منفذ سماعات الأذن، ومنفذ بطاقات الذاكرة الخارجية، ولكن يقال أن شركة “فيفو” ستحقق نحافة أقل مع الحفاظ على هذه المكونات في هاتفها.

وتشير التسريبات إلى أن الهاتف الذكي، الذي سيحمل اسم “إكس 5 ماكس” X5 Max، سيقدم شاشة قياس 5.5 بوصات وبالدقة الكاملة 1080p، ومعالجا ثماني النوى بتردد 1.7 جيجاهرتز ومن إنتاج شركة “ميديا تك”.

وسيقدم “إكس 5 ماكس”، الذي سيعمل بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل “أندرويد”، ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

نشرت شركة "فيفو" Vivo صورة تشويقية لهاتف ذكي تعتزم الكشف عنه قريبا يمتاز بأنه سيكون أنحف هاتف ذكي في العالم متغلبا على الهاتف الذكي الذي كشفت عنه شركة "أوبو" قبل مدة. نشرت شركة "فيفو" Vivo صورة تشويقية لهاتف ذكي تعتزم الكشف عنه قريبا يمتاز بأنه سيكون أنحف هاتف ذكي في العالم متغلبا على الهاتف الذكي الذي كشفت عنه شركة "أوبو" قبل مدة. نشرت شركة "فيفو" Vivo صورة تشويقية لهاتف ذكي تعتزم الكشف عنه قريبا يمتاز بأنه سيكون أنحف هاتف ذكي في العالم متغلبا على الهاتف الذكي الذي كشفت عنه شركة "أوبو" قبل مدة. نشرت شركة "فيفو" Vivo صورة تشويقية لهاتف ذكي تعتزم الكشف عنه قريبا يمتاز بأنه سيكون أنحف هاتف ذكي في العالم متغلبا على الهاتف الذكي الذي كشفت عنه شركة "أوبو" قبل مدة.

وتعد "فيفو"، التي يتوقع أن تكشف عن هاتفها الذكي الشهر المقبل، إحدى شركات تصنيع الهواتف الذكية الصينية، ولكنها غير معروفة مثل الشركات الكبرى من قبيل "شياومي"، و "أوبو"، و "هواوي".

وأواخر العام الماضي، كانت هذه الشركة سباقة في إطلاق أول هاتف ذكي بشاشة تعمل بتقنية "تو كيه" 2K في العالم، وهو الهاتف اللوحي "إكس بلاي 3 إس" Xplay 3S الذي يقدم شاشة بقياس 6 بوصات وبدقة 2,560×1,440 بكسل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مجموعة “أنونيموس” تستعد غدا لشن هجوم ضد مواقع الكيان الصهيوني

Posted: 13 Nov 2014 07:13 AM PST

مجموعة "أنونيموس" تستعد غدا لشن هجوم ضد مواقع الكيان الصهيوني

أفادت مواقع إسرائيلية بأن مجموعة القراصنة المعروفة “أنونيموس” تعتزم غدا الجمعة لشن هجمات إلكترونية ضد مواقع الكيان الصهيوني، وذلك نصرة للشعب الفلسطيني وعلى خلفية الأحداث الأخيرة في فلسطين المحتلة.

وتعتزم “أنونيموس” القيام بهجوم شامل على مواقع الإنترنت الإسرائيلية وتحديدا مواقع الإنترنت الحكومية ومواقع الإنترنت المدنية التابعة للجيش الصهيوني. ويتوقع في إطار ذلك الهجوم أن تحدث أعطال مؤقتة فيما يخص تيسر تلك المواقع.

وليست هذه المرة الأولى التي تشن مثل هذه الهجمات نصرة للقضية الفلسطينية، حيث قام قراصنة خلال العدوان الصهيوني الأخير على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بشن هجوم على مواقع إسرائيلية على نحو وصفته السلطات بأنه “غير مسبوق” بحجمه.

كما قامت مجموعة “أنونيموس” في شهر نيسان/أبريل بشن هجوم على مواقع إسرائيلية في إطار عملية حملت اسم OpIsrael، وأيضا قبل عام من ذلك وتحت العنوان ذاته تم شل بعض المواقع وحتى أنه تم تسريب بعض أرقام بطاقات اعتماد إسرائيلية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“شارب” تكشف عن شاشة قياس 4.1 بوصات وبكثافة مذهلة

Posted: 13 Nov 2014 07:01 AM PST

"شارب" تكشف عن شاشة قياس 4.1 بوصات وبكثافة مذهلة

أزاحت شركة “شارب” Sharp الستار عن شاشة من نوع “آي جي زد أو إل سي دي” IGZO LCD قياس 4.1 بوصات تمتاز بدرجة فائقة من الكثافة.

وتأتي الشاشة الجديدة بدقة 2,560×1,600 بكسل وبكثافة تبلغ 736 بكسل في البوصة الواحدة، وتقابل هذه الكثافة دقة شاشة قياس 6 بوصات وبالدقة الفائقة “يو إتش دي” UHD أو ما يعرف اصطلاحا بتقنية “فور كيه” 4K.

وكانت “شارب” أعلنت قبل أسبوعين أنها تعتزم البدء بإنتاج مثل هذا النوع من الشاشات في العام 2016، على أن ترسل عينات منها لشركات تصنيع الهواتف الذكية العام المقبل.

وعرضت شركة "شارب" قبل أيام نموذجا أوليا لشاشة بقياس 1 بوصة مخصصة للساعات الذكية، وتمتاز بتقنية عالية التوفير للطاقة، ولكنها تفتقر إلى بعض المزايا التي توفرها الشاشات الأخرى.

وسعت شركة "شارب" خلال المدة الماضية إلى ابتكار تقنيات ثورية في مجال شاشات الأجهزة الذكية، حيث أعلنت مطلع العام الجاري عن هاتف يقدم شاشة بدون حواف تقريبا، ثم وقبل أيام أفادت تقارير بأن الشركة تعمل على شاشات للهواتف الذكية فائقة الوضوح وبتقنية "فور كيه" 4K.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“فيسبوك” تطلق دليلا جديدا للأماكن المشهورة حول العالم

Posted: 13 Nov 2014 06:43 AM PST

"فيسبوك" تطلق دليلا جديدا للأماكن المشهورة حول العالم

أطلقت الشبكة الاجتماعية “فيسبوك” دليلا جديدا للأماكن المشهورة يتيح للمستخدمين البحث عن أفضل الأماكن في المدن في جميع أنحاء العالم.

وعند البحث عن مدينة معينة أو بلدة، يمكن للمستخدم اختيار أي المطاعم والفنادق والحانات والمقاهي والمعالم السياحية، وأماكن الفنون والترفيه، وصالات الرياضة ودور السينما والمدارس والجامعات والمسارح ومحلات السوبر ماركت والمعالم الأخرى.

ويجري تصنيف نتائج بحث المستخدم بحسب تقييم المستخدمين، كما ستظهر تعليقات الأصدقاء المتعلقة بهذا المكان، وغير ذلك ما يتعلق بالمكان وموجود على “فيسبوك”.

ويستفيد دليل الأماكن الجديد Places Directory من محرك البحث “جراف سيرتش” Graph Search التابع لـ “فيسبوك”، والواجهة البرمجية لمواقع الصفحات Page Locations، وغير ذلك من العناصر على منصة “فيسبوك”.

ويعتقد أن “فيسبوك” تمهد من خلال هذه الميزة إلى منافسة مواقع وخدمات تقييم الأماكن والتي تربط بين الناس والأعمال التجارية المحلية، مثل “يلب” Yelp.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج مجاني في ويندوز لتحويل مقاطع الفيديو في يوتيوب إلى صور مُتحركة

Posted: 13 Nov 2014 05:57 AM PST

يسمح بتحويل أي مقطع فيديو في يوتيوب إلى صورة متحركة.

أضافت مُعظم أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية مؤخراً أدوات لتشغيل الصور المُتحركة GIF، تماماً كما هو الحال بالنسبة لبعض المواقع العالمية مثل تمبلر. ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من الصور المتحركة لسهولة مشاركتها بفضل حجمها الصغير مقارنة بمقاطع الفيديو.

مُستخدمي نظام ويندوز بإمكانهم تجربة برنامج Instagiffer المجاني والذي يسمح بتحويل أي مقطع فيديو في يوتيوب إلى صورة متحركة.

فكل مايحتاجه المستخدم هو لصق الرابط في المكان المخصص أو اختيار ملف فيديو من الحاسب، مع إمكانية التحكم بقياسات الفيديو قبل حفظه باللاحقة الجديدة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مُزامنة الملفات وتشغيل نفس التطبيقات على أكثر من جهاز أندرويد

Posted: 13 Nov 2014 05:38 AM PST

يُمكن الحصول على نفس الملفات والتطبيقات على أكثر من جهاز مع إمكانية متابعة العمل على أي تطبيق على أي جهاز آخر بكل سهولة.

تتوفر لنظام أندرويد الكثير من التطبيقات التي تسمح بتخزين الملفات سحابياً لاستخدامها لاحقاً على أي جهاز آخر. لكن الآن تم تطوير مفهوم التخزين السحابي بالنسبة لمُستخدمي هذا النظام من خلال بعض التطبيقات التي تُقدم أدوات أكثر.

فتطبيق Baton المجاني يسمح للمستخدمين مُزامنة أكثر من جهاز في نفس الوقت، وبالتالي يُمكن الحصول على نفس الملفات والتطبيقات على أكثر من جهاز مع إمكانية متابعة استخدام أي تطبيق على أي جهاز آخر بكل سهولة.

التطبيق يهدف إلى ربط أجهزة أندرويد ببعضها دون أن يشعر المستخدم بالفرق، وهي ميزة مُفيدة لمستخدمي الحواسب اللوحية والهواتف الذكية. حيث يُمكن تشغيل تطبيق البريد على الحاسب اللوحي ثم متابعة كتابة الرسالة في الهاتف الذكي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

استخدام الملصقات Stickers في جميع تطبيقات أجهزة آيفون

Posted: 13 Nov 2014 05:23 AM PST

تقضي على الطريقة التقليدية في مشاركة الصور داخل المحادثات الفورية.

تتوفر المُلصقات Stickers للمستخدمين في فيسبوك داخل نظام التعليقات والمحادثات الفورية، لكن هذه الملصقات حصرية فقط لهذا التطبيق دون وجود أي إمكانية لاستخدامها في التطبيقات الثانية.

لكن مُستخدمي آيفون بإمكانهم تجربة تطبيق Kanvas Keyboard المجاني والذي يسمح باستخدام هذا النظام داخل أي تطبيق، بالإضافة إلى المزيد من الأدوات الأُخرى التي تقضي على الطريقة التقليدية في مشاركة الصور داخل المحادثات الفورية.

بعد تثبيت التطبيق يقوم المستخدم بالتوجه إلى الإعدادات Settings ثم عام General وأخيراً يقوم بإضافة لوحة المفاتيح الخاصة بالتطبيق. بعدها وبمجرد التوجه إلى واتساب على سبيل المثال يُمكن اختيار لوحة المفاتيح الجديدة واستخدام الملصقات ومشاركة الصور مع الكتابة عليها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“مايكروسوفت” تعلن عن بيع 10 ملايين وحدة من منصة “إكس بوكس ون”

Posted: 13 Nov 2014 05:21 AM PST

"مايكروسوفت" تعلن عن بيع 10 ملايين وحدة من منصة "إكس بوكس ون"

تجاوزت مبيعات منصة الألعاب “إكس بوكس ون” التابعة لشركة “مايكروسوفت”، على مدى الأسبوعين الماضيين، مبيعات منافستها “بلاي ستيشن 4″ من “سوني” في الولايات المتحدة، حسب ما قالت “مايكروسوفت” الأربعاء.

وأعلنت الشركة أيضا أنها تمكنت حتى الآن من بيع 10 ملايين وحدة لتجار البيع بالتجزئة. وكانت آخر مرة شاركت فيها “مايكروسوفت” أرقام مبيعات “إكس بوكس ون” في شهر نيسان/أبريل الماضي.

وأعلنت “مايكروسوفت” وقتئذ عن أن مبيعات “إكس بوكس ون” بلغت 5 ملايين وحدة.

وإلى الآن ما تزال الشركة متخلفة عن نظيرتها “سوني” التي أعلنت عن تحقيق مبيع 10 ملايين وحدة من “بلاي ستيشن 4″ في شهر آب/أغسطس الماضي، وعن بيع 13 مليون وحدة بحلول 30 أيلول/سبتمبر الماضي.

ويعود السبب في تفوق “بلاي ستيشن 4″ على “إكس بوكس ون” إلى أن منصة “سوني” أظهرت عددا من المزايا الحصرية خلال العام الماضي والتي ساعدتها على الأرجح في تحقيق هذه المبيعات العالية، بما في ذلك الصفقة التي منعت “مايكروسوفت” من الترويج للعبة Bungie's Destiny مع أنها متاحة لمنصة “إكس بوكس ون”.

كما أطلقت “مايكروسوفت” عددا من الألعاب الحصرية الجديدة لأجهزة “إكس بوكس ون” مثل، Halo و Sunset Overdrive على مدى الأسبوعين الماضيين، لذا يتوقع المراقبون أن تبدأ مبيعات المنصة بالتسارع قبيل موسم العطلات الذي ينطلق نهاية الشهر الجاري.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أداة من فيسبوك لاستكشاف أفضل الأماكن في أي مدينة

Posted: 13 Nov 2014 04:51 AM PST

تسمح للمستخدمين البحث عن أفضل الأماكن كالمطاعم، المقاهي والفنادق القريبة منهم جغرافياً.

دائماً مايُقدم موقع فيسبوك أدوات جديدة للاستفادة من قاعدة بياناته الكبيرة في تسهيل حياة المُستخدم. وكان من بين هذه الأدوات مُحرك بحث Graph Search الذي يسمح للمستخدمين بكتابة جمل كاملة مثل "مطاعم في جدة أعجبت أصدقائي" ليقوم بإظهار نتائج البحث اعتماداً على مشاركات الأصدقاء.

ومؤخراً أطلق الموقع ميّزة جديدة تسمح للمستخدمين البحث عن أفضل الأماكن كالمطاعم، المقاهي والفنادق القريبة منهم جغرافياً.

ويُمكن للمستخدمين تجربة الأداة الجديدة من خلال الدخول إلى الرابط https://www.facebook.com/places ومن ثم كتابة اسم المدينة في شريط البحث، لتظهر بعدها النتائج اعتماداً على تسجيل Check-in المُستخدمين في هذه الأماكن.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“جوجل” تطلق تطبيقا جديدا للتراسل يحمل اسم Messenger

Posted: 13 Nov 2014 04:41 AM PST

"جوجل" تطلق تطبيقا جديدا للتراسل يحمل اسم Messenger

أطلقت شركة “جوجل” اليوم تطبيقا جديدا للتراسل يحمل اسم “مسنجر” Messenger ومتوفر الآن لنظام التشغيل “أندرويد” التابع لها فقط.

وقالت “جوجل” على صفحة التطبيق في متجر “جوجل بلاي” إن “مسنجر” تطبيق للتواصل يساعد المستخدمين على إرسال واستقبال رسائل SMS و MMS إلى أي هاتف. كما يتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية جماعية، وذلك الصور، وأشرطة الفيديو، وحتى الرسائل الصوتية إلى جهات الاتصال الخاصة بهم.

ويتيح تطبيق “مسنجر” الجديد اختيار أو التقاط صور ومقاطع فيديو من التطبيق مباشرة ومشاركتها بسهولة، كما يتيح للمستخدمين البحث من خلال جهات الاتصال والمحادثات للعثور على الشخص المحدد.

"جوجل" تطلق تطبيقا جديدا للتراسل يحمل اسم Messenger "جوجل" تطلق تطبيقا جديدا للتراسل يحمل اسم Messenger "جوجل" تطلق تطبيقا جديدا للتراسل يحمل اسم Messenger "جوجل" تطلق تطبيقا جديدا للتراسل يحمل اسم Messenger "جوجل" تطلق تطبيقا جديدا للتراسل يحمل اسم Messenger "جوجل" تطلق تطبيقا جديدا للتراسل يحمل اسم Messenger "جوجل" تطلق تطبيقا جديدا للتراسل يحمل اسم Messenger

ويمتاز التطبيق بأنه يدعم لغة التصميم الجديدة Material Design التي أعلنت عنها شركة “جوجل” قبل مدة.

ويوفر “مسنجر” لمستخدمي نظام التشغيل “أندرويد” إمكانية حجب الرسائل الواردة من المزعجين، كما يدعم الرموز التعبيرية، والنصوص الملونة، وأرشفة الرسائل.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.1 “جيلي بين” وما فوق من نظام التشغيل “أندرويد” تنزيل التطبيق الجديد من متجر “جوجل بلاي”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق