الثلاثاء، 11 نوفمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


“مايكروسوفت” تعيد إطلاق خدمة Lync تحت اسم Skype for Business

Posted: 11 Nov 2014 08:11 AM PST

"مايكروسوفت" تعيد إطلاق خدمة Lync تحت اسم Skype for Business

قامت شركة “مايكروسوفت”، في إطار رؤية مديرها التنفيذي الجديد ساتيا ناديلا حول “إعادة ابتكار التطبيقات الإنتاجية”، اليوم بإعادة تسمية منصة الاتصالات التابعة لها والموجهة لقطاع الأعمال “لينك” Lync لتصبح Skype for Business.

وتهدف “مايكروسوفت” من خلال هذه الخطوة إلى منح أصحاب الأعمال فرصة الوصول إلى الملايين من مستخدمي خدمة الدردشة التابع لها “سكايب” خارج جدران شركاتهم.

وبينما تسمح منصة “لينك” Lync لمستخدمي الشركات بالدردشة والاتصال بالزملاء داخل شركاتهم، سيوفر الإصدار القادم من المنصة تجربة عملاء جديدة، وتطبيق خوادم جديد وتحديثات على الخدمة ضمن حزمة التطبيقات المكتبية “أوفيس 365″ Office 365.

"مايكروسوفت" تعيد إطلاق خدمة Lync تحت اسم Skype for Business

وكما هو الحال مع برنامج “سكايب” التقليدي، سيكون بإمكان مستخدمي Skype for Business مراقبة المكالمات النشطة أثناء العمل مع التطبيقات الأخرى، فضلا عن القدرة على إجراء المكالمات المرئية مع أي مستخدم “سكايب”، أو أي جهاز مدعوم.

وسيحتاج مستخدمو “لينك سيرفر” Lync Server للترقية من “لينك سيرفر 2013″ إلى Skype for Business Server للاستفادة من القدرات الجديدة. وقد يصل التحديث تلقائيا إلى مستخدمي تطبيقات Office 365.

وتعد هذه الخطوة من أكبر الخطوات المتعلقة بـ “سكايب” منذ الاستحواذ على الخدمة في شهر أيار/مايو 2011 مقابل 8.5 مليارات دولار.

"مايكروسوفت" تعيد إطلاق خدمة Lync تحت اسم Skype for Business

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“دو” توفر خدمة “واي فاي الإمارات” لركاب ترام دبي

Posted: 11 Nov 2014 06:33 AM PST

"دو" توفر خدمة "واي فاي الإمارات" لركاب ترام دبي

أعلنت شركة الاتصالات الإماراتية “دو” عن اختيارها من قبل هيئة الطرق والمواصلات موفرا حصريا لخدمة اتصال “واي فاي” في ترام دبي.

وقالت الشركة إنها وبوصفها موفرا رسميا لخدمة اتصال “واي فاي” في دبي الذكية، يمثل توفير “دو” للإنترنت السريع في ترام دبي خطوة جديدة نحو تطبيق رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية للتحول إلى مستقبل المدن الذكية، ويندرج ضمن إطار مبادرة “واي فاي الإمارات” التي تبنتها “دو”.

وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة “دو”: “بمناسبة افتتاح ترام دبي، نهنئ قيادة الإمارات العربية المتحدة على إنجازاتها الطموحة، وهيئة الطرق والمواصلات على تنفيذ هذا المشروع المتميز. كما نهنئ سكان الإمارات العربية المتحدة ونشاركهم الاحتفالات باستكمال هذا المشروع الهام الذي يساهم في تعزيز البنية التحتية الراسخة لإمارة دبي، ونفخر بأن نكون موفر خدمة اتصال واي فاي الحصري لجميع ركاب ترام دبي”.

ويمكن للركاب الاستفادة من “واي فاي الإمارات” من خلال أي جهاز يدعم تقنية “واي فاي”، حيث يمكنهم الاتصال بشبكة الإنترنت واتباع خطوات تسجيل الدخول البسيطة على الصفحة الرئيسية التي يتم فتحها تلقائيا عند الاتصال.

وبمناسبة اطلاق الخدمة، قالت “دو” إنها ستوفر إنترنت عالي السرعة مجانا على ترام دبي يومي 12 و 13 تشرني الثاني/نوفمبر الجاري. كما ستوفر “دو” خدمة “واي فاي” في جميع أنحاء ترام دبي على عدة مراحل.

يذكر أنه تم الإعلان خلال معرض “جيتكس 2014″ عن تعيين “دو” من قبل حكومة دبي الذكية موفرا رسميا لخدمة اتصال “واي فاي” في مدينة دبي الذكية. وستقوم “دو” في ضوء هذه الاتفاقية بتوسيع تغطية شبكة “واي فاي” اللاسلكية التي توفرها حاليا في الأماكن العامة بهدف إتاحة المجال أمام مختلف شرائح مجتمع دبي للبقاء على اتصال في جميع الاماكن العامة في المدينة من خلال بوابة واحدة وعملية موحدة لتسجيل الدخول.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

خدمة البريد الأمريكية تتعرض للاختراق

Posted: 11 Nov 2014 06:21 AM PST

خدمة البريد الأمريكية تتعرض للاختراق

قالت خدمة البريد الأمريكية إنها كانت ضحية لهجوم إلكتروني عبر الإنترنت قد يكون قد طال معلومات شخصية تتعلق بموظفيها وبعض العملاء.

وتوظف الوكالة أكثر من 600,000 عامل ولكنها لم تحدد عدد المتضررين من الهجمة. وقالت الوكالة إن العملاء الذين استخدموا مكاتب البريد المحلية أو موقع USPS على الإنترنت لم يتضرروا، ولكن أولئك الذين اعتادوا استخدام مركز الاستدعاء ربما تكون المعلومات الخاصة بهم قد سرقت.

ويقود مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI التحقيق في الهجوم. وقال ديفيد بارتنهايمر، المتحدث باسم الوكالة إن أسماء الموظفين، وتواريخ ميلادهم، وأرقام الضمان الاجتماعي والعناوين الخاصة بهم، ربما تكون من بين المعلومات المسروقة في الإختراق.

وقال مدير عام البريد باتريك دوناهو في بيان “إنها لحقيقة مرة هذه الأيام أن تكون كل منظمة متصلة بشبكة الإنترنت هدفا دائما لأنشطة التسلل السيبرانية”. وأضاف “خدمة بريد الولايات المتحدة ليست استثناء”.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” بأن مجموعات مرتبطة بالحكومة الصينية هي المشتبه به في التحقيق، وقد اتهمت هذه الجماعات بعمليات اختراق شملت شركات أمريكية خاصة، بما في ذلك شركات الصلب والطاقة.

ومن جهتها تنفي الحكومة الصينية مسؤوليتها وترد كل تهمة ضدها بالسرقة الإلكترونية والتجسس.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شركة Xolo تكشف عن هاتفها الذكي Q1020 بإطار من الخشب

Posted: 11 Nov 2014 05:14 AM PST

شركة Xolo تكشف عن هاتفها الذكي Q1020 بإطار من الخشب

كشفت شركة “إكسولو” Xolo عن هاتفها الذكي متوسط المواصفات “كيو 1020″ Q1020 الذي يمتاز بشاشة قياس 5 بوصات وبإطار من الخشب مع سعر لا يتجاوز 187 دولارا.

ويعمل “إكسولو كيو 1020″ بالمعالج رباعي النوى “ميديا تك 6582″ MediaTek 6582 الذي يعمل بتردد 1.3 جيجاهرتز، وبالمعالج الرسومي “مالي 450″ Mali 450 الذي يعمل بتردد 500 ميجاهرتز.

ويقدم الجهاز شاشة بدقة 1,280×720 بكسل ومحمية بزجاج “جورنينج جوريلا جلاس 3″ Gorning Gorilla Glass 3، وذاكرة وصول عشوائي سعة 1 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة سعة 8 جيجابايت.

شركة Xolo تكشف عن هاتفها الذكي Q1020 بإطار من الخشب شركة Xolo تكشف عن هاتفها الذكي Q1020 بإطار من الخشب

ويملك “كيو 1020″، الذي يعمل بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل “أندرويد”، كاميرا خلفية دقة 13 ميجابكسل مع حساس “سوني إكسمور آر إس” Sony Exmor RS، بالإضافة إلى كاميرا أمامية دقة 2 ميجابكسل.

ويدعم الجهاز، الذي سيتوفر في الهند باللونين الأبيض والأسود، شريحتي اتصال. وهو يقدم بطارية سعة 2,100 ميلي أمبير/ساعة.

هذا ولا تتوفر معلومات حول ما إذا كانت شركة “إكسولو” تعتزم طرح هاتفها الذكي الجديد خارج السوق الهندية.

وشركة “إكسولو” الهندية، التي انطلقت مطلع العام 2012، سباقة في العديد من النواحي في سوق الهواتف الذكية، حيث أطلقت أول هاتف ذكي في العالم بمعالج من إنتاج شركة “إنتل” في نيسان/أبريل 2012، ثم كانت أول شركة هندية تعقد شراكة مع شركة الرقائق الإلكترونية “أيه إم دي” AMD، كما أطلقت في كانون الأول/ديسمبر 2013 أول هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الرابع LTE في الهند.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

هاتف OnePlus One متاح للطلب المسبق مرة أخرى الأسبوع المقبل

Posted: 11 Nov 2014 04:35 AM PST

هاتف OnePlus One متاح للطلب المسبق مرة أخرى الأسبوع المقبل

أعلنت شركة “ون بلس” OnePlus عن إطلاق الجولة الثانية من فتح باب الطلب المسبق على هاتفها الذكي “ون” One، وذلك بتاريخ 17 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، ولمدة ساعة واحدة فقط، ابتداء من الساعة الرابعة مساء بتوقيت جرينتش.

وكانت الجولة الأولى قد جرت بتاريخ 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ولساعة واحدة فقط أيضا، ومع كثرة المستخدمين المهتمين في الحصول على هاتف “ون” شهدت خوادم الشركة بعض المشكلات.

وهذه المرة، سيتم شحن الجهاز فور طلبه إذا كان متاحا في المخزون. وإن لم يكن كذلك، سيتم وضع طلب المستخدم تلقائيا على قائمة الانتظار مع الوقت المقدر للشحن.

وتوفر شركة “ون بلس” أيضا خصما على بعض ملحقاته بغية شكر المشجعين الذين غابوا عن الجولة الأولى.

ويقدم هاتف “ون بلس ون” ذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت، وبطارية سعة 3100 ميلي أمبير/ساعة، بالإضافة إلى شاشة بقياس 5.5 بوصات وبالدقة الكاملة 1080p، ويملك الجهاز كاميرا خلفية قادرة على التصوير بدقة 13 ميجابكسل بحساس من شركة "سوني"، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

ويتميز الهاتف بمواصفاته العالية وسعره المنافس، حيث تم طرح الهاتف باللونين الأبيض والأسود وبطرازين الأول بسعة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت وبسعر 299 دولارا، والثاني بسعة 64 جيجابايت وبسعر 350 دولارا.

وكانت عمليات شراء الهاتف، قبل جولات الطلب المسبق، تقتصر على نظام الدعوات، بحيث يمكن لمن يملك دعوة إرسال دعوات أخرى لعدد محدد من الأشخاص من حوله.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“تريند مايكرو” والإنتربول يوحدان جهودهما لمكافحة الجريمة الإلكترونية العالمية

Posted: 11 Nov 2014 04:07 AM PST

أعلنت شركة "تريند مايكرو" المتخصصة في مجال تطوير البرمجيات والحلول الأمنية، عن إبرامها اتفاق تعاون مشترك لمدة ثلاث سنوات مع الإنتربول الدولي، والتي ستعمل بموجبها على مساعدة منظمة الشرطة الجنائية الدولية، ودولها الأعضاء البالغ عددها 190 عضوا، بالمعرفة والمصادر والتكتيكات المختلفة بهدف خفض معدل الجريمة الإلكترونية على الصعيد العالمي.

وبهذه المناسبة قالت إيفا تشين، الرئيس التنفيذي لشركة "تريند مايكرو": “إنه لمن دواعي فخرنا تقديم الدعم للإنتربول الدولي في مهمتهم السامية لمكافحة الجريمة الإلكترونية في مختلف أنحاء العالم. وسنعمل من خلال هذه الشركة على توفير الأدوات والتدريب والموارد البشرية من أجل تعزيز قدرة فرق الإنتربول على مكافحة النشاط الإجرامي الإلكتروني في جميع أنحاء العالم”.

وعلى مدى السنوات الثلاث القادمة، ستقوم شركة "تريند مايكرو" بتبادل تقارير تحليل معلومات التهديدات مع ضباط الإنتربول من خلال “خدمة استقصاء التهديدات” Threat Intelligence Service من "تريند مايكرو"؛ أما الهدف من هذه المبادرة فيتجسد في العمل على البحث والتحقيق وردع ومنع جميع أنواع الجرائم الإلكترونية بشكل كامل، الجهد الذي سيساعد بالنتيجة على سد الهوة في تبادل المعلومات ما بين القطاعين العام والخاص.

وبدوره أفاد رونالد كي نوبل، الأمين العام لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”، قائلا: “باعتبارنا أكبر منظمة شرطية في العالم، فإن الإنتربول يحمل على عاتقه مسؤولية إرساء الشراكات مع كافة القطاعات، وذلك لضمان قدرة الدول الأعضاء على الوصول للأدوات والمصادر التي يحتاجونها لمساعدة المحققين على منع وكشف ملابسات الجرائم. كما أن الدعم القوي الذي تقدمه شركة تريند مايكرو لمجمع الإنتربول العالمي للابتكار سيتيح لنا إمكانية الاستفادة من خبراتهم في دعم جميع الدول الأعضاء البالغ عددهم 190 عضوا، وتعزيز جهودها في مجال مكافحة التهديدات الإلكترونية”.

هذا وستقوم شركة "تريند مايكرو" أيضا بمساعدة الإنتربول من خلال تقديم برنامج تدريبي للتحقيق في الجرائم الإلكترونية، وذلك بهدف تحسين التقنيات وزيادة قدرات الدول الأعضاء على إجراء أعداد متنامية من التحقيقات. ولدعم هذه المبادرات الجديدة، سيتوجه أحد كبار الباحثين والخبراء الأمنيين لدى شركة "تريند مايكرو" إلى مجمع الإنتربول العالمي للابتكار IGCI في سنغافورة.

أما منتجات وحلول شركة "تريند مايكرو" التي ستقدمها للإنتربول كي يستعين بها عموما، ولمجمع الإنتربول العالمي للابتكار IGCI خصوصا، فهي حل OfficeScan، وحل InterScan Web Security، وحل PortalProtect، وذلك من أجل أمن البوابات والطرفيات. بالإضافة إلى حل ScanMail Suite، وحل InterScan Messaging Security، من أجل حماية الاتصالات. وهناك حل Deep Security لحماية التطبيقات القائمة على المواقع الإلكترونية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق يقدم 30 دقيقة من الاتصال المجاني إلى خطوط الموبايل والهاتف الأرضي

Posted: 11 Nov 2014 03:40 AM PST

Libon

عبدالمحسن الخطيب، دبي

لطالما كان إجراء المكالمات الهاتفية المجانية محط اهتمام المستخدم لاسيما في العالم العربي. وفي خضم ازدياد عدد تطبيقات الأجهزة الذكية التي توفر خدمة المكالمات الهاتفية المجانية، يرى البعض أنها غير فاعلة إما بسبب قصر المدة المجانية أو لرداءة الاتصال.

ولكن اليوم أحمل لكم في جعبتي تطبيقاً تم تجريبه بشكل كامل بإمكانه توفير مكالمات هاتفية مجانية لعدد كبير من دول العالم، والأهم في الموضوع أن جودة الاتصال عالية والمدة المجانية المتاحة ممتازة بالفعل.

إنه تطبيق Libon الذي طورته شركة أورانج العالمية للاتصالات، المتوفر للأجهزة العاملة بنظامي أندرويد و iOS، والذي يقدم مكالمات هاتفية مجانية ذات جودة اتصال عالية لمدة 30 دقيقة إلى خطوط الموبايل والخطوط الأرضية المنزلية مع عدد كبير من دول العالم.

ويتيح التطبيق أيضاً إجراء المكالمات الهاتفية المجانية أيضا بين مستخدميه في مختلف أنحاء العالم، كما يوفر الدردشة النصية أيضا وعدد من الخصائص الأخرى بما فيها البريد الصوتي.

 

Libon screen322x572 screen322x572 (3) screen322x572 (2)

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

4 تطبيقات مجانية للرسم الاحترافي في أندرويد

Posted: 11 Nov 2014 03:35 AM PST

يُقدم أدوات احترافية تسمح بالرسم بكل سهولة باستخدام هذه الأجهزة.

بفضل الدقة العالية وحجم شاشات الأجهزة الذكية، يُمكن للمُستخدمين الاستفادة منها في بعض العمليات المُعقدة مثل تصوير/تعديل مقاطع الفيديو بالإضافة إلى إنشاء العروض التقديمية والرسم.

ويُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق ArtFlow المجاني وهو أحد التطبيقات المتخصصة في مجال الرسم على الأجهزة الذكية والحواسب اللوحية. تطبيق SketchBook Express من شركة أوتو ديسك المتخصصة في مجال التطبيقات الهندسية الاحترافية، يُقدم أدوات احترافية تسمح بالرسم بكل سهولة باستخدام هذه الأجهزة.

يُمكن أيضاً الإستعانة بتطبيقي Smart Paint وPaint وهي تطبيقات تسمح بالرسم لكن بدرجة احترافية أقل مُقارنة بالتطبيقات السابقة، حيث تُقدم أدوات رسم موجّهة للأطفال الصغار.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

خبراء أمنيون: ثغرة في نظام “آي أو إس” تجعل معظم أجهزة “آبل” عرضة للهجمات الإلكترونية

Posted: 11 Nov 2014 03:08 AM PST

آبل

حذر باحثون من أن ثغرة في نظام التشغيل “آي أو إس” التابع لشركة “آبل” تجعل معظم هواتف “آيفون” الذكية وحواسيب “آيباد” اللوحية عرضة للهجمات الإلكترونية من قبل المتسللين الذين يسعون إلى الوصول إلى البيانات الحساسة والسيطرة على الأجهزة.

ونشرت شركة الأمن السيبراني “فاير آي” FireEye تفاصيل الثغرة على مدونتها الإثنين، قائلة إن الثغرة تمكن القراصنة من الوصول إلى الأجهزة عن طريق إقناع المستخدمين بتثبيت التطبيقات الخبيثة عن طريق رسائل نصية، ورسائل بريد إلكتروني، وروابط إنترنت فاسدة.

وبعد ذلك، يمكن استخدام التطبيق الخبيث ليحل محل التطبيقات الحقيقية والموثوقة التي جرى تثبيتها سابقا عن طريق متجر تطبيقات “آبل”، بما في ذلك تطبيقات البريد الإلكتروني وتطبيقات الصيرفة، وذلك من خلال الأسلوب الذي أطلقت عليه شركة “فاير آي” اسم “قناع الهجوم” Masque Attack.

ووفقا لشركة “فاير آي”، الذي تعتبر من رواد شركات الأمن السيبراني، يمكن استغلال هذه الهجمات لسرقة بيانات اعتماد الدخول إلى تطبيقات الصيرفة والبريد الإلكتروني أو البيانات الحساسة الأخرى.

ومن جهته، قال كبير موظفي شركة “فاير آي”، تاو وي في مقابلة: “إنها ثغرة قوية للغاية وإنه من السهل استغلالها”.

ويتمتع نظام التشغيل “آي أو إس” بالعديد من ميزات الأمان القوية التي تجعل من الصعب للغاية بالنسبة للمهاجمين تثبيت برامج ضارة على الأجهزة باستخدام التقنيات التقليدية المتبعة لإصابة أجهزة “ويندوز” والأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” مع رسائل البريد الإلكتروني الخبيثة وروابط الإنترنت.

ولكن أسلوب “قناع الهجوم” يجعل ذلك ممكنا من خلال استغلال النظام الذي طورته شركة “آبل” ليسمح للمنظمات الكبيرة بنشر البرمجيات الخاصة دون المرور عبر متجر تطبيقاتها “آب ستور”، وفقا لديفيد ريتشاردسون، مدير المنتجات في شركة أمن الأجهزة المحمولة “لوك آوت” Lookout.

وقال إن تلك التطبيقات لم تفحص من قبل شركة “آبل” للبرمجيات الخبيثة، على عكس التطبيقات الموجودة في متجر “آب ستور” الخاص بها، ومع ذلك يظهر للمستخدمين إشعارات منبثقة تسألهم عما إذا كانوا يريدون منع التطبيقات من التثبيت على الأجهزة.

وقال ريتشاردسون “يمكنك فقط قول 'لا تثبت'. وطالما كنت قد فعلت ذلك، ستكون محميا من هذه الثغرة الأمنية”.

ووفقا لوي، كانت شركة “فاير آي” قد كشفت الثغرة لـ “آبل” في شهر تموز/يوليو، وقال ممثلو الأخيرة إنهم كانوا يعملون على إصلاح الخلل. وأضاف وي أن أنباء عن التعرض للثغرة بدأت بالتسرب في شهر تشرين الأول/أكتوبر على منتديات الإنترنت المتخصصة حيث يقوم خبراء الأمن الإلكتروني والمتسللون على حد سواء بمناقشة المعلومات المتعلقة بثغرات شركة “آبل”.

وقال وي إن شركة “فاير آي” قررت الحديث عن الثغرة علنا بعد النتائج التي توصلت إليها شركة “بالو ألتو نتوركس” Palo Alto Networks الاسبوع الماضي والكشف عن “واير لوركر” WireLurker، وهي أول حملة لاستغلال الثغرة انتشرت في الصين.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق مجاني لتصوير شاشة أندرويد بالفيديو

Posted: 11 Nov 2014 03:06 AM PST

يسمح بتصوير الشاشة بالفيديو بكل سهولة ودون الحاجة للحصول على صلاحيات الجذر.

منذ صدور النسخة 4 من نظام أندرويد، أضافت جوجل أدوات داخل النظام لتصوير الشاشة بالفيديو لكن المُستخدم كان بحاجة الحصول على صلاحيات الجذر Root للوصول إلى هذه الأدوات أو وصل الجهاز بالحاسب لإتمام هذه العملية.

لذا يُمكن لمُستخدمي النسخة 4.0.3 من أندرويد ومابعدها تجربة تطبيق ilos screen recorder المجاني والذي يسمح بتصوير الشاشة بالفيديو بكل سهولة ودون الحاجة للحصول على صلاحيات الجذر.

بعد تثبيت التطبيق وتشغيله لأول مرة، يتم إضافة شريطه في أعلى الشاشة أو داخل لوحة التنبيهات، وبعد الضغط على زر Start لبدأ التسجيل يُمكن إيقافه من خلال سحب شريط التنبيهات والضغط على Stop.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق