السبت، 1 نوفمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

Posted: 01 Nov 2014 10:34 AM PDT

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

اتصال عبر الإنترنت – Hangouts Dialer

تُعتبر خدمة جوجل هانج آوت Hangout أحد أفضل الخدمات في مجال المحادثات الفورية والاتصال عبر الإنترنت. فمن خلال هذه الخدمة يُمكن الاتصال بأي رقم مجاناً ضمن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، كما يُمكن تعبئة رصيد والاتصال بباقي دول العالم وبأسعار رمزية مقارنة بأسعار شركات الاتصالات. لهذا أطلقت جوجل تطبيق Hangouts Dialer المخصص للاتصال عبر الإنترنت لمستخدمي أندرويد.

HowToHangoutsDialerDroid
 

خرائط نوكيا – HERE

عملت شركة نوكيا على تطوير نظام الخرائط الخاص بها مثلما هو الحال في شركات مثل آبل وجوجل. ومؤخراً قامت الشركة بتوفير تطبيق الخرائط الخاص بها HERE لمُستخدمي أندرويد مجاناً والذي من خلاله يُمكن البحث عن أي مكان حول العالم، فضلاً عن نظام الملاحة Navigation الذي يقدم تعليمات للمستخدمين للوصول إلى أماكن مُعينة.

HowToHereDroid
 

الرسم الاحترافي – Autodesk SketchBook

تُعتبر شركة أوتو ديسك أحد أفضل الشركات في مجال الرسم الهندسي الثنائي والثلاثي الأبعاد، فهي تُقدم مجموعة كبيرة من البرامج والتطبيقات الاحترافية لهذا الغرض. ويُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق Autodesk SketchBook المجاني الذي يسمح بالرسم بصورة احترافية مع تقديم الكثير من الأدوات التي تساعد في هذا الغرض.

HowTOSketchBookDroid
 

ألبوم صور ذكي – Lumific

يوفر نظام أندرويد للمستخدمين تطبيق مخصص لألبوم الصور يُمكن من خلاله ترتيب الصور ومقاطع الفيديو والتحكم بها بشكل كامل. لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة Lumific أحد أفضل تطبيقات أندرويد والذي يوفر بديلاً احترافياً لألبوم الصور الافتراضي، حيث يقوم بشكل آلي بتجميع الصور المتشابهة مع عرض الصورة التي تتمتع بأفضل إضاءة وألوان.

HowTOLumificDroid
 

تخصيص شاشة القفل – Next Lock Screen

يُمكن للمستخدمين إضافة الكثير من الأدوات إلى شاشة القفل لتوفير عناء فتح الجهاز وفتح التطبيقات. ويُمكن لمستخدمي أندرويد الاستفادة من تطبيق Next Lock Screen المجاني والذي يوفر مجموعة مُفيدة من الأدوات لإضافتها إلى شاشة القفل، مثل إضافة مجلدات التطبيقات، التقويم بالإضافة إلى التحكم بإعدادات الجهاز.

HowToNextLockScreenDroid
 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية على آندرويد

أخيراً يُمكن لزوار البوابة العربية للأخبار التقنية الإطلاع على آخر الأخبار التقنية والنصائح من خلال تطبيق البوابة المتوفر لأجهزة آندرويد

AITDroid

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“ديل” تطلق حاسوبا لوحيا بنظام “ويندوز” وبسعر 200 دولار

Posted: 01 Nov 2014 09:52 AM PDT

"ديل" تطلق حاسوبا لوحيا بنظام "ويندوز" وبسعر 200 دولار

أطلقت شركة “ديل” حاسوبا لوحيا يمتاز، إلى جانب سعره الرخيص نسبيا والذي يبدأ بـ 200 دولار، بأنه يعمل بنظام التشغيل “ويندوز”، ولتنضم بذلك إلى الشركات التي بدأت بإطلاق حواسيب “ويندوز” لوحية رخيصة الثمن.

ويقدم الحاسوب اللوحي الجديد “فينيو 8 برو 3000″ Venue 8 Pro 3000 شاشة تعمل بتقنية “آي بي إس” IPS وبقياس 8 بوصات وبدقة 1,280×800 بكسل، و 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

ويعمل الجهاز بالمعالج “إنتل آتوم زد3735جي” Intel Atom Z3735G، ويدعم شبكات “واي فاي”، وتقنية “بلوتوث 4.0″.

ويضم “فينيو 8 برو”، المتوفر للبيع الآن باللونين الأبيض والأسود، كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 1.2 ميجابكسل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تغيير طريقة إدارة المواقع المُفضّلة في جوجل كروم

Posted: 01 Nov 2014 09:20 AM PDT

مايُميّزها هو عرض صورة الموقع وليس فقط عنوانه كما كان الحال في السابق.

يُمكن لمستخدمي جوجل كروم دائماً الضغط على قائمة المواقع المفضلة Bookmarks من أجل الدخول إلى صفحة الإدارة، أو التعديل على المواقع من القائمة مباشرةً. لكن هذه الطريقة أصبحت تقليدية في ظل وجود طرق جديدة وأوضح للمستخدم.

فمن خلال إضافة Bookmark Manager من جوجل يُمكن إدارة المواقع المُفضلة بكل سهولة لكن مايُميّزها هو عرض صورة الموقع وليس فقط عنوانه كما كان الحال في السابق.

كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت الإضافة فقط، بعدها يقوم بالضغط على قائمة المواقع المفضلة Bookmarks ثم مُدير المواقع Bookmark Manager.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إضافة نظام المحادثة الفورية في فيسبوك إلى نظام ماك

Posted: 01 Nov 2014 08:49 AM PDT

يُمكن ارسال واستقبال الرسائل من البرنامج نفسه وليس من المتصفح.

تظهر للمستخدم داخل نظام ماك تنبيهات عند ورود رسالة جديدة في نظام المحادثة الفورية الخاص بموقع فيسبوك، فالنظام يُقدم تكاملاً مع تويتر وفيسبوك لتوفير الوقت على المُستخدمين، لكن للرد على هذه الرسائل يحتاج المستخدم إلى فتح فيسبوك من المتصفح.

لذا يُمكن لمستخدمي ماك تجربة برنامج Current المجاني والذي يقوم بإضافة نظام المحادثة الفورية إلى النظام وبالتالي يُمكن ارسال واستقبال الرسائل من البرنامج نفسه وليس من المتصفح.

كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت البرنامج فقط، بعدها يقوم بتسجيل الدخول باستخدام حساب فيسبوك. كما يتم إضافة آيقونة للبرنامج في الشريط الموجود في الأعلى لتسهيل الوصول إلى المحادثات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شركة التطبيقات الذكية “رمان” تطلق تطبيقا جديدا لتحميل الصور والفيديو من “إنستاجرام”

Posted: 01 Nov 2014 06:48 AM PDT

شركة التطبيقات الذكية "رمان" تطلق تطبيقا جديدا لتحميل الصور والفيديو من "إنستاجرام"

أطلقت شركة "رمان" Romman للتطبيقات الذكية اليوم السبت تطبيقا جديدا لأجهزة "آيفون" و "آيباد"، وهو التطبيق “انستا تحميل” لتحميل الصور والفيديو  من خدمة مشاركة الصور والفيديو القصير “إنستاجرام”.

وقالت الشركة في وصف التطبيق على متجر “آب ستور” إن تطبيق “انستا تحميل” طور خصيصا “لتتمكن من تنزيل الفيديو و الصور التي تحب من إنستاجرام، ليس هذا فقط وإنما ستتمكن من إعادة نشر البوستات التي تريد مع حفظ الحقوق للمحرر الأصلي للبوست”.

وأضافت “رمان”: “كم منا يريد تفادي عيوب شبكة من عدم توفر خاصية تحميل المنشور أو إعادة نشرة مما يشكل فرصة لمطوري التطبيقات بتقديم تطبيقات الطرف الثالث لجلب هذه الخاصية و هذا ما قامت به شركة رمان”.

ويتيح تطبيق “انستا تحميل”، بالنسبة للفيديو، حفظها على جهاز المستخدم ثم إعادة النشر، كما يتيح التطبيق للمستخدم الحصول على أجمل ما نشر في “إنستاجرام” مع إمكانية البحث من حوله أو أي مكان في العالم أو الأشخاص الذين يتابعهم أو الوسم “هاشتاج” الذي تريده.

شركة التطبيقات الذكية "رمان" تطلق تطبيقا جديدا لتحميل الصور والفيديو من "إنستاجرام" شركة التطبيقات الذكية "رمان" تطلق تطبيقا جديدا لتحميل الصور والفيديو من "إنستاجرام" شركة التطبيقات الذكية "رمان" تطلق تطبيقا جديدا لتحميل الصور والفيديو من "إنستاجرام" شركة التطبيقات الذكية "رمان" تطلق تطبيقا جديدا لتحميل الصور والفيديو من "إنستاجرام" شركة التطبيقات الذكية "رمان" تطلق تطبيقا جديدا لتحميل الصور والفيديو من "إنستاجرام"

ويمكن لمستخدمي الإصدار 6.0 وما فوق من نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” المحمولة، تنزيل تطبيق “انستا تحميل” الجديد الذي يأتي بحجم 11.7 ميجابايت مجانا من متجر “آب ستور”.

و"رمان" هي شركة لتطوير البرمجيات مقرها الأردن، تملك العديد من التطبيقات مثل تطبيق "أنت والحمل" وتطبيق "بانوراما" وتطبيق "زين الحياة".

وكانت شركة “رمان” في الثاني من شهر تشرين الأول/أكتوبر المنصرم أعلنت أنها حصت جائزة أفضل تطبيق عربي في القمة العالمية للتطبيقات الذكية في دبي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

Posted: 01 Nov 2014 06:27 AM PDT

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

تعليم البرمجة – Code School

تتوفر على الإنترنت الكثير من المواقع المتوافقة مع الأجهزة الذكية والتي من خلالها يُمكن تعلّم البرمجة بكل سهولة. لكن مُستخدمي أجهزة آبل الذكية بإمكانهم تجربة تطبيق Code School المجاني والذي يوفر أكثر من 40 دورة لتعليم البرمجة مع توفير الكثير من المستويات بشكل مجاني لتجربة طريقة عرض الدروس والأمثلة قبل الاشتراك في الخدمة.

HowToCodeSchooliOS
 

تأمين الاتصال وتجاوز الحجب – VPN Defender

بسبب كثرة قضايا الاختراق والتجسس في الآونة الأخيرة، أصبح المُستخدم بحاجة إلى حماية بياناته بأي طريقة لضمان عدم تعرضها للتسريب. ولعل أفضل طريقة في البداية هي تأمين الاتصال من خلال شبكة VPN. ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق VPN Defender المجاني والذي يقوم بتأمين الاتصال من خلال شبكة خاصّة افتراضية تقوم بإخفاء الهوية وتشفير البيانات المُرسلة والمُستقبلة.

HowToVpnDefenderiOS
 

قراءة روايات وقصص قصيرة مجاناً – Blloon

توفر الأجهزة الذكية أحد أفضل الأدوات للمُستخدمين، وهي إمكانية قراءة الكتب الإلكترونية بكل سهولة مع توفير تطبيقات تجعل العملية سهلة. ويُمكن الإستعانة بتطبيق Blloon المجاني والذي يُقدم مجموعة كبيرة من القصص القصيرة والروايات لقراءتها على أجهزة آيفون وآيباد في أي وقت.

HowToBlloniOS

 

إنشاء الصور الشخصية الكرتونية – Bitmoji

يُعتبر مصطلح الصورة الشخصية Avatar من المُصطلحات المُستخدمة جداً على الإنترنت، بل وتتوفر الكثير من المواقع التي تسمح بإنشاء هذا النوع من الصور لاستخدامها في المدونات والشبكات الإجتماعية. لكن تطبيق Bitmoji المجاني يُقدم ماهو جديد في هذا المجال، فإلى جانب إمكانية إنشاء صورة شخصية كرتونية، يُمكن أيضاً استخدام لوحة المفاتيح التطبيق من أجل مُشاركة الصورة الشخصية في الرسائل وتطبيقات المحادثات الفورية.

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع
 

إنشاء الموسيقى – Auxy

يستخدم الكثير من الموسيقين حول العالم أجهزة آيباد أثناء تأليف مقاطع موسيقية جديدة وذلك بفضل التطبيقات الاحترافية المتوفرة لهذا الغرض. ويُمكن لمستخدمي آيباد تجربة تطبيق Auxy المجاني الذي يسمح تأليف وتوزيع المقاطع الموسيقية مع توفير الكثير من الإيقاعات والمقاطع الموسيقية.

HowToAuxyiOS

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع

Posted: 01 Nov 2014 05:51 AM PDT

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع

مشاركة الموقع الجغرافي – Reachme

تسمح تطبيقات مثل فايبر أو وتس آب بمشاركة الموقع الجغرافي بين المُستخدمين، لكن هذه الخدمة لاتُقدم الكثير من الأدوات التي تساعد في الوصول إلى الموقع الجغرافي المُرسل. لذا يُمكن لمستخدمي ويندوز فون تجربة تطبيق Reachme المجاني والمتخصص في مشاركة الموقع الجغرافي بين الأصدقاء مع إمكانية استخدام نظام الملاحة Navigation لمعرفة طريقة الوصول إلى المكان المطلوب.

HowToReachMeWP
 

مُشاركة الأفكار – Floatz

تتوفر الكثير من التطبيقات التي تسمح للمستخدم بمشاركة الصور وإجراء المحادثات الفورية مع المُستخدمين القريبين جغرافياً، لكن مُستخدمي ويندوز فون بإمكانهم تجربة تطبيق Floatz من مايكروسوفت والمتخصص في مشاركة الأفكار مع المُستخدمين المتواجدين بالقرب من المُستخدم.

HowToFloatzWP
 

إضافة أدوات لشاشة القفل – Tetra Lockscreen

يُمكن لمستخدمي ويندوز فون تخصيص شاشة القفل بالطريقة التي يرونها مناسبة خصوصاً مع توفر الكثير من التطبيقات المتخصصة في هذا المجال. وتطبيق Tetra Lockscreen المجاني هو أحد هذه التطبيقات التي تسمح بإضافة الكثير من الأدوات إلى شاشة القفل مثل التقويم، الموقع الجغرافي الحالي، تتبع النشاط وغيرها من الأدوات المُفيدة.

HowToTetraWP
 

تصفّح شبكة بي هانس – View

تُعتبر شبكة Behance الإجتماعية أحد أفضل الشبكات المتخصصة في مجال نشر الأعمال الفنية والتصاميم، لكن لايتوفر تطبيق رسمي للشبكة على ويندوز فون حتى الآن، لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق View الذي يُعتبر البديل الحقيقي للتطبيق الرسمي والذي يسمح تصفح التصاميم من Behance بكل سهولة.

HowToViewWP
 

قفل التطبيقات – One Locker

أصبح من السهل قفل التطبيقات بكلمة مرور على الرغم من عدم وجود أدوات داخل النظام، فالتطبيقات المتوفرة داخل المتجر والمتخصصة بهذه الوظيفة كثيرة. وتطبيق One Locker المجاني هو أحد هذه التطبيقات التي تسمح بقفل أي تطبيق بكلمة مرور.

HowToOneLockerWp

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

بديل مجاني لبرنامج وورد Word لأجهزة آيباد

Posted: 01 Nov 2014 05:11 AM PDT

مايُميّزه هو توافقيته الكاملة مع مايكروسوفت وورد.

على الرغم من كثرة التطبيقات التي تسمح للمُستخدمين بإنشاء المُستندات على الأجهزة الذكية، إلا أن موضوع التوافقية بين هذه التطبيقات مع البرامج الشهيرة مثل مايكروسوفت وورد قد يكون من الأمور المُزعجة لأن المستند قد لايظهر بالشكل المطلوب.

لذا يُمكن لمستخدمي آيباد تجربة تطبيق CloudOn المجاني والذي من خلاله يُمكن إنشاء وتعديل مستندات وورد بشكل احترافي ومايُميّزه هو توافقيته الكاملة مع مايكروسوفت وورد.

كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت التطبيق والبدء مباشرةً بكتابة المستندات والتعديل عليها، كما يُمكن مشاركتها بكل سهولة وتخزينها سحابياً على دروب بوكس، بوكس دوت نت وغيرها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لمعرفة عنوان البريد الإلكتروني من خلال كتابة اسم الشخص فقط

Posted: 01 Nov 2014 04:33 AM PDT

موقع لمعرفة عنوان البريد الإلكتروني من خلال كتابة اسم الشخص فقط

حفاظاً على الخصوصية، لاتسمح مزودات البريد الإلكتروني مثل جي ميل، ياهو أو آوت لوك بالبحث عن عنوان البريد الإلكتروني باستخدام اسم الشخص، بل يحتاج المستخدم إلى استخدام محرك بحث جوجل وقد لاتكون النتائج مُرضية دائماً.

لذا يُمكن للمستخدمين الإستعانة بموقع http://www.voilanorbert.com الذي يوفر قاعدة بيانات تسمح بالبحث عن عنوان البريد الإلكتروني لأي شخص من خلال كتابة اسمه فقط.

بعد الدخول إلى الموقع يكتب المستخدم اسم الشخص والكنية مع تحديد مُزود خدمة البريد، ليقوم الموقع بعدها بعرض عناوين البريد الإلكترونية المرتبطة بالبيانات التي تم ادخالها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق مجاني لتعلّم عبارات وكلمات في أي لغة لأجهزة آيفون

Posted: 01 Nov 2014 03:59 AM PDT

يهدف إلى تعليم المستخدم عبارات تُستخدم بشكل يومي

تتوفر لأجهزة آيفون الكثير من التطبيقات التي تسمح للمستخدمين تعلم لغة جديدة وقواعدها، لكن مُعظم هذه التطبيقات تتبع الأساليب الأكاديمية وتبتعد عن تعليم العبارات والكلمات المُستخدمة بشكل يومي باللغة العامّيّة.

لذا يُمكن لمُستخدمي آيفون تجربة تطبيق Learn a language for your trip المجاني والذي يهدف إلى تعليم المستخدم عبارات تُستخدم بشكل يومي في مُظعم اللغات العالمية مثل الإسبانية، الألمانية، التركية بالإضافة إلى الإيطالية والفرنسية.

بعد تشغيل التطبيق يختار المستخدم اللغة ثم تظهر العبارات المتوفرة باللغة الإنكليزية وتحتها العبارات باللغة التي تم اختيارها. يُمكن أيضاً سماع طريقة نطق العبارة حتى دون وجود اتصال بالإنترنت.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق