الجمعة، 3 أكتوبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع

Posted: 03 Oct 2014 12:02 PM PDT

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع

فيسبوك بميزات أكثر – Fast for Facebook

على الرغم من إمكانية تصفح فيسبوك باستخدام المتصفح أو باستخدام التطبيق الرسمي، إلا أن بعض الميزات قد تكون ناقصة لعل أبرزها إمكانية استعراض الموقع بالوضع الأفقي. لذا يُمكن لمستخدمي ويندوز فون تجربة تطبيق  Fast for Facebook المجاني والذي يُقدم الكثير من الميزات التي تجعل تصفح فيسبوك أفضل وأمتع.

HowToFastFBWP
 

تصفح الإنترنت بصورة أفضل – UC Browser

لاتتوفر الكثير من الخيارات أمام مُستخدمي ويندوز فون لتغيير تطبيق تصفح الإنترنت، فالمتصفح الرسمي هو الخيار الأول مع وجود بعض المتصفحات الغير احترافية. لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة تطبيق UC Browser المجاني وهو متصفح بواجهات وميزات جميلة يجعله خياراً ممتازاً للراغبين بالانتقال من المتصفح الرسمي. المتصفح يُقدم الكثير من الميزات أهمها إمكانية تحميل الملفات وتخزينها على بطاقة الذاكرة.

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع

 

مجموعة من الأدوات المفيدة – Quick Toolkit

عند البحث في متجر التطبيقات، يُمكن إيجاد تطبيقات لتشغيل ضوء فلاش، معرفة معلومات عن الجهاز أو حتى حذف الملفات المؤقتة. لكن باستخدام تطبيق Quick Toolkit المجاني يُمكن توفير عناء ووقت تثبيت أكثر من تطبيق، حيث يوفر أكثر من أداة مُفيدة مثل تغيير خلفية الشاشة، قراءة أكواد QR بالإضافة إلى البوصلة.
HowToQUickToolKitWP
 

التعديل على الصور عالية الدقة – Rawer

يُفضل خبراء التصوير التعديل على الصور التي تأتي بلاحقة Raw لأنها توفر دقة وتفاصيل أكثر من الصور التي تأتي بلاحقة Jpeg على سبيل المثال. ولهذا السبب وفرت مايكروسوفت في بعض هواتف نوكيا إمكانية حفظ الصور بهذه اللاحقة، وللتعديل عليها يُمكن تجربة تطبيق Rawer المجاني الذي يدعم قراءة هذه اللاحقة بشكل كامل.

HowToRawerWP

 

مُشاركة الملفات دون قيود – Send Anywhere

أصبح من السهل جداً مشاركة الملفات دون قيود على حجمها في الأجهزة الذكية بفضل التطبيقات الكثيرة المتوفرة لهذا الغرض. ويُمكن لمستخدمي ويندوز فون استخدام تطبيق Send Anywhere المتوفر لأنظمة أندرويد وآي أو إس أيضاً، الذي يسمح بمشاركة الملفات بكل سهولة ودون الاهتمام بحجمها.

HowTOSendAnyWhereWP

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

طريقة البحث داخل ملفات النظام في حواسب ماك

Posted: 03 Oct 2014 11:36 AM PDT

هذا الخيار يُمكن التعديل عليه بكل سهولة للوصول إلى نتائج أفضل

عند استخدام محرك البحث داخل نظام ماك، يتم عرض نتائج البحث من جميع المجلدات لكن دون البحث داخل ملفات النظام. إلا أن هذا الخيار يُمكن التعديل عليه بكل سهولة للوصول إلى نتائج أفضل وتجنب الوصول اليدوي إلى ملفات النظام للتعديل عليها.

ولإضافة خيار البحث داخل ملفات النظام يكتب المستخدم كلمة البحث في نافذة مُستعرض الملفات Finder، ثم يضغط على زر + الموجود في الأعلى. في القائمة المنسدلة الأولى والتي تحوي خيار النوع Kind يتم اختيار Other ومن ثم كتابة System في شريط البحث.

أخيراً وبعد اختيار System من قائمة النوع يتم اختيار Are Included في القائمة الثانية ليتم تضمين ملفات النظام ضمن نتائج البحث.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

Posted: 03 Oct 2014 11:28 AM PDT

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

البحث عن أفلام – Suggest Movie

تتوفر على الإنترنت الكثير من المصادر التي يُمكن للمستخدمين من خلالها تحميل الأفلام، لكن الوصول إلى أفضل الأفلام هو المشكلة التي قد تواجه المستخدمين. لذا يُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق Suggest Movie المجاني الذي يُساعد في البحث عن الأفلام من خلال أكثر من خيار، حيث يُمكن البحث من خلال سنة الانتاج، التقييم أو حتى الممثلين الموجودين.

HowToSuggestMovieDroid
 

تطبيق ذكي للتصوير – Camera51

تتوفر الكثير من التطبيقات لمستخدمي أندرويد التي يُمكن من خلالها التقاط الصور مع تطبيق تأثيرات عليها، لكن تطبيق Camera51 المجاني يُقدم ماهو جديد في هذا المجال، فالتطبيق يُقدم أداة تُخبر المستخدم إلى أين يجب توجيه الكاميرا للوصول إلى أفضل صورة.

HowToCamera51Droid
 

الحماية من الفيروسات – Antivirus & Security

يعاني مُستخدموا أندرويد كثيراً من انتشار التطبيقات الخبيثة في متجر جوجل بلاي، وللحماية منها يجب تثبيت تطبيقات للحماية منها. ويُمكن للمستخدمين تثبيت تطبيق Antivirus & Security المجاني من شركة Avast والمتخصص في الحماية من الفيروسات والتطبيقات الخبيثة التي قد تواجه المستخدم.

HowToAvastDroid
 

إدارة الملفات – File Expert with Clouds

يُعتبر تطبيق Es Explorer الخيار الأول لمستخدمي أندرويد لإدارة الملفات الموجودة على الهاتف. لكن تطبيق File Expert with Clouds يُقدم ماهو جديد في هذا المجال، فبالإضافة إلى إمكانية إدارة الملفات الموجودة على الهاتف، يُمكن أيضاً إدارة الملفات المُخزنة سحابياً.

HowToFexpertDroid
 

اكتشاف خفايا أندرويد – Drippler

مع استخدام أندرويد لفترة أطول، يكتشف المستخدم ميزات أكثر وخفايا في النظام. ولتوفير الوقت يُمكن الإستعانة بتطبيق Drippler المجاني والذي يُقدم يومياً نصائح تتعلق بأندرويد مع إمكانية استعراض النصائح القديمة التي تم نشرها.

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع
 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية على آندرويد

أخيراً يُمكن لزوار البوابة العربية للأخبار التقنية الإطلاع على آخر الأخبار التقنية والنصائح من خلال تطبيق البوابة المتوفر لأجهزة آندرويد

AITDroid

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

الكشف عن برمجية خبيثة جديدة للسيطرة على حواسب “ماك” عن بعد

Posted: 03 Oct 2014 11:25 AM PDT

mac-apple

كشفت شركة روسية لأمن المعلومات عن برمجية خبيثة جديدة طورها مجموعة من قراصنة الحاسوب من أجل السيطرة على حواسب “ماك”، التي تنتجها شركة آبل، وذلك مستغلين ثغرة في نظام OS X.

وأكدت شركة Dr.Web أن البرمجية الخبيثة، التي تأخذ اسم Mac.BackDoor.iWorm، تفتح أبوابا خلفية لمطوريها فور إصابتها للأجهزة المستهدفة، مما يتيح للقراصنة التحكم في تلك الحواسب المصابة عن بعد.

وأضافت الشركة أن البرمجية الخبيثة تحمل طريقة ذكية في تلقي الأوامر بشكل غير مباشر من مطوريها، حيث تم تطويرها للبحث عن الأوامر عبر تعليقات أو مشاركات يتركها القراصنة في موقع “ريدت” Reddit الاجتماعي.

وأوضحت الشركة أن البرمجية الخبيثة نجحت في إصابة نحو 17658 حاسب يعمل بنظام Mac OS X حتى السادس والعشرين من سبتمبر الماضي، وأنها لا زالت توسع من شبكة الأجهزة المصابة حتى الآن.

ويستغل قراصنة الحاسوب تلك الأجهزة المصابة لتكوين شبكات “روبوت”، التي تعرف باسم Botnets، يمكن الاستفادة منها عبر توجيه هجمات الحرمان من الخدمة للمواقع الإلكتروني أو بتوجيه الرسائل المزعجة ورسائل التصيد الإحتيالي.

وأشارت شركة Dr.Web إلى أن البرمجية الخبيثة قد تساعد القراصنة كذلك على تحقيق مبالغ مالية عالية عبر استغلال الأجهزة المصابة في عمليات البحث عن عملات Bitcoin الإلكترونية، وأنها قد تمكنهم كذلك من تنزيل ملفات أخرى عن بعد على حواسب الضحايا.

هذا ولم تكشف الشركة الأمنية عن طريقة محددة توضح كيفية إصابة الأجهزة بالبرمجية الخبيثة الجديدة، إلا أنها أوضحت أن أبرز الأجهزة المصابة تتمركز في أمريكا الشمالية وأوربا بشكل خاص.

يذكر أن حواسب “ماك” في الولايات المتحدة الأمريكية هي الأكثر إصابة حتى الآن بتلك البرمجية الخبيثة وذلك بما يزيد عن 4600 حاسب، فيما تم إصابة أكثر من 1235 حاسب في كندا، و1227 في المملكة المتحدة.

خريطة توضح حجم الإصابات في بعد البلاد حول العالم حتى نهاية سبتمبر

خريطة توضح حجم الإصابات في بعد البلاد حول العالم حتى نهاية سبتمبر

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تعتزم الكشف عن آيباد وآيماك الجديدين في 16 أكتوبر الحالي

Posted: 03 Oct 2014 11:18 AM PDT

Apple Store Logo

أشارت أحدث التقارير بأن شركة آبل ستكشف عن الجيل الجديد من الحاسب اللوحي آيباد وحاسب آيماك من نوع “الكل في واحد” خلال مؤتمرٍ خاص ستعقده الشركة بتاريخ 16 أكتوبر الحالي.

وأوضح موقع Recode نقلًا عن مصادره، بأن شركة آبل ستكشف عن النسخة الأحدث من الحاسب اللوحي الخاص بها؛ “آيباد” iPad، بالإضافة إلى الخط الجديد من أجهزة “آيماك” iMac، وذلك خلال حفلٍ سيقام في مدينة كوبرتينو.

ومن المتوقع أن تقدم آبل واحدًا من حواسب "آيماك" الجديدة من نوع “الكل في واحد” بشاشة بقياس 27 بوصة من نوع "ريتينا" بدقّة عرض 5120×2880 بيكسل، بالإضافة إلى الإعلان عن النسخة النهائية من نظام OS X، والتي تحمل اسم "يوسميت" Yosemite.

يُذكر أن تقرير سابق تحدثت عن عزم شركة آبل عقد مؤتمر صحفي بتاريخ 21 أكتوبر، بهدف الكشف عن الجيل الجديد من حواسبها اللوحية "آيباد"، بالإضافة إلى إطلاقها لتحديث "أو إس إكس 10.10″، ولكن يبدو أن الموعد سيكون أقرب من ذلك حسب التقارير الجديدة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع للتأكد من صحّة الشائعات المُنتشرة على الإنترنت

Posted: 03 Oct 2014 10:56 AM PDT

يوفر دليلاً  للشائعات التي تنتشر على الإنترنت مع كتابة حالتها

مع وجود الشبكات الإجتماعية، أصبح من السهل جداً انتشار الشائعات والأخبار المُزيّفة التي يعتقد المُستخدمين أنها صحيحة لمُجرد كثرة تداولها وانتشارها.

ولتجنب هذا النوع من الأخبار المُزيّفة يُمكن للمستخدمين تجربة موقع  http://www.emergent.info الذي يوفر دليلاً  للشائعات التي تنتشر على الإنترنت مع كتابة حالتها فيما إذا كانت مُجرد شائعة أو خبر صحيح.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر قائمة الأخبار المنتشرة مع كتابة عدد مرات مشاركة الخبر على الإنترنت، وفي أعلى كل خبر يتم ذكر حالته فيما إذا كان مؤكد Confirmed True، لم يتم التأكد من حالته بعد UNVERIFIED أو تم التأكد أنه إشاعة CONFIRMED FALSE.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إضافة لتدوين الملاحظات في جوجل كروم

Posted: 03 Oct 2014 10:42 AM PDT

توفر إمكانية اختيار مكان الملاحظة داخل الصفحة واختيار لون مناسب

كثيراً مايضطر المستخدم إلى تدوين ملاحظة في أحد المواقع ليتذكر القيام بشيء معين داخل الموقع في وقت لاحق، وهو مالايُمكن اتمامه بشكل افتراضي في جوجل كروم.

لذا يُمكن للمستخدمين تجربة اضافة Sticky Notes Collector التي تسمح بتدوين الملاحظات داخل المواقع، مع إمكانية اختيار مكان الملاحظة داخل الصفحة واختيار لون مناسب لتصنيف الملاحظات ضمن ألوان.

بعد تثبيت الإضافة يضغط المستخدم على آيقونتها الموجودة بعد شريط العنوان، حيث تظهر نافذة صغيرة لكتابة الملاحظة. بعدها وعند زيارة الموقع من جديد تظهر الملاحظة في المكان الذي حدده المستخدم داخل الصفحة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل تطبيقات آيفون لهذا الأسبوع

Posted: 03 Oct 2014 10:28 AM PDT

أفضل تطبيقات آيفون لهذا الأسبوع

تصميم ثلاثي الأبعاد – Modio

أصبح من السهل على المُستخدمين استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد بفضل التطور الذي وصلت إليه في الأعوام الأخيرة، فضلاً عن أسعارها الرخيصة والمقبولة إذا ماقورنت بأسعارها في الماضي. ويُمكن لمستخدمي أجهزة آيفون تجربة تطبيق Modio المجاني والذي يسمح برسم مُجسمات ثلاثية الأبعاد بكل احترافية مع خيار لطباعتها باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد. فالمجسمات التي يرسمها المُستخدم يتم حفظها بصيغة يُمكن لأي طابعة قراءتها.

HowToModioiOS
 

كتابة الملاحظات – Microsoft OneNote

يُعتبر برنامج OneNote من أشهر برامج حزمة أوفيس، فهو يسمح للمستخدمين تدوين الملاحظات بشكل بسيط أو استخدام أدوات مُتطورة وترتيبها بطريقة احترافية. ويُمكن لمستخدمي أجهزة آيباد الاستفادة من تطبيق Microsoft OneNote الذي أطلقته مايكروسوفت خصيصاً لمساعدة مُستخدمي هذه الأجهزة في تدوين الملاحظات بشكل احترافي. ومايُميّز التطبيق هو إمكانية تخزين الملاحظات سحابياً بفضل دعم خدمة ون درايف للتخرين السحابي.

HowToOneNoteiOS
 

الحصول على كلمات الأغاني – MusiXmatch

تتوفر على الإنترنت الكثير من المواقع التي تسمح للمستخدمين البحث عن كلمات أي أغنية أجنبية، بل يُقدم بعضها خدمة ترجمة هذه الكلمات. لكن مُستخدمي آيفون بإمكانهم الاستفادة من تطبيق MusiXmatch المجاني والذي يقوم بالبحث عن كلمات أي أغنية يقوم المستخدم بتشغيلها، فضلاً عن وجود خدمة للتعرف على اسم الأغنية مثلما هو الحال في تطبيق شازام.

HowToMusiXmatchIOS
 

تحسين النوم – Sleepio

تُقدم الأجهزة الذكية للمستخدمين الكثير من الأدوات المُفيدة والتي يقوم الأطباء بإجراء الأبحاث الطبية عليها للتأكد من فعاليتها. وتطبيق Sleepio أُثبت علمياً أنه أحد التطبيقات التي تُساعد المستخدم في النوم فضلاً عن تحسين أوقات النوم من خلال أدوات متخصصة في هذا المجال.

أفضل تطبيقات آيفون لهذا الأسبوع
 

تعديل مقاطع الفيديو – Magisto

على الرغم من التحديثات والأدوات التي أضافتها أبل إلى تطبيق الكاميرا في نظام آي أو إس 8، إلا أن المُستخدم مايزال بحاجة بعض التطبيقات التي تُساعده في التعديل على الصور ومقاطع الفيديو. وتطبيق Magisto المجاني هو أحد التطبيقات المُتميّزة في مجال تعديل مقاطع الفيديو وإضافة التأثيرات والمقاطع الصوتية إليها.

HowToMagistoiOS

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق Flipboard يصل لأجهزة ويندوز فون

Posted: 03 Oct 2014 09:38 AM PDT

Microsoft_Blog_Image_Final_En (1)

أطلقت خدمة قراءة الأخبار "فليببورد" Flipboard يوم أمس، نسخة جديدة من تطبيقها الشهير خاصة بنظام تشغيل ويندوز فون، والتي تتيح معظم الميزات التي يقدمها التطبيق على أنظمة التشغيل الأخرى.

ويقوم التطبيق بعرض الأخبار الواردة من الشبكات الاجتماعية والمصادر الرسمية للأنباء على هيئة صفحات مجلة، كما يتيح للمستخدم إمكانية إضافة مصادره الخاصة ليتابعها داخل التطبيق.

كما يتيح التطبيق معظم الميزات التي يقدمها بإصداره الخاص بأنظمة أندرويد و iOS وبلاك بيري، فيمكن مشاركة المقالات والأخبار مع الآخرين، مع إمكانية حفظ المواضيع من عدّة مصادر المهمة داخل المجلّة الخاصة بالمستخدم للاطلاع عليها في وقتٍ لاحق.

ويعمل التطبيق على جميع الأجهزة التي تستخدم نسخة ويندوز فون 8.1، مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 1 جيجابايت، ويبلغ حجمه 1 ميجابايت فقط على متجر ويندوز فون.

يُذكر أن الشركة طرحت التطبيق عن طريق الخطأ في وقتٍ سابق داخل متجر ويندوز فون، فيما سارت الشركة بإزالته من المتجر وأوضحت بأن النسخة التي انتشرت غير مكتملة التصميم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“إيفيرنوت” تُعلن عن تحديثات كبيرة في تطبيق الملاحظات الخاص بها

Posted: 02 Oct 2014 02:41 PM PDT

Part_10_1

أعلنت شركة “إيفيرنوت” Evernote المطوّرة لتطبيق تسجيل الملاحظات الشهير للهواتف الذكية، عن تحديثات كبيرة على التطبيق، وذلك في مؤتمر خاص عقدته الشركة للكشف عن جديدها.

وعرض المدير التنفيذي للشركة “فيل ليبين” خلال المؤتمر مجموعة من المنتجات الجديدة وتحسينات على نسخة الويب من التطبيق، وميزة جديدة لإنشاء العروض التقديمية بالإضافة إلى تطبيقات جديدة.

وتتيح ميزة العروض التقديمية الجديدة ميزات تُسهل عمل شرائح “بوربوينت”، حيث أضافت “إيفيرنوت” زرًا خاصًا يقوم بإنشاء العروض التقديمية تلقائيًا اعتمادًا على ملاحظات المستخدم.

ويمكن للمستخدم تحديد الفواصل المطلوبة مابين نصوص الملاحظات التي يرغب بتحويلها إلى شرائح، وتدعم هذه الشرائح العرض على قياسات الشاشة المختلفة. ويمكن للمستخدم بسهولة التبديل ما بين وضعية عرض الشرائح ووضعية عرض الملاحظات التقليدية. ويُمكن إنشاء الشرائح من ملاحظة واحدة أو مجموعة من الملاحظات، وهذه الميزة متوفرة على كل من سطح المكتب وتطبيقات الهواتف الذكية. وسيتم طرح هذه الميزة في تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وبدءًا من اليوم، تطرح “إيفيرنوت” تطبيق ويب جديد كليًا تم تصميمه لتقديم راحة أكبر أثناء كتابة الملاحظات عبر إزالة جميع الأيقونات والأزرار منعًا للتشويش بمجرد أن يبدأ المستخدم بالكتابة، حيث تختفي خيارات التنسيق وتظهر فقط عند حاجة المستخدم إليها.

كما أعلنت الشركة عن تطبيقين جديدين، الأول هو Scannable الذي يتيح تمييز مسح المستندات دون الحاجة حتى لضغط زر التقاط الصورة ويقوم برفع المستندات بشكل تلقائي إلى تطبيق “إيفيرنوت”. والتطبيق الثاني هو Penultimate 6.0 والذي يعتبر نسخة جديدة من تطبيق Jot stylus والذي يتيح الكتابة مباشرة على الشاشة عبر قلم خاص.

بالإضافة إلى الميزات الخاصة بالمستخدم العادي، طرحت الشركة مجموعة من الميزات الخاصة بزبائنها من الشركات، مثل ميزة تتيح مشاهدة ملخص عن جميع ملاحظات الشركة المختلفة، وميزة تتيح عرض الملفات الشخصية من “لينكدإن” وذلك للأشخاص الذين يتم ذكرهم ضمن الملاحظات سواء كانو ضمن الشركة نفسها أو من خارج الشركة. بالإضافة إلى عدد من الميزات الأخرى.

يُذكر بأن الميزات الخاصة بالشركات ستتوفر بدءًا من تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

 

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق