الاثنين، 27 أكتوبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


260 مليون درهم مبيعات “جيتكس شوبر 2014″

Posted: 27 Oct 2014 07:47 AM PDT

260 مليون درهم مبيعات "جيتكس شوبر 2014"

قال مركز دبي التجاري العالمي إن مبيعات “جيتكس شوبر 2014″ من الأجهزة والإلكترونيات الاستهلاكية بلغت نحو 259 مليون درهم، فيما وصل عدد زوار الحدث إلى 211,398 زائرا، مؤكدا أن المعرض قد حقق في دورته المنتهية في الرابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري “نجاحا مشهودا”.

وأكد المركز التجاري، المنظم والمستضيف للحدث، أن تزامن “جيتكس شوبر” مع عطلة عيد الأضحى المبارك، التي شهدت تدفقا هائلا للزوار من أنحاء المنطقة على دبي وحضورهم فعاليات التسوق والترفيه، والإصرار الذي أبدته شركات التجزئة والعلامات التجارية العالمية المشاركة في الحدث على تقديم أحدث الأجهزة والإلكترونيات الاستهلاكية إلى الزوار، “من العوامل التي أسهمت بكتابة وصفة النجاح الباهر للمعرض”.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، إن “جيتكس شوبر” ظل يتمتع دائما بـ”أجواء مهرجانية رائعة وأثبت هذا العام أنه وُجهة لا نظير لها، لا سيما خلال العيد”. وأضافت: “لم يتمكن زوار “شوبر” فقط من شراء أحدث المنتجات التي تم طرحها عالميا، وإنما استفادوا كذلك من عروض لا مثيل لها ضمن جميع فئات المنتجات، واستمتعوا بمجموعة واسعة من فقرات الترفيه العائلي، وشاركوا في عدد لا يحصى من العروض الترويجية والمسابقات. لقد كانت توليفة من العوامل التي حققت النجاح للعارضين وللحدث”.

وتنظر شركات بيع الإلكترونيات الاستهلاكية بالتجزئة، وكذلك العلامات التجارية العالمية، إلى معرض “جيتكس شوبر” كنافذة رئيسية للمبيعات تُسهم في تحقيق نسبة مئوية مهمة من المبيعات السنوية لتلك الشركات، علاوة على كونه قناة مهمة للتواصل مع العملاء ورفع الوعي بالعلامات التجارية والمنتجات في سوق استهلاكية شديدة الولع بالتقنيات.

وفي هذا السياق، كشف نيلش باتنغر، الرئيس التنفيذي لشركة “إي ماكس”، عن أن مبيعات شركته في “جيتكس شوبر” قد حققت نموا بلغ 40 بالمائة مقارنة بدورة تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، معتبرا أن المشاركة “كانت رائعة”، وقال: “حققت جميع فئات الأجهزة والتقنيات أداء ممتازا، قادته أجهزة الحاسوب المحمولة والهواتف الذكية وشاشات التلفزيون فائق الوضوح، وما من شك في أن معرض جيتكس يسهم بحصة مهمة في نتائج تجار التجزئة”. وجدد باتنغر أشادته بإقامة دورتين كل عام من المعرض، موضحا أن ذلك “نجَم عن قرار صائب ومدروسة بعناية”.

من جهته، قال نديم خانزاده، رئيس قنوات التجزئة لدى “جمبو للإلكترونيات”، إن مشاركتها في معرض جيتكس شوبر “حالفها نجاح باهر، كما كان الحال دائما في الدورات السابقة”. وأكد خانزاده أن التوقعات بأن تكون فئة الهواتف الذكية هي الأكثر مبيعا، قد تحققت، وأضاف: “سجلنا زيادة قدرها 58 بالمائة في مبيعات الهواتف الذكية، التي استقطبت نماذجُها المتوسطة غالبية المبيعات. ومن النتائج المثيرة للاهتمام زيادة مبيعات الحواسيب المحمولة، التي شهدت ثباتا في الطلب خلال العامين الماضيين. كذلك رأينا طلبا كبيرا على أجهزة التلفزيون، والتي زادت جاذبيتها نظرا للقيمة المضافة التي اكتسبتها من خلال الصفقات المجمعة. وبشكل عام، شهدت “جمبو” ارتفاعا في حجم المبيعات بلغ نحو 20 بالمائة في المعرض”.

أما شركة “إي سيتي”، فأكدت على لسان مديرها العام معيذ الرحمن، تحقيق نتائج استثنائية، قائلا إن دورة خريف 2014 من “جيتكس شوبر” أتاحت للشركة “تقديم أداء ممتاز ضمن واحدة من أفضل المشاركات في تاريخ الشركة”. ورأى معيذ الرحمن في المعرض “منصة استراتيجية تمكننا من زيادة قاعدة عملائنا، في ضوء الحضور الواسع من متسوقين جادين”، وأضاف: “كان معرض هذا العام استثنائيا، إذ ارتفعت المبيعات بنسبة 30 بالمائة عن معرض العام الماضي. كذلك أتحنا للمتسوقين في متاجرنا المنتشرة في أنحاء الإمارات الحصول على صفقات “جيتكس شوبر” نفسها، ما رفع المبيعات في المتاجر بنسبة تجاوزت 70 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو ما ثبت أنه استراتيجية تجارية ممتازة”.

من جانبه، سلط شون كونر، المدير العام لشركة “بلج-إنس”، الضوء على القيمة الإضافية المكتسبة من المعرض، مبينا أنه مقياس لسوق المستهلكين في قطاع الإلكترونيات والتقنيات الاستهلاكية، وقال: “يحظى معرض “جيتكس شوبر” بأهمية كبيرة في التعرف على اهتمامات الشراء في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية، ونرى فيه مؤشرا رئيسيا على الشهية المفتوحة في هذه السوق”. وأشار كونر إلى أن ارتباط “بلج-إنس” بالمعرض بدأ في العام 2000، وأن شركته ظلت منذ ذلك الوقت تدعم المعرض وتراقبه وهو يرعى ويشجع الاهتمام بالمنتجات الإلكترونية، وأضاف: “تنمو السوق الإماراتية لتصبح سوقا من الفئة الأولى في قطاع التقنيات الإلكترونيات الاستهلاكية، نظرا لميل السكان إلى الإنفاق على هذا الجانب. وقد قمنا هذا العام بمضاعفة حجم منصة العرض الخاصة بنا، وزيادة مبيعاتنا بنسبة 42 بالمائة بالمقارنة مع دورة سبتمبر 2013″.

وتجاوزت شركة “جاكيس للإلكترونيات”، بدورها، هدف المبيعات الذي رسمته قبل مشاركتها في جيتكس شوبر. وأعرب ماهيش شوتراني، مساعد نائب الرئيس لدى “جاكيس للإلكترونيات”، عن رضا شركته التام عن الإقبال الذي حظيت به مشاركتها في الحدث، مشيرا إلى أنها حققت نموا قدره 16 بالمائة في المبيعات مقارنة بدورة العام الماضي. وقال: “تجاوز عدد زوار منصتنا التوقعات نتيجة للتغيير الذي اعتمدناه في استراتيجيتنا الخاصة بالمشاركة، ولجوئنا إلى التصميم المفتوح لمنصتنا”.

وبدورها، حظيت مشاركة “شرف دي جي” في “جيتكس شوبر” بالنجاح الباهر، وفقا لنيلش كالكو، رئيسها التنفيذي، الذي قال إن شركته تمكنت من استقبال أعداد كبيرة من الزوار بفضل المساحة الكبيرة التي احتلتها على أرض الحدث، وأضاف: “تمكنا من خلال العمل مع علامات تجارية بارزة من تقديم عروض ترويجية فريدة وتحقيق وفورات أكبر للمتسوقين، وقد ساعدتنا العروض الهائلة التي كانت حديث المدينة، مثل عرض التلفزيون والسيارة، والعروض الجريئة على الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب المحمولة، علاوة على إطلاق علامات تجارية جديدة، في تحقيق نمو زاد على 40 بالمائة مقارنة بالدورة الماضية من المعرض”.

وشكلت العلامات التجارية العالمية أحد عوامل النجاح المهمة للحدث والمشاركين فيه، وهو طرح المنتجات الحديثة في جميع الفئات تقريبا، ما مكن المتسوقين من التمتع بخيارات واسعة تحت سقف واحد. وأكد ماركو فوكال، رئيس قسم التسويق المؤسسي في شركة “سامسونج الخليج”، أن النجاح الباهر كان حليف مشاركة شركته في “شوبر 2014″، وأضاف: “سعدنا بالإقبال الكبير على أحدث منتجاتنا، مثل الجهاز Note 4 وGear Circle والهاتف الذكي S5، والتي أسهمت في مضاعفة مبيعاتنا عن العام الماضي، ونحن نتطلع إلى عرض ابتكاراتنا الجديدة ولقاء زبائننا من أنحاء المنطقة مرة أخرى في معرض العام المقبل”.

من جهته، قال كينيث تشين، مدير الحواسيب المحمولة لدى “إيسوس الشرق الأوسط”، إن “جيتكس شوبر” هو المكان الوحيد الذي يمكن فيه رؤية مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية تحت سقف واحد وضمن جميع الأسعار، مُعربا عن سعادته بتحقيق نمو في المبيعات قدره 45 بالمائة في أجهزة الحاسوب المحمولة مقارنة بدورة العام الماضي، لا سيما بعد عرض الجهاز Zenwatch للمرة الأولى في المنطقة، وأضاف: “استطعنا خلال المعرض رفع الوعي لدى الجمهور بعلامة “إيسوس” التجارية، وحصلنا على مزيد من ثقة تجار التجزئة بنا”.

وعلاوة على الصفقات الكبيرة التي شهدها “جيتكس شوبر” على أكثر من 30,000 منتج، فقد أتاح الحدث الفرصة للعلامات التجارية للتفاعل مع عملائها وإسداء النصح وتقديم المشورة والقيمة الإضافية لهم. ومن ذلك “محطة واي فاي” التي أسستها “نيكون” على أرض المعرض، لتُظهر من خلالها القدرات التي تتمتع بها كاميراتها من فئة DSLR للاتصال اللاسلكي بالإنترنت. وزار المحطة أكثر من 10,000 زائر اصطفوا في كشك التصوير لالتقاط صورهم ومشاركة الجميع بها فورا عبر الإنترنت، وهي مناسبة أشاد بها ناريندرا مينون، الرئيس الإقليمي للمبيعات والتسويق لدى “نيكون” الشرق الأوسط وإفريقيا، الذي اعتبر أن النجاح حالف شركته بمشاركتها في “جيتكس شوبر”.

وقال مينون: “أبهَرَنا الإقبال الهائل، لا سيما من الشباب، على جلسات مدرسة “نيكون” التعليمية التي كان معظمها مشغولا بالكامل، وحضر طلبة من أكثر من 15 مدرسة من أنحاء الإمارات هذه الجلسات لمعرفة المزيد عن التصوير بكاميرات DSLR“. وأضاف: “يتمثل هدفنا في نيكون بتنمية حب التصوير الفوتوغرافي في المنطقة، ونحن نرى أن أفضل طريقة لفعل هذا هي غرس حب موهبة التصوير في أوساط الشباب، كما أن مبادرات مثل مدرسة “نيكون” في “شوبر” تضع الأساس المثالي لذلك”.

يقام “جيتكس شوبر” مرتين كل عام؛ دورة في الربيع لمدة أربعة أيام وأخرى في الخريف تمتد لثمانية أيام. ومن المقرر أن تقام الدورة المقبلة من “جيتكس شوبر” في ربيع العام المقبل، بين 1 و 4 نيسان/إبريل 2015. وقد أكد كثير من العارضين، منذ الآن، مشاركتهم في هذه الدورة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الإمارات ينظم أول جلساته النقاشية

Posted: 27 Oct 2014 07:40 AM PDT

النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الإمارات ينظم أول جلساته النقاشية

نظم النادي العالمي للإعلام الاجتماعي/ فرع الإمارات، يوم السبت 25 تشرين الأول/أكتوبر 2015 أول جلساته الحوارية حول الإعلام الاجتماعي ورؤيته بحضور عدد من رواد ومستخدمي الإعلام الاجتماعي في الدولة حيث تحدث كل من لواء أبوخيط وسارة شبانا أحد اعضاء مجلس إدارة النادي عن الإعلام الاجتماعي ودوره وكيفية استخدامه بالطريقة الصحيحة وتجنب الأخطاء الشائعة بين المستخدمين.

وبدء لواء أبو خيط الجلسة الحوارية بأسئلة تفاعليه تم الاستنتاج من خلالها أن 91 بالمئة من الحضور لديه حساب على “"فيسبوك"”، و 87 بالمئة من الحضور لديه حساب على “تويتر”، و 83 بالمئة من الحضور لديه حساب على “جوجل بلس” و 41 بالمئة من الحضور لديه حساب على “سناب شاب” والمفاجأة كانت أن 100 بالمئة من الحضور لديه حساب على “لينكدان”.

وبدورها شاركت سارة شبانا الحضور باحصائيات وأرقام تشير إلى أن 88 بالمئة من مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط يتواصلون عبر مواقع التواصل الإجتماعي يوميا ولاتزال منصة "فيسبوك" هي الأكثر شعبية في الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة أكدت هبة السمت رئيسة ومؤسسة فرع النادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن دور النادي هو خلق آلية تبادل المعلومات وأفضل الممارسات وتنظيم مثل هذه الجلسات النقاشية لنشر الوعي في زمن الطفرة الرقمية مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هناك مسؤلية كبيره على أعضاء مجلس إدارة النادي لخلق منصة لتبادل مثل هذه المعلومات وتنظيم جلسات نقاشية تفاعلية تفيد الأفراد. وبذلك عبر كل من لواء أبو خيط وسارة شبانا عن سعادتهم بمشاركتهم أولى جلسات النادي وقبول وتفاعل الحضور للمعلومات التي تم مناقشتها.

تجدر الإشارة أخيرا إلى أن فرع النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الإمارات، يضم في عضويته كل من هبة السمت رئيسة الفرع، لواء أبو خيط مدير الشركاء الإستراتيجيين، سعيد النظري مدير الفعاليات، عباس علي دنيا وإبراهيم البدوي مدير البرامج التدريبية والمحتوى، أسماء الجناحي وسارة شبانه مدير التسويق والاتصال، أيمن عيطاني مدير العضويات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تطلق مضخم الصوت الجديد Curved Airtrack في الإمارات

Posted: 27 Oct 2014 07:16 AM PDT

سامسونج تطلق مضخم الصوت الجديد Curved Airtrack في الإمارات

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، عن إطلاق جهاز مضخم الصوت المنحني Curved Airtrack وهو الأحدث ضمن سلسلة المنتجات السمعية والبصرية من سامسونج.

هذا وكانت الشركة قد أطلقت مؤخرا أكبر تلفزيون فائق الوضوح UHD في العالم، حيث يأتي إطلاق مضخم الصوت لتعزيز تجربة المشاهدة المنزلية للعملاء، وفق قولها.

وبهذه المناسبة أكد فينود ناير المدير العام لأعمال أجهزة التليفزيون لدى شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، على المضي قدما بنهج الإبتكار الذي تعتمده سامسونج بما يقدم تجربة إستثنائية للعملاء، ويعزز مكانة سامسونج الريادية في مجال التلفزيونات.

وأضاف ناير: “تم تصميم تلفزيون سامسونج المنحني فائق الوضوح الذي أطلقناه في وقت سابق هذا العام بهدف تقديم تجربة مشاهدة شاملة لعملائنا، مع مظهر جمالي فائق الروعة والأناقة. واليوم، ومع إطلاق مضخم الصوت المنحني Curved Airtrack نكون قد استكملنا تلك التجربة”.

ويتميز مضخم الصوت Curved Airtrack بتصميم وصفته الشركة بالأنيق يوحي بقاعات الحفلات الكلاسيكية، ويقدم نظام صوت محيطي 8.1 عند نهايات الجهاز ليستمتع المستخدم بجودة صوت سينمائية قوية.

ومع ميزة التوصيل اللاسلكي سيهل على المستخدم تركيب الجهاز من دون تشويه ديكور المنزل والتلفزيون. وبفضل التصميم المنحني فإن جهاز Curved Airtrack يوفر توزيع مثالي للصوت مع تجربة صوت واقعية ونابضة بالحياة.

ويتوفر Curved Airtrack في كبرى متاجر التجزئة على امتداد دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر 2,499 درهما.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شركة “بلاي عربي” تطلق لعبة “كورة مرمر” على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

Posted: 27 Oct 2014 07:02 AM PDT

شركة "بلاي عربي" تطلق لعبة "كورة مرمر" على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

أعلنت شركة “بلاي عربي” Play 3arabi عن إطلاق لعبة "كورة مرمر" على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. و "كورة مرمر" لعبة ألغاز مجانية من تطوير الفريق السعودي “ألعاب هاكو” Hako Games.

وقالت “بلاي عربي”، وهي شركة نشر ألعاب عربية مقرها الأردن، إن الهدف في لعبة "كورة مرمر" هو إيصال الكرات البيضاء إلى الحفر الذهبية في كل مرحلة.

وتبدأ اللعبة بمراحل بسيطة ولكنها سرعان ما تواجه المستخدم تحديات تحتاج إلى التفكير والتمعن في كل خطوة. لإنهاء المرحلة، على اللاعب أن يتخطى عقبات كثيرة مثل الكرات السوداء التي لا يمكن تحريكها مباشرة والحفر المتحركة، بالإضافة إلى الوقت المحدود والحركات المحدودة.

وتحتوي اللعبة على 40 مرحلة حيث يتم تقييم أداء اللاعب بعد إنهاء كل مرحلة من نجمة إلى ثلاث نجوم حسب عدد الحركات والوقت المستهلك لإنهاء المرحلة. والمراحل مقسمة إلى عوالم مستلهمة من الطبيعة وممثلة بخلفيات جميلة مرسومة يدويا وخصّيصا للعبة.

وتعمل “بلاي عربي” و “ألعاب هاكو” على طرح تحديثات مستمرة للعبة، حيث ستضيف قريبا عوالم ومراحل جديدة تحتوي على عناصر شيقة وتحديات جديدة مثل الكرات الزرقاء العنيدة.

وتتيح اللعبة استخدام المقويات التي تساعد اللاعب على إتمام المراحل مثل المدمّرات التي تدمّر الكرات السوداء لتفتح الطريق وإضافة الوقت والحركات والتراجع عن الخطوات الخاطئة. وتبدأ اللعبة برصيد مجاني من هذه المقويات، ثم يمكن للاعب الحصول على المزيد منها حسب رغبته، علما أن جميع المراحل يمكن حلها دون استخدام أي مقويات.

وأفاد جوزيف الشوملي المدير التنفيذي لشركة “بلاي عربي”: “لعبة كورة مرمر هي دليل على أن المطورين العرب قادرون على إنتاج ألعاب بمستوى وتنفيذ عالميين” وأضاف أن الشركة تقوم بالتحضير لإطلاق لعبة "كورة مرمر" في جميع أنحاء العالم وبلغات متعددة.

ومع "كورة مرمر" يعيد فريق “ألعاب هاكو” تخيل لعبتهم المحبوبة “ملد” Mulled والتي حظيت بأكثر من 800 ألف مستخدم حول العالم وفازت بجائزة موبايلي للتطبيقات العربية لعام 2013.

وقال أحمد الحداد المؤسس الشريك لـ “ألعاب هاكو”: “التعاون مع بلاي عربي كان مثمرا، فهو يعتبر سببا رئيسيا في إنتاج لعبتنا بهذا المستوى الرائع. ونرى لعبة "كورة مرمر" بداية لمرحلة جديدة لما سنقدمه من ألعاب”.

و"كورة مرمر" متوفرة الآن مجانا على متجري “آب ستور” لنظام “آي أو إس” و “جوجل بلاي” لنظام “أندرويد”، وهي تعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بمختلف أحجامها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“أساميز.شبكة” .. أول موقع لعناوين الشركات بالمنطقة ينطلق الأسبوع المقبل

Posted: 27 Oct 2014 06:33 AM PDT

"أساميز.شبكة" .. أول موقع لعناوين الشركات بالمنطقة ينطلق الأسبوع المقبل

ينطلق موقع "أساميز.شبكة" asamies.com، وهو أول سوق من نوعه على الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رسميا في دبي الأسبوع المقبل كنموذج عمل واعد ومصدر إلهام للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، من خلال توفير مجموعة واسعة من الأسماء التجارية المميزة للإختيار منها.

وقال القائمون على الموقع إن كل اسم مطروح على الموقع يضم نطاقا وعنوانا فريدا وشعارا جذابا وبالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم فكرة عن نوع المشروع الممكن القيام به، فـ "أساميز.شبكة" هو المصدر الأمثل لإيجاد حلم وفكرة أيضا، حسب وصفهم.

وأضافت الشركة التي تعود ملكيتها وإدارتها إلى Innorific FZCO ومقرها واحة دبي للسيليكون، الإمارات العربية المتحدة، أن الموقع يوفر أسماء نطاقات مميزة باللغتين العربية والإنجليزية مع شعارات قوية تحكي ضمنيا فعاليتها.

ويوفر "أساميز.شبكة" أيضا عدة طرق للزوار للتصفح، اختيار وشراء النطاقات في حين أن رؤية الشركة الناشئة هو إزالة عقبة العثور على اسم مميز مع التمديد الأكثر شعبية “]دوت[.كوم" لرجال الأعمال الذين يرغبون في بدء مشاريع خاصة.

إضافة إلى ذلك، تدرك الشركة الناشئة ضعف وقلة المحتوى العربي على شبكة الإنترنت في منطقة من العالم تمثّل فيها العربية اللغة الأم. ويسعى موقع "أساميز.شبكة" للمساهمة في نمو المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال تقديم تمديد ".شبكة" والذي يعد أول تمديد في العالم بلا حدود أو خصوصية جغرافية.

وقال أحمد عبد الرازق، الشريك المؤسس في "أساميز.شبكة": "نحن ضِمن منطقة تمثّل فيها اللغة العربية اللغة الأم، فمن المنطق والبديهي تقديم وتعزيز ".شبكة" إلى جانب ] دوت[.كوم. تعد اتصالات من بين أوائل الشركات المعتنقة للتمديد العربي “.شبكة” ونحن نفخر بلعب دور في تشجيع الناس والشركات لاستخدام هذا التمديد بهدف زيادة المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.

ومن جهته قال عامر شيخ، الشريك المؤسس في "أساميز.شبكة": “وكل اسم ملحق بشعار جذّاب واستخدامات ممكنة مختلفة. لا يمكننا الإستهانة بقوة الشعارات. نحن لا نقدم تصميمات لمجرد الإبهار بل نروي القصة المستقبلية لكل اسم.”

ولا يقدّم الموقع طرق مختلفة للدفع فقط، ولكن تتوفر خدمة التقسيط لأولئك الذين يرغبون في تسديد المبالغ المستحقة على مدة زمنية متفق عليها. تقدّم هذه الميزة الإضافية بنسبة ربح 0 بالمئة لأن مؤسسين الشركة يقرّون بحاجة الناس والشركات للمرونة عند بدء أي مشروع.

وأضاف أحمد عبد الرازق: “إن نمو الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط واضح وخاصة في قطاع التكنولجيا الرقمية. لا نريد الإصطفاف والإنضمام في طابور تقليدي، نحن نصبو لتقديم مساهمة ملحوظة وإضافة نوعية. أدركنا وجود فجوة في السوق ومساحة غير مستغلة، فانتهزنا الفرصة بسرعة و قمنا ببناء وصياغة حل مبتكر.”

وكانت تأسست "أساميز.شبكة" على يدي عامر شيخ وأحمد عبد الرازق، وهي سوق على الإنترنت يتيح للمستخدمين التصفح واختيار وشراء نطاقات مميزة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

وزارة الداخلية الإماراتية توفر خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين عبر تطبيقاتها الذكية

Posted: 27 Oct 2014 05:56 AM PDT

وزارة الداخلية الإماراتية توفر خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين عبر تطبيقاتها الذكية

أطلقت وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين عبر تطبيقاتها الذكية؛ للتسهيل عليهم في الحصول على هذه الخدمة دون الرجوع إلى مراكز تقديمها إلا في الحالات تستدعي ذلك.

وقال اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، إن الخدمة توفر الوقت والجهد على المواطنين والحصول عليها بيسر وسهولة؛ وهي ترجمة لرؤى القيادة في تحقيق أعلى مستوى للخدمة المقدمة للمتعاملين، من خلال الاستمرار في تحسين مؤشرات الأداء وتحديث التطبيقات الذكية لإدخال المزيد من الخدمات.

وأوضح أنه بإمكان المواطنين وبخطوات بسيطة عبر تطبيق وزارة الداخلية UAE MOI تجديد الجوازات الخاصة بهم، مشيرا إلى تعميم توفير هذه الخدمة والتأكد من إعادة هندسة الإجراءات بصورة سهلة تخدم جميع شرائح المجتمع، وفق استراتيجة الوزارة وبشكل آمن من خلال استخدام بطاقة الهوية، وبخطوات سهلة وسريعة دون تعقيد .

وذكر أن الوزارة خصصت الرقم 8005000 لاستقبال استفسارات المتعاملين خلال ساعات العمل، وعبر البريد الإلكتروني mobile@moi.gov.ae، و عبر بريد الخدمات الإلكتروني eservices@moi.gov.ae.

وقال إن خدمات الوزارة متعددة، وتقدمها للمواطنين والمقيمين في جميع مناطق الدولة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وستوفر في المرحلة المقبلة خدمات أخرى تتوافق مع استراتيجية الحكومة الذكية، وفق تعبيره.

وفي موازاة ذلك ذكر العميد سعيد راكان الراشدي مدير عام الجنسية في قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بوزارة الداخلية أن خدمة تجديد جواز السفر تتيح للمواطنين الحصول عليها عبر التطبيقات الذكية؛ بحيث يتم دفع الرسوم تلقائيا وإرسال الجوازات للمواطنين حيثما كانوا، مضيفا “لاستخدام التطبيقات يتم تنزيلها عبر مستودع التطبيقات حسب نوع الهاتف؛ وندعم جميع المنصات للهواتف والأجهزة اللوحية”، داعيا المتعاملين إلى الانتفاع من خدمات الوزارة عبر التطبيقات الذكية للحصول عليها بيسر وسهولة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

لينوفو تكشف عن سوار إلكتروني لتتبع نشاط مستخدمه اليومي

Posted: 26 Oct 2014 08:24 PM PDT

Lenovo Smartband SW-B100

كشفت شركة لينوفو بهدوء عن سوارها الإلكتروني الذي أطلقت عليه اسم Lenovo Smartband SW-B100، والذي ظهر على موقع الشركة، دون أي إعلان رسمي أو بيان صحفي صادر باسم الشركة حول هذا الجهاز.

وتُظهر صفحة المنتج على موقع الشركة الصينية الأهداف التي تم من أجلها دخول سوق الأجهزة القابلة للإرتداء عبر سوار Smartband SW-B100، فهو موجّه لفئة الشباب المهتمين بحالتهم الصحية، ولديهم اهتمام أيضًا فيما يتعلق بمنتجات التكنولوجيا الجديدة.

ويعمل السوار الجديد على تتبع خطوات المستخدم، وحساب المسافة المقطوعة، بالإضافة إلى معدل حرق السعرات الحرارية ومعدل ضربات القلب، ويمكنه أيضًا مراقبة عادات النوم الخاصة بالمستخدم.

وحسب ما توُضح بعض التفاصيل المنشورة ضمن الموقع، فإن السوار الجديد قادر على جلب تنبيهات المكالمات الهاتفية والرسائل النصية ومواعيد التقويم من الهاتف، فيما يبدو أن الشاشة لن تكون قادرة أيضًا على عرض نص الرسائل الواردة.

ويقدم الجهاز ميزة مفيدة لمستخدميه، فهو يقوم بفتح قفل الحاسب بشكلٍ تلقائي بمجرد اقترابه منه. وتُشير المعلومات بأن السوار لا يعتمد على نظام تشغيل Android Wear الخاص بالأجهزة القابلة للإرتداء والمُطوّر من قِبل شركة جوجل.

وسيتوفر الجهاز الجديد بلونيه الأزرق والبرتقالي، وهو متوافق مع أجهزة أندرويد و iOS وويندوز فون، دون أي معلومات عن موعد توفّره وسعره والأسواق التي سيطرح بها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل توفر ذراع تحكم “نيكسوس بلاير” للطلب المسبق

Posted: 26 Oct 2014 02:57 PM PDT

Nexus Player and Gamepad

فتحت شركة جوجل باب الطلب المسبق لجهاز تشغيل التلفاز “نيكسوس بلاير” Nexus Player وذراع التحكم الخاصة به “جيم باد فور نيكسوس بلاير” Gamepad for Nexus Player، وذلك عن طريق متجرها الرسمي “جوجل بلاي ستور”.

ويمكن لمستخدمي متجر جوجل بلاي طلب جهاز “نيكسوس بلاير” وذراع التحكم الخاصة بالألعاب مسبقًا ليتم إيصالهم لهم خلال فترة تمتد من ثلاثة أسابيع إلى أربعة أسابيع بحسب ما أوضحت جوجل في صفحة المتجر الخاصة بالجهازين.

ويتوفر جهاز “نيكسوس بلاير” للطلب المسبق بسعر 99 دولار أمريكي، حيث قامت الشركة بفتح باب الطلب المسبق الخاص به مؤخرًا، فيما يبلغ سعر ذراع التحكم “جيم باد فور نيكسوس بلاير” التي أُتيحت للطلب المسبق الآن 39.99 دولار أمريكي، والتي يُمكن شراؤها بشكل اختياري لاستخدامها مع “نيكسوس بلاير”.

ويُعتبر جهاز “نيكسوس بلاير” مُنافسًا لجهاز “آبل تي في” Apple TV، حيث يُمكن ربطه بأجهزة التلفاز عبر منفذ HDMI ويتيح للمستخدم مشاهدة جميع الأفلام والبرامج التلفزيونية التي قام بشرائها من متجر جوجل بلاي، بالإضافة إلى دعم تشغيل التطبيقات والألعاب.

فيما تعمل ذراع التحكم التي وفّرتها جوجل للطلب المسبق اليوم عبر تقنية البلوتوث، مع مجال اتصال يبلغ حوالي 30 قدم، ويمكن وصل 4 أذرع تحكم كحد أقصى على الجهاز من أجل اللعب المتعدد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق