السبت، 25 أكتوبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


موقع لإنشاء السيرة الذاتية CV باستخدام تصاميم جاهزة

Posted: 25 Oct 2014 06:24 AM PDT

مكن إنشاء حساب مجاني والبدء باستخدام الأداة، أو يُمكن تثبيت الإضافة المخصصة لمتصفح جوجل كروم

لم يعد المستخدم بحاجة للبحث عن نماذج للسير الذاتية مكتوبة باستخدام وورد للتعديل عليها لإنشاء سيرته الذاتية، حيث تتوفر الكثير من التطبيقات والمواقع المتخصصة في هذا المجال والتي توفر على المستخدم الوقت.

ويُمكن للمستخدمين تجربة موقع https://www.visualcv.com الذي يوفر أداة مجانية تسمح للمستخدمين إنشاء السير الذاتية بكل سهولة فضلاً عن توفير أكثر من تصميم لاستخدامه والحصول على سيرة ذاتية مختلفة.

بعد الدخول إلى الموقع، يُمكن إنشاء حساب مجاني والبدء باستخدام الأداة، أو يُمكن تثبيت الإضافة المخصصة لمتصفح جوجل كروم والتي تسمح بإنشاء السيرة الذاتية باستخدام المتصفح مباشرةً.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع للإطلاع على أساسيات أي لغة برمجة

Posted: 25 Oct 2014 06:12 AM PDT

يوفر دليلاً مجانياً لأساسيات كل لغة برمجة

لاتُعتبر عملية تعلم لغة برمجة جديدة من الأمور الصعبة على المستخدمين الذين سبق لهم أن تعلموا أساسيات البرمجة أو الخوارزميات. فالاختلاف بينها يكمن في طريقة التعبير عن المنطق البرمجي فقط مع تقديم بعض الميزات التي تجعل العملية أسهل.

ويُمكن للمستخدمين المهتمين بهذا الموضوع الإستعانة بموقع http://learnxinyminutes.com الذي يوفر دليلاً مجانياً لأساسيات كل لغة برمجة، حيث يهدف الموقع إلى إعطاء صورة شاملة للمستخدم قبل الخوض في تعلم أي لغة.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر لغات البرمجة بشكل مُرتب مع وجود اللغات التي يتوفر بها الدليل إلى جانب اسم لغة البرمجة. وبمجرد اختيار اللغة يظهر المثال مباشرةً مع وجود شروحات للشيفرة البرمجية المكتوبة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع للإطلاع على مصادر الصور، مقاطع الفيديو والآيقونات المجانية

Posted: 25 Oct 2014 05:50 AM PDT

يوفر مجموعة كبيرة من المصادر المتعلقة بالصور، مقاطع الفيديو بالإضافة الآيقونات المجانية المتوفرة على الإنترنت.

تتوفر على الإنترنت الكثير من المواقع التي تسمح للمستخدمين الحصول على صور، آيقونات أو مقاطع فيديو بشكل مجاني مع إمكانية تحميلها على الحاسب واستخدامها دون مشاكل في حقوق النشر. لكن معظم المواقع متخصصة في مجال واحد فقط ويحتاج المستخدم إلى فتح أكثر من موقع للوصول إلى العناصر المختلفة.

لذا يُمكن للمستخدمين تجربة موقع http://allthefreestock.com المجاني والذي يوفر مجموعة كبيرة من المصادر المتعلقة بالصور، مقاطع الفيديو بالإضافة الآيقونات المجانية المتوفرة على الإنترنت في مكان واحد.

بعد الدخول إلى الموقع يلاحظ المستخدم وجود قائمة على يسار الشاشة تحتوي على المصادر بشكل مُرتب حسب المحتوى، حيث تتوفر بداية مصادر الصور المجانية، ثم الفيديو وأخيراً الآيقونات. وبمجرد الضغط على المصدر يظهر المحتوى مباشرةً دون الحاجة إلى فتح تبويب جديد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إجراء العمليات الحسابية من شريط البحث في ماك OS X Yosemite

Posted: 25 Oct 2014 05:29 AM PDT

شريط البحث أصبح يُقدم الكثير من المعلومات مع إمكانية البحث ضمن الإنترنت أيضاً.

قدمت شركة آبل الكثير من الميزات الجديدة في نظام حواسب ماك الجديد OS X Yosemite. وكان من ضمن التحديثات هو شريط البحث الذي أصبح يُقدم الكثير من المعلومات مع إمكانية البحث ضمن الإنترنت أيضاً.

ويُمكن للمستخدمين أيضاً من خلال هذا الشريط إتمام العمليات الحسابية. فبعد الضغط على آيقونة البحث الموجودة في الأعلى وظهور شريط البحث، يكتب المستخدم العملية الحسابية التي يرغب بمعرفة نتيجتها ليقوم الشريط مباشرةً بإتمام العملية ودون الحاجة إلى تشغيل أي تطبيق أو الإستعانة بالآلة الحاسبة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع

Posted: 25 Oct 2014 05:11 AM PDT

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع

شبكة إجتماعية للتصويت – Straw

يُمكن للمستخدمين نشر الأسئلة وطلب التصويت عليها عبر الإنترنت من خلال الكثير من المواقع المتوفرة لهذا الغرض، لعل أبرزها خدمة مستندات جوجل Google Docs. لكن مُستخدمي ويندوز فون بإمكانهم تجربة تطبيق Straw المجاني والذي يسمح بطرح الأسئلة على المستخدمين ليقوموا بالتصويت باستخدام الإجابات التي قام المستخدم بتحديدها. كما يُمكن ارفاق صورة مع الإجابات أو الأسئلة.

HowToStrawWP
 

حالة الطقس على شاشة القفل – Weather Flow Lock Screen

يسمح نظام ويندوز فون للمستخدمين بتخصيص شاشة القفل وإضافة الكثير من المعلومات إليها، مثل آخر الأخبار أو المشاركات من فيسبوك أو تويتر، فضلاً عن البريد الإلكتروني الوارد. لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة تطبيق Weather Flow Lock Screen المجاني والذي يقوم بإضافة حالة الطقس إلى شاشة القفل بحيث يتم عرض جميع المعلومات باستخدامها، دون الحاجة إلى تشغيل أي تطبيق.

HowToLockScreenHelperWP
 

الحفاظ على شحن الجهاز – Battery Saver

يُمكن لمستخدمي الأجهزة الذكية دائماً اتباع بعض الخطوات من أجل تحسين عمر البطارية والحفاظ على شحن الجهاز لأطول فترة مُمكنة. لكن مستخدمي ويندوز فون بإمكانهم تجربة تطبيق Battery Saver المجاني والذي يقوم بشكل آلي بتطبيق بعض الخطوات لإطالة عمر شحن الجهاز لأطول فترة مُمكنة.

أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع
 

هز الجهاز لفتح قفل الشاشة – Shake To Open

يُمكن باستخدام تطبيقات خارجية، إضافة الكثير من الميزات للهواتف الذكية، مثل التحكم بالجهاز من خلال حركة اليد، أو الرد على المكالمات من خلال رفع الجهاز أو تجاهلها من خلال قلب الجهاز. ويُمكن لمستخدمي ويندوز فون تجربة تطبيق Shake To Open المجاني والذي يسمح بفك قفل شاشة الهاتف من خلال الهز. ويُمكن من خلال الإعدادات التحكم بفترة وشدة الهز.

HowToShakeToOpenWP
 

خرائط ونظام ملاحة دون اتصال بالإنترنت – CoPilot™ GPS

تعمل جميع شركات تطوير تطبيقات الخرائط على الهواتف الذكية إلى إضافة ميّزة تصفح الخرائط والملاحة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. وفي حال لم يكن المستخدم راضياً عن جودة التطبيقات الحالية، يُمكن تجربة تطبيق CoPilot™ GPS المجاني والذي يُقدم ميزة الملاحة وتصفح الخرائط حتى دون وجود اتصال بالإنترنت.

HowToCoPilotWP

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

Posted: 25 Oct 2014 04:35 AM PDT

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

صورتك الشخصية بنكهة أندرويد – Androidify

أطلقت جوجل مؤخراً تحديثاً جديداً لتطبيق Androidify المجاني، والذي من خلاله يقوم المستخدم بصناعة صورة شخصية من أحد شخصيات أندرويد مع إمكانية التحكم بالشعر، العيون، الملابس وغيرها من الإعدادات لتصميم شخصية تُشبه المستخدم لاستخدامها في بقية التطبيقات.

HowToAndroidifyDroid
 

محادثات فورية بالفيديو – Skype Qik

دخلت شركة سكايب مجال تطبيقات المحادثة الفورية لكن بشكل مُختلف عن التطبيقات التقليدية. فبما أن الشركة متخصصة بتقديم خدمات مكالمات الفيديو وفّر تطبيق Skype Qik المجاني إمكانية إجراء المحادثات الفورية بالفيديو عوضاً عن الكتابة.

HowToQikSkypreDroid
 

مؤتمرات بالفيديو – Squawkin

على الرغم من كثرة التطبيقات التي تسمح بإرسال مقاطع الفيديو ومشاركتها بكل سهولة، إلا أن حجم المقطع ومدّته تلعب الدور الأكبر عند المشاركة، فليس من السهل مشاركة مقاطع يزيد عن 5 دقائق باستخدام التطبيقات التقليدية. لذا يُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق Squawkin المجاني والذي يسمح بإجراء محادثات أو مؤتمرات عبر الفيديو ولعدد غير محدود من المُستخدمين، حيث يقوم المستخدم ببدء البث المباشر ويحدد خصوصية المحادثة قبل أن تبدأ.

HowToSquawkinDroid
 

الرسائل في مكان واحد – Snowball Beta

يعتمد المستخدم على أكثر من تطبيق للمحادثات الفورية مثل لاين، وتس آب أو حتى فايبر. لكن الدخول إلى كل تطبيق على حدى لقراءة الرسائل يُعتبر من الأمور المتعبة نوعاً ما في ظل وجود تطبيق Snowball Beta المجاني، والذي يجمع جميع الرسائل وتطبيقات المحادثة الفورية في مكان واحد لتوفير الوقت والجهد على المستخدم.

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع
 

تحكم بالموسيقى من خلال حركة اليد – BrainWave

تحتوي الأجهزة الذكية على مُستشعرات Sensors مختلفة، فبعضها مختص بوضع الجهاز وبعضها الآخر مختص بقرب الجهاز من الرأس، وهو الذي يُستخدم لإيقاف الشاشة عند إجراء مُكالمة وتقريب الهاتف من الرأس. ويُمكن لمستخدمي أندرويد الاستفادة أكثر من هذا المُستشعر وتثبيت تطبيق BrainWave المجاني والذي يسمح بالتحكم بتطبيقات الموسيقى من خلال حركة اليد فقط.

HowToBrainWaveDroid

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية على آندرويد

أخيراً يُمكن لزوار البوابة العربية للأخبار التقنية الإطلاع على آخر الأخبار التقنية والنصائح من خلال تطبيق البوابة المتوفر لأجهزة آندرويد

AITDroid

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

دراسة: 40% من مستخدمي الإنترنت تعرضوا للمضايقات على الإنترنت

Posted: 25 Oct 2014 04:28 AM PDT

دراسة: 40% من مستخدمي الإنترنت تعرضوا للمضايقات على الإنترنت

كشفت دراسة جديدة من مركز الأبحاث “بيو” Pew أن نحو 40 بالمئة من المستخدمين البالغين قد واجهوا مضايقات على الإنترنت، مثل الشتم والتحرش الجنسي، وغير ذلك.

وأشار مركز الأبحاث إلى أن الشتائم إلى غيرها من التهديدات والمضايقات هي جزء مشترك من الحياة على الإنترنت بالنسبة للكثيرين. وبينما كان الرجال الأكثر عرضة لمضايقات الشتائم، كانت النساء الأكثر عرضة للمضايقات الجنسية والمطاردة.

ووجدت الدراسة أن 73 بالمئة من مستخدمي الإنترنت الأمريكيين البالغين شهدوا حالات مضايقة على الإنترنت، ويترواح ذلك من الشتم إلى المطاردة على الإنترنت.

كما وجدت أن البالغين الشباب الذين تترواح أعمارهم بين 18 و 29 عاما كانوا الأكثر عرضة للمضايقة على الإنترنت، وقال 65 بالمئة من هؤلاء إنهم سقطوا ضحايا لذلك.

ووفقا لمركز الأبحاث “بيو”، كانت الغالبية العظمى من هذه المضايقات نصيب مواقع وسائل الإعلام الاجتماعي.

هذا وشملت الدراسة ستة أنواع من الاستغلال، وهي، الشتم، ومحاولات الإحراج عمدا، والتحرش لمدة طويلة من الزمن، والتهديد بالإيذاء البدني، والمطاردة على الإنترنت، والتحرش الجنسي.

وقالت معدة الدراسة مائفي دوغان “إنه لأمر صادم رؤية كيف تؤثر أنواع مختلفة من المضايقات مجموعات مختلفة على منصات مختلفة، ومدى ردود الفعل التي أثارتها المضايقات على الإنترنت”.

ووجدت دوغان أن الغالبية العظمى من أولئك الذين كانوا شخصيا ضحية لهذه المضايقات، اختارو تجاهل الأمر.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إضافة لمراقبة خصوصية المشاركات في فيسبوك على فايرفوكس

Posted: 25 Oct 2014 03:53 AM PDT

تجعل عملية التحكم بالخصوصية أسهل من خلال استخدام نظام الألوان لتحديد خصوصية المشاركة.

يُعتبر موضوع الخصوصية في فيسبوك أحد أهم الأمور التي يُركّز عليها المُستخدم وكذلك الموقع، حيث يُمكن التحكم بالكثير من الأمور المتعلقة بخصوصية الحساب لضمان عدم تسريب أو مشاركة البيانات مع جهة ثالثة إلا بعد موافقة المستخدم.

ويُمكن لمستخدمي فيسبوك على فايرفوكس الاستفادة من إضافة Facebook Privacy Watcher التي تجعل عملية التحكم بالخصوصية أسهل من خلال استخدام نظام الألوان لتحديد خصوصية كل مشاركة.

بعد تثبيت الإضافة وفتح فيسبوك، يُلاحظ المستخدم أن مشاركاته التي تظهر للجميع تكون باللون الأخضر، أما المشاركات مع الأصدقاء فقط تظهر باللون البرتقالي. المشاركات باللون الأزرق تعني أنها تظهر لمجموعة محددة من المستخدمين، وأخيراً اللون الأحمر للدلالة على المشاركات التي تظهر للمستخدم فقط.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“سوني” تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 12 بوصة مطلع العام المقبل

Posted: 25 Oct 2014 03:47 AM PDT

"سوني" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 12 بوصة مطلع العام المقبل

تعتزم شركة “سوني” إطلاق حاسوب لوحي بقياس 12 بوصة خلال الربع الأول من العام المقبل 2015، وذلك وفقا لعدد من الموردين التايوانيين.

وقال المودرون إن هناك عددا من الشركات تعمل على تطوير حواسيب لوحية بقياس أكبر، وتعتزم إطلاقها خلال الربع الأول أو الثاني من العام القادم.

وأشارت المصادر إلى أن حاسوب “سوني” بقياس 12 بوصة المرتقب، سيقدم مواصفات عالية، كما إنه سيأتي مع قلم إلكتروني مستهدفا بالدرجة الأولى الأسواق التي تتطلب تطبيقات متعلقة بمجال التصميم والجرافيك.

ولم تكشف المصادر عن باقي تفاصيل حاسوب “سوني”، ولكنها أشارت إلى أن الشركة أبدت اهتماما في دخول قطاع الحواسيب اللوحية الكبيرة.

وقام عدد من الشركات بالفعل بإطلاق حواسيب لوحية بشاشة كبيرة الحجم نسبيا مطلع العام الحالي 2014، حيث قامت “سامسونج” في الربع الأول بإطلاق حاسوبها اللوحي “جالاكسي نوت برو” الذي يقدم شاشة بقياس 12.2 بوصة، مع قلم إلكتروني.

وقامت نظيرتها “مايكروسوفت” بإطلاق حاسوبها اللوحي “سيرفس برو 3″ بقياس 12 بوصة خلال الربع الثاني، هذا وتتحدث الأنباء أن “آبل” تعتزم إطلاق نسخة تقدم نفس قياس الشاشة من حاسوبها اللوحي “آيباد” خلال الربع الأول من العام المقبل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

Posted: 25 Oct 2014 03:41 AM PDT

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

مُتابعة الأحداث الرياضية مباشرةً – Forza Football

تشهد الفترة من الخريف إلى أوائل فصل الصيف الكثير من الأحداث الرياضية، حيث تُقام مُباريات الدوريات الأوروبية فضلاً عن تصفيات البطولات القارية وغيرها مثل كرة المضرب وسباقات الفورمولا 1. وبسبب كثرة الأحداث وصعوبة مُتابعتها يُمكن لمستخدمي آيفون الإستعانة بتطبيق Forza Football المجاني والذي يسمح بمتابعة نتائج جميع المباريات والرياضيات بشكل مُباشر، حيث يقوم بعرض نتائج المباريات والإحصائيات وغيرها من الأمور التي تتعلق بالحدث الرياضي.

HowToForzaFootballiOS
 

قراءة المقالات دون اتصال بالإنترنت – Instapaper

خاصية حفظ المقالات والأخبار من الإنترنت لقراءتها في وقت لاحق غير متوفرة في جميع التطبيقات والمواقع، حتى وإن توفّرت فإن المستخدم بحاجة لاتصال بالإنترنت لعرض ماقام بتخزينه. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة أحد أفضل تطبيقات آيفون والذي سبق وكان أفضل تطبيقات ويندوز فون في وقت سابق، وهو تطبيق Instapaper المجاني والذي يسمح بحفظ المقالات من الإنترنت لقراءتها في وقت لاحق مع إمكانية التحكم بإعدادات النص وحجم الخط.

HowToInstapaperiOS
 

إدارة البريد الإلكتروني بطريقة جديدة – Inbox by Gmail

على الرغم من مرور ثلاثة أيام فقط على إطلاق تطبيق Inbox by Gmail بشكل رسمي، إلا أنه احتل المراتب الأولى في متجر تطبيقات آيفون بفضل الميزات الجديدة التي يُقدمها، حيث يسمح للمستخدمين إدارة البريد الإلكتروني بطريقة جديدة وأكثر سهولة، مع تقديم ميزات جديدة مثل ضبط تنبيهات للرد على الرسائل الإلكترونية.

HowToinboxByGmailiOS
 

لعبة تحديات مجانية – Hyspherical

تُعتبر ألعاب التحدي الذاتي من أكثر الألعاب التي تستهوي المستخدمين حول العالم، ولعل ألعاب مثل كاندي كراش أو فلابي بيرد أحد الأمثلة على تفوق هذا النوع على غيره. ولعبة Hyspherical المجانية هي أحد الألعاب الجديدة في هذا المجال والتي تقوم على مبدأ الدوائر ومراكزها، حيث يحتاج المستخدم إلى لمس الشاشة لتحديد مركز الدائرة مع ضمان عدم لمس أي دائرة للثانية.

HowToHysphericaliOS
 

الطقس والأخبار العالمية بحلّة جديدة – Google News & Weather

تُحاول جوجل تقديم الخدمات التي اعتاد المستخدم على القيام بها في الأجهزة الذكية بطريقة جديدة ومختلفة، فبعد تطبيق inbox للبريد الإلكتروني، أطلقت جوجل تطبيق Google News & Weather الذي يسمح بمتابعة الأخبار العالمية والطقس بحلّة جديدة مُختلفة عن الطريقة التقليدية التي اعتاد المستخدم عليها.

HowToGoogleWeatherandNewsiOS
 

مُشاركة الصور وإجراء المحادثات الفورية في مكان واحد – Microsoft Xim

يحتل تطبيق انستاغرام المرتبة الأولى بين تطبيقات مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، لكن هذا لم يمنع مايكروسوفت من تقديم تطبيق Microsoft Xim المجاني والذي يسمح للمستخدمين مشاركة الصور بطريقة مُختلفة قليلاً عن انستاغرام مع إمكانية إجراء المحادثات الفورية من نفس التطبيق دون الحاجة لتطبيقات ثانية أو استخدام نظام التعليقات.

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق