الأربعاء، 22 أكتوبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


لوحة مفاتيح برموز علمية لأجهزة آيفون

Posted: 22 Oct 2014 11:21 AM PDT

يوفر لوحة مفاتيح تُقدم رموز علمية تُستخدم في الفيزياء والرياضيات.

أصبح بإمكان مُستخدمي النسخة الثامنة من نظام آي أو إس على أجهزة آبل الذكية، الاستفادة من خاصية تثبيت لوحات مفاتيح إضافية، وهو ماتوفر بشكل كبير داخل المتجر. حيث تسمح بعض اللوحات بإرسال الصور المتحركة، الكتابة دون رفع الإصبع عن الشاشة وغيرها من الميزات التي تُضيفها.

ويُمكن للمستخدمين أيضاً تجربة تطبيق SciKey المجاني والذي يوفر لوحة مفاتيح تُقدم رموز علمية تُستخدم في الفيزياء والرياضيات.

بعد تثبيت التطبيق يتوجه المستخدم إلى الإعدادات ثم عام ويقوم باختيار لوحات المفايتح لإضافة اللوحة الجديدة. بعدها وبمجرد تشغيل أي تطبيق مثل وتس آب يُمكن اختيار اللوحة والبدأ بإدراج الرموز ضمن المحادثة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تشغيل تطبيقات أندرويد على الحواسب في ويندوز وماك

Posted: 22 Oct 2014 11:00 AM PDT

يقوم بتوفير بيئة أندرويد على الحاسب لتثبيت التطبيقات عليها واستخدامها بكل حرية.

أصبح من السهل على مُستخدمي الحواسب تشغيل تطبيقات أندرويد على الحاسب العادي بفضل البرامج المتخصصة في هذا المجال والمتوفرة بشكل مجاني لمختلف أنظمة التشغيل، حيث يُعتبر برنامج BlueStacks أشهرها والأكثر انتشاراً حول العالم.

لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة برنامج Andyroid المجاني والمتوفر أيضاً لأنظمة ماك وويندوز، والذي يقوم بتوفير بيئة أندرويد على الحاسب لتثبيت التطبيقات عليها واستخدامها بكل حرية.

المستخدم بحاجة فقط إلى تثبيت البرنامج، وبعد تشغيله يُلاحظ ظهور واجهة نظام أندرويد تماماً مثل المتوفرة على الأجهزة الذكية، ويقوم المستخدم بالدخول إلى المتجر لتثبيت التطبيقات واستخدامها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أداة مجانية لإزالة البرمجيات الإعلانية من ويندوز وماك

Posted: 22 Oct 2014 10:44 AM PDT

السبب وراء ذلك يعود للبرمجيات الإعلانية وهي نوع من البرمجيات الخبيثة التي تقوم بتحميل ونشر الإعلانات

يعاني بعض المُستخدمين من ظهور الإعلانات والعناصر الإعلانية بشكل كبير على سطح المكتب أو أثناء تصفح المواقع. وحتى مع تثبيت إضافات لمنع الإعلانات من الظهور، إلا أن الإعلانات تظهر دائماً دون وجود أي وسيلة للتخلص منها.

السبب وراء ذلك يعود للبرمجيات الإعلانية وهي نوع من البرمجيات الخبيثة التي تقوم بتحميل ونشر الإعلانات دون إمكانية للتحكم بها بشكل مباشر. لذا يُمكن لمستخدمي ويندوز وماك الإستفادة من برنامج Adware Removal Tool المجاني والذي يقوم بفحص الحاسب وإزالة هذا النوع من البرمجيات في حالة توفرها.

مُستخدمي ويندوز بإمكانهم تحميل النسخة من الرابط التالي http://goo.gl/Vxfg1f، فهي نسخة تجريبية من الشركة. أما مُستخدمي ماك فبإمكانهم تحميل النسخة من الرابط http://goo.gl/zH1M4Z.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

توليد أسماء وبيانات عشوائية لاستخدامها عند التسجيل في المواقع

Posted: 22 Oct 2014 10:28 AM PDT

يتم توليد بريد إلكتروني مؤقت وكلمة مرور لاستخدامهم في إتمام عملية التسجيل.

تطلب بعض المواقع من المُستخدمين تعبئة الكثير من البيانات الشخصية عند التسجيل فيها، وقد لايرغب المستخدم دائماً في كتابة معلوماته الصحيحة لتجنب عمليات الاحتيال وانتحال الشخصية والتجسس على الخصوصية.

لذا يُمكن للمستخدمين تجربة موقع https://fakena.me الذي يوفر أداة مجانية تسمح بتوليد أسماء وبيانات عشوائية مُزيّفة لاستخدامها لاحقاً في المواقع التي لايثق المستخدم فيها.

بعد الدخول إلى الموقع يضغط المستخدم على Generate Fake Name ليتم توليد البيانات وعرضها مُباشرة، حيث يتم توليد بريد إلكتروني مؤقت وكلمة مرور لاستخدامهم في إتمام عملية التسجيل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تثبيت مسنجر أندرويد 5 على أندرويد 4.4 كيت كات

Posted: 22 Oct 2014 10:13 AM PDT

يسمح كما سلفه بكتابة الرسائل القصيرة والمحادثات الفورية في خدمة هانج آوت Hangout في مكان واحد

أطلقت جوجل بشكل رسمي نسخة المطورين من نظام أندرويد الجديدة 5 والتي حملت اسم LollyPop. ويُقدم النظام الجديد واجهات بتصميم جديد بالإضافة إلى بعض التطبيقات المُميّزة كان أهمها تطبيق مسنجر أندرويد Messenger.

التطبيق الجديد يسمح كما سلفه بكتابة الرسائل القصيرة والمحادثات الفورية في خدمة هانج آوت Hangout في مكان واحد، لكن النسخة الجديدة تُقدم بعض الميزات والواجهات الجديدة.

ولثبيت النسخة الجديدة يُمكن تحميل الملف من الرابط التالي http://goo.gl/fCQotI. وبعد الإنتهاء يضغط المستخدم على آيقونة القائمة الموجودة في أعلى التطبيق ويختار الإعدادات Settings ثم يضغط على ضبط التطبيق على أنه افتراضي Set as your default sms.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لتعلّم طريقة كتابة الرسائل الرسمية باللغة الإنكليزية

Posted: 22 Oct 2014 09:55 AM PDT

يُقدم مجموعة كبيرة من الدروس والنصائح في طريقة كتابة الرسائل الرسمية فضلاً عن وجود أمثلة لكل نوع منها.

دائماً مايستعين المستخدمون بمحرك بحث جوجل للوصول إلى طريقة كتابة الرسائل الرسمية باللغة الإنكليزية، حيث تختلف طريقة كتابة الرسائل حسب نوعها ويجب كتابة المعلومات بطريقة مُعينة حسب الجهة المُرسلة إليها.

ويُمكن للمستخدمين الإستفادة من موقع http://www.letterwritingguide.com المجاني والذي يُقدم مجموعة كبيرة من الدروس والنصائح في طريقة كتابة الرسائل الرسمية فضلاً عن وجود أمثلة لكل نوع منها.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر أنواع الرسائل مُرتبة مع كتابة Writing للدلالة على رابط للوصول إلى طريقة كتابة هذا النوع من الرسائل أو Sample للدلالة على رابط لمثال عن هذا النوع. وبمجرد الضغط على الرابط يظهر المحتوى مُباشرةً للمستخدم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

دراسة: 22% من المستخدمين في الإمارات لا يدركون بتاتا خطر التجسس عبر كاميرات الويب

Posted: 22 Oct 2014 06:56 AM PDT

دراسة: 22% من المستخدمين في الإمارات لا يدركون بتاتا خطر التجسس عبر كاميرات الويب

أظهرت دراسة أجرتها شركة “كاسبرسكي لاب” ومنظمة “بي تو بي إنترناشونال”B2B International، أن 24 بالمئة من المستخدمين في الإمارات العربية المتحدة يغطون كاميرا الويب الخاصة بهم خوفا من التجسس عليهم عبر حواسيبهم.

ودلت الدراسة على أن 22 بالمئة من المستخدمين في الإمارات لا يدركون بتاتا بأنهم قد يتعرضون للتجسس عبر كاميرات الويب. ويعلم 50 بالمئة فقط من المستجيبين بوجود هذا التهديد ويعترفون بأن ذلك لا يجعلهم يشعرون بارتياح.

وتجدر الإشارة إلى أن المجرمين الإلكترونيين لا يستهدفون شخصيات معروفة فقط – فكل منا قد يكون محط اهتمام لهم.

وهناك عدة أسباب لاختراق كاميرات الويب. أولا، يمكن للمجرمين الإلكترونيين استغلالها في سرقة أسرار الشركة أو في الوصول إلى الخدمات المالية.

وفي بعض الأحيان تتسبب لامبالاة المستخدمين في تسهيل هذه المهمة على المجرمين الإلكترونيين، على سبيل المثال، أشار مستخدم واحد من كل 10 مستخدمين إلى القيام بكتابة تفاصيل الدخول إلى حسابه على ورقة بالقرب من حاسوبه. وبإمكان كاميرا متطورة أن تلتقط هذه المعلومات بسهولة.

ثانيا، يستطيع المحتالون التقاط صور غير لائقة للضحية التي لا تدرك أن أحدا يتجسس عليها. وقد تستخدم هذه الصور في أغراض ابتزازية أو للتسلية ما قد يتسبب بالإحراج للضحية. على سبيل المثال، قامت اليوروبول في مايو 2014 بالكشف عن شبكة من المطورين، الموزعين والمستخدمين لبرنامج خبيث صمم للتجسس عبر كاميرا الويب. وبدأت التحقيقات بالقبض على مخترق هولندي أصاب حواسيب نحو ألفي امرأة على أمل الحصول على صور حميمة.

وأفادت الدراسة أن 16 بالمئة من المستخدمين في الإمارات يقومون بتغطية كاميرات أجهزتهم المحمولة أيضا.

وفي الوقت نفسه، فإن تغطية العدسة ليس أكثر أساليب الحماية فعالية. فقد يحبط هذا الأسلوب التجسس المرئي مؤقتا، إلا أنه لا يصلح أبدا في إحباط عمل مايكروفون كاميرا الويب المدمج في الجهاز، وحتى منع اعتراض الصور عندما يقوم المستخدمون بفتح كاميراتهم بأنفسهم.

وأشارت “كاسبرسكي لاب” إلى أن الكثير من الحلول الأمنية توفر الحماية من البرمجيات الخبيثة القادرة على التجسس عبر كاميرا الويب. إلا أن هذه الحلول لن تعمل إذا لم يكن البرنامج خبيثا من حيث المبدأ (أي أنه يقوم بنقل الصورة فقط على سبيل المثال)، أو أن المحتال يستخدم برامج مرخصة لهذا الغرض.

لضمان بقاء المستخدمين على علم بالتطبيقات والعمليات التي “يمكن رؤيتها” عبر كاميرا الويب ولضمان حماية الخصوصية دون اللجوء إلى شريط لاصق، قالت “كاسبرسكي لاب” إنها طورت وحدة حماية خاصة لكاميرا الويب ودمجتها في حلها Kaspersky Internet Security – لأجهزة متعددة.

ويقوم هذا الحل بالرصد المتواصل لكاميرا الويب المدمجة أو المنفصلة وتعلم المستخدم بأي محاولات للوصول إليها. ولا يبقى على المستخدمين إلا أن يختاروا بأن يسمحوا لبرنامج ما بنقل الصورة أو لا. كما أنه هذا الحل يقدم خاصية التعطيل الافتراضي للوصول لكاميرا الويب.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تويتر تطلق الحساب الرسمي لدعم المغردين باللغة العربية

Posted: 22 Oct 2014 03:02 AM PDT

twitter arabic support

أطلق موقع التدوين المصغر “تويتر” منذ ساعات الحساب الرسمي لتقديم الدعم والمساعدة للمغردين باللغة العربية.

وجاء في التغريدة الأولى للحساب: “نرحب بكم في الحساب الرسمي لدعم مستخدمي تويتر باللغة العربية، تابعونا للحصول على آخر أخبار و تحديثات الدعم في تويتر”.

وقام أكثر من 3900 مستخدم بمتابعة الحساب حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل توعي مستخدميها بعد تقارير عن محاولات قرصنة حسابات “آي كلاود” في الصين

Posted: 21 Oct 2014 02:54 PM PDT

iCloud-safari-verified

قامت شركة آبل بتحديث مستندات الدعم الخاصة بخدمة “آي كلاود” iCloud، وذلك بعد تقارير عديدة عن عمليات منظّمة في الصين تقوم بها جهات يُعتقد أنها تابعة للنظام، بهدف قرصنة حسابات “آي كلاود” الخاصة بمستخدمي الخدمة في الصين.

وأوضحت شركة آبل ضمن المستندات التي قامت بتعديلها بأنها على علم بوجود هجمات متقطعة من قِبل شبكة منظّمة، مع تأكيدات بأن خوادمها لم تخترق أبدًا.

وتحدثت آبل عن الإرشادات التوجيهية للمستخدمين من أجل الحفاظ على سلامة حساباتهم ضمن خدمة “آي كلاود”، وذلك عند القيام بعمليات تسجيل الدخول إلى الخدمة عن طريق المتصفح، حيث يمكن الضغط على رمز القفل الذي يظهر بجانب عنوان الموقع على متصفحات مثل سفاري، جوجل كروم، وفايرفوكس، وبالتالي التأكد من أن الاتصال مشفّر، وفي حال عدم وجود التشفير لابد من الحذر وعدم تجربة تسجيل الدخول.

وكان تقرير جديد صادر عن موقع Gread Fire؛ المتخصص بمتابعة الرقابة على الإنترنت في الصين، تحدثت عن مشاكل أمنية تواجه العديد من المستخدمين في الصين عند محاولة الاتصال بخدمات آبل، بحيث يقوم جدار الحماية الصيني بحظر كافة الاتصالات المحلية هناك للوصول إلى iCloud.com، وإعادة توجيه تلك الاتصالات إلى مواقع وهمية مصممة لتبدو مماثلة لصفحة تسجيل الدخول الخاصة بشركة آبل.

وأوضح التقرير بأنه عند استخدام متصفح فايرفوكس أو كروم ستظهر صفحة تحذير، ولكن عد استخدام متصفح Qihoo؛ وهو المتصفح الأكثر شعبية في الصين، فإنه سيتم توجيه المستخدم بشكلٍ مباشر إلى مواقع وهمية مشابهة للأصلية، دون وجود أي تنبيه يخبر المستخدم بذلك.

وكون الهجوم يجري على مستوى جدار الحماية، فإن التوقعات تُشير إلى وجود يد للسلطات الصينية في ذلك الأمر، بهدف حصولها على حسابات مستخدمي خدمة “آي كلاود”، وبالتالي الوصول إلى الصور والرسائل النصية والبريد الإلكتروني وبقية المعلومات المحفوظة بشكلٍ سحابي داخل الخدمة.

يُشار إلى أن شركة آبل لم توجّه اصبع الاتهام لأي جهة محددة، ولكنها أوضحت بأن هناك هجمات متقطعة من شبكة منظمة تحاول استغلال الخدمة عن طريق شهادات غير آمنة بهدف الحصول على معلومات المستخدمين، وأكّدت بأنها تأخذ الأمر على محمل الجد، مع تقديم شرح واضح لكيفية التأكد من سلامة عملية تسجيل الدخول.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق Vine يحصل على تحديث جديد لنظام iOS

Posted: 21 Oct 2014 01:44 PM PDT

Vine

حصل تطبيق Vine المخصص لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة على تحديثٍ جديد لنظام تشغيل iOS، والذي جلب معه العديد من الميزات المهمة والمفيدة لمستخدميه.

وقدّم التحديث الجديد الذي يحمل الرقم 3.0.0 القدرة على متابعة قنوات محددة، مثل العائلة، الفن، الكوميديا، وغير ذلك، ليتم إظهار مقاطع الفيديو من القناة التي اشترك بها المستخدم ضمن الصفحة الرئيسية الخاصة به.

كما تم دعم ميزة المشاركة الخاصة بإصدار iOS 8، بحيث يمكن إضافته إلى قائمة المشاركة الخاصة بنظام التشغيل، وبالتالي إمكانية نشر مقاطع الفيديو من داخل معرض الصور أو من تطبيقات الفيديو الخارجية الأخرى.

وتتيح ميزة مشاركة مقاطع الفيديو من التطبيقات الأخرى إمكانية نشر مقطع فيديو قصير على خدمة Vine دون الحاجة لفتح التطبيق، ويمكن إضافة زر المشاركة الخاص بخدمة Vine عن طريق الضغط على زر المشاركة، ومن ثم اختيار “المزيد”، وبالتالي سيظهر خيارات للتطبيقات التي تستفيد من ميزة المشاركة المقدّمة مع iOS 8.

ويقدم التحديث أيضًا تحسينات على واجهة الاستخدام الخاصة بالأجهزة الجديدة “آيفون 6″ و”آيفون 6 بلس”. ويبلغ حجم التحديث الجديد 25.5 ميجابايت، وهو متوفر على متجر آبل للتطبيقات ويعمل على إصدار iOS 7 وما فوق.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق