الاثنين، 20 أكتوبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


تطبيق لتعليم أساسيات التسويق Marketing لأجهزة آيفون

Posted: 20 Oct 2014 12:00 PM PDT

يوفر نظام اختبارات بسيط ونصائح تظهر بشكل يومي لتعليم المستخدم مهارات وأفكار جديدة.

لم يعد المستخدم بحاجة للبحث كثيراً عن مصادر لتعلّم لغة أو تقنية جديدة، وذلك بفضل تطبيقات الهواتف الذكية المتخصصة في هذا المجال والتي تقوم بتعليم المستخدم كل شيء مع توفير أنظمة مختلفة لضمان وصول المعلومة بشكل صحيح.

ويُمكن لمستخدمي أجهزة آيفون الاستفادة من تطبيق Primer المجاني والذي يُقدم مجموعة من الدروس تهدف إلى تعليم أساسيات التسويق Marketing بشكل كامل مع توفير نظام اختبارات بسيط ونصائح تظهر بشكل يومي لتعليم المستخدم مهارات وأفكار جديدة.

بعد تثبيت التطبيق يختار المستخدم مجال التسويق الذي يرغب بقراءة دروسه والحصول على نصائح وأفكار مُتعلقة به، حيث يوفر التطبيق أكثر من تخصص. ومع الاستمرار في الدروس تظهر الاختبارات السريعة والنصائح.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تشغيل مقاطع يوتيوب باستخدام فلاش في فايرفوكس

Posted: 20 Oct 2014 11:44 AM PDT

يوتيوب أوقف دعم هذه التقنية على هذا المتصفح.

قام موقع يوتيوب بالاعتماد على تقنيات HTML 5 الجديدة في تشغيل مقاطع الفيديو والابتعاد بشكل كامل عن تقنية فلاش، حيث تُعتبر التقنية الأخيرة أحد أكثر أسباب استهلاك الذاكرة أثناء تصفح الإنترنت.

ولم يعد بإمكان مستخدمي فايرفوكس تشغيل المقاطع باستخدام فلاش كما هو الحال في المتصفحات الثانية، لأن يوتيوب أوقف دعم هذه التقنية على هذا المتصفح أيضاً.

لذا يُمكن لمستخدمي فايرفوكس الإستعانة بإضافة YouTube Flash Video Player التي تقوم بإعادة خيار تشغيل مقاطع يوتيوب باستخدام فلاش وليس HTML 5.

كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت الإضافة فقط والتوجه إلى يوتيوب. وبعد فتح المقطع يضغط المستخدم على آيقونتها الموجودة بعد شريط العنوان ويختار من القائمة التقنية التي يرغب باستخدامها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تستعد لإطلاق النسخة التجريبية من “أوفيس 16″

Posted: 20 Oct 2014 11:43 AM PDT

office-2013-logo

تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق الإصدار التجريبي الأول من حزمة تطبيقات “أوفيس 16″، وذلك بحسب تقرير نشره موقع “زد نِت” الإلكتروني.

وبحسب التقرير فمن المتوقع إصدار النسخة التجريبية من الإصدارة الرئيسية القادمة لحزمة أوفيس خلال وقت قريب، كما ستقوم مايكروسوفت كذلك بإصدار نسخة جديدة تدعم اللّمس من التطبيق خاصة بالحواسب اللوحية بنظام أندرويد بعد أشهر قليلة، بالإضافة إلى نسخة جديدة خاصة بحواسب “ويندوز” اللوحية.

ووفقًا لعدة تقارير سابقة، ستُقدم حزمة “أوفيس 16″ أداة المُساعدة الجديدة “أخبرني” Tell Me والتي تم طرحها سابقًا في نسخة الويب من “أوفيس” والتي تتيح للمُستخدم البحث بشكل سريع عن الخيارات والإعدادات. كما قد تتضمن النسخة الجديدة وضعيةً لواجهة ذات ألوان داكنة، بالإضافة إلى عدد من التحسينات الصغيرة الأُخرى. وتُشير التوقّعات بأن النسخة الرسمية النهائية من “أوفيس 16″ ستصل الأسواق في ربيع العام 2015.

يُذكر بأن مايكروسوفت تُقدم عادةً نسخ مُعاينة تجريبية من مُنتجاتها البرمجية الجديدة وذلك قبل فترة من طرحها رسميًا. وقد أتاحت الشركة مؤخرًا تثبيت النسخة التجريبية من “ويندوز 10″ قبل أشهر من طرحها الرسمي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

خدمة بث الموسيقى Spotify تعلن عن خطط خاصة للعائلات

Posted: 20 Oct 2014 11:23 AM PDT

Spotify Family

أعلنت خدمة بث الموسيقى الشهيرة "سبوتيفاي" Spotify، عن طرحها خطط جديدة خاصة بالعائلات، تتيح إمكانية الاستفادة من خمسة حسابات على الخدمة، وهي أحد الميزات الأكثر طلبًا من قِبل مستخدمي الخدمة.

وكان العديد من مستخدمي Spotify ضمن العائلات يواجهون مشاكل أثناء الاعتماد على حساب واحد مشترك بهدف الاستماع إلى الموسيقى، كونه يتم إيقاف تشغيل الموسيقى لدى الطرف الأول عندما يقوم شخص آخر باستخدام الحساب.

وتتيح ميزة Spotify Family إمكانية شراء رخصة واحدة لأسرة مؤلفة من 5 أفراد كحد أقصى، بحيث يتم توفير مبلغ بسيط بدلًا من إنفاقه في حصول كل فرد من الأفراد على حسابه الشخصي الخاص به، دون التأثير على ميزات الحساب مثل عدم وجود إعلانات والسماح لكل فرد من الأسرة بتنسيق قوائم التشغيل الخاصة به والمقاطع المفضّلة.

ويُكلّف الاشتراك بميزة Spotify Family في الولايات المتحدة الأمريكية 14.99 دولار أمريكي لشخصين، أو 19.99 دولار لثلاثة أشخاص، أو 24.99 دولار لأربعة أشخاص، والعرض الأخير وهو 29.99 دولار لخمسة أشخاص.

يُشار إلى أن Spotify Family غير متوفرة بشكلٍ مباشر حاليًا، ولكن سيتم البدء بطرحها في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع القادمة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع عربي لإجراء حجوزات الفنادق بأسعار مُخفّضة

Posted: 20 Oct 2014 11:21 AM PDT

حجوزات الفنادق بأفضل الأسعار والتي قد تصل إلى 20% فقط من قيمة الحجز الأصلية.

يُمكن للمستخدم دائماً الإستعانة بأكثر من موقع للبحث عن فنادق عبر الإنترنت والحصول على خصومات عند إتمام الحجز عن طريق الموقع. لكن بسبب كثرة هذا النوع من المواقع تُصبح العملية صعبة بعض الشيء للوصول إلى أفضل عرض.

لذا يُمكن للمستخدمين الإستعانة بموقع http://www.hotelscombined.ae العربي والذي يسمح بإجراء حجوزات الفنادق بأفضل الأسعار والتي قد تصل إلى 20% فقط من قيمة الحجز الأصلية.

الموقع يقوم بشكل آلي بالبحث داخل المواقع الكثيرة التي توفر عروض، بعدها يقوم بعرض نتائج البحث مُرتبة حسب السعر ليختار المستخدم المناسب منها ويقوم بإتمام الحجز.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تُطلق تحديث iOS 8.1

Posted: 20 Oct 2014 11:10 AM PDT

SMS-from-any-device

أطلقت شركة آبل اليوم التحديث الجديد الخاص بنظام تشغيلها لأجهزة آيفون وآيباد iOS 8.1، حيث أصبحت النسخة الجديدة مُتاحة للتحميل اليوم لجميع المُستخدمين.

ومن أبرز الميزات التي يجلبها تحديث iOS 8.1 هي ميزة آبل للدفع الإلكتروني “آبل باي” Apple Pay والتي تتيح لأصحاب الأجهزة الحديثة وهي “آيفون 6″ و “آيفون 6 بلس” و “آيباد آير 2″ و “آيباد ميني 3″ استخدام أجهزتهم لشراء البضائع عبر الإنترنت من خلال تقنية البصمة المتوفرة في الأجهزة المذكورة.

كما تتيح التقنية المُسماة “تتش آي دي” Touch ID للمُستخدمين استخدام هواتفهم للدفع في المتاجر عبر مُلامسة الهاتف لأجهزة خاصة لاستقبال الدفعات بواسطة تقنية الاتصال قريب المدى NFC. وتتيح التقنية للمُستخدم ربط بطاقاته الائتمانية في تطبيق “باسبوك” Passbook. هذه الخدمة ستتوفر اليوم في الولايات المتحدة على أن يتم توسيعها لاحقًا في دول أخرى كما ذكرت آبل في مؤتمرها الأسبوع الماضي.

بالإضافة إلى ذلك يدعم iOS 8.1 ميزة “الاستمرارية” Continuity التي تتيح إرسال الرسائل القصيرة SMS والرد على المكالمات الهاتفية من أجهزة الكمبيوتر من سلسلة “ماك” العاملة بنسخة OS X Yosemite “يوسيميتي” التي أطلقتها آبل قبل أيام.

ويُحسن إصدار iOS 8.1 من التعامل مع الصور حيث تمّت إعادة تطبيق “كاميرا رول” Camera Roll الذي يتيح تصفح الصور التي التقطها المُستخدم بكاميرا هاتفه. كما تم تحديث مكتبة صور “آيكلاود” iCloud Photo Library للسماح للمُستخدم بتخزين جميع صوره بدقتها الكاملة على الخدمة السحابية في حين تقوم الخدمة بإبقاء الصور بحجم أصغر مُخزنةً على هاتف المُستخدم مما يُساعد في التغلب على مشاكل امتلاء المساحة التخزينية.

يُذكر أن التحديث الجديد سيصل إلى هواتف “آيفون” وأجهزة “آيباد” بدءًا من اليوم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سكايب تحدث تطبيقها لنظام ويندوز فون لإضافة أداة للرسم

Posted: 20 Oct 2014 10:13 AM PDT

Skype WP

أطلقت خدمة سكايب المملوكة لصالح شركة مايكروسوفت تحديثًا جديدًا لتطبيقها الخاص بنظام تشغيل ويندوز فون 8 و 8.1، والذي يجلب معه أداة تتيح لمستخدميها إرسال صور مرسومة باليد داخل التطبيق.

وأوضحت الشركة في مدونتها الرسمية بأن ميزة الرسم الجديدة يمكن استخدامها عن طريق النقر على أيقونة “+” الموجودة داخل الدردشة، ومن ثم البدء برسم أي شيء من الصفر باستخدام ألوان وسماكة خطوط مختلفة، أو إضافة رسومات على صور موجودة في جهاز المستخدم.

ويُضيف التحديث كذلك دعم الشاشات بدقة HD، مع تحسينات على خيار تسجيل الدخول ليصبح أبسط وأسرع، بحيث يمكن تسجيل الدخول بالاعتماد على حساب مايكروسوفت الموجود على الجهاز بنظام ويندوز 8.1 أو باسم مُعرّف سكايب، وكذلك وقت استئناف العمل أصبح أسرع على أجهزة ويندوز فون 8.1.

ويمكن الحصول على التحديث الجديد الذي يحمل رقم الإصدار 2.24 عن طريق متجر ويندوز فون، فيما لم تكشف الشركة عن هذه الميزة الجديدة إلا لنظام تشغيل مايكروسوفت المالكة لها، ولكن يُتوقع أن يحصل نظامي أندرويد و iOS على هذه الميزة في وقتٍ لاحق، دون أن تتحدث الشركة حول ذلك.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“دروب بوكس” تحدث تطبيقها لنظام “آي أو إس” ليتوافق مع هواتف “آيفون 6″

Posted: 20 Oct 2014 07:08 AM PDT

"دروب بوكس" تحدث تطبيقها لنظام "آي أو إس" ليتوافق مع هواتف "آيفون 6"

انضمت خدمة التخزين  السحابي “دروب بوكس” إلى غيرها من الشركات التقنية التي قامت بتحديث تطبيقاتها لنظام التشغيل “آي أو إس”، وذلك لتتوافق مع الشاشات الأكبر حجما التي تأتي بها هواتف "آيفون 6″ الجديدة.

وإلى جانب دعم هواتف “آيفون 6″ الجديدة، أصبح بإمكان تطبيق “دروب بوكس” بإصداره الجديد السماح للمستخدمين باستخدام قارئ البصمة “تتش آي دي” Touch ID وذلك حصريا مع الإصدار الثامن من نظام التشغيل “آي أو إس”.

وتهدف “دروب بوكس” من خلال هذه الميزة إلى السماح للمستخدمين بإلغاء قفل حساباتهم دون الحاجة إلى رمز معرف شخصي PIN أو كلمة مرور.

وقالت “دروب بوكس” في صفحة وصف التطبيق إن التحديث الجديد يقوم بإصلاح خطأ يظهر عند عرض الملفات النصية بنسق “آي تي إف” RTF على نظام التشغيل “آي أو إس 8″، هذا بالإضافة إلى عدد من التحسينات على استقرار وأداء التطبيق.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل “آي أو إس” تنزيل الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 3.5 والذي يأتي بحجم 53.7 ميجابايت من متجر “آب ستور”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شركة يابانية تكشف عن خواتم ألماس تدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC

Posted: 20 Oct 2014 05:06 AM PDT

شركة يابانية تكشف عن خواتم ألماس تدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC

تعمل شركة يابانية لصناعة المجوهرات على الجمع بين خواتم الألماس التي تصنعها وبين تقنية الاتصال قريب المدى “إن إف سي” NFC، وذلك لتكون هذه الخواتم أفضل هدية للفتيات في العصر الرقمي.

وستبدأ شركة “تي إس إل جيه” TSLJ المشغلة لمتاجر “كور جويلز” Core Jewels بتلقي الطلبات لما قالت إنها أول منتجات الألماس من علامة تجارية تأتي مع تقنية الاتصال قريب المدى.

وقال ماسانوري يامازاكي، ممثل شركة TSLJ “هناك مقترحات لمواد قابلة للارتداء بتقنية NFC ومنتجات شبية بالألعاب مع التقنية، ولكننا ننتج أولى المجوهرات التي تدعم تقنية NFC“.

وستتوفر المجوهرات التي تدعم تقنية الاتصال قريب المدى، والتي ستحمل اسم “ون” One بأسعار مختلفة تصل حتى 3,670 دولارا.

وسيكون بمقدور مرتدي هذه المجوهرات استخدام التقنية في إلغاء القفل عن بيانات خاصة مخزنة في خدمة التخزين السحابي، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو.

كما سيكون بإمكانهم استخدامها كوسيلة في الوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية، بما في ذلك “الوصية”، وفقا لما قاله يامازاكي.

وتتوافق تقنية الاتصال قريب المدى المدمجة في المجوهرات مع الأجهزة التي تدعم هذه التقنية مثل أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”. وأوضح يامازاكي أنه من غير الممكن حاليا استخدام التقنية في خدمات المعاملات المالية الإلكترونية أو لفتح الهواتف الذكية، وهي المزايا التي قد تضاف في المستقبل.

وقالت الشركة إن بإمكان المجوهرات توفير وسيلة حديثة وفخمة للوصول، والتعبير عن وحفظ السجلات في العصر الرقمي.

وستبدأ شركة TSLJ بتلقي الطلبات المسبقة لمجوهرات الاتصال قريب المدى “ون” الأسبوع المقبل. هذا وستكون هذه المجوهرات متاحة في العاشر من شهر كانون الأول/ديسمبر القادم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“آي بي إم” و”إس أيه بي” تبرمان اتفاق شراكة لتسريع انتشار خدمات الحوسبة السحابية المؤسسية

Posted: 20 Oct 2014 04:11 AM PDT

"آي بي إم" و"إس أيه بي" تبرمان اتفاق شراكة لتسريع انتشار خدمات الحوسبة السحابية المؤسسية

أعلنت شركة “إس أيه بي” SAP عن اختيارها شركة “آي بي إم” IBM لتصبح المورد الاستراتيجي لخدمات البنية التحتية السحابية اللازمة لتطبيقات أعمالها الأساسية بهدف تسريع قدرة العملاء على إنجاز أعمالهم ضمن نظام الحوسبة السحابية.

وتتوفر حاليا منصة “هانا” لخدمات الحوسبة السحابية المؤسسية من “إس أيه بي” The SAP HANA Enterprise Cloud ضمن سحابة “آي بي إم” الآمنة والمفتوحة والقابل للتوسع؛ وتسهم هذه الشراكة في توسيع رقعة انتشار “هانا” في الأسواق العالمية الكبرى بعد إضافة مراكز البيانات السحابية التابعة لشركة “آي بي إم”.

ومن المتوقع أن يتيح ذلك للعملاء استخدام برامج شركة “إس أيه بي” حول العالم ضمن بيئة أسرع وأكثر أمانا ومدعومة بإمكانيات الحوسبة السحابية المتطورة لشركة “آي بي إم”.

وبهذه المناسبة، قال بيل ماكديرموت، الرئيس التنفيذي المشارك لدى “إس أيه بي”: “نتطلع قدما لتوسيع نطاق هذه الشراكة التي تعد واحدة من أطول وأنجح الشراكات في قطاع تكنولوجيا المعلومات”. وأضاف ماكديرموت: “هناك طلب هائل على منصة الخدمات السحابية 'هانا' من 'إس أيه بي' وحزمة تطبيقات الأعمال SAP Business Suite المتاحة عبرها. وتفتتح اتفاقية الشراكة العالمية هذه مع 'آي بي إم' عصرا جديدا من التعاون في مجال خدمات الحوسبة السحابية، ونتوقع لها أن تعود بفوائد جمة على العملاء الذين سيستفيدون من توسع منصة 'هانا' لخدمات الحوسبة السحابية المؤسسية من 'إس أيه بي'”.

ومن جانبها قالت جيني روميتي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “آي بي إم”: “تعتبر هذه الاتفاقية علامة فارقة في مجال استخدام خدمات الحوسبة السحابية للأعمال؛ فهي تستند إلى التاريخ العريق للشركتين في تزويد قطاع الأعمال بأحدث الابتكارات، كما تعزز مكانة 'آي بي إم' بوصفها المنصة السحابية الأبرز على مستوى العالم. وستسهم منصتنا السحابية الهجينة للأعمال في تمكين عملاء 'إس أيه بي' من اعتماد أساليب جديدة للعمل في عصر يعتمد على البيانات الضخمة والهواتف المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي”.

وتمتلك شركتا “آي بي إم” و”إس أيه بي” الخبرات والحلول والبنية التحتية السحابية اللازمة لتقديم حلول أعمال “إس أيه بي” عبر سحابة “آي بي إم”.

وتتيح “إس أيه بي” لعملائها ميزة الاستخدام الفوري المباشر لبرمجياتها من خلال الجمع بين قدرات الحوسبة المتضمنة في الذاكرة لمنصة “هانا” مع القدرة على تشغيل تطبيقات الأعمال الأساسية مثل “حزمة تطبيقات الأعمال” SAP Business Suite، وذلك ضمن بيئة سحابية آمنة ومفتوحة.

وتوفر “آي بي إم” للشركات العمق والبنية المفتوحة لخدماتها السحابية المدارة ولمزود خدمات الحوسبة السحابية SoftLayer متيحة للعملاء إدارة أعمالهم عبر برمجيات “إس أيه بي” بدءا من مراحلها التجريبية ووصولا لمرحلة الإنتاج، وذلك استنادا إلى بنية تحتية متينة مع ضمان أعلى مستويات الشفافية والتحكم بأماكن حفظ البيانات.

علاوة على كل ذلك، ستستفيد مؤسسات العملاء على اختلاف أحجامها من التكنولوجيا والخدمات المقدمة من كلتا الشركتين للحصول على أفضل الممارسات الخاصة بقطاعاتهم بما يمكنهم من تطوير مؤسساتهم على نحو جذري.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق