السبت، 18 أكتوبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


شركة “إنمارسات” تكشف عن خدمات ثورية للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية

Posted: 18 Oct 2014 08:29 AM PDT

شركة "إنمارسات" تكشف عن خدمات ثورية للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية

كشفت “إنمارسات” Inmarsat، الشركة المتخصصة في مجال توفير خدمات الاتصالات العالمية المتنقلة عبر الأقمار الصناعية، خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2014، عن ابتكارات رئيسة صممت جميعا لتوفر ما قالت إنها خدمات الربط الأعلى قوة وتجوالا ومرونة على الصعيد العالمي.

وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، قالت “إنمارسات” إنها قدمت براهين حية لخدمتها “أيسات هاب” التي أطلقتها أخيرا والتي توفر جهازا ذكيا “ثري جي” 3G لاتصال عالمي مضمون إلى جيل جديد من المستخدمين.

وكشفت الشركة أيضا عن أحدث إضافة إلى محفظتها لسوق هواتف الأقمار الصناعية؛ “أيسات فون 2″ IsatPhone 2 المتين والذي يمكن الاعتماد عليه. كذلك، عرضت “إنمارسات” خصيصا إلى الزبائن من القطاع الحكومي نسختها المدنية لخدمة L-TAC التي أطلقتها أخيرا بتقنية beyond-line-of-sight – BLOS، والتي توفر اتصالا بمستوى عسكري إلى خدمات الطوارئ المدنية.

وبالإضافة إلى ذلك، قدمت “إنمارسات” أحدث التطويرات في الخدمة الأولى عالميا للنطاق العريض broadband المتحرك وعالي السرعة الذي يغطي الكرة الأرضية؛ “جلوبال إكسبريس” GX. ودخلت أول ثلاثة أقمار صناعية من “جلوبال إكسبريس” الخدمة التجارية في تموز/يوليو 2014 وهي الآن منتشرة بين العملاء الذين تتلقى منهم “إنمارسات” ردود فعل إيجابية جدا.

ودخل القمر الصناعي GX الذي يغطي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا في الخدمة التجارية في الأول من تموز/يوليو 2014. وبدأ على الفور بتقديم خدماته على أساس تجاري للعملاء، كما تمت تجربته من مستخدمين نهائيين محتملين وشركاء “إنمارسات” في خطوة استباقية قبل الانطلاق بكامل خدماته العالمية المقرر البدء بها في أواسط العام المقبل 2015.

وتخطط “إنمارسات” إلى إطلاق خدمات GX إقليميا في منطقة الشرق الأوسط بحلول العام الجاري. وستسمح هذه الخدمات لأوائل المستخدمين بالبدء في الاستفادة من قدرات GX الثورية قبل أن تصبح جميع الخدمات متوفرة بالكامل في صيف 2015.

ويقول ميكيلي فرانشي، كبير المسؤولين التقنيين في “إنمارسات”، “لقد تلقينا ردود فعلٍ إيجابية جدا من الأسواق الحكومية والبحرية التي كانت من بين رواد المستخدمين والأوائل في القيام بتجارب حية لخدمتنا جلوبال إكسبريس.” ويتابع، “ومن البيانات التي نتلقاها، يوفر GX اتصالا عالي السرعة للنطاق العريض broadband يتخطى توقعات المستخدمين النهائيين.”

وسيوفر GX نطاقا عريضا عالي السرعة في كافة أرجاء العالم إلى الهواتف المحمولة والثابتة على الأرض وفي البحر والجو، وإلى المستهلكين والمجتمعات في جميع الأسواق والظروف البيئية.

وتم إطلاق “أيسات هاب” IsatHub تجاريا على صعيد عالمي في شهر أيلول/سبتمبر، وهي تمثل تطويرات هامة في محفظة “إنمارسات”، كما تقدم لأول مرة شبكتها العاملة بنطاق L-band والحائزة على جوائز إلى جمهور أوسع بكثير – من بينهم المستهلكين.

وتوفر “أيسات هاب” اتصالا عالميا بسرعة “ثري جي” 3G للأجهزة الذكية وتتضمن أعلى معدل لنقل البيانات يتفوق على أية خدمة متحركة عبر الأقمار الصناعية، مع بروتوكول إنترنت IP قياسي بسرعة 240/384 لإرسال/استقبال البيانات.

وتعني هذه الخدمة، وفقا للشركة، أن أي شخص يمكنه تصفح الإنترنت أو الوصول إلى تطبيقاته أو إرسال رسائل أو التحدث باستخدام جهاز “آيفون” أو “آيباد” أو “آيبود تتش” أو أي جهاز ذكي يعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، حتى لو كان بعيدا آلاف الكيلومترات عن شبكة اتصال أرضية ثابتة أو متحركة.

وتتميز خدمة “أيسات هاب” بسرعة وسهولة استخدامها بفضل محطة “وايدآي آيسافي” Wideye iSavi من “أدفاليو تكنولوجيز” AddValue Technologies التي هي تقريبا بحجم ورقة كتاب، وتطبيق “أيسات هاب” للتحكم الذي يمكن تحميله من “متجر التطبيقات” App Store أو “جوجل بلاي” Google Play.

ويتصل الجهاز الذكي للمستخدم بالمحطة عبر الواي فاي، وتسمح إشارات صوتية أو إرشادات أو “مؤشرات للمساعدة” ضوئية LED سهلة الاستخدام في تطبيقات التحكم بالربط سريعا مع القمر الصناعي.

وعند الاتصال بشبكة “إنمارسات” 3G القوية عبر القمر الصناعي، يخلق “وايدآي آيسافي” شبكة آمنة وشخصية مع نطاق يبلغ مداه لغاية 30 مترا 100 قدم. ستسمح المحطة لعدة مستخدمين مخولين الاستفادة لاسلكيا من الخدمات الصوتية والبيانات لـ “أيسات هاب” في وقت واحد.

ويوفر تحميل تطبيق “أيسات هاب” الصوتي الوصول إلى خطه الصوتي عالي الجودة وخدمته للرسائل النصية – حتى مع أجهزة فيها تقنية “واي فاي” فقط – مثل “آيبود تتش”.

وستطلق “إنمارسات” قريبا خدمتها L-TAC الجديدة للمستخدمين المدنيين التي ستتوسع على نحو ملحوظ في نطاق وقدرات محطات الراديو العاملة على موجات VHF والمستخدمة لخدمات الطوارئ كما تخول عملا متوافقا بين المدنيين وأجهزة قوات الدفاع – الأمر المصيري خلال الأحداث الكبيرة أو حالات الطوارئ المدنية.

وتم في السنة الفائتة فقط، تقديم خدمة TAC من “إنمارسات” وهي اليوم مستخدمة من قوات الدفاع حول العالم. فهي توفر قدرة UHF تكتيكية للقمر الصناعي TACSAT، التي تتوسع على نحو ملحوظ في القدرات التكتيكية لمحطات الراديو العاملة على موجات UHF من خلال ربطها بشبكة موحدة وآمنة عبر الشبكة العالمية لأقمار “إنمارسات” الصناعية.

وبواسطة طقم المهايئ الفريد “سبيكرا سلينجشوت” Spectra Slingshot، المبتكر والمخصص للاستخدام حصريا على شبكة أقمار “إنمارسات” الصناعية، يستطيع العملاء من أقسام الدفاع والحكومات المدنية تحويل أجهزة الراديو الموجودة بسرعة للوصول إلى شبكة L-TAC من خلال إضافة بسيطة لمحول صغير وهوائي.

لم تكن في السابق فوائد تقنية الاتصال من الدرجة العسكرية، مثل L-TAC، متاحة للعملاء المدنيين. ولدعم العمل المصيري لخدمات الطوارئ والأقسام المدنية الأخرى في الحكومات، قدمت “إنمارسات” نسخ “في إتش إف سيمبلكس” VHF Simplex من طقم المهايئ “سلينجشوت” Slingshot. بفضلها يمكن التوسع بخدمة L-TAC ضمن مجموعة الترددات الجديدة من خلال عدد هائل من أجهزة الراديو لدى المستخدمين النهائيين عبر العالم.

و”أيسات فون 2″ IsatPhone 2 هو هاتف محمول متطور يقدم جودة عالية يمكن الاعتماد عليها للاتصالات الصوتية والرسائل النصية والبريد الإلكتروني خارج نطاق تغطية شبكة هاتف ثابت أو محمول.

ومع التصميم الصارم لهذا الجهاز الرائد في صناعته بمدة التحدث التي تبلغ 8 ساعات 160 ساعة في وضعية الاستعدادث، قالت “إنمارسات” إن “أيسات فون 2″ ينضم إلى “أيسات فون برو” الأعلى مبيعا ليكون أحدث إضافة إلى محفظة الشركة من أجهزة الهواتف المحمولة، ويقدم للعملاء اختيارا آخرا من الهواتف حسب متطلباتهم وميزانياتهم.

وأثبتت اختبارات مكثفة أن “أيسات فون 2″ يتمتع في سوق هواتف الأقمار الصناعية المحمولة بأطول عمر للبطارية، مما يؤكد على جهوزيته وتوفره عند الحاجة إليه. يعمل الهاتف الجديد على شبكة “إنمارسات 4″ من الأقمار الصناعية عالية الاعتمادية والمتوفرة عالميا، ليضمن قدرة بقاء المستخدم على اتصال في أي مكان بالعالم.

ومن بين مجموعة مزاياه الواسعة، يتوفر في “أيسات فون 2″ زر للمساعدة في حالة الطوارئ، يرسل بيانات الموقع وفقا لنظام تحديد الموقع العالمي GPS مع نص حدده مسبقا المستخدم إلى رقم أو عنوان بريد إلكتروني تمت برمجته من قبل. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن هاتف “ساتفون” satphone الجديد قدرة التعقب التي يمكن استخدامها لعرض موقع المستخدم على خارطة تفاعلية. وتوفر ميزتا الطوارئ والتعقب راحة البال إلى الذين تقودهم أعمالهم إلى مواقع متقلبة، كما تمنحان للمستخدمين الطمأنينة بإطلاق إنذار وطلب الاستغاثة في أي وقت مع إمكانية تحديد موقعهم بسهولة.

وتقدم “بيجان إتش دي آر” BGAN HDR معدلا معززا بشكل كبير لنقل البيانات، مانحة نقلة نوعية في جودة الفيديو للصحفيين الذين يغطون أحداثا من أماكن نائية أو مناطق حيث البنية التحتية ضعيفة أو لا يمكن الاعتماد عليها.

وبالارتكاز على تراث منصة “بيجان” التي أطلِقت في عام 2005، و”بيجان إكستريم” التي أطلِقت في عام 2009، تقدم “بيجان إتش دي آر” محفظة من أربعة معدلات جديدة لنقل البيانات، بما فيها خدمات غير متناسقة لتضمن أن تدفع محطات البث تكلفة الإنتاجية التي تحتاجها فقط.

وسيوفر الخيار الكامل الذي تعرضه لمحطات البث معدلا غير متوقع لنقل البيانات بحدود 650 كيلوبايت في الثانية. أما “إكسبلورر 710″ EXPLORER 710 من “كوبهام ساتكوم” Cobham SATCOM فهو أول محطة للحصول على خدمات “أتش دي آر”، ويمتاز بقدرة مضمنة للربط توفر سرعة اتصال تتخطى 1 ميغابايت في الثانية – ممكنة سابقا فقط مع إرسال “فيسات” VSAT.

ويمكن أيضا استخدام “بيجان إتش دي آر” كحل احتياطي يمكن الاعتماد عليه للربط الخليوي، مانحا دعما سهل الاستخدام لكن قوي في حالة توقف أو انشغال الخدمات الخليوية.

تقدم “بيجان لينك” BGAN Link خدمة النطاق العريض للبينات إلى المستخدمين الذي يطلبون بروتوكول إنترنت IP “دائم العمل” لنقل حجم كبير من البيانات شهريا على فترات متواصلة من الوقت. وهذه الخدمة تخول المؤسسات وفرق عملها على العمل في أماكن بعيدة جدا وإعداد مكاتب نائية بسرعة والتمتع بوصول فوري إلى الخدمات القياسية للعمل مثل البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت والشبكات الخاصة الافتراضية VPN للشركات.

أما الربط بخدمة “بيجان لينك” فيتواصل الحفاظ عليه حتى خلال أشد الظروف البيئية، في حين تتميز تقنيتها للبث على نطاق L-band بدرجة عالية من التحمل حتى خلال الرياح العاصفة أو النشاطات الزلزالية. كذلك، تقدم الدعم لجميع منتجات الشبكات الخاصة الافتراضية VPN للشركات ومعايير التشفير كما تتوافق مع المتطلبات العسكرية والحكومية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

دراسة: الإماراتيون يفضلون استخدام الهواتف الذكية للحجز على رحلاتهم

Posted: 18 Oct 2014 07:38 AM PDT

دراسة: الإماراتيون يفضلون استخدام الهواتف الذكية للحجز على رحلاتهم

أصدر موقع “إكسبيديا.كوم” Expedia.com الذي يعد أكبر موقع في العالم لخدمات السفر و”إجينسيا” Egencia، وهي علامة تجارية لأعمال السفر تابعة لشركة “إكسبيديا”، أخيرا نتائج “مؤشر إكسبيديا/إجينسيا المحمول 2014″ Expedia/Egencia Mobile Index 2014.

وهذا المؤشر دراسة عالمية للسلوكيات والتفضيلات المتعلقة بالأجهزة المحمولة بين المسافرين في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا المحيط الهادئ.

وكشفت الدراسة عن وجود اعتماد كبير للمسافرين المعاصرين على أجهزتهم المحمولة التي تشمل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية والحواسيب المحمولة والساعات الذكية.

وبحسب الدراسة، يجلب 94 بالمئة من المسافرين حول العالم جهازا محمولا واحدا على الأقل عند الذهاب في إجازة شخصية، بينما يقوم 97 بالمئة منهم بجلب جهاز واحد على الأقل في رحلات العمل.

وكانت شركة “إكسبيديا” فوضت شركة الأبحاث والاستشارات العالمية “نورثستار” Northstar بإجراء دراسة “مؤشر إكسبيديا/إجينسيا المحمول 2014″، وهي الدراسة التي أجريت على نحو 8,856 موظفا بالغا عبر 25 بلدا.

وقال دارا خسروشاهي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “إكسبيديا”: “نحن ندخل عصرا جديدا يتنقل فيه الناس بسلاسة عبر أجهزة سطح المكتب، والهواتف، والحواسيب اللوحية، وحتى الساعات الذكية كما يحلمون، ويخططون، ويحجزون ومن ثم المضي في رحلاتهم”.

وأضاف خسروشاهي “لا يكتفي المسافرون بالبحث والحجز لرحلاتهم عن طريق الأجهزة المحمولة، ولكنهم يقومون، فضلا عن ذلك، بالإطراء على الوجبات التي يتناولونها، ويرفعون شكاواهم إلى مزودي الخدمات، ويسجلون كل تفاصيل الرحلة.”

وفي المرتبة الثانية بعد الهند، يعد مسافرو الإمارات العربية المتحدة أكثرهم اعتمادا على الأجهزة المحمولة مع نسبة 86 بالمئة منهم قالوا إن هواتفهم الذكية “مهمة جدا/حرجة” مقابل 76 بالمئة من المسافرين العالميين الذين قالوا الأمر ذاته.

ويجلب 89 بالمئة من مسافري الإمارات العربية المتحدة هواتفهم الذكية في كل رحلة عمل يقومون بها، والإماراتيون هم أكثرهم احتمالا من بين الدول التي شملها المسح جلبا لحواسيبهم المحمولة في كل رحلة سياحية.

وتقوم هذه الأجهزة بوظيفة البواب، ودليل ورفيق السفر للمسافرين الذين يعتمدون على الهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية والتقنيات المتنقلة الأخرى خلال كل مرحلة من مراحل رحلاتهم. وعلى العموم، يستخدم ما يزيد عن ثلث (35 بالمئة) المسافرين حول العالم هواتفهم الذكية أكثر أثناء السفر مقارنة بحالهم في غير ذلك.

وكشف “مؤشر إكسبيديا/إجينسيا المحمول 2014″ أن أكثر من 60 بالمئة من مسافري الإمارات العربية المتحدة يجهزون أنفسهم استعدادا لحالات نفاد الشحن من أجهزتهم المحمولة أثناء السفر. هذا ويبقي 29 بالمئة من الإماراتيين على أجهزة الشحن معهم كل الوقت وذلك بغية إعادة شحن أجهزتهم المحمولة.

ويبقي المسافرون الإماراتيون على شواحنهم معهم كل الوقت لإعادة شحن أجهزتهم المحمولة عند نفادها من الطاقة، حيث يحمل 21 بالمئة منهم بطارية لإعادة الشحن بينما قد يجد 11 بالمئة منهم متجرا محليا أو مطعما مع جهاز شحن متوافق للسماح لهم باستخدامها لعدة دقائق. هذا وأفاد 47 بالمئة من المسافرين العالميين أنهم قد ينتظرون حتى عودتهم إلى الفندق لشحن أجهزتهم، بينما قال 21 بالمئة من الإماراتيين الأمر ذاته.

وبالرغم من إظهار الرغبة في البقاء متصلين بالإنترنت، يقوم 38 بالمئة من مسافري الإمارات بشراء خطة تجوال دولية عند السفر. وعلى العموم، يعد الهنود أكثرهم قياما بذلك، مع نسبة 68 بالمئة أجابوا بـ “نعم”، وعلى العكس أجاب 12 بالمئة فقط من الفرنسيين بـ “نعم”.

وعند السفر بغرض السياحة أو العمل، كشفت الدراسة أن 65 بالمئة من مسافري الإمارات العربية المتحدة يستخدمون تطبيقات التراسل والبريد الإلكتروني، مقابل 61 بالمئة يستخدمون تطبيقات الكاميرا، و 57 بالمئة تطبيقات التواصل الاجتماعي، و 43 بالمئة تطبيقات الملاحة والخرائط، و 42 بالمئة تطبيقات الترفيه، و 29 بالمئة التطبيقات النافعة، مثل المنبه والحاسبة، و 27 بالمئة تطبيقات الطقس.

وعالميا، تعد الحواسيب المحمولة والمكتبية أكثر الطرق شيوعا لحجز الرحلات، ولكن وعلى النقيض، يتعدى استخدام الهواتف الذكية أجهزة سطح المكتب في الإمارات العربية المتحدة، مع نسبة 40 بالمئة أشاروا إلى أنهم يستخدمون الهواتف الذكية لذلك، بينما قال 33 بالمئة إنهم يستخدمون الحواسيب المكتبية للحجز، وذلك مقارنة بـ 25 بالمئة و 41 بالمئة، على الترتيب، على الصعيد العالمي.

وبين كل من السياح ورجال الأعمال المسافرين من الإمارات العربية المتحدة، يعد البحث عن الوجهات أكثر استخدامات الهواتف الذكية شيوعا، وذلك بنسبة 48 بالمئة للسياح و 25 بالمئة لرجال الأعمال، بينما يأتي التسوق للرحلات ثانيا (بنسبة 37 و 28 بالمئة، على الترتيب)، ومسارات الإدارة (بنسبة 32 بالمئة و 26 بالمئة).

ووجد “مؤشر إكسبيديا/إجينسيا المحمول 2014″ أن الإماراتيين ينظرون لمشتتات الوعي والخصوصية كأكثر مخاوف آداب التقنيات المحمولة أثناء السفر. حيث ينظر 53 بالمئة من المسافرين الإماراتيين لـ “إجراء المكالمات عبر مكبر الصوت” كأكثر السلوكيات عدوانية، ثم يعقبه سلوك “التقاط الصور وتسجيل الفيديو من قبل أشخاص لا يعرفونهم” (بنسبة 44 بالمئة)، ثم “تشغيل الموسيقى والألعاب والفيديو بدون استخدام السماعات” (بنسبة 40 بالمئة).

ومن بين السلوكيات الأخرى المتعلقة بالتقنيات المحمولة والتي ينظر إليها المسافرون الإماراتيون على أنها أكثرها عدوانية من قبل الآخرين، يأتي تشغيل منبهات الأجهزة المحمولة بصوت عال وإجراء مكالمات الفيديو أو عبر “سكايب” (وبنسبة 24 بالمئة لكليهما)، ثم يأتي إجراء المكالمات الهاتفية ضمن المطاعم (بنسبة 22 بالمئة) ثم التقاط الصور أثناء تناول الطعام (بنسبة 21 بالمئة).

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

Xbox تكشف النقاب عن لعبة Sunset Overdrive لعشاق الألعاب في السعودية

Posted: 18 Oct 2014 04:21 AM PDT

Xbox تكشف النقاب عن لعبة Sunset Overdrive لعشاق الألعاب في السعودية

بعد نجاح إطلاق وحدة تحكم "إكس بوكس ون" من "مايكروسوفت"، قدمت “إكس بوكس” النسخة الرابعة من معرض “ترو جيمينج إكسبو 2014″ True Gaming Expo 2014 بالتعاون مع “ترو جيمينج”، وذلك يومي الخميس والجمعة الماضيين في العاصمة السعودية، الرياض.

ووفرت "إكس بوكس" خلال المعرض تشكيلة متنوعة من الفعاليات والتحديات الممتعة، وأتاحت الفرصة أمام الزوار لتجربة بعض أكثر الألعاب مبيعا على مستوى العالم.

كما وفرت للزوار قائمة من أشهر الألعاب مثل Sunset Overdrive و Assassins Creed Rogue و Project Spark و The Crew, Destiny و FIFA 15 و Forza Horizon 2 وKiller Instinct و The Witcher 3 و Shadow of Mordor و The Evil Within، لتجربتها قبل الإطلاق الرسمي في المملكة.

وتضمن الحدث إقامة عدة تحديات مثل Super Smash Brothers Championship و FIFA 15 Championship و Cosplay Competition.

وقال محمد حباب، مدير تسويق التجزئة لدى "إكس بوكس" في المملكة العربية السعودية: “نالت إكس بوكس ون، وحدة تحكم الجيل القادم من "مايكروسوفت" استحسان العديد من عشاق الألعاب الإلكترونية في المنطقة، وبعد هذا النجاح الباهر نفخر بشراكتنا مع ترو جيمينج لنقدم النسخة الرابعة من معرضة “ترو جيمينج إكسبو 2014″. يوفر الحدث منصة تتيح لمحبي الألعاب الإلكترونية إمكانية تجربة الألعاب الجديدة قبل إطلاقها في الأسواق، وفي تلك الأثناء سيتمكنون من تبادل المعرفة والأفكار مع غيرهم من محبي هذا النوع من الألعاب. تتميز الألعاب الجديدة بتقديم تجربة في غاية التقدم لتعدد اللاعبين واستخدام تقنيات لعب حديثة ومتطورة.”

وستكشف "إكس بوكس" عن العديد من الألعاب المرتقبة مثل  Sunset Overdriveلعبة الحركة المفعمة بالطاقة في المستقبل غير البعيد من إبداعات فريق التطوير “إنسومنياك” الذي يقدم تجربة ألعاب دائمة التغير وتتضمن ترسانة مليئة بالأسلحة المتفجرة.

ووفر الحدث أيضا إمكانية لعب The Witcher 3: Wild Hunt، وهي مزيج من قصة غير خطية وعالم مفتوح، وتركز لعبة تقمص الأدوار الخيالية على اختيار اللاعب والمقاتلة التكتيكية والبيئة الغامرة.

وتدور حول “جيرالت أوف ريفيا”، صياد الوحوش المحترف، حيث تهدف اللعبة إلى جذب اللاعبين من خلال أسلوب ناضج ومقنع للسرد كما لم يتوفر في أي لعبة من قبل.

وبعد عقد من الزمان، تعود Killer Instinct لعبة القتال الأكثر شعبية على جهاز "إكس بوكس ون" بشخصيات تشعل ثورة ألعاب القتال. تتيح اللعبة نظام متقدم ومتمكن يرصد أسلوب اللعب ويقدم المكافآت والتحديات الحيوية، ويلعب تلقائيا في المعارك البسيطة.

ومن أبرز الألعاب الأخرى Dead Rising 3، النسخة التالية من سلسلة ألعاب شركة كابكوم عن الزومبي الأكثر شعبية حصريا على "إكس بوكس ون"، والتي تأخذ ألعاب الإثارة في العالم المفتوح إلى مستوى جديد كليا.

ولعبة Project Spark وهي عبارة عن حلبة رقمية مفتوحة على العالم تتيح لكل شخص البناء واللعب والمشاركة بعوالمهم وألعابهم وقصصهم مع ملايين الأشخاص الآخرين على شبكة الإنترنت.

وسيشهد الحدث عدة تحديات سنوية وتوزيع جوائز على الفائزين مع جوائز حصرية مثل وحدات تحكم جهاز "إكس بوكس ون" وألعاب جديدة ورموز حصرية للعبة Forza H2 و Live CSV.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

فعلتها البوابة العربية للأخبار التقنية!

Posted: 18 Oct 2014 01:44 AM PDT

_MG_7391

دبي، أحمد عبدالقادر

في كل عام، تستضيف مدينة دبي المتألقة حدثاً بارزاً يعد الأكبر والأبرز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلا أن دورة هذا العام كان لها طعماً خاصاً بالنسبة لنا في البوابة العربية للأخبار التقنية، فريقاً وزواراً ومتابعين عبر الشبكات الاجتماعية.

وسأحدثكم عبر هذا المنبر كيف تمكنا من إحداث نقلة نوعية ونجحنا من تغيير انطباع الكثير من الشركات العارضة وإدارة الحدث بأهمية اللغة العربية في تغطية أحداث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لاسيما في المنطقة.

وقد تمثل حضور البوابة العربية للأخبار التقنية على أرض أسبوع جيتكس للتقنية 2014 في نقطتين، الأولى شراكتنا الإعلامية مع الحدث بصفتنا “الشريك الإخباري العربي“، والثانية في تواجدنا كشركة عارضة عبر ركن خاص.

وبالرغم من العديد من العوائق اللوجيستية التي واجهتنا، والتي لا أود ذكرها هنا لاعتبرات مهنية، إلا أننا عقدنا العزم على تحقيق أهدافنا كاملة جراء مشاركتنا في هذا المنبر المؤثر.

وقام فريقنا بتغطية شاملة ونوعية للحدث عبر قسم خاص في الموقع ونشاط رائع على الشبكات الاجتماعية إضافة إلى توفير عنصر الفيديو عالي الدقة، وذلك لتمكين زوارنا ومتابعينا من عيش الأجواء الحقيقية لهكذا حدث. وكان لنا الحضور الأبرز في “محور المحتوى” على أرض المعرض.

وتلقى ركن البوابة العربية للأخبار التقنية إقبالاً كبيراً من قبل زوار المعرض على مختلف ألسنتهم، والذين أبدوا اهتماماً كبيراً فيما نقدم، لاسيما هؤلاء المطلعين الذين يدركون تماماً تأثير الموقع ونوعية زواره، وما بات له من أثر كبير في هذا المجال.

بأسلوب بسيط بعيد عن التكلف، قمنا بتسليط الضوء على مشاركة عدد كبير من الشركات الرائدة في أسبوع جيتكس للتقنية، والتقينا العديد من المدراء والتنفيذيين، وأجرينا مقابلات حصرية حملت الكثير من المعلومات القيمة، إضافة إلى ألبومات صور عالية الدقة حملت الكثير في جعبتها. والأبرز هو التغطية الحية والمباشرة التي قدمناها عبر منصة ScribbleLive عبر حساب جيتكس الرسمي، والتي أظهرت مدى تأثير الموقع وزواره.

وتظهر لنا الأرقام الدقيقة التي تقدمها منصة ScribbleLive تفوق واضح جداً لتغطية البوابة العربية للأخبار التقنية على كافة وسائل الإعلام العربية والإنجليزية الأخرى المشاركة في تغطية الحدث، وذلك بفارق كبير يقدر بثلاثة أضعاف على أقل تقدير.

وعادة، فإن تلفزيون جيتكس الرسمي يبث مقابلات مع عدد مختار وقليل من المدراء التنفيذين لا يتخطى 10 إلى 15 في كل عام، وفي هذا العام واعترافاً من الجميع بمدى تأثيركم فقد فعلتها البوابة العربية للأخبار التقنية وتصدرت المشهد على أرض جيتكس.

تم إجراء لقاء معي للتحدث عن مشاركتنا ونظرتنا الخاصة بالحدث، وتم بث اللقاء على مدار يومين على 53 شاشة موزعة على أرض المعرض، ولعلها أهمها تلك الشاشات العملاقة المتموضعة في المداخل الرئيسية للحدث.

نعم لقد كان نجاحاً مدوياً بفضل الله تعالى ومن ثم بفضل الجهد والشغف الكبيرين اللذان أبداهما فريق البوابة العربية للأخبار التقنية، ويحق لك أنت بصفتك متابع لهذا الموقع أن تفخر، فأنت المختص وأنت والمؤثر، ولولا وجودك وتفاعلك ما وصلنا إلى هنا وما كنا لنحقق هذا التألق.

نعم لقد فعلتها البوابة العربية للأخبار التقنية بتألقها خلال الحدث الذي تركت انطباعاً كبيراً لدى معظم الشركات العاضة بأهمية اللغة العربية في منطقتنا.

وأود بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر الجزيل لفريق البوابة العربية للأخبار التقنية: فراس اللو، معاوية الخالد، أحمد الخضر، عمر بني المرجة، أنس معراوي، محسن الخطيب، عبدالله طوق، فايزة ويليام. كما أقدر الحفاوة الكبيرة من إدارة الحدث بحضورنا ومشاركتنا، ونتطلع جميعاً لأسبوع جيتكس للتقنية 2015، والذي نعدكم أن يكون تواجدنا مشوقاً لنا ولكم جميعاً.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

عش تجربة مميزة مع لعبة المغامرات “عبر الفراغ”

Posted: 17 Oct 2014 05:32 PM PDT

comtamatemstaysafe-1-0-bs-512x250

لعبة مغامرات جميلة من شركة طماطم للألعاب، حيث عليك أن تناور وتبتعد عن الأخطار التي حولك، وتحاول أن تحقق اكبر عن من النقاط، وتتميز اللعبة بوجود قدرات قوى بإمكانك استخدامها في المراحل الصعبة من اللعبة.

كما تحتوى اللعبة على قصة مسلية ومضحكة، حيث ستأخذ دور قطرة دواء تحاول الهروب من الأخطار عبر الفراغ. كما تضم موسيقى حماسية ومميزة

يذكر أن اللعبة عربية بالكامل ولا تحتاج إلى تسجيل، وبإمكانك تحميلها على أجهزة الأيفون

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق لتحويل الكلام المنطوق إلى نص مكتوب على أجهزة آيفون

Posted: 17 Oct 2014 05:09 PM PDT

Speech Recogniser iOS

قد يجد البعض صعوبة في الكتابة على الأجهزة الذكية بنظام iOS، إما لضيق الوقت أو لأسباب أخرى، فيحاولون إيجاد حل يُساعدهم على تسهيل طريقة الكتابة على أجهزتهم.

تطبيق Speech Recogniser يقدم هذه الخدمة للمستخدم بأسلوب بسيط وسهل، فهو يتيح إمكانية نطق الكلام من قِبل المستخدم، ليقوم هو بشكلٍ تلقائي بتحويله إلى نص مكتوب يمكن نسخه ومشاركته مع الآخرين.

ويتيح التطبيق إمكانية اختيار اللغة التي يرغب المستخدم بالتحدّث بها، مع العلم أنه يدعم اللغة العربية، ويبلغ سعر التطبيق على متجر آبل للتطبيقات 1.99 دولار أمريكي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تمبلر تطلق تطبيقها الخاص بنظام تشغيل OS X Yosemite

Posted: 17 Oct 2014 04:46 PM PDT

Tumblr

أطلقت منصّة “تمبلر” Tumblr الخاصة بالتّدوين المصغّر تطبيقها الجديد الخاص بنظام تشغيل آبل الجديد أيضًا؛ “يوسميتي” Yosemite، والذي يحمل رقم الإصدار 10.10.

ويتيح التطبيق الجديد المتوفر على متجر آبل للتطبيقات بحجم 2.6 ميجابايت إمكانية مشاركة المحتوى الموجود على سطح المكتب بشكلٍ مباشر على حساب المستخدم ضمن موقع تمبلر.

ويمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من زر المشاركة في أي تطبيق أو برنامج آخر موجود ضمن نظام تشغيل “يوسميتي”، فبالضغط على الزر سيظهر خيار لمشاركة المحتوى الموجود ضمن التطبيق على تمبلر مباشرةً.

كما يتيح التطبيق إمكانية فتح موقع تمبلر بداخله، فهو يعمل عمل متصفح الإنترنت، ولكن خاص بموقع تمبلر، فلا يمكن فتح أي موقع آخر عليه، مع العلم أنه يمكن الاستفادة من جميع الميزات التي يقدمها الموقع في حال تم تصفحه من داخل التطبيق.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لصناعة صور متحركة بصيغة GIF

Posted: 17 Oct 2014 03:50 PM PDT

makeagif

يحتاج المستخدم أحيانًا لعمل صورة متحركة بلاحقة GIF دون أن تتوفر لديه البرامج اللازمة لذلك، وتثبيت هذه البرامج قد يتطلب وقتًا طويلًا وعناءً في البحث للوصول إلى البرنامج المطلوب.

ولكن موقع makeagif.com يتيح للمستخدم إمكانية إنشاء صور متحركة بلاحقة GIF بسهولة، فيمكن بعد فتح الموقع الضغط على زر add pictures لإضافة مجموعة من الصور بهدف تحويلها إلى صورة متحركة، كما يمكن تحويل مقطع صغير من يوتيوب إلى صورة متحركة، أو تصوير الكاميرا، أو رفع مقطع فيديو من الجهاز.

وبعد القيام بهذه الخطوات، يُظهر الموقع بعض الخيارات مثل سرعة حركة الإطارات وقياس الصورة، مع إمكانية اختيار تسمية لها، وتحديد الخصوصية، كونها ستظهر على الموقع للجميع إن رغب المستخدم بذلك، ويمكنه بعد الإنتهاء تحميل الصورة بسهولة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تتيح حزمة التطوير البرمجية من أندرويد 5.0 للمطورين

Posted: 17 Oct 2014 03:13 PM PDT

Lollipop

أتاحت شركة جوجل اليوم “حزمة التطوير البرمجية” SDK الخاصة بنظام تشغيل أندرويد 5.0، وهي النسخة التي أطلقتها الشركة بشكلٍ رسمي قبل أيام، والتي تحمل اسم “المصّاصة” Lollipop.

وأوضحت الشركة في مدونتها الخاصة بمطوري أندرويد بأن الإصدار الجديد من أندرويد سيكون متاحًا لهاتفي نيكسوس 4 و 5 والحواسب اللوحية نيكسوس 7 بإصداريه 2012 و 2013، بالإضافة إلى اللوحي نيكسوس 10، وذلك أوائل الشهر القادم؛ نوفمبر، بنفس الوقت الذي ستبدأ به أجهزة جوجل الجديدة بالوصول إلى الأسواق.

وأشارت الشركة بأن هذه النسخة التطويرية المتوفرة الآن تتيح للمطورين إمكانية اختبار نسخة أندرويد الأحدث لمدّة أسبوعين قبل أن تصل لجميع المستخدمين بشكلٍ رسمي.

ويمكن الحصول على الإصدار الأخير الخاص بالمطورين من أندرويد 5.0 عن طريق الصفحة التي أتاحتها جوجل لذلك، والتي تحتوي على العديد من التعليمات الخاصة بكيفية تثبيت النسخة على الأجهزة المدعومة من جوجل.

يُذكر أن جوجل كانت قد طرحت قبل أشهر قليلة النسخة التجريبية الخاصة بالمطورين والتي تُعرف بـ Developer Preview من إصدار أندرويد الذي كان يُطلق عليه “أندرويد إل” Android L.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق لمشاركة التطبيقات مابين أجهزة أندرويد

Posted: 17 Oct 2014 02:48 PM PDT

Share Apps

قد يرغب المستخدم في كثيرٍ من الأحيان بمشاركة تطبيق لديه مع أقربائه وأصدقائه، وخاصةً عندما يُشاهدون تطبيقًا ما ويطلبون الحصول عليه، وبدلًا من أن يقوم المستخدم بإعطاء اسم التطبيق للشخص الآخر من أجل تثبيته، يمكنه إرساله له بسهولة.

تطبيق Share Apps لنظام أندرويد يتيح للمستخدم إمكانية مشاركة التطبيقات الموجودة على جهازه مع المستخدمين الآخرين الذين يملكون أجهزة تعمل بنفس نظام التشغيل، ويتيح هذا التطبيق بسهولة إمكانية الضغط على زر مشاركة لأي تطبيق موجود على الجهاز.

وبعد الضغط على زر المشاركة، سيظهر خيارات عديدة لمشاركة التطبيق إما عبر البلوتوث أو عبر البريد الإلكتروني أو أي تطبيق آخر يتيح إمكانية المشاركة، كما يمكن الضّغط المطوّل على أي تطبيق ضمن القائمة الرئيسية لتظهر عدّة خيارات مثل حذف التطبيق أو أخذ نسخة احتياطية عنه.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق