الجمعة، 17 أكتوبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


“تويتر” تطلق ميزة Audio Card بالتعاون مع خدمة “ساوند كلاود”

Posted: 17 Oct 2014 06:26 AM PDT

"تويتر" تطلق ميزة Audio Card بالتعاون مع خدمة "ساوند كلاود"

تعتزم شركة “تويتر” السماح للمستخدمين بتشغيل الملفات الصوتية مباشرة من صفحات الخط الزمني الخاصة بهم، أو الرسائل، وذلك عبر ميزة جديدة صممت بالشراكة مع خدمة بث الصوتيات “ساوند كلاود”.

وتسمح الميزة التي أطلقتها “تويتر” الخميس، تحت اسم “البطاقة الصوتية” Audio Card، للمستخدمين بالاستماع إلى مختلف المحتوى أثناء تصفح الخط الزمني.

وبالنسبة للمبتدئين، وعدت “تويتر” بتقدم صوتيات من شركاء خدمة “ساوند كلاود”، بما في ذلك، وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، وصحيفة “واشنطن بوست”، وقناة “سي إن إن”، وغيرهم.

وقالت “تويتر” في منشور لها الخميس، إنها تحاول عقد شراكات مع المزيد من شركاء المحتوى في المستقبل.

وعن أحد أوجه الاستفادة من ميزة “البطاقة الصوتية” الجديدة، قالت “تويتر”: “سيكون العديد من الموسيقيين ومبدعي الموسيقى قادرين على مشاركة صوتيات حصرية ولحظية مع الملايين من المستمعين على تويتر”.

وتأتي ميزة “تويتر” الجديدة على خطى منافستيها، “آبل” و “جوجل”، اللتين دخلتا في قطاع بث الصوتيات، وهو قطاع سريع النمو في سوق الموسيقى الذي يسيطر عليه متجر “آيتونز” من “آبل”.

وكانت تقارير سابقة تحدثت في شهر حزيران/يونيو الماضي عن عزم “تويتر” الاستحواذ على شركة “ساوند كلاود” التي تتخذ من العاصمة الألمانية، برلين مقرا لها، والتي تطور خدمة أصبحت تعرف بـ “يوتيوب الموسيقى”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج لتسجيل حركة مؤشر الفأرة وإعادة تكرار الحركة على ويندوز

Posted: 16 Oct 2014 04:35 PM PDT

GhostMouse

قد يرغب المستخدم لسببٍ ما بإعادة عدّة حركات محددة لمؤشر الفأرة على نظام تشغيل ويندوز، ولكن تكرار الأمر بالنسبة له سيكون أمرًا مزعجًا، ولكن هناك بعض البرامج التي تقوم بهذه المهمة بالنيابة عن المستخدم.

برنامج GhostMouse يقوم بهذه المهمة بسهولة، فيمكن بعد تنزيل البرنامج تشغيله والضغط على زر التسجيل باللون الأحمر، ومن ثم يقوم المستخدم بعمل الحركات والنقرات باستخدام الفأرة ليتم تسجيلها.

وبعد الانتهاء من ذلك، يقوم المستخدم بالضغط على زر التشغيل الأخضر ضمن البرنامج، وسيبدأ البرنامج بشكلٍ تلقائي بإعادة الحركات السابقة التي قام بها المستخدم مع النقرات حتى تنتهي مدة التسجيل الذي حُفظ في ذاكرة البرنامج.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق لترجمة النصوص عن طريق الكاميرا

Posted: 16 Oct 2014 03:03 PM PDT

CamDictionary

يحتاج المستخدمين عادةً إلى ترجمة بعض الكلمات التي يشاهدونها في الطريق أو داخل المجلات والجرائد، ولكن كتابة الكلمة أو العبارة المطلوبة بهدف ترجمتها قد يكون أمرًا متعبًا.

تطبيق CamDictionary يقدم للمستخدم إمكانية ترجمة الكلمات التي يشاهدها على الصور أو ضمن المجلات والإعلانات بسهولة، وذلك باستخدام كاميرا الهاتف، فيمكن توجيه الكاميرا إلى العبارة المطلوبة، ليقوم التطبيق بتحليلها ومن ثم ترجمتها للمستخدم.

ويتوفر تطبيق CamDictionary على متجر جوجل بلاي لمستخدمي أجهزة أندرويد، كما يتوفر على متجر آبل للتطبيقات لمستخدمي أجهزة iOS.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تكشف عن الجيل الجديد من “ماك ميني”

Posted: 16 Oct 2014 01:21 PM PDT

1016_macmini2-798x310

أعلنت شركة آبل اليوم عن إطلاق نسخة جديدة من حاسبها المُصغر “ماك ميني”. ويحمل الجهاز الجديد الجيل الرابع من مُعالج إنتل مع بطاقتي الرسوميات Intel Iris و HD Graphics 5000.

ووصفت آبل الجهاز الجديد بأنه الحاسب المكتبي الأكثر توفيرًا للطاقة في العالم. ويبلغ قياس الإطار الخاص به 7.7 إنش ويتمتع باتصال لاسلكي أسرع بثلاث مرّات من الجيل السابق وأداءً رسوميًا أسرع بـ 90 بالمئة. كما يمتلك الجهاز منفذي اتصال من نوع “ثندربولت” واتصالً  “واي فاي” من معيار ac 802.11.

كما يُقدّم الجهاز ثلاثة منافذ USB 3 ومنفذ HDMI ومنفذ بطاقات الذاكرة SDXC ومنفذًا للسماعات بالإضافة إلى منفذ الشبكات السلكية “إيثرنت”. ويأتي الجهاز مع مُستقبِل للأشعة تحت الحمراء IR كما يأتي مع جهاز التحكم عن بعد الخاص بجهاز Apple TV.

يبدأ سعر الجهاز بـ 499 دولار لمعالج “إنتل كور آي 5″ ثُنائي النواة بتردد 1.4 جيجاهرتز و 500 جيجابايت من المساحة التخزينية. وبسعر 699 دولار لمعالج “إنتل كور آي 5″ ثنائي النواة بتردد 2.6 جيجاهرتز مع 1 تيرابايت من المساحة التخزينية، وبسعر 999 دولار لمعالج “إنتل كور آي 5″ ثنائي النواة بتردد 2.8 جيجاهرتز مع 1 تيرابايت من المساحة التخزينية من نوع “فيوجن درايف”.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تُطلق تحديث OS X 10.10 بدءًا من اليوم

Posted: 16 Oct 2014 12:55 PM PDT

OS-X-Yosemite

أعلنت شركة آبل أنها ستبدأ اليوم إطلاق تحديث النسخة الجديدة من نظام تشغيلها OS X 10.10 المدعو Yosemite وذلك لأجهزة الكمبيوتر من سلسلة “ماك”.

وكانت الشركة قد كشفت عن النسخة الجديدة من نظام التشغيل خلال مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC في حزيران/يونيو الماضي وقامت بطرحه كإصدار تجريبي.

ويُقدم التحديث مجموعة كبيرة من الميزات مثل شريط التطبيقات بتصميم جديد وميزات مُحسنة في البحث وعددًا من الخصائص التي تُسهل استخدامه مع أجهزة iOS. كما استعرضت الشركة خدمة iCloud Drive للتخزين السحابي وأسلوب مُزامنة الملفات والمستندات ما بين OS X و iOS. كما تتضمن النسخة الجديدة تحديثًا رئيسيًا لحزمة تطبيقات “آي وورك” iWork.

وتتضمن المزايا الجديدة لنظام التشغيل إمكانية مشاهدة مستجدات اليوم Today في مركز التنبيهات Notification Center تمنح المستخدم نظرة سريعة على كل شيء يحتاج لمعرفته في مكان واحد. وتأتي أداة iCloud Drive بداخل مستعرض الملفات "المستكشف" Finder، ومن شأنها تخزين الملفات من أي نوع. أمامتصفح سفاري فحظي بتصميم جديد كلياً يركز بشكل كبير على عمليات التحكم المهمة بأسهل الطرق الممكنة.

ومن جهة أخرى، حظي تطبيق البريد الإلكتروني Mail بتحسينات جديدة تجعل من تعديل وإرسال المرفقات أسهل بكثير من ذي قبل. وتأتي ميزة Handoff لتمنح المستخدم إمكانية بدء نشاط معين على جهاز ما ومن ثم نقله إلى جهاز آخر لمواصلة العمل. كما يمنح نظام Yosemite المستخدم القدرة على إجراء مكالمات آيفون هاتفية باستخدام أجهزة الماك.

يُذكر أن آبل ستبدأ إرسال التحديث الجديد للمُستخدمين بشكل تدريجي بدءًا من اليوم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تكشف عن حاسب “آي ماك” بشاشة “ريتينا”

Posted: 16 Oct 2014 12:39 PM PDT

hero (1)

أماطت شركة آبل اللثام عن حاسبها الجديد من نوع الكل في واحد “آي ماك” بشاشة “ريتينا” iMac Retina والذي يحمل شاشة بقياس 27 إنش بدقة 2880×5120 بيكسل والتي تحتوي على 14.7 مليون بيكسل، وهي أعلى دقة شاشة في العالم بحسب ما ذكرت آبل.

ووصفت آبل الشاشة الجديدة أنها تأتي بدقة 5K وهي أعلى دقةً بنسبة 67 بالمئة من شاشات 4K المتوفرة حاليًا في الأسواق وتمتلك 7 أضعاف عدد البيكسلات الموجودة في الشاشات عالية الوضوع Full HD.

وتبلغ سماكة “آي ماك” الجديد 5 ميليمتر عند الأطراف ويستهلك طاقةً أقل بـ 30 بالمئة من الجيل السابق. في حين يعمل الجهاز بمعالج إنتل “كور آي 5″ رباعي النواة بتردد 3.5 جيجاهرتز مع خيار التحديث إلى شريحة “كور آي 7″ بتردد 4 جيجاهرتز.

ويحمل الجهاز شريحة AMD Radeon R9 M290X الرسومية، كما يتوفر بنسخة تحمل شريحة AMD Radeon R9 M295X الأعلى أداءً . ويأتي الجهاز مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية ومساحة تخزينية تبلغ 1 تيرابايت. ويُمكن ترقية هذه المواصفات إلى 32 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع 3 تيرابايت من المساحة التخزينية أو 1 تيرابايت من مساحة التخزين من نوع (فلاش).

يعمل “آي ماك” الجديد بنسخة OS X Yosemite وسيتم طرحه بسعر يبدأ من 2,499 دولار أمريكي.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تكشف عن حاسبي “آيباد آير 2″ و “آيباد ميني 3″

Posted: 16 Oct 2014 12:15 PM PDT

Screenshot at Oct 16 09-09-53 pm

كشفت شركة آبل اليوم عن الجيل الجديد من حواسبها اللوحية من سلسلة “آيباد”، حيث أعلنت الشركة عن حاسبي “آيباد آير 2″ iPad Air 2 و “آيباد ميني 3″ iPad Mini 3.

يُقدم “آيباد آير 2″ شاشة بقياس 9.7 إنش وتصميمًا خارجيًا مُشابهًا لجهاز العام الماضي لكنه أنحف بنسبة 18 بالمئة حيث تبلغ سماكته 6.1 ميليمتر فقط. وقالت آبل أنها للوصول إلى ذلك استخدمت تقنية جديدة في صنع الشاشة ألغت فيها وجود أية فراغات للهواء. كما تضمنت الشاشة تغليفًا مضادًا للانعكاس قالت آبل أنه يُستخدم للمرة الأولى في حاسب لوحي.

ويعمل “آيباد آير 2″ بمعالج آبل A8X الجديد بمعمارية 64 بِت والذي تمّت صناعته خصيصًا للجهاز. وبحسب آبل يُحسّن المعالج أداء الحاسب اللوحي بشكل كبير، وخاصةً فيما يتعلق بأداء الرسوميات حيث ذكرت الشركة بأنه أسرع بـ 180 مرة مقارنةً بجهاز آيباد الأول.

وركّزت آبل في “آيباد آير 2″ على تحسين الكاميرا بشكل كبير، حيث يحمل الجهاز كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل قادرة على تسجيل الفيديو عالي الوضوح بدقة 1080p بالإضافة إلى تسجيل الفيديو بالحركة البطيئة وذلك بسرعة 120 إطار في الثانية بدقة 720p.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فقد تم تحسين الحسّاس الخاص بها كي تُصبح أكثر قدرة بنسبة 81 بالمئة على امتصاص الضوء، كما تم تحسين ميزة اكتشاف الوجوه وطرح ميزات برمجية خاصة بالتقاط الصور الذاتية.

وأخيرًا، فقد جلب حاسب “آيباد آير 2″ ميزة حسّاس البصمة Touch ID والتي طرحتها آبل للمرة الأولى في هاتف “آيفون 5 إس” والتي تتيح للمُستخدم إلغاء تأمين الجهاز عبر تمرير بصمة الإصبع فوق الزر الرئيسي، كما يُمكن استخدام هذه الميزة من أجل الشراء عبر الإنترنت بواسطة خدمة آبل الجديدة Apple Pay.

وقالت آبل بأن نسخة “واي فاي” من “آيباد آير 2″ ستتوفر بأسعار 499 و 599 و 699 دولار أمريكي لسعات 16 و 64 و 129 جيجابايت على الترتيب. في حين ستتوفر نسخة الجيل الرابع LTE بأسعار 629 و 729 و 829 دولار لسعات 16 و 64 و 128 جيجابايت على الترتيب.

Screen Shot 2014-10-16 at 9.02.11 PM

كما كشفت آبل خلال نفس الحدث عن الحاسب اللوحي الجديد “آيباد ميني 3″ iPad Mini 3 والذي يحمل شاشة “ريتينا” بقياس 7.9 إنش وكاميرا بدقة 5 ميجابيكسل. كما يأتي الجهاز مزودًا بحسّاس البصمة Touch ID. ويبدأ سعر الجهاز بـ 399 دولار لنسخة الواي فاي وبسعر 529 دولار لنسخة LTE ويتوفر بالفضي والرمادي والذهبي.

وستستمر آبل بطرح الجيل السابق من الجهاز “آيباد ميني 2″ بسعر مُخفض يبدأ من 299 دولار، بينما سيبقى حاسب “آيباد ميني” الأول متوفرًا للبيع بسعر 249 دولار.

سيبدأ الطلب المُسبق على الحاسبين الجديدين في 17 تشرين الأول/أكتوبر على أن تتوفر في المتاجر خلال الأسبوع القادم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق