الأحد، 12 أكتوبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


موقع لحساب السعرات الحرارية لأي نوع من أنواع الطعام

Posted: 12 Oct 2014 10:05 AM PDT

k-cal

يبحث المستخدمين المهتمين بصحتهم الجسدية بشكلٍ دائم عن معلومات تتعلق بالمأكولات التي يتناولونها، وخاصة ما يتعلق بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون والبروتينات الموجودة ضمن هذه المأكولات.

ويتيح موقع “سُعرات” w.k-cal.com إمكانية كتابة اسم أي نوع من أنواع المأكولات، سواءً كانت فواكه أو خضار أو لحوم أو مشروبات وغير ذلك، ليظهر له بعد ذلك نتائج للكلمة التي قام بالبحث عنها.

هذه النتائج هي صور للمأكولات المماثلة لعملية البحث، وبداخلها معلومات عن السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون والبروتينات الموجودة داخل وحدة التي تم البحث عنها، مما يساعد المستخدم في حساب ما يلزم أكله بالنسبة لطبيعة جسمه وحالته الصّحية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج من جوجل لإزالة البرامج التي تسبب مشاكل مع كروم

Posted: 12 Oct 2014 09:58 AM PDT

Software removal tool

قامت جوجل ببرمجة أداة صغيرة تُساعد مستخدمي متصفح جوجل كروم على تحسين أدائه، وذلك بتشغيل الأداة لتقوم بإخبارهم عن البرامج والتطبيقات التي قد تُسبب مشاكل أو ثقل في عمل كروم.

ويمكن للمستخدمين تنزيل الأداة الجديدة بإصدارها التجريبي Software removal tool من المكان الذي خصصته جوجل لها، وهو google.com/chrome/srt، ومن تشغيلها، وستقوم بشكلٍ مباشر بإخبار المستخدم في حال وجود أي برامج تُسبب مشاكل مع كروم أم لا.

وبإمكان المستخدم تجربة تشغيل الأداة كل فترة بعد أن يقوم بتنزيل برامج عديدة على جهازه، مما يُساعده على اكتشاف إذا ما كانت هذه البرامج تسبب مشكلة في عمل كروم لديه.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق لمعرفة ماتم مشاركته على فيس بوك قبل عام من الآن

Posted: 12 Oct 2014 09:55 AM PDT

timehop site

الكثير من المنشورات التي يقوم بها مستخدمي الشبكات الاجتماعية تُنسى بعد مرور وقت طويل عليها، ولكن خدمة Timehop المتوفرة كتطبيق لأجهزة أندرويد و iOS تُساعد على تذكر المنشورات القديمة في وقت مناسب وجميل.

يتيح تطبيق Timehop إمكانية ربطه مع فيس بوك، وكذلك تويتر وإنستاغرام وفليكر وفورسكوير، وبعد ذلك يقوم بشكلٍ تلقائي بتذكير المستخدم بمنشورات قام بنشرها قبل سنة من تاريخ اليوم الذي هو فيه، أو سنتين أو ثلاثة وهكذا.

ويحتاج التطبيق إلى صلاحيات للوصول إلى حساب المستخدم على الشبكة الاجتماعية المختارة، مع العلم أن شبكة فيس بوك أساسية ولابد له من الوصول إليها، وهو متوفر على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد ومتجر آبل للتطبيقات لأجهزة iOS.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

خريطة تفاعلية لمتابعة انتشاء الأمراض حول العالم

Posted: 12 Oct 2014 09:29 AM PDT

healthmap

انتشار الأمراض والأوبئة حول العالم أمرٌ خطير ولابد من متابعته بشكلٍ دقيق ومستمر، وخاصة بعد ظهور فيروس إيبولا، والذي يهدد العديد من المناطق دون وجود علاج شافي له حتى الآن.

ومهمة موقع healthmap.org هي إظهار خريطة تفاعلية تُوضّح انتشار العديد من الأمراض والأوبئة حول العالم، فيمكن اختيار النقطة الخاصة بمنطقة محددة، ومن ثم الاطلاع على سجل آخر الحالات المرضية المنتشرة بها وبحسب التاريخ.

كما يتيح الموقع إمكانية تصفح قائمة بآخر الحالات المرضية المنتشرة حول العالم، والعديد من الخيارات الأخرى المهمة، بالإضافة إلى تحديد موقع المستخدم للانتقال به إلى منطقته الجغرافية تلقائيًا.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق لتصفح صور GIF على أجهزة آيفون

Posted: 12 Oct 2014 09:15 AM PDT

Giflay

يبحث مستخدمي أجهزة iOS عن تطبيقات تُساعدهم على تصفح الصور المتحركة من نوع GIF، وأحد هذه التطبيقات المتميزة في هذه المهمة والتي تقدم خدمات مساعدة مثل ترتيب الصور ضمن ألبومات وغير ذلك، هو تطبيق Giflay.

ويمكن الحصول على تطبيق Giflay من متجر آبل للتطبيقات، والذي يبلغ سعره 0.99 دولار أمريكي، وهو يقدم العديد من الميزات المفيدة، فيمكن تصفح جميع الصور بصيغة GIF والموجودة في البوم الصور.

كما يمكن فتح صورة محددة والاطلاع على الشرائح المكوّنة لها واختيار شريحة محددة لحفظها كصورة ثابتة، كما أنه يدعم وضعية العرض الأفقية للشاشة، والمزيد من الميزات الأخرى.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لإرسال رسالة لك بعد سنة من تاريخ كتابتها

Posted: 12 Oct 2014 09:08 AM PDT

timecapsule

هناك العديد من وسائل التذكير والتنبيه التي تُساعد المستخدم على تذكر فكرة ما، ولكن أسلوب هذه الوسائل متشابه نوعًا ما، إلا أن هناك موقع يقدم فكرة جذابة ومحفّزة لمستخدميه في تذكر أمور قد تكون مهمة.

موقع ohlife.com/timecapsule يتيح للمستخدم إمكانية كتابة رسالة لنفسه، ومن ثم كتابة بريده الإلكتروني، وبعد ذلك إرسال هذه الرسالة، لتصل إليه الرسالة على بريده بعد سنة من تاريخ كتابتها، أو بعد وقت يحدده هو بنفسه.

وتُساعد هذه الفكرة على كتابة رسائل تحفيزية من المستخدم لذاته في المستقبل، فيمكن له كتابة رسالة بأفكار مهمة تُساعده في المستقبل على تذكر معنوياته العالية أو هدف من أهداف حياته المهمة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع عربي لإدارة حساب تويتر ومعرفة من قام بإلغاء المتابعة

Posted: 12 Oct 2014 08:52 AM PDT

4unfollow

يبحث مستخدمي موقع التدوين المصغّر تويتر عن طرق تُساعدهم في إدارة حسابهم على الموقع، بالإضافة إلى تقديم خدمات مفيدة لهم مثل معرفة من قام بإلغاء متابعتهم.

ومن أجل ذلك جاء موقع 4unfollow.com العربي، والذي يتيح للمستخدم إمكانية معرفة من ألغى متابعته على تويتر، ومعرفة من لم يغرد منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى بعض الميزات المهمة مثل التنبيهات والتحليلات الخاصة بالمتابعين.

طريقة استخدام الموقع بسيطة، وكل ما على المستخدم فعله هو التسجيل وربط حساب تويتر الخاص به مع الخدمة، وستبدأ الخدمة بإتاحة هذه الميزات له بشكلٍ مباشر.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

طريقة التعرف على الأغنية بالاعتماد على سيري في iOS 8

Posted: 12 Oct 2014 08:33 AM PDT

What is the song iOS 8

عندما أطلقت آبل التحديث الجديد لنظام تشغيلها iOS، والذي سُمّي بـ iOS 8، جاءت الكثير من الميزات التي لا يزال بعض مستخدمي نظام التشغيل يجهلوها، ومن هذه الميزات إمكانية التعرف على الأغاني التي يقوم المستخدم بتشغيلها.

للاستفادة من هذه الميزة الموجودة ضمن خدمة المساعد الصوتي “سيري”، يكفي تشغيل “سيري” وقول What is this song أو What is the song، ومن ثم ستطلب “سيري” الاستماع إلى مقطع صغير من الأغنية.

وبمجرد أن تسمع “سيري” هذه الأغنية، ستقوم بإظهار النتيجة في حال كانت معروفة بالنسبة لها، مع العلم أنها تتعرف على عدد كبير جدًا من الأغاني، وحتى العربية منها، كما تُظهر زر لشراء الأغنية في حال كانت متوفرة على متجر آيتونز.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“دو” تحقق أعلى سرعة على شبكات الجيل الرابع بلغت 900 ميجابت في الثانية

Posted: 12 Oct 2014 08:12 AM PDT

"دو" تحقق أعلى سرعة على شبكات الجيل الرابع بلغت 900 ميجابت في الثانية

استعرضت شركة الاتصالات الإماراتية “دو” إمكانيات تقنية الجيل الرابع المتقدمة LTE-Advanced خلال مشاركتها في فعاليات معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2014 المقام حاليا بمركز دبي التجاري العالمي.

وأعلنت الشركة عن تحقيق سرعة قصوى بلغت 900 ميجابت في الثانية، وهي الأعلى في العالم، وذلك باستخدام ثلاثة قنوات ناقلة معززة بتقنية مايمو 3CC with MIMO 4×4.

وقالت “دو” إن من شأن هذه التقنية أن تضمن للعملاء عند إطلاقها تجاريا سرعات فائقة في اتصال الإنترنت المتحرك.

وأضافت الشركة أنها تفخر في أن تكون الشركة الأولى في العالم التي تحقق هذه السرعة على شبكة من الجيل الرابع.

وكانت مؤسسة الإمارات للاتصالات، "اتصالات" أعلنت اليوم على هامش مشاركتها في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2014 عن نجاحها في اختبار مستويات متفوقة السرعات عبر شبكة الجيل الرابع المتقدمة وتطبيقها للمرة الأولى على مستوى المنطقة.

حيث أجرت اختبارات ناجحة على الشبكة وصلت بسرعة النطاق العريض إلى 700 ميجابت بالثانية معلنة بذلك استعداد شبكتها للتعامل مع هذه السرعات حال توفر الأجهزة المتوافقة معها تجاريا.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“اتصالات” تنجح في الوصول إلى سرعة 700 ميجابت بالثانية مع شبكات LTE

Posted: 12 Oct 2014 07:59 AM PDT

"اتصالات" تنجح في الوصول إلى سرعة 700 ميجابت بالثانية مع شبكات LTE

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات، “اتصالات” اليوم على هامش مشاركتها في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2014 عن نجاحها في اختبار مستويات متفوقة السرعات عبر شبكة الجيل الرابع المتقدمة وتطبيقها للمرة الأولى على مستوى المنطقة، حيث أجرت اختبارات ناجحة على الشبكة وصلت بسرعة النطاق العريض إلى 700 ميجابت بالثانية معلنة بذلك استعداد شبكتها للتعامل مع هذه السرعات حال توفر الأجهزة المتوافقة معها تجاريا.

وأوضحت الشركة أن هذا الإنجاز يأتي من خلال عملية جمع حزم الطيف الترددي Carrier Aggregation، وهي التقنية الأحدث في توفير خدمات الاتصال فائقة السرعة عبر النطاق العريض للإنترنت المتحرك، وتسمح لمقدمي خدمات الاتصالات بالاستفادة من اقصى إمكانيات الطيف الترددي، مما يعني تمكين المستخدمين من الحصول على سرعات أعلى في نقل البيانات وسرعات أكبر في التنزيل عبر هواتفهم المتحركة.

وقالت “اتصالات” إنها تمكنت من تحقيق سرعات 700 ميجابت في الثانية بفضل الدعم الكبير الذي تلقته من هيئة تنظيم الاتصالات بالدولة.

 وقال سعيد الزرعوني نائب رئيس أول تخطيط الأعمال والتطوير التكنولوجي في “اتصالات”: “إن دولة الإمارات تسابق الزمن فيما يتعلق بمدن المستقبل المعتمدة على أفضل ما توفره تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك شبكات الهاتف المتحرك المتطورة التي توفر سرعات متفوقة للنطاق العريض. و”اتصالات” بدورها تؤمن أن واجبها يحتم عليها دعم هذا التوجه بأقصى إمكاناتها وطاقاتها من أجل تحقيق الرؤية الساعية إلى انشاء المدن الذكية وصولا إلى تقديم أحدث وأجود الخدمات لعملائها في الدولة”.

وأضاف الزرعوني: “تغطي شبكتنا للجيل الرابع 88 بالمئة من المناطق المأهولة بالسكان في الدولة. وتوفر حاليا سرعات اتصالات بالإنترنت عبر الهواتف المتحركة تصل إلى 150 ميجابت في الثانية الواحدة. وقد سبق أن قمنا قبل أشهر باختبارات ناجحة لسرعات تصل إلى 300 ميجابت في الثانية عبر شبكة الجيل الرابع المتقدمة ونحن فخورون اليوم بالوصول إلى سرعات 700 ميجابت في الثانية في انجاز يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة. وهي خطوة سباقة ستمكَن “اتصالات” من الترقية لشبكات الجيل الخامس”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق