الاثنين، 8 سبتمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


تويتر تختبر ميزة تتيح للمُستخدمين التسوّق عبر الهواتف المحمولة

Posted: 08 Sep 2014 10:59 AM PDT

BuyNow_FINAL_IMAGE

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم عبر مدونتها الرسمية عن اختبار ميزة جديدة تتيح لمُستخدميها شراء المُنتجات مُباشرةً ضمن تويتر وذلك من خلال زر خاص للشراء يظهر في بعض االتغريدات.

وقالت الشركة أنها وفرت هذه الميزة الآن بشكل اختباري لعيّنة محدودة من المستخدمين داخل الولايات المُتحدة على أن يتم توسيعها لاحقًا، حيث قامت بالتعاون مع مجموعة من الشركات والفنانين والعلامات التجارية والمؤسسات غير الربحية، تتيح للمُستخدم الضغط على زر “شراء” لدفع ثمن المنتج وشرائه مُباشرةً من خلال التغريدة.

وذكرت تويتر أن هذه هي الخطوة الأولى نحو بناء خصائص جديدة في تويتر كي تجعل منه منصة تُسهل عملية الشراء عبر الهواتف المحمولة. وأضافت بأن المُستخدمين سيحصلون على عروض خاصة ومُنتجات لا يمكن شراؤها من أي مكان آخر، ويمكن لهم القيام بعملية الشراء مباشرةً ضمن تطبيقات تويتر لأندرويد و iOS. وبالمقابل سيحصل البائعون على طريقة جديدة لتحويل العلاقة التي يقومون ببنائها مع زبائنهم على تويتر إلى مبيعات فعلية.

وبحسب الشركة يُمكن لكامل عملية الشراء أن تتم في خطوات معدودة، حيث وبعد الضغط على زر الشراء يحصل المُستخدم على تفاصيل إضافية حول المُنتج وسيُطلب منه إدخال تفاصيل الدفع والشحن الخاصة به، وبعد تأكيد المعلومات سيتم إرسال المعلومات إلى التاجر لشحن المُنتج.

يُذكر بأن الشركة لم تحدد موعد توسيع التجربة أو إطلاقها رسميًا لجميع المستخدمين.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

باناسونيك تعتزم تسليط الضوء على حلول المعيشة المستدامة في معرض جيتكس 2014

Posted: 08 Sep 2014 10:02 AM PDT

باناسونيك تستدعي 43 ألف بطارية بعد حوادث احتراق

تعتزم شركة “باناسونيك” تسليط الضوء على الحلول المستقبلية الذكية لتقنية الأعمال في معرض جيتكس هذا العام وستعرض باناسونيك مجموعتها من حلول المعيشة المستدامة التي تتميز بمنتجات تعتمد على تكنولوجيا متطورة لخلق حلول تساعد على توفير الطاقة.

وتتيح الشركة لزوارها تجربة تكنولوجيا زراعية فريدة من نوعها، وهي تقنية مستدامة واقتصادية للزراعة في الأماكن المغلقة والتي يمكن ان تنتج مجموعة واسعة من المحاصيل الموسمية باستخدام الزراعة القائمة على التربة في بيئات يمكن السيطرة عليها.

كما سيتم عرض مفهوم مدينة فوجيساوا المستدامة الذكية (FSST) في اليابان التابعة لباناسونيك، والذي يرتكز على توفير استهلاك الطاقة والاستفادة القصوى من الطاقة الشمسية في المنازل، كما أنها توفر خدمات الطاقة التي تمكن سكان المدينة من توليد الطاقة لاستخدامها في منازلهم. الى جانب ذلك، سيتم عرض نظام إدارة الطاقة المنزلية (HEMS)، للسماح للزوار برؤية ومعرفة كيف يمكن للنظام الكهربائي / الطاقة الشمسية بالعمل في بيوتنا في المستقبل.

وبالاضافة الى مجموعة المنتجات الواسعة، ستقوم باناسونيك بعرض حلول الاتصالات الذكية، وأجهزة المكاتب الذكية و المنتجات الذكية ذات شاشات العرض التي تضم أحدث مجموعات IP-PBX  والهواتف اللاسلكية الرقمية، وأجهزة العرض الذكية التي تتميز بكونها خفيفة الوزن وذات قدرة عالية، وشاشات التلفزيون المتوفرة بالحجم الكبير 85 بوصة و98 بوصة، بالإضافة إلى منتجات حلول الفيديو للحائط ذات الحافة النحيفة.

إضافة لما ذكر سابقا، ستضم أيضا منصة باناسونيك في معرض جيتكس بطارية التخزين القابلة للشحن والتي تعمل على مبدأ ليثوم أيون، وسيتم عرض هذة البطارية التي تحتوي على طاقة كبيرة ضمن 3 استعمالات من ضمنها الإسكان والتجارة الى جانب انه يمكن ان تستخدم في العديد من المجالات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سانديسك تعلن عن محركها الوميضي اللاسلكي بسعة 64 جيجابايت

Posted: 08 Sep 2014 09:31 AM PDT

sandisk-598x337

 أعلنت شركة SanDisk المتخصصة في حلول تخزين ذاكرة الفلاش اليوم عن محرك سانديسك كونيكت الوميضي اللاسلكي بسعة 64 جيجابايت.

وقد تم تصميم مجموعة منتجات سانديسك كونيكت لتجاوز مشكلة محدودية سعات التخزين التي يواجهها المستهلكون مع أجهزتهم المتنقلة. وتشير بيانات تطبيق سانديسك ميموري زون، وهو تطبيق لإدارة ذاكرة الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد والذي تجاوز عدد مرات تحميله مؤخرا 1.5 مليون مرة، إلى أن أكثر من نصف السعة التخزينية للأجهزة المتنقلة مستخدمة لدى 44% من المستخدمين، وما يقارب ربع المستخدمين يستغلون أكثر من 80%2. كما أظهرت البيانات أيضاً أنه عندما تصل نسبة استخدام الذاكرة إلى 80 – 90% فإن المستخدمين يقومون بزيادة المساحة المتوفرة على أجهزتهم عن طريق حذف أو إزالة المحتويات.

 وفي هذا الصدد قال طارق حسيني مدير مبيعات سانديسك للشرق الاوسط و افريقيا : “نحن نقوم بمعالجة مشكلة شائعة تتمثل في نفاد ذاكرة الأجهزة المتنقلة، وذلك من خلال توسيع مجموعة منتجات كونيكت بإطلاق المحرك الوميضي اللاسلكي بسعة 64 جيجابايت (64GB Wireless Flash Drive) من أجل الوصول إلى المزيد من الفيديو والصور والموسيقى والوثائق أثناء التنقل.

الجدير بالذكر أن سانديسك قامت مؤخراً بإطلاق تحديثات للبرمجيات التي تعزز الأداء والفعالية لكل من محرك سانديسك كونيكت الوميضي اللاسلكي (SanDisk Connect Wireless Flash Drive) ومحرك الوسائط اللاسكي (Wireless Media Drive).

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“تريند مايكرو” تعرض في “جيتكس” رؤيتها للأمن الافتراضي للعام 2020

Posted: 08 Sep 2014 08:50 AM PDT

توفر«تريند مايكرو» حمايةً فعَّالةً للمزيد من قنوات البيانات

أعلنت شركة “تريند مايكرو” المتخصصة في البرمجيات الأمنية اليوم الاثنين أنها تعتزم عرض رؤيتها الأمنية المبتكرة للعام 2020 خلال مشاركتها المرتقبة الشهر المقبل في حدث “أسبوع جيتكس للتقنية 2014″.

وتواكب أنشطة الشركة في هذا الشأن استعدادات إمارة دبي لاستضافة معرض “إكسبو الدولي 2020″، والدراما المصوّرة التي أصدرتها “تريند مايكرو” في تسع حلقات تحت عنوان (2020: The Series)، والتي تُصوّر ما يتهدّد عالم المجتمع والتقنيات الافتراضية من أخطار أمنية مع نهاية العقد الجاري.

وتستند السلسلة إلى تقرير مشروع (Project 2020) بشأن مستقبل الجريمة الافتراضية، والذي أعدته “تريند مايكرو” بالتعاون مع كل من “الاتحاد الدولي لحماية الأمن الافتراضي” و”المركز الأوروبي للجريمة الافتراضية” التابع للشرطة الأوروبية "اليوروبول”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

منطقة الخليج العربي تواجه أكثر مشاهد التهديد الأمني الإلكتروني تعقيداً في العالم

Posted: 08 Sep 2014 08:11 AM PDT

تقرير: عدد الثغرات الأمنية في انخفاض مع حالات فشل في تقييم خطورتها

تلقت الشركات والمؤسسات في منطقة الخليج اليوم الاثنين دعوة لحثها على زيادة وعيها وجاهزيتها لمواجهة جرائم الإنترنت والاحتيال الإلكتروني.

وفي مؤتمر مكافحة الجريمة الإلكترونية الذي عقد في أبوظبي، قال ألفريدو فيستولا، مهندس الحلول الأمنية الأول لمنتجات مكافحة الاحتيال لدى «F5 نتوركس» في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “مع الانتشار الهائل للأجهزة الذكية، ومخططات التنمية المدفوعة بالتكنولوجيا الضخمة، والتأثير المتطور للأحداث الجغرافية السياسية، تواجه منطقة الخليج بعضاً من أكثر مشاهد التهديد الأمني الإلكتروني تعقيداً ودقة في العالم.”

وأضاف قائلاً: “وبطرق عدة، تعتبر الظروف الحالية مواتية جداً لمجرمي الإنترنت لتعطيل العمليات التجارية، وسرقة البيانات أو التلاعب بالصفقات وهو ما قد يتسبب بتدمير السمعة وبأضرار مالية كبيرة. فسواء كانت هجمات تصيد، أو أنشطة تعتمد على البرمجيات الخبيثة والتي تعمل على إعادة توجيه المتصفح والتلاعب بالصفقات وعمليات التحويل، فإن المخاطر ستكون واسعة ولا يمكن تجنبها.”

وتابع: “يتحتم على الشركات والمؤسسات الخليجية اليوم بذل كل الجهود الممكنة للوصول إلى فهم أفضل للهجمات المتنوعة التي من المحتمل مواجهتها والتهيؤ لها بالوسائل الدفاعية الممكنة. وستحظى الشركات المواكبة للتحديثات بالربح وبولاء العملاء. في حين ستتلقى الشركات المتخلفة صفعة قوية من حيث الضرر الذي سيلحق بالعلامة وبجودة الخدمة والقدرة التنافسية الشاملة.”

وتأتي تعليقات “فيستولا” مع ما أظهره  مؤخراً تقرير الاستخبارات الأمنية من مايكروسوفت عن ازدياد تعرض منطقة الشرق الأوسط لتهديدات البرمجيات الخبيثة. وتشير بيانات صادرة عن دول الخليج – البحرين، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة- عن وصول معدلات الإصابة إلى 10 لـ12.9 جهاز كمبيوتر من أصل ألف، بمعدل يزيد مرتين عن المعدل العالمي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أداة لرفع درجة صوت ملفات mp3

Posted: 08 Sep 2014 07:06 AM PDT

مكن رفع مستوى الصوت درجة واحدة، أو حتى 50 درجة.

تتوفر لأنظمة التشغيل الكثير من الأدوات التي تسمح للمستخدمين التعديل على ملفات mp3 ورفع مستوى الصوت، لكن المُستخدمين بإمكانهم تخطي عملية تنزيل البرامج وتثبيتها من خلال الإستعانة بموقع http://www.mp3louder.com.

الموقع متخصص فقط في رفع درجة صوت الملفات التي تأتي بهذه اللاحقة، لذا يقوم المستخدم بتحديد الملف من الحاسب، ومن ثم يختار مستوى علو الصوت الذي يرغب به. حيث يُمكن رفع مستوى الصوت درجة واحدة، أو حتى 50 درجة.

أخيراً بعد ضبط الإعدادات يقوم المستخدم بالضغط على Upload Now ليتم رفع الملف والتعديل على مستوى الصوت ومن ثم عرض رابط التنزيل لتحميل الملف على الجهاز من جديد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لاستعراض الآيقونات الموجودة ضمن الخطوط بلاحقة SVG

Posted: 08 Sep 2014 06:55 AM PDT

يضغط المستخدم على icon ~ class ~ pseudo لتظهر نافذة صغيرة

انتشرت في الفترة الأخيرة خطوط الآيقونات SVG وهي رسومات يُمكن التعديل على حجمها دون التأثير على دقتها، وأصبح من الشائع جداً استخدامها في مواقع الإنترنت لكل لاتخسر الآيقونة شكلها عند تكبير الصفحة.

ويُمكن للمستخدمين الراغبين باستعراض الخطوط وماتحتويه من آيقونات الإستعانة بموقع http://elmahdim.com/iconpicker الذي يوفر أداة مُخصصة لهذا الغرض.

بعد الدخول إلى الموقع يضغط المستخدم على icon ~ class ~ pseudo لتظهر نافذة صغيرة تحتوي على الخطوط والآيقونات التي بداخلها. ويُمكن الانتقال بين الخطوط من خلال الضغط على الأسهم الموجودة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لتجربة أكواد لغة برمجة Swift دون برامج

Posted: 08 Sep 2014 06:43 AM PDT

يوفر أداة لتفسير Compile الأكواد المكتوبة باستخدام هذه اللغة وعرض النتيجة مباشرةً.

أعلنت آبل قبل فترة عن لغة برمجة جديدة حملت اسم Swift يُمكن من خلالها كتابة برامج لنظام ماك وتطبيقات لنظام آي أو إس المخصص لأجهزة آبل الذكية. لكن المُستخدم بحاجة للحصول على النسخة الأخيرة من برنامج xCode لتجربة الأكواد باستخدام اللغة الجديدة.

لذا يُمكن للمستخدمين تجربة موقع http://www.runswiftlang.com الذي يوفر أداة لتفسير Compile الأكواد المكتوبة باستخدام هذه اللغة وعرض النتيجة مباشرةً.

بعد الدخول إلى الموقع يظهر مُربع تحرير الأكواد مباشرةً، مع وجود قسم خاص للحصول على دروس في هذه اللغة يُمكن الوصول إليه من خلال الضغط على Learn.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مشاهدة البث الحي لحدث الكشف عن جهاز آيفون الجديد

Posted: 08 Sep 2014 06:31 AM PDT

Apple   Live   Countdown to the Apple Special Event

يرتقب العالم يوم غد حدث آبل الذي طال انتظاره والذي سيتم فيه الكشف عن جهاز آيفون الجديد.

ومن المتوقع أن تقوم آبل بالكشف عن جهازين مختلفين وساعة ذكية إضافة إلى نظام تشغيلها الجديد iOS 8 .

ويمكن للراغبين في مشاهدة البث الحي لهذا الحدث زيارة الموقع الرسمي لموقع آبل عبر الرابط التالي: http://www.apple.com/live/ 

كما يمكن متابعة البث الحي لهذا الحدث عبر جهاز Apple TV.

ويقام الحدث يوم غد الموافق في 9 سبتمبر 2014، في تمام الساعة:

  • 9 مساءً بتوقيت الإمارات
  • 8 مساءً بتوقيت السعودية

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

ChitChat .. تطبيق جديد يشبه SnapChat ولكن للرسائل الصوتية

Posted: 08 Sep 2014 06:19 AM PDT

ChitChat .. تطبيق جديد يشبه SnapChat ولكن للرسائل الصوتية

أطلقت شركة تحمل اسم “إيدو” Ideo تطبيقًا جديدًا يستنسخ فكرة تطبيق مشاركة الصور الشهير “سناب تشات” SnapChat، ولكنه يقوم على تبادل الرسائل الصوتية فقط مع جهات الاتصال.

ويهدف التطبيق، الذي أطلقت عليه الشركة اسم “تشيت تشات” ChitChat، إلى حل مشكلة تكدس الملفات الصوتية في ذاكرة هاتف المستخدم المتلقي، حيث تختفي الرسائل النصية المرسلة حال استماع المستقبل لها.

ويتطلب تطبيق “تشيت تشات”، المتوفر حاليًا لمستخدمي نظام التشغيل “آي أو إس” فقط، من المستخدم إدخال رقم هاتفه الذي يقوم مقام “المعرف الشخصي” ID للتواصل مع جهات العائلة والأصدقاء.

ويُظهر التطبيق جهات اتصال المستخدم التي تستخدمه أيضًا، ولإرسال رسالة صوتية يحتاج للمستخدم الضغط مع الاستمرار على صورة جهة الاتصال المراد التواصل معها والتحدث، وعند إفلات الأصبع يتم إرسال الرسالة تلقائيًا.

وعندما تقوم الجهة المستقبلة بالاستماع إلى الرسالة يجري حذفها، حيث يتطلب الاستماع إلى الرسائل نقرة واحدة سريعة على صورة جهة الاتصال المرسلة. هذا ويمكن للمستخدم إرسال الرسالة إلى العديد من جهات الاتصال دفعة واحدة.

ChitChat .. تطبيق جديد يشبه SnapChat ولكن للرسائل الصوتية ChitChat .. تطبيق جديد يشبه SnapChat ولكن للرسائل الصوتية ChitChat .. تطبيق جديد يشبه SnapChat ولكن للرسائل الصوتية ChitChat .. تطبيق جديد يشبه SnapChat ولكن للرسائل الصوتية ChitChat .. تطبيق جديد يشبه SnapChat ولكن للرسائل الصوتية

ويصف القائمون التطبيق بأن “كل شيء يدور حول صوتك، وجهات الاتصال الخاصة بك، وليس أكثر”.

ويمكن لمستخدمي نظام “آي أو إس” المشغل لهواتف “آيفون” الذكية تنزيل تطبيق “تشيت تشات” الجديد من متجر “آب ستور”، مع وجود خطة لجلب التطبيق إلى نظام التشغيل “أندرويد”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق