الأحد، 28 سبتمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


باحثون يطورون روبوتات غطاسة للبحث عن المخدرات المهربة عبر السفن

Posted: 28 Sep 2014 07:43 AM PDT

باحثون يطورون روبوتات غطاسة للبحث عن المخدرات المهربة عبر السفن

يعمل باحثون من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا على تطوير آلات قادرة على الغطس تحت الماء وتستخدم الموجات فوق الصوتية للعثور على المخدرات التي يمكن أن يخبأها المهربون على هياكل السفن.

وصممت النماذج، التي تبدو مثل كرة البولينج، لتتحرك على طول أجسام السفن. ويمكنها استخدام المسح بالموجات فوق الصوتية للكشف عن الفراغات في الهياكل الكاذبة ومهاوي المراوح حيث يمكن أن تخبأ المخدرات.

ويأتي الروبوت الذي طوره طالب الدراسات العليا سامبريتي باتاشاريا وأستاذ الهندسة في المعهد هاري أسادا، مقسما إلى نصفين، أحدهما مقاوم للماء والآخر يسمح بدخول الماء.

حيث يحوي الأول على بطارية قابلة للشحن والإلكترونيات، في حين أن الآخر يحتوي على ست مضخات تدفع الماء خارجا من خلال أنابيب، فضلا عن تولي مهمة قيادة الروبوت.

ويمكن للروبوت التحرك بسرعة نصف متر إلى متر في الثانية بينما يضغط على بدن السفينة، كما أن شحن بطاريته يدوم لحوالي 40 دقيقة.

وصنع هذا الروبوت باستخدام عناصر هيكلية مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وبكلفة تصنيع لا تتجاوز 600 دولار. لذا فهي رخيصة بما فيه الكفاية للسماح بإطلاق سرب منها يضم عشرات الآلات التي تعمل في انسجام للكشف عن الممنوعات.

وقال باتاشاريا “إنه من المكلف جدا لأمن الموانئ استخدام الروبوتات التقليدية لكل قارب صغير عند الميناء”.

وقد جرى عرض هذه النماذج من الروبوتات أخيرا في “المؤتمر الدولي للروبوتات والنظم الذكية” IROS بمدينة شيكاغو الأمريكية، وتركز الاختبارات حتى الآن على ما إذا كان بإمكان هذه الآلات الحركة في خط مستقيم والبقاء على اتصال مع سطح تحت الماء. وهي ما تزال في حاجة إلى أن تكون مجهزة بأجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية.

ويأمل الباحثون في إضافة تحسينات على هذه الروبوتات، مثل البطاريات التي يمكن إعادة شحنها لاسلكيا وتغييرات على نظام الدفع التي من شأنها تمديد وقت التشغيل إلى 100 ​​دقيقة لكل شحنة. فضلا عن منحها القدرة على إجراء المسح بالموجات فوق الصوتية دون أن يكون هناك اتصال مع هيكل السفينة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“ميدياكوم” تشارك في معرض “جيتكس شوبر” وتطرح جهاز كاريوكي جديد

Posted: 28 Sep 2014 06:54 AM PDT

"ميدياكوم" تشارك في معرض "جيتكس شوبر" وتطرح جهاز كاريوكي جديد

تشارك شركة “ميدياكوم” المتخصصة في أجهزة الترفيه الصوتية والمرئية بمنطقة الخليج العربي، في معرض "جيتكس شوبر 2014" وتطرح جهاز كاريوكي MCI 6200-TW Premium، الجديد كليا والذي يتميز بعدد من الخصائص التقنية المتطورة.

وتقول الشركة إن الجهاز الجديد يتميز بأنه يتضمن أحدث التقنيات المعروفة بعالم أجهزة الكاريوكي مع إمكانية تنزيل مواد صوتية من شبكة الإنترنت.

ويتميز جهاز الكاريوكي الجديد MCI 6200-TW Premium، بأنه يدعم عدد كبير من اللغات كالعربية، والإنجليزية، والتجالو، والهندية، والماليالام، والتاميل، والأوردية بالإضافة لعدد آخر من اللغات، كما أنه يمكن لمستخدمي الجهاز تنزيل ما يحلو لهم من أغانِ.

ويأتي الجهاز مدعوما بـ 22 ألف أغنية، ويمكن تسجيل 50 أغنية بجودة عالية والاحتفاظ بـ 100 أغنية أيضا، ويمكن وضع لغاية 150 أغنية في قائمة الأغاني المفضلة. ومن جانب آخر فإن الجهاز والمايك يتميزان بخفة وزنهما حيث يبلغا 164 جراما و131 جرام على التوالي.

وقالت الشركة إن الجهاز يأتي مع مايكروفونين يمكن ربطهما لاسلكيا مع الجهاز الأساسي ليمنحا العملاء تجربة غناء مختلفة كليا.

والجهاز مزود بتقنيات عالية كـ Live Scoring والتي تعزز مفهوم الترفيه لدى العملاء ناهيك عن مخارج الصوت والتي تضمن درجة وضوح عالية HD. وإكسسوارات الجهاز تتضمن ميكروفونين لاسلكيين، وجهاز استقبال واحد، وكيبل خاص بالصوت والصورة، وكيبل خاص بفلاشة الـ USB، ومنظم للطاقة، وجهاز تحكم عن بعد (ريموت كنترول)، ومنصة ميكرفون، وبطاقة ذاكرة SD، وكيبل HDMI، وثلاثة حقائب.

ويطرح الجهاز مع ضمان عام كامل، وسيصل سعر الجهاز لـ 1195 درهما إماراتيا فقط ويتوفر لدى كبرى متاجر الأجهزة الإلكترونية كـ شرف دي جي، وجاكيس، وجمبو، وبلج أنس، وإي سيتي، ومتجري ميدياكوم بدبي وأبوظبي.

"ميدياكوم" تشارك في معرض "جيتكس شوبر" وتطرح جهاز كاريوكي جديد "ميدياكوم" تشارك في معرض "جيتكس شوبر" وتطرح جهاز كاريوكي جديد "ميدياكوم" تشارك في معرض "جيتكس شوبر" وتطرح جهاز كاريوكي جديد

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“إل جي” تكشف عن شاشة العرض الكبيرة الفائقة لأول مرة في المنطقة في معرض إنفوكوم 2014

Posted: 28 Sep 2014 06:44 AM PDT

"إل جي" تكشف عن شاشة العرض الكبيرة الفائقة لأول مرة في المنطقة في معرض إنفوكوم 2014

أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس” اليوم عن مشاركتها في معرض “إنفوكوم 2014″ Infocomm 2014 حيث ستقوم بالكشف عن مجموعة واسعة من منتجات وحلول "إل جي" الرقمية الجديدة.

وسيتم عرض منتجات "إل جي" من الشاشات الرقمية الأكثر تطورا لعام 2014 في الجناح رقمTA-C1  وذلك من الثالث عشر وحتى السادس عشر من شهر تشرين الأول/أكتوبر 2014 في مركز دبي التجاري العالمي.

وفي هذا الصدد، صرح ديفيد كيم، المدير التنفيذي لأنشطة قطاع الأعمال B2B في الشرق الأوسط وأفريقيا في "إل جي إلكترونيكس” بالقول: “سنستعرض هذا العام آخر التقنيات المتطورة المبتكرة والتي تقدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا”.

وأضاف كيم: “تركز رؤيتنا على تقديم أفضل أجهزة العرض التجارية والحلول المبتكرة التي تسهم في دعم الأعمال وتوفير تجربة متميزة لعملائنا عبر قطاعات مختلفة منها على سبيل المثال لا الحصر تجارة التجزئة، والمطارات، والتعليم. لقد قمنا حقا برفع مستوى المنافسة في مجال صناعة أجهزة العرض الرقمية مع هذا المنتج المتميز لهذا العام”.

وبالإضافة إلى حدث الإطلاق المرتقب، ستقوم "إل جي" باستعراض مزايا منصة “ويب أو إس” WebOS الخاصة بها أمام الشركاء وجهات إدارة الأنظمة المتكاملة، لتوضيح كيفية تطوير برمجياتهم الخاصة على منصة "إل جي" من خلال إجراءات تخصيص وإدارة مبسطة.

وتدعو “إل جي” إلى زيارة جناحها خلال معرض “إنفوكوم 2014″ في الجناح رقم TA-C1 من الثالث عشر وحتى السادس عشر من تشرين الأول/أكتوبر 2014 لتتعرفوا على المزيد عن آخر التقنيات المبتكرة أو زوروا الموقع الالكتروني www.lgecommercial.com للمزيد من المعلومات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“كوالكوم” تكشف عن معالجها المخصص للأجهزة المحمولة “سنابدراجون 210″

Posted: 28 Sep 2014 06:27 AM PDT

"كوالكوم" تكشف عن معالجها المخصص للأجهزة المحمولة "سنابدراجون 210"

أعلنت شركة "كوالكوم" اليوم عن مجموعة من المنتجات والتقنيات الجديدة المصممة لريادة الحوسبة السريعة والاتصال للحواسيب اللوحية والهواتف الذكية من المستوى الابتدائي.

وأعلنت الشركة عن المعالج الجديد "سنابدراجون 210" كإضافة جديدة إلى مجموعتها “سنابدراجون 200″، ويمتاز المعالج الجديد بإمكانية مدمجة لتعدد الأنماط ودعم شبكات الجيل الثالث والجيل الرابع “ثري جي/فور جي إل تي إي” 3G/4G LTE وشريحتي هاتف “إل تي إي”، والمعالج الجديد موجه للمستوى الابتدائي من الهواتف الذكية.

كما كشفت الشركة أيضا عن أول تصميم مرجعي للحواسب اللوحية جاهز للعمل مع الجيل الرابع "إل تي إي"، وهذا يتيح لكل من “المصمم الأصلي للمنتجات” ODM و “الصانع الأصلي للمنتجات” OEM تصميم وتصنيع فئة جديدة من الحواسيب اللوحية متعددة الأنماط “ثري جي/فور جي إل تي إي". وستتوفر الإصدار الأولية للتصميم المرجعي QRD للحواسيب اللوحية مع معالجات “سنابدراجون 410″ و “سنابدراجون 210″.

ومن بين المزايا الجديدة التي يقدمها المعالج "سنابدراجون 210"، اتصال “إل تي إي” LTE متقدم وسلس يندمج بشكل كامل مع كل من شبكات الجيل الرابع المتقدمة “فور جي إل تي إي-أيه” 4G LTE-Advanced Cat 4 Carrier Aggregation، و LTE Broadcast و أجهزة LTE ثنائية الشريحة/ ثنائية الجاهزية، وجميع هذه المزايا تقدم للمرة الأولى ضمن هذه الفئة من المنتجات.

كما يقدم هذا المعالج تجربة الوسائط المتعددة بجودة عالية وتكلفة مقبولة مع تشغيل عالي الوضوح الكامل 1080p بدعم عتادي HEVC، كما يعمل على تحسين الأداء ومعدل استهلاك الطاقة في المجموعة الابتدائية التي تتضمن معالجا رباعي النوى ومعالج الرسوميات “أدرينو 304″ من "كوالكوم".

كما يوفر إمكانات فائقة للكاميرا، وتتضمن دعما حتى دقة 8 ميجابكسل مع تقديم الدعم للوظائف الحسابية للكاميرا، ويتضمن ذلك زمن يعادل الصفر لتأخر المغلاق، والمجال عالي الديناميكية HDR، والتركيز التلقائي، والتوازن الأبيض التلقائي، والتعريض التلقائي.

ويدعم معالج “سنابدراجون 210″ دعم ميزة الشحن السريع من "كوالكوم" الإصدار 2.0، ما يمكن من شحن بطارية الجهاز بسرعة أكبر تصل إلى 75 بالمئة بالمقارنة مع الأجهزة التي لا تتمتع بتقنية الشحن السريع للبطارية.

ومن بين المزايا الإضافية للمعالج سنابدراجون 410 الذي يعتمد التصميم المرجعي من "كوالكوم" QRD للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، الأداء العالي، مع انخفاض في معدل استهلاك الطاقة في الحوسبة النقالة مع معالج رباعي النواة وإمكانات 64 بت وأحدث إصدار لنظام التشغيل “أندرويد”، كما يدعم الوسائط المتعددة والرسوميات مع معالج الرسوميات “أندرينو 306″، ويعمل على تأمين اتصال سلس نظريا في أي وقت ومن أي مكان مع مودم بنمط عالمي متكامل 4G LTE وبسرعة CAT4 تصل حتى 150 ميجابت في الثانية.

من المتوقع توفر المعالج “سنابدراجون 210″ والتصميم المرجعي من "كوالكوم" للحواسيب اللوحية ضمن الأجهزة التجارية خلال النصف الأول من العام 2015.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

حركة بيانات هواتف “آيفون” على شبكة “دو” تبلغ مستويات قياسية جديدة

Posted: 28 Sep 2014 06:10 AM PDT

حركة بيانات هواتف "آيفون" على شبكة "دو" تبلغ مستويات قياسية جديدة

أعلنت شركة الاتصالات الإماراتية “دو” عن تسجيل مستويات قياسية جديدة لحركة بيانات هواتف “آيفون” التي قامت بالترقية إلى نظام التشغيل “آي أو إس 8″ على شبكتها، وذلك على نحو لا يفوقه سوى معدلات استهلاك العملاء لبيانات محتوى الفيديو.

وبالمقارنة مع الأيام العادية، قالت الشركة إن عملية الترقية إلى الإصدار 8 قادت إلى مضاعفة حركة بيانات التطبيقات 15 مرة منذ إطلاقها في تمام الساعة 9 من مساء يوم 17 أيلول/سبتمبر 2014.

وضمن إطار حرصها على الاستعداد لزيادة حركة البيانات التي ستنشأ عن عملية ترقية نظام “آي أو إس 8″، قالت “دو" إنها عملت على ترقية شبكة توصيل المحتوى الرقمي على الإنترنت بهدف  تجنب حدوث أي أعباء على الشبكة وضمان تقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء.

وبالنسبة للشبكة الثابتة، شهدت نقطة حضور "دو" PoP الموجودة في برج خليفة، والتي تخدم المنطقة المحيطة بالبرج، أعلى معدلات تنزيل البيانات لترقية نظام التشغيل.

لكن آثر معظم عملاء "دو" استعمال شبكة "دو" للاتصال المتحرك لاستكمال عملية ترقية أجهزتهم الشخصية، حيث استخدموا هواتفهم كنقاط “واي فاي” متحركة للربط بين مختلف الأجهزة المحمولة، وذلك نظرا لكون عملية الترقية إلى نظام التشغيل “آي أو إس 8″ تتطلب اتصالا بشبكة “واي فاي”.

وقال سليم البلوشي، النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في "دو": “يشكل مستخدمو أجهزة آي فون جزءا كبيرا من قاعدة عملائنا، لذا وفي ضوء شعبية هذه الهواتف توقعنا هذا الحجم الكبير من حركة البيانات بشكل مسبق.”

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

زائر محظوظ دخل إلى “جيتكس شوبر” متسوقا وخرج فائزا بـ”هوندا أكورد”

Posted: 28 Sep 2014 06:08 AM PDT

زائر محظوظ دخل إلى "جيتكس شوبر" متسوقا وخرج فائزا بـ"هوندا أكورد"

دائما ما يتوقع زوار معرض “جيتكس شوبر” الفوز بأفضل الصفقات والعروض على كل ما هو رائع ومبتكر في عالم الإلكترونيات، لكن لا يتوقع كثير منهم الفوز بسيارة جديدة عند زيارة الحدث، الذي يعتبر أكبر مهرجان للإلكترونيات الاستهلاكية في المنطقة.

إذ فاز فيفيك جانردمان، الهندي الجنسية، بسيارة هوندا أكورد من الإصدار المحدود، هي الأولى من ثماني سيارات يجري السحب عليها ضمن عرض “زر واربح” الترويجي يوميا طوال أيام المعرض الذي تتواصل فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي حتى السبت المقبل 4 تشرين الأول/أكتوبر 2014.

ويستقبل المعرض زواره يوميا بين الساعة 11 صباحا و11 ليلا مقدما لهم فرصا عديدة للفرص بجوائز كبيرة تشمل، إلى جانب سيارات هوندا أكورد، منحا دراسية للسنة الجامعية الأولى مقدمة من جامعة “آميتي”، وتذاكر سفر إلى إسبانيا لحضور مباراة لفريق نادي برشلونة في ملعب “كامب نيو”، وكاميرات DSLR من “نيكون”، علاوة على هواتف ذكية وحواسيب لوحية.

ويمكن الفوز بجميع هذه الجوائز عبر مجموعة من سحوبات “زر واربح” و”امسح واربح”، المتواصلة على مدى أيام المعرض، الذي يعتبر جميع المتسوقين فيه من الرابحين مع ما يقدمه من صفقات ترويجية لا حصر لها وهدايا قيّمة وأسعار تنافسية جذابة على أكثر من 30 ألفا من أحدث المنتجات من أكبر شركات التجزئة وألمع العلامات التجارية في عالم الإلكترونيات والتقنيات الاستهلاكية.

ويمكن الدخول في السحب اليومي على سيارة هوندا أكورد من الإصدار المحدود عند شراء تذكرة الدخول البالغ سعرها 30 درهما. ويجري السحب في الساعة التاسعة مساء يوميا على أرض الحدث. وتباع التذاكر في موقع إقامة الحدث وفي عدد من محطات “إمارات”.

وتتاح كذلك تذكرة دخول لطلبة الجامعات والمدارس، ممن يمكن أن يستفيدوا من عرض الزيارات الجماعية مسبقة الترتيب المتاح لخمسين طالبا أو أكثر، بسعر 10 دراهم فقط للطالب الواحد، أما دخول الأطفال دون الخامسة فهو مجاني.

زائر محظوظ دخل إلى "جيتكس شوبر" متسوقا وخرج فائزا بـ"هوندا أكورد"

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أكثر من 1000 تصميم وشيفرة برمجية مجاناً لمطورّي المواقع

Posted: 28 Sep 2014 04:54 AM PDT

يُقدم أكثر من 1400 عنصر بين تصميم وشيفرات برمجية يُمكن الاستفادة منها

الإنترنت مليء بالتصاميم المجانية التي يُمكن تحميلها دون مشاكل، كذلك هو الأمر بالنسبة للشيفرات البرمجية أو التأثيرات التفاعلية التي يُمكن لمطوري المواقع الاستفادة منها. لكن موقع http://agiledesigners.com يُعتبر أحد أفضل المصادر في هذا المجال.

الموقع يُقدم أكثر من 1400 عنصر بين تصميم وشيفرات برمجية يُمكن الاستفادة منها، بعضها مجاني وبعضها الآخر يطلب من المستخدم مبالغ رمزية.

بعد الدخول إلى الموقع يُمكن اختيار العناصر التي يبحث عنها المستخدم من القائمة الموجودة على اليسار، كما يُمكن الضغط على New Resources الموجود في الأعلى للوصول إلى أحدث المصادر أو استخدام شريط البحث للوصول إلى المطلوب بصورة أسرع.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق للتصوير ثلاثي الأبعاد للأجهزة الذكية

Posted: 28 Sep 2014 04:10 AM PDT

يُمكن الاستفادة منها في الطباعة ثلاثية الأبعاد أيضاً.

كثيرة هي التطبيقات التي تسمح للمستخدمين التصوير بشكل ثلاثي الأبعاد، حيث يقوم المستخدم بتصوير الشيء من أكثر من زاوية ليقوم التطبيق بتجميع الصور وإنشاء مُجسم ثلاثي الأبعاد للصورة.

لكن شركة AutoDesk المتخصصة في مجال الرسم الهندسي أطلقت تطبيقاً مجانياً لمستخدمي أندرويد، ويندوز فون وآي أو إس يُقدم فكرة جديدة في هذا المجال. فعوضاً عن التصوير من أكثر من زاوية، يستخدم التطبيق مبدأ المسح الضوئي Scan للجسم المُراد تصويره.

التطبيق يتوفر في المتجر باسم 123D Catch فبعد تثبيته تظهر تعليمات الاستخدام مع توفر شبكة لمشاركة الصور التي تم التقاطها مع إمكانية الاستفادة منها في الطباعة ثلاثية الأبعاد أيضاً.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أداة لمعرفة التغيرات والتحديثات في أي موقع بشكل آلي

Posted: 28 Sep 2014 03:38 AM PDT

أداة لمعرفة التغيرات والتحديثات في أي موقع بشكل آلي

على الرغم من استخدام الشبكات الإجتماعية كوسيلة للإطلاع على أبرز التحديثات والمواضيع التي تشاركها المواقع يومياً، إلا أن التحديثات قد لاتقتصر على المحتوى فقط، إنما من الممكن تحديث التصميم أو بعض الخصائص وهو مالايُمكن تتبعه إلا من خلال زيارة الموقع بشكل مُتكرر.

لذا ولتوفير الوقت يُمكن للمستخدمين تجربة موقع https://keepupdated.co الذي يوفر أداة تسمح بمراقبة المواقع لمعرفة التحديثات التي تطرأ عليها مع تبليغ المستخدم برسالة عبر البريد الإلكتروني بشكل يومي عن أبرزها.

الموقع يسمح بتجربة الخدمة لـ 30 يوم بشكل مجاني، بعدها يحتاج المستخدم للإشتراك بالباقة التي تُناسب عدد المواقع التي يرغب بمتابعتها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“مايكروسوفت” تكشف صدفة عن اسم نظام “ويندوز” المرتقب

Posted: 28 Sep 2014 03:21 AM PDT

"مايكروسوفت" تكشف صدفة عن اسم نظام "ويندوز" المرتقب

كشفت شركة “مايكروسوفت”، فيما يبدو عن طريق الصدفة، عن الاسم الذي تعتزم إطلاقه على الإصدار المرتقب من نظام التشغيل التابع لها “ويندوز”، والذي يتوقع أن تكشف عنه هذا الأسبوع.

وظهر على صفحة Windows Technical Preview for Enterprise نظام باسم “ويندوز تي إتش” Windows TH وهو يمثل الاسم الرمزي الذي اصطلح على إطلاقه على النظام المرتقب داخل “مايكروسوفت”، وهو “ويندوز ثريشولد” Windows Threshold.

ويظهر في صفحة هذا النظام تفاصيل النسخة القادمة من نظام التشغيل “ويندوز” والتي يتوقع أن تكشف عنها “مايكروسوفت” رسميا خلال حدثها المقرر يوم الثلاثاء المقبل بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وتشير صفحة “المعاينة التقنية” Technical Preview أيضا إلى أن “مايكروسوفت” تعتزم إطلاق نسخة المعانية من نظام التشغيل – الذي يعرف أيضا باسم “ويندوز 9″ – الأسبوع القادم أي مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وتشير المعلومات السابقة إلى نظام “ويندوز ثريشلود” المرتقب سيجلب زر “إبدأ” جديدا، ومركزا للإشعارات، وميزة لأسطح المكتب الافتراضية، وبعض التغييرات على واجهة المستخدم الخاصة بسطح المكتب.

"مايكروسوفت" تكشف صدفة عن اسم نظام "ويندوز" المرتقب

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق