الأحد، 7 سبتمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


“اتصالات” تفتتح سلسلة منافذ مخصصة لشركة “سامسونج” في مراكز أعمالها

Posted: 07 Sep 2014 06:14 AM PDT

"اتصالات" تفتتح سلسلة منافذ مخصصة لشركة "سامسونج" في مراكز أعمالها

أعلنت مؤسسة الامارات للاتصالات “اتصالات” عن افتتاحها منطقة تفاعلية لتوفير تجربة استخدام وشراء مميزة لعملائها من محبي هواتف “سامسونج” الذكية وأجهزتها اللوحية في مراكز أعمال أبو ظبي ودبي ديرة.

وقالت الشركة إنها تحرص على إثراء تجربة الهواتف الذكية لدى عملائها بإتاحة العديد من الخيارات أمامهم وباستمرار استحداث العديد من المزايا التي توفر أفضل تجربة استخدام مثل منطقة هواتف “سامسونج” التفاعلية التي يمكن للعملاء من خلالها التعرف على أحدث الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من “سامسونج” وتجربة مزاياها الإبداعية عن قرب.

كما يمكنهم شراء الأجهزة واختيار ما يناسبهم من عروض “اتصالات” و يعمل في هذه المتاجر فريق متخصص من موظفي الشركة الذين تم تدريبهم و تأهيلهم من قبل “سامسونج” ليقدموا المساعدة و الخدمات للعملاء وفق أعلى المعايير العالمية في هذا المجال.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“باناسونيك” تُقدم كاميرا فيديو فائقة الدقة 4K للمصورين المحترفين

Posted: 07 Sep 2014 06:08 AM PDT

"باناسونيك" تُقدم كاميرا فيديو فائقة الدقة 4K للمصورين المحترفين

أعلنت شركة “باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا” للتسويق عن إصدارها كاميرا فيديو طراز “إتش سي – إكس 1000″ HC-X1000 التي تُعد أول كاميرا على مستوى العالم تمتاز بإمكانية تسجيل فيديو بتقنية “فور كيه” 4K على بطاقة “إس دي” SD.

وقالت الشركة إن بإمكان هذه الكاميرا أيضًا التسجيل بتنسيقات 4K و “سينما فور كيه” Cinema 4K التي تأتي بدقة 4,096×2,160 بكسل، ويقدم كلا التنسيقين دقةً تزداد بمقدار أربع مرات عن الدقة التي تقدمها تقنية Full HD.

وتتميز كاميرا الفيديو الجديدة بعدسات “ليكا ديكومار”، ومستشعر جديد للخلفية المضاءة، ومحرك بلوري “فور كيه برو” 4K Pro. وإضافة إلى ذلك فإن نظام العدسات المزود بعدد 4 محركات أقراص بصرية يزيد من دقة سُمك الكاميرا على الرغم من وجود عدسات تكبير بصرية 20x.

وهذا وتوجد فتحتان لبطاقتي SD تسمحان بتسجيل كافة البيانات في وقت واحد على كلتا بطاقتي SD دون الخوف من فقدان البيانات. وعندما تمتلئ البطاقة الأولى، يتحول النظام تلقائيًا للتسجيل على البطاقة الثانية بكل سهولة ويسر.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تقرير: شركات المنطقة تتصدّى لتحدي إدارة الاتصالات المتنقلة

Posted: 07 Sep 2014 05:50 AM PDT

تقرير: شركات المنطقة تتصدّى لتحدي إدارة الاتصالات المتنقلة

شدّد خبراء في تقنية المعلومات مشاركون في “منتدى جيتكس للاستراتيجيات الرقمية” على ضرورة قيام الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط بالتصدي للتحديات المتزايدة في وجه إدارة الاتصالات الرقمية، رفعًا لكفاءتها، وتعظيمًا للعائد المنشود على استثمار تلك الشركات في الأجهزة المتنقلة.

ومن المتوقع، وفقًا لشركة “جارتنر” للأبحاث والاستشارات المختصة بتقنية المعلومات، أن ينمو إجمالي الإنفاق على تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط بنسبة 24 بالمئة، ليصل إلى 243 مليار دولار بحلول العام 2018، صعودًا من 195.6 مليار دولار في العام الماضي. وتشير أرقام الشركة إلى أن الإنفاق على الأجهزة مهيّأ للارتفاع بنسبة 30 بالمئة من 30 مليار دولار إلى 39 مليار دولار خلال الفترة نفسها.

ويمثل الارتفاع الكبير في الإنفاق على تقنية المعلومات وأجهزتها إمكانات هائلة لزيادة فرص الأتمتة في جميع القطاعات تقريبًا، في وقت تسعى فيه الشركات للاستفادة من زيادة القدرات التنقلية والخدمات الحكومية الذكية والبيانات الكبيرة وما يُعرف بإنترنت كل شيء، وهو الربط بين الأجهزة والأنظمة والخدمات الحوسبية عبر مجموعة متنوعة من البروتوكولات والنطاقات والتطبيقات، في شكل يتجاوز الشكل المعياري التقليدي للاتصال المباشر بين الأجهزة.

وكان تقرير حديث صادر عن “فروست آند سوليفان” قد أشار إلى أن نصف الشركات في العالم تجد أن الربط المباشر بين الأجهزة، وإدارة الأجهزة المتنقلة، والتطبيقات البرمجية المتنقلة، تقنيات عالية الكفاءة، وأن عدد الشركات التي تطبق تقنيات الربط المباشر بين الأجهزة آخذ في الازدياد ومهيّأ للنمو بنسبة 42 بالمئة بحلول العام 2016.

ويقام “منتدى الاستراتيجيات الرقمية” في 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل على هامش “أسبوع جيتكس للتقنية 2014″، الحدث الإقليمي الأبرز في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. ومن المنتظر أن يساعد المنتدى، الذي يرفع شعار “الابتكار الذكي في الحقبة الرقمية”، الشركات على تحسين مستوى إدراكها لكيفية الاستفادة من الإعلام الاجتماعي والتقنيات المتنقلة ونقاط التماس الناشئة بين الشركات والعملاء في هذه الحقبة الرقمية الجديدة.

وفي هذا السياق، أشار إيريك كلاودل، رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة “جيمالتو”، الشركة المتخصصة في مجال الأمن الرقمي وتقنية الاتصال قريب المدى NFC، إلى أن العالم غدا أشدّ ترابطًا في ظلّ الانتشار الواسع للأجهزة الذكية والخدمات الرقمية، مؤكدًا أن المدن الذكية لن تصبح حقيقة واقعة من دون الثقة التي توليها البشرية بالتقنية المحيطة بها.

وأضاف: “ما نقوم به في جيمالتو هو تحقيق الأمن والراحة في العالم الرقمي، وقد كرّسنا أنفسنا لتزويد البنوك ومشغلي الاتصالات المتنقلة والشركات والحكومات بحلول أمنية تحمي هويات المستخدمين والبيانات وخصوصيات الأفراد، وتلبي في الوقت نفسه المعايير الأمنية الصارمة، كي تستطيع هذه الجهات تقديم خدمات جديدة مبتكرة ومحسَّنة لعملائها والمشتركين بخدماتها وموظفيها وعموم السكان”.

ومن المنتظر أن تُلقي ناديا جونزاليس، نائب الرئيس للتسويق المتنقل لدى “جيمالتو”، الراعي الاستراتيجي لمنتدى الاستراتيجيات الرقمية، كلمة رئيسية أمام المنتدى تُبرز المكانة المرموقة التي تتمتع بها الشركة في قطاع الأمن الرقمي من خلال تناولها للطرق التي يمكن للعلامات التجارية أن تسلكها لتحسين عائداتها من التسويق المتنقل في عالم التطبيقات. وستُبيّن غونزاليس كيف يمكن للعلامات التجارية أن تجمع بين أصول المشغّل والإعلام المتنقل بُغية إشراك المستخدمين إشراكًا دائمًا.

 

بدورها، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لأسبوع جيتكس للتقنية، إن موضوعي الاتصالات عبر الأجهزة المتنقلة واستراتيجيات الأعمال في الشرق الأوسط سيحتلان قمة الأولويات في “منتدى جيتكس للاستراتيجيات الرقمية 2014″، مؤكّدة أن بوسع الحضور التعرّف على الممارسات المبتكرة لتحقيق الإشراك الذكي عبر الانترنت من خلال جلسات نقاش تفاعلية يديرها رواد صاعدون في عالم تقنية المعلومات ومسؤولون من علامات تقنية عالمية مرموقة. وأضافت لوه ميرماند: “سيتطرق المنتدى كذلك، بناء على إفادات من مجتمع المشاركين في “جيتكس”، إلى كيفية إدارة الاتصالات متعددة القنوات وقياس مقدار النشاط الرقمي وقياس العائد على الاستثمار”.

ومن المقرر أيضًا أن يتناول منتدى الاستراتيجيات الرقمية، الذي يضم ممثلين رفيعي المستوى من قطاعات الضيافة والاتصالات والتجارة الإلكترونية والتجزئة والسلع سريعة الحركة، ومن وكالات الإعلان، مواضيع رئيسية أخرى مثل المبادرات الرقمية في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات، وتحليل البيانات، والاستراتيجيات الرقمية، والتسويق الشخصي المباشر، والدور الذي يلعبه الناس في المجال الرقمي.

وتشتمل الجهات المشاركة في تقديم جلسات المنتدى على أسماء لامعة من بينها مؤسسة “ويكيميديا” صاحبة الموسوعة الإلكترونية المجانية الشهيرة “ويكيبيديا”، والتي ستقدّم جلسة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية الرقمية للشركات: كيف يمكن للخدمات الرقمية أن تُغيّر المجتمع”، وشركة الإعلانات الرقمية “فيفاكي مينا”، التي ستسلّط الضوء على “دور البشر في العالم الرقمي”، وموقع “سوق المال” Souqalmal.com المختص بالمقارنات بين المنتجات المالية في الشرق الأوسط، والذي سيقدّم موضوعًا بعنوان “كي لا تُضبط جالسًا على القنبلة الرقمية الموقوتة: كيف يضفي انفجار البيانات مزيدًا من القيمة على الأعمال”.

جدير بالذكر أن “أسبوع جيتكس للتقنية 2014″ يقام بين 12 و 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار “إعادة تصور عالمنا المستقبلي”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

خدمة uberX من “أوبر” تصل إلى أبوظبي

Posted: 07 Sep 2014 05:44 AM PDT

خدمة uberX من "أوبر" تصل إلى أبوظبي

أعلنت شركة “أوبر” لخدمة السائق الخاص عن إطلاق خدمتها الجديدة “أوبر إكس” uberX لسكان وزوار العاصمة الإماراتية، أبوظبي، وذلك لتجنب عناء تنظيم شؤون التنقل في المدينة.

وقالت الشركة إن خدمة “أوبر إكس” تنفرد بأسعارها التنافسية في أبوظبي. كما يوفر المنتّج الجديد خدمات نقل تتميز بالأمان والراحة والموثوقية بأسعار أقل مقارنة بخدمة UberBlack “أوبر بلاك” المتاحة حاليًا في أبوظبي.

وأضافت “أوبر” أن إطلاق "أوبر إكس" إضافة وصفتها بالمميزة إلى مجموعة الخدمات التي تقدمها والتي تتضمن خدمة “أوبر بلاك” التي تم إطلاقها في أبوظبي للمرة الأولى في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، لضمان توفير المزيد من تسهيلات النقل للعملاء ولا سيما في أوقات الذروة التي تشهد حركة مرورية كثيفة ويصعب خلالها إيجاد مواقف مناسبة للسيارات.

وأعلنت “أوبر” بمناسبة إطلاق المنتج الجديد عن تقديم حسم بقيمة 20 بالمئة على رحلات "أوبر إكس" ضمن مدينة أبوظبي، من خلال إدخال الرمز UBERXINAD وذلك حتى نهاية شهر أيلول/سبتمبر الجاري.

وتعتبر "أوبر إكس" واحدة من منتجات عديدة تقدمها “أوبر” لتسهيل تواصل الراكبين مع السائقين المرخّصين. ولا يتوجب على الراغبين بالاستفادة من هذه الخدمة في أبوظبي سوى تنزيل تطبيق “أوبر” المجاني على هواتفهم الذكية (أنظمة “أندرويد” و”آيفون” و”بلاك بيري 7″)، أو التسجيل عبر الموقع الإلكتروني uber.com/app، وطلب سيارة خاصة بأسعار مناسبة خلال دقائق معدودة.

ولا يجب على الراغبين بالاستفادة من هذه الخدمة سوى الضغط على رمز uberX في التطبيق وطلب الرحلة، ولضمان توفير تسهيلات أكبر، يتم سداد المبالغ المستحقة عبر البطاقة الائتمانية الخاصة بالركاب.

وعلاوةً على دورها في توفير خيارات أكثر تنوعًا للعملاء، تتطلع “أوبر” إلى مساعدة مزودي خدمات النقل في تطوير أداء أعمالهم من خلال تعزيز كفاءة استهلاك الوقت الخاص بالسائقين.

يذكر أن “أوبر” تتواجد حاليًا في 200 مدينة بـ 45 دولة حول العالم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إضافة شاشة لجميع البرامج الموجودة في ويندوز

Posted: 06 Sep 2014 12:21 PM PDT

يقوم بعرض شاشة تحتوي على آيقونات لجميع البرامج المُثبّتة على ويندوز للوصول السريع إليها.

يُقدم نظام ماك للمستخدمين مايُعرف بـ Launchpad وهو عبارة عن شاشة بجميع البرامج الموجودة على الجهاز تماماً مثلما هو الحال في أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مثل أندرويد.

ويُمكن لمستخدمي نظام ويندوز الحصول على هذه الشاشة من خلال تثبيت برنامج XLaunchpad المجاني والذي يقوم بعرض شاشة تحتوي على آيقونات لجميع البرامج المُثبّتة على ويندوز للوصول السريع إليها.

كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت البرنامج فقط والضغط على آيقونته لتظهر البرامج بطريقة مُشابهة لطريقة ظهورها في نظام آي أو إس لأجهزة آيباد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج لتخزين وإنشاء كلمات مرور قويّة

Posted: 06 Sep 2014 12:10 PM PDT

يتوفر لأنظمة ويندوز، ماك ولينكس بالإضافة إلى أندرويد وآي أو إس.

تُعتبر كلمات المرور الضعيفة أحد أكثر أسباب اختراق الحسابات على مختلف الأنظمة والمواقع، حيث تتوفر الكثير من البرامج التي تقوم بتجربة كلمات المرور الشائعة أو حتى توليد كلمات مرور باستخدام خوارزميات مُعيّنة لمحاولة اختراق أي حساب.

ومع كثرة الحسابات قد ينسى المستخدم كلمات المرور المُستخدمة، لذا يُمكن للمستخدمين تجربة برنامج Master Password المجاني والذي يتوفر لأنظمة ويندوز، ماك ولينكس بالإضافة إلى أندرويد وآي أو إس.

البرنامج يسمح بتخزين كلمات المرور حتى دون وجود اتصال بالإنترنت لضمان نسبة حماية أعلى، فضلاً عن وجود أداة لتوليد كلمات مرور عشوائية قوية يصعب اختراقها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تشغيل مقاطع يوتيوب داخل أي صفحة في جوجل كروم

Posted: 06 Sep 2014 12:01 PM PDT

تسمح بتشغيل مقاطع الفيديو داخل أي صفحة في جوجل كروم لتصفحها ومتابعة الفيديو في نفس الوقت.

لايسمح موقع يوتيوب بشكل افتراضي فصل مقطع الفيديو من صفحة الموقع لمتابعة تشغيله مع تصفح موقع آخر، حيث يُمكن تصفح أي موقع مع تشغيل مقطع فيديو لكن مايحصل عليه المستخدم هو الصوت فقط.

لذا يُمكن لمستخدمي جوجل كروم تثبيت إضافة Floating YouTube التي تسمح بتشغيل مقاطع الفيديو داخل أي صفحة في جوجل كروم لتصفحها ومتابعة الفيديو في نفس الوقت.

كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت الإضافة فقط وتشغيلها، بعدها يقوم المستخدم بلصق رابط الفيديو داخل نافذة الإضافة ليتم تشغيله فوراً مع إمكانية تحريك النافذة لوضعها في مكان مناسب لتصفح بقية المواقع.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

طريقة تثبيت اضافات لبرنامج VLC

Posted: 06 Sep 2014 11:38 AM PDT

يدعم مُعظم ترميزات Codecs الفيديو المتوفرة فضلاً عن الميزات التي يُقدمها.

يُعتبر برنامج VLC أحد أشهر البرامج المُستخدمة في مجال تشغيل مقاطع الفيديو والأفلام على الحواسب والأجهزة الذكية، بفضل دعمه لمُعظم ترميزات Codecs الفيديو المتوفرة بالإضافة إلى الميزات التي يُقدمها.

ويُمكن للمستخدمين إضافة المزيد من الميزات من خلال تثبيت اضافات متوفرة لهذا البرنامج والتي تتوفر داخل الرابط http://addons.videolan.org.

ويجب على مستخدمي ويندوز بعد تنزيل الإضافة من الموقع نقلها إلى مُجلد C:\Users\NAME\AppData\Roaming\vlc\lua\extensions مع تغيير Name إلى اسم المستخدم. أما مُستخدمي نظام ماك، فتتوفر لكل إضافة طريقة لتركيبها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق