الأربعاء، 3 سبتمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


سوني تُعلن عن الحاسب اللوحي Xperia Z3 Tablet Comapct

Posted: 03 Sep 2014 10:56 AM PDT

Xperia-Z3-Tablet-Compact

كشفت شركة سوني النقاب اليوم خلال مشاركتها في مؤتمر IFA 2014 في برلين عن الحاسب اللوحي Xperia Z3 Tabet Compact وهو أول حاسب لوحي تنتجه الشركة بقياس 8 إنش.

تبلغ دقة شاشة الجهاز 1080p ويعمل بمعالج Snapdragon 801 بتردد 2.5 جيجاهرتز مع المعالج الرسومي Adreno 330 و 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع 16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية بالإضافة إلى مقاومة الماء والغبار بمعياري IP 65 و IP 68 وهما أعلى معيارين لمقاومة الماء والغبار متوفران في الأجهزة المحمولة.

الكاميرا الخلفية للجهاز بدقة 8.1 ميجابيكسل والأمامية بدقة 2.2 ميجابيكسل ويعمل ببطارية سعة 4,500 ميلي أمبير وتبلغ سماكته 6.4 ميليمتر فقط ووزنه 270 غرام. وقالت سوني بأن الجهاز يُعتبر أنحف وأخف حاسب لوحي مضاد للماء في العالم.

يعمل الجهاز بنسخة أندرويد 4.4.4 (كيت كات) وقالت الشركة أنه سيتوفر في الأسواق خلال الخريف إلا أنها لم تُعلن عن الأسواق أو السعر بعد.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سوني تكشف عن الهاتف Xperia E3 منخفض التكلفة وسوار ذكي

Posted: 03 Sep 2014 09:42 AM PDT

xperia-e3-and-smartband-tal

أعلنت شركة سوني عن هاتفها الذكي الجديد “إكسبريا إي 3″ Xperia E3، والذي يندرج تحت فئة الهواتف منخفضة التكلفة القابلة للعمل مع شبكات الجيل الرابع، وذلك خلال مؤتمر لها في برلين.

ويملك الهاتف “إكسبريا إي 3″ شاشة بقياس 4.5 بوصة، بدقة 854×480 بكسل، بكثافة بكسلات تبلغ 218 بكسل لكل بوصة، إضافة إلى معالج سنابدراجون 400 رباعي النواة.

ويضم الهاتف الذكي الجديد ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 1 جيجابايت، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعة 4 جيجابايت يمكن زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”.

ويعمل “إكسبريا إي 3″ بنظام أندرويد 4.4 “كيت كات”، ومدمج به كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل، مدعومة بفلاش ضوئي، وأخرى أمامية بدقة VGA.

ويقدم الهاتف بطارية سعة 2330 ميلي أمبير/ساعة، ويأتي بسُمك يبلغ 8.5 ملم، إضافة إلى وزن يبلغ 144 جراما، وينتظر أن يصل إلى الأسواق خلال شهور الخريف في أوروبا، وذلك دون أن تحدد الشركة سعره، إلا أنها وعدت أن يكون مناسباً لأصحاب الميزانيات المنخفضة.

وفي المقابل، كشفت سوني خلال مؤتمرها، الذي تقيمه على هامش مشاركتها بمعرض IFA 2014 التقني بألمانيا عن سوار ذكي للمعصم يملك إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية.

وأوضحت سوني أن السوار SmartBand Talk يملك شاشة بقياس 1.4 بوصة من “الورق الإلكتروني” e-paper، والتي تبلغ درجة وضوحها 128×288 بكسل.

ويضم السوار حساساً لمتابعة النشاطات البدنية لمستخدمه ليمكن المستخدم فيما بعد من الاطلاع عليها عبر هاتفه الذكي، حيث يمكن ربط السوار بالأجهزة الذكية للتحكم بها من خلاله، وذلك عبر تقنية “بلوتوث” أو تقنية اتصالات المدى القريب NFC.

وأشارت سوني إلى أن المستخدم قادر على استخدام السوار SmartBand Talk، عند ربطه بهواتف إكسبريا الذكية، في الرد أو عدم الرد على المكالمات الذكية بسهولة، بفضل تقنية التحكم عبر الصوت Voice Controls التي طورتها الشركة.

ويعمل السوار بمعالج ARM Cortex-M4، ويضم بداخله ذاكرة تخزين سعة 2 ميجابايت، وبطارية سعة 70 ميلي أمبير/ساعة، وهي البطارية التي تقول سوني أنها قادرة على العمل حتى 3 أيام متواصلة.

وينتظر أن يتم إطلاق السوار الذكي الجديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة بسعر 159 يورو، وتعتزم سوني توفير واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالسوار للمطورين من خارج الشركة في وقت لاحق هذا العام وذلك لتوفير تطبيقاتهم لمستخدمي السوار.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سوني تكشف النقاب عن هاتفها الذكي إكسبريا زد 3

Posted: 03 Sep 2014 09:00 AM PDT

xperia-z3

أعلنت شركة سوني عن هاتفها الذكي الجديد “إكسبريا زد 3″ Xperia Z3، الذي ينتمي إلى فئة الهواتف عالية المواصفات، وذلك في مؤتمر خاص على هامش مشاركتها في مؤتمر IFA 2014 التقني بألمانيا.

وأوضحت سوني أن هاتفها الذكي “إكسبريا زد 3″ يملك شاشة TRILUMINOS بقياس 5.2 بوصة تعمل بدقة Full HD وبكثافة بكسلات 424 بكسل لكل بوصة، والتي أكدت الشركة أنها أكثر الشاشات وضوحاً في العالم بالهواتف عالية المواصفات.

وتم دعم الهاتف اللوحي الجديد كذلك بمعالج سنابدراجون 801 رباعي النواة، والذي يعمل بسرعة 2.5 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 3 جيجابايت، إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 330.

ويتميز الهاتف الجديد، الذي يأتي بهيكل من المعدن والزجاج، بأنه أكثر نحافة وأقل وزناً من الإصدار “إكسبريا زد 2″، حيث يبلغ سُمكه نحو 7.3 ملم، مقارنة بسُمك 8.2 ملم في الإصدار السابق، فيما يقل وزنه بنحو 10 جرامات ليصل إلى 152 جرام فقط.

هذا، وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية بالهاتف الذكي الجديد 20.7 ميجابكسل، وهي الكاميرا التي تتميز بزاوية التقاط واسعة، وتم دعمها بعدة أوضاع إلتقاط جديدة للصور والفيديو، إضافة إلى حساس متطور لتثبيت الصورة ومنع اللقطات المهتزة.

ويملك الهاتف “إكسبريا زد 3″ ميزة الاتصال بجهاز الألعاب “بلاي ستيشن 4″ عبر ميزة PS4 Remote Play، مما يمكن المستخدم من استخدام هاتفه كشاشة لجهاز الألعاب أو اللعب مباشرة باستخدام شاشة جهازه الذكي.

ويعمل هاتف سوني الذكي الجديد بنظام أندرويد 4.4.4 المعروف اختصارا باسم “كيت كات”، ويدعم تقنيات اتصالات المدى القريب NFC وبلوتوث 4.0، كما يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع ذات معيار LTE.

وتعتزم سوني طرح هاتفها الذكي الجديد في نسختين الأولى بسعة 16 جيجابايت والأخرى بسعة 32 جيجابايت، وكلاهما يضم إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”، كما تعتزم إطلاق نسخة تعمل بشريحتي اتصالات في بعض الأسواق بالعالم.

وينتظر أن تضم كل النسخ بطارية سعة 3100 ميلي أمبير/ساعة، أي أقل بنحو 100 ميلي أمبير/ساعة من الإصدار “إكسبريا زد 2″، إلا أن ذلك الفارق لن يؤثر في عمر البطارية حسب سوني.

يذكر أن سوني تنوي إطلاق الهاتف “إكسبريا زد 3″، الذي لن يختلف عن سابقيه بمقاومته للمياة والأتربه، خلال فترة قد تصل إلى شهر ونصف من الآن في الأسواق، بسعر قد يصل إلى 569 يورو عند طرحه في الأسواق الأوروبية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تكشف عن الهاتف “جالاكسي نوت إيدج” بشاشة منحنية

Posted: 03 Sep 2014 07:48 AM PDT

galaxy-note-edge

كشفت سامسونج عن هاتفها اللوحي الجديد المزود بشاشة منحنية، “جالاكسي نوت إيدج” Galaxy Note Edge، خلال مؤتمر لها في برلين على هامش مشاركتها بمعرض IFA 2014 التقني بألمانيا.

وتغطي شاشة الهاتف اللوحي الجديد المنحنية جانبين من جانبي الجهاز، سواء الجانب العلوي التقليدي أو الجانب الأيمن الجديد، والذي يضفي 160 بيكسل إضافة على درجة وضوح الشاشة البالغ قياسها 5.6 بوصة وتعمل بدقة QUAD HD.

وأوضحت سامسونج أن الهاتف “جالاكسي نوت إيدج”، يملك المواصفات التقنية والمزايا الجديدة الخاصة بالهاتف “جالاكسي نوت 4“، وهو الهاتف اللوحي الذي كشفت عنه الشركة خلال المؤتمر ذاته، عدا البطارية.

وسوف تبلغ سعة البطارية في الهاتف اللوحي الجديد، ذو الشاشة الجانبية، 3000 ميلي أمبير/ساعة، إلا أنها ستضم مميزات الشحن السريع التي تزيد من سرعة شحن طاقة البطارية بنسبة 30%.

هذا، وقالت الشركة أن الشاشة الجانبية في هاتف “جالاكسي نوت إيدج” الجديد سوف توفر للمستخدم عدة خصائص منها الحصول على التنبيهات الجديدة دون الحاجة لتشغيل الشاشة الرئيسية مما يساعد على حفظ طاقة البطارية.

ويستطيع المستخدم استقبال التنبيهات من تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي إضافة إلى تنبيهات المكالمات الواردة والرسائل الجديدة على الشاشة الجانبية، وهي الشاشة التي يمكن ضبط إعداداتها لتشغيل ميزة الوصول السريع للتطبيقات المهمة.

هذا، ويعمل الهاتف اللوحي الجديد بنظام “أندرويد 4.4.4″ المعروف اختصارا باسم “كيت كات”، وسوف يتوفر بنسختين مختلفتا المعالج، حيث سينبض داخل إحدى نسختيه معالج Exynos 5433 ذو الثمانية أنوية، الذي يعمل بسرعة 1.9 ميجاهرتز، فيما ستزود نسخة أخرى بمعالج “سنابدراجون 805″ من كوالكوم بسرعة 2.7 جيجاهرتز.

ودعمت سامسونج الهاتف بذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 3 جيجابيت، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”.

وفيما يتعلق بالكاميرا سوف يضم الهاتف الجديد مثل نظيره “جالاكسي نوت 4″ كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل مدعومة بمثبت بصري للصورة OIS، إضافة إلى كاميرا أخرى أمامية بدقة 3.7 ميجابكسل مطورة لتناسب الزخم العالمي الجديد على التقاط صور “سيلفي” حيث تم تحسين حساسيتها للضوء وتم توسيع زاوية الالتقاط.

وسيحظى الهاتف “جالاكسي نوت إيدج” كذلك بالقلم الضوئي S Pen المطور الجديد، والذي يتميز بحساسية ضغط أكبر إضافة إلى مزايا لتحديد النصوص والتعديل عليها بدقة، كما ستعمل معه أقلام “مونت بلانك” الجديدة التي تم الكشف عنها خصيصاً لهواتف سامسونج اللوحية.

وينتظر أن توفر سامسونج الهاتف “جالاكسي نوت إيدج” في الأسواق عند إطلاق “جالاكسي نوت 4″ خلال شهر أكتوبر المقبل، وتجدر الإشارة إلى أن الشركة لم تكشف بعد عن أي من أسعار هواتفها اللوحية الجديدة.

Screen Shot 2014-09-03 at 5.49.54 PM Screen Shot 2014-09-03 at 5.50.02 PM Screen Shot 2014-09-03 at 5.48.43 PM Screen Shot 2014-09-03 at 5.48.57 PM Screen Shot 2014-09-03 at 5.49.00 PM

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مركز دبي التجاري العالمي يستعد لاستقبال أكثر من 275,000 زائر لفعاليات شهر سبتمبر

Posted: 03 Sep 2014 07:12 AM PDT

مركز دبي التجاري العالمي يستعد لاستقبال أكثر من 275,000 زائر لفعاليات شهر سبتمبر

يستهل مركز دبي التجاري العالمي موسم فعالياته الجديد يوم الجمعة الموافق 5 أيلول/سبتمبر، ويبلغ عدد الفعاليات التي يُنظمها ويستضيفها خلال هذا الشهر 18 فعالية متنوعة تشمل 12 من المعارض التجارية والاستهلاكية والمؤتمرات الطبية العالمية و6 فعاليات ترفيهية ورياضية وعائلية وحفلات غنائية وموسيقية وعروض للأطفال، ومن المٌتوقع أن تجتذب أحداث شهر أيلول/سبتمبر أكثر من 275 ألف زائر، وأن تشهد المعارض التجارية توقيع صفقات كبرى تحقق عائدًا مجزيًا لجميع الأطراف المشاركة.

 

دورًا حيويًا ومحوريًا في تسويق وبيع منتجات الشركات العالمية

يحفل شهر أيلول/سبتمبر بعدد من أكثر الفعاليات شهرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وتلعب الفعاليات دورًا حيويًا ومحوريًا كبوابة لتسويق وبيع منتجات وخدمات أشهر الشركات العالمية العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية المتنامية في دولة الإمارات وعلى المستوى الإقليمي أيضًا.

وتشمل الفعاليات معرض سيتي سكيب، ومعرض جيتكس شوبر، ومعرض الفنادق، ومعرض الترفيه والمؤتمر الدولي للأشعة، والدورة الأولى لمعرض ومؤتمر الأحياء الجزيئية، وغيرها، ويشهد شهر أيلول/سبتمبر كذلك استضافة عددًا من العروض الترفيهية العائلية التي ينتظرها المقيمون بالدولة والزائرون لها ومنها: حفلًا غنائيًا للمغني والموسيقي الفرنسي باتريك برول وعرض “بيوني برايد” للملاكمة، وعدد من عروض ديزني على الجليد، وغيرها.

 

تحفّيز سياحة الأعمال، وزيادة النمو الاقتصادي

وبهذه المناسبة قال أحمد الخاجه نائب أول الرئيس لقاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي: “يشهد موسم الفعاليات الجديد تنظيم المركز واستضافته لمجموعة من الفعاليات الرئيسية القوية التي تلعب دورًا مهمًا في تحديد نمط ومسار صناعتها، وتوفّر منصة لعرض أحدث الاتجاهات والمنتجات والفرص داخل كل قطاع، وتتيح للزائرين والعارضين فرص التواصل مع شركائهم المحتملين، كما تكشف عن فرص جديدة لنمو أعمالهم داخل السوق الواسع لدبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب أسيا.” وأضاف: “نتوقع أن تجتذب فعاليات شهر أيلول/سبتمبر عشرات الآلاف من رجال  الأعمال والمختصين والجمهور والموفدين الدوليين من مختلف مناطق العالم، ما يحفّز سياحة الأعمال ويزيد النمو الاقتصادي في المنطقة.”

 

فعاليات الرعاية الصحية تجتذب المختصين من أنحاء العالم

تُقام فعاليات الدورة الـ 28 للمؤتمر الدولي للأشعة في الفترة من 9 – 12 أيلول/سبتمبر، ويشارك بها ما يزيد على 30 مجتمع من مجتمعات الأشعة، وأكثر من 200 موفد من مختلف أنحاء العالم، يشاركون في أكثر من 155 ندوة علمية. وفي قطاع الرعاية الصحية والطب كذلك، وتُقام الدورة الأولى من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للأحياء الجزيئية، في الفترة من 14 – 17 أيلول/سبتمبر، ويجمع الحدث مئات المختصين في الأبحاث والرعاية الصحية وتطبيقات التقنيات الحيوية الخاصة في مجال الأحياء الجزيئية، لتبادل الخبرات وعرض أحدث التقنيات التي يقدمها أكثر من 150 عارض، ويستضيف الحدث كذلك الدورة الخامسة من مؤتمر الإمارات القومي للأمراض الوراثية، الذي يقام برعاية كريمة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

 

دورة سيتي سكيب، الأكبر على الإطلاق

ويستضيف المركز في الفترة من 21 – 23 أيلول/سبتمبر معرض ومؤتمر سيتي سكيب، أكبر الفعاليات في القطاع العقاري وأكثرها تأثيرًا على مستوى المنطقة، ومن المتوقع أن تكون هذه الدورة هي الأكبر على الإطلاق في الخمس سنوات الأخيرة، ووفقًا لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، فقد بلغت استثمارات مواطني دول مجلس التعاون الخليجي في قطاع العقارات في دبي 5,2 مليار دولار في النصف الأول من عام 2014، وكان ثلثا هذه الصفقات من نصيب المقيمين على أرض دولة الإمارات. ولتلبية الطلب المتزايد على المشاركة بالمعرض فقد تم توسعته هذا العام بزيادته قاعتين إضافيتين لتصل مساحة العرض إلى أكثر من 30,000 متر مربع. ويفتح المعرض أبوابه للمستثمرين والمطوّرين وهيئات التنمية الاستثمارية الإقليمية والداخلية، والمعماريين والمصممين والمختصين الباحثين عن مشروعات عقارية مربحة من مختلف أنحاء العالم، ويضم الحدث أيضًا برنامج مؤتمر متخصص يتيح فرص التواصل مع نحو 25,000 مشارك من 100 دولة.

 

35,000 منتج، و100 علامة تجارية

ويقام معرض جيتكس شوبر، أكبر معرض لتقنية المعلومات والإلكترونيات للمستهلكين في الفترة من 27 أيلول/سبتمبر- 4 تشرين الأول/أكتوبر، ومن المتوقع أن يفوق زوار المعرض على مدار الثمانية أيام أكثر عدد زواره العام الماضي والذي زاد عن 210,000 زائر، وأن يحقق العارضون مبيعات مذهلة. ويُشارك بالمعرض أكثر من 100 علامة تجارية رائدة في مجال تقنية المعلومات والإلكترونيات الاستهلاكية، وأكثر من 35,000 مُنتج، وسوف يُقّدم عدد من أكبر متاجر البيع بالتجزئة في المنطقة ومنها إلكترونيات الفلك، وإي-سيتي، وجاكيز، وجامبو، وماكس، وميجا، وبلج إنز، وشرف دي جي، عروضًا ترويجية حصرية بجانب العروض المثيرة على أحدث الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والألعاب والتليفزيونات والكاميرات التي تحمل أشهر العلامات التجارية الرائدة.

 

15 عامًا على انطلاق معرض الفنادق

يحتفل معرض الفنادق بعامه الـ 15، ويُعد الحدث من أبرز المعارض الرائدة على مستوى المنطقة في قطاع الضيافة والسياحة والفنادق، ويقام في الفترة من 28 – 30 أيلول/سبتمبر، ويشارك به موردون ومشترون من 86 دولة، ويوفر عروضاُ حيوية للتصميمات الداخلية الفخمة والمعاصرة، والمعدات الضرورية وأحدث التقنيات في السوق، ويُقام بالتزامن معه معرض الترفيه، الذي يحظى بمشاركة كبار الموردين الرئيسيين في القطاع، وتتضمن فعاليات المعرض تقديم العروض التوضيحية، وإقامة منتديات تطوير المستثمرين، مع التركيز بصورة كبيرة على البناء المستدام، ويُعدّ المعرض مهمًا وضروريًا للموردين والمشتريين والعاملين في قطاع الترفيه، ويشمل ذلك أيضًا منتجات حمامات السباحة والمنتجعات والرياضات واللياقة البدنية والمغامرات، والحدائق والمزارات.

تضم قائمة المعارض الأخرى التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي خلال شهر أيلول/سبتمبر معرض الألعاب الإلكترونية 2014، ومعرض الهدايا – بريميوم، ومعرض الشرق الأوسط للعلامات الخاصة، ومعرض المنتجات العمانية، ومعرض ومؤتمر سلامة المرضى، ومعرض الورق – بيبر أرابيا.

 

عروض ترفيهية وعائلية

وبالإضافة إلى المعارض التجارية والمؤتمرات العلمية يستضيف مركز دبي التجاري العالمي عددًا من العروض الترفيهية والموسيقية والرياضية، ومنها العرض الكوميدي الهندي لنجم الكوميديا كابيل شارما، وعرض “بيوني برايد” وهو حدث خاص برياضة الملاكمة المليئة بالإثارة، ويُقام لأول مرة خارج الفلبين، وكلاهما يقام يوم 5 أيلول/سبتمبر، كما تضم قائمة الفعاليات عرض ديزني على الجليد في الفترة من 10 – 13 أيلول/سبتمبر، الذي يقدم في مجموعة من الحفلات الترفيهية المباشرة شخصيات ديزني المحببة للأطفال والكبار. وسوف يشارك المغني والموسيقي الفرنسي باتريك برول حفلًا غنائيًا موسيقيًا يوم 18 أيلول/سبتمبر بمشاركة 6 موسيقيين آخرين لتقديم مجموعة من أشهر الأغاني ومنها “كاسيه لا فوا” و”مار دي ست نانا” و”مون أمور دي سان جون” و”كي أليه دروا”، ويشهد يومي 12 و 13 أيلول/سبتمبر إقامة عرضين ترفيهيين موسيقيين للأطفال، بينما يشهد يوم 16أيلول/سبتمبر استضافة المركز لعرض أزياء.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تزيح الستار عن الهاتف اللوحي جالاكسي نوت 4

Posted: 03 Sep 2014 07:03 AM PDT

Samsung Galaxy Note 4

أزاحت شركة سامسونج الستار عن هاتفها اللوحي الجديد، “جالاكسي نوت 4″ Galaxy Note 4، خلال مؤتمر لها في برلين على هامش مشاركتها بمعرض IFA 2014 التقني بألمانيا.

ويملك “جالاكسي نوت 4″ شاشة قياس 5.7 بوصة، وهو نفس قياس شاشة الإصدار السابق من الهاتف اللوحي، إلا أن سامسونج قامت بعدة تطويرات في الشاشة أبرزها استخدام شاشة Super AMOLED بدقة Quad HD، فيما حافظت على نفس تصميم الجزء الخلفي الذي يعطي إيحاء بأنه مصنوع من الجلد.

وأوضحت سامسونج أن الشاشة الجديدة تضفي للهاتف قوة عرض أكبر على مستوى درجة الوضوح ونقاء الألوان، مقارنة بالهواتف المزودة بشاشات الكريستال السائل LCD العادية المزودة بنفس دقة العرض.

وأضافت سامسونج أن الهاتف “جالاكسي نوت 4″ يجلب مميزات أخرى، منها مقاومته للمياة، ودمجه بقارئ للبصمة، وإمكانية العمل على تطبيقين في وقت واحد بنافذتين منفصلتين على نفس الشاشة بفضل ميزة تعدد المهام.

هذا، وحصل القلم الضوئي، S Pen، المميز لهواتف “جالاكسي نوت” على عدة تطويرات، حيث أكدت الشركة أن القلم يأتي بحساسية ضغط قوية عند الاستخدام تشبه تلك الموجودة في الأقلام العادية عند استخدامها للكتابة على الأوراق.

ويقدم القلم الضوئي كذلك مميزات مثل “الاختيار الذكي” Smart Select والتي تسهل باستخدام القلم إمكانية تحديد عناصر من أماكن مختلفة من الهاتف، مثل الصور والنصوص، ثم مشاركتها بسهولة مع الأصدقاء عبر عدة وسائل مثل البريد الإلكتروني، بجانب ميزة “سناب نوت” SnapNote، التي تسهل التعديل على النصوص المصورة باستخدام الهاتف.

ويضم الهاتف “جالاكسي نوت 4″ كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل مدعومة بمثبت بصري للصورة OIS، إضافة إلى أخرى أمامية بدقة 3.7 ميجابكسل مطورة لالتقاط صور “سيلفي” جيدة وواضحة، بتحسين حساسيتها للضوء لتلقط 60% ضوء أكثر، وتوسيع زاوية الالتقاط.

ويعمل الهاتف اللوحي الجديد بنظام “أندرويد 4.4.4″ المعروف اختصارا باسم “كيت كات”، وسوف يتوفر بنسختين مختلفتا المعالج، حيث سينبض داخل إحدى نسختيه معالج Exynos 5433 ذو الثمانية أنوية، الذي يعمل بسرعة 1.9 جيجاهرتز، فيما ستزود نسخة أخرى بمعالج “سنابدراجون 805″ من كوالكوم بسرعة 2.7 ميجاهرتز.

ودعمت سامسونج الهاتف بذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 3 جيجابيت، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”، كما دعمت الشركة الجهاز ببطارية سعة 3220 ميلي أمبير/ساعة.

وقالت سامسونج أن الهاتف اللوحي الجديد مزود بخاصية للشحن السريع، تزيد من سرعة الشحن بنسبة 30%، حيث تمكن المستخدم من شحن 50% من طاقة بطارية هاتفه في نحو 30 دقيقة فقط، كما أكدت أن عمر بطارية الهاتف الجديد قد زادت بنسبة 7.5% مقارنة بالإصدارات السابقة.

يذكر أن سامسونج تعتزم توفير “جالاكسي نوت 4″ في الأسواق خلال شهر أكتوبر المقبل بأربعة ألوان هم الأسود والأبيض والبرونزي والوردي، مع عدة ملحقات خاصة منها وحدة للشحن اللاسلكي، وأقلام خاصة للاستخدام مع الجهاز من صنع شركة “مونت بلانك”، وأغلفة متنوعة للحماية، فيما لم تكشف الشركة عن أي معلومات بخصوص السعر.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“أسوس” تكشف عن أول حاسوب لوحي بمعالج بمعمارية 64 بت

Posted: 03 Sep 2014 06:42 AM PDT

"أسوس" تكشف عن أول حاسوب لوحي بمعالج بمعمارية 64 بت

كشفت شركة “أسوس” اليوم في إطار مشاركتها في معرض “أيفا برلين 2014″ IFA 2014 عما قالت إنه أول حاسوب لوحي يعمل بنظام “أندرويد” ومعالج بمعمارية 64 بت.

ويمتاز الحاسوب اللوحي “ميمو باد 7″ MeMO Pad 7 الذي يحمل اسم الطراز “إم إي 572 سي” ME572C، بجودته، حيث استخدمت “أسوس” أحد أنواع معدن الألمنيوم مع الألياف الزجاجية لصناعة هيكل الحاسوب.

ويقدم حاسوب “ميمو باد 7″ الجديد شاشة “آي بي إس” IPSبقياس 7 بوصات وبدقة 1,920×1,200 بكسل، كما يقدم 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16/32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

"أسوس" تكشف عن أول حاسوب لوحي بمعالج بمعمارية 64 بت "أسوس" تكشف عن أول حاسوب لوحي بمعالج بمعمارية 64 بت

ويعمل الجهاز الذي يزن 269 جرامًا ولا تتجاوز سماكته 8.3 ميليمترات، بمعالج رباعي النوى من نوع “إنتل آتوم”بتردد 1.83 جيجاهرتز وبمعمارية 64 بت. ويملك كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

وسيكون حاسوب “ميمو باد 7″، الذي يعمل بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل “أندرويد” متوفرًا بثلاثة ألوان، الأسود، والأحمر، والذهبي.

وتعتزم الشركة طرح نسخة تدعم شبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE، هذا وسيُطرح الحاسوب بسعر 199 يوروًا في السوق الأوروبية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شاهد البث الحي الآن لحدث سامسونج بالصوت والصورة

Posted: 03 Sep 2014 06:04 AM PDT

Screen Shot 2014-09-03 at 5.18.14 PM

ينطلق الآن حدث سامسونج المقرر للإعلان عن هواتف وأجهزة جديدة.

اتخذت سامسونج ثلاث مدن مهمة لإقامة هذا الحدث في نفس الوقت، وسيقام الحدث الرئيسي في العاصمة الألمانية برلين، وسيصاحب ذلك حدثان في بكين، الصين و نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أسوس تكشف عن ساعتها الذكية الجديدة ZenWatch

Posted: 03 Sep 2014 05:39 AM PDT

ASUS-ZenWatch1

كشفت شركة أسوس في مؤتمر لها، على هامش مشاركتها في معرض IFA 2014 التقني بألمانيا، عن ساعتها الذكية الجديدة ZenWatch، العاملة بمنصة تشغيل “أندرويد وير” Android Wear التي تطورها جوجل.

وأوضحت أسوس أن الساعة الذكية الجديدة تتميز بتصميم عصري، حيث تم صنع هيكلها الخارجي من الاستانلس ستيل، وسوار المعصم من الجلد باللون الذهبي الوردي، كما تم دعم شاشتها بزجاج منحني مقاوم للصدمات والخدوش من نوع “جوريلا جلاس 3″ Gorilla Glass 3.

وتملك ساعة ZenWatch شاشة بقياس 1.63 بوصة، وبدرجة وضوح تبلغ 320×320 بكسل، فيما تعمل بمعالج “سنابدراجون 400″ من كوالكوم، والذي تبلغ سرعته 1.2 جيجاهرتز، ومدعومة بذاكرة عشوائية سعة 512 ميجابايت.

وتضم الساعة الذكية بداخلها مساحة تخزين سعة 4 جيجابايت، وقد قامت أسوس بتزويدها بحساس لقياس ضربات القلب، وميكرفون لاستخدامها في المكالمات الهاتفية، وتقنية “بلوتوث 4.0″ للاتصال بالهواتف.

وأكدت أسوس أن ساعتها ZenWatch تملك مميزات التحكم في الهواتف الذكية عن بعد مثل التحكم في الكاميرا، والرد على المكالمات، وتحويل أوضاع التشغيل، كما تقدم مميزات مثل إيجاد الهواتف الضائعة حيث يمكن للمستخدم النقر مرتين على الساعة لإطلاق رنين من هاتفه لسهولة إيجاده.

وأطلقت الشركة كذلك مع الساعة تطبيق خاص لإدارة الساعة الذكية من الهواتف، وهو تطبيق ZenWatch Manager، الذي يمكن المستخدم من تحديد موقع الساعة في حال فقدانها بجانب ضبط اعداداتها وتعيين بعض المهام لها من هاتفه الشخصي.

وتعتزم أسوس طرح ساعتها الذكية الجديدة في الأسواق خلال الفترة ما بين أواخر الربع الثالث وأوائل الربع الرابع من العام الجاري، على أن يبلغ سعرها نحو 199 يورو، أو ما يقدر بنحو 260 دولار أمريكي.

تملك ساعة ZenWatch شاشة بقياس 1.63 بوصة صنع هيكل الساعة من الاستانلس ستيل، وسوار المعصم من الجلد

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“توشيبا” تكشف عن حاسوبي “كروم بوك” جديدين

Posted: 03 Sep 2014 05:15 AM PDT

"توشيبا" تكشف عن حاسوبي "كروم بوك" جديدين

كشفت شركة “توشيبا” اليوم الأربعاء في إطار مشاركتها في معرض “إيفا برلين 2014″ IFA 2014 عن حاسوبين محمولين جديدين من فئة حواسيب “كروم بوك” العاملة بنظام التشغيل “كروم أو إس” Chrome OS.

ويقدم كلا الحاسبين شاشة بقياس 13.3 بوصة، ومعالجًا من نوع “إنتل سيليرون” Intel Celeron، ويدعمان معيار “802.11 أيه سي” 802.11 ac من الشبكات اللاسلكية “واي فاي”.

ويقدم الحاسبان منفذ “يو إس بي 2.0″ وآخر “يو إس بي 3.0″، وكاميرا ويب، ومنفذ “إتش دي إم آي”، ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “إس دي” SD لزيادة سعة التخزين الداخلية.

"توشيبا" تكشف عن حاسوبي "كروم بوك" جديدين "توشيبا" تكشف عن حاسوبي "كروم بوك" جديدين http://www.phonearena.com/news/Acer-intros-three-new-tablets-Iconia-One-8-Iconia-Tab-10-and-Iconia-W8_id60147

ويختلف الحاسبان من حيث السعر وذاكرة الوصول العشوائي ودقة الشاشة، حيث يقدم الحاسب الذي يأتي بسعر 330 دولارًا، 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وشاشة غير لمسية من نوع “آي بي إس” IPS وبدقة 1,920×1,080 بكسل.

بينما يقدم الحاسب الذي سيتوفر بسعر أقل هو 250 دولارًا، 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وشاشة غير لمسية من نوع “إن تي” NT وبدقة 1,366×768 بكسل.

ويقدم كلا حاسبي “توشيبا” 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية، بالإضافة إلى 100 جيجابايت مجانية من خدمة التخزين السحابي “جوجل درايف”.

وتعمل هذه الأجهزة بمعالج “إنتل” التي تحمل الاسم الرمزي “باي ترايل” Bay Trailوالذي قالت “توشيبا” إنه أسهم في زيادة عمر البطارية، حيث تكفي بطارية الطراز الذي يأتي بدقة 1080p حتى 9 ساعات، بينما تكفي بطارية الطراز بالدقة الأقل حتى 11.5 ساعة.

هذا وتعتزم شركة “توشيبا” طرح هذين الحاسبين، اللذين سيتوفران بعدة ألوان، لدى متاجر التجزية في الخامس من شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم.

وكان تقرير من شركة الأبحاث "جارتنر" أشار في شهر آب/أغسطس المنصرم إلى أن حواسيب "كروم بوك” التي تعتمد على الإنترنت لأداء معظم المهام، شهدت في الآونة الأخيرة نموًا كبيرًا، وتتوقع الشركة أن تبلغ مبيعات الحواسيب العاملة بنظام التشغيل التابع لشركة "جوجل"، 14.2 مليون وحدة بحلول عام 2017.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق