الأحد، 21 سبتمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


NetApp تعرض أحدث مجموعة من منتجاتها في جيتكس 2014 على منصة خاصة بها لأول مرة

Posted: 21 Sep 2014 09:53 AM PDT

NetApp تعرض أحدث مجموعة من منتجاتها في جيتكس 2014 على منصة خاصة بها لأول مرة

أعلنت اليوم شركة "نت آب" NetApp، المتخصصة في حلول التخزين وإدارة البيانات، عن نية الشركة عرض مجموعتها الواسعة من المنتجات والحلول في أسبوع جيتكس للتقنية 2014، مع تركيز خاص على النظام "نت آب داتا أون تاب” NetApp Data ONTAP، نظام التشغيل المفتوح الأول في العالم لأنظمة التخزين الشبكية ذات العلامة التجارية. وسيقام أسبوع جيتكس للتقنية 2014 بين 12 و 16 تشرين الأول/أكتوبر 2014.

ويقع جناح "نت آب" NetApp في قاعة السحابة، وسيعرض مجموعة أنظمة التخزين FAS وحلول التخزين من الفئة E وتقنيات فلاش وفلكس بود FlexPod. كما ستشارك "نت آب" أيضًا مع شركتي NEC و  Axis لعرض حلول التعرف على الوجوه المتعلقة بحلول التخزين المراقبة بالفيديو من الفئة E.

كما ستستخدم "نت آب" أيضًا النظام التفاعلي Kaon v-Rack الخاص بالعروض الافتراضية للمنتجات لتوفير تجربة تفاعلية مخصصة بناء على التفضيلات الشخصية. وقد وضعت كاون تطبيقات تفاعلية ثلاثية الأبعاد للتسويق تجعل المنتجات واقعية.

كما سينضم إلى "نت آب" في جناحها شركة فيام سوفتوير Veeam Software شريكها في التحالف، وشريك إعادة البيع شركة ديار المتحدة.

وفي هذه المناسبة قال فادي كنفاني، المدير الإقليمي لشركة "نت آب" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان: “هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها لشركة "نت آب" منصة خاصة بها في جيتكس، وإننا مسرورون للمشاركة في أحد أهم المعارض التجارية الرائدة في المجال التقني. حيث كنا في السابق نعرض حلولنا من خلال شركائنا، لكننا حريصون هذه السنة على التعامل بشكل مباشر مع كافة المهتمين بمنتجاتنا في المنطقة، بما في ذلك العملاء القدماء والجدد وشركاؤنا في قنوات التوزيع وفي التحالفات”.

وأضاف كنفاني: “نعتقد أن معرض جيتكس يمثل فرصة مهمة لزيادة حضور "نت آب" في المنطقة، ونحن لا نهدف لمجرد عرض الابتكارات ومجموعات الحلول عالمية المستوى لدينا، بل أيضًا لتوضيح أهميتها بالنسبة للمنطقة. مع ارتفاع الطلب على البيانات الناجم عن تطور البنى التحتية قبل معرض إكسبو 2020 في دبي وكأس العالم 2022 في قطر، إلى جانب الاستثمارات المتواصلة في قطاعات النقل والرعاية الصحية والتعليم في المملكة العربية السعودية، فإن منطقة الشرق الأوسط تمر الآن بمرحلة صعود قوي في الطلب على حلول التخزين القوية. وتحظى "نت آب" بموقع فريد يؤهلها لتوفير هذه الحلول، سواء من خلال مجموعة منتجاتنا المتنوعة، أو شبكة قنواتنا الواسعة من الموزعين في المنطقة”.

وبالإضافة إلى هذه الحلول، ستقدم "نت آب" أيضًا النظام Data ONTAP العنقودي؛ حيث يوفر أون تاب منصة تخزين موحدة تتيح نقلًا آمنًا غير مقيد للبيانات عبر بيئات سحابية متعددة وتمهد الطريق نحو “مراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات”، ما يؤدي لتوفير درجة متقدمة من الأداء والتوافر والكفاءة. ويعتبر نظام Data ONTAP العنقودي حلًا للتخزين من الجيل الجديد، حيث يوفر العمل دون انقطاع في بيئة توسعية يمكنها استيعاب أحمال عمل متباينة ضمن اتفاقيات مستوى خدمة متعددة من خلال بنية تحتية مشتركة، مع تقديم الدعم للتطبيقات عالية السرعة وكذلك المخازن ذات المحتوى الضخم. وستشارك "نت آب" في أسبوع جيتكس للتقنية 2014 – المنصة CLD15 في القاعة 6 قاعة السحابة بمركز دبي التجاري العالمي.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“إبسون” تطرح أول جهاز عرض محمول مزود بإمكانية اتصال باستخدام كود QR

Posted: 21 Sep 2014 09:45 AM PDT

"إبسون" تطرح أول جهاز عرض محمول مزود بإمكانية اتصال باستخدام كود QR

طرحت شركة "إبسون" ما قالت إنه أول طراز على الإطلاق يتميز بإمكانية اتصال باستخدام كود “كيو آر” QR من بين أجهزة العرض المحمولة المخصصة للأعمال.

وقالت الشركة إن ميزة كود QR في جهاز العرض “إي بي-دبليو 28″ EB-W28 المحمول المزوّد بتقنية “ثري إل سي دي” 3LCD تُعدّ جزءًا من توجهها نحو تحقيق أفضل تجارب استخدام أجهزة العرض التفاعلية على مستوى العالم، وهو طراز مصمم لإجراء التعاون ومشاركة المحتوى من الأجهزة الذكية بصورةٍ تكاد تكون فورية.

وفي هذا الإطار, قال خليل الدلو, مدير عام "إبسون" الشرق الأوسط: “يسهِّل اتصال كود QR في iProjection كثيرًا على أي شخص يستخدم هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا إجراء الربط بالطراز EB-W28. وبعد تنزيل تطبيق Epson iProjection إلى جهاز ذكي، ما عليك سوى إجراء مسح ضوئي لكود QR الذي يعرضه الطراز EB-W28. ولم يكن من السهل فيما مضى التقاط ما تشاهده على الجهاز الذكي ومشاركته مع جمهور أكبر”.

ويقدم جهاز العرض منفذ إدخال “إتش دي إم آي” HDMI المتوافق مع “إم إتش إل” MHL، والذي يستخدم في الاتصال بالأجهزة الذكية عن طريق كابل إلى هاتف ذكي أو جهاز لوحي.

ويتميز الطراز EB-W28 بدقة 2560×1600 بكسل ونسبة تباين 10,000‏:1 وسطوع 3,000 لومن، كما يستخدم تقنية 3LCD الخاصة بـ "إبسون" لضمان تحقيق معدل عالٍ ومتساوٍ من انبعاث الضوء الأبيض والملون للحصول على صور ساطعة وألوان مشرقة، إلى جانب ألوان أكثر سطوعًا بثلاثة أضعاف من أبرز أجهزة العرض المنافسة.

وأوضحت “إبسون” أن الطراز EB-W28 مصمم أساسًا للاستخدام داخل منشآت الأعمال الصغيرة ومكاتب الشركات الصغيرة، وهو طراز خفيف بما يكفي لنقله بسهولة وسرعة بين قاعات الاجتماعات المختلفة.

وقد تم أيضًا تضمين برنامج العرض من الشبكة (لمشاركة الإعدادات المخصصة عبر مجموعة من أجهزة العرض) وكذلك برنامج العرض من أجهزة كمبيوتر متعددة، والذي يسمح بتحكم المشرف ويسمح أيضًا لما يصل إلى 50 مستخدمًا بمشاركة المحتوى.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“آي بي إم” تطرح خدمة “واتسون أناليتيكس” التحليلية للجميع

Posted: 21 Sep 2014 09:07 AM PDT

"آي بي إم" تطرح خدمة "واتسون أناليتيكس" التحليلية للجميع

أعلنت شركة “آي بي إم” IBM عن طرح خدمة “واتسون أناليتيكس” للتحليلات Watson Analytics التي قالت إنها تشكّل نقلة نوعيّة في خدمات الحوسبة الإدراكية القائمة على اللغة الطبيعية، وتوفر للشركات وصولًا فوريًا إلى أقوى أدوات التحليل المرئي والتنبؤي.

ووفقًا لمسح “تحليلات الشركات السنوي” الصادر عن شركة “كومبيوتر وورلد” و”مؤسسة البيانات الدوليّة” IDC في حزيران/يونيو 2013، فإن شريحة صغيرة فقط من رجال الأعمال تستخدم اليوم أدوات تحليليّة فعالة كجزء من آليات اتخاذ القرارات.

وقالت الشركة إن خدمة “واتسون أناليتيكس” قد صُممت لتسهيل الحصول على التحليلات التنبؤيّة المتقدمة واستخدامها بسلاسة. ويشتمل إصدارها الأول على نموذج عمل مجاني من خدمتها السحابيّة المصممة للعمل في بيئة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

وبهذه المناسبة، قال بوب بيكشيانو، نائب الرئيس الأول لمجموعة المعلومات والتحليلات في “آي بي إم”: “تم تصميم خدمة 'واتسون أناليتيكس' لتمكين العاملين في قطاع الأعمال، ابتداء بمندوبي المبيعات المتجولين وانتهاء بالمديرين التنفيذيين، من اختبار أنماط جديدة وأفكار مبتكرة وتحسين آليات اتخاذ القرار. لقد أزلنا جميع الحواجز بين الإجابات التي ينشدون، والتحليلات التي يريدون وصيغة البيانات التي يفضلون. فالمزج بين التحليلات المدعومة بتقنيات 'واتسون' يحقق نتائج لافتة على صعيد تعزيز الإدراك البشري، والإمكانات الهائلة لقواعد البيانات الضخمة، وتطبيق الخدمات السحابية على نطاق واسعة في أجهزة الحاسوب والهواتف الذكيّة وغيرها من الأجهزة”.

وتوظف “واتسون أناليتيكس” اللغة الطبيعية لتسهيل التفاعل مع التحليلات التنبؤيّة وفهم مجموعة من الأسئلة المهمة، مثل: ما هي الحوافز الرئيسية لزيادة مبيعات منتجاتي؟ وما هي المزايا الكفيلة بتعزيز ولاء الموظفين؟ وما هي الصفقات التي يرجح إتمامها؟

وتنطوي خدمة “واتسون أناليتيكس” على مجموعة متكاملة من تحليلات الخدمة الذاتية، بما يشمل خدمات تطوير وتخزين البيانات سهلة الاستخدام، الأمر الذي يتيح للمستخدمين في قطاع الأعمال استحضار وإعداد البيانات بسلاسة أكبر وصيغ أكثر تطورًا من جداول البيانات البسيطة، وذلك لأغراض التحليل والبيانات التصويرية التفاعليّة التي يمكن اعتمادها والتفاعل معها.

وتقدّم “واتسون أناليتيكس” أيضًا تجربة متكاملة للتحليلات والبيانات عبر المنصات السحابية. وأسوة ببقية حلول “آي بي إم” السحابيّة، ستتم استضافة هذه الخدمة لدى مزود خدمات الحوسبة السحابية SoftLayer وتوفيرها عبر سوق IBM Cloud للحوسبة السحابية. وتعتزم “آي بي إم” توفير هذه الخدمة عبر منصة تطوير الخدمات السحابيّة Bluemix بحيث تتيح للمطوّرين وبائعي البرمجيات المستقلين توظيف إمكاناتها لتعزيز تطبيقاتهم.

وخلافًا لمنتجات التحليلات الموجهة بالدرجة الأولى إلى علماء البيانات والمحللين ممن يركزون على  تصوير البيانات، قالت “آي بي إم” إن خدمة “واتسون أناليتيكس” تسمح بأتمتة الخطوات التي تشمل إعداد البيانات، والتحليلات التنبؤيّة، والسرد المرئي الخاص بخبراء الأعمال في التخصصات ذات البيانات المكثفة، بما في ذلك مجالات التسويق، والمبيعات، والعمليات، والشؤون المالية، والموارد البشرية.

وأضافت الشركة أن هناك 3 ابتكارات رئيسية تساعد بشكل كبير على تقليص حجم المهارات اللازمة للمشاركة في التحليلات المتقدّمة، مثل “تجربة متكاملة لتحليلات الأعمال”، فعلى عكس أدوات التحليل المستقلة والمصممة لأنواع مختلفة من التحليلات ومهام البيانات، فإن خدمة “واتسون أناليتيكس” تمثل تجربة سلسة ومرنة تجمع بين باقة من بيانات الخدمة الذاتية للمؤسسات، والإمكانات التحليليّة باستخدام المنصات السحابيّة. وبموجب ذلك، يرصد خبراء الأعمال مشكلاتهم ويوظفون خدمة “واتسون أناليتيكس” للرجوع إلى البيانات وتهيئتها ثم تطويرها، واستكشاف آراء جديدة، والتنبؤ بالنتائج وتصويرها، فضلًا عن إعداد التقارير أو قوائم البيانات، والتعاون مع الآخرين في هذا المجال.

أما الابتكار الثاني فهو “التحليلات التنبؤيّة الموجهة”، حيث توظف خدمة “واتسون أناليتيكس” التحليلات التنبؤية لاستكشاف الحقائق الرئيسية ذات الصلة، والأنماط غير المتوقعة والعلاقات المختلفة. وتسلط هذه العملية الضوء على المفاهيم الجديدة والآراء المستنيرة، مما يضمن توجيه المستخدمين إلى المجالات الأكثر أهمية في أعمالهم.

والابتكار الثالث هو “حوار اللّغة الطبيعية”، حيث تستخدم خدمة “واتسون أناليتيكس” لغة الأعمال والجمهور، حيث تتيح للمستخدمين إدراج مدخلاتهم للحصول على النتائج، كما تقدّم نتائج تفسّر حدوث أمور معينة، أو أشياء من المرجح حدوثها مستقبلًا، وذلك وفق مصطلحات مألوفة للأعمال. وسيتمكن خبراء الأعمال، عبر تفاعلهم مع النتائج، من مواءمة الاستفسارات الموجهة وبالتالي الوصول إلى لب الموضوع المطلوب.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

طالب أمريكي في الثانوية يطور مسدسا ذكيا لا يعمل إلا ببصمة الإصبع

Posted: 21 Sep 2014 08:51 AM PDT

طالب أمريكي في الثانوية يطور مسدسا ذكيا لا يعمل إلا ببصمة الإصبع

تمكن طالب أمريكي في الثانوية، يدعى كاي كلوبفر، من تطوير مسدس ذكي يعتمد على بصمة الإصبع للعمل، وفاز الطالب على اختراعه بجائزة قدرها 50,000 دولار في مسابقة “تحدي التقنية الذكية للأسلحة النارية” Smart Tech for Firearms.

وينتمي كاي، البالغ من العمر 17 عامًا، إلى مدينة بولدر بولاية كولورادو الأمريكية المعروفة بتاريخها الطويل في العنف المسلح، وكانت إحدى حوادث العنف التي شهدتها الولاية السبب في اختراعه هذا.

ويعمل المسدس عن طريق خلق معرّف شخصي ID للمستخدم وقفله ليعمل على بصمة إصبع كل مستخدم مسموح له باستخدام المسدس، ما يعني أن المسدس سيُفتح فقط لدى التعرف على بصمة إصبع فريدة.

كاي كلوبفر

كاي كلوبفر

وقال كاي، المهتم بمجال أمن المعلومات، إن كافة بيانات المستخدمين مخزنة على المسدس فقط، أي أنه لا يجري رفعها وحفظها في أي مكان آخر، ما يجعل مسألة اختراقه أمرًا صعبًا، وهو ما يجعل المسدس مناسبًا للاستخدام العسكري.

يُذكر أن هذا المسدس الذكي ليس الأول من نوعه، حيث طرحت شركة ألمانية في وقت سابق من العام الجاري مسدسًا ذكيًا يعتمد على تقنية الترددات RFID ولا يطلق النار إلا من يد صاحبه، ولا يعمل في حال سرقته.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق لتعلم مهارات التصوير على أندرويد

Posted: 20 Sep 2014 05:25 PM PDT

Learn Photography

يبحث هواة مجال التصوير عن دروس تُساعدهم على تعلم أساسيات ومهارات التصوير الفوتوجرافي، ويتوفر تطبيق تعليمي على نظام أندرويد يقدم دروس تعليمية تفاعلية في مجال التصوير.

يعمل تطبيق Learn Photography بأسلوب إعطاء المستخدم دورة من مقاطع فيديو واختبارات تفاعلية مع المستخدم، بحيث يمكن للمستخدم إجراء اختبار في كل مستوى يصل يجتازه.

ويعتمد التطبيق على أسلوب التعليم التفاعلي والاجتماعي، بحيث يمكن للمستخدم متابعة مستوى تقدمه مقارنةً ببقية المتعلمين، ويمكن الحصول على التطبيق من متجر جوجل بلاي بشكلٍ مجاني.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق لمعرفة أوقات الصلاة على أندرويد

Posted: 20 Sep 2014 04:59 PM PDT

Athanotify

يتوفر على متجر جوجل بلاي الخاص بنظام أندرويد العديد من تطبيقات أوقات الصلاة، وأحد التطبيقات المتميزة في هذا المجال تطبيق يدعى Athanotify، والذي يقدم العديد من الميزات المتعلقة بتنبيه ما قبل الصلاة وغير ذلك الكثير.

ويمكن لتطبيق Athanotify تذكير المستخدم بأوقات الصلاة، مع إمكانية معرفة اتجاه القبلة، بالإضاقة إلى مفكرة إسلامية بالتقويم الهجري، مع ويدجيت خاصة لشاشة القفل، وكذلك جدول لعرض أوقات الصلاة لأسبوع أو شهر.

ويتيح التطبيق إمكانية اختيار نغمة التنبيه بين التكبير والأذان أو نغمة تنبيه النظام، ويمكن الحصول عليه عن طريق متجر جوجل بلاي بشكلٍ مجاني، مع العلم أنه يعمل على أجهزة أندرويد بإصدار 2.2 وما فوق، ويبلغ حجمه 3.7 ميجابايت.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق لحساب عمرك بالسنين والأشهر والأيام والساعات على آيفون

Posted: 20 Sep 2014 04:22 PM PDT

ehsibly-omry

لسبب من الأسباب قد يرغب المستخدم بمعرفة تفاصيل عن عمره أكثر، مثل اليوم الذي وُلد به، وعمره بالأشهر والأيام وحتى الدقائق، وهذا الأمر يقدمه تطبيق احسبلي عمري لأجهزة آيفون.

ويتيح تطبيق احسبلي عمري إمكانية حساب عمر المستخدم بمجرد إدخال تاريخ ولادته، بحيث يظهر له تاريخ ميلاده بالسنة الهجرية، وعمره بالسنوات والأشهر والأسابيع والساعات، مع خيارات لمشاركة هذه المعلومات على الشبكات الاجتماعية.

ويتوفر التطبيق بشكلٍ مدفوع على متجر آبل للتطبيقات، بحيث يبلغ سعره 0.99 دولار أمريكي، ويتطلب إصدار iOS 5.1 وما فوق، ويبلغ حجمه 5.4 ميجابايت.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق VPN لأجهزة آيفون

Posted: 20 Sep 2014 04:14 PM PDT

OpenVPN

يبحث العديد من مستخدمي أجهزة آيفون عن تطبيق يتيح لهم إمكانية تشغيل VPN على الجهاز بهدف فتح المواقع المحجوبة أو حتى فتح المتجر، وخاصةً من هم في دول محجوب عنها متجر آبل مثل سوريا.

وأحد التطبيقات التي تعمل بشكلٍ جيد في سوريا تطبيق يدعى OpenVPN، والذي يتيح للمستخدم إمكانية الحصول على VPN مجاني بحجم 100 ميجابايت لكل بريد إلكتروني.

ويتوجب على المستخدم تسجيل حساب على موقع التطبيق، ومن ثم تثبيت التطبيق من متجر آبل للتطبيقات وتنزيل حساب المستخدم من داخل التطبيق وإضافة بروفايل جديد، والذي يتيح بدوره إمكانية تشغيل VPN من الزر الموجود داخل التطبيق.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لتعلم مختلف أنواع لغات البرمجة

Posted: 20 Sep 2014 03:42 PM PDT

w3schools

تحتوي شبكة الإنترنت على الكثير من المواقع التي يمكن الاستفادة منها في مجال التعليم عن بُعد، إلا أن أبرز المواقع المتخصصة في مجال تعليم لغات البرمجة وأساسياتها موقع W3Schools الشهير.

ويمكن للمستخدم الاستفادة من موقع W3Schools في تعلم أساسيات أي لغة برمجية، بحيث يوفر الموقع إمكانية لتعلم أشهر اللغات مثل CSS، HTML، JavaScript، PHP، SQL، وغيرها من لغات البرمجة.

ويقدم الموقع أسلوبًا مبسطًا مع أمثلة عملية مكتوبة تُساعد القارئ على فهم اللغة وأساسياتها من الصفر وحتى الوصول إلى معرفة كاملة لمختلف الأكواد البرمجية الخاصة باللغة المطلوبة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق لتسجيل المكالمات على أندرويد بشكلٍ تلقائي

Posted: 20 Sep 2014 03:37 PM PDT

Automatic Call Recorder

يبحث العديد من مستخدمي نظام تشغيل أندرويد عن تطبيقات تسجيل المكالمات، والتي يتوفر العديد منها داخل متجر جوجل بلاي، إلا أن التطبيقات المتميزة في هذا المجال قليلة نوعًا ما، وأحد هذه التطبيقات الشهيرة في تسجيل المكالمات Automatic Call Recorder.

ويمكن الاستفادة من تطبيق Automatic Call Recorder لتسجيل المكالمات بسهولة بشكلٍ تلقائي، مع خيارات عديدة مثل حفظ التسجيلات على الخدمات السحابية جوجل درايف ودروب بوكس.

ويتوفر التطبيق بنسختين، الأولى مجانية وينصح مطوري التطبيق بتجربتها للتأكد من أن الهاتف يدعم إمكانية تسجيل المكالمات، وأخرى مدفوعة ومفتوحة الميزات بالكامل، وتدعى Automatic Call Recorder Pro.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق