الجمعة، 19 سبتمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


“سيمنز” تستدعي 9 آلاف وحدة من أجهزة كشف الدخان بعد اكتشاف خلل

Posted: 19 Sep 2014 07:49 AM PDT

"سيمنز" تستدعي 9 آلاف وحدة من أجهزة كشف الدخان بعد اكتشاف خلل

استدعت شركة “سيمنز بيلدينج تكنولوجيز” Siemens Building Technologies حوالي 9,000 وحدة من أجهزة كشف الدخان، وذلك بسبب مشكلة قد تؤدي إلى فشلها في إصدار صوت إنذار، وفق ما قالت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية الخميس.

وقالت اللجنة إن شركة “سيمنز” استدعت أربعة طرازات من منتجات كشف الدخان التابعة لها، وهي “دسيجو” Desigo، و “فاراداي” Faraday، و “إتش-سيريس” H-Series، و “سيربيروس” Cerberus والتي تستخدم القاعدة الصوتية “إس بي جي أيه-34″ SBGA-34.

وأضافت اللجنة أن أجهزة الكشف تستخدم في ما مجموعه تسعة من أنظمة الإنذار “سيمنز”، و “دسيجو”، و “سيربيروس”، و “فاراداي”، والتي صنعت في الصين.

وقال لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية إنه قد تم بيع هذه المنتجات المتأثرة خلال المدة بين شهري شباط/فبراير 2013 وحزيران/يونيو 2014 بحوالي 120 دولارًا، هذا ولا أنباء عن وقوع أي إصابات جراء هذه المشكلة.

وفي سياق مشابه، دعت شركة أتمتة المنازل "نست" Nest التي استحوذت عليها شركة "جوجل" مقابل 3.2 مليار دولار، في شهر نيسان/أبريل الماضي إلى وقف جميع مبيعات أجهزة إنذار الحريق بعد أن اكتشفت وجود خلل قد يتسبب للمستخدمين بإيقاف تشغيلها عن غير قصد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“تويتر” تحدث تطبيقها لنظام “آي أو إس”

Posted: 19 Sep 2014 07:19 AM PDT

"تويتر" تحدث تطبيقها لنظام "آي أو إس"

أطلقت الشبكة الاجتماعية “تويتر” الخميس تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظام التشغيل “آي أو إس” ليجلب معه عددًا من التحسينات، أبرزها التصميم الجديد لملفات المستخدمين الشخصية.

وقالت “تويتر” على مدونتها إن هذا التحديث هو الأكبر حتى الآن فيما يخص الملفات الشخصية، وهو التحديث الذي يهدف إلى تسهيل تصفح المستخدمين لمعلومات الآخرين.

"تويتر" تحدث تطبيقها لنظام "آي أو إس"

ويركز الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 6.13.3 مع تصميم الملفات الشخصية الجديد على إظهار وسهولة تصفح نبذة المستخدم وتغريداته وصوره. كما أصبح من السهل الوصول إلى المسودات المحفوظة أثناء إنشاء تغريدة.

وبالتزامن مع إطلاق “آبل” الإصدار الثامن من نظام التشغيل “آي أو إس” التابع لها، قالت “تويتر” إن المستخدمين الذين قاموا بالترقية إلى الإصدار الجديد أصبحوا مع التحديث قادرين على التفاعل مع الإشعارات، ما يعني أنه أصبح بمقدورهم إعادة التغريد والتفضيل أو المتابعة مباشرة من تلك الإشعارات.

"تويتر" تحدث تطبيقها لنظام "آي أو إس" "تويتر" تحدث تطبيقها لنظام "آي أو إس"

ويمكن لمستخدمي الإصدار 6.0 وما فوق من نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” المحمولة، تنزيل التحديث الجديد الذي يأتي بحجم 21.1 ميجابايت من متجر “آب ستور”، مع الإشارة إلى أن التصميم الجديد متاح لمستخدمي الإصدار 7 وما فوق.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“مايكروسوفت” تنقل زوار موقع “نوكيا” إلى موقعها

Posted: 19 Sep 2014 06:43 AM PDT

"مايكروسوفت" تنقل زوار موقع "نوكيا" إلى موقعها

بدأت شركة “مايكروسوفت” في إطار صفقة استحواذها على قطاع الأجهزة المحمولة التابع لشركة “نوكيا” بتحويل زوار موقع الأخيرة Nokia.com إلى موقعها هي Microsoft.com.

وقالت “نوكيا” عبر حسابها الخاص بالمملكة المتحدة على موقع التدوين المصغر “تويتر”، “لقد انتقلنا إلى منزل جديد! كل ما تحتاج معرفته حول هواتف لوميا #Lumia هو هنا: http://www.microsoft.com/en-gb/mobile/“.

ومع أن هذه الخطوة بدأت مع زوار موقع “نوكيا” من المملكة المتحدة، إلا أن القرار سيعم الجميع حول العالم في المستقبل.

وما يزال موقع Nokia.com يعمل حتى الآن ولكن روابطه ستنقل المستخدمين إلى موقع أجهزة “نوكيا” على موقع “مايكروسوفت”.

ويرى البعض أن هذه الخطوة – مع أنها صغيرة – فإنها تعزز الأنباء التي تتحدث عن أن “مايكروسوفت” ستتخلى عن العلامة التجارية “نوكيا” في الهواتف الذكية التي أنتجتها الأخيرة.

يُذكر أنه بإمكان الراغبين بزيارة موقع “نوكيا” بحلتها الجديدة بعد الاستحواذ فمن خلال الرابط company.nokia.com.

وكانت شركة “مايكروسوفت” قد أتمت في شهر نيسان/أبريل الماضي استحواذها على قطاع الأجهزة المحمولة والخدمات التابع لـ “نوكيا” مقابل 7.5 مليار دولار.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“مايكروسوفت” تعلن عن تسريح 2,100 وظيفة أخرى

Posted: 19 Sep 2014 06:15 AM PDT

"مايكروسوفت" تعلن عن تسريح 2,100 وظيفة أخرى

تعتزم شركة “مايكروسوفت” إغلاق عمليات التطوير والبحث في “وادي السيليكون” كجزء من عملية تسريح نحو 2,100 موظف أُعلن عنها الخميس، كما أنها تأتي في إطار خطة الرئيس التنفيذي الجديد للشركة والرامية إلى تسريح 18,000 عامل، أو ما يشكل نحو 14 بالمئة من قوتها العاملة.

وجاءت أنباء إغلاق “مختبر مايكروسوفت للبحوث” في مقر الشركة في ماونتن فيو، كاليفورنيا، من قبل الموظفين على موقع “تويتر”، ثم أكدت الشركة في وقت لاحق هذه الخطوة وقالت إن ذلك قد يؤدي إلى تسريح 50 وظيفة.

وقال متحدث باسم الشركة إن “مختبر مايكروسوفت للبحوث”، الذي يضم أكثر من 1,000 عالم ومهندس يعملون في جميع أنحاء العالم على أفكار لمنتجات جديدة، سيركز على تعزيز عمله في الولايات المتحدة بمقر “مايكروسوفت” الرئيسي في مدينة ريدموند، واشنطن، وفي مكاتبها بنيويورك وبوسطن.

وبعد عملية التسريح هذه، قالت “مايكروسوفت” إنه سيظل عندها نحو 2,500 موظف بمقرها في ماونتين فيو، كاليفورنيا. هذا وقال متحدث باسم الشركة إن “مايكروسوفت” سرّحت 160 وظيفة في كاليفورنيا، و 747 وظيفة أخرى في منطقة سياتل، وذلك كجزء من ما مجموعه 2,100 تسريح للعمال في جميع أنحاء العالم.

وتعد هذه الخطوة ثاني مراحل عملية التسريح التي أُعلن عنها في شهر تموز/يوليو الماضي وبدأت بتسريح 13,000 موظف، والتي كانت بداية خطة الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا لتسريح ما مجموعه 18,000 موظف، ما يعني أن هناك عملية تسريح لـ 2,900 موظف آخر ستأتي في وقت لاحق من الأشهر التسعة المقبلة.

يُذكر أن عملية التسريح التي تعد الأكبر في تاريخ شركة “مايكروسوفت”، ستكلف الأخيرة التي تملك نحو 127,000 موظف حول العالم، ما بين 1.1 و 1.6 مليار دولار.

وقال ناديلا في رسالة بالبريد الإلكتروني كان أرسلها إلى الموظفين في شهر تموز/يوليو الماضي، إن عملية التسريح “الصعبة ولكنها ضرورية” هي جزء من خطة لتغيير اتجاه “مايكروسوفت” من شركة برمجيات إلى شركة لخدمات الإنترنت والتطبيقات والأجهزة.

وقال “إن الخطوة الأولى لبناء المنظمة المناسبة لطموحاتنا هو إعادة تنظيم القوى العاملة لدينا”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“سيسكو” تكشف عن أول جدار ناري من الجيل الجديد للعملاء في الشرق الأوسط

Posted: 19 Sep 2014 05:18 AM PDT

"سيسكو" تكشف عن أول جدار ناري من الجيل الجديد للعملاء في الشرق الأوسط

أعلنت شركة "سيسكو" المتخصصة في حلول الشبكات عن طرح أول جدار ناري من الجيل الجديد الذي يسهم في تغيير أسلوب المؤسسات في الحماية ضد الهجمات المعقدة، والذي يركز على الهجمات في القطاع.

وقال الشركة إن حلول "سيسكو أيه إس أيه” Cisco ASA مع خدمات “فاير بور” FirePOWER توفر الوعي الكامل وإمكانات التحكم الديناميكية اللازمة لتقييم الهجمات تلقائيًا وربط المعلومات الاستقصائية وتحسين القدرة الدفاعية لحماية جميع الشبكات.

وأضافت “سيسكو” أنها، ومن خلال الدمج بين حلول الجدار الناري “أيه إس أيه 5500 سيرس” ASA 5500 Seriesمن "سيسكو"، مع خاصية التحكم بالتطبيقات وأنظمة الجيل الجديد للوقاية من التطفل NGIPS والحماية المتطورة من البرمجيات الضارة AMP، وكلاهما من “سورسفاير” SourceFire، تتفوق في عرض الجيل الجديد من الجدار الناري الذي يوفر دفاعًا متكاملًا ضد طيف واسع من التهديدات – وذلك قبل وأثناء وبعد وقوع الهجمات.

وتوفر حلول ASA مع خدمات FirePOWER معرفة كاملة بالمستخدمين والأجهزة المتحركة وتطبيقات العملاء والاتصالات الافتراضية بين الأجهزة وجوانب الضعف والتهديدات والعناوين الإلكترونية وغيرها من المقاييس الهامة. كما ان وظيفتها لإدارة الطبقات المؤسسية تمنح المستخدمين لوحة تحكم وتقارير مفصلة تكشف عن مواقع الاستضافة والتطبيقات والتهديدات ومؤشرات التهديد برؤية شاملة وواضحة.

كما تدمج أنظمة الجيل الجديد للوقاية من التطفل NGIPS لأغراض الحماية الشاملة من التهديدات المعروفة والمتقدمة، بالإضافة إلى الحماية المتقدمة من البرامج الضارة ضد الهجمات الفورية والمستدامة. تعمل إمكانات تحليل البيانات الضخمة والتحليل المستمر واستقصاء الأمن الجماعي من "سيسكو" CSI معًا من أجل توفير قدرات الكشف والحظر والمتابعة والتحليل والعلاج، وبالتالي الحماية من طيف متكامل من الهجمات.

ونظرًا لكونها أولى حلول الجيل الجديد من الجدار الناري في القطاع، فإن حلول ASA مع خدمات FirePOWER من "سيسكو" تجمع بين الوظيفة الفعالة للجدار الناري وإمكانات التحكم بالتطبيقات والقدرة المتميزة على الوقاية من التطفّل والكشف المتقدم عن الانتهاكات وعلاجها في جهاز واحد.

ويوفر التكامل للمؤسسات مستوى أفضل من الحماية فيما يقلل من التكاليف التشغيلية والتعقيد. فالحلول الجديدة تبسّط بنية الأمن في المؤسسة وتقلل بصمة الشبكة بسبب تقليل عدد الأجهزة الأمنية المستخدمة لإدارة وتنفيذ وترخيص الاشتراكات بهدف تعزيز الوظيفية.

وبالنظر إلى تغيّر نماذج الأعمال والتطورات السريعة في عالم التهديدات، فإن أسلوب المؤسسة في تقليل الوقت المستغرق بين وقوع الانتهاك الأمني والتعافي من الهجمة يجب أن يكون متكاملًا تمامًا ومركزًا على التهديدات. وبدون رفع المشكلة إلى المستوى التنفيذي فيما يتعلق بتهديد فقدان بروتوكول الإنترنت أو سرقة معلومات العملاء أو زعزعة الثقة، فإن المؤسسة تحتاج إلى تغطية أوسع عبر جميع عناصر الهجمات المحتملة، بحيث يمكنها التكيف سريعًا والتعلم من أساليب الهجمات الجديدة، قبل أن تعمل على تطبيق الحماية. توفر حلول ASA مع خدمات FirePOWER من "سيسكو" ذلك الأسلوب الدفاعي المتكامل ضد التهديدات، لتساعد الشركات في مواجهة أكبر المخاطر الأمنية، وهي الهجمات المتقدمة والفورية.

من الجدير بالذكر أن "سيسكو"، بالتعاون مع شركائها، تقدم أيضًا الخدمات الأمنية الفنية والاحترافية للمساعدة في تسريع عملية الانتقال من البيئة الأمنية الحالية للعميل إلى إمكانات الدفاع المتكاملة ضد التهديدات في حلول ASA مع خدمات FirePOWER من "سيسكو". وبفضل خبرتها العميقة وأدواتها الفعالة، بالإضافة إلى توفر الموارد العالمية، فإن خدمات "سيسكو" الأمنية تساعد المؤسسات في الانتقال السريع والفعال وبأقل زمن من الانقطاع.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“إسيت” تطلق أكثر الإصدارات تقدما من حلول الأمان في معرض جيتكس 2014

Posted: 19 Sep 2014 05:07 AM PDT

"إسيت" تطلق أكثر الإصدارات تقدما من حلول الأمان في معرض جيتكس 2014

أعلنت شركة "إسيت" Eset المتخصصة في مجال الحماية الرقمية الإستباقية، عن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا لعام 2014، حيث أنه من المقرر أن تكشف "إسيت" النقاب عن “إسيت سمارت سيكيورتي 8″ ESET Smart Security 8 و “نود32 أنتي فايروس 8″NOD32 Antivirus 8 حيث يشكلان آخر إصدارتها من حلول الأمان المشهورة بالصناعة.

وتعتزم الشركة الشركة التي أحد البائعين الرواد لمنتجات حماية الهواتف الجوالة استخدام المعرض كمنصة لعرض إمكانياتها في هذا المجال.

وصرح براديش في إس، المدير العام لـ "إسيت" الشرق الأوسط قائلًا “حاز أمان الهواتف الجوالة على الأولوية لدى إسيت حيث أن الشرق الأوسط يعد سوقًا نشطًا بشكل خاص، فيما يتعلق بتطور وكم الهواتف الجوالة المستخدمة والمخاطر التي يواجهها المستخدمون. من المتوقع أن يزيد إستخدام الهاتف الجوال وأن يحظى بدور بارز أكثر فأكثر في قيادة الإنتاجية والتعاون والملائمة، للأغراض الشخصية والتجارية. نريد أن نقدم للعملاء الأدوات التي يطلبونها لإستخدام هذه الأجهزة لأقصى حد ممكن بدون الشعور بالقلق فيما يتعلق بفيروسات الهاتف الجوال وأحصنة طروادة والتصيد وتسرب البيانات نظرًا للسرقة أو الفقدان”.

كما أن الشركة سوف تزيد من تواجدها في معرض جيتكس لتثقيف الحضور وإعلامهم بآخر التهديدات والمخاوف المتعلقة بأمن تكنولوجيا المعلومات بالمنطقة.

وصرح براديش قائلًا “سوف نستضيف المعرض وجلسات التوعية في منصتنا وسوف نقدم عروضًا ترويجية مثيرة من المؤكد أنها سوف تخلق الكثير من الاهتمام بحلولنا”. وأضاف قائلًا “يعد جيتكس معرض تكنولوجيا المعلومات الأكبر في المنطقة، وسوف تكون مشاركة إسيت القوية حيوية في إبراز التزامها لكل من العملاء والشركاء بالمنطقة”.

وقالت الشركة إن ESET NOD32 Antivirus 8 و Smart Security 8 يتميزان بالحماية من البوت نت وتطبيق مانع الإختراق المحسن لسد الثغرات الذي يحمي من عمليات الاستغلال ويوفر إمكانات فحص الوسائط الاجتماعية والحماية من التصيد.

وكما أن هذه المزايا الجديدة توفر لمستخدمي هذه الحلول الأمنية المتقدمة مستويات محسنة من الأمان سواء كانوا يتحققون من البريد الإلكتروني أو يتصفحون الويب أو يطلعون على الرصيد البنكي الخاص بهم عبر الإنترنت.

وتحمي خاصية الحماية من البوت نت الجديدة أجهزة المستخدمين الحاسوبية من الاختراق من قِبل مهاجمين عن بعد وتستخدم كجزء من شبكة الأجهزة الحاسوبية المصابة بالفيروسات للأغراض الخبيثة.

ويتضمن ESET Smart Security 8 أيضًا خصائص مثبتة مثل مكافحة السرقة والمراقبة الأبوية والجدار الناري الشخصي.

وبالنسبة لعملاء الهواتف الجوالة، يوفر موزع الخدمة الأمنية الحل “إسيت موبايل سيكيورتي” ESET Mobile Security الخاص بنظام التشغيل “أندرويد” والمتوفر للتنزيل المجاني من متجر “جوجل بلاى” الذي يمكن بعد ذلك ترقيته إلى الإصدار مدفوع الرسوم.

بالإضافة إلى الخاصية الأساسية مثل مكافحة الفيروسات والفحص الفعلي والقفل عن بعد ونظام تحديد المواقع العالمي، قالت الشركة إنه قد تم دعم الحل بعدد من الخصائص المتميزة التي تتضمن المسح عن بُعد ومضاهاة الشريحة وتصفية المكالمات والرسائل النصية والمكافحة الاستباقية للتصيد والسرقة.

وتشارك "إسيت" بإنتظام في معرض جيتكس وسوف تقوم بعرض الحلول الخاصة بها في المنصة A1-13.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

خدمة التراسل الفوري “لاين” تطلق تطبيقا للفيديو القصير لنظام “أندرويد”

Posted: 19 Sep 2014 04:54 AM PDT

خدمة التراسل الفوري "لاين" تطلق تطبيقا للفيديو القصير لنظام "أندرويد"

قامت خدمة التراسل الفوري “لاين” Line، فيما يبدو أنه يأتي في إطار تركيزها على تطبيقات الوسائط المتعددة، بفصل ميزة “سناب موفي” SnapMovie من تطبيق الدردشة الأساسي، وإطلاقها في تطبيق مستقل لنظام التشغيل “أندرويد”.

وكانت الشركة قد أضافت ميزة “سناب موفي”، التي تشبه خدمة مشاركة الفيديو القصير “فاين”، إلى تطبيق التراسل الفوري التابع لها، والذي أضحى يملك حوالي 500 مليون مستخدم مسجل، أواخر شهر أيلول/سبتمبر 2013.

ويأتي إطلاق تطبيق “سناب موفي” المستقل بعد نحو شهر من إطلاق “لاين” لتطبيق جديد يركز على الصور الشخصية أو ما بات يُعرف بـ “السلفي” Selfie، وذلك لنظام التشغيل “آي أو إس”.

وتقوم ميزة “سناب موفي” بالأصل على تسجيل مقاطع فيديو لا تتجاوز مدتها 10 ثوانٍ، ولكن الشركة قامت مع التطبيق الجديد بزيادة المدة لتصل إلى 30 ثانية. هذا ويمكن للمستخدمين تسجيل الفيديو عن طريق الضغط المطول على الشاشة، ومن ثم إضافة المُصفيات والموسيقى الخلفية لإخراج الفيديو بالصورة التي يرغبون.

وبعد الانتهاء من إخراج الفيديو، يتيح تطبيق “سناب موفي” للمستخدمين مشاركته مع شبكات التواصل الاجتماعي، مثل “يوتيوب” و “فيسبوك” و “إنستاجرام” و “لاين”. هذا وستحافظ “لاين” على ميزة “سناب موفي” في تطبيق التراسل الفوري.

ولم تتطرق “لاين” إلى الحديث عن موعد إطلاق تطبيق “سناب موفي” الجديد لنظام التشغيل “آي أو إس”، ولكن يتوقع أن يجري ذلك قريبًا.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.0 وما فوق من نظام التشغيل “أندرويد” التابع لشركة “جوجل” تنزيل تطبيق “سناب موفي” الذي يأتي بحجم 38 ميجابايت من متجر “جوجل بلاي”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أوجد العامل المشترك بين الكلمات مع لعبة ” الأحرف الذكية”

Posted: 19 Sep 2014 02:47 AM PDT

Untitled

تستمر ألعاب الألغاز في الانتشار مع توسع قاعدة مستخدمي الاجهزة الذكية في الوطن العربي، وذلك لسهوله استعمالها وللتجربة الجميلة التي تقدهما هذه الألعاب.

لعبة “الأحرف الذكية” هي واحدة من هذه الألعاب التي تختبر ذكاءك وقوة ملاحظتك، ومبدأ اللعبة بسيط جدا ولكنه يحتوي على التحدي في نفس الوقت،  حيث عليك أن تكتشف العامل المشترك بين الكلمات التي تظهر أمامك بأسرع وقت.

وتحتوي اللعبة على 150 مرحلة، كما بإمكانك أن تسأل أصدقاءك على الفيسبوك إذا استصعب عليك حل أحد الأسئلة.

وتأتي اللعبة كإكمال لرسالة شركة طماطم في إيمانها بأن اللاعبين العرب يستحقون ألعابا عريبة مخصصة لهم وتلبي طلبهم المتزايد على وسائل التسلية.

يذكر أن اللعبة مجانية ومتوافرة على أجهزة الأيفون وأندرويد

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

طريقة قفل مستخدم ويندوز 8 بأربعة أرقام فقط

Posted: 18 Sep 2014 05:15 PM PDT

PIN in Windows 8

يتيح نظام تشغيل ويندوز 8 وما فوق العديد من طرق الحماية وقفل شاشة المستخدم، فيمكن بالإضافة إلى الطريقة التقليدية وهي كلمة المرور، قفل حساب المستخدم عن طريق أربعة أرقام فقط.

ولعمل ذلك يمكن الذهاب إلى PC settings، ومن ثم Accounts، وبعد ذلك Sign-in options، ويمكن للمستخدم اختيار PIN، ويقوم بعد ذلك بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابه إن كانت موجودة، ومن ثم كتابة أربعة أرقام وتكرارها، والضغط على Finish.

هذه الطريقة تساعد المستخدم على حماية حسابه، وفي الوقت ذاته إمكانية فتح الحساب بسرعة ودون الحاجة لكتابة كلمة مرور طويلة، مما يوفر عليه الوقت والعناء عندما يكون في مكان آمن يمكن به كتابة أربعة أرقام بسرعة وسهولة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق للاتصال مجانًا على أميركا وكندا لمستخدمي أندرويد و iOS

Posted: 18 Sep 2014 05:04 PM PDT

magicApp

هناك عدد كبير من تطبيقات التواصل مع الآخرين عبر الهاتف، ولكن عدد قليل من هذه التطبيقات تقدم إمكانية إجراء مكالمات هاتفية مجانية لدول محددة، وتطبيق magicApp أحد هذه التطبيقات الذي يتيح إمكانية الاتصال مجانًا على أمريكا وكندا.

ويمكن بعد تثبيت التطبيق المتوفر لنظامي تشغيل أندرويد و iOS إمكانية إنشاء رقم على التطبيق، والذي يتم استخدامه في إجراء مكالمات لأرقام هواتف الأصدقاء، وبتكاليف منخفضة وبسيطة، ومجانية في حال كان الاتصال لأمريكا وكندا.

ويتوفر التطبيق بشكلٍ مجاني على متجر جوجل بلاي لنظام تشغيل أندرويد، وعلى متجر آبل للتطبيقات لنظام تشغيل iOS.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق