الأحد، 14 سبتمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


طريقة إخفاء محادثة شخص محدد في واتساب على آيفون

Posted: 14 Sep 2014 09:38 AM PDT

IMG_2751

أطلقت شركة واتساب مؤخرًا تحديثًا جديدًا لتطبيقها الخاص بأجهزة آيفون العاملة بنظام تشغيل iOS، والذي جلب معه العديد من الميزات المفيدة والعملية، وكان منها ميزة وضع محادثة فردية أو محادثة مجموعة كاملة في الأرشيف.

ويمكن بسهولة نقل أي محادثة سواءً كانت من شخص محدد أو مجموعة إلى الأرشيف عن طريق إزاحتها إلى اليسار ليظهر مجموعة من الخيارات، ومن خيار More يمكن الضغط على خيار Archive الموجود في قائمة الخيارات، وبذلك تختفي المحادثة من الصفحة الرئيسية للمحادثات.

وبعد وضع أي شخص في الأرشيف لن يتمكن المستخدم من العثور على سجل المحادثة بينه وبين هذا الشخص إلا في حال قام بإعادة مراسلته من قائمة أصدقائه أو قام ذلك الشخص بمراسلته.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق لقياس سرعة الإنترنت لديك على أندرويد و iOS وويندوز فون

Posted: 14 Sep 2014 09:08 AM PDT

Speedtest

هناك العديد من الطرق المتنوعة لقياس سرعة اتصال الإنترنت لدى المستخدم، وأحد أشهر المواقع المخصصة لذلك هو موقع Speedtest، والذي لا يمكن استخدامه بشكلٍ مباشر على أجهزة آيفون وأندرويد كونه يعتمد على تقنية فلاش.

ولكن الموقع لديه تطبيق خاص به لأنظمة تشغيل أندرويد و iOS ويندوز فون، بحيث يمكن بسهولة تثبيت هذه التطبيقات ومن ثم البحث بقياس سرعة الإنترنت لدى المستخدم بالاعتماد على هاتفه الذكي.

بعد فتح التطبيق يتم الضغط على زر Begin Test ليبدأ التطبيق باختبار سرعة الإنترنت، ويمكن الحصول على تطبيق Speedtest.net لأجهزة أندرويد ومن متجر جوجل بلاي، فيما يمكن لمستخدمي أجهزة iOS الحصول عليه من متجر آبل للتطبيقات وبشكلٍ مجاني، وبالنسبة لمستخدمي ويندوز فون فيمكنهم الحصول على التطبيق من متجر ويندوز فون.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قائمة بأكثر من 2000 فيديو تحفيزي مترجمة للعربية

Posted: 14 Sep 2014 08:50 AM PDT

TED Talks

الإنترنت عالم مليء بالمعرفة والفائدة، ولكن المعلومات المتواجدة عليه قد تكون مخفية بالنسبة للبعض أو لا يستطيع الوصول إليها بسهولة، إلا أن موقع TED الشهير يحتوي على مجموعة ضخمة جدًا من مقاطع الفيديو التحفيزية والملهمة لأصحاب الهمّة.

ومن الجيد وجود أكثر من 2000 فيديو تحفيزي تم ترجمته إلى اللغة العربية لمجموعة متنوعة من الأشخاص المؤثرين في العالم أثناء تحدثهم بمؤتمرات تيدكس العالمية.

هذه المقاطع الكثيرة تتحدث عن أشياء متنوعة ومختلفة وبأساليب مفيدة للمتابع وتُؤثر به بشكلٍ أو بآخر، ويمكن الوصول إليها بعد فلترة النتائج على موقع TED.com وبشكلٍ مباشر من هنا.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

طريقة أخذ نسخة احتياطية عن محادثات واتساب على أندرويد

Posted: 14 Sep 2014 08:37 AM PDT

Screenshot_2014-09-14-18-27-42

يعاني بعض مستخدمي أجهزة أندرويد من ضياع محادثاتهم على واتساب بعد تبديل الجهاز مثلًا أو القيام بعملية تهيئة له، إلا أن هناك طريقة بسيطة تُمكنهم من نقل هذه المحادثات إلى جهاز آخر أو إعادتها في حال ضياعها.

في البداية لابد من الدخول إلى إعدادات تطبيق واتساب ومن ثم إعدادات الدردشة، وبعد ذلك الضغط على خيار نسخ احتياطي للمحادثات، والانتظار ريثما ينتهي هذا الأمر. وبعد ذلك لابد من نسخ ملف WhatsApp الموجود داخل ملفات الهاتف على بطاقة الذاكرة أو ذاكرة التخزين الداخلية، كونه يحتوي على النسخة الاحتياطية التي تم حفظها.

بعد ذلك في حال كان المستخدم ينوي تهيئة جهازه يمكنه ذلك، وبعد أن ينتهي يقوم بتثبيت واتساب ومن ثم إعادة وضع ملف WhatsApp الذي قام بنسخه بشكلٍ مباشر على ذاكرة التخزين كما كان سابقًا، ومن ثم إعادة تفعيل واتساب على نفس رقمه الذي كان يستخدمه، ليكتشف واتساب هذه النسخة الاحتياطية ويسأله إن كان يرغب بإعادتها، وعليه أن يوافق بالتأكيد، مع العلم أنه في حال قام بتغيير الرقم لن يتم التعرف على النسخة الاحتياطية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق للمحادثة ومشاركة اللحظات الجميلة مابين شخصين فقط على أندرويد و iOS

Posted: 14 Sep 2014 08:22 AM PDT

LoveByte

إن الشبكات الاجتماعية ليست بالمكان الجيد بما فيه الكفاية لمشاركة أسعد اللحظات مع شخص محدد فقط، سواءً كان هذا الشخص هو الخطيب أو الخطيبة، الزوج أو الزوجة، لأن احتمالية تدخل أشخاص آخرين بالعلاقة وارد في حال كان الأمر يتم على فيس بوك مثلًا.

ولهذا السبب وُجد تطبيق LoveByte، والذي يقدم وسيلة بسيطة ولطيفة وعملية ليتشارك شخصان فقط كل ما يرغبان به من ذكريات ومواعيد ورسائل ومحادثات، بحيث يتيح التطبيق إمكانية ربطه مابين شخصين فقط.

وطريقة الربط تكون عبر تسجيل الطرف الأول وإرسال دعوة للطرف الثاني عبر البريد الإلكتروني، ليقوم الطرف الآخر بالتسجيل عن طريق الدعوة ويصبح التطبيق خاص بعلاقتهما فقط، مع العلم أن التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد وعلى متجر آبل للتطبيقات لأجهزة iOS.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

موقع لوضع اختصارات الشبكات الاجتماعية على صفحات فيس بوك

Posted: 14 Sep 2014 08:13 AM PDT

Woobox

يقوم بعض أصحاب صفحات فيس بوك بإضافة تطبيقات تُساعد متابعي صفحاتهم في الوصول إلى حساباتهم على الشبكات الاجتماعية مثلًا، مثل تويتر ويوتيوب وغيرها من التطبيقات.

ويقدم موقع woobox.com هذه الخدمة بشكلٍ مجاني وبأسلوب بسيط وواضح، وكل ما على المستخدم هو أن يقوم بالدخول إلى الموقع ومن ثم الضغط على GET STARTED FOR FREE شرط أن يكون مسجلًا للدخول على فيس بوك، وبعد ذلك سيطلب الموقع صلاحية للوصول إلى حساب فيس بوك الخاص بالمستخدم، وعليه السماح له بذلك.

بعد ذلك سيظهر على يسار الموقع قائمة بالشبكات الاجتماعية التي يمكن إضافة اختصارات لها كتطبيقات على صفحة فيس بوك الخاصة بالمستخدم، وبمجرد اختيار الصفحة المطلوبة والاختصار المطلوب مع تعبئة الإعدادات الخاصة به، سيظهر هذا الاختصار على الصفحة بشكلٍ مباشر.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شركة الساعات الفاخرة TAG Heuer تعتزم إطلاق ساعة ذكية

Posted: 14 Sep 2014 07:35 AM PDT

شركة الساعات الفاخرة TAG Heuer تعتزم إطلاق ساعة ذكية

كشفت “تاج هوير” TAG Heuer وهي علامة تجارية للساعات تتبع لمجموعة المنتجات الفاخرة الفرنسية “إل في إم إتش” LVMH عن عزمها إطلاق ساعتها الذكية، وفق ما قال رئيس قسم أعمال الساعات لدى المجموعة لصحيفة سويسرية.

وقال جان كلود بيفر لصحيفة “إن زد زد آم زونتاج” NZZ am Sonntag “نريد إطلاق ساعة ذكية في تاج هوير، ولكنها لن تكون نسخة عن ساعة آبل ووتش”.

وتواجه صناعة الساعات السويسرية منافسة شرسة من الساعات الذكية التي تتيح للمستخدمين إجراء المكالمات الهاتفية وتلقي الرسائل ومراقبة لياقتهم عن طريق ربطها بهواتفهم الذكية، أو حتى بدون ربطها، كما في ساعة “جير إس” من “سامسونج”.

وقال بيفر “لا يمكننا أن نعطي لمجرد اتباع خطى شخص آخر”، مضيفًا أن صناعة الساعات السويسرية قد تدخل في مجال الساعات ذكية في معرض “بازل ووتش” Basel Watch في الربيع القادم على أبعد تقدير، دون أن يعطي مزيدًا من التفاصيل عن الساعة الذكية المرتقبة.

وكانت شركة “آبل” آخر المنضمين إلى سوق الساعات الذكية، حيث كشفت قبل أيام عن ساعتها الذكية “آبل ووتش” Apple Watch.

كما يأتي هذا بعد حوالي أسبوعين من إعلان "سواتش جروب”Swatch Group ، الشركة السويسرية التي تعد الأكبر في العالم في مجال صناعة الساعات الفاخرة، عن عزمها إطلاق ساعة ذكية تحت اسم “سواتش تتش” Swatch Touch الصيف القادم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“سفرتي” .. شبكة اجتماعية عربية مخصصة لمشاركة وصفات الطعام

Posted: 14 Sep 2014 05:56 AM PDT

"سفرتي" .. شبكة اجتماعية عربية مخصصة لمشاركة وصفات الطعام

أطلقت شركة “سفرتي” Sufraty الفلسطينية موقعًا على الإنترنت وتطبيقًا لنظام التشغيل “أندرويد” الهدف منه وفق ما قالت منح المستخدمين إمكانية مشاركة الوصفات التي يحبونها وكذلك الاطلاع على وصفات و أطباق اخرى من مختلف التصنيفات والتفاعل معها.

وقالت الشركة “من المتعارف أن معظم الصور التي يشاركها الناس على إنستاجرام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفه هي للمأكولات و الطبخ عمومًا، ومن هذه الفكرة جاء تطبيق سفرتي .. ليكون شبكة اجتماعية عربية مخصصة لمشاركة الوصفات و صور الأطباق المختلفة”.

وأضافت الشركة أنه ولأن “سفرتي” شبكة اجتماعية فيمكن للمستخدم تسجيل حساب ومتابعة مستخدمين آخرين يقومون هم بدورهم بمتابعته وحتى الإعجاب بالمنشورات والوصفات والتعليق عليها وأيضًا تقييمها و مشاركتها على الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل “فيسبوك” و “تويتر” وغيرها.

ويوفر الموقع عدة تصنيفات للأطباق كالشعبية والسندويتشات والبحرية والحلويات وغيرها الكثير. وستكون المنشورات عبارة عن صور ومقاطع فيديو للطبق بالإضافة لطريقة الإعداد.

بشكل عام فإن استخدام الموقع أو التطبيق سهل للغاية ويشبه إلى حد كبير لمعظم تطبيقات التواصل الاجتماعي سوى أنه لا يحوي فلاتر المؤثرات بل فقط نشر الصور والتفاعل معها مع العلم أن فريق التطوير يقوم حاليًا بإضافة خاصية الفلاتر ليضيف طابعًا آخر على الصور.

وحاليًا يتوفر تطبيق “سفرتي”، إلى جانب موقع الويب الخاص به، لنظام التشغيل “أندرويد” فقط، ويجري حاليًا العمل على تطوير تطبيق لهواتف “آيفون” ونظام التشغيل “ويندوز فون” ليتم إطلاقهما لاحقًا.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أكثر من ربع مليون تنزيل لتطبيق Etisalat UAE من عملاء “اتصالات”

Posted: 14 Sep 2014 05:40 AM PDT

أكثر من ربع مليون تنزيل لتطبيق Etisalat UAE من عملاء "اتصالات"

قالت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” إن عملاءها تفاعلوا مع التطبيق التفاعلي الجديد Etisalat UAE، مسجلًا أكثر من 250 ألف تنزيل خلال فترة زمنية قياسية لم تتجاوز 30 يومًا من الإطلاق.

وأطلقت “اتصالات”، أحدث التطبيقات التفاعلية  Etisalat UAE لتسهيل تواصل عملائها مع مختلف الخدمات والعروض التي تطرحها، وذلك في إطار استراتيجية اتصالات التي تهدف الى الاستمرار بتقديم خدمات ذكية لعملائها.

وقال محمد الفهيم نائب الرئيس لخدمات العملاء الرقمية في “اتصالات”، إن تفاعل جمهور المشتركين مع التطبيق الجديد جاء نتيجة سهولة استخدامه في دفع الفواتير وشحن الرصيد، فضلًا عن كونه من التطبيقات البسيطة التي يستطيع من خلالها العميل التعرف على حجم استهلاكه للبيانات والمكالمات والرسائل بصورة دورية، حسب تعبيره.

ويعمل التطبيق الجديد على جميع أنواع الهواتف والمنصات الذكية ومنها “أندرويد” و “آي أو إس” و “بلاك بيري“، وأخيرًا منصة “ويندوز“، فيما يتيح التطبيق لجمهور المشتركين التعرف على كل جديد تقدمه “اتصالات” من الباقات والعروض أول بأول.

ويشمل التطبيق الجديد العديد من المزايا الأخرى منها تعرف العميل على آخر 6 فواتير هاتفية فضلًا عن إمكانية الاشتراك الفوري في الفاتورة الإلكترونية eBill. كما يساعد التطبيق العملاء على معرفة كيفية وطرق دفع الفواتير في أي وقت ومكان.

ويتيح التطبيق لعملاء “اتصالات” اختيار الباقة المفضلة، سواء في الهواتف أو حزم البيانات العريضة أو المكالمات الدولية وأخيرًا التعرف على باقات التوفير التي تخصها المؤسسة لعملائها الكرام.

ويطرح التطبيق ميزة جديدة ومتطورة من “اتصالات”، حيث يتيح للعميل خدمة الدردشة مع موظف خدمة العملاء في اتصالات وطرح الاستفسارات وتلقي الإجابات والتي يمكن من خلالها التواصل “لايف تشات” Live Chat بين العميل وموظف خدمة العملاء خلال التجوال الدولي دون تحميل المشترك أية أعباء مالية إضافية، باستخدام شبكة الإنترنت.

كما يتيح التطبيق للعملاء إمكانية التعرف على مواقع مراكز الأعمال وفروع اتصالات وأماكن تواجد أجهزة الدفع المنتشرة في أرجاء الإمارات من خلال خرائط بيانية وكذلك نقاط “واي فاي هوتسبوت” WiFi HotSpots في أماكن تواجد العميل.

أما خدمة “المواقف”، فيمكن عملاء “اتصالات” من دفع رسوم المواقف بواسطة رسائل نصية في إمارة أبوظبي ودبي والشارقة بواسطة التطبيق.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“سيجيت” تكشف عن سلسلة جديدة من حلول التخزين الحاسوبية السحابية والمؤسسية

Posted: 14 Sep 2014 05:23 AM PDT

"سيجيت" تكشف عن سلسلة جديدة من حلول التخزين الحاسوبية السحابية والمؤسسية

أعلنت شركة "سيجيت" Seagate المتخصصة في قطاع حلول التخزين، عن إطلاقها مجموعة جديدة من حلول التخزين تلبيةً للاحتياجات المرتبطة بالنمو الهائل في حجم البيانات المستهلكة والمتولدة لدى الشركات.

ومن بين المنتجات التي تم كشف النقاب عنها مجموعة جديدة من حلول ونظم التخزين السحابية سي إس إس CSS، التي توفر أفضل الخدمات والبنى السحابية من حيث قابلية التوسعة، والأمان، والفعّالية على مستوى العالم.

ولفتت الشركة إلى تقديرات مؤسسة آي دي سي IDC لأبحاث السوق التي تشير إلى أن إجمالي حجم كلٍّ من البيانات المتولدة والمستهلكة والتي تتم إعادة نسخها وتكرارها في الولايات المتحدة وحدها سيصل بحلول عام 2020 إلى 44 زيتابايت، في حين أن حجم هذه البيانات حاليًا لا يتجاوز 4,4 زيتابايت.

وينجم هذا التراكم الهائل في كمّ البيانات عن الاستخدامات المختلفة في مجالات الخدمات السحابية، وتطبيقات الأجهزة المتنقلة، والحوسبة مفتوحة المصدر، وشبكات التواصل الاجتماعي.

وكشفت "سيجيت" عن الجيل الثامن من محفظتها من الأقراص الصلبة الموجهة للمؤسسات، إلى جانب توسيعها بطاقات الذاكرة من نوع PCle Flash Accelerator. وذلك سعيًا منها لتعزيز مكانتها في مجال توفير محركات الأقراص الصلبة، ومحركات الأقراص بالحالة المصمتة الهجينة SSHD، ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة SSDs، وحلول أجهزة التخزين الخارجية، وخدمات استعادة البيانات، والخدمات السحابية، والنظم السحابية المتكاملة.

وقالت الشركة إن حل ClusterStor 9000 المتوفر حاليًا في السوق يعتبر من الحلول المتكاملة  التي تدعم نظم الحوسبة العنقودية مفتوحة المصدر Lustre، كما يتميز بالمرونة وقابلية التطوير والتوسعة. وقد تم تصميم هذا الحل خصيصًا ليناسب بيئات الحوسبة عالية الأداء والبيانات الضخمة، حيث يسعى العملاء إلى وضع الخطط ونشر الحلول الموثوقة التي تضمن الحفاظ على أقصى قدر من الأداء الأمثل للتطبيقات.

وتتميز أجهزة وبرامج النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات EVault الجديدة من "سيجيت" والموجهة للمؤسسات بقدرتها حاليًا على استيعاب ما يصل إلى 100 تيرابايت من السعات القابلة للاستخدام.

وتعزيزًا لمحفظتها الواسعة والمتنوعة من محركات الأقراص الصلبة الموجهة للمؤسسات HDD، كشفت "سيجيت" النقاب عن محفظتها الجديدة من الجيل الثامن من هذه الأقراص التي تضم أنواعًا متنوعة ابتداءً من محركات الأقراص الصلبة ذات الأداء العالي وسعات التخزين المُحسّنة بسرعة 15 ألف دورة بالدقيقة و 10 آلاف دورة بالدقيقة، ووصولًا إلى محركات الأقراص الصلبة ذات السعات المُحسّنة والتي تتوفر في فترة وجيزة، وجميعها ذات عامل تكوين صغير بحجم 2,5 بوصة.

وشملت قائمة محركات الأقراص الصلبة الجديدة التي تم إطلاقها اليوم أوّل محرك أقراص صلبة مقاس 2,5 بوصة وسعة 2 تيرابايت ضمن فئة محركات الأقراص الصلبة الموجهة للمؤسسات والتي تتوفر في فترة قصيرة على مستوى العالم، ومحرك الأقراص الصلبة Seagate Enterprise Performance بسرعة 15 ألف دورة بالدقيقة والذي يتميز بأداء معزز وبضعف السعة التخزينية مقارنة بالجيل السابق، بالإضافة إلى محرك الأقراص الصلبة Seagate Enterprise Performance بسرعة 10 آلاف دورة بالدقيقة الذي يوفر الأداء والسعة اللازمة لضمان تحقيق أقصى درجات الكفاءة والفعالية في تخزين البيانات الحساسة والبالغة الأهمية.

وتشتمل جميع محركات الأقراص ذات المهام الحرجة على تقنية TurboBoost المُحسّنة ذات التخزين المؤقت من "سيجيت" والتي باتت تمثل معيارًا لأسرع محركات الأقراص على مستوى العالم. كما تضم جميع سلاسل محركات الأقراص الصلبة الموجهة للمؤسسات حاليًا أحدث جيل من تقنية وسائط التخزين المرتبطة تسلسليًا SAS التي تتميز بقابلية التوسعة وتوفر أداء بسرعة 12 جيجابت/ثانية من وإلى المضيف الحاسوبي.

وتتميز جميع الأقراص الصلبة الجديدة أيضًا بقدرات وتقنيات تخزين مُحسّنة تشمل تقنية الترميز التشفير الذاتي من "سيجيت"، وخيار المسح الآمن الفوري للاستغناء عن محرك الأقراص بسهولة، وتقنية PowerChoice لتوفير استهلاك الطاقة عند الحاجة، بالإضافة إلى تقنية RAID Rebuild لضمان السرعة والفعالية في استرداد البيانات لغالبية تكوينات وخوادم مصفوفة RAID. وقد تم تزويد محركات الأقراص الصلبة الجديدة بهذه المميزات والتقنيات بهدف تحسين إمكانيات وقدرات أقسام تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات إلى المستوى الذي يتيح لمدرائها نشر نظم التخزين الفعالة والمحافظة عليها حتى في أكثر بيئات العمل تحديًا وصعوبة.

ويعتبر هذا الجيل الجديد من الأقراص الصلبة الموجهة للمؤسسات الخيار الأمثل لكلٍّ من مدراء تكنولوجيا المعلومات ومبتكري الحلول السحابية الحاسوبية على حد سواء، حيث تم تصميمه لتلبية الطلب اللامتناهي على محركات الأقراص ذات الموثوقية العالية، والأداء فائق السرعة، والسعات فائقة الحجم، التي تمكنهم بدورها من مواكبة النمو الهائل والمستمر في حجم البيانات الذي نشهده حاليًا. وعبر تقنية TurboBoost الجديدة المُحسّنة وذات التخزين المؤقت من "سيجيت"، أصبح باستطاعة مبتكري النُّظم اليوم تزويد عملائهم بأنظمة تخزين أكثر إنتاجية ومرونة واستجابة لمتطلباتهم.

وتوفر بطاقة Nytro XP6302 الجديدة سعة عالية من نوع PCle، إلى جانب مجموعة من الخصائص التي تتيح لها المنافسة بقوة على مستوى الأداء، وذلك ببنية ذات ارتفاع يعادل نصف ارتفاع البطاقات ضمن فئتها.

وتم تصميم Nytro XP6302 للوصول إلى كثافة التخزين الأمثل وزيادة سرعة الأداء بهدف مواكبة أعباء الأعمال المرتفعة لعمق قائمة الانتظار. وتعتبر بطاقة Nytro XP6302 بمثابة التوسعة الثانية لبطاقة Nytro XP6209، حيث تتيح مضاعفة السعة التخزينية السابقة عبر إضافة سعة جديدة تصل إلى 1,86 تيرابايت، والتي من شأنها تلبية طلب العملاء على زيادة كثافة السعة التخزينية في التصاميم ذات المستوى المنخفض وشديدة التقارب.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق