الأربعاء، 10 سبتمبر، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


لعبة حسابات بسيطة لتقوية دقّة الملاحظة على أندرويد و iOS

Posted: 10 Sep 2014 10:00 AM PDT

Freaking Math

يبحث مستخدمي الأجهزة الذكية دائمًا عن ألعاب جديدة تساهم في تقضية أوقات الفراغ والاستفادة منها ولو بالقليل، إلا أن معظم الألعاب تهتم بشكلٍ كبير بالجانب الترفيهي دون النظر إلى بعض الجوانب الأخرى.

لعبة Freaking Math على أندرويد و iOS، هي لعبة بسيطة جدًا، وتعتمد في أساسها على عمليات الحساب البسيطة وغير المعقدة، بحيث يظهر للمستخدم عمليات حسابية مثل 1+2=3، وعليه أن يكون دقيق الملاحظة وسريع الاستجابة، فالهدف هو الضغط على زر صح في حال كانت المعادلة صحيحة، وخطأ في حال كانت غير صحيحة.

وتعتمد اللعبة على السرعة بالدرجة الأولى، فكلما كان المستخدم سريعًا كلما ظهر له تحديات أخرى، إلى أن يخطئ أو يتأخر في الإجابة فسينتهي حساب عدد الأجوبة الصحيحة، وبالتالي عليه تحقيق رقم قياسي جديد. اللعبة مسلية ومفيدة في تقوية دقّة الملاحظة، ومتوفرة بشكلٍ مجاني على متجر جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد، وعلى متجر آبل للتطبيقات لمستخدمي iOS.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج لدوزنة الآلات الموسيقية على ويندوز

Posted: 10 Sep 2014 09:41 AM PDT

APTuner

يحتاج عازفي الموسيقى إلى طرق تُساعدهم على ضبط أصوات آلاتهم، أو ما يُعرف بـ دوزَنة الآلة الموسيقية، سواءً كانت جيتار أو بيانو أو أي آلة موسيقية أخرى.

ويمكن لمستخدمي نظام تشغيل ويندوز الاستعانة ببرنامج APTuner، وهو عبارة عن موالف نغمات يمكن لعازفي الموسيقى الاعتماد عليه في دوزَنة آلاتهم الموسيقية بأسلوب بسيط وسريع وسهل.

ويعتمد التطبيق على استخدام المايكروفون لالتقاط صوت النغمة الموسيقية وإظهار دقّتها على الشاشة، وهو متوفر بشكلٍ مجاني على موقعه الرسمي لمستخدمي أجهزة ويندوز، بحيث يمكن الحصول على رابط التحميل من أسفل الصفحة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق لحساب مصاريفك اليومية على أندرويد

Posted: 10 Sep 2014 08:32 AM PDT

Expense Manager

يبحث مستخدمي الأجهزة الذكية بنظام أندرويد عن تطبيقات تساعدهم في حساب مصاريفهم الشخصية التي تتم بشكلٍ يومي، وهناك العديد من التطبيقات التي تقدم مثل هذه الخدمات.

أحد التطبيقات العملية لمستخدمي أندرويد هو تطبيق Expense Manager، والذي يمكن من خلاله تسجيل المصاريف اليومية وفق تصنيفات عديدة يمكن التحكم بها مثل المواصلات والطعام والصّحة وغير ذلك، مع إمكانية اختيار الميزانية الشهرية، وكذلك الاطلاع على إحصائيات خاصة بالمصاريف.

ويتيح التطبيق إمكانية تعديل نوع العملة المستخدمة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة مبلغ مصروف في أي يوم يرغب به المستخدم، مع وجود خيار لكتابة ملاحظة حول المبلغ، وهو متوفر على متجر جوجل بلاي بشكلٍ مجاني.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

طريقة التحكم باستقبال الوسائط على واتساب لأجهزة آيفون

Posted: 10 Sep 2014 08:13 AM PDT

IMG_2678

أطلقت شركة واتساب قبل أيام قليلة تحديثًا جديدًا لتطبيقها الخاص بنظام تشغيل iOS، وجلب معه التحديث العديد من الميزات الجديدة، أبرزها كان إمكانية منع الوسائط التي يتم إرسالها للمستخدم من التحميل بشكلٍ مباشر.

ويمكن لمستخدمي واتساب على أجهزة آيفون بعد التحديث الجديد الذهاب إلى Settings، ومن ثم Chat Settings، وبعد فتح الخيار الجديد Media Auto-Download، والذي يمكن عن طريقه تحديد أسلوب استقبال الصور ومقاطع الصوت والفيديو.

ويمكن السماح لهذه الوسائط بالتحميل تلقائيًا عند وجود اتصال واي فاي، أو عند وجود اتصال واي فاي أو شبكة هاتف، بالإضافة إلى إمكانية منعها من التحميل بشكلٍ تلقائي، مع العلم أن الميزة الجديدة التي أتيحت لمستخدمي واتساب على أجهزة iOS متوفرة منذ فترة لمستخدمي واتساب على أندرويد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

رسالة مفتوحة إلى تيم كوك: احترم تاريخ شركة آبل العريق!

Posted: 10 Sep 2014 08:10 AM PDT

أمّا بعد،

أما وأنك استخدمت عبارة ستيف جوبز الشهيرة: “One More Thing” يوم أمس أثناء الكشف عن أجهزة آبل الجديدة بما فيها آيفون 6 وآيفون 6 بلاس وساعة آبل، فقد أثرت حفيظتي لأخاطبك عبر رسالة مفتوحة.

لقد ألهمنا ستيف جوبز كثيراً ولطالما كان سبّاقاً في تحديد التوجهات التقنية الجديدة للعالم بأسره، وقدم للعالم مثالاً رائعاً ونموذجاً مشرقاً في الاهتمام بالمستخدم إلى أبعد الحدود، حتى باتت منتجات آبل بمثابة مقتنيات فريدة بالنسبة للمستخدم يفخر بها، ويرتبط بها ارتباطاً كبيراً لا سيما وأنها تهتهم وتراعي أدق التفاصيل.

سيد كوك،
إن كنت تود استخدام عبارة ستيف لتلهم الحضور والمتابعين، فعليك أن تكون أهلاً لذلك، فما عايشناه نحن يوم أمس إلى جانب الملايين من عشاق آبل في مختلف أنحاء العالم كان بمثابة نذير شؤم بتراجع آبل عن مكانتها الريادية.

يوم أمس وبينما كان الملايين بانتظار انطلاق الحدث، الذي من المفترض أن يُبث عبر موقع الحدث الرسمي وأجهزة آبل تي في، فوجئنا بانقطاع البث ورداءته ومن ثم الانقطاع المتكرر الذي دام لأكثر من 30 دقيقة.

لا أدري كيف ستقوم آبل بمعالجة أو تبرير مثل هذا الخطأ الفادح؟! فإن لم تكن آبل قادرة على تنظيم حدث عالمي من المفترض أن يكون الأهم بالنسبة لها، على الأقل أسوة بنظيراتها من الشركات التقنية الأخرى مثل سامسونج على سبيل المثال، فكيف لها أن تتقدم عليهم في منتجاتها؟!

سأسرد لك بعض النقاط التي أرى أنها باتت محط أنظار الجميع، والتي لاشك بأنها ستؤثر على مكانة آبل القيادية في رأس الهرم كما يعتقد البعض:

  • الخلل التقني الذي عصف بالبث المباشر لما يفترض أن يكون أبرز وأهم أحداث الشركة على الإطلاق.
  • الزوبعة والصخب الذي نتج عن مزاعم اختراق خدمة آيكلاود، فعلى الرغم من نفي الشركة للاختراق، إلا أنه من المهم جداً تقديم المزيد من الإيضاح، لاسيما وأن آبل كشفت أمس عن خدمة Apply Pay، وبدون عامل الأمن والحماية والتحصين ستتحول لكارثة حقيقة.
  • أخيراً، أرى أن آبل باتت تابعة وليست قائدة في مجالها، لاسيما وأنها أمس كانت تحاول اللحاق بالركب فيما يتعلق بحجم أجهزة الهاتف، حيث قدمت أجهزة بأحجام كبيرة، وكانت في السابق قد سخرت من سامسونج بهذا الشأن، وها هي اليوم تحذو حذو سامسونج مما أتاح لسامسونج أن تسخر منها أيضاً عبر الإعلان التالي:
Samsung and apple sizes

 

باسمي ونيابةً عن متابعينا وعشاق آبل، وانطلاقاً من احترامنا لتاريخ آبل واحترامنا لمكانتها الريادية، واحتراماً لمكانة ستيف جوبز، أطالبك باعتذار صريح عن الخلل التقني في البث المباشر يوم أمس، ومراعاة شغفنا وعشقنا لتاريخ هذه الشركة العريقة ومنتجاتها.

أحمد عبدالقادر،
الرئيس التنفيذي، البوابة العربية للأخبار التقنية

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق لمتابعة حاجتك اليومية لمياه الشرب على أندرويد

Posted: 10 Sep 2014 07:44 AM PDT

Water Your Body

يحتاج الشخص يوميًا لكمّية محددة من المياه تتناسب مع طبيعة جسمه ووزنه وحاجته للسوائل، ونقصان هذه الكمّية بشكلٍ كبير قد يؤدي إلى مشاكل صحية، وكذلك زيادتها عن الحد المعقول.

تطبيق Water Your Body يتيح للمستخدم إمكانية متابعة حاجته اليومية للمياه، وذلك عن طريق إدخال وزنه وتحديد سعة الكأس الذي يشرب به عادةً، ليقوم التطبيق بتذكيره على مدار اليوم بضرورة شرب المزيد من المياه حتى يصل إلى ما يناسب جسمه.

ويقدم التطبيق إحصائيات وتقارير شهرية، يمكن من خلالها متابعة جزء مهم من الحالة الصحية الخاصة بالمستخدم، وهو متوفر على متجر جوجل بلاي بشكلٍ مجاني لأجهزة أندرويد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اختبر معلوماتك الموسيقية مع لعبة “غينيلي”

Posted: 09 Sep 2014 05:36 PM PDT

safe_image.php

يستمتع الكثيرون بألعاب الموسيقى بمختلف أنواعها، وهي مشهورة بين مختلف شرائح هؤلاء اللاعبين وتباين أعمارهم.

وتقدم لعبة غنيلي من شركة طماطم تجربة فريدة، حيث عليك فيها أن تحزم اسم الفنان من خلال سماع جزء بسيط من إحدى أغانيه.

تحتوي اللعبة على أكثر من 200 مرحلة وتتنوع لتغطي جميع المطربين من أنحاء الوطن العربي.

يذكر أن اللعبة مجانية، وهي متوافرة على أجهزة الاندرويد و الأيفون.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تزيح الستار عن ساعتها الذكية Apple Watch

Posted: 09 Sep 2014 12:42 PM PDT

Apple-iwatch

أضافت شركة آبل رسميا اليوم منتج جديد إلى مجموعة أجهزتها الذكية، وذلك بعد الكشف عن ساعتها الذكية الجديدة “آبل واتش” Apple Watch.

وأكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أن الساعة الذكية الجديدة هي أكثر جهاز قرباً للمستخدم قامت شركته بصنعه، مضيفاً أن الساعة تعد بمثابة جهاز شامل للمهتمين بالصحة واللياقة البدنية، كما أنها توفر طرق جديدة للإتصال والتواصل.

وأشار كوك إلى أن شركته حرصت على تطوير واجهة استخدام خاصة بساعة “آبل واتش” لتناسب الشاشة الصغيرة المدمجة بها وتجمع بين مميزات واجهات الاستخدام بأجهزة الشركة أخرى.

ويستطيع المستخدم التحكم في ساعة “آبل واتش” الجديدة عبر الشاشة التي تدعم اللمس المتعدد، أو زر Digital crown الموجود على جانب الساعة.

ويمكن استخدام الزر الجانبي في الساعة بعدة مهام مثل الإنتقال إلى القائمة الرئيسية، أو إلى قائمة التطبيقات، وتصفح القوائم والتحرك بينها، إضافة إلى القيام بعمليتي التكبير والتصغير عند تصفح بعض التطبيقات مثل الخرائط والصور.

هذا، وتتميز الشاشة في ساعة آبل الجديدة بأنها مرنة ومدعومة بطبقة من زجاج الياقوت مقاوم للصدمات، كما بها حساس لمعرفة قوة الضغطات مما يسهل على المستخدم التحكم في وظائف الساعة عبر التنويع بقوة لمساته.

وتضم ساعة “آبل واتش” كذلك أربعة حساسات في جزئها الخلفي المصنوع من السيراميك، وهي الحساسات المسؤولة عن جمع المؤشرات الحيوية للمستخدم عبر الاتصال بالمعصم، إضافة إلى تقديم المعلومات لتطبيقات الصحة واللياقة البدنية في الساعة أو بالهواتف المتصلة بها.

وقامت آبل بإضافة تطبيقين للصحة واللياقة البدنية يمكن الوصول لهما عبر الساعة وتصفح بياناتهما عبر الهاتف أيضاً، وقال عنهما تيم كوك أنهما سيساعدان مستخدمي الساعة على تحسين صحتهم، وهما تطبيقي Fitness وWorkOut.

وتدعم الساعة الجديدة المساعد الشخصي “سيري” Siri، كما تدعم طريقة جديدة للتواصل مع المستخدمين في قائمة الاتصال عبر الرسم على الشاشة، أو عبر الرسائل القصيرة، أو عبر الأيقونات التعبيرية، أو عبر إرسال بث حي لنبضات القلب ليشعروا بها كما المستخدم.

ويمكن استخدام الساعة الجديدة كذلك في الحصول على تنبيهات بالرسائل الجديدة الواردة إلى هاتف المستخدم، أو الواردة على الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر، بجانب الاستماع إلى الموسيقى، وإضافة المواعيد والحصول على تنبيهات بها.

ويستطيع المستخدم استعمال ساعة “آبل واتش” أيضاً في عملية الملاحة والحصول على الاتجاهات، حيث تستخدم الساعة تقنية GPS في هواتف آيفون المرتبطة بها، كما يمكن استعمالها للدفع عبر خدمة Apple Pay الجديدة، مما يؤكد دعم الساعة لتقنية اتصالات المدى القريب NFC.

وتقدم الساعة ميزة جديدة للردود السريعة على الرسائل القصيرة بعد تحليل النص الوارد بها، حيث توفر للمستخدم عدة ردود جاهزة للرد على الرسائل أو الاستعانة بالرد عبر مقطع صوتي أو عبر أيقونة تعبيرية، خاصة أن الساعة لا توفر إمكانية استخدام لوحة مفاتيح لكتابة الردود.

وسوف تتوافر الساعة في ثلاثة طرازات مختلفة، الأول هو الطراز “آبل واتش” Apple Watch والثاني هو طراز رياضي Apple Watch Sport، والثالث هو طراز خاص Apple Watch Edition.

وقد حرصت آبل على توفير ستة أنواع مختلفة من أربطة المعصم للطرازات المختلفة، من بينهم الأربطة المطاطية وأخرى جلدية والأخرى مصنوعة من ستانلس ستيل.

وينتظر أن يضم الطراز الخاص من “آبل واتش” على هيكل جانبي للشاشة من الذهب، عيار 18 قيراط، وهو الطراز الذي سيتوافر على غرار بقية الطرازات بقياسين مختلفين هما 38 ملم و42 ملم.

وسوف تعمل ساعة “آبل واتش” الجديدة مع عدة طرازات مختلفة من هواتف “آيفون” الذكية، وهي آيفون 5 وآيفون 5 إس وآيفون 5 سي، إضافة إلى الهاتفين الجديدين آيفون 6 وآيفون 6 بلس، وهي الساعة التي سيتم شحنها عبر شاحن خاص يتصل بها عبر مغناطيس مدمج.

يذكر أن آبل تعتزم طرح الساعة الجديدة في الأسواق خلال الشهور الأولى من عام 2015 المقبل، على أن يبدأ سعرها من 349 دولار أمريكي، كما ستوفر الشركة خلال الفترة القليلة المقبلة حزمة “واتش كيت” WatchKit للمطورين لإنشاء تطبيقات خاصة للساعة.

Screen Shot 2014-09-09 at 9.46.28 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.44.45 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.44.01 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.43.52 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.43.19 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.43.11 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.42.53 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.39.51 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.40.01 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.40.03 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.40.32 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.39.40 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.39.44 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.39.37 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.39.28 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.39.00 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.39.04 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.39.08 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.39.13 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.38.48 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.38.44 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.38.36 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.38.07 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.38.03 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.37.28 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.37.47 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.37.54 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.37.25 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.37.04 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.36.35 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.36.23 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.35.32 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.34.53 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.35.03 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.35.29 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.34.47 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.34.25 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.34.19 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.34.12 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.34.01 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.32.21 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.32.05 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.31.25 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.30.24 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.27.18 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.27.27 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.26.16 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.26.41 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.29.30 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.28.34 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.25.47 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.25.45 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.20.44 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.20.34 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.18.52 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.16.25 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.15.53 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.15.49 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.15.14 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.15.20 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.15.26 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.15.33 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.15.39 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.15.09 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.15.05 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.14.53 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.14.41 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.14.35 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.13.20 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.13.31 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.13.14 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.13.12 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.08.52 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.08.14 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.08.17 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.08.20 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.08.01 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.08.03 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.08.13 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.07.58 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.08.38 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.08.27 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.08.11 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.07.57 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.06.37 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.06.39 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.05.33 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.06.45 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.06.56 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.03.05 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.03.12 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.02.00 PM Screen Shot 2014-09-09 at 9.01.57 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.59.47 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.59.55 PM

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تُزيح الستار عن خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay

Posted: 09 Sep 2014 11:42 AM PDT

Screen Shot 2014-09-09 at 8.53.16 PM

كشفت شركة آبل اليوم عن خدمة جديدة للدفع الإلكتروني عبر الهاتف أطلقت عليها اسم “آبل باي” Apple Pay، قالت الشركة أنها تهدف إلى جعل الدفع الإلكتروني أكثر سرعة وسهولة من الدفع عبر البطاقات الائتمانية التقليدية.

ووصفت آبل الخدمة الجديدة بأنها “عملية دفع جديدة كليًا”، وقال المدير التنفيذي لآبل “تيم كوك” بأن آبل وعبر هذه الخدمة الجديدة تسعى إلى حل مشكلة الدفع الإلكتروني التي حاولت الكثير من الشركات سابقًا حلّها لكنها فشلت في ذلك.

وتعتمد الخدمة بشكل أساسي على شريحة للاتصال قريب المدى NFC موجودة في هاتفي “آيفون 6″ و “آيفون 6 بلس” اللذان أعلنت عنهما الشركة اليوم. حيث يقوم الهاتف بتخزين معلومات الدفع بشكل آمن ومُشفّر وذلك باستخدام تطبيق آبل “باسبوك” Passbook الذي يتيح حفظ معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بالمستخدم سواء عبر إضافتها يدويًا أو تصويرها بواسطة كاميرا الهاتف.

ولا تقوم خدمة آبل الجديدة بتقديم رقم بطاقة الائتمان للتاجر لدى الدفع، حيث يتم استبدال ذلك برقم دفع يتم توليده مرة واحدة مع رمز أمني ديناميكي كما وصفته الشركة، يتيح إتمام عملية الدفع دون وجود وسيلة للتاجر من أجل الحصول على رقم البطاقة الائتمانية. وفي حال فقدان المُستخدم للهاتف يستطيع تعطيل جميع عمليات الدفع عن بعد من خلال خدمة “فايند ماي آيفون”.

وأضافت آبل بأن خدمتها تتمتع بدرجة عالية من الخصوصية حيث لا تعلم الشركة ماهي المُنتجات التي اشتراها المُستخدم عبر Apple Pay أو أين قام بشرائها، ولا حتى السعر كذلك.

وفي هذا الصدد تعاونت آبل مع شركات فيزا وماستر كارد وأميريكان إكسبريس لتقديم الخدمة في الولايات المتحدة، ومع عدد من المصارف المُختلفة، وهذا يُغطي بالمجمل حوالي 80٪ من السوق الأمريكية. وسيعمل حوالي 22 ألف متجر تجزئة للتعاون مع آبل من أجل توفير خدمة الدفع الجديدة.

كما تدعم Apple Pay الدفع عبر الإنترنت وتقدم نفس الميزات من حيث عدم إمكانية التاجر الاطّلاع على رقم البطاقة، بالإضافة إلى تسهيل العملية على المستخدم من حيث عدم الحاجة لإدخال أية تفاصيل مثل رقم البطاقة والعنوان وغير ذلك.

وستصبح الخدمة الجديدة متاحًا بدءًا من تشرين الأول/أكتوبر القادم في الولايات المتحدة، وذكرت آبل أنها تعمل لتوفير الخدمة في دول أخرى.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

آبل تكشف عن هاتفي “آيفون 6″ و “آيفون 6 بلس”

Posted: 09 Sep 2014 11:12 AM PDT

Live from Apple s iPhone 6

كشفت شركة آبل قبل قليل خلال حدث خاص عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة “آيفون”، حيث أعلنت الشركة عن هاتفي “آيفون 6″ iPhone 6 و “آيفون 6 بلس” iPhone 6 Plus بقياسين مختلفين.

وقالت الشركة بأن الهاتفين يتمتعان بجيل جديد من شاشتها تحمل اسم  Retina HD وهي مصنوعة من الزجاج المُقسّى لحمايتها من الخدش. ويأتي هاتف “آيفون 6″ بشاشة قياس 4.7 بوصة بدقة 750×1334 بيكسل، في حين يحمل “آيفون 6 بلس” شاشة بقياس 5.5 بوصة وبدقة 1080×1920 بيكسل. وهذا يعني بأن شاشة “آيفون 6″ تُقدم كمية أكبر من البيكسلات بنسبة 38% من الجيل الماضي، في حين تُقدم شاشة “آيفون 6 بلس” عدد بيكسلات أكبر بنسبة 185%. كما ركّزت آبل على جودة الصورة في الشاشة التي قالت أنها تُقدم ألوانًا أكثر وضوحًا ونقاءً وزاوية رؤية أعرض.

ويأتي كلا الطرازين أنحف من هاتف “آيفون 5 إس” حيث يتمتع “آيفون 6″ بسماكة 6.8 ميليمتر و “آيفون 6 بلس” بسماكة 7.1 ميليمتر مقارنةً بـ 7.6 ميليمتر في “5 إس”.

وللاستفادة من حجم الشاشة الكبير في “آيفون 6 بلس” استعرضت آبل بعض الميزات  البرمجية الخاصة به، حيث ولدى استخدام الهاتف بالوضع الأفقي يُمكن أن تنقسم التطبيقات لعرض محتوياتها في قسمين، بشكل مُشابه لتجربة استخدام حواسب “آيباد” اللوحية. كما تستفيد لوحة المفاتيح من الشاشة الكبيرة أثناء استخدامها في الوضعية الأفقية لعرض المزيد من الأزرار والاختصارات مثل أزرار النسخ واللصق وغير ذلك، بالإضافة أنه يمكن للمُستخدم تصفح الشاشة الرئيسية بشكل عرضي أيضًا.

ومن أبرز الميزات الخاصة بهاتف “آيفون 6 بلس” هي ميزة أطلقت آبل عليها اسم “الوصول” reachability وتهدف إلى تسهيل استخدام الهاتف بيد واحدة، حيث يمكن للمستخدم النقر المُباشر على الزر الرئيسي في الهاتف حيث يتم انزياح المحتوى المعروض على الشاشة نحو الأسفل كي يسهل وصول المُستخدم إلى الأزرار العلوية من أجل التنقّل ضمن خيارات التطبيق دون الحاجة لاستخدام الهاتف بكلتا اليدين.

وقالت آبل أنه يتوجب على المطوّرين تحديث تطبيقاتهم بالشكل المُناسب كي تتوافق بشكل أفضل مع الشاشات الكبيرة لهواتف آيفون الجديدة، إلّا أنها ذكرت بأن جميع التطبيقات الحالية، وحتى تلك التي قد لا يتم تحديثها ستظهر بشكل صحيح على الشاشات الأكبر للأجهزة الجديدة حيث سيتم إعادة تحجيمها تلقائيًا.

وداخليًا، يعمل الهاتفان  بشريحة Apple A8 الجديدة بمعمارية 64 بِت المصنوعة بتقنية 20 نانومتر والتي تتألف من 2 مليار ترانزستور  وهي أصغر بنسبة 13% من شريحة A7 من حيث الحجم. أما سرعة المعالجة فهو أعلى بنسبة 25% من الجيل السابق، ومن الناحية الرسومية فهي أسرع بنسبة 50%. ووعدت الشركة أنه يمكن تشغيل الهواتف الجديدة بكامل طاقتها دون ارتفاع حرارتها،

وتطرقت آبل إلى مُحرك التطبيقات والألعاب ثُلاثي الأبعاد “ميتال” Metal الذي طرحته العام الماضي وقالت أنه يتيح الآن للمطورين تطوير الألعاب بشكل أسهل، وقد تعاونت الشركة بالفعل مع عدد من الشركات لتطوير ألعاب تدعم المُحرك الجديد ومُعالج A8.

وأولت آبل اهتمامًا كبيرًا بتحسين البطارية حيث قالت بأن بطارية “آيفون 6 بلس” تكفي لتشغيل الهاتف لمدة 24 ساعة من التحدث عبر الثري جي و 12 ساعة من التصفح عبر “إل تي إي” وعبر “واي فاي” و 80 ساعة من تشغيل الصوت. في حين تكفي بطارية “آيفون 6″ لتشغيله لمدة 14 و 10 و 50 ساعة على الترتيب.

ويحتوي الجهازان على معالج M8 المُصاحب للمعالج الرئيسي وهو مخصص لمُعالجة الحركة ويُستخدم في تجميع البيانات اللازمة لتتبع النشاط الرياضي، حيث استعرضت آبل عددًا من الميزات التي يُمكن أن يقدمها المعالج للتطبيقات الرياضية.

وتدعم هواتف آيفون الجديدة ما يصل إلى 20 تردد “إل تي إي” وميزة التحدث صوتيًا عبر “إل تي إي” VoLTE ويقدم اتصال “واي فاي” أسرع بثلاث مرات.

يقدم الهاتفان كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل بالجيل الجديد من حساس iSight الذي يقوم بعملية التركيز التلقائي بشكل أسرع مرتين من الجيل السابق، كما تدعم الكاميرا التقاط صور البانورما بدقة تصل إلى 43 ميغابيكسل، وتم تحسين ميزة التعرف إلى الوجوه حيث أصبحت أسرع، بالإضافة إلى تحسين التعرف إلى الابتسامة.

ويقدم “آيفون 6″ ميزة تثبيت الصورة رقميًا والتي تتيح منع إظهار الصور بشكل مُهتز لدى التقاطها، في حين يتمتع “آيفون 6 إس” بمُثبّت بصري للصورة. كما يمكن للكاميرتي الجهازين تصوير الفيديو عالي الوضوح بدقة 1080p بسرعة 30 أو 60 إطار في الثانية وكذلك التصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة بسرعة 120 أو 240 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية تقدم حساسًا جديدًا بالكامل يقدر على استقطاب مزيد من الضوء بنسبة 81% يتيح التقاط صور السيلفي بشكل أفضل.

سيتوفر الهاتفان بنظام التشغيل iOS 8، حيث سيتم طرح “آيفون 6″ بسعر يبدأ من 199 دولار لنسخة 16 جيجابايت و 299 دولار لنسخة 64 غيغابايت ويصل إلى 399 دولار لنسخة 128 جيجابايت من المساحة التخزينية مع عقد لمدة سنتين. في حين سيُباع “آيفون 6 بلس” بسعر 299 و 399 و 499 دولار لنسخ 16 و 64 و 128 جيجابايت على الترتيب وسيبدأ شحن الأجهزة الجديدة في 19 أيلول/سبتمبر، في حين يبدأ الطلب المُسبق عليهما في الولايات المتحدة في 12 أيلول/سبتمبر وستصل الأجهزة إلى 115 بلدًا مع نهاية العام 2014.

 

Screen Shot 2014-09-09 at 8.55.38 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.09.46 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.09.56 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.15.19 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.21.39 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.27.10 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.27.01 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.26.56 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.26.46 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.26.39 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.26.31 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.26.28 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.13.32 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.20.50 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.27.17 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.27.54 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.29.38 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.29.44 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.29.46 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.31.59 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.31.57 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.30.55 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.30.42 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.30.26 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.30.19 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.30.01 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.29.55 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.28.44 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.28.49 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.28.52 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.29.05 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.29.20 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.25.17 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.21.28 PM Screen Shot 2014-09-09 at 8.22.17 PM Screen Shot 2014-09-09 at 7.46.31 PM

 

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق