الاثنين، 25 أغسطس، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


آمازون تستحوذ على خدمة بث ألعاب الفيديو “تويتش”

Posted: 25 Aug 2014 02:09 PM PDT

Screenshot at Aug 25 11-05-26 pm

توصّلت شركة آمازون إلى اتفاقية مع شركة “تويتش” Twitch المؤسسة لخدمة البث المباشر لألعاب الفيديو، للاستحواذ عليها بما يزيد عن مليار دولار أمريكي، وذلك وفقًا لما نقل موقع صحيفة وول ستريت جورنال.

ومن المتوقع أن يُساعد هذا الاستحواذ آمازون في تحسين موقعها في سوق ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إعطائها قدرة أعلى للتنافس بشكل أكبر مع خدمات بث الفيديو الأخرى مثل “نيتفليكس” ويوتيوب بحسب ما أوردت الصحيفة.

ويأتي هذا الاستحواذ بعد تقارير سابقة تحدثت عن محادثات مابين جوجل وتويتش للاستحواذ على الخدمة، ومُحادثات مُشابهة مع ياهو التي عبّرت كذلك عن اهتمامها بالاستحواذ في فترة من الفترات.

وتتيح خدمة “تويتش” التي تم تأسيسها في العام 2011 للّاعبين بث لَعِب الفيديو الذي يمارسونه في الوقت الحقيقي، ويتيح للمشاهدين مُشاهدة ومتابعة هذه الألعاب، كما يتيح البث المُباشر لمُنافسات ألعاب الفيديو العالمية التي يقوم بها اللاعبون.

وكانت آمازون قد بدأت مؤخرًا بالاتجاه نحو تقديم خدمات الألعاب لدى إعلانها عن جهاز التلفاز الخاص بها “فاير تي في” Fire TV الذي أعلنت عنه في نيسان/أبريل الماضي، حيث يدعم الجهاز تشغيل الألعاب وقد أعلنت الشركة عن طرح عدة ألعاب جديدة مع الجهاز، كما تبيع الشركة قبضة لَعب خاصة به.

يُذكر بأن “تويتش” تقدم تطبيقات خاصة بمنصات ألعاب بلاي ستيشن 4 و إكس بوكس بالإضافة إلى آمازون “فاير تي في”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

المشاهير يردّون على أسئلة مُستخدمي فيسبوك بطريقة مبتكرة خلال “الإيمي”

Posted: 25 Aug 2014 01:27 PM PDT

facebook-mentions-box1

تعتزم فيسبوك طرح طريقة جديدة ومُبتكرة خلال حفل توزيع جوائز الإيمي اليوم تتيح لمشاهير الممثلين التواصل مع مُستخدمي فيسبوك والرد على تساؤلاتهم.

وستقدم فيسبوك للمشاهير حاسبًا لوحيًا كبير الحجم صُمم خصيصًا لهذه المناسبة عليه شعار “فيسبوك” يحمل اسم “Mentions Box”. ويقوم الممثل بهز الجهاز لإظهار سؤال موجّه له خصيصًا من أحد مُستخدمي فيسبوك، ثم يقوم بتسجيل الإجابة على السؤال عبر الفيديو من خلال كاميرا الحاسب اللوحي. وسيتم نشر إجابات المشاهير عبر فيسبوك.

ويعتمد الحاسب اللوحي بشكل أساسي على تطبيق Mentions الذي طرحته فيسبوك مؤخرًا، وهو تطبيق خاص بالمشاهير من أصحاب الحسابات الموثّقة على فيسبوك، والذي يتيح لهم مُشاهدة المناشير التي يتم فيها ذكر أسمائهم، وذلك كي يبقوا على اطّلاع على ما يُكتب عنهم على فيسبوك، ولتسهيل تواصلهم مع المتابعين.

يُذكر بأن المُستخدمين يستطيعون توجيه الأسئلة للمشاهير عبر صفحة فيسبوك الخاصة بموقع “آكسس هوليود”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

فيسبوك تسعى لإنهاء “الروابط التحايلية”

Posted: 25 Aug 2014 12:53 PM PDT

2193213362_b5d556491e_b

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في تدوينة نشرتها اليوم، أنها ستقوم بالحد من انتشار الروابط ذات العناوين الإخبارية التحايلية، والتي تهدف لجذب المُستخدم للضغط عليها دون أن تُقدّم عنوانًا يُناسب المحتوى الفعلي بداخلها.

وعرّفت الشركة العنوان التحايلي بالعنوان الذي يُشجع المستخدمين للضغط من أجل مشاهدة المزيد، دون تقديم الكثير من المعلومات حول ما هو مكتوب داخل المقالة. ولتوضيح الفكرة ضربت الشركة مثالًا بمقالة عنوانها: “لن تُصدّق من هما الممثلان اللذان تشاجرا على البساط الأحمر الليلة الماضية. إضغط لمعرفة المزيد!”.

وقالت الشركة أن روابط مثل هذه المقالات والتي تنشرها بعض المواقع، قد تؤدي إلى الظهور للمستخدم بشكل متكرر على حساب الروابط المفيدة فعلًا، لهذا ستقوم فيسبوك بمحاولة التقليل منها عبر اتّباع وسائل متعددة.

وللتمييز مابين العناوين التحايلية وبين تلك العادية، ستقوم فيسبوك بقياس الوقت الذي أمضاه المُستخدم في قراءة المقالة بعد الضغط عليها. في حال العودة سريعًا إلى فيسبوك بعد ضغط الرابط بهذا يعني بأن المُستخدم لم يجد ما يُرضيه فعلًا داخل المقالة. كما ستقوم كذلك بالاعتماد على عوامل أخرى مثل قياس عدد التعليقات والإعجابات بالرابط، حيث تميل المقالات ذات العناوين التحايلية إلى كونها أقل تفاعلًا من قِبل المُستخدمين.

وفي موضوع آخر يتعلق كذلك بطريقة عرض المقالات على فيسبوك، قالت الشركة أن صفحاتها ستُفضّل عرض المقالات التي تتم مشاركة روابطها بشكل مباشر، بدل تلك الروابط التي يتم إرفاقها كتعليق على الصور التي يتم رفعها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تدعم صيغ مايكروسوفت أوفيس في تحديث لتطبيقاتها على iOS

Posted: 25 Aug 2014 12:03 PM PDT

ios_shots_forblog

أصدرت جوجل تحديثًا جديدًا لتطبيقاتها الخاصة بإنشاء وتحرير المستندات Docs وأوراق العمل Sheets للأجهزة العاملة بنظام iOS من آبل، كما نشرت تطبيقها الخاص بإنشاء الشرائح التقديمية Slides بشكل تطبيق مُستقل بعد أن كان مُدمجًا في تطبيق خدمتها السحابية “جوجل درايف”.

وعدا عن التحسينات البسيطة في تصميم النسخة الجديدة من تطبيقاتها، يجلب التحديث ميزة هامّة وهي الدعم الكامل لفتح وتحرير وحفظ الملفات بصيغة “مايكروسوفت أوفيس” الأصلية. ورغم أن تطبيقات جوجل كانت تدعم في السابق التعامل مع ملفات “أوفيس” لكنها كانت تقوم بتحويلها إلى صيغة مُستندات جوجل مما كان يؤدي إلى فقدان تنسيقها الأصلي.

وكانت جوجل قد أضافت مؤخرًا دعم التعامل مع ملفات أوفيس الأصلية لخدمتها عبر الويب وأندرويد، وتسعى جوجل من خلال الدعم الكامل لملفات أوفيس إلى جذب الشركات والأفراد من مُستخدمي مايكروسوفت أوفيس نحو استخدام تطبيقات جوجل السحابية الأقل تكلفة.

يُذكر بأن مايكروسوفت كانت قد أطلقت في وقت سابق من العام الحالي حزمة تطبيقات أوفيس لـ iOS، لكنها تحتاج إلى اشتراك شهري مدفوع على عكس تطبيقات جوجل المجانية بالكامل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تعتزم إطلاق مُنافس لكروم كاست

Posted: 25 Aug 2014 11:33 AM PDT

2684705796_cf79d3bffc_b

تعتزم شركة مايكروسوفت إطلاق جهاز لبث الوسائط المتعددة من الأجهزة المحمولة العاملة بنظام ويندوز إلى جهاز التلفاز، وذلك بشكل مُشابه لجهاز “كروم كاست” من جوجل، بحسب ما بيّنت وثيقة ترخيص الجهاز الصادرة عن مؤسسة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية.

وبحسب الوثيقة يحمل الجهاز اسم الطراز HD-10 ويدعم الاتصال عبر Wi-Fi و HDMI و USB، كما يحمل بحسب الوثيقة صفة “Miracast Dongle” في إشارة لعمله وفق معيار “ميراكاست” الخاص ببثت المحتوى لاسلكيًا إلى أجهزة التلفاز.

ولا يُعرف على نحو دقيق مدى تشابه جهاز مايكروسوفت الجديد وجهاز “كروم كاست” من جوجل، حيث يُعتقد بأن جهاز مايكروسوفت سيقتصر على بث شاشة الهاتف أو الحاسب اللوحي إلى شاشة التلفاز، في حين أن “كروم كاست” يُقدّم بالإضافة إلى ذلك ميزة تشغيل مقاطع الفيديو والموسيقا سحابيًا حيث يكتفي الهاتف بإرسال إشارة للجهاز لجلب المحتوى من الإنترنت وليس بث ما يظهر على شاشة الجهاز المحمول نفسها.

ولا يُعرف موعد الإعلان الرسمي عن الجهاز لكن يُعتقد أن مايكروسوفت قد تكشف عنه خلال حدثها المُقرر انعقاده في الرابع من أيلول/سبتمبر والمتوقع أن تكشف فيه كذلك عن هاتفي “لوميا 730″ و “لوميا 830″.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“إل جي” تطلق جهاز تلفاز يجمع بين تقنيتي 4K و OLED الشهر المقبل

Posted: 25 Aug 2014 11:01 AM PDT

"إل جي" تطلق جهاز تلفاز يجمع بين تقنيتي 4K و OLED الشهر المقبل

أعلنت شركة “إل جي” أنها تعتزم قريبًا بيع أجهزة تلفاز تدمج بين تقنية الدقة الفائقة “فور كيه” 4K وشاشات العرض من نوع “أولد” OLED، وذلك في خطوة قالت إنها “الأولى” نظرًا لتوجه الشركات الأخرى إلى اختيار إحدهما في أجهزتها، وليس كليهما.

وقالت الشركة إنها ستطرح خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل جهاز تلفاز بقياس 65 بوصة للبيع في أسواق أوروبا، وكوريا الجنوبية، وأمريكا الشمالية.

وبينما وصفت “إل جي” الخطوة بأنها “ستغير قواعد اللعبة”، يرى الخبراء أن ذلك ليس مجديًا من النواحي الاقتصادية مستشهدين بأن شركتي “سوني” و “باناسونيك” سبقتا “إل جي” بالكشف عن أجهزة تلفاز تجمع بين التقنيتين، ولكنهما اختارتا عدم إنتاجها.

وكانت الشركتان قد عرضتا أجهزة تلفاز بتقنية “فور كيه” مع شاشة بتقنية “لد” LED اصطناعية بدلًا من “أولد” OLED التي تستخدم المركبات القائمة على الكربون لبعث الضوء عندما تُضرب بتيار كهربائي.

وتسمح هذه التقنية لأجهزة التلفاز بالاستفادة من الإضاءة الخلفية كثيرًا، ما يعني أن بإمكان البكسلات تقديم لونًا أسود أعمق، ما يتيح للمصنعين توفير درجات عالية جدًا من التباين، وذلك على غرار ما كانت توفره شاشة البلازما التي لم تعد الشركات تستخدمها.

وكانت شركة “سامسونج”، التي تعد أكثر شركات تصنيع التلفزيون مبيعًا في العالم، قد أطلقت العام الماضي جهازين بتقنية “أولد” OLED ولكن بالدقة الكاملة 1080p، ومع هذا، قامت الشركة بتقديم أجهزة بتقنية “فور كيه” مع شاشة تعمل بتقنية “لد” LED.

ويرى الخبراء أن سعر جهاز التلفاز المرتقب من “إل جي”، والذي يبلغ 11,765 دولارًا، وهو أكبر بمرتين إلى ثلاث مرات مقارنة بالأجهزة الحالية التي تأتي بدقة 1080p وبنفس القياس، قد يحد من جاذبيتها، ولكن الشركة تركز على أن أجهزة “فور كيه أولد” 4K OLEDالجديدة تمثل “نموذجًا جديدًا”.

ومن جهته قال هيون هوي ها، رئيس قسم الترفيه المنزلي لدى “إل جي”، “من المتوقع أن تتجاوز أجهزة التلفاز بتقنية أولد تلك التي تعمل بتقنية إل سي دي من حيث المبيعات خلال السنوات القليلة القادمة، وليس هناك شركة هي أفضل استعدادًا لهذا من إل  جي”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق