الأربعاء، 27 أغسطس، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


دروب بوكس تطرح خطة تخزينية جديدة بسعة 1 تيرابايت مقابل 10 دولار

Posted: 27 Aug 2014 09:46 AM PDT

Screenshot at Aug 27 06-42-00 pm

أعلنت خدمة التخزين السحابي “دروب بوكس” اليوم عن تغيير في خططها التخزينية المدفوعة، حيث ألغت السعات الثلاث التي تقدمها وضمّتها جميعًا في خطة جديدة تقدّم 1 تيرابايت من المساحة التخزينية بسعر 9.99 دولار أمريكي شهريًا.

في السابق قدمت دروب بوكس ثلاث خطط تخزينية مدفوعة ضمن حزمة Pro هي 100 و 200 و 500 جيجابايت بأسعار 9.99 و 19.99 و 49.99 دولار أمريكي على الترتيب. لكن بعد تحديث اليوم فقد أصبحت الخطة التخزينية الرئيسية لدى دروب بوكس مماثلة لأسعار خدمتي “جوجل درايف” و “مايكروسوفت وَن درايف” المُنافستين.

وبالإضافة إلى 1 تيرابايت من المساحة التخزينية تتضمن الخطة الجديدة مجموعة من الميزات التي تتيح للمُستخدم التعاون مع زبائنه، مثل إمكانية مشاركة ملف بوضعية “المُشاهدة فقط” الذي لا يتيح للزبون إمكانية التعديل. كما يستطيع المستخدمون حماية روابط المستندات والمجلدات بكلمات مرور وتطبيق مدة انتهاء صلاحية على هذه الروابط بحيث تصبح غير فعالة من بعدها.

ومن الميزات الجديدة هي ميزة الحذف عن بعد. وهي تُمكّن المستخدم في حال فقد جهازه الدخول من جهاز كمبيوتر آخر وإيقاف دروب بوكس عن المزامنة مع الجهاز المفقود وحذف الملفات من عليه لدى اتصاله بالانترنت.

يُذكر بأن دروب بوكس ما زالت تقدّم خططًا أخرى خاصة بالشركات تحتوي على ميزات جديدة وبمساحات وأسعار أعلى.

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“إتش بي” تستدعي 6 ملايين سلك طاقة بعد تقارير عن خطر الاحتراق

Posted: 27 Aug 2014 07:38 AM PDT

"إتش بي" تستدعي 6 ملايين سلك طاقة بعد تقارير عن خطر الاحتراق

قالت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية إن شركة “إتش بي” استدعت حوالي 6 ملايين سلك كهربائي لأجهزة الحاسوب، وذلك بعد تقارير عن ذوبان أو تفحم 29 سلكًا.

وقالت اللجنة في بيان، إن العنصر، وهو سلك الطاقة “إل إس-15 أيه سي” LS-15 AC، جرى توزيعه مع أجهزة حاسوب “إتش بي” و “كومباك” المحمولة والمصغرة، بالإضافة إلى ملحقات محولات “أيه سي” AC، مثل محطات الارتكاز.

ودعا البيان المستخدمين إلى التوقف فورًا عن استخدام الأسلاك الكهربائية المذكورة والاتصال بشركة “إتش بي” لاستبدالها مجانًا.

وقامت “إتش بي” باستدعاء نحو 5.6 مليون سلك جرى توزيعها في الولايات المتحدة، فضلًا عن 446,700 سلك من كندا، وهي الأسلاك التي صُنعت في الصين.

وذكر البيان أن الشركة تلقت 29 تقرير عن ارتفاع درجة حرارة الأسلاك ما أدى إلى ذوبانها أو تفحمها، وكان اثنان من هذه التقارير تحدثت عن حدوث حروق طفيفة و 13 منها عن أضرار طفيفة في الممتلكات.

وكانت “إتش بي” قد باعت أجهزة الحاسوب وملحقاتها مع أسلاك الطاقة المتضررة، في المتاجر الإلكترونية وعبر الإنترنت خلال المدة بين شهر أيلول/سبتمبر 2010 حتى حزيران/يونيو 2012 مقابل 500 إلى 1,500 دولار.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“إنتل” تكشف عن أصغر مودم 3G في العالم

Posted: 27 Aug 2014 06:49 AM PDT

"إنتل" تكشف عن أصغر مودم 3G في العالم

كشفت شركة “إنتل” عن مودم “ثري جي” 3G جديد بالغ الصغر وبحجم يقارب حجم قطعة الـ “سنت” النقدية، وذلك بهدف استخدامه ضمن الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت أو ما بات يُعرف بـ “إنترنت الأشياء”.

وتقول الشركة إن “إكس إم إم 6255″ XMM 6255، الذي تبلغ مساحته 300 ميلي متر مربع، هو أصغر مودم في العالم، والذي يمكن استخدامه في تقنية الأجهزة القابلة للارتداء، وكذلك الأجهزة الأمنية، مثل أجهزة إنذار الحريق الذكية.

وقامت “إنتل” ببناء هذا المودم على نحو يتحمل درجات الحرارة المرتفعة ويتحمل الظروف الصعبة. كما يتميز المودم بأنه مزود بمصدر طاقة داخلي.

ومن جهته، قال سيرجس موشل، مدير الأبحاث لدى شركة “جارتنر” إن هذا المنتج يشير إلى نية “إنتل” على كسب موطئ قدم لها في سوق الاتصالات المتنقلة.

"إنتل" تكشف عن أصغر مودم 3G في العالم

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“إتش تي سي” تعلن عن الهاتف الذكي HTC Desire 510

Posted: 27 Aug 2014 06:26 AM PDT

"إتش تي سي" تعلن عن الهاتف الذكي HTC Desire 510

أعلنت شركة “إتش تي سي” اليوم عن هاتفها الجديد “ديزاير 510″ Desire 510 الذي يندرج تحت فئة الهواتف المنخفضة إلى متوسطة المواصفات.

ويقدم الهاتف الجديد شاشة بقياس 4.7 بصوات وبدقة 480×854 بكسل، و 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 8 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت.

ويعمل “إتش تي سي ديزاير 510″ بمعالج رباعي النوى من نوع “سنابدراجون 410″ وبتردد 1.2 جيجاهرتز، كما يملك كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وأخرى أمامية بقدة 0.3 ميجابكسل.

ويملك الجهاز، الذي يزن قرابة 140 جرامًا، بطارية بسعة 2,100 ميلي أمبير/ساعة. ومن الناحية البرمجية يعمل الجهاز بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل “أندرويد”، كما يقدم العديد من المزايا التي توفرها النسخة الأخيرة من واجهة المستخدم “سينس” Senseالخاصة بـ “إتش تي سي”.

وتعتزم “إتش تي سي” طرحها، هاتفها الذكي الذي يمتاز بدعم شبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE، في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة بسعر لم تحدده بعد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أسهل طريقة للتحكم بالصفحات في فيسبوك

Posted: 27 Aug 2014 06:16 AM PDT

يوفر أداة تسمح للمستخدمين التحكم بالصفحات في فيسبوك بكل سهولة.

يوفر موقع فيسبوك للمستخدمين مايُعرف بالصفحات Pages والتي غالباً ماتكون لشركة مُعيّنة، منتج مُعين أو شخص، بحيث يُمكن لأي شخص إنشاء صفحة ودعوة المستخدمين إليها. لكن مع كثرة الصفحات التي يُسجل المستخدم إعجابه بها ويعمل على متابعتها تُصبح عملية إدارتها صعبة جداً، فيجب على المستخدم الدخول إلى الواحدة تلو الأُخرى لإلغاء المتابعة وتسجيل الإعجاب.

لذا يُمكن الآن الإستعانة بموقع http://www.likecleanse.com الذي يوفر أداة تسمح للمستخدمين التحكم بالصفحات في فيسبوك بكل سهولة.

بعد الدخول إلى الموقع يضغط المستخدم على Cleanse me now ويقوم بإعطاء الصلاحيات المطلوبة للموقع، بعدها يتم عرض جميع الصفحات مع وجود زر إعجاب Like بجانب كل صفحة، وبالضغط على هذا الزر يتم إلغاء الإعجاب.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

Truecaller تتعاون مع “مايكروسوفت” لمنح مستخدمي هواتف Nokia X خدمة ممتازة

Posted: 27 Aug 2014 05:52 AM PDT

Truecaller تتعاون مع "مايكروسوفت" لمنح مستخدمي هواتف Nokia X خدمة ممتازة

أعلنت شركة “تروكولر” Truecaller التي تملك أكبر دليل للهواتف المحمولة في العالم، اليوم عن شراكتها مع شركة “مايكروسوفت” لتمكين مستعملي هواتف “نوكيا إكس” Nokia X من الاستمتاع بوظائف تطبيق"تروكولر" لمدة 90 يومًا مجانًا، أي الاستفادة من مزايا Truecaller Premium المحسّنة.

وتطبيق "تروكولر" مخصّص للهواتف المحمولة يسمح بمعرفة هوية المتصل ويقي المستخدم من الاتصالات غير المرغوب فيها.

وبحسب الشركة، يستعين بتطبيق “تروكولر” أكثر من 70 مليون مستعمل في العالم، ومن خلال هذه الشراكة، سيتحلى التطبيق بانتشار ملفت في الأسواق الناشئة، مثل الشرق الأوسط شمال أفريقيا، وبالتحديد باكستان، ومصر، ولبنان، والأردن، والعراق، والمغرب، وتونس، والجزائر، وبنغلادش، وسريلانكا.

وفي شهر شباط/فبراير الماضي، أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن شراكتها مع "تروكولر" لجعل التطبيق متوفرًا على متجر التطبيقات الخاص بهاتف “نوكيا إكس”، وهذا ما مكّن مستعملي هذا الهاتف من الاستمتاع بتجربة غنية.

تأتي نسخة بريميوم من تطبيق "تروكولر" بدون إعلانات بالإضافة إلى وظيفة كشف من شاهد الملف الشخصي و30 طلب اتصال في الشهر.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“سانديسك” تعلن عن محرك الفلاش SanDisk Ultra Fit

Posted: 27 Aug 2014 05:39 AM PDT

"سانديسك" تعلن عن محرك الفلاش SanDisk Ultra Fit

أعلنت شركة “سانديسك” SanDisk، المتخصصة في حلول تخزين ذاكرة الفلاش، اليوم عن إصدار محرك فلاش "سانديسك ألترا فيت" SanDisk Ultra Fit USB 3.0 Flash Drive عالي السرعة والذي قالت إنه يقدم أداءً استثنائيًا ضمن تصميم صغير الحجم، ويعمل في ذات الوقت على توفير المزيد من سعة التخزين للحواسيب الشخصية والأجهزة الأخرى.

وقالت الشركة إنه يُمكِّن هواة الوسائط في الوقت الحالي من نقل أفلام كاملة خلال 40 ثانية، والتمتع بسرعة النقل الأسرع من محركات "يو إس بي 2.0"بعشرة أضعاف، بالإضافة تقنية USB المبسطة سوف توفر قدرة تخزينية موثوقة في سعة قليلة.

ووفقًا لـ “سانديسك”، فقد تم تطوير محرك الفلاش “سانديسك ألترا فيت” بناءً على النجاح الذي حققه محرك الفلاش الذائع الصيت “كروز فيت” Cruzer FitTM USB Flash Drive وهو أحد أهم المحركات في صنف “التركيب والتشغيل المباشر” Plug & Play باستخدام التصاميم صغيرة الحجم وأحد حلول "يو إس بي 2.0" المدمجة التي تهدف إلى زيادة السعة التخزينية.

وتتميز الإصدارات ذات السعات 64 جيجابايت و 32 جيجابايت سرعة كتابة تصل إلى 10 أضعاف سرعة محركات "يو إس بي 2.0" العادية، بينما يمتاز الإصدار بسعة 16 جيجابايت بسرعة كتابة تصل إلى 5 أضعاف سرعة محركات "يو إس بي 2.0"، وكافة هذه السعات تمتلك سرعة قراءة تبلغ 130 ميجابايت في الثانية، وتوفر برنامج “سيكيور أكسيس” SecureAccess من “سانديسك” للمحافظة على الملفات الخاصة بواسطة كلمة مرور للحماية وتقنية تشفير 128 بت، ويتضمن ذلك أيضًا اشتراك لمدة سنة في برنامج “ريسكيو برو” RescuPROالذي يعمل على استراجاع الملفات المحذوفة أو التالفة.

ويتوفر محرك الفلاش "سانديسك ألترا فيت" على مستوى العالم من خلال موقع www.sandisk.com بسعات 16 جيجابايت، و32 جيجابايت، و64 جيجابايت.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“دو” توسع تقنية الجيل الرابع “إل تي إي” بواقع 25 بالمئة إضافية خلال الربع الأخير من 2014

Posted: 27 Aug 2014 05:20 AM PDT

"دو" توسع تقنية الجيل الرابع "إل تي إي" بواقع 25 بالمئة إضافية خلال الربع الأخير من 2014

أعلنت شركة الاتصالات الإماراتية "دو" تسريع خطتها الخاصة بتوسعة شبكتها العاملة بتقنية الجيل الرابع “إل تي إي” LTE وذلك بنسبة 25 بالمئة إضافية خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وقالت الشركة إن ذلك يأتي، إلى جانب حرصها على تلبية مستويات الطلب المتزايدة على خدمات البيانات وتلبية لاحتياجات مبادرتي الحكومة والمدينة الذكية، كإضافة كبيرة لخطة العام الحالي التي تم خلالها مضاعفة رقعة تقنية LTE خلال الشهور الثلاث الأولى من العام.

وأضافت “دو” أن من شأن هذه التوسعة في نطاق شبكتها من الجيل الرابع أن تضمن سرعات أعلى للعملاء على نحو يتيح لهم تجربة غير مسبوقة في مشاهدة مقاطع الفيديو والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية وغيرها من التطبيقات المتطورة.

وبحسب تقرير إريكسون حول مستقبل الاتصالات المتحركة تجاوزت معدلات استخدام البيانات المتحركة على الصعيد العالمي خلال الربع الأول من العام 2014 إجمالي معدلات استخدامها خلال العام 2011 بأسره. ويتوقع التقرير نفسه أن يتحقق نمو سنوي مركب تبلغ نسبته حوالي 45 بالمئة ما بين 2013 و 2019، ما سيقود إلى زيادة بمعدل 10 أضعاف بنهاية العام 2019.

كما أعلنت "دو" مؤخرًا عن استكمالها اختبار ميداني ناجح لشبكة الجيل الرابع المتقدم LTE Advanced، وذلك عبر تجميع قنوات الإرسال باستخدام موجات تتراوح ما بين التردد 800 ميجاهرتز و 1800 ميجاهرتز.

وفضلًا عن ذلك، أعلنت "دو" مؤخرًا عن توقيعها اتفاقية لاعتماد نظم الوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت IP Multimedia Subsystem على شبكتها في وقت لاحق من العام 2014، والتي توفر لعملاء "دو" تجربة متطورة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شرطة مدينة لندن و “كاسبرسكي لاب” تتعاونان معًا لمكافحة الاحتيال

Posted: 27 Aug 2014 05:04 AM PDT

تستحوذ جرائم الإنترنت على الحصة الأكبر في أعداد حالات الاحتيال اليوم، إذ إن هناك سبعة من أصل عشرة جرائم احتيال حاليًا تتم عن طريق الإنترنت، وفقا لـ "مكتب تحقيقات الاحتيال الوطني" National Fraud Intelligence Bureau– NFIB البريطاني.

تستحوذ جرائم الإنترنت على الحصة الأكبر في أعداد حالات الاحتيال اليوم، إذ إن هناك سبعة من أصل عشرة جرائم احتيال حاليًا تتم عن طريق الإنترنت، وفقا لـ “مكتب تحقيقات الاحتيال الوطني” National Fraud Intelligence Bureau– NFIB البريطاني.

ومع ذلك، فإن الطبيعة المعقدة وغير المألوفة لمثل هذه الجرائم تدل على أنه ليس من السهل مكافحتها أو اكتشافها أو حتى فهمها. ومن أجل المساعدة في التصدي لظاهرة ارتفاع حالات جرائم الإنترنت، جنّدت شرطة مدينة لندن عددًا من الخبراء المختصين في أمن الإنترنت من "كاسبرسكي لاب" لتدريب ضباط الشرطة من مختلف المستويات على هذه التهديدات المتقاقمة.

ومن شأن هذا البرنامج التدريبي، الذي يعد الأول من نوعه المدعوم بقوانين المملكة المتحدة النافذة، أن يزود منتسبيه بالمهارات والمعرفة اللازمة للتعرف على هذه الجرائم وحلها، ابتداءً من مستوى الأفراد من الضحايا الذين يواجهون جريمة احتيال خلال تسوقهم على الإنترنت إلى الشركات التي تخسر الآف الجنيهات نتيجة لتلك الهجمات.

والجدير بالذكر أن البرنامج سيتطور أكثر ليشمل مزيدًا من الخدمات والشركات الضخمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة بهدف تثقيف الأطراف المعنيين في القطاع داخل المملكة المتحدة بطرق الحماية من الهجمات الالكترونية.

وسيوفر هذا البرنامج التدريبي، المدعوم بالمعرفة النظرية ويستمر لمدة أسبوع، خبرة عملية حقيقية من خلال التدريب على المهارات الأساسية مثل رصد حركة المرور في الشبكة، وتحليل الصور في سواقة القرص الصلب وفك رموز تشفير البرامج الخبيثة باستخدام وسائل تدريبية متخصصة وطرق منهجية مطورة من قبل "كاسبرسكي لاب".

وسيتناول البرنامج التدريبي أيضا حاجة الشركات إلى تحسين مهارات الإبلاغ عن حالات الاحتيال بما يتيح تكوين رؤية واضحة حول تلك الحالات لدى كل من مراكز الشرطة والأجهزة الأمنية.

يذكر أن البرنامج التدريبي الأول من هذه السلسلة كان قد شهد حضور ممثلين عن NFIBواختتمت فعالياته بنجاح في شهر شباط/فبراير من العام الجاري.

وخلال البرنامج تم تسليط الضوء على التهديدات التي تستهدف المؤسسات المالية والهيئات الحكومية والتي تأتي على قائمة أولويات المحتالين عبر الإنترنت في المملكة المتحدة، وقد حظي الحضور أيضًا بفرصة تعلم المهارات التي من شأنها تقديم العون لهم عند مكافحة التهديدات الإلكترونية التي يتعرض لها عامة الناس.

وقال ديفيد كلارك، نائب رئيس مساعد في مديرية مكافحة الجرائم الاقتصادية في شرطة مدينة لندن في هذا الصدد، “بالنظر إلى التعقيدات المتزايدة التي تشهدها جرائم الإنترنت بشكل مستمر، أصبح من الأهمية رفع مستوى وعي مقدمي الخدمات بمثل هذه التهديدات بالوتيرة ذاتها.”

وأضاف كلارك قائلًا، “مع وجود أكثر من 21000 جريمة سوء استخدام للحاسوب في المملكة المتحدة خلال الربع الأول من عام 2014، بات من الواضح أن الناس والشركات عمومًا يتعرضون لخطر مرتقب ويحتاجون إلى حماية. والأمر يتطلب من الشرطة البريطانية أن تكون على أهبة الاستعداد للتعرف على هذه الجرائم وبأن تتسلح بالمعرفة اللازمة التي تمكّنها من تتبّع تلك الجرائم قبل وقوعها. ومن شأن هذه الشراكة مع "كاسبرسكي لاب" أن تعزز دورنا كقوة شرطية وطنية رادعة للجرائم الاقتصادية وتحسّن قدرتنا في مجال مكافحة الاحتيال وجرائم الإنترنت على مستوى المملكة.”

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

“اتصالات” و “مايكروسوفت” يقدمان جهاز Xbox Oneمع خدمة Xbox Live

Posted: 27 Aug 2014 04:44 AM PDT

"اتصالات" و "مايكروسوفت" يقدمان جهاز  Xbox Oneمع  خدمة Xbox Live

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات"اتصالات" عن طرحها جهاز "إكس بوكس ون"  يوم الخامس من أيلول/سبتمبر المقبل لعشاق الألعاب الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن ما وصفته بالعرض المغري والفريد من نوعه لمشتركي الباقات من "إي لايف"eLife.

وقالت الشركة إنه يمكن لعملاء "إي لايف" الجدد الحصول على هذا العرض من أي من فروع "اتصالات" المنتشرة في أنحاء الإمارات مقابل قسط شهري بقيمة 79 درهمًا لمدة 24 شهرًا أو دفع القيمة كاملة 1899 درهمًا شاملة ميزة الاشتراك لمدة عام بباقة “إكس بوكس لايف” التي لا تتوافر داخل سوق دولة الإمارات سوى من "اتصالات".

وقال راشد العبار، نائب رئيس أول خدمات الاتصال المنزلية لدى “اتصالات”، ” نقدم عرضًا ذكيًا يشمل جهاز إكس بوكس ون مع اشتراك لمدة عام مقابل تكلفة معقولة مع إعطاء عملائنا ميزة الحصول على الجهاز مقابل طريقة دفع مرنة من خلال أقساط شهرية من أجل الاستمتاع بمنصة الألعاب الجديدة من خلال الإنترنت فائق السرعة المقدم من خلال خدمة إى لايف.”

وكانت قد زودت شركة "مايكروسوفت" الجيل الجديد من منصة الألعاب التابعة لها، بجهاز تحكم لاسلكي مطور، وقرص صلب بسعة 500 جيجابايت، ومشغل أقراص "بلو-راي" التي تدعم اتصال "واي فاي"، إلى جانب تقديم اشتراك تجريبي مجاني لمدة 14 يومًا في خدمات "إكس بوكس لايف جولد" للأعضاء الجدد.

وكانت شركة الاتصالات "دو" قد سبقت “اتصالات” و أعلنت أول أمس عن تعاونها مع "مايكروسوفت" لتقديم ما وصفتها بالفرصة المتميزة والحصرية لهواة الألعاب الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة ومنحهم فرصة أن يكونوا أول من يستطيعون حجز الإصدار الجديد من جهاز "إكس بوكس ون".

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق