الجمعة، 22 أغسطس، 2014

البوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية


“آي قاموس” .. تطبيق جديد لترجمة الكلمات بواسطة كاميرا “آيفون”

Posted: 22 Aug 2014 09:00 AM PDT

"آي قاموس" .. تطبيق جديد لترجمة الكلمات بواسطة كاميرا "آيفون"

أطلقت شركة “آي عربي” iArabi لتطوير تطبيقات الموبايل، تطبيقًا جديدًا لنظام التشغيل “آي أو إس”، يحمل اسم “آي قاموس” iQamous، وقالت إنه أول قاموس عربي يعمل بواسطة كاميرا “آيفون” ويقوم بتمييز الكلمات الإنجليزية وترجمتها فوريًا.

ويستطيع المستخدم من خلال تطبيق “آي قاموس” الحصول على الترجمة الفورية للكلمات المطبوعة بسرعة ودون الحاجة لكتابتها على الشاشة. ذلك أن التطبيق يقوم بذلك عن المستخدم، حيث ما عليه إلا أن يوجه شاشة الهاتف للكلمة أو الجملة الإنجليزية ليحصل على الترجمة مباشرة.

وقالت الشركة على موقع التطبيق، إنه يستطيع ترجمة عشرات الكلمات دفعة واحدة، كما يمتاز تطبيق “آي قاموس” بأنه لا يحتاج للاتصال بالإنترنت، فضلًا عن التصاميم المتنوعة لواجهة التطبيق.

وأوضحت الشركة أن بإمكان المستخدم استخدام تطبيق “آي قاموس” مجانًا لتمييز 100 كلمة، وأضافت “فإن أعجبك التطبيق بعدها يجب ترقية التطبيق عبر الشراء من داخل التطبيق”.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 6.1 وما فوق من نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” المحمولة، تنزيل التطبيق الذي يأتي بحجم 41.8 ميجابايت من متجر “آب ستور”، هذا وقد وعدت الشركة بتوفيره لأجهزة “أندرويد” قريبًا.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تقرير: نظام “أندرويد” أكثر تجزأ من أي وقت مضى

Posted: 22 Aug 2014 08:38 AM PDT

تقرير: نظام "أندرويد" أكثر تجزأ من أي وقت مضى

أظهرت أحدث إحصائيات نظم تشغيل الأجهزة المحمولة أن “أندرويد” أكثر تجزأً من أي وقت مضى، مع كون ثلاثة إصدارات مختلفة منه تمثل ثلثي جميع الأجهزة العاملة به، في حين أن الإصدار الأخير من نظام “آي أو إس” يشكل وحده 91 بالمئة.

وتأتي هذه الأرقام من شركة “أوبن سيجنال” OpenSignal التي قامت بتعقب قرابة 19,000 جهاز “أندرويد” هذا العام، ووجدت أيضًا أن شركة “سامسونج” ما تزال تسيطر على سوق الأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” التابع لشركة “جوجل”، وبنسبة تقدر بـ 43 بالمئة.

وكانت أحدث الأرقام من شركة "جوجل"، والتي صدرت الأسبوع الماضي، أظهرت أن الإصدار الذي يحمل الاسم الرمزي "جيلي بين" من نظام "أندرويد" يستحوذ على 54.2 بالمئة من مجموع الأجهزة العاملة به، مع النسبة الأكبر للإصدار 4.1 منه، والتي تبلغ 26.5 بالمئة.

هذا وما يزال الإصدار الأحدث من “أندرويد” والذي يحمل الاسم الرمزي “كيت كات” والرقم 4.4 يسير بخطى بطئية وثابتة مقارنة بالإصدار الأخير من نظام التشغيل “آي أو إس”، فمع سيطرة الأخير على 91 بالمئة من مجموعة الأجهزة العاملة بنظام شركة “آبل”، ما يزال الأول لا يسيطر إلا على 20.9 بالمئة.

ولما كانت النسبة الأعظم للإصدار 7 من نظام “آي أو إس”، أظهرت الأرقام أن الإصدار السادس من النظام المشغل لأجهزة شركة “آبل” المحمولة يسيطر على ما نسبته 8 بالمئة، أما الإصدارات الأقدم فلا تقدر نسبتها إلا بـ 1 بالمئة فقط.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

باحثون يخترقون تطبيق “جيميل” عن طريق ثغرة في الهواتف الذكية

Posted: 22 Aug 2014 08:05 AM PDT

باحثون يخترقون تطبيق "جيميل" عن طريق ثغرة في الهواتف الذكية

قال باحثون أمريكيون إنهم تمكنوا من اختراق حساباتعلى خدمة “جيميل” التابعة لشركة “جوجل”، مع نسبة نجاح بلغت 92 بالمئة، وذلك من خلال استغلال نقطة ضعف في ذاكرة الهاتف الذكي.

وأوضح الباحثون أنهم تمكنوا من الوصول إلى عدد من التطبيقات، بما في ذلك تطبيق البريد الإلكتروني “جيميل”، عن طريق تمويه برنامج خبيث على أنه تطبيق آخر جرى تنزيله. وكان تطبيق “جيميل” الأسهل وصولًا من بين التطبيقات الشائعة التي جرى اختبارها.

وذكر الباحثون أنه قد تم اختبار الاختراق على هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، مع وجود اعتقاد لديهم أن هذه الطريقة يمكن أن تعمل على جميع الهواتف الذكية.

وقالت متحدثة باسم “جوجل” إن الشركة رحبت بالبحث. وأضافت “بحث من طرف ثالث أحد الطرق التي تجعل أندرويد أقوى وأكثر أمنًا”.

وسيتم تقديم هذا البحث في وقت لاحق في مؤتمر “الأمن السيبراني” في مدينة سان دييغو من قبل أكاديميين من جامعتي ميشيغان وكاليفورنيا.

هذا وتشمل قائمة التطبيقات التي جرى اختراقها أيضًا، تطبيق “نيو إيج” Newegg، و “ويب إم دي” WebMD، و “تشيس بانك” Chase Bank، و “أمازون”، حيث كان الأخير الأصعب وصولًا، مع نسبة نجاح قدرت بـ 48 بالمئة.

وينطوي الاختراق على الوصول إلى الذاكرة المشتركة الخاصة بهاتف المستخدم الذكي عن طريق استخدام برنامج خبيث متنكرًا في زي تطبيق غير ضار، مثل خلفية الشاشة.

وتُستخدم هذه الذاكرة المشتركة من قبل جميع التطبيقات، وعن طريق تحليل استخدامها تمكن الباحثون من معرفة متى يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى تطبيقات، مثل “جيميل”، وبالتالي القدرة على سرقة تفاصيل الدخول وكلمات المرور.

ومع أن هذه الاختبارات أجريت على هواتف “أندرويد”، يعتقد الباحثون أنه يمكن لهذه الهجمات أن تكون ناجحة على هواتف “ويندوز فون” و “آي أو إس” نظرًا لكون تطبيقاتها جميعًا تستخدم البيانات المشتركة بنفس الطريقة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق للترجمة صوتياً من خلال التكلم لأجهزة آيفون

Posted: 22 Aug 2014 06:36 AM PDT

يقوم المستخدم بنطق الجملة التي يرغب بترجمتها ويقوم بتحديد اللغة لتتم الترجمة

تتوفر أمام المستخدم الكثير من الخيارات من أجل ترجمة الكلمات أو الجمل من لغة إلى الثانية. لكن الأدوات المتوفرة للترجمة صوتياً تُعتبر قليلة أو غير احترافية.

لذا يُمكن لمستخدمي أجهزة آيفون تجربة تطبيق iTranslate Voice الذي يوفر أداة للترجمة صوتياً من خلال التكلم، حيث يقوم المستخدم بنطق الجملة التي يرغب بترجمتها ويقوم بتحديد اللغة لتتم الترجمة إلى اللغة المطلوبة بشكل كتابي وصوتي.

التطبيق يدعم أكثر من 40 لغة من بينها العربية، وكل مايحتاجه المستخدم هو اختيار لغته من القائمة، ثم اختيار اللغة التي يرغب بالترجمة إليها ثم الضغط على زر البدء ونطق الجملة مباشرةً.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

صور عالية الدقة HD مجاناً

Posted: 22 Aug 2014 06:22 AM PDT

يهدف الموقع إلى توفير عناصر إلهام للمُصممين والمصورين

أصبح بإمكان المستخدم الإستعانة بأكثر من موقع لاستعراض الصور عالية الدقة HD مع إمكانية حفظها على الحاسب من بعض المواقع.

ويُمكن الآن للمستخدمين تجربة موقع http://thestocks.im الذي يوفر مجموعة كبيرة من الصور عالية الدقة وبشكل مجاني، مع إمكانية حفظها على الحاسب دون الحاجة إلى تسجيل حساب.

مايُميّز الموقع هو إضافة صور بشكل متجدد، بالإضافة إلى وجود تصنيفات لتسهيل الوصول إلى الصور. ويهدف الموقع إلى توفير عناصر إلهام للمُصممين والمصورين، حيث يعرض معلومات عن الصورة والكاميرا التي استخدمت لالتقاطها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تحكم بأجهزة أندرويد مع الأطفال وإيقاف خاصيّة عدم الرد

Posted: 22 Aug 2014 06:13 AM PDT

في حال تم التجاهل يتم قفل الجهاز مباشرةً ويحتاج إلى ادخال كلمة المرور لاستعادة صلاحية استخدامه.

تتوفر لأجهزة أندرويد الكثير من التطبيقات التي تسمح للأهالي بالتحكم ومراقبة أجهزة أطفالهم، إلا أنه من السهل جداً تعطيل التطبيق والحصول على الصلاحيات بشكل كامل من جديد.

لذا يُمكن الآن تجربة تطبيق Ignore No More المجاني والذي يُقدم ميّزة جديدة في مجال مراقبة أجهزة الأطفال، حيث يمنع خاصيّة عدم الرد أو التجاهل على مكالمات الأهل، وفي حال تم التجاهل يتم قفل الجهاز مباشرةً ويحتاج إلى ادخال كلمة المرور لاستعادة صلاحية استخدامه.

كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت التطبيق فقط وضبط الأرقام التي في حالة تجاهلها يتم قفل الجهاز، بعدها يقوم المستخدم بضبط كلمة المرور لقفل الجهاز في حالة التجاهل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

برنامج لإدارة حسابات التخرين السحابي في ويندوز ومزامنة الملفات آلياً

Posted: 22 Aug 2014 06:00 AM PDT

يتم اعتماد التغييرات التي يجريها المستخدم على هذه الملفات.

يُمكن للمستخدمين تثبيت البرامج الخاصة بخدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف، دروب بوكس أو بوكس دوت نت. لكن المستخدم يبقى بحاجة إلى إدارة كل حساب على حدى، فضلاً عن نقل الملفات بشكل يدوي إلى الخدمة المطلوبة.

لذا يُمكن لمستخدمي ويندوز تجربة برنامج Filelize المجاني والذي يسمح للمستخدمين بإدارة جميع الحسابات في مكان واحد مع إمكانية مزامنة الملفات والمجلدات بشكل آلي، بحيث يتم اعتماد التغييرات التي يجريها المستخدم على هذه الملفات.

بعد تثبيت البرنامج يقوم المستخدم بإنشاء حساب مجاني ثم تسجيل دخوله باستخدام حساباته لتبدأ عملية المزامنة. كما يُمكن تثبيت التطبيق المخصص لمستخدمي أجهزة آيفون وأندرويد.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إضافة للتعديل على المرفقات في جي ميل دون حفظها على الحاسب

Posted: 22 Aug 2014 05:50 AM PDT

بمجرد الوقوف بالماوس فوق أي ملف مرفق تظهر آيقونة الإضافة التي وبالضغط عليها يتم عرض أدوات التعديل.

عند تصفح بريد جي ميل من الموقع مباشرةً، يُمكن للمستخدمين اختيار حفظ المرفقات على جوجل درايف ومن ثم فتحها باستخدام خدمة مستندات جوجل من أجل التعديل عليها لإعادة ارسالها من جديد.

لكن مستخدمي جوجل كروم بإمكانهم تجربة إضافة Annotate Attachments in Gmail الجديدة والتي تسمح بالتعديل على المرفقات مباشرةً من داخل جي ميل وارسالها دون وجود حاجة إلى تحميل هذه المرفقات إلى الحاسب.

كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت الإضافة وفتح بريد جي ميل. بعدها وبمجرد الوقوف بالماوس فوق أي ملف مرفق تظهر آيقونة الإضافة التي وبالضغط عليها يتم عرض أدوات التعديل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أسهل طريقة لتنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب

Posted: 22 Aug 2014 05:43 AM PDT

كل مايحتاجه المستخدم هو إضافة vi قبل youtube

تتوفر الآن أكثر من طريقة وبرنامج من أجل تنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب وحفظها على الجهاز، لكن هذا لم يمنع البدائل الجديدة من الظهور خصوصاً أنها تُقدم حلولاً أسرع لتنزيل مقاطع الفيديو.

ويُمكن الآن للمستخدمين تجربة موقع http://viyoutube.com الذي يوفر طريقة جديدة لتنزيل مقاطع الفيديو، فكل مايحتاجه المستخدم هو إضافة vi قبل youtube في شريط العنوان والضغط على زر إنتر في لوحة المفاتيح لتبدأ عملية تنزيل الفيديو.

كما يُمكن التوجه إلى الموقع ولصق الرابط أو يُمكن البحث مباشرةً من شريط البحث للوصول إلى الفيديو المطلوب وتنزيله تماماً كما هو الحال في الكثير من المواقع التي تُقدم هذه الخدمة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

لعبة تحدّي رياضية عربية لأجهزة أندرويد وآيفون

Posted: 22 Aug 2014 05:27 AM PDT

تقدم اللعبة فرصة مناسبة لمحبي هذه الرياضة لكي يختبروا معلوماتهم الرياضية

تُعتبر لعبة كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية في العالم بشكل عام والوطن العربي بشكل خاص. ويلجأ الكثير من المتابعين إلى قراءة أخبارها بشكل مُستمر، فضلاً عن البحث عن معلومات تتعلق بها سواءً في جوجل أو ويكيبيديا.

ولزيادة المعلومات المُتعلقة بهذه الرياضية بطريقة مُمتعة، يُمكن لمستخدمي الأجهزة المحمولة تجربة لعبة “كأس الابطال: صح او خطأ” العربية والمجانية والتي تتوفر لمستخدمي آيفون وأندرويد.

وتقدم اللعبة فرصة مناسبة لمحبي هذه الرياضة لكي يختبروا معلوماتهم الرياضية التي تخص تاريخ كأس العالم و البطولات الأوروبية و الأسيوية بالإضافة إلى سجلات اللاعبين و إنجازات الأندية المحلية و الدولية.

أخيراً، يُمكن لمستخدمي آيفون وأندرويد تحميل النسخة الخاصة باللعب الجماعي التي تُتيح الفرصة أيضاً لتحدي الأصدقاء.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق